PDA

View Full Version : مقدمة عن سوق الفوركس

Pages : [1] 2 3 4

salah belacel
07-17-2014, 16:50
سوق العملات الأجنبية (** أو forex) هي اللبنة الأساسية لجميع معاملات رأس المال الدولية وهي تزيد عن أسواق المال المحلية الأمريكية الضخمة من حيث السيولة والعمق؛ لدرجة أن أسواق العقود الآجلة وأسواق المال لا تمثل شيء بالنسبة لها.

ولا يوجد ارتباط مباشر بين معظم صفقات العملات الأجنبية والتجارة العالمية أو التسويات العالمية ولكنها في واقع الأمر ذات طبيعة ترتبط بالوسطاء. فنجد أنه بالنسبة لكل صفقة ترتبط بالتداول بسوق العملات الأجنبية يوجد من 7 إلى 9 صفقات ترتبط بالوساطة المالية. وسوق العملات الأجنبية هو أسرع الأسواق نمواً في العالم في الوقت الحالي، وربما يرجع هذا النمو الكبير إلى السيولة الكبيرة التي يمتاز بها هذا السوق، كما يرجع أيضا إلى الطريقة المنظمة التي يعمل وفقا لها.

تختلف عقود العملات الأجنبية عن أدوات الأسواق المالية وأدوات العقود الآجلة، حيث لا تتم التداول فيها على أساس المبادلة. ومن خلال التقدم التكنولوجي في مجالات الإلكترونيات والاتصالات، استطاعت شبكات البنوك، والوسطاء الماليين من الوصول إلى نظام افتراضي آني لمعلومات وبيانات واعتمادات التحويلات المالية العالمية. وفي ظل هذا التقدم، حصلت صفقات العملات الأجنبية عل ميزة كبيرة عن غيرها من باقي الأدوات المالية التي تقتصر على مناطق زمنية بعينها والتي يجب عليها أن تجتاز الضغوط والتقلبات التي تشهدها ساحات التداول .

تعمل البنوك والوسطاء الماليين في هذه الأيام وفقاً لأنظمة تقوم أساس الشاشة حيث يتم إدخال قيمة السعر من الاتجاهين باستمرار كما يتم التعامل معها بواسطة المشاركين في المعاملة. وتضمن هذه الأنظمة درجة أكبر من الشفافية والوصول الآني إلى معلومات الأسعار في أي مكان في العالم.

a7med84
07-27-2014, 17:48
شكرا لك على هذه المقدمه عن السوق وعموما السوق صعب جدا

ولابد ان يكون هناك نوع من التعلم والمستمر ولخبره من اجل النجاح به

Mohamd-95
07-27-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

Ahmed2020eg
07-27-2014, 19:53
موضوع رائع و مفيد جدل للمبتدئين في هذا المجال مشكوور اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

dalito
07-27-2014, 19:59
السﻻم عليكم
مشكور اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المقدمة لسوق الفوركس
وبالفعل فان الفوركس عالم كبير وشاسع جدا
وﻻ يمكن فهمه بسهولة لذلك وجب العمل فيه
وتقبل مروري

kutlarvadisi
07-28-2014, 12:28
شكرا لك على هذه المقدمه عن السوق
بالفعل فان الفوركس عالم كبيرويحتاج إلى جهد وصبر

houdabluegolden
07-31-2014, 18:01
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
وطبعا الموضوع ده مقدمة في الفوركس هامة جدا لكل متداول في هذا المنتدى خاصة المبتدئين

مصطفى حمدان
07-31-2014, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق ويعتبر من الاسواق التى تجذب الكثير من المستثمرين على مستوى العالم

Sama20
07-31-2014, 19:37
السسسسسسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مقدمة عن سوق الفوركس
هذا شرح وافي للعمل في سوق الفوركس وخاصه للمبتدئين الراغبين في التعامل مجال الفوركس
شكرا لك اخي الكريم علي هذا العرض الرائع
والله الموفق للجميع

payza
07-31-2014, 19:43
انا شوزف في موضوعك يا اخي انت بتقول ان مفيش علاثة من العملات والبورصة
لا اقوللك بقي ان العملات عي الللي بتحرك البورصة والعكس صحيح

lyes1977
07-31-2014, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم بالضبط كما ذكرت حيث يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق حيث يصل حجم التداول اليومي الى اكثر من 3.5 تريليون دولارامريكي شكرا على الموضوع وبالتوفيق

dockerz
07-31-2014, 20:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور اخي علي موضعك دا وتوضيحك الفوركس بشكل بسيط اوي

hema2013
07-31-2014, 21:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الاستراتيجيات التى تكسب فى الصفقات وتفادى الخسارة ولابد من عمل استراتيجيات ادارة راس المال للمحافظة على راس المال
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

gr53
08-10-2014, 22:36
شكرا على هذه المقدمة عن الفوركس على الرغم من أن هناك العديثد من الموضوعات عنه بالمنتدى
و سوق الفوركس من أكبر الأسواق العالمية و أكثرها أمانا

rafik23
08-10-2014, 23:34
العملات بتحرك البورصة يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية
أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

soooonor
08-10-2014, 23:54
سوق الفوركس يحتاج الى دراسة وافية لكل تفاصيله و بشكل مستمر قبل التفكير فى البدء فى العمل بهذا السوق لتحقيق النجاح

اشكرك على هذه المقدمة عن سوق الفوركس و ارجو ان يستفيد منها المبتدئين فى المنتدى

azad aradni
08-11-2014, 03:49
السلام عليكم
نعم اخي الكريم بالضبط كما ذكرت حيث يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق حيث يصل حجم التداول اليومي الى اكثر من 3.5 تريليون دولارامريكي شكرا على الموضوع وبالتوفيق

الشاعر
08-11-2014, 04:52
مقدمه في غايه الروعه والجمال اخي وحقآ لقد اعجبتني وتعلمت منها الكثير حول سوق الفوركس وهذا المجال الرائع تقبلو مروري والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته وفي رعايه الله

habache
08-11-2014, 05:31
شرح وافي ومنضم شكرا لك لطرحك الموضوع و لك مني اعلى التقييمات و الشكر اخي واتمنى لك التوفيق اخي العزيز

sharshabil
08-13-2014, 23:41
شكرتا اخي الطريم على هاته المقدمة الطويلة
و الاتي اطول بكتير لان السوق ليس سهل كما تصورنا قبل دخولنا الى عالم المتاجرةفي العملات

abdelfatah.gamal
08-13-2014, 23:46
سلام عليكم اخي
مشكوور علي هذا الموضوع المفيد زالرائع
نتمنى مزيدا من الموضوعات المفيده عن سوق الفوركس
تحياتى
بالوفيق

MMMOOO
08-14-2014, 05:50
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

bombasasa
08-14-2014, 09:01
إذا كان لديك الطريق الصحيح، وجعل الربح في هذا السوق سهل جدا،
والأكثر ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوة الاتجاه.

mohamedsaber
08-14-2014, 09:27
الفوركس مجال ربح كبير ، ومصدر للدخل لكثي من الناس حول العالم ،الفوركس هو التجارة الحديثة التي لا تحتاج الي التنقل او الحركة بل تحتاج الي كمبيوتر ونت ، هو الطريق السريع لتحقيق ارباح لكن ايضا هو الطريق السريع لخسارة رأس المال ، عشان ننجح في سوق الفوركس لازم نتاجر من خلال خطة واستراتيجية ثابتة
تقبل مروري اخي

aysamiman
08-14-2014, 11:26
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

atbill
08-14-2014, 11:31
السلام عليكم، مشكور عن هدا الموضوع المهم جدا و بما أن السوق جد صعبة
و معقدة يبقى السبيل الوحيد للنجاح في التداول هو التعلم المستمر و استفادة من تجارب
الخبراء في المجال...بالتوفيق

محمود مرعى
08-14-2014, 11:48
سوق العملات الأجنبية (** أو forex) هي اللبنة الأساسية لجميع معاملات رأس المال الدولية وهي تزيد عن أسواق المال المحلية الأمريكية الضخمة من حيث السيولة والعمق؛ لدرجة أن أسواق العقود الآجلة وأسواق المال لا تمثل شيء بالنسبة لها.

ولا يوجد ارتباط مباشر بين معظم صفقات العملات الأجنبية والتجارة العالمية أو التسويات العالمية ولكنها في واقع الأمر ذات طبيعة ترتبط بالوسطاء. فنجد أنه بالنسبة لكل صفقة ترتبط بالتداول بسوق العملات الأجنبية يوجد من 7 إلى 9 صفقات ترتبط بالوساطة المالية. وسوق العملات الأجنبية هو أسرع الأسواق نمواً في العالم في الوقت الحالي، وربما يرجع هذا النمو الكبير إلى السيولة الكبيرة التي يمتاز بها هذا السوق، كما يرجع أيضا إلى الطريقة المنظمة التي يعمل وفقا لها.

تختلف عقود العملات الأجنبية عن أدوات الأسواق المالية وأدوات العقود الآجلة، حيث لا تتم التداول فيها على أساس المبادلة. ومن خلال التقدم التكنولوجي في مجالات الإلكترونيات والاتصالات، استطاعت شبكات البنوك، والوسطاء الماليين من الوصول إلى نظام افتراضي آني لمعلومات وبيانات واعتمادات التحويلات المالية العالمية. وفي ظل هذا التقدم، حصلت صفقات العملات الأجنبية عل ميزة كبيرة عن غيرها من باقي الأدوات المالية التي تقتصر على مناطق زمنية بعينها والتي يجب عليها أن تجتاز الضغوط والتقلبات التي تشهدها ساحات التداول .

تعمل البنوك والوسطاء الماليين في هذه الأيام وفقاً لأنظمة تقوم أساس الشاشة حيث يتم إدخال قيمة السعر من الاتجاهين باستمرار كما يتم التعامل معها بواسطة المشاركين في المعاملة. وتضمن هذه الأنظمة درجة أكبر من الشفافية والوصول الآني إلى معلومات الأسعار في أي مكان في العالم.

والله يا استاذ صلاح مشكور ادائك فى شرحك للموضوع لكن انا عايز اقولك على حاجة جديدة ومهمة وهى ان التاجر الجديد مش هيكون عايز يعرف كل الكلام ده وكل اللى هو عايزه انه يعرف السوق عبارة عن ايه يشترى ايه ويبيع ايه وامتى يكسب وليه وازاى لو خسر يتعلم من الخسارة وياخد الدرس كويس جدا وربنا معانا

abderrahmenanis
08-19-2014, 14:23
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

ahora
08-23-2014, 15:04
سوق الفوركس به الكثير جدا من المميزات التي تجعل الكثير من المتداولين يلجأون اليه
كما انه يعمل بدون توقف خمس ايام في الاسبوع

AMLAK
09-06-2014, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع سوق الفوركس يحتاج الى
دراسة وافية لكل تفاصيله و بشكل مستمر قبل التفكير فى البدء فى العمل بهذا السوق لتحقيق النجاح اشكرك على هذه المقدمة عن
سوق الفوركس و ارجو ان يستفيد منها المبتدئين فى المنتدى بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

أسماء نعناع
09-06-2014, 15:24
سوق الفوركس هو سوق عملاق كل يوم تكتشف من خلاله اشياء جديدة في هذا السوق المهم ان تستطيع ان تتحكم في نفسسك ويكون لديك هدف تسطيع انجازه

aymanso
09-06-2014, 15:47
الفُورِكْس هو سوق تداول العملات الأجنبية، ويطلق عليه لفظ Forex أو ** اختصارًا للمصطلح Foreign Exchange Market، ويستفيد المستثمرون في سوق العملات Forex من تغير أسعار صرف العملات الأجنبية، وذلك عن طريق مبادلة عملة بأخرى وشراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع.

cian s
09-06-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه المقدمه المفيده خاصه للمبتدئين وقد استفدت منها ولكن الاهم هو التعلم والدراسه الجيده

Ahmed2020eg
09-06-2014, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق ويعتبر من الاسواق التى تجذب الكثير من المستثمرين على مستوى العالم

sharshabil
09-06-2014, 18:11
انا مازال عندي غموض عن الفكرة لتي ذكرت و هي في الجملة التي ذكرت "
تعمل البنوك والوسطاء الماليين في هذه الأيام وفقاً لأنظمة تقوم أساس الشاشة حيث يتم إدخال قيمة السعر من الاتجاهين باستمرار كما يتم التعامل معها بواسطة المشاركين في المعاملة. "
كيف يتم تحديدلسعر في كل مرة ؟؟

xwolf806
09-06-2014, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته . شكرا لك على التفسير المبسط للفوركس اخي الكريم . لكن ما هو الفرق بين تجارة
البورصة و الفوركس اخي الكريم . هل الفوركس هو افضل من البورصة ام العكس.

amermazzen
09-06-2014, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المقدمة لسوق الفوركس وبالفعل فان الفوركس عالم كبير وشاسع جدا احسن حاجة هي التعلم الجيد في الفوركس خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة الكافية التي تساعده في المتاجرة الحقيقية.

---------- Post added at 04:26 PM ---------- Previous post was at 04:20 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المقدمة لسوق الفوركس وبالفعل فان الفوركس عالم كبير وشاسع جدا احسن حاجة هي التعلم الجيد في الفوركس خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بواة التاجر في كسب الخبرة الكافية التي تساعده في المتاجرة الحقيقية.

Ahmed2020eg
09-07-2014, 00:19
موضوع رائع و مفيد جدل للمبتدئين في هذا المجال مشكوور اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

eslamsallam
09-17-2014, 03:50
بارك الله فيك اخي الكريم

dalirap
09-17-2014, 04:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تشكر يا غالي على هذه المقدمة الرائعة حول سوق الفوركس

msamir2013
09-21-2014, 18:11
شكرا اخى الفاضل على تلك المقدمة المتعلقة بسوق الفوركس والذى يعتبر من اضخم الاسواق الماليه لذلك توجد به المخاطرة العالية

لان بدون التعلم الجيد للمتاجر والتطبيق واتباع ادراة راس مال مناسبة هتكون الخسارة هى المصير للاسف

salimtec
09-21-2014, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله
بوركت يأخي واصل معنا و لا تفاصل ننتظر جديدك في اقرب وقت ممكن بالتوفيق للجميع.

---------- Post added at 04:20 PM ---------- Previous post was at 04:13 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
بوركت يأخي واصل معنا و لا تفاصل ننتظر جديدك في اقرب وقت ممكن بالتوفيق لك للجميع.

---------- Post added at 04:24 PM ---------- Previous post was at 04:20 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
عمل جيد جدا يلا واصل معنا في مثل هذه المواضيع و لا تفاصل بالتوفيق للجميع و شكرا.

مصراوى
09-21-2014, 18:28
مشكور اخى الكريم على لموضوع الجيد والممتاز وننتظر المزيد من تلك المواصضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

awa
09-21-2014, 21:04
انا معاك ان سوق الفوركس مهم جدا لاى سوق اخر لانه بتاع العملات
اللى بيتعامل بيها كل ارباب التجارات الاخرى و لكن مش ضرورى الكل يهتم بالفوركس علشان ينجح فى حياته العملية

abokarem
09-21-2014, 22:47
السلام عليكم
الف شكر على المقدمه الاكثر من رائعه عن الفوركس وبالفعل الفوركس مجال ليس بالسهوله التى نتوقعها ولابد ان نتعلم ونستمر
حتى فى الخساره لنصل الى التعلم الجيد

الشاعر
09-21-2014, 23:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم
مني كل الشكر والتقدير علي ما قدمتم من شرح وافي وممتع وشكرآ لكم

hellelali2
09-21-2014, 23:46
شكرا اخي الكريم علي هده النصائح الجيدة والله الموفق اخي الكريم وبالتوفيق للجميع والله الموفق
والمهم النجاح في هده السوق المتقلبة والله الموفق اخي الكريم

dranass92
09-22-2014, 18:35

ahmed cherif
09-22-2014, 18:59

محمد المحضار
09-22-2014, 20:27
مقدمة عن سوق الفوركس
هذا شرح وافي للعمل في سوق الفوركس وخاصه للمبتدئين الراغبين في التعامل مجال الفوركس
والله الموفق للجميع ").

dranass92
09-24-2014, 17:32
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا الموضوع ده مقدمة في الفوركس هامة جدا لكل متداول في هذا المنتدى خاصة المبتدئين

monylaser
09-24-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انت فعلاً محترف وارجو من جميع الاعضاء ان يحذو حذوك في تجدد المواضيع المميزة
الخاصة بهذا السوق الضخم شكرا لك على اضافة الموضوع مجهود رائع من شخص محترف

ynwa1892
09-24-2014, 17:52
السلام اخي
وطبعا الموضوع مقدمة في الفوركس هامة جدا لكل متداول في هذا المنتدى خاصة المبتدئين
وفقك الله

karam22
09-24-2014, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي المعلومات القيمة عن اهمية وقوة وحجم سوق الفوركس الان في العالم ...................................

AMLAK
09-26-2014, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم سوق الفوركس يحتاج الى دراسة وافية لكل تفاصيله و بشكل مستمر قبل التفكير فى البدء فى العمل بهذا السوق لتحقيق النجاح اشكرك على هذه المقدمة عن سوق الفوركس و ارجو ان يستفيد منها المبتدئين فى المنتدى بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

kamalenouveau
09-28-2014, 23:18
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

maasofiane
09-29-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر سوق الفوركس من اقوى
الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق
ويعتبر من الاسواق التى تجذب الكثير من المستثمرين على مستوى العالم

dranass92
09-29-2014, 00:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الاستراتيجيات التى تكسب فى الصفقات وتفادى الخسارة ولابد من عمل استراتيجيات ادارة راس المال للمحافظة على راس المال

nada2012
09-29-2014, 02:17
الســـــــلام علــيكم ورحمه الله وبركــاته .... معلومات رائعه يا اخى عن
سوق العملات فى الفوركس عموما يا خى تقبل تحياتى يا رييييييييييييييييييييت

abdelloo31
09-29-2014, 02:52
الفوركس به الكثير جدا من المميزات التي تجعل الكثير من المتداولين يلجأون اليه كما انه يعمل بدون توقف خمس ايام في الاسبوع

محمد السيد محمد
09-29-2014, 03:22
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى ..
لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله

marem2007
09-29-2014, 03:31
شكرا اخي العزيز علي هذة المعلومات القيمة الي الواحد استفاد مها انا عن نفسي مش عارف اشكرك ازاي ياريت حد يوضح اكتر

vaaas
10-13-2014, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

forex 2000
10-13-2014, 11:44
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

mody555
10-13-2014, 11:53
من السيطرة على الصفقة دون استعمال امر وقف الخسائرعلى الرغم من احكام اصبعك على الزناد قد تعطيك المزيد من السيطرة، لن

abdelrazek hassan
10-13-2014, 12:28
شكرا لمجهودك الواضح اخي استمر في العديد من المشاركات المتالقه وان الفوركس اخي يحتاج الي الفهم الشديد والتعلم الكبير . ولكن فلعا ان العلمات هي التي تحرك البورصه وليس البورصه هي التي تحرك العملات . تقبل احترامي

medo2013
10-13-2014, 12:43
ان الفوركس من الاشياء التى تهمنا كثيرا فى التعريف عنها بان الفوركس هو عبارة عن سوق كبير للعملات الكتيرة التى يدخل فيها متاجرين كتير عبارة عن صفقات يفتحوها لك وتتاجر لتربح منها بس تدخل وانت عامل خطة للدخول

payza
10-13-2014, 12:45
شكرا اخي الكريم عن هذا المعولمات القيمة عن سوق الفوركس وطبيعي ان الفوركس خطير لكنه مربح لو اجتهدت وتعبت وتلعملت ومارست علي الديمو لفترات وبالتوفيق للك .........

Ahmed2020eg
10-13-2014, 15:26
وطبعا الموضوع ده مقدمة في الفوركس هامة جدا لكل متداول في هذا المنتدى خاصة المبتدئين

ahmed ss
10-13-2014, 16:11
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع فهي مقدمة مبسطه لقد استفدت منها شكرا جزيلا اتمني ان تقدم شرح عن كل شئ في الفوركس

Ahmed2020eg
10-13-2014, 16:47
السسسسسسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مقدمة عن سوق الفوركس
والله الموفق للجميع

nada forex
10-13-2014, 19:30
الســـــلام علـــــــــيكم ورحــــــمه الله وبركاته ...... معلومات رائعه يا اخ عن
التجاره فى سوق العملت يا اخى عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييييييييييييييييت

---------- Post added at 04:30 PM ---------- Previous post was at 04:29 PM ----------

الســـــلام علـــــــــيكم ورحــــــمه الله وبركاته ...... سوق العملات من اكبر الاسواق
ف العالم نظرا لتميزه وانفراده فى تحقيق المكاسب عموما تقب تحياتى

marwafawzy122
10-13-2014, 19:48
الفوركس يا آخى الفاضل هو نظام تجارة حقيقي موجود على ارض الواقع وله سوق معروف ومفتوح على مدار 24 ساعة
عالمي آما الهايب فهي شركات استثمار وهمية 99% منها نصابة موجودة على الانترنت وبها شبهة ربا كبيرة جداً ننصح بعدم التعامل
معها والابتعاد نهائياً عنها ...

vaaas
10-16-2014, 21:37
مقدمة عن سوق الفوركس
والله الموفق للجميع

AMLAK
10-19-2014, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
وطبعا الموضوع ده مقدمة في الفوركس هامة جدا لكل متداول في هذا المنتدى خاصة المبتدئين بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ashrafshawky
10-19-2014, 20:49
اخى الكريم لك كل الشكر على الموضوع وبالفعل استفدت كثيرا وننتظر المزيد من المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

salichou
10-19-2014, 21:13
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم
الله يخليك حقا موضوع مميز سيفيد العديد من الاعضائ و الله مستعان

محمد عز الدين عيد خضري
10-19-2014, 21:16
الف شكر علي هذا الطرح القيم والاكثر من ممتاز وننتظر منك المزيد والكثير في سوق الفوركس
اتمني لك التوفيق
تحياتي

zouhirflava
10-24-2014, 22:01
سلام عليكم اخي
تحياتى
بالوفيق

مروة
10-28-2014, 18:49
وتقبل مروري

forexabdo2014
10-30-2014, 03:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شوزف في موضوعك يا اخي انت بتقول ان مفيش علاثة من العملات والبورصة
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

waleed hassona
11-13-2014, 10:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام ... شرح وافى ومميز لكل المبتداين للتعرف على هذا السوق وما هى العوامل المؤثرة فيه

abdelhak redouane
11-19-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم عن التعرجهله اغلب المتعاملين في السوق يف بسوق الفوركس والذي ي
بالتوفيق للجميع

hpacer
11-19-2014, 21:58
يسرني أن أتقدم بشكر للأ عضاء الكرام على موضوعاتهم وكذا تعليقاتهم الممتازة
و أشكرك على موضوعك الشيق و الممتاز و المفيد للغاية
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

tawfik200
11-19-2014, 21:59
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكرا على هدا الموضوع و المقدمة الرائع واتمنى لك ربح الكتير ان شاء الله و شكرا

mkamal
11-19-2014, 22:05
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

sharshabil
11-20-2014, 00:46
شكرا على الموضوع يااخي
من يريد ان يبتدا على اساس صحيح يطلع على
السلسلة التعليمية في توقيعي .. تحياتي

DANDOUNE
11-22-2014, 19:26
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

adil17
11-22-2014, 19:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات رغم ان هذا الموضوع مكرر هنا في هذا القسم اكثر من مرة و بالتوفيق

MAGDYABDO
11-22-2014, 19:42
مشكور اخى على المضووع رغم انى مش بحب مثل هذه المواضيع المنقوله والمككرره
على الاقل اخى نسق الموضوع

marina
11-22-2014, 22:55

chouaib1
11-22-2014, 23:43
مشكور اخى على المضووع رغم انى مش بحب مثل هذه المواضيع المنقوله والمككرره
على الاقل اخى نسق الموضوع

abdofchcle
11-22-2014, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته اخي الكريم شكراا على هده المقدمة الفوركسية و شكراا على الموضوع مرة اخرى لنرى الجيديد

al.hany
11-24-2014, 02:39
شكرا اخىالكريم على هذ المقدمه الخفيفه عن الفوركس الى بتوقهل لكل حد هنا فى المنتدى الجميل دا شكرا وقعلا مقدمه رائعه جدا احب انى اشضكرك عليها بالتوفيق لك اخى وصددقيى الكريم

kimo.san
11-24-2014, 05:00
اعتقد انها مقدمه ممتازه للغايه اخى الكريم عن الفوركس بشكل كبير وان دا هيبقا فيه ميزه كبيهر اوى بنقدر ان احنا نت خلالها نوصل بشكل كبير فى ان ااحنا نحاول ان نستفيد فى كل ما هو يخص الفوركس بشكل كبير شكرا لك وتحياتى للجميع

zoza
11-24-2014, 05:28
شكرا خاى الكريم انت قدرت انك تفيد المبتدئين بشكل كبير جداا هو الى هيقدر يخليهم يفهمو الفوركس بمنتهى السهوله وان الامر دا ليس بالسهل اخى الكريم وانت شرحتها باختاصر وبافاده كبيره شكرا لك وانشاء الله بالمزيد من التوفيق

alikimo
11-24-2014, 06:51
جزاك الله كل خير على هذه المعلوومات المهمه جدا الى بنقدر ان احنا نحكم عليها م افوركس بكل سهوله وان الامر دا امر ممتاز تقدر ان احنا نستفيد منه كويس اوى بالتوفيق والشكر لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه

nass
11-24-2014, 08:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... لك جزيل الشكر والتقدير اخى الكريم على ذلك الشرح المبسط لسوق تداول العملات والذى يفيد الكثير من الاخوة الذين ينقصهم المعلومات بشأن هذا الموضوع واتمنى التوفيق و النجاح للجميع وشكرا

samir33
11-24-2014, 09:07
مشكور على الموضوع و الشرح لتعريف سوق الفوركس
هدا السوق العالمي الضخم الدي يعتمد على تبادل العملات الرئيسية
الاجنبية التابعة للدول صاحبة الاقتصاد القوي و التجارة النشيطة

marina
11-24-2014, 15:42

payza
11-24-2014, 17:04
الفوركس سوق كبير جدا يتدوتال فيه الكثير من التجار بمملايين بل بمليارت يوميا يا غالي وهو اسهل وسيلة للربح علي النت بعد الخبرة طبعا والتعلم .............

alimohamed
11-24-2014, 19:30
سوق الفوركس يحتاج الى دراسة وافية لكل تفاصيله و بشكل مستمر قبل التفكير فى البدء فى العمل بهذا السوق لتحقيق النجاح اشكرك على هذه المقدمة عن سوق الفوركس و ارجو ان يستفيد منها المبتدئين فى المنتدى

salah belacel
11-26-2014, 01:37
نعم أخي الكريم صحيح ماقلت ولكن هذه المفاهيم تعطي المتداول فكرة أوضح عن طبيعة الاسواق المالية لان الاتجاه والاسعار تصنعها قوى العرض والطلب الموجودة في السوق وأظن انه بفهم المتداول للسوق يستطيع ان يربط المفاهيم التي يستنتجها من الشارت بحقيقة ما يحدث في السوق وأعتقد ان هذا امر بالغ الاهمية لاحراز تقدم في فهم اسواق المال وكيفية سيرها :ok:

---------- Post added at 11:37 PM ---------- Previous post was at 11:32 PM ----------

والله يا استاذ صلاح مشكور ادائك فى شرحك للموضوع لكن انا عايز اقولك على حاجة جديدة ومهمة وهى ان التاجر الجديد مش هيكون عايز يعرف كل الكلام ده وكل اللى هو عايزه انه يعرف السوق عبارة عن ايه يشترى ايه ويبيع ايه وامتى يكسب وليه وازاى لو خسر يتعلم من الخسارة وياخد الدرس كويس جدا وربنا معانا
نعم أخي الكريم صحيح ماقلت ولكن هذه المفاهيم تعطي المتداول فكرة أوضح عن طبيعة الاسواق المالية لان الاتجاه والاسعار تصنعها قوى العرض والطلب الموجودة في السوق وأظن انه بفهم المتداول للسوق يستطيع ان يربط المفاهيم التي يستنتجها من الشارت بحقيقة ما يحدث في السوق وأعتقد ان هذا امر بالغ الاهمية لاحراز تقدم في فهم اسواق المال وكيفية سيرها :ok::ok::ok::ok::ok:

mkamal
11-26-2014, 16:23
مشكوور كتيير ع الجهوود الطيب
وان شاءالله ربنا بعطيك الصحة
ع قد مااا بتفيد هالنااس
ومنكم نستفيد
مشكوريين.تحيااتي لالكم.

hunter_world
11-26-2014, 16:30
السلام عمه الله وبركتو اخي الكريم ام بعد مشكور علي توضيحك عن الفوركس والمقدمه البسيطه دي وتقبل مني مروري اخي

nader
11-26-2014, 17:40
مقدمة جيدة لاعطاء فكرة عن سوق الفوركس
لكن يبقى شيء هام اشرت له وهو التكنولوجيا حيث هي التي جعلت الفوركس في متناول الجميع
فلولا الميتاترايدر بشكلها الحالي وتوفر الوسطاء الدين سهلوا عملية الدخول لسوق الفوركس لما استطعنا ان نتداول في هدا السوق
بالتوفيق

alis
11-27-2014, 16:02
اعتقد ان دى مشم قدمه دا مقال مممتااااز جدا علن سوق الفوركس اخى الكريم انت شخصيه متواضعه للغايه فعلا مجهود كبير اوى ان انت قدرت تلخص الموضوع دا بالسهوله دىى فعلا مقال كبير اوى ومهم جدا شكرا لك وبالتوفيق انشاء الله

eslam22
11-27-2014, 16:21
اعتقد انها مقدمه ممتازه طبعا قدرت انك تفسر الفوركس بشكل مبسط وانشاء الله نكون صلحنا بعض المعلومات عنا فى مجال الفوركس فى المقدمه المهمه دى شكرا لك وبالتوفيق انشاء الله اخى الكريم وتقبل تحياتى لك بالتوفيق انشاء الله

mokhtarss
11-27-2014, 18:03
بارك الله فيك اخي الغالي
على الموضووع ان شاء الله
يستفاد منه الكل تقبل تحياتي ومزيدا من النجاح

ibrahim forex
11-27-2014, 18:28
تقبل مرورى

gemi619
11-30-2014, 14:02

mor
11-30-2014, 14:26
سوق الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية
واعتقد ان سوق الفوركس من الممكن انه يساعدك في حل مشكلة البطالة وعمل ارباح شهرية عالية

allh
11-30-2014, 14:41
اعتقد ان المقدمه الى بتقدر تستفيد منها فى مجال الوفكرس تعتبر اهميه كبيهر اوى فى انك تقدر تحقق المكسب الى انت عايزه وان الفورسكس يعتبر دا امر مهم جدا وان الموضوع هنا يبقا ليه الحق فى ااحنا نستفيد من الموضوع دا شكرا لك

maha kz
11-30-2014, 15:07
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع سوق الفوركس والتدال من خلاه يا اخى اكيييييييييد

omar223
11-30-2014, 15:27

gr53
12-13-2014, 18:18
شكرا على هذه المقدمة عن الفوركس على الرغم من أن هناك العديثد من الموضوعات عنه بالمنتدى
و سوق الفوركس من أكبر الأسواق العالمية و أكثرها أمانا على الانترنت

chouai
12-20-2014, 11:31
[سلام عليكم اخي
شكرا اخي لي هذا الموضوع المفيد الرائع
ربنا يوغفك ان شاء الله في مزيد من الانجازات والله هو المستعان

mnalmm
12-20-2014, 13:08
سوق الفوركس يحتاج الى دراسة وافية لكل تفاصيله و بشكل مستمر قبل التفكير فى البدء فى العمل بهذا السوق لتحقيق النجاح اشكرك على هذه المقدمة عن سوق الفوركس و ارجو ان يستفيد منها المبتدئين فى المنتدى

mohamed6199
12-21-2014, 12:47

Wassa04
12-21-2014, 14:23
موضوع جمييل و مقدمة رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

wafaaff
12-21-2014, 21:13
سوق الفوركس به الكثير جدا من المميزات التي تجعل الكثير من المتداولين يلجأون اليه
كما انه يعمل بدون توقف خمس ايام في الاسبوع

Hassan Owen
12-22-2014, 02:45
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

Mohamed Morsy
12-22-2014, 15:25
الفوركس سوق كبير جدا يتدوتال فيه الكثير من التجار بمملايين بل بمليارت
يوميا يا غالي وهو اسهل وسيلة للربح علي النـت بعد الخبرة طبعا والتعلم
تحياتي ...

juba7abood
12-24-2014, 02:10
السﻻم عليكم
-
تقبل مروري ♥♠♥ :) :dance::dance:

Mohamed Fadhel
12-24-2014, 22:32
انت بتقول ان مفيش علاثة من العملات والبورصة
لا اقوللك بقي ان العملات عي الللي بتحرك البورصة والعكس صحيح
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

DANDOUNE
12-25-2014, 05:15
السﻻم عليكم
وتقبل مروري

fawzytt
12-25-2014, 09:36
تختلف عقود العملات الأجنبية عن أدوات الأسواق المالية وأدوات العقود الآجلة، حيث لا تتم التداول فيها على أساس المبادلة. ومن خلال التقدم التكنولوجي في مجالات الإلكترونيات والاتصالات، استطاعت شبكات البنوك، والوسطاء الماليين من الوصول إلى نظام افتراضي آني لمعلومات وبيانات واعتمادات التحويلات المالية العالمية. وفي ظل هذا التقدم، حصلت صفقات العملات الأجنبية عل ميزة كبيرة عن غيرها من باقي الأدوات المالية التي تقتصر على مناطق زمنية بعينها والتي يجب عليها أن تجتاز الضغوط والتقلبات التي تشهدها ساحات التداول

Hassan Owen
12-27-2014, 01:25
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

tedjboyka
12-27-2014, 14:59
ذا كان لديك الطريق الصحيح، وجعل الربح في هذا السوق سهل جدا،
والأكثر ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوة الاتجاه.

hossam56
12-27-2014, 16:02
عتقد اخى اكلرمي نالمقدمه دى رائعه بشكل كبيره تقدر ناها تفيدم نا اخى الكرمي
كثير ا ف اتلوفيق لك وتقبلت حياتى لك اخىلكريم
شكراكلت وبفيق
تقبلت حياتى لك
شكراكل

ybrahmi
12-27-2014, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد فيا أخي العزيز كل الشكر و المحبة الخالصة على هذه المعلومات المفيدة
طابت أوقاتكم و إلى اللقاء
اتمنى التوفيق للجميع

The King Algeria
12-27-2014, 16:16
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على هذه المقدمه عن السوق
بالفعل فان الفوركس عالم كبيرويحتاج إلى جهد وصبر بالتوفيق لك

DANDOUNE
12-27-2014, 21:10
السﻻم عليكم
وتقبل مروري

remas
12-27-2014, 21:16
شكرا لك على الموضوع اخى الكريم واتمنى ان يستفيد منه الجميع
الفوركس يساوى تعلم ثم التزام وصبر وعدم طمع وعدم مخاطره الا لو كانت محسوبه تربح

said32
12-27-2014, 21:17
اعتقد اخى اكلرمي ان املوض ع مه موان املوضع اد لازم نقدر نحقق الكثير اخى اكلريم اتلوفيق لك انشاء اله تقبلت حياتى لك اخى الكرمي
شكراكل

nada forex
12-27-2014, 21:43
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن طريقه ااسكالبنج فى الفوركس يا اخى

aissa00
12-27-2014, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع رائع و مفيد جدل للمبتدئين في هذا المجال مشكوور
اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء
... تقبل مرووري اخي

Hassen hassen
12-27-2014, 22:32
قراءة عدد لا بأس به من المواضيع هناك موضوع حيرني لذلك أردتكم أيها الإخوان المشاركة في هذا النقاش السؤال الذي يطرح نفسه هو ما مدى مصداقية شركة إنستا
أنا عن نفسي لا أعرف إذ لم أبدأ بالمتاجرة في حساب حقيقي أو بالأحرى لم أفتح حساب حقيقي بعد
أرجو أن يكون نقاش بحقائق و أدلة ملموسة

waelee
12-28-2014, 05:53
اعتقد اخى اكرمي لعى املوضو عالمه ماد ااخى اكريم بتوفيق لك اخى اكلرم على املوضو اعلمه ما دا اخى اكلرمي تالوفيق لك اخى اكرمي
تاوفيق ل ك

sayed55q
12-28-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته . شكرا لك على التفسير المبسط للفوركس اخي الكريم . لكن ما هو الفرق بين تجارة
البورصة و الفوركس اخي الكريم . هل الفوركس هو افضل من البورصة ام العكس.

aissa00
12-28-2014, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع رائع و مفيد جدل للمبتدئين في هذا المجال مشكوور
اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله
و لجميع الاعضاء
تقبل مرووري ^___^

Ahmed2020eg
12-28-2014, 23:31
السﻻم عليكم
وتقبل مروري

mayadaxx
12-28-2014, 23:53
اعتقد اخى اكلريم ناه مقدمه ممتازه بشكل كبير اخى اكلريم هتقدر ناه تحقق الكثير من الافاده بشكل كبير اخى اكلرمي وان الموضوع املهم دا
باتلوفيقلك اخى الكريم لعى لموضوع املهم دا

antonioforex
12-29-2014, 02:05
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المقدمة التي افدتنا بها حول الفوركس لاني استفدت من معلوماتها
و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل سلام.

bilalqhse
12-30-2014, 13:09
مشكور عن هدا الموضوع المهم جدا و بما أن السوق جد صعبة
و معقدة يبقى السبيل الوحيد للنجاح في التداول هو التعلم المستمر و استفادة من تجارب
الخبراء في المجال...بالتوفيق

wafaaff
12-30-2014, 14:04
أنا عن نفسي لا أعرف إذ لم أبدأ بالمتاجرة في حساب حقيقي أو بالأحرى لم أفتح حساب حقيقي بعد

kokou
01-05-2015, 05:34

حنين القصاص
01-05-2015, 06:13
السلام عليكم ورحمة الله بركاته اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم والهام لكل المبتدئين في سوق الفوركس تقبل مروري

chouai
01-07-2015, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تشكر يا غالي على هذه المقدمة الرائعة حول سوق الفوركس

alimahmoad
01-07-2015, 20:13
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والمميز والطرح الرائع جدا عن الفوركس لستفاد منها المبتدأين وفي انتظارموضوعاتك القيمة وبالتوفيق لنا جميعا في هذا السوق الممتع والمربح جدا شكرا علي مجهودك وتعبك

ChouaibMoney
01-07-2015, 20:27
شكرا لك على هذه المقدمه عن السوق ولا تحرمنا من جديدك بارك الله فيك

alieslames
01-07-2015, 20:27
الفوركس هوا سوق لتداول العملات وهو علم كبير و واسع المجال تقدر تحقق ربح منه بشرط تعلم اصوله والاساسيات حتي تتمكمن من الكسب وتقليل الخساره ومع الوقت ستزيد خبرتك ومعرفتك عن الفوركس

omar20
01-07-2015, 21:28
سوق الفوركس يحتاج الى دراسة وافية لكل تفاصيله و بشكل مستمر قبل التفكير فى البدء فى العمل بهذا السوق لتحقيق النجاح

hamadaali12
01-07-2015, 21:55
شكرا علي هذه المقدة الرائعة عن سوق الفوركس وعلي هذا الطرح الرائع اخي الكريم لانه بالفعل سوق صب جدا ويحتاج الي دراسة وقراءة كبيرة جدا فيه حتي يستطيع الشخص التداول فيه والربح منه وبالتوفيق لنا جميعا ان شاء الله

alamrabat
01-07-2015, 22:11
فإننا نعرف أننا أكثر قرباً من نهاية التحرك وليس بدايته، وقد نفكر في البقاء خارج التداول (إن لم نكن فيه بالفعل). وبينما يبدأ مؤشر ستوكاستيك في التحول والتجاوز، نحصل على إشارة بغلق أي مراكز طويلة متبقية

hamoeslam
01-07-2015, 22:14
الفوركس هو سوق تداول العملات وهو علم كبير جدا وواسع المجال يمكنك تحقيق الربح من خلاله عن طريق فهم اصوله واساسياته ومع اكتساب الخبره ستحقق النجاح وتقلل الخساره عند دخولك في الصفقات

Waleed AL-Mamari
01-07-2015, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله
تسلم اناملك اخي الكريم موضوع جيد ومفيد بالنسبة لنا احنا المبتدئين في عالم الفوركس لابد أن نقرأ الكثير والكثير ونستفيد من تجاربكم في هذا المجال ونفيد غيرنا في المستقبل
تحياتي

mawwalmammo
01-07-2015, 22:20
بالفعل وهو كما قلت...
نحن نود ان نصل الى قمة المعرفة لكي يكون لنا نصيب من الربح في هذه السوق الرائع الكبيرة
شكرا على الموضووووع..

amnyya
01-07-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة اخى يوجد شرح و توضيح عن الفوركس فى الجزء التعليمى الخاص بالمنتدى و فعلا الفوركس عالم كبير يحتاج الى صبر و جهد مشكور موضوعك اخى شكرا

hicham1991
01-07-2015, 22:29

Doodysamsom
01-07-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله.....
بارك الله فيك يا اخى على مقدمتك الرائعة والهامة عن الفوركس,,,,
فى انتظار المزززززيد
تحيااااااتى

nagwann
01-10-2015, 12:27
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي عن مقدمة عن سوق الفوريكس
تقبل مروري اخي الكريم

ramoc
01-10-2015, 12:54

wafaaff
01-10-2015, 13:06

moheb12
01-10-2015, 13:26
اخي الكريم شرحك وافي وكافي واعتقد انه موضوع مهم لكل مبتدا ان يعرف ما هو الفوركس وما هو فكرته وكيفية استخدامه وكيفية التداول فيه حتي يتمكنو من تحقيق الربح فيه وبالتوفيق للجميع ومشكور علي موضوعك الرائع

ahmed mohsen92
01-10-2015, 13:55
نورت المنتدى اخى الكريم
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

ahmos785
01-10-2015, 14:33
اخي الكريم شحر مميز جدا ورائع عن الفوركس اللذي يجب ان يتعلمه المبتدئين جيدا حتي يفهموا ما هوو الفوركس وكيفية التداول فيه وتحقيق الربح منه دون استعجال واتمني للجميع التوفيق

aymanso
01-10-2015, 14:41
. ما هو الفوركس؟
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

2. كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟
عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم

Yamen123
01-17-2015, 17:13
موضوع رائع و مفيد جدل للمبتدئين في هذا المجال مشكوور اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء،

saeyd22
01-17-2015, 17:21
اخى الكريم موضوعك قيم جدا فالفوركس احسن انواع التجاره التى احب ان اتعامل بها فهى تحقق لى ذاتى وتحسسنى انى رئيس نفسى فالفوركس مجال يجعلنى احقق اهدافى واحلامى فانا اعشق الفوركس واحب ان اتداول عليه دائما

kimoaa14
01-17-2015, 18:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة شكرا اخى على موضوعك افادنى الكثير و لك كل التحية و التقدير شكرا لك تقبل مرورى

monylaser
01-17-2015, 19:25
اخي الكريم شكراً على هذه المقالة الرائعة فيها معلومات قيمة لكن يوجد الكثير
من المشاركات التي تتكلم مثلك باستفاضة عن سوق الفوركس في جميع الاحوال شكراً لك

ansaldo
01-19-2015, 18:17
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع

remas
01-20-2015, 22:59
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الفوركس اقوى سوق مالى على مستوى العالم

sayed55q
01-20-2015, 23:43

hunter_world
01-21-2015, 08:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم ام بعد مشكور علي المقدمه دي عن سوق الفوركس وتقبل مروري اخي الكريم

ahmed7afifi
01-21-2015, 08:23
شكرا جدا على هذه المقدمه ارائعه
واتمنى منك ان تنزل موضوعات اكثر واكثر لكى يستفيد الجميع منك ومن جبراتك
وشكرا على مجهوداتك الرائعه
تقبل مرورى

gadallahwagdy1419
01-22-2015, 14:12
السلام عليكم ورحمه اللله وبركاته يا اخي الفاضل انت مشكور جدا علي تقديمك لنا ما هو الفوركس وما هو تاريخه واتمني منك يا سيدي ان تكمل تاريخ هذا العالم لانني اهتم بمثل هذه الاحداث وشكرا لك يا اخي تقبل مروري

mesteraden
01-22-2015, 15:28
أخي الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع عن مقدمة سوق الفوركس واكيد هذا الموضوع ستكون درس للمتداولين المبتدئين الذين في بداية مشوارهم في مجال الفوركس وارجو منك ان تطرح مواضيع اخرى في مجال الفوركس واتمنى لك التوفيق

kashefadam2738
01-22-2015, 17:16
موضوع رائع و مفيد جدا للمبتدئين في هذا المجال مشكور اخي الكريم و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

sitarikmoustaid
01-22-2015, 17:18
شكرا لك اخي الكريم
على هذه المقدمه عن السوق
وعموما السوق صعب جدا

BABA SANFOUR
01-22-2015, 17:47
الموجو أن تزيد من الشرح أكثر كي ايتطيع أنا المبتدئ أن أـكون فكرة جيدة عن المفاهيم التي طرحتها فب موضوعك و شكرا جزيلا لك

motaasemmaimon144
01-24-2015, 10:07
السلام عليكم مشكور اخي على هذا الموضوع وعلى هذه المقدمة لسوق الفوركس وبالفعل فان الفوركس عالم كبير واسع جداو? يمكن فهمه بسهولة لذلك وجب العمل فيه وتقبل مروري

bakrgadallah9003
01-24-2015, 10:09
مميز تلك الامر عن المقدمه عن السوق وعموما السوق يلزمه العلم لتبقا محافظ على ارباحك الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل إلي 3 تريليون دولار هذا الكم من المال نحتاج ان نحقق الاحلام منه

maimonhaged3810
01-24-2015, 16:31
مقدمه جيده عن سوق الفوركس لكن انا شايف مهم جدا انه يكون في تعليم قبل دخول الفوركس ويكون تعليم كامل مش ناقص يعني يتم اخذ المعلومه من اكثر من مصدر حتي يتم التاكد منها

mezom
01-24-2015, 16:38
الفوركس مجال جيد وسوق الفوركس هو سوق عملاق كل يوم تكتشف من خلاله حاجات جديدة في هذا السوق
المهم هو انة يكون لديك العلم الكافى والخبرة لكى تتمكن من العمل فى هذا السوق وتحقيق الاباح

sayed55q
01-24-2015, 18:55

tedjboyka
01-24-2015, 22:19
يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق ويعتبر من الاسواق التى تجذب الكثير من المستثمرين على مستوى العالم

al7assen
01-26-2015, 01:09
شكرا لمجهودك الواضح اخي استمر في العديد من المشاركات المتالقه وان الفوركس اخي يحتاج الي الفهم الشديد والتعلم الكبير .
ولكن فلعا ان العلمات هي التي تحرك البورصه وليس البورصه هي التي تحرك العملات . تقبل احترامي

mahmoudatiya
01-26-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انت فعلاً محترف وارجو من جميع الاعضاء ان يحذو حذوك في تجدد المواضيع المميزة
الخاصة بهذا السوق الضخم شكرا لك على اضافة الموضوع مجهود رائع من شخص محترف

hananll
01-26-2015, 01:39
يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق
ويعتبر من الاسواق التى تجذب الكثير من المستثمرين على مستوى العالم

aseer
01-26-2015, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح المميز

واتمنى لك التوفيق

emona
01-26-2015, 01:48
تحياتي للاعضاء الكرام وبعد
شكرا اخي الكريم على مشاركتك المفيدة وفي انتظار المزيد باذن الله
والله الموفق والمستعان
مع تمنياتي بالربح المستمر

eslam labib
01-26-2015, 02:57
بارك الله فيك اخي الكريم
مع تحياتي

mooor
01-26-2015, 03:04
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

samyarr
01-26-2015, 04:17
أخى الكريم

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي

بالتوفيق

yasme
01-26-2015, 04:18

Ahmed Taher M
01-26-2015, 08:13
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

mons
01-26-2015, 16:33
مشكور يااخي الكريم على الموضوع عن مقدمة سوق الفوركس ولقد قرأت موضوعك واستفدت منه كثيرا لأني مبتديء وابحث عن مواضيع مفيده في هذا المنتدى وننتظر منك المزيد من مواضيع مفيده بمجال الفوركس وتقبل مروري

ayh
01-26-2015, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
المقدمة كاملة وشاملة

hananll
01-27-2015, 21:18
مقدمة عن سوق الفوركس
شكرا لك علي هذا العرض الرائع

kokou
02-06-2015, 00:32
سلام عليكم اخي
تحياتى
بالوفيق

WASEM DALLOUL
02-06-2015, 01:24
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا المقال الجيد والمفيد حول سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ansaldo
02-07-2015, 16:48
المهم جدا و بما أن السوق جد صعبة و معقدة يبقى السبيل الوحيد للنجاح في التداول هو التعلم المستمر و استفادة من تجارب الخبراء في المجال...بالتوفيق

m7md14
02-17-2015, 14:39
السلام عليكم
طبعا الموضوع ده مقدمة في الفوركس هامة جدا لكل متداول في هذا المنتدى خاصة المبتدئين .... بالتوفيق للجميع

sherouk88
02-18-2015, 10:43
اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

adkins
02-18-2015, 18:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا سعيد بأني عضو في هدا المنتدى الكبير و الرائع و الاول على المستوى العربي
و قد أخدت معلومات كثيرة من خلال الاسئلة و أجوبة الاعضاء الكرام
مشكور للكل

baite
02-20-2015, 19:35
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

adkins
02-21-2015, 00:08
اود ان اتقدم بالشكر و العرفان بالجميل و التقدير لكم اخى و الاعضاء الكرام على مجهودكم الذى تبذلونه و شرحكم الاكثر من رائع حقا
متمنيا من قلبى ان يمنحكم الله التوفيق وان يكون هذا فى ميزان حسناتكم
و شكرا

adel25
02-21-2015, 00:51
والله الموفق للجميع

ramy230
02-21-2015, 11:31
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

mrchaos
02-21-2015, 11:33
السلام عليكم اخي
شكراا جزيرا اخي علي هذا الموضع الرائع
جزا الله كل خير

aymanso
02-21-2015, 11:54
السلام عليكم اخى اهلا بك فى هذا المنتدى بعد ان سجلت فى المنتدى عليك اتباع قواعد المنتدى فى الحصول على البونص الذى يؤهلك للتجارة قى الفوركس من خلال شركة انستا عن طريق ربط حسابك فى المنتدى مع حسابك فى شركة انستا ثم يتم الردود على المواضيع الموجودة فى المنتدى وتاخذ علية بونص ويحول لك فى اول كل شهر على حسابك فى انستا وبالتوفيق

adkins
02-21-2015, 15:11
كتابة الملاحظات دي ليست مهمة الا في حالة واحدة وهي حالة لما اكون عاوز اعدل على الخطة
اللتي اعمل بيها .. فادون الملاحظات تمهيدا لادماجها بالخطة

aseer
02-22-2015, 21:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

تسلم ايدك على الشرح المميز واتمنى ان الكل يكون استفاد وان شاء الله الى الامام تقبل مرورى

ahmed mahmoud abdelhady
02-26-2015, 18:29
♥السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريم
اتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاط
تقبل مروري العزيز☼♣♣☼

wael40
02-26-2015, 19:58
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

Essam29
02-27-2015, 10:06

شكرا على على المقدمة الرائعة وهذا سيشجع الاعضاء على الفوركس بإذن الله :)

بالتوفيق لك اخي الكريم

deena
02-27-2015, 11:04
وتقبل مروري

zidane
02-27-2015, 11:53
السلام عليكم اخى الكريم انت لازم قبل اى شيئ تركز عل مبلغ راس المال ولازم يكون مبلغ يستحق التداول به مثل 1000 دولار عشان تقدر تحقق ربح محترم ونقدر نقول انك فعلا بتشتغل فى الفوركس وبتحقق منه دخل جيد

sherouk55
02-28-2015, 08:07
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا

ifs
02-28-2015, 16:25
بسم الله الرحمان الرحيم
سوق الفوركس مع انه صعب و لكنه بمرور الوقت يصبح ممتع جدا اذا ما الانسان تعلم جيدا تقبل مروري والسلام عليكم

عمر فواد
02-28-2015, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر سوق الفوركس من اقوى الاسواق المالية نظرا لقيمة السيولة التى تضخ فى هذا السوق ويعتبر من الاسواق التى تجذب الكثير من المستثمرين على مستوى العالم وبالتوفيق للجميع

aymen done
02-28-2015, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي
الكريم جازاك الله خيرا على المعلومات
الهامة التي قدمتها لنا و بالتوفيق للجميع

Ahmedibrahem91
02-28-2015, 16:47
مقدمة عن سوق الفوركس
والله الموفق للجميع

walidqse
03-01-2015, 00:44
بما أن السوق جد صعبة و معقدة يبقى السبيل الوحيد للنجاح في التداول هو التعلم المستمر و استفادة من تجارب الخبراء في المجال...بالتوفيق

deyaa24
03-01-2015, 01:13
اكيد كل تاجر فى الفوركس يجب انه يعرف بعض او معظم المعوما عن الروسك
ولانه ا1 م نعرف بعض المعلومات اكي قد يكون فية صعوبات فى تعليم الفروكس يجب انه نحصل على خبرة فى الفوكس

meriemmeriem
03-03-2015, 01:53
اهلا بيك وربنا يوفقك
وكلمة شارت هى شاشة برنامج الميتا تريدر
اللى فيها السعر وهو بيتحرك
ودى اللى فيها كل حاجه وهى الاساس

retalkoko
03-03-2015, 04:22
شكرا على مجهودك فعلا معلومات رائعه انا لسه مبتدءة وبصراحه خايفه ادخل عالم الفوركس لانى بحسه ضخم ومحتاج اعصاب للمغامرة المستمرة
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 01:22 AM ---------- Previous post was at 01:17 AM ----------

اخى شكرا على المعلومات لكن فعلا الموضوعات دى كترت اوى بدون داعى للتكرار كدة مفيس افادة خالص الموضوع ممكن يتكرر عشرات المرات بعناوين مختلفه وساعات نفس العناوين

ayman nasr
03-03-2015, 04:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
مشكوار على مشاركتك لينا مثل هذة المعلومات
تحياتى

fothayaa
03-03-2015, 12:56
مقدمة عن سوق الفوركس حوار لزيز جدا للمبتدائين جميعا ومن هنا تستكمل الحوار قسم الكتب وده رابط قسم الكتب اتعلم ما يفيدك به كل ما تتمنا فعلا

http://forex-masr.com/forumdisplay.p...orex-Education

sherry mohamed
03-03-2015, 15:54
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

طريق النجاح
03-03-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح بالفعل انا اتفق معك بشأن هذه المقدمة عن سوق الفوركس :)

mn3m
03-03-2015, 20:02
السلام عليكم ...انا شفت في موضوعك يا اخي انت بتقول ان مفيش علاثة من العملات والبورصة لا اقوللك بقي ان العملات عي الللي بتحرك البورصة والعكس صحيح
بالتوفيق تقبل مروري

bsameforex
03-06-2015, 01:17
اهلا بيك معانا اخى الفاضل

bsameforex
03-08-2015, 19:07
اهلا بيك معانا اخى الفاضل

aymanso
03-08-2015, 19:16
السلام عليكم اخى اهلا بك فى هذا المنتدى بعد ان سجلت فى المنتدى عليك اتباع قواعد المنتدى فى الحصول على البونص الذى يؤهلك للتجارة قى الفوركس من خلال شركة انستا عن طريق ربط حسابك فى المنتدى مع حسابك فى شركة انستا ثم يتم الردود على المواضيع الموجودة فى المنتدى وتاخذ علية بونص ويحول لك فى اول كل شهر على حسابك فى انستا وبالتوفيق

Waleed ahmed
03-10-2015, 00:42
سم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز

واتمنى الإفادة

wael22
03-10-2015, 12:58
استراتيجية تداول تنطوي على أخد درجة عالية من المخاطرة يعني أن تعاني من أداء تداول متقلب وخسارات كبيرة
. المتاجر الذي بهذا، غالبا لا يتوفر على استراتيجية – إلا إذا كان يعتبر القمار استراتيجية.

amy1
03-10-2015, 13:41

Schams
03-10-2015, 13:42
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المهم ..الذي يفيد الكثير من المبتدئين و الخبراء ايضا
و ايضا استفدت كثيرا من التعليقات و الردود
لذلك ننتظر المزيد من المواضيع القيمة
تحياتي و تقبل مروري

amy1
03-10-2015, 13:42

Waleed ahmed
03-12-2015, 11:19
سوق الفوركس زى اى سوق آخر علشان تشترى عملة لازم تاخدها بعملة تانية وبالتالى لازم يكون عندى سعر صرف علشان اقدر احول العملة دى لدى معلومات جيدة جزاك الله خيرا

الاصيل
03-12-2015, 11:23
شكرا لك على هذه المعلومات ودعنى اوضح ما هو الفوركس فى وجهة نظرى
الفوركس بحر هائج الامواج كل واحد يسبح فيه هو الذى يحدد عمقه بقدر ما يودع فيه من مال فاذا كان المال قليل فالمخاطره قليله واذا كان المال كثير فالمخاطره كبيره
وقليل من يستطيع السباحه فى هذا البحر الهائج

RomanyMoreed
03-14-2015, 13:45
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شكرآ جزيلآ اخي الكريم علي هذا الشرح الجميل وهذا السوق مميز جدآ لسهولة العمل بة لكنة يحتاج لرأس مال وبة مخاطر

1 million
03-18-2015, 18:26
سوق الفوركس اخي الكريم هو من أكبر الاسواق المالية في العالم
شكرا لك اخي الكريم على اظافتك لهذا الموضوع المميز للمنتدى

midouknight
03-19-2015, 11:45
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الفاضل والتعلم المستمر مطلوب ل تحقيق النجاح في سوق الفوركس

netteler
03-20-2015, 21:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
اعتقد انها مقدمه ممتازه طبعا قدرت انك تفسر الفوركس بشكل مبسط
وانشاء الله نكون صلحنا بعض المعلومات عنا فى مجال الفوركس فى المقدمه المهمه دى
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع
بالتوفيق للجميع يا رب

hixam1991
03-20-2015, 21:08
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

adamsbooba
04-10-2015, 16:00
ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه موضوع جميل جدا و أتمنى أن أصبح من محترفي الفوركس يجب مزيد التركيز من أجل تخطي الصعاب .... كل التوفيق للجميع