PDA

View Full Version : ما المقصود بإعادة التسعير (Re-Quotes) في الفوركس؟

coop_lemima
07-06-2014, 17:35
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إعادة التسعير في سوق الفوركس

ما المقصود بإعادة التسعير (Re-Quotes) في الفوركس؟

إعادة التسعير هي العملية التي لا يستطيع وسيطك تنفيذها من بيع أو شراء لزوج معين على السعر الذي طلبته أو الذي تم تحديده وربما لا يريد إعطاءك هذا السعر لسبب ما. فعندما ترغب في طلب عملية تداول لزوج معين فإنك تحدد السعر الذي ترغب وفي عميلة إعادة التسعير لا يقبل نظامك أخذ السعر الذي حددته مسبقاً ويطلب منك الموافقة على سعر آخر وقد لا يناسبك، وغالباً ما يحصل هذا عند تحرك السوق بشكل سريع وخاصة عند صدور الأخبار المهمة والتي يتحرك السوق بعدها بشكل سريع جداً، وقد يرجع السبب أيضاً لعدم تمكن النظام لأخذ السعر المطلوب نظراً لعدم مقدرته على تنفيذ الأوامر بشكل فوري وسريع وبالأسعار التي تم تحديدها.

والمتتبع لسوق العملات يدرك سرعة تحرك الأسواق خاصة بعد صدور الأخبار المتعلقة به، ومن هنا يدرك مدى حاجته لنظام سريع وآمن قادر على تنفيذ الأوامر بالأسعار المحددة وبوقت قياسي لا يحتاج فيها إلى اللجوء إلى عملية إعادة التسعير، وقد يكون من الصعب على الوسيط تنفيذ الأمر المطلوب نظراً لتحرك السوق بشكل مفاجئ عدة نقاط أقل أو أكبر بكثير من السعر المطلوب، وهنا يطلب منك الموافقة على سعر آخر. ويوجد هناك على الطرف الآخر ما يعرف بالوسيط الخاص وهو وسيط الوسيط حيث يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه، وفي حالة عدم توافر الأسعار السوقية المطلوبة يعمل الوسيط على عدم تنفيذ الصفقة ويقدم لك الأسعار المتوفرة لديه ويطلب منك الموافقة عليها ولكنه يحذرك في نفس الوقت من خطورة اختيار السعر الجديد.

تلعب السيولة المتوفرة في وسيطك المباشر دوراً مهماً في مشكلة إعادة التسعير التي قد تكون شائعة لوسطاء السوق، وقد تتساءل ما دور السيولة في عملية إعادة التسعير؟ إنك تحدد الصفقة التي تريدها بالسعر الذي تريد وتخبر وسيطك بأنك لن تخضع لإعادة التسعير في حال تحرك السوق بشكل سريع وبأنك لا تستيطع تحمل السعر الجديد ولا يناسبك وإلا سيكون إلغاء هذه الصفقة هو خيارك الأفضل، وبالطبع ستوفر لك الشركة السعر الذي تطلبه خاصة في ظل وجود الكثير من الشركات الوسيطة التي تتنافس على تقديم خدماتها لجذب العملاء. ويمكن اعتبار إعادة التسعير مقياساً لقوة الوسيط، فالوسيط القوي هو الذي يتمتع بسيولة عالية وبالتالي لا يعتمد على إعادة التسعير من خلال تحقيق الثقة لعملائه.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

maghribia
07-06-2014, 17:38
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

اعداةالتسعير فهو حالة تقع كثيراف يالشارت وف ي برنمد المتياتيدر
لانه ف يهذه الحالة فان الطلب لا يكون متواف قمع التسعير المطلوب فيه
تقبل احتراماتيى

maha elsayed
07-06-2014, 18:06
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته معلومات رائعه يا اخى عن
اعاده التسعير فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى

Saadqnet
07-12-2014, 19:18
لقد استمتعت بقراءة شرحكم و استفدت منه في الحقيقة لقد تعرض لمثل هذه الحالات في اثناء متاجرتي عندما تكون حركة
السوق نشطة بشكل كبير فأن السعر الذي طلبته لم يعد متاحا لأنه تغير بالفعل و يطلب مني اعادة التسعير وفق السعر الجديد

a7med84
07-13-2014, 06:00
هو ان السعر يتحرك وقت دخول الصفقات

فيحدث ما يسمى الانزلاق السعرى ويتم تحديد سعر جحديد للدخول عليه

زده بيكون عيب فى البروكر اللى تتعامل معه

zyzo
07-13-2014, 11:38
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شرح مميز لموضوع اعادة
التسعير شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات
الجديده المفيده و بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

scan
07-29-2014, 04:27
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

محمد السيد محمد
07-29-2014, 04:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين

majidhomsy
08-03-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

gehad87
08-28-2014, 07:25
اخي العزيز الموضوع ده مكرر وبنفس الطريقة ونفس التنسيق
انا كنت فاكراه موضوع مختلف لما دخلت لقيت نفس الموضوع اللي مريت بيه من وقت قليل
يرجى مطالعة قوانين المنتدى والالتزام بها

هيثم سيد
08-28-2014, 08:07
موضوع مميز وقد استفدت منة جدا واتمنى منك ان تزيدنا من الموضوعات الهامة التى نستفيد منها كمبتداين وكنت اتمنى ان تزود الموضوع بالكثير من الامثال التى توضح لنا اعادة التسعير فهو يعتبر موضوع غاية في الاهمية ومن الممكن ان تحدث لنا العديد من الاخطاء عند جمع حساباتنا لكى ننشا صفقة سواء بيع او شراء يجب ان نتاكد من التسعير جيدا

yooussef
08-28-2014, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

ProForex
09-02-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول إعادة التسعير مشروح بطريقة مبسطة ومنطقة وبالتوفيق للجميع

asl26
09-03-2014, 03:17
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

samozein
09-03-2014, 09:43
شكرا لكم على هذه المعلومات واتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

YMTMAX
09-22-2014, 18:39
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

---------- Post added at 03:39 PM ---------- Previous post was at 03:36 PM ----------

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع
تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد
من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد
الأعضاء من دروسك المميزة ..

men
09-23-2014, 03:40
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

key
10-03-2014, 04:45
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

cut
12-22-2014, 04:09
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

alaa eldeen
12-27-2014, 17:53
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اعادة التسعيير وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

YMTMAX
12-27-2014, 23:36
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص
مبتدئ في عالم الفوركس ..

antonioforex
12-28-2014, 01:27
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف اعادة التسعير و كيف نستفيدج منها في تداولاتنا و اتمنى
ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل سلام.

mazouz
12-28-2014, 03:44
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

adil17
12-28-2014, 10:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نحن ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Firas Si
01-14-2015, 13:59
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده

---------- Post added at 12:59 PM ---------- Previous post was at 12:57 PM ----------

اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده :)

8150017
01-14-2015, 14:00
السلام عليكم مشكور يااخى على هذه المعلومات وعادة معظم الشركات فى مجال الفوركس تقوم بعمل اعادة تسعير وخصوصا وقت صدور الاخبار فى وقت تداخل بورصة نيويورك ولندن وربنا يوفق

حسنى صادق
01-14-2015, 14:31
انا عارف ان اعادة التسعي هذة من الممكن ان تتم على فترات اثناؤ الاخبار الاقتصادية و هى من سمات التللاعب فى الشركات على العملاء

xdorex
01-14-2015, 14:42
هدا الامر يحدث معي بشكل كبير في شركة اينيستا عندما تكون الازواج تتحرك بسرعه كبيره وبقوه لا تفتح الصفقات
وتبدأ عملية اعادة التاسعير في كل مره تضهر ... اكره دالك

hpacer
01-17-2015, 06:29
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته معلومات رائعه يا اخى عن
اعاده التسعير فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى.

ibrahim forex
02-20-2015, 01:06
لقد استمتعت بقراءة شرحكم و استفدت منه في الحقيقة لقد تعرض لمثل هذه الحالات في اثناء متاجرتي عندما تكون حركة
السوق نشطة بشكل كبير فأن السعر الذي طلبته لم يعد متاحا لأنه تغير بالفعل و يطلب مني اعادة التسعير وفق السعر الجديد

Wassa04
02-20-2015, 20:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

BYE
02-27-2015, 10:29
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

ramdani
02-27-2015, 11:38
عملية إعادة التسعير في عالم فوركس تعني أن الوسيط الذي تتعامل معه لا يستطيع أو لا يريد أن يعطيك عملية التداول بناءاً على السعر الذي قمت بتحديده

baite
02-27-2015, 12:51
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

hager omar
04-21-2015, 00:16
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا علي موضوعك اخي الكريم والذي تناولت من خلاله مصطلح اعادة التسعير واوضحته بطريقة سلسة جدا نستتطيع ان نستوعبها ببساطة

تقبل مروري

Ahmed ibrahem20145
04-21-2015, 00:21
هل يمكنني عمل حسابات في المنتديات الاخري للشركة وربطها بحسابي في الشركة ثم يتم تحويل

الاموال الي حسابي ام انة يتم تحويل الاموال من خلال منتدي واحد فقط ام ماذا ارجو الرد والمساعدة

sofien34
04-21-2015, 01:30
اشكرالاخ الكريم على هذا الموضوع الممتازوانا بصفتي مبتدء فى مجال الفوركس لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات

bayoo73
04-21-2015, 01:32
انا والحمد لله استمتعت بقراءة شرحكم و استفدت منه في الحقيقة لقد تعرض لمثل هذه الحالات في اثناء متاجرتي عندما تكون حركة

BYE
04-27-2015, 17:38
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

العراقية
04-28-2015, 21:50
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر

jamila cchahed
04-28-2015, 22:01
بسم الله الرحمان الرحيم اخي العزيز الموضوع ده مكرر وبنفس الطريقة ونفس التنسيق
يرجى مطالعة قوانين المنتدى والالتزام بها
تقبل مروري
والسلام

حسنى صادق
04-28-2015, 22:22
اعتقد ان اعادة التسعير فى الكثير من الامور التى تعتبر من الاكثر شيوعا للعمل بة اثناء الاخبار الاقتصاتدية واوقات صدورها

ahmedibrahim258259
04-28-2015, 22:47
بسم الله الرحمن الرحيم تعريف وشرح رائع لاعادة التسعير وانا عن نفسي بختار انزلاق خمس نقط علشان لو السعر اتغير في لحظة اغلاق الصفقة او فتحها ينفذها من غير اعادة تسعير
تقبل مروري

abderrahmenanis
05-11-2015, 00:44

moutanabbih mohammed
05-11-2015, 00:56
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم وثقل ميزانك على هذا الموضوع الذي قدمته عن إعادة التسعير أسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء

ملاك الروح
05-11-2015, 05:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
مصطلح اعادة التسعير رائع ومهم للغاية - اشكرك جزيل الشكر على طرح هذا الموضوع
اتمنى لك التوفيق ...

معتز سباعنة
05-11-2015, 16:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم شرح جميل جاداً ،ولك مني الشكر والتقدير
والسلام عليكم ورحمة الله

modr2015
05-11-2015, 17:48
لسوق العملات يدرك سرعة تحرك الأسواق خاصة بعد صدور الأخبار المتعلقة به، ومن هنا يدرك مدى حاجته لنظام سريع وآمن قادر على تنفيذ الأوامر بالأسعار المحددة وبوقت قياسي لا يحتاج فيها إلى اللجوء إلى عملية إعادة التسعير، وقد يكون من الصعب على الوسيط تنفيذ الأمر المطلوب نظراً لتحرك السوق بشكل مفاجئ عدة نقاط أقل أو أكبر بكثير من السعر المطلوب، وهنا يطلب منك الموافقة على سعر آخر. ويوجد هناك على الطرف الآخر ما يعرف بالوسيط الخاص وهو وسيط الوسيط حيث يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه، وفي حالة عدم توافر الأسعار السوقية المطلوبة يعمل الوسيط على عدم تنفيذ الصفقة

haythem95
05-11-2015, 18:46
بسم الله الرحمان الرحيم اخي العزيز الموضوع ده مكرر وبنفس الطريقة ونفس التنسيق
يرجى مطالعة قوانين المنتدى والالتزام بهانصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 22:09
اسمح لي اخي العزيز ان أرفع القبعة احتراما وتقديرا لك على على شرح المقصود بإعادة التسعير في الفوريكس ننتظر منك المزيد من الابداع

hamdochi
05-26-2015, 11:13
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد
فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع
القيمة والى الامام دائما تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله