PDA

View Full Version : لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس؟

coop_lemima
07-05-2014, 02:49
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس؟

قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع.

عملية الشراء: قد يتحرك السوق بالاتجاه الصاعد وهذا قد يحدث نتيجة دخول المشترين للسوق الذي سيشكل زيادة في الطلب على عملة معينة وبالتالي ارتفاع سعرها بحسب قانون الطلب الذي يقدم علاقة عكسية بين كمية الطلب على سلعة وسعرها و الذي سيخلق بدوره هذه الحركة الصاعدة، ويحدث العكس في حال خروج المشترين للسوق فإنه سيتجه بالاتجاه الهابط وبالتالي ستتولد حركة اتجاهية هابطة.

عملية البيع: هي عملية عكسية لعملية الشراء ففي حال دخول البائعين للسوق سيحدث زيادة في عرض عملة معينة وبالتالي انخفاض سعرها بحسب قانون العرض الذي يفيد بوجود علاقة طردية بين العرض على سلعة ما وسعرها وبالتالي فإن حركة سعرية هابطة ستتكون نتيجة لذلك وسيحدث العكس في حال خروج البائعين منه فهنا سيتجه السوق نحو الاتجاه الصاعد.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

kachary
07-05-2014, 02:53
السلام عليكم اختي الكريمة وشكرا على الموضوع وهناك اكتر من العوامل التي دكرتها تقوم بتحريك السوق
وهدا مايجعله لايستقر على اتجاه واحد او ان يتبع نمط تحرك مستقر

a7med84
07-05-2014, 02:57
هو طبعا لايتحرك لان السوق اغلق الساعه 11 بتوقيت مصر

والافتتاح بيكون يوم الاحد الساعه 11 ان شاء الله ممكن اللى مبتدئ يستغرب لما يلاقى السعر لا يتحرك

rojan22
07-05-2014, 02:58
السلام علیکم،
المعرکه بین الثیران و الدببه یتسبب لتحرك الاسعار،
هناك ملایین المٶشرات و الاستراتیجیات و عوامل لمتابعة الاسعار و لسه ما وصلنا،
بالتوفیق للجمیع

gehad87
08-17-2014, 19:18
عامة عمليات البيع والشراء بتاثر على نسبة وتناسب ميزان العرض والطلب بالسوق على العملات بزيادة المعروض او نقصانه
وان زاد المعروض من العملة يقل سعرها وان ندر او قلت كمية العملة بالسوق
وزاد الطلب عليها يرتفع سعرها
وبالتالي تتحرك الاسعار بالسوق

scan
09-16-2014, 04:08
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

dalirap
09-16-2014, 04:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
يتحرك لكي نستطيع الدخول في صفقات ولا تكون جميع العملات في سعر جامد

ProForex
09-16-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العملات تتحرك نتيجة السيولة التي تضخ في السوق نتيجة العرض والطلب وايضا بفعل الاخبار القوية تحياتي

Kendrici
09-16-2014, 19:53

شكرا لك اخي الغالي على هذه المعلومات المميزة وان شاء الله نستفيد منها جميعاا

بالتوفيق لك وللجيمع ان شاء الله

مصراوى
09-16-2014, 20:25
اخى السوق يتحرك بناء على العرض والطلب وكم السيولة النقدية الموجود بالفوركس بالاضافة الى الاخبار وبالتوفيق للجميع

YMTMAX
09-16-2014, 21:48
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

BrahimForex
09-16-2014, 22:13
السلام عليكم سوق تداول العملات يتحرك نتيجة التداولات التي تمر فيه والسيولة التي تضخ من طرف البنوك المركزية والشركات العملاقة

haffoudhi
09-16-2014, 23:38
يتحرك السوق طلوعا ونزولا عندما تتوالى عمليات البع والشراء او ضضخ الموال من طلرف البنوك الكبرى او سحب الاموال من السوق

ahmedibrahim258259
11-16-2014, 16:28
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس؟

