PDA

View Full Version : {}{}{}{}{تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس}{}{}{}{}

coop_lemima
07-17-2014, 14:56

تعلم كيف تصنع خططا عند تداول الفوركس

يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.

يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

ان تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر. لذلك يأتي التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.

اما من الناحية العملية للتخطيط فقبل التداول في سوق الفوركس على المستثمر ان يقوم بدراسة جميع المتغيرات التي تؤثر بشكل مباشر على حركة زوج العملات المختار الاستثمار به. فمثلا في حالة التداول في زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي فعلى المستثمر ان يكون على اطلاع وافي بجميع البيانات الاوروبية والامريكية المقرر صدورها وعليه ان يدرس ابعادها الحقيقة على حركة الزوج ومدى قدرتها على احداث تغير في حركة الزوج على الرسم البياني، ومن خلال ما ذكر يستطيع المستثمر ان يلم بالفرص والمخاطر المحتملة التي تحيط بالعملية التداولية. اما من ناحية اخرى فان الهدف الرئيسي للمستثمر هو تحقيق الارباح، وعليه يقوم المستثمر بوضع الاستراتيجيات مثل الاستراتيجيات الانسحابية او الهجومية او الدفاعية بحسب نتائج دراسة المتغيرات المحيطة بالزوج الذي تم تداوله في السوق. ويقوم بتطبيقها من خلال تحقيق الاهداف قصيرة المدى عبر التكتيكات المتبعة مثل البيع في وقت معين او الشراء في وقت معين الخ…

وبهذا يكون المتداول قد حقق التنظيم والتحسين للعملية التداولية في سوق الفوركس وبالتالي يساعد نفسه على الوصول الى الهدف الرئيسي للتداول الا وهو تحقيق الارباح في سوق الفوركس.

والله وحده أعلم وادرى

أدعو الله العلي القدير بالرزق الوفير للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://i94.photobucket.com/albums/l92/aliaasam/w6w20060221105143ce8876fe3aa9j.gif

issamdone
07-17-2014, 15:11
السلام عليكم لقد أفادتني هذه المعلومات كثيرا وشكرا جزيلا
على الدرس واتمنى لك النجاح والتوفيق .......

xdorex
07-17-2014, 15:41
وضع خطة في الفوركس من اهم الاشياء الضروريه والتي لابد منها في هدا المجال لان التداول العشوائي يؤتي حتما الى خساره كبيره
ودائمه لدالك يجب التخطيط قبل القيام بأي خطوه متهوره شكرا لك على الموضوع

a7med84
07-17-2014, 16:11
والله اخى الكريم النجاح فى اى مجال بيكون بهذا الشكل

يعنى من خلال التداول فى هذا السوق يكون لك هدف يومى وابوعى وشهرى هكذا

mea055
07-27-2014, 16:17
يعرف التخطيط بانه عملية تنظيم استغلال الموارد المتاحة لدى الشخص وتسخيرها للوصول الى الاهداف المستقبلية المتوقعة التي تتكفل هذه الموارد بتحقيقها. ويستعمل التخطيط في جميع الامور والنشاطات التي يقوم بها الانسان في حياته تقريبا، واحيانا يكون التخطيط بشكل عفوي واحيانا اخرى يأتي من خلال وضع خطط مقعدة، لكي تساعد الانسان على تحقيق اهدافه.

يأتي التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام.

kairo14
07-27-2014, 16:19
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

baite
07-27-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

chokrito
07-27-2014, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوع منضم ومفيد اخي الله يبارك فيك على كل ما وضعته في هذا الموضوع اخي والله يبارك فيك على كل شيء

scan
08-16-2014, 02:26
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

habache
08-16-2014, 08:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الموضوع القيم و الجميل و الشامل للافادة التي نحن في حاجة اليها كمبتدئين في عالم الفوركس

bayarak84
08-16-2014, 11:30
السلام عليكم
الموضوع رائع و جميل
و الكل راح يستفيد منه
جزاك الله على هذا المجهود العظيم

محمد السيد محمد
08-16-2014, 13:38
قال تعالي : واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخبل صدق الله العظيم
ان كل امر لم يخطط لتنفيذه اكيد تلحقه العشوائية .. فالنظام والتنظيم فقط هو الطريق للوصول الى اي هدف والاحاس بالوصثول اليه

YMTMAX
08-16-2014, 14:05
مشكور أخي على هذا الدرس المميز والذي
يمكن أن يقلب حياة شخص مبتدء ويكسبه
الكثير من الخبرة في مجال التداول والمتاجرة
في سوق الفوركس ..

majidhomsy
12-30-2014, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعd

Wassa04
12-31-2014, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مضووع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكرمي على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

jasonKBX
12-31-2014, 03:11
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

ProForex
12-31-2014, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم صناعة الفرص أمر مهم في الفوركس لكي تتقدم وتحقق الأرباح في الفوركس

abdalaah kamal
12-31-2014, 15:23
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اختى الركيم من اهم الاشياء وضع خطة في الفوركس من اهم الاشياء الضروريه لكى تستطيع ان تربح فى هذا المجال ولان التداول العشوائي يؤتي حتما الى خساره كبيره جدا وبسرعه فائقه غير متوقعه

antonioforex
12-31-2014, 16:59
السلام علبيكطم
شكرا لك اخي على النصائج القيمة التي قدمتها لنا في كيفية صنع الاستراتيجية التي نعمل بها
لانها مهمة جدا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي العزيز.

mohamed.atef
04-10-2015, 00:46
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على الموضوع القيم و الجميل و الشامل للافادة التي نحن في حاجة اليها كمبتدئين في عالم الفوركس الله اخى الكريم النجاح فى اى مجال بيكون بهذا الشكل يعنى من خلال التداول فى هذا السوق يكون لك هدف يومى وابوعى وشهرى

ibrahim forex
04-10-2015, 18:31
وضع خطة في الفوركس من اهم الاشياء الضروريه والتي لابد منها في هدا المجال لان التداول العشوائي يؤتي حتما الى خساره كبيره

doom
06-08-2015, 02:18
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mhamdy
06-08-2015, 02:19
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا ليك اخى الكريم على طرح الموضوع
وعلى مايتضمنه والاستفاده منه ونرجو المزيد
تقبل مرورى

a7med sniper
06-08-2015, 02:32
شكرا لعىا لمضووع وطالما لك خطه عمل لابد من ان يكون هناك

تتبع لها والتزام من اجل ان يكون هناك وصول للاهداف والله المستعان

وبالتوفيق لكم

wac05
07-12-2015, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

bahoma310
07-13-2015, 04:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
قرأت هدا الموضوع من قبل و قد رسمت خطة و انا متقيد بها انشاء الله
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

yyoussef
07-13-2015, 04:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

snnaky
02-29-2016, 22:19
شكرا اختنا الكريمة على هذة التوضيحلات والنصائح الغالية وفعلا الفوركس كتجارة بدون تخطيط تعنى خسارة بشكل او بأخر مما يجعلك تخسر كامل الحساب طالما العشوائية تتسيد الموقف ودعينى اقول ان سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري

amrelnagar53
02-29-2016, 22:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

mahmoud rabea
02-29-2016, 22:25
موضوع بصراحه ممتاز وفى غايه الروعه
ومقدرين مجهودك الكبير يا اخى والله يجازيك
خير عنا وعن كل من يستفيد من مواضيعك ومشاركاتك
الله يوفقك

deeraa
02-29-2016, 22:57
التخطيط قبل التداول في مثابة العقل للجسم اذ يساعد التخطيط بشكل كبير المستثمرين على تحسين وتنظيم العملية التداولية في سوق الفوركس
وبالتالي زيادة احتمالية تحقيق الارباح بشكل ملحوظ بالنسبة للمستثمر.

محمد فاروق
02-29-2016, 22:58
مشكور اخى على توضيحك لنا هذه المعلومات والنصائح
يجب على كل متداول ان يحدد لنفسه خطه معينه فى دخوله وخروجة من الصفقات وايضا خطة فى ادارة راس المال
فالعمل بدون خطه هو اول سبب فى تحقيق الخسائر
فيجب عليك تنظيم اوضاعك وتنظيم حسابك لكى تتمكن من مواجهة المخاطر وتحقيق الارباح
تقبل مرورى

aymansaleh
02-29-2016, 23:45
الاخ الكريم, بداية كل مشروع هو التخطيط السليم, يعني لا نجاح في اي مجال بدون التخطيط, وضع خطه للتداول واستراتيجيه قويه ودقيقه يتم تنفيذها بصرامه والتزام هذا مايؤدي للنجاح
تقبل مروري

ebn masr
03-02-2016, 03:42
الانسان بجد الناجح لو رجعنا لمدى نجاحه نلاقى انه عامل لنفسه خطة كبيرة جدا وايتراتيجية فى عمله بيتبعها وبيسير عليها عكس كتير من المتداولين الذين يتعاملون عشوائيا مع المجال

chef
03-02-2016, 04:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكر لك اخى على موضوعك الشيق
عدم التخطيط خسرنى كتيييير كنت شغال عشوائى
ربنا يكرم الجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

karim ben el maati
03-02-2016, 04:48
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته مشكور اخي الكريم علي هذة المعلومات القيمة والنصائح الهامة والتي بالتأكيد تم الإستفادة منها..
كالعادة إبداع رائع و موضوع راقي وطرح يستحق المتابعة تحياتي لك وبارك الله فيك شكراً لك بإنتظار الجديد القادم جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة
دمت بكل خير

mahmoudfox
03-02-2016, 04:55
جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة
مع فائق الشكر والتقدير لك ولجميع الاعضاء منتدى فوركس العرب واتمنى التوفيق والنجاح الدائم للجميع

Elgohary1024
03-03-2016, 14:15

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

ملاك الروح
03-04-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ان التداول ن خطة مهم للغاية ويساعد على التداول وجني الارباح - فمرحلة التخطيط مهم للغاية
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري...

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 11:51
بالفعل اخي الفاضل لابد من وضع خطة ثابتة وصارمة
للتداول وان لم نحترم السوق ونتعامل معه بجدية وخطة واضحة سنكون نحن الخاسرين في النهاية

aym
03-05-2016, 12:16
موضوع مهم ونشكرك اخى على هذا الموضوع نتمنى المزيد من المواضيع اليدة المهمة التى تفيد الجميع
فى الفوركس وتساعدهم على التداول بشكل جيد

harimeche
03-05-2016, 13:35
جميل اخــــي طرحك المفيد بالنسبة للتخطيط فهو أمر سهل للغــــــاية وأي حد يبدأ يخطط ولا توجد مشكلة

المشكلة الكبرى هي ان تتاجر مــــا خططت وهنــــا مربط الفرص

تحيااااتي

nuclear2010
03-05-2016, 13:49
السلام عليكم
شكرا على هذة التوضيحلات والنصائح الغالية وفعلا الفوركس كتجارة بدون تخطيط تعنى خسارة بشكل او بأخر مما يجعلك تخسر كامل الحساب طالما العشوائية تتسيد الموقف ودعينى اقول ان سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
تقبل مروري

tahar2015
11-19-2017, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الخطط تصنع قبل بدأ التداول وليس اثناء التداول لانك ستفشل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري