PDA

View Full Version : نصائح ستفيدك جدا عندما تعمل في الفوركس

coop_lemima
07-11-2014, 03:14
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصائح ستفيدك جدا عندما تعمل في الفوركس

يتخذ البعض تداول الفوركس كعمل يحققون من خلاله دخلاً أساسياً ، ولكن قد يتخذه البعض الآخر كهواية، ويمكنك اتخاذ الفوركس كوظيفة أساسية تحقق من خلالها دخلك الشهري أو السنوي الثابت، وقد يكون الأمر في بدايته صعباً وقد تواجهك بعض العقبات ولكن بفضل تجاربك الأولية سواء أكانت ذات مردود إيجابي أم سلبي قد تُكسبك الخبرة المطلوبة والتي تساعدك للوصول إلى تداول ناجح واعتباره كمهنتك الأساسية التي تحقق لك المكاسب.

وأنا – وأعوذ بالله من قول أنا - أقدم لك ولنفسي بعض النصائح التي تفيدك بتحقيق دخل تعتمد عليه من تداولاتك في سوق العملات:

أولاً: إقناع نفسك أولاً بأن التجارة التي تقوم بها هي عملك الرئيس وأنه لا يوجد عمل آخر يعود عليك بالناتج المادي المطلوب، اعتبر تداولك عملك وليس هوايتك التي تقوم بها وقت فراغك فهي السبيل الوحيد لتحقيق الحياة الكريمة لك ولعائلتك.

ثانياً: تعلم قبل أن تبدأ، فالتعلم والتمتع بمهارة مواكبة السوق ومراقبة كل ما يتعلق به من أخبار وتحليلات أمر بالغ الأهمية، وعند اتخاذ التداول كمهنة أساسية فإن شأنه كشأن أي مهنة أخرى تحتاج إلى التعلم والدورات وربما التدريب الأولي للبدء، والاستمرار في ما قد بدأت به لاكتساب الخبرة في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة.

ثالثاً: اعتمد استراتيجيتك الخاصة والتي تعتمد على النتيجة الأولية من تجربتها، فهذه المهنة تستحق خطة مدروسة لاعتمادها، واختيار الاستراتيجية يعتمد على مناسبتها لوقت تداولاتك ولطبيعتها وحجمها ومداها ونوع أزواج التداول المستخدمة، فمثلاً هناك البعض الذي يعتمد تجارة المدى البعيد وهناك الذي يستخدم استراتيجية المضاربات أو السكالبنج وهناك الذي يفضل الأزواج الرئيسية وهناك الذي يميل لتداولات الذهب وغيرهم، وقد تتناسب نوع تجارة مع بعض المتداولين ولا تتناسب مع غيرهم.

رابعاً: التركيز ثم التركيز ثم الالتزام، فتداولك هو وظيفتك التي ناضلت من أجل الوصول إليها، وقد يتطلب منك بذل جهد كبير للاستمرار خاصة في بداية الأمر، فقط انظر إلى استثمارك كعملك الذي تستيقظ كل يوم من أجله والذي يحقق لك كل ما تحتاجه في حياتك.

خامساً: لا تيأس أبداً، فبعد الصبر والتعلم لا وجود لليأس وكن واثقاً من خطواتك، واعلم أن الخسارة طريق الربح وأن الخسارة هي الدافع للاستمرار وليس الرجوع وانظر إلى انجازاتك المجملة وليست اليومية فربما قد تربح في يوم أضعاف خسارتك من يوم آخر وبالمحصلة تكن قد ربحت!

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

atef1990
07-11-2014, 08:24
شكراً أخي الكريم على هده المعلومات الكثيرة والمفيدة التي أفادتني

zyzo
07-11-2014, 14:04
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل فعلا ندما يداخلك الياس فانك لن تستطيع العمل فان
النفسيه لها دور كبير في نجاح العمل حاول اب تحب العمل
لتستطيع النجاح اذا لم تحب هذا العمل فلا تجهد نفسك
في التعليم و اتركه ابحث لنفسك عن
عمل تجد نفسك فيه
و بالله التوفيق للجميع

BrahimForex
07-11-2014, 14:39
نصائح مهمة وغاية في الروعة من المهم ان تحب الفوركس وان ترغب في العمل فيه لكي تتقدم في هدا المجال وبالتوفيق لك اخي الكريم

ahmedibrahim258259
07-11-2014, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه النصائح الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

a7med84
07-11-2014, 17:46
شكرا لك اخى الكريم وانا اتعامل مع السوق من هذا المنطلق

واحاول انه يكون مصدر اساسى للمال على الرغم من صعوبه ذلك ولكن النجاح فى الفوركس بيكون من خلال الاهتمكام به كعمل

yacrao
07-11-2014, 18:13
الفوركس اخي الكريم اعقد من هذا بكثير واصبحت متاكدا اخي ان الفوركس صعب جدا حتى على محترفي الفوركس ولا يربح في الفوركس الا اصحاب رؤوس الاموال الضخمة

Thantoss
07-11-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمه الله وبكراته
مرحبا بك اخي الفاضل
ورمضان كريم لكل ولكل اعضاء المنتدى
شكرا على هده النصائح الجميلة جدا

hassanayoub
07-11-2014, 20:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغالي على الموضوع و على النصائح
لطيبة و ان شاء الله نعمل و باقي الاعضاء الكرام على تطبيها
تقبل مروري بالتوفيق للجميع ان شاء الله

naima
07-11-2014, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح المهمة وغاية في الروعة وفي انتظار المزيد من المواضيع المفيدة
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

Wassa04
07-11-2014, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع ممتاز شكرا لك اخي الكريم جزاك الله
خيرا بالتوفيق و حظ سعيد تقبل مروري

gehad87
08-25-2014, 11:11
النصيحة انك تعتقد بان الفوركس هو عمل وعلم وليست لعبة ورق
يمكن ان تربح بها بالعظ فلابد لك من الدراسة وتحصيل العلم
لذلك الفوركس علم وليست لعبة

YMTMAX
08-28-2014, 05:14
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .

محمد السيد محمد
08-28-2014, 06:42
نشكرك يا غالي على هذه النصائح الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون والنصيحة
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

yooussef
08-28-2014, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

ProForex
09-02-2014, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نصائح في غاية الروعة أخي الكريم التعلم والتركيز والصبر على التعلم وإيجاد الفورص المناسبة لدخول

asl26
09-03-2014, 03:19
ممتاز جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

samozein
09-03-2014, 09:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات واتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

AMLAK
09-06-2014, 20:17
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخي الكريم مشكور اخي الغالي على الموضوع
وعلى النصائح لطيبة و ان شاء الله نعمل و باقي الاعضاء الكرام على تطبيها بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

host
09-09-2014, 02:10
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 01:03
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

salimtec
09-24-2014, 01:05
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا علىهذه المجهودات المفيدة و القيمة واصل معنا و لاتفاصل نتظرجديدك تقبلمروري و شكرا.

baite
09-27-2014, 17:57
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

shoshotamer
09-28-2014, 05:59
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاء الله
مشكور عليه اخي الفاضل

men
10-05-2014, 19:02
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ibrahim forex
03-15-2015, 01:24
نصائح مهمة وغاية في الروعة من المهم ان تحب الفوركس وان ترغب في العمل فيه لكي تتقدم في هدا المجال وبالتوفيق لك اخي الكريم

antonioforex
03-15-2015, 01:53
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النصائح المهمة في التداول لانها تساعد المبتدئين كثيرا
في العمل بعدا المجال و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام

jaouad ouaiss
03-15-2015, 01:57
نعم أنا أتفق معك فكل من أحب عمله يمكن أن ينال عليه النجاح غعادة ما نجد الكتير من المبتدئين هدفهم فقط الربح ولاكن لا يكترتون بتعلم هدا المجال.( الفوركس) مما يقعون في الخسارة في بعظ الأحيان وهدا راجع لعدم حب هدا المجال فطبعا عندما تتعلم شئا على حب المعرفة فغالبا سوف يأتيك مل لم تتوقعه أي توفير كسب أو رزق منه .

jalal971
03-15-2015, 03:16
شكرا جزيلا على هذا الطرح القيم .
فمن بين النصائح :
قيل لا تدخل أي صفقة بأكثر من 10 في المائة من رأس مالك و لا أقل كما أن بعض الخبراء قالوا 1 في المائة
كل ذلك لضمان الإستمرارية .
شكرا لك أخي الكريم مرة أخرى و بارك الله فيك .

moutanabbih mohammed
05-24-2015, 01:14
تحية شكر وتقدير الى الجهود المبذولة من قبل زميلنا الكريم على هذه النصائح التي ستفيدنا جدا عندما نعمل في الفوركس بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

معتصم سباعنة
05-24-2015, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على النصائح القيمة الرائعه - وانصح بالادارة الجيدة لراس المال وتحديد نسبة المخاطر
تقبل مروري