قد يتبادر إلى ذهنك وبمجرد النظر في شاشة التداول والتأمل في كيفية تحرك أزواج العملات من خلالها فإنك قد تتساءل، لماذا تتحرك هذه الأزواج؟ وما هي العوامل التي تؤثر على حركتها؟ ولماذا يلجأ السوق في بعض الحالات لتغيير مساره وإنشاء اتجاه جديد ذو شكل وأداء مختلفين؟ تراودك الكثير من الأسئلة حول حركة أزواج العملات المختلفة وكيفية التعامل معها وقد تحتاج إلى العديد من الإجابات والشروحات ولكن يمكننا تلخيص ما يجري في هذا السوق بصورة أبسط لتقديم فهم جيد ومريح لجميع تحركات السوق والعوامل المؤثرة عليها. ويعتبر قانون العرض والطلب جزء أساسي من عملية التداول في سوق العملات عدا عن كونه القانون الأساسي لجميع الأسواق التجارية والمالية.

يتكون سوق الفوركس شأنه شأن الأسواق المالية الأخرى من التجار البائعين والتجار المشترين، وتتكون حركة السوق من سلوك التجار البائعين أو المشترين فالبعض يخلق عملية دفع للسعر للأعلى والبعض الآخر يخلق عملية دفع للأسفل والتي تنتج من عمليات البيع والشراء لأزواج العملات، ويبحث التجار دائماً عن الفرص المناسبة لعمليات البيع أو الشراء فينتظر التجار انخفاض السعر لتنفيذ عمليات البيع.

عملية الشراء: قد يتحرك السوق بالاتجاه الصاعد وهذا قد يحدث نتيجة دخول المشترين للسوق الذي سيشكل زيادة في الطلب على عملة معينة وبالتالي ارتفاع سعرها بحسب قانون الطلب الذي يقدم علاقة عكسية بين كمية الطلب على سلعة وسعرها و الذي سيخلق بدوره هذه الحركة الصاعدة، ويحدث العكس في حال خروج المشترين للسوق فإنه سيتجه بالاتجاه الهابط وبالتالي ستتولد حركة اتجاهية هابطة.

عملية البيع: هي عملية عكسية لعملية الشراء ففي حال دخول البائعين للسوق سيحدث زيادة في عرض عملة معينة وبالتالي انخفاض سعرها بحسب قانون العرض الذي يفيد بوجود علاقة طردية بين العرض على سلعة ما وسعرها وبالتالي فإن حركة سعرية هابطة ستتكون نتيجة لذلك وسيحدث العكس في حال خروج البائعين منه فهنا سيتجه السوق نحو الاتجاه الصاعد.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

medo2013
11-16-2014, 16:30
سوق العملات يتحرك حسب التجار اللى فية وكمان نتيجة السيولة وممكن البنوك المركزية تضع الاموال فتكون نتيجة ذلك عمل تحرك للسوق او حسب العملة الجيدة فى التجارة بتكون المتاجر وصفقة مفتوحة فيها وغيرة

aminox009
11-16-2014, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالتأكيد أخي فالسوق أشبه بساحة المعركة التي تجري بين الدببة و الثيران كل يحاول جاهداً تغيير الاتجاه لصالحه

جوكر الفوركس
11-16-2014, 17:09
يسم الله الرحمن الرحيم

صحيح اختي قوى العرض والطلب هي التي تتحكم بحركة السوق
شكرا اخي على الطرح القيم وجعله الله في ميزان حسناتك
علمونا مما علمكم الله
تقبل مروري
تحياتي

yooussef
12-06-2014, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

xdorex
12-12-2014, 19:13
صحيح هدا ما يجدث في السوق يتحرك السعر وفقا لكمية الدخول والخروج والبيع والشراء من قبل االمتاجرين
وفي بعض الاحيان تصدر اخبار اقتصاديه قويه تحرك السوق بقوه كبيره جدا

بشير حمدان
12-12-2014, 19:19
السلام عليكم
تختلف نظره المحللين الى السوق وحركته فنمنهم من يرى ان السوق يتحرك فى حركه دائريه ومنهم من يرى انه يتحرك فى ترندات صعودا وهبوطا وعلى اختلاف النظره يتحدد عمليات التداول ..

مصطفى حمدان
12-12-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء جميعا خاصة ان حركة سوق الفوركس هى التى يعتمد عليها المتداول فى دخول صفقاته

mazouz
12-12-2014, 20:24
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع

abdelhak redouane
12-12-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم انا ارى ان سوق العملات يتحرك لانه خاضع لما يحدث في العالم من ازمات ومن اخبار اقتصادية
بالتوفيق للجميع

ahmed88
12-12-2014, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع سؤال لماذا يتحرك تداول الفوركس مفيد ومهم لكل اعضاء المنتدي
ونتمني منك المذيد
ونشكر جهدك اخي الكريم

mr-x
12-13-2014, 00:11
اخى الكريم موضوعك ومقالك بشان تحرك سوق تداول العملات بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

saiddeco
12-21-2014, 05:08
سلام عليكم على الكل البيف و الشىاء و هو اساس الفوركس وان كل عملة إذا بعتها فإنك تشتري اخرى اي ان كل ببع هو شراء في نفس الوقت و هذا موضوع جيد جيدا و اتمنى الربح للجميع و شكرا لكم

antonioforex
01-16-2015, 15:46
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك كيفية تحرك سوق العملات لان المبتدئين سيستفيدون من موضوعك من
دون شك و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

baite
01-16-2015, 18:19
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

basim
01-16-2015, 18:27
اخي ان سوق الفوركس حاله كحال اي سوق في التجاره يتحرك وفق
مفهوم العرض والطلب فكلما كثر العرض قل الطلب وبالتالي انخفض السعر
والعكس بالعكس وهو يتأثر بجميع العوامل السياسيه والاقتصاديه

hpacer
01-17-2015, 00:35
اخى الكريم موضوعك ومقالك بشان تحرك سوق تداول العملات

جد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد

من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

متوكلة
02-13-2015, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهدا الموضوع القيم و المفيد وصراحة استفدنا منك كثيرا و نرجو منك الاستمرار معنا بنفس المنوال

fatimaazgouk
02-14-2015, 00:56

والافتتاح بيكون يوم الاحد الساعه 11 ان شاء الله ممكن اللى مبتدئ يستغرب لما يلاقى السعر لا يتحرك

azzam1000
02-14-2015, 03:06
مشكور اخى الكريم على ذكر طبيعة الشراء والبيع بالسوق وكيفية التعاملات التى تتم
واتمنى لك التوفيق لما تقدمة من مواضيع رائعة

ibrahim forex
02-15-2015, 01:47

Wassa04
02-15-2015, 15:19
شرح جمييل و رائع شكرا لك اختي الفاضلة على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Federerista
04-27-2015, 17:17
شخصيا ارى ان من الاسس التي يعتمد عايها تحرك السوق هي الاخبار الصادرة عن كل عملة ودلك من طرف تقارير من الدول التي تبرز نتائج اقتصاداتها في كل يوم

العراقية
04-28-2015, 22:03
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى

doom
05-11-2015, 06:03
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

معتز سباعنة
05-11-2015, 15:37
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح المفصل ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

hmida
05-11-2015, 15:48
مأراوع قلمك حين يصول ويجول
بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..
تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..
دائمآانتي متألقه

madmax07
06-16-2015, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سوق تداول العملات الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-17-2015, 11:24
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لكيفية تحرك سوق العملات و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير من
هذا السوق

killer007
09-05-2015, 18:11
شكرا لك اخي على الموضوع و شرح الواضح اتمنى ان يستفيد كل لاعضاء المنتدى
موفق اخي

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

aymansaleh
09-05-2015, 21:42
الاخت الكريمه, بالفعل ان قوة الشراء وقوة البيع هي التي تدفع السعر للصعود او تجذبه للهبوط, الثيران او المشترون يدفعوا السعر لأعلى والدببه او البائعون يجذبوا السعر لأسفل
تقبلي مروري

nizar hidouri
10-07-2015, 21:19
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
شكرا على طرح هذا الموضوع
و لكن اسباب تحرك السعر ليس ما تم ذكره
انما ما ذكر في الموضوع هو خاص بالاتجاهات التي يمكن لسعر ان يسلكها

a l
10-08-2015, 01:44
هلا
لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس
الاخبار هى المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق

Profess7
10-08-2015, 15:04
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثير
شكراً على مشاركتك والسلام

mohamed ghardallou
10-08-2015, 15:11
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه شرح جيد أخي الكريم جزاك الله خيراً على ما تفعل

queen_yasmeen
10-08-2015, 15:19
بالاخبار فهى المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
والتى تحدد اتجاه السوق واتمنا التوفيق والربح للجميع

adel.forex
10-08-2015, 16:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالى
اخي الكريم بودي ان اشكرك على هذا الموضوع الجميل فلقد بذر في دهني هذا اسؤال اكثر من مرة
ولقد اجبت به الان بالتوفيق والنجاح لك شكرا

hichamoo
10-08-2015, 20:07
حدث الارتباط بين سعر اثنين أو أكثر من أزواج العملات عندما يتحركان بالتزامن مع بعضهما البعض. قد يكون هناك ارتباط إيجابي أو طردي، عندما يتحرك سعر زوجي العملة في نفس الاتجاه، وارتباط سلبي أو عكسي عندما يتحرك سعر زوجي العملة في اتجاهين متعاكسين.

omerhomsy
10-20-2015, 15:06
كلام من ذهب ومعلومة رائعة شرح بسيط كلام مختصر موضوع جميل ولكن
السوق يتغير وفق العرض والطلب
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-30-2015, 03:54
يتحرك سوق الفوركس عن طريق عوامل عيددة جدا منها المتداولين والبنوك المركزية وتحركات العملات والسلعات وشكرا جدا

ahmed bakry
11-09-2015, 12:20
يتحرك سوق الفوركس نتيجة عوامل كتير جدا هو ناتج من المتداولين ولمتاجرين وناتج عن مؤسسات وبنوك مركزية بتتحكم فيه وشكرا

عاشق الفوركس
11-10-2015, 11:26
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
مشكور على الموضوع وعهلى الطرح القيم امل ان يفيد الجميع ان شاء الله 2بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ahmed bakry
11-12-2015, 17:06
يتحرك سوق الفوركس صعودا وهبوطا دة ناتج عن عملية بيع وشراء الاخوة المتداولين وبعض التحكمات من جهات اخرى وشكرى لموضوعك

ahmed bakry
11-16-2015, 17:59
هناك عوامل مهمة جدا يتحرك السوق من خلالها وبتؤثر فى السوق ومشكور جدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله دايما المستعان والموفق

snnaky
12-04-2016, 21:33
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

xmenflis1
12-05-2016, 21:13
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
12-05-2016, 21:22
السوق يتحرك ع مدار 24ساعه
5 ايام بالاسبوع
يعنى طول اليوم فى حركة صعودا وهبوطا
وانت عليك تحلل وتعرف اتجاة السوق وتفتح صفقاتك
بالتوفيق للكل

zizoo99
12-18-2016, 11:43
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على الموضوع فحركة الاسعار تتحرك وفق عده متغيرات منها اقتصاد الدولة و ايضا عوامل العرض و الطلب و الذى يعتمد بدورهما على نفسية المتداول

adamarwan
12-18-2016, 17:31
فى الحقيقة ان السوق
يعتمد على العديد من الامور الاولية التى بها
ممكن ان تكون دو خبيرت
فى السوق ونا تتمكن من ات تتاول بشكل احترفى
فيه
وحظ موفق

xmenflis1
12-23-2016, 16:59
مرحباً شكراً على إضافة
عامة عمليات البيع والشراء بتاثر على نسبة وتناسب ميزان العرض والطلب بالسوق على العملات بزيادة المعروض او نقصانه
بتوفيق للجميع

saadelasrg
12-23-2016, 23:57
وان زاد المعروض من العملة يقل سعرها وان ندر او قلت كمية العملة بالسوق
وزاد الطلب عليها يرتفع سعرها
وبالتالي تتحرك الاسعار بالسوق

saint19
03-23-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع لماذا يتحرك سوق تداول العملات الفوركس وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

xmenflis1
03-23-2017, 18:50
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

snnaky
06-02-2017, 17:49
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

tahar2015
09-02-2017, 21:42
سوق الفوركس يتجرك بسبب العرض والطلب والاخبار فقط
بالتوفيقك لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم