PDA

View Full Version : السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

coop_lemima
07-07-2014, 20:34
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين

تختلف أساليب تجارة الفوركس واستراتيجياتها المستخدمة، وتتنوع بتنوع مستخدميها من متداولين، فهناك من يركز على حجم تجارته، وهناك من يعتمد على نوعيتها ويعتمد آخرون على مداها، وتعتبر استراتيجية السكالبنج أو ما يسمى تداول الفوركس السريع من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التداول بكثرة، فهي تعتمد على تحقيق الربح من خلال إجراء الصفقات وإبقائها لمدة قصيرة لا تتجاوز عدة دقائق، فيلجأ المتداول لتحقيق أرباح قليلة في عدد كبير من الصفقات ينتج عنها في المحصلة أرباحاً جيدة، ويعتمد الكثير من المتداولين هذه الاستراتيجية لعدة مزايا تختص بها فهي لا تحتاج الوقت الكبير لمراقبتها، كما أنها تحقق أرباحاً جيدة نسبياً، ولكن تحتاج إلى الكثير من الحذر والدراسة قبل البدء وأخذ الصفقات، فنقاط دخول السوق هي أهم القواعد المتبعة عند اعتماد استراتيجية السوينج.

يعتبر أسلوب تجارة سكالبنج سلاح ذو حدين فهي استراتيجية قوية وفعالة وتعود بالمكاسب الجيدة ولكنها في نفس الوقت تتسم بالمخاطرة و تحتاج إلى الحرص والحذر الشديدين، ولعل مستخدمي هذه الاستراتيجية هم الأكثر خبرة ومهارة من غيرهم فهي تحتاج إلى التركيز و الدقة والسرعة في فتح وإغلاق الصفقات ومعرفة نقاط الدخول والخروج الدقيقة بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لاستخدام هذه الاستراتيجية، وقد يخطر ببالك أن السكالبنج هو استراتيجية سهلة وأنها تحقق الكثير بكل بساطة وبمجرد الدخول والخروج من السوق ولكن هذا اعتقاد خاطىء فهذه من أصعب أشكال التداول وأكثرها مخاطرة وليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، فاللذين يتقنونها قليلون وتقتصر على ذوو الخبرة والمحنكين من المتداولين، فهي تحتاج إلى الدقة المتناهية خاصة في التوقيت فالثانية لها حسابها فقد تعرضك عدة ثواني للخسارة ويمكنها أن تكسبك الربح.

قد تحتاج هذه الاستراتيجية إلى مساعدة بعض المؤشرات الفنية الأخرى المناسبة، فالبعض يستخدم بعض المؤشرات الحركية بالإضافة إلى تضمين خطوط الموفينج على فترة معينة لقراءة حركة الأسعار والتنبؤ بالحركات المستقبلية، ويرى بعض المتداولين أن استخدام خطوط الموفينج هي جزء من استخدام هذه الاستراتيجة، وأنها مكملة لها. وقد تسمح بعض شركات الوساطة بنظام السكالبنج ولكن ضمن شروط معينة نظراً لمدتها القصيرة نسبياً، وقد لا تسمح الشركات الأخرى. وبالطبع تحتاج هذه الاستراتيجية إلى التدريب والتعلم والدراسة أكثر من غيرها لدقتها وخطورتها التي قد تنعكس سلباً في حال عدم استخدامها بالشكل المناسب الصحيح المطلوب.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

gehad87
08-23-2014, 12:36
هو ميزة الاسكالبينج انه بيبقا ربح مثلا 5 صفقات صغيرين في صفقة واحدة
وساعات بيكون الهدف كبير وبيتحقق بسرعه
فبيوفر وقت
في نفس الوقت لو التحليل غلط
فهو هيعتبر سلسلة من الخسائر

loubnaettaki1
08-23-2014, 13:02
السلام عليكم اخي اشكرك جزيل الشكر لشرحك الحدين للسكالبينج لاكن بما له
سلبيااات فهوو بطبيعة الحال له اجابياات لكونه يمكن ان يضمن ربح لخمس صفقاات
وفقكم الله و شكرااااااا

baite
08-23-2014, 14:37
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

ProForex
08-25-2014, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السكالبينج نوع من أنواع الاستراتيجيات التي تعتمد على سرعة في عمل الصفقات لكنها خطيرة تحياتي

YMTMAX
08-28-2014, 05:16
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

a7med84
08-28-2014, 05:53
بالفعل اتفق معك هو سلاح محتاج الى تدريب قوى جدا تعمل منه مكاسب كبيره

ولكن هو اخطر انواع التداول فى هذا السوق ولذلك مهم جدا ان يكون عن طريق دخول بحذر

محمد السيد محمد
08-28-2014, 06:12
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا ..
واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة ,
وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

abdoute
08-28-2014, 17:30
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

yooussef
08-28-2014, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجامعي أعضاء المنتدى

asl26
09-06-2014, 18:20
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

lakamora221
09-08-2014, 09:42
نعم أخي الكريم أوافقك الرأي
يعتبر السكالبينج سلاح دو حدين و خطير جدا
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع وشكرا جزيلا لك

xdorex
01-28-2015, 15:27
السكالبنج هي الطريقه الوحيده لجعل السوق يخدع لك وتتحكم انت فيه لان السكالبنج يكون العمل فيه سريع وصفقات لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقه
ويكون الوت فيه كبير نوعا ما ولهدا يكون سلاح دو حدين وخطير جدا وايضا مربح

emya
01-28-2015, 15:51
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

ibrahim forex
02-17-2015, 00:47
بالفعل اتفق معك هو سلاح محتاج الى تدريب قوى جدا تعمل منه مكاسب كبيره

ولكن هو اخطر انواع التداول فى هذا السوق ولذلك مهم جدا ان يكون عن طريق دخول بحذر

mazouz
02-18-2015, 00:01
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

van
03-22-2015, 04:19
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

jaouad ouaiss
03-22-2015, 04:49
شكرا لك عزيزي على موضوعك المفيد لنا نحن المبتدئين فحقيقة السكالبينج لم أجربه من قبل لاكن بعظ الأعظاء جربه وكانت له اجابيات لا بأس به في ربح بعض النقط .وقد بادر في دهني العديد من المرات أن أقرأ عنه وأتعلمه لأربما كان أفظل .

mawwalmammo
03-22-2015, 09:04
اولا نشكرك على الموضع وثانيا اود ان اضيف فاقول ان السكابلينج هو نوع من المخاطرة بل لابد
من التدريب عليها على حساب ديمو قبل العمل عليه في الحساب الحقيقي لانها تحتاج الى مهارات كما تفضلت اخي في الموضوع
شكرا اخي موفق

antonioforex
03-22-2015, 14:27
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للسكالبنج لانه مهم جدا و يساعدنا كثيرا في عملنا بهدا الميدان
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

abdelhak redouane
03-23-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

mohamedhassn
03-26-2015, 17:29
مع العلم ان سعر البيع ذو اهمية كبيره عندما تعتمد بيع الزوج المتداول ,لهذا فاذا اردت ان تقوم .... يجب عليك أخي الكريم أن تتسلح بسلاح العلم في دخولك لعالم الفوركس ...... بهدف حماية مصلحة المتداول، لكن الأمر ما زال سيف ذو حدين ويمكننا قول العكس، حيث أن احتياطات تكون

chennana
03-26-2015, 23:47
نعم اخي الكريم الاسكالبنج سلاح ذو حدين و التحليل الخاطئ يؤدي الخسارة
و هذه الاستراتجية من اكثر الاستراتجيات استعمالا من طرف المتداولين في سوق الفوركس

Wassa04
03-27-2015, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للسكالبينج شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdochi
03-27-2015, 00:55
السلام عليكم اخي الكريم اظن ان السكالبنج هي الطريقه الوحيده لجعل السوق يخدع لك وتتحكم انت فيه لان السكالبنج يكون العمل فيه سريع وصفقات لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقه ويكون الوت فيه كبير نوعا ما ولهدا يكون سلاح دو حدين وخطير جدا وايضا مربح الشكر الجزيل لكل زوار المنتدى الغالي

jaouad ouaiss
03-27-2015, 01:06
السلام عليكم أولا شكرا لك على الموظوع أخي خقيقة كنت أسمع بالاسكالبينج لاكن لم أجربه من قبل لاكن أتطرق فيما بعد لتجرتبته ربما أجد فيه ما يرظيني

sayedayoub
03-27-2015, 01:56
نعم اخى الكريم الاسكالبنج هو سلاح ذو حدين وهى استراتجيه كبيرة ومن يتقنها يستطيع التغلب على الفوركس ولكن مثل كونها تاتى بالربح الكثير فى وقت قليل يمكن ان تخسر كثير فى وقت قليل ايضا يجب التمرن عليها كثيرا

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 14:06
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي على المجهود الكبير الذي بذلته
تقبل مني خالص الود والتقدير

ملاك الروح
05-28-2015, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي للتوضيح وكذلك انصح بعدم اقفال الصفقة بوقت اقل من خمسة دقائق ولا انصح به وقت الاخبار
اتمنى لك التوفيق والنجاح دائما

madmax07
06-07-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السكالبينج Scalping سلاح ذو حدين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mohamed ahmed35
06-07-2015, 18:03
وفقكم الله و شكرااااااا

مصراوى
06-07-2015, 18:15
بالفعل اخى الفاضل انا اتفق معك ولذا فلابد من التحليل الجيد والعمل من خلال العملات الاقل فى الاسبريد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

العراقي
06-10-2015, 00:57
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

harimeche
06-10-2015, 01:16
الســــــلام عليكم ورحمة الله

موضوعـــ مفيد بارك الله فيك

بالنسبة لـــي الخطورة تكمن في السكالبينج في الإدارة المـــاليةظ

وإن إستطــاع المتداول ضبط الخطة والإدارة لأصيح كل شيء عــادي

mhamdy
06-10-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

abolina
07-16-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

haythem90
07-16-2015, 18:09
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه

yyoussef
07-17-2015, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

abdelsamed47
07-17-2015, 05:02
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

Ayman Dollar
07-17-2015, 05:35
السلام عليكم
بالفعل يا اخي انه بالفعل سلاح ذو حديين لانه يمثل مكسب
وخسارة لانه يمكنه ان ينقلب خسارة في نفس الوقت

ahdahmed
07-17-2015, 05:39
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اسكالبنج نعم سلاح ذو حدين
لا خلاف فى هذا لكن استخدامه السليم
يعطى افضل النتأائج

aymansaleh
07-17-2015, 14:52
الاخ العزيز, الاسكالبينج هو فن اختطاف النقاط القليله والسريعه عالفريمات الزمنيه الصغير الدقيقه والخمس دقائق واحيانا الربع ساعه
تقبل مروري

troybradbit1
07-17-2015, 15:27
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بذكر تلك النقط عن السكالبينج Scalping وما يمثلة كا سلاح ذو حدين
موضوع يستحق التقيم لما فية من معلومات وتعريفات هامة جدا فى تخصصات الفوركس وما يحتوية من كل جوانبة شكراا لك مرة اخرى اخى ونتمنى الكثير من تلك المواضيع المثمرة

Bouani
07-17-2015, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل أخي الغالي السكالبينغ سلاح ذو حدين
بس ما يمككنا من تفادي هذه الخسائر الفادحة هي ادارة رأس المال
و بالتالي لا بد من الالتزام بها

snnaky
03-02-2016, 14:01
شكرا على موضوعك الجميل والمرتب عن الأسكالبينج كطريقة ونظام تداول اصبح بصراحة مفضل لدى الكثيرون من المتداولين
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

Elgohary1024
03-02-2016, 15:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

dvdali07
03-02-2016, 16:33
السلام عليكم أخي العزيز
مجهوداته واضحه جدا فى المنتدى
ان شاء الله كل الاعضاء يستفيدو
وبالتوفيق للجميع

Thequest250
03-02-2016, 22:34
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..الاسكالبينج اسلوب تداول احترافي لوت عالي بنقاط قليلة

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع +ترند+دعوم ومقاومات....وبالتوفيق