PDA

View Full Version : البرايس اكشن

MohamedEmam7
07-19-2014, 04:06
اساسيات التجارة باستخدام البرايس اكشن

اذا كنت قد قررت ان تتعلم تجارة الفوركس وتوقفت لترى استراتيجية البرايس اكشن او "حركة السعر" ,ليس لديك فكرة حتى الان ...
من اين تبدأ او كيفية بدء التداول بهذا الاسلوب !!

الخطوة الاولى : تعلم اساسيات التجارة
اذا كنت مبتدئ يجب عليك اولا ان تبنى لنفسك قاعدة صلبة عن الفوركس وكيفية التجارة والعديد من المعلومات
المفترض معرفتها جيداً قبل المتاجرة حتى تستوعب التغييرات واسباب التحركات البسيطة التى تحدث على الشارت
فبالبرايس اكشن اعتمادنا يكون على رؤيتنا للشارت وقدرة فهمنا لتحرك الشموع وماذا تمثل وماذا سينتج عن التحرك!

الخطوة الثانية : اخرج كل ما هو عديم الفائدة من الشارت
نعم .يجب عليك حذف كل المؤشرات الظاهرة على الشارت قبل البدأ فى المتاجرة .
المؤشرات تعتبر مضيعة للوقت ,فانك لا تعتمد على المعلومات او الاخبار ولكن
تعتمد اولا على رؤيتك لحركة السعر الفعلية فى السوق .انه الاسلوب الذى يخلصك من طرق التجارة المعقدة .
عندما تبنى خطة تجارة بسيطة ومنطقية خاصة بك وتكون واقعة حول حركة السعر فى السوق, ستجعل من تجارتك حرة نسبياً وسيكون لة تأثير ايجابى على اسلوب تجارتك من ناحية ربحك .

الخطوة الثالثة : تعلم استراتيجيات البرايس اكشن البسيطة
عندما تتاجر بالبرايس اكشن, هذا معناه انك تتاجر بدون اى انظمة تداول او استراتيجيات, تتاجر فقط على شارت نظيف وعلى حركة السعر. بكل طرق التداول المستخدمة فى سوق الفوركس والتى يمكن للمتداول الاعتماد على تقلبات السوق لتحقيق الربح تعتبر اكثر الطرق ربحية هى ابسطهم وعلى نطاق واسع يتم رفضهم او تجاهلهم والبرايس اكشن احد هذه الاحجار الكريمة الغير مكتشفة .

عندما تبدأ بتنظيف الشارت من المؤشرات واى استراتيجيات , رؤيتك للسعر ونماذج الشموع والاشارات ستبدأ فى الوضوح امامك بسهولة .فى الاسفل ,شارت تستطيع من خلالة رؤية حركة السعر
و أحد نماذج حركة السعر وهى ديل الشمعة .

ابدأ بتعلم اساسيات المتاجرة ومتابعة الشموع على شارت نظيف خالى من اى من المؤشرات .

mea055
07-27-2014, 16:13
اساسيات التجارة باستخدام البرايس اكشن

اذا كنت قد قررت ان تتعلم تجارة الفوركس وتوقفت لترى استراتيجية البرايس اكشن او "حركة السعر" ,ليس لديك فكرة حتى الان ...
من اين تبدأ او كيفية بدء التداول بهذا الاسلوب !!

الخطوة الاولى : تعلم اساسيات التجارة
اذا كنت مبتدئ يجب عليك اولا ان تبنى لنفسك قاعدة صلبة عن الفوركس وكيفية التجارة والعديد من المعلومات
المفترض معرفتها جيداً قبل المتاجرة حتى تستوعب التغييرات واسباب التحركات البسيطة التى تحدث على الشارت
فبالبرايس اكشن اعتمادنا يكون على رؤيتنا للشارت وقدرة فهمنا لتحرك الشموع وماذا تمثل وماذا سينتج عن التحرك!

a7med84
07-27-2014, 19:09
شكرا لك اى الكريم على الموضوع اسمع

عن التداول بالبرايس اكشن ولكن ما عنديش خبه فى التداول به واسمع عن استراتيجياته بالتوفيق لك

sanadiab
07-27-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى على الشرح اول مره اسمع بيها
بالتوفيق
تقبل مرورى

chokrito
07-27-2014, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
موضوع مميز اخي الله يبارك فيك على هذه الفكرة العامة حول البراكشن اكشن

BrahimForex
08-11-2014, 22:48
السلام عليكم التداول باستخدام البرايس اكشن متل التحليل الفني ننتضر الشارت عند نقاط كان قد احترمها سابقا هدا هو البرايس اكشن

بشير حمدان
08-11-2014, 22:54
السلام عليكم
اخى الكريم لا انكر اهميه البايس اكشن واشكال الشموع على الشارت ولكن يمكننى القول اننى من الممكن ان اعتمد عليها لتحليل 40 % فقط من الشارت اما الباقى فاستخدام الترندات وبعض المؤشرات المساعده ..

ProForex
08-12-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البرايس اكشن من طرق المتاجرة الكتيرة في الفوركس وأيضا من أنجح الطرق في التداول بالعملات

ahmedibrahim258259
08-12-2014, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن البرايس اكشن جزاك الله خير
تقبل مروري

scan
08-16-2014, 15:38
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

host
08-23-2014, 04:32
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

shoshotamer
08-23-2014, 04:43
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

mohamed.atef
04-16-2015, 07:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم لا انكر اهميه البايس اكشن واشكال الشموع على الشارت ولكن يمكننى القول اننى من الممكن ان اعتمد عليها لتحليل 40 % فقط من الشارت اما الباقى فاستخدام الترندات وبعض المؤشرات المساعده ..

ibrahim forex
06-05-2015, 02:47

عن التداول بالبرايس اكشن ولكن ما عنديش خبه فى التداول به واسمع عن استراتيجياته بالتوفيق لك

adiil
06-08-2015, 10:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الببرايس اكشن و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير
من هذا السوق

Ossama.forex
06-08-2015, 10:13
هذه فكرة عامه عن البريس أكشن طيب لو عايزيين نعرف أكتر فى الموضوع مع شرح بالأمثله هل يوجد لينك أو موقع يدلنا على هذه الإستراتيجيه التى تعتبر على حد شرحك انها جوهره و كنز نرجو وضع أمثله

aymansaleh
06-08-2015, 10:39
اخي الكريم, محمد امام, البرايس اكشن من استراتيجيات الفوركس القويه والناجحه ولا تعتمد على اي مؤشرات بل على حركة السعر
تقبل مروري

ahmedbourezg
06-08-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

aya80
06-08-2015, 13:36
مقدمة رائعة لشح البرايس اكشن اتمنى ان تقوم حضرتك بشرح باقي الموضوع ووضع اهم نماذج البرايس اكشن للشموع اليابانية التى يمكن ان نستفيد بها في متاجرتنا وشكرا جزيلا لك

Elias Geox
06-08-2015, 13:45
مشكور يا أخي الفاضل على شرحك هذا لمؤشر البرايس أكشن, لكن بصراحة, أنا لا أحب أن أعتمد عليه وحده في الشارت فقط. تقبل مروري و السلام عليكم.

mohamed ahmed35
06-08-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا التحليل الرائع جزاك الله خير
تقبل مروري منتظر منك المزيد ان شاء الله دمتم فى رعاية الله فى حفظة وأمانة ومشكووووووووووووووووور كثيرا

nadiimm22
07-10-2015, 07:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته البرايس اكشن هو احد الاستخدامات الحية لحركة السعر ونستفيد منها فقط في وجود الترند اي الميل
وفيي الميل الجانبي لا يعتمد عليه لاننا نتاجر من اجل نقاط اي لربح نقاط

bahoma310
07-10-2015, 09:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته انا لا اعرف اسمها هذه الاستراتيجيه ولكن انت علئ الحق الشموع اليابانيه معنى لها لكل شمعة واريد تعلم انواعها و اين تضهر

الصعلوك
07-10-2015, 10:10
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

kimo1
07-10-2015, 14:46
مشكور اخى الكريم على موضوع اساسيات التجارة باستخدام البرايس اكشن و هذا العلم يحتاج تركيز و تعلم جيد و الله المستعان

k73issam
07-10-2015, 14:49
البرايس اكشن ده اول امرة اسمع بيه والظاهر ان عالم الفوركس كبيير جدا وانا لسه مبتدا
رح اتعلم الاساسيات وبعدين رح ارجع لهذا الموضوع
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع
تقبل مروري

حسنى صادق
07-10-2015, 16:01
من اهم ما ينكن ان نستخدم فى التداول و للعمل على التغلب عل المزيد من مشكلات التدالو يجب الفاظ على المستويات الفنية

حسنى صادق
07-10-2015, 16:03
من افضل الساليب و الاستراتيجيات فى العمل و اعتملدا على شاكال الشموع الياباينة و العلم على اساسا الكثير منها لابد من مرفعة ذلك

mahmoud22
07-10-2015, 16:03
السلام عليكم

عن التداول بالبرايس اكشن ولكن ما عنديش خبره فى التداول به واسمع عن استراتيجياته بالتوفيق لك

حسنى صادق
07-10-2015, 16:05
و اعتقد ايضا ان استخدان الشموع الياباينة لابد من ان ينطوى على الكثير من طرق التعالم فى السوق و التوصل الى العديدي من طرق التعامل فى السوق والربح اليومى للعمل بة

engaym
07-10-2015, 16:12
السلام عليكم اخى انا لا اعرف ما هو البرايس اكشن لانى لسة مبتداء فى الفوركس وبتعلم ولكن شكرا لك على
طرح هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى ذلك المجال

محمد السيد
07-10-2015, 17:30
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

jalel
07-10-2015, 18:10
السلام عليكم
الاخوة الافاضل اعضاء منتدانا الغالي

محترفي الفوركس

اليوم ساعرض لكم الشرح الكامل لجيمع بالبرايس اكشن
واحب ان انوة ان هذا الشرح حصري وليس منقول من اي منتدي اخر
وهو نتاج لخبرتي الشخصية بالاضافة الي اطلاعي علي عدد من المواقع الاجنبية الشهيرة
في المتاجرة

لا احب ان اضيع الوقت في القمدمات الطويلة ودعونا ندخل علطول في صلب الموضوع

---------- Post added at 05:07 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

اولا ما سيتم شرحها
شمعة Bin bar'
Inside bar
Faky break out
out side bar
price action with confluent level

---------- Post added at 05:07 PM ---------- Previous post was at 05:07 PM ----------

اولا شمعة الانسايد بار
او كما تعرف في بعض المواقع rejection candle
شمعة
تعريفها بكل بساطة ...

هي شمعة يكون لها ذيل طويل اما الي اعلي او الي اسفل
وتعبر عن رفض السعر ان يكمل في اتجاة معين مما يجعلها شمعة انعكاسية اي تعكس الاتجاة السابق
الذي تاتي وراءة .

هذة الشمعة شبية بلشمعة الهامر الشهيرة او شمعة المطرقة التي تحول الاتجاة الي صاعد
اي انها تاتي في اتجاة هابط

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 05:07 PM ----------

هناك نوعان من هذة الشمعة :-

الاولي وهي الشمعة الصاعدة وتاتي في نهاية اتجاة هابط ثم تصعد بالسعر مرة اخري
ومعانها ان السعر رفض ان يكمل هبوط الي الاسفل بعد ما صطدم بمستويات دعم مهمة
رفعت الاسعار الي الاعلي مرة اخري

اما الهابطة فهي تاني في نهاية اتجاة صاعد وتعرف باسم الرجل المشنوق ومعانها ان الاسعار

لمست مقاومة رفضت اكمال صعود السعر بعدها .

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

كيف نتاجر عليها ...؟

بمنتهي البساطة هذة الشمعة الافضل ان نتاجر علي اشاراتها علي فريمات كبيرة اعلي من 4 ساعات
الدخول بيكون مع اغلاق الشمعة
في حال الشراء
الاستوب لوز اسفل لو الشمعة 10 نقاط

---------- Post added at 05:09 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

Inside bar

هذا النوع من اهم ايضا شموع البرايس اكشن التي غالبا اما تظهر في نهاية اتجاة عام وبتودي الي عكس هذا الاتجاة فور ظهورها
خصائص النموذج انة يكون هناك شمعتان شمعة طكبيرة والشمعة الاخري تكون صغيرة وتغلق داخل حدود الشمعة الكبيرة الاولي
الدخول بيكون مع اغلاق او اختراق الحد العلوي او اسلفلي للشمعة الثانية او شمعة الانسايد بار
هذة هي الفكرة العامة لتداول هلي هذة الشمعة

اي ا ننا ندخل شراء مع كسر الهاي لهذة الشمعة
البيع مع كسر اللو لتلك الشمعة

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:09 PM ----------

وهذا النوع هو الاقوي علي الاطلاق والافضل دون منازع
وهو يعتمد علي تكوين نموذج انسايد بار علي سبيل المثال
ومن ثم يقوم السعر بعمل كسر وهمي لاي من حدود النموج سواء كان الهاي
او اللو الا انة السعر لم يستطيع ان يكمل في اتجاة الكسر ومن ثم
يتجة في الاتجاة المعاكس
وهو دور ان نكون ملمين بجميع استرتجيات البرايس اكشن
لاننا في هذة الحالة قد يقوم السعر بتكوين نموذج بين بار علي سبيل المثال
بع\ ان يعمل الكسر الوهمي لاي من حدود شمعة الانسايد بار

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

كما نري السعر عمل كسر وهمي للحد السفلي لنموذج الانسايد بار
الا انة لم يتنكن من اكمال الهبوط وقام بالارتفاع مرة اخري الي الحد العلوي
وبعد ان كون بين بار وهي نموذج انعكاسي يدفع الاسعار الي الارتفاع الي الاعلي ط

snnaky
03-09-2016, 01:45
موضوعك عن البرايس اكشنحلو بس انت لية مش عامل شرح تطبيقى يعنى اكيد حيكون افضل اصل مينفعش فى شرحنموزج او نمط فنى الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

abdalla reda
03-09-2016, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احوتى الكرام لقد استافد كثيرا من الموضوع ده وارجوا من الله دوام التوفيق والتقدم والازدهار والتوفيق

youbixx
03-09-2016, 04:28
جد مشكور اخي عن الموضوع الاكتر من رائع سراحة البريس اكشن من احسن طرق تحديد متى سيعكس السعر
شكرا لك اخي الغالي

Adham nabil
03-09-2016, 05:14
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

nuclear2010
03-12-2016, 17:24
السلام عليكم
و اعتقد ايضا ان استخدام الشموع الياباينة لابد من ان ينطوى على الكثير من طرق التعالم فى السوق و التوصل الى العديدي من طرق التعامل فى السوق والربح اليومى للعمل بة
جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Mostafa Ezz
08-20-2016, 20:29
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك أخي الكريم علي هذا الموضوع والتوضيح جزاك الله كل خير وأتمني لك التوفيق والنجاح

xmenflis1
09-01-2016, 19:40
مرحباً شكراً على إضافة
اخي الكريم, محمد امام, البرايس اكشن من استراتيجيات الفوركس القويه والناجحه ولا تعتمد على اي مؤشرات بل على حركة السعر
بتوفيق للجميع

elguerzyfy
10-05-2016, 14:03
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

xmenflis1
10-05-2016, 17:37
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

islammowafy
10-14-2016, 17:12
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

tahar2015
09-03-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
البرايس اكشن يساعد لاكن لا يعتمد عليه كادات رئيسيه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري