PDA

View Full Version : الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني

coop_lemima
07-11-2014, 03:30
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني

يبحث المتداولون دائماً عن أدوات تساعدهم في تجارتهم وتخفف عليهم عناء التحليل وتختصر عليهم مجهوداً كبير، ويلجأ الكثيرون منهم لاستخدامها بأشكالها المتعددة وقد تنوعت هذه الأدوات في استخداماتها فهناك أدوات التحليل الأساسي كالأخبار والبيانات الاقتصادية وقرارات البنوك المركزية والمؤتمرات المتعلقة بالاقتصاد والسياسات المالية، وهناك أدوات التحليل الفني التي تهتم بدراسة وتحليل حركة أسعار العملات للاستفادة منها في تنبؤ تحركاتها المستقبلية، وتعرف أدوات التحليل الفني بالمؤشرات الفنية وهي مؤشرات يتم تحميلها من خلال منصة التداول وتختلف فيما بينها بالأداء وذلك بحسب طبيعة التجارة التي يختارها المتداول سواء من ناحية نوع زوج العملات أو حجم الصفقة أو التوقيت أو طريقة التداول أو مدى تجارته.

قد يقع المتداولون في حيرة عند اختيار أحد مؤشرات التحليل الفني فهناك الكثير منها، ولا يزال المحللون يعملون على تطويرها وإدراج كل ما هو جديد، وتأتي الفطنة إلى اختيار وانتقاء منها بما يتناسب مع نوع التجارة المختارة، والذكاء هو اختيار مزيج متوافق مناسب لك ولأسلوبك في التداول، وتستطيع استخدام أكثر من مؤشر في نفس الصفقة، ولكن ليس هذا بالأمر السهل وقد يحتاج إلى الحذر والخبرة الكافية، ويأتي هذا بقدر المنفعة التي قد يحققها من خلال تقديمه لدراسة أشمل وأعمق للسوق، و يسهّل استخدام هذه الاستراتيجية طريقة مراقبة المستثمر لصفقاته، وقد تتضاعف المنفعة عليه من خلال معرفته بالتحركات المستقبلية للعملات، وقد يؤكد له أحد المؤشرات توقعاته المبنية من مؤشر آخر وبذلك تعمل المؤشرات مع بعضها بصورة متكاملة فواحد يطرح توقعاته والآخر يؤكدها، عندها يستطيع المتداول مراقبة تجارته بكل راحة و اطمئنان.

احذر جيداً عند اختيارك للمؤشرات في حال استخدامك لأكثر من مؤشر، ولعل أهم القواعد التي يجب مراعاتها هو النظر في اختلاف وظائف المؤشرات الفنية المستخدمة للوصول إلى الدور التكاملي الذي ستلعبه هذه المؤشرات، فلا يمكنك الاستفادة من استخدام مؤشرين أو أكثر من مؤشرات الحجم لأنها ستقدم لك نفس البيانات! وهذا بالنسبة لأنواع المؤشرات الأخرى، فيمكنك مثلاً الاستفادة من استخدام أحد مؤشرات الأنماط كمؤشر ماكد مع نوع آخر من مؤشرات النشاط كمؤشر الزخم مثلاً لأنها ستقدم لك في تحليلاتها صورة متكاملة وشاملة عن حركة أسعار السوق. قد تفيدك استراتيجة استخدام أكثر من مؤشر جيداً ولكن تداول بحذر ولا تشتت نفسك باستخدام الكثير من المؤشرات.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هيثم افإكس
07-11-2014, 06:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ٱلف شكر على هذه المعلومة المفيدة يا أخي أنا بستعمل 3 مأشرات و أتداول بهم على المدا المتوسط يعني اليومي هذا ما يعنيش أعمل عليهم بس لا ننسى أنو هناك داؤما التحليل التقني.
بالتوفيق للجميع

atef1990
07-11-2014, 08:16
ٱلف شكر على هذه المعلومة المفيدة يا أخي وإن شاء الله تعم الفائدة

zyzo
07-11-2014, 14:07
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان المؤشرات كثيره ونحتاج ان نركز على البعض
منها و نكثف تعليمنا عليه حتى نستطيع فهمها جيد
وكيف العمل بها ثم نبدئ المتاجره
و بالله التوفيق للجميع

BrahimForex
07-11-2014, 14:31
مشكور على المعلومات القيمة حقا من المهم الاستعانة بالمؤشرات في المساعدة على التحليل الفنى متل المفينجات والبولنجر باند

ahmedibrahim258259
07-11-2014, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الكيفية الصحيحة لاستخدام مؤشرات التحليل الفني
تقبل مروري

a7med84
07-11-2014, 17:45
فى الفوركس لا يوجد ما يسمى المؤشر السحرى ولكن فى مؤشرات قويه
وفى النهايه ه دورها مساعد داخل الاستراتيجيه اللى تتععامل بها فى تحديد نقاط الدخول والله المستعان

yacrao
07-11-2014, 18:15
شكرا لك اخي الكريم على النصائج الجيدة لكن اخي فا نالدعوم والمقاومات لم تعد تمشي على الصحيح واصبحت في اغلب الاحيان خاطيءة وللاسف الشديد يجب البحث عل امور اخرى في الفوركس

hegaa
07-11-2014, 18:44
اشكرك جزير الشكر اخى الكريم
ع هذه المعلوماات المختصة بتحليل الفنى لسووق الفووركس
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Thantoss
07-11-2014, 19:00
السلام عليكم ورحمه الله وبكراته
مرحبا بك اخي الفاضل
ورمضان كريم لكل ولكل اعضاء المنتدى
شكرا لك اخي على اغلشرح
الصراحة معضم المبتدأين يحتاجون لهدا الشرح7وانا في بدايتي كنت محتاج له
المهم شكرا لك
وتقبل مروي
وشسمو

zinou
07-11-2014, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على هده المعلومات و النصائح الرائعة و نتمبى المزيد من الشروحات المفيدة من الاعضاء خاصة للمبتدئين

---------- Post added at 04:09 PM ---------- Previous post was at 04:08 PM ----------

مشكور على هده المعلومات و النصائح الرائعة و نتمبى المزيد من الشروحات المفيدة من الاعضاء خاصة للمبتدئين

hassanayoub
07-11-2014, 20:12
مشكور اخي الغالي على الموضوع الجميل
المتعلق بكيفية استخدام مؤشرات التحليل الفني
ان شاء الله يستفيد الاعضاء الكرام من هذا الموضوع
تقبل مروري

Wassa04
07-11-2014, 21:28
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع
جزاك الله خيرا تقبل مروري بالتوفيق

scan
07-29-2014, 04:55
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

majidhomsy
08-03-2014, 22:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع ي

snnaky
12-24-2015, 21:17
شكرا على صياغة الموضوع بطريقة جيدة رغم ان المؤشرات اصلا كداوات للمتاجرة وكشف السعر هى ادوات غير مرغوبة واصبحت من الأدوات القديمة التى لايعتمد عليها الأن الا قليل وهذا لأنها ادوات خادعة ولايمكنها ان تعطيك رؤية حقيقية عموما اشكرك لمجهودك الطيب ولكن الموضوع اخد اسهاب كبير شوية وكان ممكن يتم اختصارة لأقل من كدة كتير وخيؤر الكلام ما قل ودل

heroo252
12-24-2015, 21:30
فى كتير جدا من المؤشرات بتتحرك تبعا للسععر مش اكتر
بحس انها ملهاش اى لازمه وفى العكس فى مؤشرات قويه جدا
زى الاتشموكو مثلا

Ghizlan
12-25-2015, 12:27
السلام عليكم و رحة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية استخدام المؤشرات رغم انني اعتقدانها كلها تتبع السعر و لا فائدة منها و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

aymansaleh
12-25-2015, 12:54
الاخ الكريم, ان استخدام المؤشرات لتحديد نقاط الدخول والخروج هو استخدام خاطئ تماما وقد يؤدي الى الخسائر, ولكن المؤشرات تستخدم بشكل مساعد في تأكيد وجهة نظر التجليل الفني
تقبل مروري

AHMED91
12-25-2015, 14:07
استخدام المؤشرات بالطريقة المناسبه يعمل علي الدخول الصحيح للسوق
وبالتالي فان الدمج بين المؤءشرات يكون استراتيجيات جيده ايضا للدخول

kacembouden2
01-19-2016, 03:57

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عادل كامل
04-19-2016, 16:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير
وتقبل مروري وتحياتي

ahmadfool
04-19-2016, 16:42
مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير
وتقبل مروري وتحياتي

reyad badawy
04-19-2016, 17:08
الف شكر اخى الكريم
مشكور كل اشكر على الشرح الوافى للموضوع واشكر باقى الاعضاء على الرد لكى يستفيد الجميع جزاكم الله عنا خير

mourada
04-29-2016, 13:05
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية استخدام المؤشرات الفنية و هذا جد مفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

bebars zolfakar
04-29-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا على الموضوع الشيق والشرح الوافى حول اللاستخدام الصحيح لمؤشرات التحليل الفنى ولقد استفدت من الشرح الوافى واتمنى للجميع التقدم والنجاح
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لك

riadhzagos
04-29-2016, 16:28
فى الفوركس لا يوجد ما يسمى المؤشر السحرى ولكن فى مؤشرات قويه:)
وفى النهايه ه دورها مساعد داخل الاستراتيجيه اللى تتععامل بها فى تحديد نقاط الدخول والله المستعان

---------- Post added at 01:24 PM ---------- Previous post was at 01:24 PM ----------

مشكور اخي الغالي على الموضوع الجميل
المتعلق بكيفية استخدام مؤشرات التحليل الفني
ان شاء الله يستفيد الاعضاء الكرام من هذا الموضوع
تقبل مروري....:)

---------- Post added at 01:25 PM ---------- Previous post was at 01:24 PM ----------

فى كتير جدا من المؤشرات بتتحرك تبعا للسععر مش اكتر
بحس انها ملهاش اى لازمه وفى العكس فى مؤشرات قويه جدا
زى الاتشموكو مثلا:):)........

---------- Post added at 01:26 PM ---------- Previous post was at 01:25 PM ----------

شكرا على صياغة الموضوع بطريقة جيدة رغم ان المؤشرات اصلا كداوات للمتاجرة وكشف السعر هى ادوات غير مرغوبة واصبحت من الأدوات القديمة التى لايعتمد عليها الأن الا قليل وهذا لأنها ادوات خادعة ولايمكنها ان تعطيك رؤية حقيقية عموما اشكرك لمجهودك الطيب ولكن الموضوع اخد اسهاب كبير شوية وكان ممكن يتم اختصارة لأقل من كدة كتير وخيؤر الكلام ما قل ودل

---------- Post added at 01:26 PM ---------- Previous post was at 01:26 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك:):):)

---------- Post added at 01:27 PM ---------- Previous post was at 01:26 PM ----------

مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خير :):):).................

---------- Post added at 01:27 PM ---------- Previous post was at 01:27 PM ----------

الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان المؤشرات كثيره ونحتاج ان نركز على البعض
منها و نكثف تعليمنا عليه حتى نستطيع فهمها جيد
وكيف العمل بها ثم نبدئ المتاجره
و بالله التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:28 PM ---------- Previous post was at 01:27 PM ----------

احذر جيداً عند اختيارك للمؤشرات في حال استخدامك لأكثر من مؤشر، ولعل أهم القواعد التي يجب مراعاتها هو النظر في اختلاف وظائف المؤشرات الفنية المستخدمة للوصول إلى الدور التكاملي الذي ستلعبه هذه المؤشرات، فلا يمكنك الاستفادة من استخدام مؤشرين أو أكثر من مؤشرات الحجم لأنها ستقدم لك نفس البيانات! وهذا بالنسبة لأنواع المؤشرات الأخرى، فيمكنك مثلاً الاستفادة من استخدام أحد مؤشرات الأنماط كمؤشر ماكد مع نوع آخر من مؤشرات النشاط كمؤشر الزخم مثلاً لأنها ستقدم لك في تحليلاتها صورة متكاملة وشاملة عن حركة أسعار السوق. قد تفيدك استراتيجة استخدام أكثر من مؤشر جيداً ولكن تداول بحذر ولا تشتت نفسك باستخدام الكثير من المؤشرات.

Zezobebo3
04-30-2016, 00:54
شكرا لك على هذه المشاركه
اخي اشكرك ع موضوعك الرائع هذا
فالمتاجره تعطيك فرصه لدخول بمبلغ صغير وتستفيد منه بارك الله فيك والله الموفق والمستعان:bravo:

zakiki51
05-14-2016, 03:10
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

TGOD
05-18-2016, 11:24
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل