PDA

View Full Version : أهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمة في التداول

coop_lemima
07-13-2014, 17:16

أهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمة في التداول

سأتحدث هنا عن أهم استراتيجيات التحليل الفني المرتبطة بآلية تداول العملات، والتي تتميز عن غيرها من الاستراتيجيات بفعاليتها نظراً لأهمية التحليل الفني ودوره في التعرف على سلوك و تحركات أسعار العملات المستقبلية من خلال تحليل تحركات الأسعار والبيانات السابقة، ويبحث المتداول دائماً عن أدوات التحليل الفني ومؤشراته التي تساعده في تداولاته المختلفة، وهناك الاستراتيجيات الخاصة بأزواج عملات دون الأخرى وقد تختلف الاستراتيجيات الفنية في الشكل والمضمون والآلية وقد تتعدد الاستراتيجيات الفنية المختلفة في مناسبتها لأكثر من آلية تداول، فكل متداول يختلف في استراتيجيته عن الآخر، فالبعض يفضل التجارة التي تعتمد على المضاربات والبعض الآخر يفضل تجارة المدى الطويل.

وهناك العديد من المؤشرات الفنية المستخدمة، ولعل أهمها مؤشر الاستوكاستك المعروف والمستخدم بكثرة خاصة مع أزواج العملات الرئيسية، نظراً لأدائه الدقيق فهو يعكس حركة السعر المستقبلية ويتنبأ بالسعر المحتمل القادم وبسلوك الزوج بنسبة عالية قد تصل إلى أكثر من 70% وهذا ما قد جعله من أفضل المؤشرات أداءً ومن أهم استراتيجيات التحليل الفني في التداول، وتعتمد استراتيجية هذا المؤشر على الشموع اليابانية والبيانات خلال فترة زمنية محددة. ولا يقل هذا المؤشر أهمية عن مؤشر الماكد الذي يعتمد في آليته على المتوسط الحسابي ويعتمده المضاربون بشكل خاص فهو أكثر دقة وحساسية من أي مؤشر آخر وهو يعمل على شكل خطوط متوسطة تساعد في فهم حركة السعر ويقدر الماكد على إعطاء إشارات تدل على سعر بيع أو شراء من خلال اعتماده على تحليل المتوسطات المستخدمة وهذا قد يميزه عن المؤشرات الأخرى.

ويعتمد المستثمرون على استراتيجيات أخرى تخص التحليل الفني كاستراتيجية مؤشر البولنجر باندز وهو يعتمد في آليته على قياس ثبات السوق ويفيد المتداولين في تحديد اتجاه السوق ومدى التقلبات الحاصلة فيه، ويعطي مؤشر البولنجر باندز إشارات تساعد المتداولين في أخذ صفقاتهم وتوجهاتهم سواء في عملية البيع أو عملية الشراء من خلال تحليل تقارب أو تباعد خطوط الموفنج. وهناك استراتيجية خطوط فيبوناتشي التي تتميز عن غيرها حيث تعكس الحركة السعرية بشكل عام ولا تركز على وضع سوقي دون الآخر وإنما تعمل بشكل عام لمساعدة المتداولين على معرفة تحركات الأسعار المستقبلية من خلال تحليلها ودراسة ارتداداتها للوصول الى النتائج المطلوبة. ولا تقتصر استراتيجيات التحليل الفني على هذه المؤشرات فقط فهناك العديد منها والتي تساعد في فهم الحركة السعرية العامة.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yacrao
07-13-2014, 18:42
طبعا اخي الكريم استراتيجية مربحة بدرجة 70 بالمائ كافية ان تتداول بها مطلقا لانها تغنيك على باقي الاستراتيجيات اذا كانت النسبة طبعا دقيقة

a7med84
07-13-2014, 18:56
شكرا لك اخى الكريم عموما فى السوق التحليل له اكتر من اسلوب

ممكن معظم المتداولين فى البدايه يلجأ الى الاسكالبينج وهو منتشر جدا فى العرب ولكن اللى اعرفه ان فى لخارج يلجاوا الى الصفقات المتوسطه

ahmedibrahim258259
07-13-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اهم استراتيجيات التحليل الفني المستخدمة في التداول
تقبل مروري

hema2013
07-13-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذة الموضوع المفيد التحليل الفنى فى التداول للمهم لان لابد من عمل دراسة كاملة للسوق ولابد من استوب لوز المتحرك لوقف الخسارة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mea055
07-27-2014, 16:23
سأتحدث هنا عن أهم استراتيجيات التحليل الفني المرتبطة بآلية تداول العملات، والتي تتميز عن غيرها من الاستراتيجيات بفعاليتها نظراً لأهمية التحليل الفني ودوره في التعرف على سلوك و تحركات أسعار العملات المستقبلية من خلال تحليل تحركات الأسعار والبيانات السابقة، ويبحث المتداول دائماً عن أدوات التحليل الفني ومؤشراته التي تساعده في تداولاته المختلفة، وهناك الاستراتيجيات الخاصة بأزواج عملات دون الأخرى وقد تختلف الاستراتيجيات الفنية في الشكل والمضمون والآلية وقد تتعدد الاستراتيجيات الفنية المختلفة في مناسبتها لأكثر من آلية تداول، فكل متداول يختلف في استراتيجيته عن الآخر، فالبعض يفضل التجارة التي تعتمد على المضاربات والبعض الآخر يفضل تجارة المدى الطويل.

baite
07-27-2014, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

chokrito
07-27-2014, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوورة اختي لطرحك هذه الاستراتيجيات المهمة في الفوركة واشناله تفيدنا في تداولنا للفوركس

mod
07-29-2014, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا اخي العزيز على هذا الطرح المتميز
بارك الله فيك بانتظار الافضل منك ..تحيااتي

majidhomsy
08-03-2014, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

scan
08-18-2014, 16:18
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

doaa sary
08-18-2014, 18:22
شكرا ليك التحليل الفنى من اهم انواع التحليل الموجودة بالسوق لان
منها بتعرف الاتجاة العام بالترند والمؤشرات القوية اللى بتسعدك ع الدخول

host
08-22-2014, 03:07
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

abderrahmenanis
08-22-2014, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اهم استراتيجيات
التحليل الفني المستخدمة في التداول
تقبل مروري

key
08-28-2014, 04:48
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد السيد محمد
08-28-2014, 07:04
شكرا لك اخي العزيز على هذه الاستراتيجية الجيد .. وارجو منك الا تحرمنا من هذه الهدايا الجميلة , وان تستمر في العطاء بكل هذا الحماس من روحك الحلوة .. واعلمك انه جاري تنزيل الاستاتيجية لبدء دراستها افادنا الله واخواننا المبتدئين به , وجعله الله في ميزان حسناتك ..

ضرغام المالكي
08-28-2014, 07:55
شكرا لك اخي العزيز على هذه الاستراتيجية الجيد .. وارجو منك الا تحرمنا من هذه الهدايا الجميلة , وان تستمر في العطاء بكل هذا الحماس من روحك الحلوة .. واعلمك انه جاري تنزيل
وانت دائما كلامك عسل ومثل الورد وشكرا مرة اخرى على هاذ الكلام الجميل الرائع

yooussef
08-28-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على حدة الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجامعي أعضاء المنتدى

marouansat
08-28-2014, 19:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين
تقبل مروري

gehad87
11-30-2014, 23:11
الاستراتيجية اللي ممكن الواحد يوثق فيها ويعتمد عليها الاستراتيجية اللي يكتشفها من خبرته مع السوق
ويطورها كل فترة للتناسب ما ما اكتشفه مجددا ولاحظه
الخبرة واكتسابها بالسوق امر مهم جدا

madmax07
12-01-2014, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن أهم استراتيجيات التحليل الفني اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

karimbattah
12-01-2014, 01:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

soon
12-20-2014, 03:39
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

ibrahim forex
03-12-2015, 17:43
طبعا اخي الكريم استراتيجية مربحة بدرجة 70 بالمائ كافية ان تتداول بها مطلقا لانها تغنيك على باقي الاستراتيجيات اذا كانت النسبة طبعا دقيقة

antonioforex
03-13-2015, 02:49
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لانواع الساتراتيجيات التي نستطيع الاعتماد عليها في
عملنا بالتحليل الفني و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل في عملك سلام

doaa sary
12-11-2015, 20:54
شكرا ليك التحليل الفنى من اهم انواع التحليل
شكرا ع الاستراتيجية
بالتوفيق للك
استفدت جداا من موضوعك

Ghizlan
12-17-2015, 20:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول الاستراتيجية المهمة في التحليل الفني و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك
التوفيق

snnaky
04-22-2016, 19:24
للأسف اخى انت ركزت على مؤشر بعينة وهو للأسف افقد موضوعك العمومية والتأثير وصدقنى انت لو كنت اتكلمت عن الأدوات الفنية بشكل عام واثرها بشكل عام كان اكيد افضل انما انت اخترت مؤشر وللأسف كل المؤشرات تقريبا فاشلة ولا يمكن انها تتنبؤ بالسعر لأنها ببساطة تابعة للسعر وليس العكس

mohamedelsayed
04-22-2016, 20:06
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

tahar2015
11-21-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اين هي الاستراتيجيات لم اجد حتى استراتيجيه واحده مهمه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

engayman
08-20-2019, 07:59
اهم الاستراتيجيات التى يمكن العمل عليها فى التداول فى الفوركس اختيار اهم الاماكز التىيمكن العمل عليها على الشارت من النقط المهمة التى وتاتى من خلال التحليلات القوية على الشارت ويجب علىالمتاجر عدم التسرع فى التداول والانتظار الىوجود النقط القوية علىالشارت