PDA

View Full Version : من أهم قواعد التحليل الفني

coop_lemima
07-12-2014, 15:43

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم يبعثون

أهم قواعد التحليل الفني

يعتمد المحللون في تحليلاتهم ودراستهم خاصة عند استخدام التحليل الفني للعملات على عدة نقاط رئيسية ومهمة ولا يمكن إهمالها عند اتباع هذا التحليل، ومن المهم جداً معرفة كل ما يدور في سوق العملات للوصول إلى تحليل أكثر دقة ووضوح. وسنتحدث في هذه المشاركة المتواضعة عن أساسيات وقواعد التحليل الفني المتبعة في التداول. ولعل أهم هذه الأساسيات :

أولاً:

تحليل حركة اسعار العملات على أساس اتجاهاتها، ومعرفة الاتجاه وتحديد نوع الترند هو أول خطوة للاستمرار بعملية التحليل بالشكل الصحيح، فقد يحتاج المتداول استخدام أحد المؤثرات التي تتناسب مع نوع الاتجاه، فهناك مؤشرات تتناسب مع الترند الصاعد وهناك التي تتناسب مع الترند الهابط وهناك التي تتناسب مع الحركة المستقرة، ويمكن معرفة اتجاه السوق الذي يتناسب مع مدة التداول أو نوعه إن كان تداولاً من نوع سكالبنج أو تداول على المدى البعيد، فيمكن تصنيف السوق بالاتجاه الصاعد خلال يوم معين وذو اتجاه هابط خلال أسبوع.

ثانياً:

استخدام المؤشرات المناسبة والرئيسية منها للمساعدة في تنبؤ الأسعار المستقبلية واتباعها، ولعل أهم خطوة هنا هي الخطوط الاتجاهية التي توضح تأكيد سلوك الاتجاه واستمراره أو تغيره، ويعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار، ويمكن تصنيف المؤشرات الفنية إلى مؤشرات الحجم ومؤشرات الاتجاهات والمؤشرات النمطية ومؤشرات التذبذب أو التقلبات. وتلعب هذه المؤشرات دوراً رئيسياً في بنية الاستراتيجيات المختلفة من قبل المتداولين حيث يتم اختيارها بما يتناسب مع هذه الاستراتيجية المتبعة للمساعدة في اكتمال الصورة الصحيحة لعملية التداول.

ثالثاً:

المتداولون أنفسهم هم اللذين يحركون السوق من خلال تداولاتهم المبنية على التحليلين الأساسي والفني، أو بمعنى آخر تعلم التركيز على التحليل النفسي وميول المستثمرين في تداولاتهم سواء أكان ذلك نتيجة لخبر أو مؤشر اقتصادي أو نتيجة لتحليل حركة السوق في فترة زمنية معينة، وقد تؤثر بعض الأخبار والبيانات الإشعات المتعلقة بأسواق المال والأخبار الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى مشاعر الخوف والطمع والتوتر على نوعية التداولات وهذا يؤثر بدوره على حركة عمليات البيع والشراء التي ينعكس أداءها على حركته.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

raouachesbaa
07-12-2014, 15:51
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم وشكرا لك على الموضوع القيم هاته هي ابسط قواعد الفوركس وباتباعها لا يمكن ان تربح يجب ان تتعلم اكثراحترافية

a7med84
07-13-2014, 19:52
شكرا لك اخى الكريم موضوع هام جدا فعلا الذى تعرضه هنا

وكلها نقاط هامه اخذها فى الاعتبار هام جدا فى التداول فى هذا السوق والله المستعان

BrahimForex
07-14-2014, 14:20
شكرا على القواعد المهمة في التحليل الفنى كلها مهمة وبالتحديد ان نحدد الاتجاه العام لسوق ان لا ندخل السوق عكس السوق ابدا

scan
07-29-2014, 03:55
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

hema2013
07-29-2014, 03:56
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد عند العمل على الفوركس وصفقات على الفوركس عمل الرافعة المالية ولابد من استخدام عملة التحليل الفنى للعملات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

majidhomsy
08-03-2014, 22:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

moora
08-10-2014, 14:55
شكراً جداً يا اخي علي هذا الموضوع المهم جداً واشكرك شكر جزيلاً علي هذة المواضيع المهمه جداً

وان شاء الله اكون عند حسن ظنكم

mohamed bnali
08-10-2014, 15:05
تشكر عزيزي المحترم على موضوعك هدا المرشد الى التحليل الفني وما يؤتر فيه التحليل الفني وما تتصوره كمن التحليل الفني وكيف تحلل وكيف تصدق تحليلاتك وتتنبؤ بما حللته وتصدق هده التنبؤات
التحليل الفني هو دلك العلم الدي يشرح الفركس ويوضحه بواسطة الخطوط او الشموع ااو الاشارات فتعرف ماضا لاسعار وتتنبؤ بمستقبلياتها والتحليل كله لا يؤتر في السوق ولكنه يوضح سيكولوجيته فتعرف الاتجاه وادا عرفت اللاتجاه سهل عليك وضع الصفقة والتيك بروفيت والستوب لوز فلتتكل على الله ولكتن من الصابرين
وتقبل مروري

yara alaa
08-10-2014, 15:42

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

ProForex
08-11-2014, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم نقاط كلها مهمة في الفوركس من المهم اتباعها لنجاح في الفوركس

zinga7
08-12-2014, 18:36
سوف اقول لكم بعض الأفراد التي تحتاج لا شيء تقريبا في الطريق من العاصمة بدءا، في حين
والبعض الآخر سوف اقول لكم تحتاج أكثر من هذا بكثير. أنا لن يجادل حقيقة أن أكثر عليك أن تبدأ مع
أفضل احتمالات الخاص للنجاح، ومع ذلك، ليس هناك حد على الجانب السلبي.

coop_lemima
08-13-2014, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما قالت السفيهة نانسي عجرم: "شخبط شخابيط لخبط لاخبيط ..."
أنا لم أفهم أي شيء من مشاركتك أخي الكريم ولا علاقته بالموضوع
أما أن هذا هو محاولة الحصول على البونص بأي شكل من الأشكال
!!!!!!!!!!!!!

سوف اقول لكم بعض الأفراد التي تحتاج لا شيء تقريبا في الطريق من العاصمة بدءا، في حين
والبعض الآخر سوف اقول لكم تحتاج أكثر من هذا بكثير. أنا لن يجادل حقيقة أن أكثر عليك أن تبدأ مع
أفضل احتمالات الخاص للنجاح، ومع ذلك، ليس هناك حد على الجانب السلبي.

host
08-23-2014, 16:45
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

Wassa04
08-23-2014, 18:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع ممتاز مشكوووور على هدا المجهود
جزاك الله الف خير بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
08-24-2014, 02:40
وقال صلي الله عليه وسلم لا حيلة في الرزق ومع ذلك امرنا باتخاذ الأسباب
وكان من دعائه صلى الله عليه ويسلم اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك

mounim1994
08-24-2014, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا علىهدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

baite
08-24-2014, 17:34
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

بشير حمدان
08-24-2014, 17:46
السلام عليكم
التحليل الفنى يعتمد على تحليل الشارت باستخدامم الادوات المخصصه لذلك مثل المؤشرات والادوات الفيبو واشكال الشموع للتكاتف معا من اجل تحديد الحركه المستقبليه للسوق ...

el andaloussi
08-24-2014, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق للجميع

doaa sary
08-24-2014, 19:31
شكرا ليك
التحليل الفنى من اهم انواع التحليل بيدرس حركة السعر وبيتنبا بالاتجاة بالترندات والشموع والمؤشرات
ولا يقل اهميه عن التحليل الاخبارى وممكن الدمج بنهم

key
08-30-2014, 02:47
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

marouansat
08-30-2014, 06:12
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكراً جداً يا اخي علي هذا الموضوع المهم جداً واشكرك شكر جزيلاً علي هذة المواضيع المهمه جداً
تقبل مروري

مصراوى
08-30-2014, 06:33
بالفعل موضوع رائع ومفيد ولكننى كنت اتمنى ان تذكر وقت استخدام ونوع المؤشر فى السوق لان هذا هام جدا وبالتوةفيق

asl26
09-08-2014, 04:21
ممتاز جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

هيثم سيد
09-08-2014, 07:24
موضوعك فعلا رائع جدا ومفيد ويجب على الجميع ان يستفيدوا منه في الوصول إلى معلومة جيدة ومفيدة لكى يعقد صفقة في سوق العملات العالمية باستخدام هذه المعلومات ويجب ان ندرس التحليل الفني اليومي لحركة العملات الرئيسية قبل اى شيئ

hicham9000
09-08-2014, 07:37
بارك الله فيك على هده المعلومات القيسمة فعلا هده البنود تعتبر اساسيات عالم الفوركس ويجب على كل من يهتم بهدا المجال التمعن فيها ومحاولة تطبيقها على ارض الواقع حتى ينجخ في مبتغاة ويكسب العديد من الصفقات والعمولات بتقنية دكية تعبر عن نباهة المتعامل

YMTMAX
09-24-2014, 04:15
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

haffoudhi
09-24-2014, 12:22
مشكور على شرحك السهل والبسيط فعلا وتبقى المقاومة والدعم أساس التحليل الكلاسيكي الذي يعتمد عليه الكثيرون في تجارتهم وهذا الشرح مفيد جدا لنا نحن المبتدئين

mohammednasser
09-24-2014, 12:47
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل

feras abo dimmu
09-24-2014, 13:14
موضوعك هااام وجيد ونصائحك قيمة ولكن كان افضل اخي الكريم لو تنشر موضوعك في المنتدى الخاص للمبتدئين مشكور على مررورك ارجو لك التوفيق بتجارتك

men
09-27-2014, 03:37
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

dalirap
09-27-2014, 03:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لا انصح بإستخدام المقشرات في التحليل الفني ، لأن أغلبها تعيد رسم نفسها

coop_lemima
09-28-2014, 22:30
أخي الكريم أين هو هذا المنتدى الخاص بالمبتدئين ؟
دلني عليه جازاك الله خيرا

موضوعك هااام وجيد ونصائحك قيمة ولكن كان افضل اخي الكريم لو تنشر موضوعك في المنتدى الخاص للمبتدئين مشكور على مررورك ارجو لك التوفيق بتجارتك

shoshotamer
09-29-2014, 08:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

aysamiman
09-29-2014, 09:02
طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
وبالتوفيق للجميع

coop_lemima
09-29-2014, 23:55
أشكرك أخي الكريم على هذا الإطراء الجميل والرقيق
أتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنكم بي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

AMLAK
10-11-2014, 18:21
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

thabt
10-27-2014, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي التحليل الفني له قواعد كثيرة جدا من اهمها التقيد با ستراتيجية جيدة واحدة معينة

WaleedFotooh
10-27-2014, 16:51
تسلم يا غالى

cut
12-24-2014, 03:49

xdorex
12-25-2014, 20:46
رائع جدا موضوع في قمة الروعه صحيح التحليل الفني من افضل الاشياء التي يجب القيام بها لمعرفة حركة الاتجاها
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز

saiddeco
01-07-2015, 14:37
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع في المنتدى التحليل الفني من اهم الوسائل التي ياخد بها في الفوركس و له مصداقية و الاغلبية يعتمد عليه و شكرا على الموضوع

sawsan5a
01-11-2015, 08:48
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-11-2015, 09:56
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من معلومات و نتمنى ان تتمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

antonioforex
01-11-2015, 17:51
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح قواعد التحليل الفني و كيف نستفيد منها في تداولاتنا لانها مهمة جدا
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الكطريم سلام.

hpacer
01-12-2015, 04:52
أفضل احتمالات الخاص للنجاح، ومع ذلك، ليس هناك حد على الجانب السلبي...

mohamed.atef
04-08-2015, 01:21
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
04-08-2015, 02:12
شكرا لك اخى الكريم موضوع هام جدا فعلا الذى تعرضه هنا

وكلها نقاط هامه اخذها فى الاعتبار هام جدا فى التداول فى هذا السوق والله المستعان

elkalaby
04-08-2015, 12:54
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Doodysamsom
04-08-2015, 13:58
بارك الله فيك يا اخى على .
طرحك لقواعد واستخدامات التحليل الفنى بالفوركس..
تحيااااااااااااتى

العراقي
05-10-2015, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لا انصح بإستخدام المقشرات في التحليل الفني ، لأن أغلبها تعيد رسم نفسها

baki
05-10-2015, 21:18
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا توجد العديد من انوع ال تحليل والطرق
المعروفة في سوق الفوركس ولكنناي شخصيا افضل التحليل الرقمي

madmax07
06-16-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أهم قواعد التحليل الفني واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hesham elzoghby
06-16-2015, 21:09
السلام عليكم
السادة الاعضاء
اشكرك صديقى على هذا التوضيح والشرح فى هذا الموضوع اتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك وخاصة المبتدئين فى ذا المنتدى وهذا المجال
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
واتمنى التوفيق للجميع
[/b]

rayhane hamza
06-16-2015, 21:31
الف شكر على مجهوداتكم اعاننا الله على ما نحن مقدمون عليه فكل معلومة جديدة تفيدنا جدا في المستقبل ان شاء الله ...الله ينور عليك

zakija
06-16-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد
وشكرا لك مرة اخرى على هاته القواعد لتحليل الفني
بارك الله فيك

الصعلوك
06-16-2015, 22:24
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

csebai11
06-17-2015, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ها بصفة عامة لكن لكل متاجر اسلوبه في المتاجرة و طريقته التي يراها مناسبة

adiil
06-17-2015, 12:56
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول القواعد الاساسية للتحليل الفني و نحن جد ممتينن لك و ننتظر منك المزيد
من العطاء

ahmedbourezg
06-17-2015, 14:51
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

doaa sary
12-07-2015, 19:43
شكرا ليك
التحليل الفنى من اهم انواع التحليل بيدرسسعر العملات
موضوع مميز
بالتوفيق والارباح للجمييع

AHMED91
12-19-2015, 14:03
يجب التعلم من قواعد التحليل الفني جيدا لان التحليل الفني يعتبر
هو اساس الحركة العامة لسوق الفوكس ولكن يمكن دمج التحليل الاساسي معه ايضا

aym
12-19-2015, 14:06
اهم قواعد التحليل الفنى من وجهة نظرى البسيطة هى المتابعة الجيدة والممارسة المستمرة فى الفوركس ونشكرك
على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس

Ghizlan
12-19-2015, 19:30
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من قواعد مهمة للتحليل الفني و هذا اهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

kacembouden2
01-20-2016, 02:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-10-2016, 23:10
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

TGOD
05-15-2016, 19:23
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

magik99
05-15-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز