PDA

View Full Version : الفئات التي تصنع سوق الفوركس

salah belacel
07-17-2014, 16:55
البنوك المركزية

تتمتع البنوك المركزية في معظم الدول بالتحكم الكامل في موارد الأموال ومعدلات الفائدة. فهي تتدخل لتنظيم تقلبات السوق بالنسبة للعملات القابلة للصرف باستخدام احتياطات العملات الأجنبية لديها أو بالتأثير على أسعار الفائدة من خلال عمليات تتم في سوق المال.

البنوك التجارية

البنوك التجارية هي عبارة عن صنّاع السوق التي تقوم بتحديد أسعار العملات الأجنبية من الاتجاهين والتي يتم تغييرها بصفة مستمرة ليتمكنوا من الموازنة بين العرض والطلب على العملات. في أسواق العملة يعتبر سعر الصرف فيما بين المصارف هو سعر الجملة ويعتبر سعر الصرف التجاري هو سعر التجزئة.

الوسطاء

الوسطاء هم جهات وساطة تقوم بنقل الأسعار المستلمة من البنوك عبر الشبكات الإلكترونية وشبكات الاتصالات إلى مشاركين آخرين بالسوق. ولا تعتبر هذه الأسعار مجرد مؤشر، ولكنها تمثل الأسعار التي يرغب الوسطاء في التعامل بها، ويكون ذلك في الغالب مقابل قيمة متداولة.

الشركات

اعتادت الشركات أن تدخل في صفقات العملات بغرض تغطية مخاطر العملة الأجنبية لديها وذلك بهدف تقليل المخاطر. واليوم، تقوم الشركات بتطبيق سياسات أكثر صرامة وتقوم باحتلال مراكز في أسواق العملة. فنجد الشركات العالمية الكبرى لديها غرفة تداول داخلية وأقسام لضبط الائتمان، ولكن لا تزال معظم الشركات تقوم بإجراء معاملاتها على العملة من خلال الوسطاء.
ٍالأموال المشتركة

يقوم العديد من صغار المستثمرين في هذه الأيام بشراء الأسهم بأموال مشتركة. وتصل قيمة معظم هذه الأموال إلى ما يزيد عن 1 مليار دولار أمريكي في الأصول وتتم إدارتها من خلال مدير صندوق أو اثنين. وعلى أساس السيولة، وسياسة التداول ، والسياسة العامة للاعتماد المالي، يقوم مدير الصندوق بالاستثمار بنسبة معينة من هذه الاعتمادات في أسواق العملات الأجنبية. واليوم، يزيد حجم التعاملات وقيمة بعض الاعتمادات المالية عن الاعتمادات المالية أو الصناديق الخاصة ببعض البنوك المركزية.

المؤسسات الحكومية

لا تعتبر هذه المؤسسات مشاركاً فعّالاً في السوق، ولكن في بعض الظروف، يمكنها أن تضخ اعتمادات مالية ضخمة إلى أسواق العملات الأجنبية؛ ويحدث ذلك بشكل أكبر في الدول النامية حيث تتم إدارة أعمال الاستيراد والتصدير من خلال احتكارات حكومية.

الفرد المستثمر

يزداد حجم وعدد التعاملات التي يجريها الأفراد بشكل كبير. واليوم، يقوم عدد متزايد من المستثمرين الأفراد بالتداول في العملات الأجنبية والعقود الآجلة من خلال الإيداع الجماعي في حسابات لدى وسطاء مثل ترست كابيتال. وتزداد أهمية هؤلاء المستثمرين كما أصبح لهم تأثير قصير الأجل على حركة سعر العملة أثناء الظروف الهادئة للسوق.

a7med84
07-27-2014, 17:46
شكرا لك اخى الكريم بالفعل السوق معقد فى هذا الامر

لتداخل هذه البنوك بالقوه الماليه اللى تملكها والله المستعان وبالتوفيق

Mohamd-95
07-27-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

مصطفى حمدان
07-31-2014, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات وبالفعل فان القوى المؤثرة فى سوق الفوركس تلعب دورا هاما فى تحديد اتجاه السوق بشكل دورى

lyes1977
08-07-2014, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وتقبل مروري

midooo258261
08-07-2014, 21:44
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا المقال الرائع جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

abdelaziz 10
08-15-2014, 20:26
شكرا يا اخي واعتبر ان هؤلاء الفئات باختصار هم محركوا السوق في الفوركس
طبعا اضافة الى الاخبار التي تكون قوية وتاثر كثيرا في تحرك السعر ايضا

بشير حمدان
08-15-2014, 21:36
السلام عليكم
انا العوامل الاساسيه التى تؤثر فى سعر الصرف انما البنوك المركزيه والشركات الكبرى والقطاعات الحكوميه اما التاجر الفردى العادى فلا يؤثر فى السوق بحال فمهما بلغ قوته لن يكون له تاثير على السوق ..

ahmedibrahim258259
08-18-2014, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

awa
08-29-2014, 19:58
الفرد المستثمر اغلبه هو ناس زينا اللى هما صغار المستثمرين بس للاسف
اغلبهم هما اللى بيخسروا زى ما اغلبنا بيخسر فى تجارة الفوركس

lakamora221
08-30-2014, 10:03
أخي الكريم معلومة شيقة
و ممتازة أن شاء الله راح نستفيد منها
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هدا وشكرا

koko1
08-30-2014, 15:24
1- وجود الكثير من المواقع الاحتيالية التي تتناول موضوع الفوركس.
2- دخول الكثير من المضاربين ضعيفي الخبرة و العلم إلى السوق و خسارتهم لأموالهم و انتشار أخبار معاناتهم بسرعة.
3.

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:23 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بص يا اخى انا والله مش محتاج الحمد لله انى اجرب اى مواقع اخرى وعمرى ما هصدق ان فيه شركة تعطى 1 دولار لمجرد انك فتحت الريفيرال الخاص بي او انك سجلت من خلالى وتاخد 5 دولار وحتى لو حقيقة انا خلاص لقيت الشركة اللى ان شاء الله هكمل معاها بقيت حياتى سواء بالبونص او من غير بونص وهى انستا فوركس

ETrade
08-30-2014, 15:48
تركيبة سوق الفوركس معقدة بشكل كبير، فهي كما ورد في الموضوع تتشكل من الابناك المركزية والتجارية ولكنها تتأثر بالقرارات السياسية والتحولات الاقتصادية العامة والظروف والكوارث الطبيعية والحروب وغيرها. لذلك فإن اسعار العملات الخاصة ببلد تتأثر ليس فقط بتدخل الابناك المركزية ولكن بالعلاقات الاقتصادية والسياسية مع الخارج.

nassr15
08-30-2014, 15:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام سليم فعلا وأهم الحاجات اللي بتصنع الفرق في الفوركس هي البنوك المركزيه وربنا يوفق الجميع

amermazzen
09-03-2014, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم شكرا جزيلا على الموضوع المميز والرائع فهو مفيد وفيه شرح كافي في كيفية التعامل مع الفوركس المهم يبقى التعلم الجيد في الفوركس أساس النجاح خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتب ر بوابة التاجر في كسب الخبرة الكافية التي تساعدك في المتاجرة الحقيقية.

Elrayes
09-20-2014, 22:57
هذا صحيح و الذي يمتلك الفوركس هو البنوك المركزية و عندما يكون هناك اخبار مثلا خاصة بالبنوك المركزية نجد
اقوي تاثير في السوق و هذا يدل علي ان البنوك المركزية هي الاساس

Elrayes
09-21-2014, 14:54
الفرق كبير جدا لان اكبر قوي مؤثرة علي السوق هي البنوك المركزية يليها الشركات الصناعية الكبري
ثم المستثمرين و هكذا الي ان يصل الي البائعين بالتجزئة اللي هما التجار ولكن مش بيكون لينا اي تاثير

aymen done
09-21-2014, 17:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الفاضل على هده المعلومات القيمة
و جازاك الله خيرا

msamir2013
09-21-2014, 18:07
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومة التى تهم الكثير من المتداولين وخصوصا الاشخاص المبتدئين

الذين يكون سؤالهم من هى الهيئات التى تحرك الاسعار فى سوق الفوركس

gehad87
09-25-2014, 07:31
عادة الحرب اللي بتبقا في السوق وبتحرك الاسعار بشكل كبير بتكون ناتجة
من الفئات الكبيرة دي وهما داخلين عكس بعض
خاصة وان استثماراتهم في سوق العملة بيبقا ضخم جدا للغاية وبملايين

AMLAK
09-26-2014, 20:35
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

Ahmed2020eg
09-27-2014, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات وبالفعل فان القوى المؤثرة فى سوق الفوركس تلعب دورا هاما فى تحديد اتجاه السوق بشكل دورى

AMLAK
09-29-2014, 13:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ahora
09-30-2014, 14:42
الفرد المستثمر خاصة المتداولين الصغار لا يعتبرون سوى نسبة صغيرة من التريليونات المتداولة كل يومفي سوق الفوركس
يجب عليهم ان يدخلوا ضمن اتجاه السوق حتى لا يخسرون حساباهم

forex 2000
09-30-2014, 15:02
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

محمد عز الدين عيد خضري
10-06-2014, 16:36
شاكر ليك علي هذه المعلومة الرائعه انتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ashrafshawky
10-06-2014, 17:45
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى تعريفنا بهذا الامر وبالفعل هناك الكثير لا يعلم عن تلك المعلومات شىء وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع

vaaas
10-11-2014, 14:11
بص يا اخى انا والله مش محتاج الحمد لله انى اجرب اى مواقع اخرى وعمرى ما هصدق ان فيه شركة تعطى 1 دولار لمجرد انك فتحت الريفيرال الخاص بي او انك سجلت من خلالى وتاخد 5 دولار وحتى لو حقيقة انا خلاص لقيت الشركة اللى ان شاء الله هكمل معاها بقيت حياتى سواء بالبونص او من غير بونص وهى انستا فوركس

Wassa04
10-11-2014, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و مفهوم شكرا لك اخي الكريم
على هدا المجهود الرائع و المفيد تقبل مروري

samir saadon
10-11-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي على طرحك للموضوع الجميل ذو فائده كبير
بالفعل هذا السوق معقد ويجب التعامل فيه بدقه ودراسه مسبقه لتفادي الاخطاء

antonioforex
10-11-2014, 23:17
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هده القئات التي تهتم بوضع سوق الفوركس و البنوك المركزية
مؤثرة كثيرا بسيولتها الكبيرة التي تضعها فيه و اتمنى لك التوفيق.

marwafawzy122
10-11-2014, 23:44
معلومات جميلة بالفعل ومهمة ومفيدة لنا جميعا يا اخى الفاضل عسى ان ننتفع بها إن مجال الفوركس مجال تجارى خطير وغير مضمون بالمرة مهما كانت خبرتك ومدى فهمك له بل يجب عليك الحذر منه وتعلمه وإتقانه جيدا وان تتاجر بما تستطيع تحمل خسارته وهو 10% من نسبة رأس مالك هذا مهم جداً ولا تيأس من الخسارة بل هي بداية الطريق الصحيح واكتساب الخبرة اللازمة ...

nada forex
10-12-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....... من اهم الفئات التى تصته
سوق الفوركس البنوك المركزيه وايصا الاقراد اعتقد يا اخى

payza
10-12-2014, 14:43
مشكور اخي علي هذه المعلومات واكيد البنوك المركزية هي المحرك الرئيسي للعملات في العالم والمتمرات لان ببشاطه العملات تمثل اقتصاد الدول ولبيس تمثل الفوركس .........

mody555
10-12-2014, 15:10
ولكنّه يظهر في نهاية الإتّجاه الصعودي. وللمطرقة أيضًا جسم صغير وظلّ طويل، ولكنّها تظهر فقط عند نهاية الإتّجاه الهبوطي

medo2013
10-12-2014, 15:17
السلام عليكم ورحمة اللة وببركاتة من اهم المسئولين الذين لهم خبرة هى البنوك المركزية التى لهادوركبير فى صنع القرار وتقلبات السوق ولابد من الربح والتحليل الفنى للسوق والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة واللة الموفق

Wassa04
10-17-2014, 23:15
مقال جمييل شكرا لك اخي الكريم على هدا الطرح
الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

balou
10-17-2014, 23:31
مقال ممتميز اخي
و ان البنوك المركزية تؤثر على السوق اخي

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

kalepsso
10-17-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة اللة وببركاتة من اهم المسئولين الذين لهم خبرة هى البنوك المركزية التى لهادوركبير فى صنع القرار وتقلبات السوق ولابد من الربح والتحليل الفنى للسوق والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة واللة الموفق

ranou
10-18-2014, 22:52

balou
10-19-2014, 00:21
الوسطاء و شركات في هذا المجال
اخي كريم هم يتحكم بسوق قارلهم

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

talal alsaleh
10-19-2014, 00:26
اخي الكريم انا حسب معرفتي في الفوركس
ان الفئات التي تصنع سوق الفوركس
هي كالتالي
البنوك المركزية
البنوك التجارية
الشركات
المؤسسات العملاقة
هذا حسب معرفتي
والله ولي التوفيق
وشكراً لكم

basemxboy555
10-19-2014, 00:57
هو موضوع بالفعل مميز رائع ومفيد وشرح كافي ولقد استفد بالفعل منه كثيرا و وافي سلمت يداك اخي
و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة حيث ان بعض من الناس يحتاجون الي قراءه مثل هذه الاشياء للاستفاده منها

ام زياد
10-19-2014, 01:06
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته مشكور اخى على هذا الطرح الشيق والشرح الوافى الذى افادنا جميعا وبالاخص نحن المبتدئين وياريت تشاركنا دائما بشروحات بسيطه وسهله بنفس طريقه شرحك جعله الله فميزان حسناتك

oo0khaled0oo
10-19-2014, 01:22
مع كل هذا وييجي واحد يقولك انا حاسس ان فيه اصابع بتلعب عندي ف المنصه هقوله اختارلك و احده من دول هههه

aymen done
10-19-2014, 09:35
شكرا لك اخي الكريم و بالفعل السوق معقد في هدا الامر
مشكور و بننتظر منك المزيد من المعلومات
للاستفادة و التعلم

Ahmed2020eg
10-19-2014, 14:42

dellos
10-19-2014, 14:44
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز نعم معك حق ومن اهم الاشياء التي تقوم بتحكم بسوق هي البنوك المركزية وايضا واخبار الدولي القوية اما الباقي فهو يتحكم
بشكل بسيط

AMLAK
10-23-2014, 13:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم العوامل الاساسيه التى تؤثر فى سعر الصرف انما البنوك المركزيه والشركات الكبرى والقطاعات الحكوميه اما التاجر الفردى العادى فلا يؤثر فى السوق بحال فمهما بلغ قوته لن يكون له تاثير على السوق بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

tedjboyka
10-28-2014, 02:04
كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وتقبل مروري

محمد السيد محمد
10-28-2014, 02:34
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

مروة
10-28-2014, 08:49
وضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم
تحياتى

حسنى صادق
10-28-2014, 09:22
اعتقد ان هناكمن الفئات ما يمكن ان تكون مؤثرة جدا فى صناعة سوق الفوركس منها النوك و الهيئات المالية الخاصة و البورصات العالمية

ramdani
10-28-2014, 10:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم البنوك التجاريةهم صنّاع السوق لكن ليس دائما هناك شركات تصنع السوق

ranou
10-28-2014, 12:46

forex 2000
10-28-2014, 13:02
نعم اخي الكريم كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وتقبل مروري

محمد ميدو
10-28-2014, 13:42
شكرا للافادة على اللى بيأثروا على اسواق التداول بالتوفيق ان شاء الله بتحقيق عائد جيد
تحياتى للجميع ان شاء الله شكراا

aboomar13
10-28-2014, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم فعلا ان الفئات التي حددتها في موضوعك ذات اهمية بالغة في تحديد سوق الاسعار واتجاهاتها
ارجو الله التوفيق للجميع ومزيدا من الارباح

أسماء نعناع
10-29-2014, 19:44
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

sharshabil
10-30-2014, 01:43
لكن لم افهم الفرق بين البنوك التجارية و البنوك المركزية
يبدو لي انهم الاتنا يتحكمون في الاسسار للعملاة لكن ما الفرق ؟

forexabdo2014
10-31-2014, 04:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Murad
10-31-2014, 04:53
نعم أخي الكريم سوق الفوركس يتكون من هذه الفئات وكل فئة لها دور كبير في سوق الفوركس وخاصة البنوك المركزية وكبار المستثمرين في سوق الفوركس

Mohamed Morsy
11-01-2014, 00:57
هو موضوع بالفعل مميز رائع ومفيد وشرح كافي ولقد استفد ان يكون بالفعل منه كثيرا و وافي
سلمت يداك اخي ومفيد للجميع موضوع يستحق القراءة حيث ان بعض من الناس يحتاجون
الي قراءه مثل هذه الاشياء للاستفاده منها
تحياتي ...

downlaod3
11-13-2014, 17:06
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

مصراوى
11-13-2014, 17:11
بالفعل اخى الكريم هناك القليل من تلك الفئات القليلة ولكنها تحتوى ا تمتلك اغلب الاموال التى فى السوق ولها الغلبة فى التعامل فى السوق

abdelhak redouane
11-19-2014, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة والقيمة والتي من خلالها سيعرف اغلب المتداولين من المتحكم الحقيقي في التسعير لسوق الفوركس سواء كان في سوق العملات او كان ذلك في سوق البورصة
بالتوفيق للجميع

downlaod4
11-23-2014, 01:38
أخي الكريم معلومة شيقة
و ممتازة أن شاء الله راح نستفيد منها
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هدا وشكرا

al.ho2
11-23-2014, 01:53
موضوع مهم جدا انك تقدر تدخل كل عامل مشترك فى الفوركس بشكل كبير ففى انك تقدر تووصل المعلومع دى بشكل كبير بالتحيه والتفيق لك انشاء الله وفى انتظار المزيد من التعارف اكتر شكرا لك

omar223
11-23-2014, 16:10
الفرد المستثمر خاصة المتداولين الصغار لا يعتبرون سوى نسبة صغيرة من التريليونات المتداولة كل يومفي سوق الفوركس

toutou1
11-26-2014, 07:20

ynwa1892
11-26-2014, 14:21
السلام اخي نعم كل هذه الهيئات والحكومات تصنع السوك لذا يجب تتبع التليل الاساسي لمعرفة ما يدور باقتصادات الدول الكرى ونعرف اتجاه السوق
وفقك الله

aymen done
11-26-2014, 17:17
السلام عليكم اخي الكريم و مشكور على المعلومات
التي قدمتها لنا و جازاك الله خيرا و ان شاء
الله التوفيق للجميع

adil17
12-18-2014, 09:21
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله بالربح الوفير من هذا السوق

donya22z
12-18-2014, 12:35
نعم أخي الكريم سوق الفوركس يتكون من هذه الفئات وكل فئة لها دور كبير في سوق الفوركس وخاصة البنوك المركزية وكبار المستثمرين في سوق الفوركس

sayed55q
12-18-2014, 17:16

sarass11a
12-21-2014, 09:09
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

sayed55q
12-21-2014, 11:45

Ahmed2020eg
12-21-2014, 15:08

rbabrr
12-21-2014, 15:44

ahmed mahmoud abdelhady
12-30-2014, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
بعد التحيه اخي الكريم ...
أشكرك كثيرااا على الموضوع الاكثر من راااائع
اتمني لجميع الاعضاااء الجدد الاستفاده منه والتعلم على اقوي النقاااااط
تقبل مروري ♥♥♠○○♠

katagoroumma
12-30-2014, 18:16
السلام عليكم
الفرد المستثمر خاصة المتداولين الصغار لا يعتبرون سوى
نسبة صغيرة من التريليونات المتداولة كل يومفي سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع
شكرا

nada forex
12-30-2014, 20:44
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن طريقه ااسكالبنج فى الفوركس يا اخى

hossam56
12-31-2014, 16:33
اعتقد اخى الكرينا الموضو عامله مادلزا منقدر نحققق الكثيرم ن لخاله اخى اكلريم ف باتلوفيق كل وقتبلت حياتى لك اخى الكريمم لعى املوضوع امله مدا
باتلوفيق لك اخى لالكريم
شكرالك

ppttss
12-31-2014, 16:34
شكرا على تلك المعلومات فعلا سوق الفوركس ههم هؤلات هم بنات السوق

الثلاثة هؤلاء من البنوك المركزية والوسطاء واخرة تلك بناء السوق منهم

ansaldo
01-01-2015, 00:33
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

sawsan5a
01-06-2015, 09:24
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

omar20
01-06-2015, 14:19
تركيبة سوق الفوركس معقدة بشكل كبير، فهي كما ورد في الموضوع تتشكل من الابناك المركزية والتجارية ولكنها تتأثر بالقرارات السياسية والتحولات الاقتصادية العامة والظروف والكوارث الطبيعية والحروب وغيرها. لذلك فإن اسعار العملات الخاصة ببلد تتأثر ليس فقط بتدخل الابناك المركزية ولكن بالعلاقات الاقتصادية والسياسية مع الخارج.

ro2a22
01-06-2015, 14:19

mesteraden
01-06-2015, 15:14
اخي الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع التي تبين الجهات التي تؤثر على حركة سوق الفوركس وأعتقد ان البنوك المركزيه والبنوك الكبرى هي الجهات التي تؤثر على سوق الفوركس بدرجة كبيره

ibrahim forex
01-06-2015, 17:08
البنوك المركزية لها الفضل الكبير على السيولة العالية فى شركة انستا وهذا بيساعد المتداول
على ان يتاجر بثقة وبيكون مرتاح اتمنى التوفيق لجميع

Mohamed Morsy
01-07-2015, 14:03
هو موضوع بالفعل مميز رائع ومفيد وشرح كافي ولقد استفد ان يكون بالفعل منه كثيرا و وافي
سلمت يداك اخي ومفيد للجميع موضـوع يستحق القراءة حيث ان بعض من الناس يحتاجون ا لي قراءه مثل هذه الاشياء للاستفاده منها
تحياتي ...

omar20
01-07-2015, 14:37
هذا صحيح و الذي يمتلك الفوركس هو البنوك المركزية و عندما يكون هناك اخبار مثلا خاصة بالبنوك المركزية نجد

KHALIF
01-07-2015, 14:50
يا اخوة أرجو الافادة أكثروجزاكم الله خيرا على هاته الطروحات والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالكم
بالتوفيق لكم وللجميع

gadallahwagdy1419
01-07-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمه الله يا استاذ انت مشكور علي هذا الموضوع ولكنك يا اخي لم تذكر ان
ممكن ان يتحكم في سوق الفوركس الاقتصاد الداخلي للبلد وهذا ما انا تعلمته من هذا المنتدي

Federerista
01-07-2015, 15:25
الفوركس هو من المجالات التي تتداخل فيه العديد من القوى الاقتصادية في التاتير على ترند السعر و السيولة و الحجم متل الابناك و المضاربين الخ

nagwann
01-10-2015, 18:02
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وعلى هذه المعلومات القيمة جزاك الله خير
ربنا يوفقك

haledgh
01-10-2015, 18:24
مشكور اخى كريم على هذه المعلومات القيمه ونعم نحن المسثمرون الصغار فى هذا المجال اذا خسرنا خسرنا الكثير واذا ربحنا ربحنا القليل فعلينا بتكبير راس اموالنا لكى نربح ونكبر فى هذا المجال

Yamen123
01-17-2015, 18:13
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذا المقال الرائع جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي،

ansaldo
01-18-2015, 00:19
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

myada
01-18-2015, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتى
شكرا على هذه المعلومات الجيده والمفيده والتى هى بالفعل ذات فائده كبيره ولذلك يجب الدراسه المسبقه لهذا السوق قبل البدء لتفادى الاخطاء

tefa.brave
01-18-2015, 01:38
معنى كده حجات كتير اوى
اولهم لامركزيه فى التعامل اى بمعنى ان مفيش حد او بنك يقدر او دوله زى مبيدعو انهم يقدرو يغيرو كتير فى السوق كله
ويتسببو فى عكس السعر او خسارة اشخاص الا على فترات متباعدة ممكن متاثرش ولا ايه رئيكم

nosaesla12
01-18-2015, 01:47
اخي الكريم مشكور جدا علي توضيح كل اطراف الفوركس المسئولة عن التداول وانجاح منظومة الفوركس لان علي كل مبتدئ ان يعلم اساسيات الفوركس والمنظومة الكاملة له

swhaa9d
01-18-2015, 12:20
انا العوامل الاساسيه التى تؤثر فى سعر الصرف انما البنوك المركزيه والشركات الكبرى
والقطاعات الحكوميه اما التاجر الفردى العادى فلا يؤثر فى السوق بحال فمهما بلغ قوته لن يكون له تاثير على السوق .
موفق

mostaffaq
01-18-2015, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة المستثمرين الكبار و اصحاب رؤس الاموال هم من يتحكموا فى التجاره لكبرهم فى السوق تقبل مرورى

saeyd22
01-18-2015, 12:53
نعم اخى هذه الفئات التى تصنع سوق الفوركس فهى تجاره تعتمد على البنوك وتداول العملات فجميع ماذكرت اخى هم بالفعل اساس صنع هذا المجال الرائع فهو يعتمد ايضا على احوال البلاد الاقتصاديه والسياسيه وفقنا الله جميعا فى هذا المجال الرائع

hamadaali12
01-18-2015, 12:53
اخي الكريم موضوعك رائع جدا عن تصنيف الفئات الخاصة بالتداول وتحياتي لك ولمجهودك واتمني منك الاستمرار في نقل الخبرة الي الاعضاء المبتدئين وتقبل مروري

mohamedsaber
01-18-2015, 13:57
افضل دليل علي تأثير البنوك في تحريك السعر
هو تدخل البنك المركزي السويسري و ما نتج عنه من هبوط للدولار فرنك حوالي 3 الاف نقطة

salmmami
01-18-2015, 14:17
الفوركس بالاصل كان في البداية شغلة البنوك المركزيه في اوربا بحسابات ومعادلات معينة
وشيئا فشيئا تطور الامر حتى وصل الى ماهو عليه اليوم من شركات وساطة ومستثمرين ولكن لا زالت البنوك هي المحرك الرئيسي لتحريك تجارة العملات

saidsami
01-18-2015, 14:19
شكرا على هذه المعلومات وبالفعل فان القوى المؤثرة فى سوق الفوركس تلعب دورا هاما فى تحديد اتجاه السوق بشكل كبير و بالارباح لجميع الاعضاء الاعيزاء

ramezali12
01-18-2015, 16:29
لازم نقدر نستفيد اخىاكلريمم ن خلال الموضوعاملهم دا اخى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبلت حياىت لك اخىاكلرمي والى لزام نقدر نحققها اخى اكلريم
شكرالك

remas
01-18-2015, 22:35
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
البنوك والمؤسسات الماليه وصناديق الاستثمار والافراد

myada
01-19-2015, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته علي كل اﻻعضاء
فعلا موضوع مميز ورائع ومفيد
وشرح مميز و مفيد للجميع ويستحق القراءة
واتمنى التوفيق للجميع

rbabrr
01-19-2015, 14:54

swhaa9d
01-19-2015, 18:12
موفق ان شاء الله

gadallahwagdy1419
01-22-2015, 14:26
انت مكشور يا غالي علي ذكرك لنا ما هي الفئات التي تتحكم في الفوركس وانا اري ايضا انك يا اخي نسيت التجار فان المتداولين من الممكن ان يتحكموا في هذا السوق بدرجه قليله جدا وهي 3 % والاخبار بدرجه عاليه جدا وهي 60% واتمني ان يكون الجميع استفاد

mhtab
01-22-2015, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان منتدى الفوركس ساعد علي المتاجرة والخبرات ومعرفه حركه الاسعار وزيادة الارباح وعدم الخوف والتوتر والصبر ع الصفقات الخسرانه

kashefadam2738
01-22-2015, 17:30

motaasemmaimon144
01-24-2015, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم اخي الكريم كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاحداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وتقبل مروري

remas
01-30-2015, 23:30
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
البنوك المركزيه وصناديق الاستثمار والافراد

hamoeslam
01-31-2015, 01:21
لاز منقدر نحققق الكثير اخى اكلارمي اتلوفيق كل وقتبلت حياىت لكاخى اكلر مباتلوفيق كل وقتبتل حياىت لكاخى اكلرم ياتلوفيق كلاخى اكلريمش
كراكل

kokou
02-08-2015, 17:25
شكرا لك اخى الكريم بالفعل السوق معقد فى هذا الامر

لتداخل هذه البنوك بالقوه الماليه اللى تملكها والله المستعان وبالتوفيق

kokou
02-09-2015, 19:56
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

fatimaazgouk
02-11-2015, 05:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام
اخى الكريم كلامك صحيح جدا وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة
وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية بل اللحظية الواقعة في سوق الفوركس ،
شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر
منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mody555
02-11-2015, 11:03
يمتلك فرص عالية للنجاح ولكنّه لا يزال يخسر أموال على التجارات الخاسرة أكثر من المكاسب التي يحقّقها على التجارات الرابحة

salem11
02-11-2015, 11:57
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

tedjboyka
02-11-2015, 22:51
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته مشكور اخى على هذا الطرح الشيق والشرح الوافى الذى افادنا جميعا وبالاخص نحن المبتدئين وياريت تشاركنا دائما بشروحات بسيطه وسهله بنفس طريقه شرحك جعله الله فميزان حسناتك

bilalqhse
02-13-2015, 00:59
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة بارك الله فيك اخي الكريم بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري اخي الكريم

ramy230
02-13-2015, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الفوركس جميل جداجدا خصوصا للى يفهمو ويدرسو صح وطبعا هوا عائد ليا فاكيد هفضلو لانى لو معنديش وظيفة فالفوركس بيدخلى عائد كويس لما بركز فية فهوا سوق ممتع وسيولتة عالية جدا ويوجد بة ايضا خسارة لكن الربح اكتر باذن الله

against
02-14-2015, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♪♣♠♦

ifs
02-14-2015, 02:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السوق يصنعه المستثمرون الكبار و هو المحرك الاساسي له بالاضافة الى البنوك تقبل مروري والسلام عليكم

salem11
02-14-2015, 11:46
عند خسارتك لصفقه غليك بمعرفه اسباب الخساره ومعرفه اخطاءك لتتعلم منها وعليك ان لا تايس وتعطى لنفسك امل جديد وتدخل فى صفقه جديده وان شاء الله تربح وتعوض خسارتك فى الصفقه القادمه

TARAK.ACHICHE
02-14-2015, 11:50
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع....... ..........

mody555
02-14-2015, 11:52
إذًا في حالة القناة الصعودية هذه، بإمكان التاجر دخول مواقع الشراء عقب ملامسة الأسعار للمرّة الثالثة الخط السفلي للقناة. الأسعار

zidane1
02-14-2015, 13:04
انا عن نفسى اعتقد ان تحقيق خمس نقاط من الممكن تكون حظ كويس للشخص
لان سوق الفوركس مفيش حاجه مضمونه فيه ممكن تطلع فوق وممكن تنزل سابع ارض

m7md14
02-17-2015, 20:41
كلامك صحيح وطبعا كل هذة الفئات من بنوك وشركات حكومية او خاصة وافراد هي من يصنع الاححداث والتغييرات اليومية التى تؤثر فى سوق الفوركس .... بالتوفيق لك

shihab
02-18-2015, 11:04
موضوعك يرفع المعنويات ويزيد الثقة بالنفس
مشكورة
وجزاك خيرا مثله وبارك الله فيك
موضوع مفيد يستحق الوقوف عنده

mawwalmammo
02-18-2015, 11:43
ان البنوك لها دور كبير في تقلبات السوق سواء باصدار اخبار تتعلق بالفائدة او معدل الفائدة وغيرها
من الاخبار التي لها علاقات بالبنك المركزي على العموم واحيانا ان البنوك لها نسب كبيرة في التحكم في العملات
اذ الافراد هو في المرتبة الثالثة بعد البنوك والشركات الاستثمراية

chouai
02-23-2015, 14:10

aimen boughariou
02-23-2015, 14:24
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

hadymetwally4773
02-23-2015, 15:09
موضوع مميز رائع وكبير ومفيد وشرح عالى الموضيع دى تفيد جدا وتسهل العمل النجاح فى الفوركس يعتمد على الاستراتيجية التي تعتمد عليها يجب ان تكون مجربة 6 اشهر على الديمو على اقل تقدير

magedman
02-23-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
هذة هو مجتمع الفوركس وكل فية يؤثر بحجم عقودة
فمثلا البنوك تتحكم وتستطيع ان تحرك السوق بصورة كبيرة

garero2015
02-23-2015, 16:20
السام عليكم .....
موضوع جميل جدا ..........به افادة عالية خاصة شركات الوساطة حتي لا يحدث نصب علي العميل ..
مشكور اخي الفاضل.....

mohammedali88874
02-23-2015, 16:27
شكرا ايها الزميل المحترم على شرحك الجميل للفئات التي تصنع سوق الفوركس
فعلا هذه الفئات بامكانها تحديد اتجاه السوق

ansaldo
02-25-2015, 12:01
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة بارك الله فيك اخي الكريم بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة تقبل مروري اخي الكريم

LOTFIHSE
02-26-2015, 15:28
خاصة المتداولين الصغار لا يعتبرون سوى نسبة صغيرة من التريليونات المتداولة كل يومفي سوق الفوركس يجب عليهم ان يدخلوا ضمن اتجاه السوق حتى لا يخسرون حساباهم

remas
02-26-2015, 20:11
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
بالطبع البنك المركزيه والمؤسسات وصناديق الاستثمار اضافه الى الافراد

mohamed12345
02-27-2015, 02:35
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مبتدئ في هادا ال مجال و ادن ان هادا الجواب صحيح الفرد المستثمر اغلبه هو ناس زينا اللى هما صغار المستثمرين بس للاسف

فتوكه
02-27-2015, 02:37
تسام ايدك علي كل المعلومات الهامه ده وفعلا هي ده
اخلاق الفوركسويين رنا يوفق

مامون سباعنة
02-27-2015, 03:57
تحية طيبة وبعد ....
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع واشكرك على مشااركتك اخي
اتكمى لك دوام التوفيق والنجاح لك ولجميع اعضاء المنتدى
تحيااتي للجميع ....

deyaa24
02-27-2015, 03:59
كل تلك الفئات لها ثير قى جدا على السوق حيث كون لها تدخل ى السوق
وهى لتى تاخذ اكبر نصي ب فى السوق فى الحصول على منافع كيرة جدا و اكدي هى التى تجعل اسوق تحرك بنظم معين

wael40
02-27-2015, 12:07
يبدو عليك أخي الكريم أنك مبتدئ في تجارة العملات لذلك أنصحك بقراءة كتب أو مشاهدة فيديوهات عن
الفوركس،المهم تنخفض العملة إذا واجهت مقاومة و هي منطقة أو مستوى تمنع السعر من الصعود،وترتفع
إذا واجهت دعما يصدها عن الهبوط،أنصحك أن تدرس الدعوم و المقاومات لأنها أهم شيء في الفوركس

aimen boughariou
02-27-2015, 12:15
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
العوامل الاساسيه التى تؤثر فى سعر الصرف انما البنوك المركزيه والشركات الكبرى
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

Hamdy Elhossiny
02-27-2015, 19:52
شكرا جدا اخى على الموضوع الجميل جدا الى بتعرض فيه المتحكمين فى الفوركس
واحنا يه بالنسبالهم وتوضيح معانسهم وهيئاتهم

mohamed teama
02-27-2015, 20:03
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع القيم واتفق معك كل هذه الموسسات هى تصنع الفوركس بمعنى الكلمة
واى تغير فى احد هذه المؤسسات تؤثر بشكل ملحوظ على سوق الفوركس وتقبل مرورى

arabien
02-27-2015, 20:13
موضوع أكثر من متألق أخي . مشكور على التوضيح .
ممكن توضح أخي هل فيه إحتكار في الفوركس
من جانب هذه الفئة المحركة لسوق .

cian s
02-27-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الكريم
شكرا اخى الفاضل على طرح هذه المعلومات المفيدة و المهمة شكرا على المجهود
تقبل مرورى و خالص شكرى و تحياتى وبالتوفيق لك و لنا جميعا

deena
02-27-2015, 21:05
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

kokou
03-03-2015, 11:10

sherry mohamed
03-03-2015, 14:21
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

haphop
03-03-2015, 14:22
شكرا علي ايضاح الفرق بين البنوك الوطنيه والمركزيه والوسطاء والتجار وجزاك الله كل خير

ismaiel
03-06-2015, 16:31
معلومات جميلة بالفعل ومهمة ومفيدة لنا جميعا يا اخى الفاضل عسى ان ننتفع بها إن مجال الفوركس مجال تجارى خطير وغير مضمون بالمرة
مهما كانت خبرتك ومدى فهمك له بل يجب عليك الحذر منه وتعلمه وإتقانه جيدا وان تتاجر بما تستطيع تحمل خسارته وهو 10%
من نسبة رأس مالك هذا مهم جداً ولا تيأس من الخسارة بل هي بداية الطريق الصحيح واكتساب الخبرة اللازمة ...

شبه منحرف
03-06-2015, 16:40
شرحك ممتاز اخى الكريم واحييك عليه طبعا واتفق معك تماما فى ان هؤلاء البنوك المركزيه والوسطاء والشركات الاستثماريه الكبرى هم من يتحكمو فى السوق بشكل كبير والباقى هم متاجرين فقط صغار

kokou
03-09-2015, 20:33
- وجود الكثير من المواقع الاحتيالية التي تتناول موضوع الفوركس.
2- دخول الكثير من المضاربين ضعيفي الخبرة و العلم إلى السوق و خسارتهم لأموالهم و انتشار أخبار معاناتهم بسرعة.

expirt77
03-09-2015, 22:17
بعد التحيه اخى الكريم مشكووور جزيلا على الموضوع الاكثر من رااااااااائع
اتمني من الجمييع العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزاان حسناااتك اخى الفااااااااااااااضل
تقبل مروري♥♠○○○♠

Waleed ahmed
03-12-2015, 18:16
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه اخوانى الكرام
اعضاء المنتدى و يجـب ان يعلم كل متداول ان سوق الفوركس سوق عملاق
تحياتي ...

abdallah10
03-13-2015, 13:17
تماما يا اخي والجهات التي ذكرتها هي المسؤولة عن تحرك السعر وهي ركائز الحركة المحركة للسعر
عموما الواحد منا لازم يتعلم كل ما يخص الفوركس حتى عوامل تحرك السعر فكل الامور مهمة

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 14:49

adele
03-13-2015, 23:58
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

1 million
03-18-2015, 21:47
شكرا لك أخي الكريم على هذا الشرح البسيط للفئات في سوق الفوركس
لكل فئة دورها لكن الكثر خسارة هم المتداولين مثلنا
بالتوفيق

asxqw
03-18-2015, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة المستثمر اغلبه هو ناس زينا اللى هما صغارالعوامل الاساسيهواعتبر ان هؤلاء الفئات باختصار هم محركوا السوق في الفوركس طبعا اضاف التى تؤثر فى سعر الصرف انما البنوك المركزيه والشركات الكبرى والقطاعات الحكوميه اما التاجر الفردى العادى فلا يؤثر فى السوق بحال فمهما بلغ قوته لن يكون له تاثير المستثمرين بس للاسف اغلبهم هما اللى بيخسروا زى ما اغلبنا بيخسر فى تجارة

---------- Post added at 07:59 PM ---------- Previous post was at 07:57 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و اغلبه هو ناس زينا اللى هما صغارالعوامل الاساسيهواعتبر ان هؤلاء الفئات باختصار هم محركوا السوق في الفوركس طبعا اضاف التى تؤثر فى سعر الصرف انما البنوك المركزيه لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

zahra77
03-19-2015, 22:32
معلومات جميلة بالفعل ومهمة ومفيدة لنا جميعا وممكن ان ننتفع بها إن مجال الفوركس مجال تجارى خطير وغير مضمون بالمرة مهما كانت خبرتك
ومدى فهمك له بل يجب عليك الحذر منه وتعلمه وإتقانه جيدا وان تتاجر بما تستطيع تحمل خسارته وهو 10% من نسبة رأس مالك هذا مهم جداً
ولا تيأس من الخسارة بل هي بداية الطريق الصحيح واكتساب الخبرة اللازمة

lolo2012
03-19-2015, 23:03
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

maalemhala
03-20-2015, 01:58

Schams
03-20-2015, 02:00
شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيد..الذي استطعت ان استفيد منه ومن خلال الردود الفعاله.
ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة و المفيدة
تحياتي لك و تقبل مروري

black hayena
03-20-2015, 02:19
برغم كل دول يا اخي وبيحركوا السوق زي ماحنا عارفين الا اني حاسس برده
ان فيه حد معين بيحرك السوق لمصالح حكومات باكملها

samehbird007
03-20-2015, 04:35
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

maia
03-20-2015, 17:19
يجب ان تعلم ان الذى يبحث ليتعلم سيجد ما يبحث عنه
فالمنتدى هنا به مئات الكتب والشروحات والفديوهات التعليمية
وكذلك اليوتيوب به مئات الفديوهات التعليمية الخاصة بالفوركس

سارة محمد
04-12-2015, 16:38
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

sherry mohamed
04-18-2015, 12:18
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

waelmma
04-18-2015, 14:10
;):);) معلومات هامة اول مرة ااخد بالى منها اخى الكريم ومنتظرين
منك المزيد من المعلومات وجزاك الله خيرا اخى ;)

adnan1969
04-18-2015, 15:58
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح الرائع واكيد البنوك لها دور كبير في تحريك السوق والشركات الكبرة والكل بدو السعر يجي

zakariainchallah
04-18-2015, 17:06
للهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و على آله وأصحابه أجمعين
الحمد لله ولا اله الا الله و الله أكبر اللهم رزقنا رؤية وجهك الكريم و رزقنا ظل عرشك و رزقنا رزقا حلال طيب و الحمدلله و لا اله الا الله و الله أكبر و لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا جزيلا اخي اغلب العمال في هذه الشركات هم الطلاب و ذوي رأس مال صغير و للاسف هم الأكثر خسارة في هذه التعاملات

دينا اسلام
04-18-2015, 17:08
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

sniper_2015
04-20-2015, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

hamdochi
05-10-2015, 14:20
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفرد المستثمر خاصة المتداولين الصغار لا يعتبرون سوى نسبة صغيرة من التريليونات المتداولة كل يومفي سوق الفوركس يجب عليهم ان يدخلوا ضمن اتجاه السوق حتى لا يخسرون حساباهم بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

esso gamal
05-10-2015, 14:22
حاولت السلطات العمومية في كافة البورصات العالمية وما زالت تحاول تحسين وتنظيم بورصاتها وأسواقها المالية من سنة لأخرى كلما طرأ طارئ، فالتطور السريع والعميق في علم المالية الحديثة مهد لظهور علم المؤشرات المالية التي أصبحت تسير الأسواق المالية وباتت هي ذاتها منتوج مالي يتداول في البورصات الخاصة بها، ولما لهذه المؤشرات من أهمية فقد حاول الكثير من الاقتصاديين دراستها من حيث كيفية بناءها وطريقة حسابها ومدى استعمالها في التنبؤ وقدرتها على ذلك.

معتز سباعنة
05-10-2015, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
اخي الكريم ومذا تستفيد كل فية من هذه الفئات ،ولك مني جزيل الشكر
والحمد لله رب العالمين

ayoub321
05-10-2015, 20:26
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
تلعب البنوك المركزية دور كبير أيضاً أخي
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

wael33
05-10-2015, 23:18
انت الوحيد اللى ممكن تبحث عن الشخص المطلوب والاخ مجدى بين لك كيف تحصل عليه
فحاول ان تجد الشخص المناسب اللى بيثق فيه الناس واجعله يدير لك حسابك ان لم تتقن عملك انت فى الفوركس ومكنتش عايز تتعب نفسك

ahmed90
05-10-2015, 23:40

doga
05-11-2015, 00:19
من لعب بعمره ضيع أيام حرثه ومن ضيع أيام حرثه ندم أيام حصاده

الحياة التي نراها في الافلام السينمائية ليس حقيقية في الواقع ، لا يقضي الناس أوقاتهم في الاجازات و اللعب و ارتياد النوادي ، بل عليهم الذهاب الى العمل

Kiing
05-11-2015, 03:36
ممكن لان كلامك جد صحيح تم جيد جدا لانه طبعا ممكن ان كل من هذة الفئات متلا من بنوك تم من شركات اي انها حكومية تم ممكن انها خاصة مع اي افراد كانت هناك يصنع

هاشم احمد
05-11-2015, 08:20
تحياتي للجميع وبعد
اخي اشكرك على ذكرك لفئات السوق من اكبر شيئ لحتى المستثمر متناهي الصغر
راجيا من الله التوفيق والى الامام للجميع
تقبل مروري اخي

ppttss
05-11-2015, 08:27
كما ذكرت تلك هى الفئات التى تصنع سوف العملات وسوف الفوركس وهذا معروف بان سوق العملات يدخل

فيه البورصات العالميو والبنوك والشركات الخاصة والعملاء

payza
05-11-2015, 14:40
اكيد هذه الفئات التى تصنع سوق الفوركس فهى تجاره تعتمد على البنوك وتداول العملات فجميع ماذكرت اخى هم بالفعل اساس صنع هذا المجال الرائع ............

s3aif
05-11-2015, 14:48
نعم هذه هي الفئات التى تحدد سوق العملات ونسب الربح فيها موضوع اكثر من رائع وتقبل مرورى

ahmed90
05-11-2015, 14:59

sa sa
05-11-2015, 15:10
بالفعل اخي الكريم كل هذه العوامل هي من تصنه سوق الفوركس وتحدد اتجاهه وارتفاع او هبوط العملات
وخصوصا الاجراءات المتخذه من قبل البنوك المركزيه العالميه وايضا الاخبار الاقتصاديه والتي يمكن ان تؤثر في الفوركس

masry928
05-12-2015, 22:14
لوسطاء هم جهات وساطة تقوم بنقل الأسعار المستلمة من البنوك عبر الشبكات الإلكترونية وشبكات الاتصالات إلى مشاركين آخرين بالسوق. ولا تعتبر هذه الأسعار مجرد مؤشر، ولكنها تمثل الأسعار التي يرغب الوسطاء في التعامل بها، ويكون ذلك في الغالب مقابل قيمة متداولة

mouade
05-13-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله طيب أخي الكريم مشكور على المعومات في موضوعك الجميل أظن أن التعلم الجيد في الفوركس اساس النجاح خاصة عن طريق الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في كسب الخبرة والتعلم حتى تكون هناك خبرة مفيدة في التعامل مع الحساب الجقيقي.

aminooos
05-13-2015, 01:39
الوسطاء هم جهات وساطة تقوم بنقل الأسعار المستلمة من البنوك عبر الشبكات الإلكترونية وشبكات الاتصالات إلى مشاركين آخرين بالسوق. ولا تعتبر هذه الأسعار مجرد مؤشر، ولكنها تمثل الأسعار التي يرغب الوسطاء في التعامل بها، ويكون ذلك في الغالب مقابل قيمة متداولة. موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة