PDA

View Full Version : تداول الذهب - أهم خمس أسباب:

Pages : [1] 2

forexaly5
07-21-2014, 14:52
تداول الذهب أصبح أكثر واكثر دارج لأسباب عديدة. فالذهب هو أكثر من مجرد طريقة مكلفة لتزيين العنق أو الأصابع. الذهب يستخدم في تغطية الأسنان و كمادة موصلة لن تتعرض للتآكل و تساعد في نقل المعلومات بشكل إلكتروني من مكان إلى آخر. يستخدم الذهب في المساعدة في بناء المركبات الفضائية التي تحتاج إلى أقوى و أكثر المواد تحملاً. حتى أن الذهب يستخدم في النواحي الطبية كجزء من الخط العلاجية لبعض أشكال السرطان و التهاب المفاصل الروماتويدي. و لكن بالإضافة إلى إستخداماته الملموسة، يعرف الذهب بأنه واحد من أكثر المعادل المتداولة على نطاق واسع، لأنه يعتبر من الناحية التاريخية من الإستثمارات الآمنة و التي لا تعتبر عرضة إلى التقلبات الدراماتيكية بناءاً على التقلبات أو الحركات السوقية لأي عملة رئيسية.

من حسن الحظ، فإن تداول الذهب ليس متاحاً للحكومات و المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

a7med84
07-26-2014, 19:27
[size=4][/sizeشكرا لك اخى الكريبم التداول مع الذهب من الامور القويه فى السوق بدون شك ولكن

امر خطير جدا لان الذهب تحركاتته قويه جدا

gr53
07-26-2014, 19:35
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال
لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة

mohamed_reda1987
07-26-2014, 19:41
حضرتك مقلتش اية هما الاسباب الخمسة القوية للتجارة على الذهب بس هو كاستثمار مهم جدا للمخاطر التى يتعرض لها السوق بسبب الدولار

ahmedf23
07-26-2014, 19:55
السلام عليك اخي الكريم اللا ينصح به لأن تقلباته قوية جدا
الأفضل التداول بالعملات لانها أفضل

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:54 PM ----------

السلام عليك و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الذهب لا ينصح به لأن تقلباته قوية جدا
الأفضل التداول بالعملات لانها أفضل من عدة جوانب

alemdar92
07-26-2014, 20:05
ولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
لا اهي ان تداول الدهب من المحرمات و الله لا يسمح به و الله مستعان و شكرا

dalito
07-26-2014, 20:26
السﻻم عليكم
حقيقة اخي الكريم فانا من محبي المضاربة على العمﻻت وليس الذهب
وبالنسبة للذهب فان حركته القوية قد تخيف المضاربين
ولكن هذا لا يمنع اني قد اضارب فيه مستقبلا
وتقبل مروري

lyes1977
07-26-2014, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا اخي الكريم انت تتحدث هنا عن اهم عنصر حيوي في الاقتصاد العالمي وبغض النظر عن اوجه استعمالاته اليومية كالزينة والطب والصناعة ...الخ فهو ايضا يعتبر كتامين او ضمان للاقتصاد ومقياس للتضخم والاحتياط لاي دولة اما التداول عليه ففيه فرص كبيرة للربح مع الخطورة الدائمة شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق

مصطفى حمدان
07-31-2014, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل اصبح الذهب من الاشياء الاساسية فى الاسواق المالية حيث يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى تحسين محافظهم الاستثمارية

gr53
08-15-2014, 00:53
ولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد

فعلا التداول على الذهب و غيره من المعادن محرم في الفوركس لفقده شروط المتاجرة الصحيحة
و أيضا مخاطره كثيرة و يحتاج لرأس مال كبير بخلاف التداول على العملات

naima
08-15-2014, 03:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا اخي الكريم فالتداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه لانه يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير جدا :rules:
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
08-21-2014, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لااتاجر على المعادن ومنها الذهب لانه حرام التجارة عليه حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

marwafawzy122
08-21-2014, 15:26
يحتاج لرأس مال كبير بخلاف التداول على العملات فان حركته القوية قد تخيف المضاربين
ولكن هذا لا يمنع اني قد اضارب فيه مستقبلا.........

Ahmed2020eg
08-22-2014, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل اصبح الذهب من الاشياء الاساسية فى الاسواق المالية حيث يعتمد عليه الكثير من المتداولين فى تحسين محافظهم الاستثمارية

awa
09-01-2014, 22:44
السلام عليكم انا اكتر حاجة استفدتها من البوست دة هو فوائد الذهب
اللى مكنتش اعرف عنها اى حاجة و خصوصا الاستخدامات الطبية

azad aradni
09-02-2014, 09:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
السلام علیکم،
البونص یتحول إلێ الحساب فی انیستا الاسبوع الاول من کل شهر،
بشرط ان یکون الردود و المشارکات ضمن حدود ضوابط المنتدێ،
و ان یکون حسابك فی انیستا مرتبط بالمنتدێ

أسماء نعناع
09-02-2014, 09:40
والله ما سمعته عن تداول العملات الذهبية والفضة والبترول وهذه الاشياء انه ليس حلالا لذلك لم أفكر يوما في دخول التداول عليها اقتصرت على العملات

msamir2013
09-02-2014, 10:02
اخى بالفعل الذهب يعتبر من اكثر المعادن اللى تقدر تحقق منها ارباح عالية فى وقت قصير

لكن انا عن نفسى باتجنب التجارة فى المعادن والنفط واكتفى بالتداول على العملات نظرا لموقف الشريعة من هذه التجارة

MMMOOO
09-05-2014, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

abdulrazzaqq marwann
09-06-2014, 13:02
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الذهب متقلب بشكل كبير و غير مستقر فلا انصح بالمضاربة بهذا السهم

---------- Post added at 10:02 AM ---------- Previous post was at 10:01 AM ----------

ممكن تخسر كل راس المال بسبب تقلب السعر للسهم بدون ادنى سبب

---------- Post added at 10:02 AM ---------- Previous post was at 10:02 AM ----------

هذه نصيحتي عن تجربة و يبقى اقرار لك اخي المتاجر

haleeim
09-06-2014, 13:03

abdulrazzaqq marwann
09-06-2014, 13:03
شكرا لك على هذا السؤال الجميل و الموضوع الرائع المميز و شكرااا

eslamsallam
09-17-2014, 04:45
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال

ihabblida
09-20-2014, 00:04
أخي الكريم اظن انه من الأفضل
تداول الدهب لأنوا حرام و الله أعلم
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا

abokarem
09-20-2014, 00:24
السلام عليكم
للاسف لا اتداول على الذهب وخصوصا مؤخرا لان هناك اسباب كثيره منها ان الذهب تداوله حاد للغايه وبيحتاج لراس مال كبير للغايه
والاسبريد له كبير نوعا ما ولا اعرف كيف يحتسب النقطه

rojan22
09-20-2014, 00:27
السلام علیکم،
کما هو معروف الذهب یبلع حیتان السوق، فعلا تجارة الذهب صعب و معقد بسبب سرعة حرکة سعر الذهب،
لذا تجارة الذهب یتطلب مهارات تجاریه علایه،
بالتوفیق للجمیع

ahora
09-30-2014, 19:21
التداول على الطهب يحتاج الى الكثير من راس المال حتى لا يتمرجن حسابك
من الافضل ان يكون ايضا المتداول ملما باسيات التحليل للمعادن حتى لا يخسر امواله

amermazzen
10-08-2014, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير لغابد منا لتعلم الجيد في افوركس من خلال التعلم أولا على الحساب التجريبي وكسب الخبرة الت يتساعد في المتاجرة الحقيقية.

haythem89
10-08-2014, 20:55
السلام علیکم،
کما هو معروف الذهب یبلع حیتان السوق،رأس مال كبير لغابد منا لتعلم الجيد في افوركس من خلال التعلم أولا على الحساب التجريبي وكسب الخبرة الت يتساعد في المتاجرة الحقيقية. فعلا تجارة الذهب صعب و معقد بسبب سرعة حرکة سعر الذهب،
لذا تجارة الذهب یتطلب مهارات تجاریه علایهتقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

abdelhak redouane
10-08-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح ان التداول في معدن الذهب من الامور التي يلجا اليها التجار في حالة وجود ازمات عالمية لان التجارة في معدن الذهب تعتبر الملجا الآمن الذي يهرب اليه معظم المتداولين
بالتوفيق للجميع

AMLAK
10-12-2014, 20:06
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

belhadj
10-12-2014, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي اخواني أخواتي الكرام
لي الشرف أن أكون عضوا جديدا معكم في هدا المنتدى الرائع والشيق والدي يحتوي على الكثير من المعلومات التي تفيدنا جميعا
وأشكرك أخي الكريم على موضوعك الرائع هدا .كما أشكر الأصدقاء المشركين بتعليقاتهم وبافاداتهم لنا
وشكرا

nada forex
10-12-2014, 22:07
الســــــلام عليكــــــم ورحـــــمه الله وبركاته ....... تداول الدهب مهمه جدا يا اخى
الا انه عاوز راس كبير كبير الى جانب الخبره يا اخى عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييييييييييييييييت

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي مشاركتك وانا حقا لا اتداول بالذهب لان به شبه يريت لو معاك فتوي بالاباحة
اتمني لك التوفيق
تحياتي

جرودي يوسف
10-14-2014, 02:00
الموضوع الذي طرحت أخي الغالي من المواضيع التي يحتاج الأعضاء التكلم عنها كما أن المشرفي واجب عليم الرد على هذه المواضيع الحصرية
والله يا اخي الكريم انت تتحدث هنا عن اهم عنصر حيوي في الاقتصاد العالمي وبغض النظر عن اوجه استعمالاته اليومية كالزينة والطب والصناعة ...الخ فهو ايضا يعتبر كتامين او ضمان للاقتصاد ومقياس للتضخم والاحتياط لاي دولة اما التداول عليه ففيه فرص كبيرة للربح مع الخطورة الدائمة شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق

ynwa1892
10-16-2014, 17:24
السلام اخي انا اتجنب المداولة في الذهب لان الامر صعب للغاية فهو يتحرك بكثرة في اليوم اضافة الى عدم مشروعيته
وفقك الله

AMLAK
10-19-2014, 19:48
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم البونص یتحول
إلێ الحساب فی انیستا الاسبوع الاول من کل شهر بشرط ان یکون الردود و المشارکات ضمن حدود ضوابط المنتدێ
و ان یکون حسابك فی انیستا مرتبط بالمنتدێ بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

algeria
10-20-2014, 00:00
أخي الكريم لا انصحك بالتداول الذهب لنه يعتبر حرام في الدين الأسلامي
أرجوا أن أكون قد افدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

مروة
10-25-2014, 19:14
ايه هما بقى الخمسة اسباب وبرضهمشاركة من زميل وما ذكرش الخمسة اسباب التى تؤدى للخسارة
تقريبا اناةحظى وحشةمع الرقم خمسة بس المرة دى انا مصمم انى اعرف ايه هماالخمس اسباب لتداول الذهب
تحيييييييياتى

شبه منحرف
10-25-2014, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل الذهب هام وهام جدا للشراء لان جميع الناس لديها الرغبه فى الحصول عليه سواء للزينه او للتجاره او لاغراض اخرى وهو فى صعود دائم ولكن من الذى يتحمل راس ماله الذهب

mayali
10-25-2014, 20:01
السلام عليكم
مشكور اخى المعلومات المفيده و فى انتظار المزيد من موضوعاتك المميزه
تقبل مرروى المتواضع و اتمنالك التوفيق و النجاح بامر الله

karam22
10-25-2014, 20:02
الذهب مربح بشكل كبير
لكنه يحتاج الي حساب كبير لتحمل تقلبات الاسعار للاسبريد الكبير الذي يحتاج له

ETrade
10-25-2014, 20:21
يجب الحذر اثناء المتاجر على الذهب لان السبريد يكون كبير جدا مقارنة مع كل ازواج الفوركس
وثانيا لان حركة الذهب كبيرة جدا وسريعة، فهي قد تتسبب في ربح كبير وسريع وقد تؤدي الى خسارة كبيرة.

محمد السيد محمد
10-25-2014, 20:57
معذرة يا زميلي االمحترم ..هذا الموضوع الذي ذكرته رغم اهميته .. الا انه ليس لها علاقة من قريب او بعيد بالفوركس
.. فالرجاء من حضرتك التزام الموضوعات التي لها علاقة بالفوركس ..

dranass92
10-26-2014, 00:29

forexabdo2014
10-27-2014, 04:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا التداول على الذهب و غيره من المعادن محرم في الفوركس لفقده شروط المتاجرة الصحيحة
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

tedjboyka
10-31-2014, 00:40
يمكنك أن تجد عدة شروحات لطريقة
أظافة المؤشرات في برنامج ميتاتريدر في اليوتوب
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

عبدالله محمد111
10-31-2014, 03:02
شكر لك اخي علي طرح هذا الموضوع الذي استفدنا منه
وان كان ردي لايفيد فانا اشكرك واشكر كل من رد ليعلم غير موفقين ان شاء الله

Mohamed Morsy
10-31-2014, 23:56
شكرا على هذا الطرح ان التداول في معدن الذهب من الامور التي يلجا اليها التجار
في حالة وجود ازمات عالمية لان التجارة في مـعدن الذهب تعتبر الملجا الآمن الذي
يهرب اليه معظم المتداولين
تحياتي ...

ProForex
11-01-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول بالذهب صعب جدا اولا لأن السبريد مرتفع جدا وله تحركات قوية جدا من أصعب السلع في التداول

bibou
11-26-2014, 20:51
السلام عليكم

gemi619
11-29-2014, 14:14

omoro
11-29-2014, 18:34
ايه هما بقى الخمسة اسباب وبرضهمشاركة من زميل وما ذكرش الخمسة اسباب التى تؤدى للخسارة
تقريبا اناةحظى وحشةمع الرقم خمسة بس المرة دى انا مصمم انى اعرف ايه هماالخمس اسباب لتداول الذهب

gr53
11-30-2014, 23:03
التداول على الذهب و غيره من المعادن محرم في الفوركس لفقده شروط التداول الشرعية السليمة
كما أن مخاطره كثيرة و يتطلب رأس مال كبير بعكس المتاجرة على العملات

xdorex
12-02-2014, 14:53
مرحبا تداول الدهب جيد ولكن فيه مخاطره كبيره في سوق الفوركس لان تحركات الدهب كبيره جدا وعنيفه
وايضا يمكن ربح الكثير فيه بصراحه شكرا لك

waelee
12-02-2014, 15:54
شكرا على هذه المعلومات الى ممكن ابقا اتاجر على الذهب فى الوقت الى هقدر انى اطور من نفسى فيه شكرا لك وبالتوفيق فى كل ما انت تريده تحياتى لك و وبالتوفيق انشاء اله وياريت لو فى مواضسع عن كل الاسواق فى القادم شكرا

adil17
12-18-2014, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

hpacer
12-19-2014, 06:05
سلام عليك و رحمة الله و بركاته
الأفضل التداول بالعملات لانها أفضل من عدة جوانب.

mohamed9004
12-19-2014, 07:00
السلام عليكم ورحمه الله.. اه فعلا الذهب مربح جدا بس التذبذب بتاعه سريع اوى والمكسب فيه جامد والخسارة فيه تدمر الحساب المتاجرة فى الذهب عشان تبقى برده فى امان لازم خبرة ولازم رأس مال كبير عشان تعرف التواكب التذبذب الكبير بتاع السوق عشان الحساب ميتمرجنش

haythem99
12-19-2014, 07:31
الأفضل التداول بالعملات لانها أفضل من عدة جوانب. اه فعلا الذهب مربح جدا بس التذبذب بتاعه سريع اوى والمكسب فيه جامد والخسارة فيه تدمر الحساب المتاجرة فى الذهب عشان تبقى برده فى امان لازم خبرة ولازم رأس مال كبير

mnalmm
12-19-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
السلام علیکم،
البونص یتحول إلێ الحساب فی انیستا الاسبوع الاول من کل شهر،
بشرط ان یکون الردود و المشارکات ضمن حدود ضوابط المنتدێ،
و ان یکون حسابك فی انیستا مرتبط بالمنتدێ

nagwann
12-24-2014, 20:05
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
مع انى لا اهتم بسوق الذهب سمعت انه حرام

Mr now
12-24-2014, 20:28
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
وفي الردود المميز للاعضاء الكرام
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

Wassa04
12-25-2014, 23:02
فعلا اخي الكريم تداول الذهب شائع كثيرا
في العالم لكن خطير بيحتاج الى حساب كبير و خبرة

sharshabil
12-25-2014, 23:19
الذهب لم يع بتلك القيمية لانه لم يعج احتياطي الذهب للدولة هو الاساس
الان الدولة اصبحت تعمل مخزون عملة صعبة للعملات التي تكون قوية

chouai
12-27-2014, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mida2014
12-27-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صراحتا لم سبق لي ان قمت بتداول على الدهب لان هناك اختلاف كبير حول شرعيته
تقبل مروري اخي الكريم

katagoroumma
12-27-2014, 19:55
السلام عليكم
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر
عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال
بالتوفيق لك اخي
شكرا

mousa67
12-27-2014, 22:52

remas
12-27-2014, 22:53
شكرا على الموضوع اخى الكريم واتمنى ان يستفيد منه الجميع ها فى المنتدى
ولكن شخصيا بما انه اغلب الفتاوى تحرم التعامل والمضاربه فى الذهب فلاافضل الابتعاد عنه

ybrahmi
12-27-2014, 22:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم جميعاً
اشكرك شخصياً واشكر جميع الاعضاء هذا المنتدى على اثراء الحوار اتمنى الإفادة للجميع
الله يوفق الجميع
نريد دائما هكذا مواضيع

angleenann
12-27-2014, 23:57
الذهب من السلع الي انا بشوف صعب التداول عليه لانه يحتاج راس مال كبير واكيد المكسب بيكون كبير لكن الخساره بتكون اكبر عشان كده الواحد لزم ياخذ باله لو فكر يعمل في السلع ومهم استخدام اداره راس المال

ASMAA TAHA
12-28-2014, 22:41
تداول الذهب مربح جدا جدا
ولكنه يشيبه العديد من الشبهات
لان التداول فى الذهب كما هو معروف حرام شرعا
اى ان التداول على الذهب او باقى السلع ايضا مثل الفضة والبلاتين وغيرها
فهو حرام شرعا يرجى الابتعاد عنه

kokou
01-05-2015, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لااتاجر على المعادن ومنها الذهب لانه حرام التجارة عليه حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

chouai
01-07-2015, 13:41
السلام عليكم

ahmed mohsen92
01-07-2015, 13:42
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

kokou
01-10-2015, 03:55
تقبل مروري

wafaaff
01-10-2015, 20:03

sara..
01-10-2015, 20:43

hicham1991
01-10-2015, 20:44
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
الأفضل التداول بالعملات لانها أفضل من عدة جوانب

Yamen123
01-17-2015, 18:21
لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة،

ansaldo
01-18-2015, 01:21
للاسف لا اتداول على الذهب وخصوصا مؤخرا لان هناك اسباب كثيره منها ان الذهب تداوله حاد للغايه وبيحتاج لراس مال كبير للغايه
والاسبريد له كبير نوعا ما ولا اعرف كيف يحتسب النقطه

yasme
01-18-2015, 01:26
والله يقدم الخير للجميع....

مصراوى
01-18-2015, 01:28
فى الحقيقة انا اعتبر ان التداول فى الذهب هو الاقوى على الاطلاق ولكنة يحتاج الى الكثير من الخبرة وراس المال الكبير لقوة تذبذبة من ارتفاع وانخفاض

tazi larbi
01-18-2015, 01:32
السلام عليكم نعم اخي شراء لدهب امان لن المقولة تصلح لمن له راس مال كبير كبير لان التداول على الدهب ياخدهامش كبير والصراحة ايصا تداول العملة اسهل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

nosaesla12
01-18-2015, 01:52
اخي الكريم الذهب هو وسية كبيرة للاقتصاد ولتحقيق الربح في الاقتصاد لانه ممكن ان ينقذ اقتصاد دولة او ان يزيد من قوة اقتصاد دولة ومشكور جدا علي موضوعك وعلي كلامك الرائع وتقبل مروري

محمود مرعى
01-18-2015, 01:58
تداول الذهب أصبح أكثر واكثر دارج لأسباب عديدة. فالذهب هو أكثر من مجرد طريقة مكلفة لتزيين العنق أو الأصابع. الذهب يستخدم في تغطية الأسنان و كمادة موصلة لن تتعرض للتآكل و تساعد في نقل المعلومات بشكل إلكتروني من مكان إلى آخر. يستخدم الذهب في المساعدة في بناء المركبات الفضائية التي تحتاج إلى أقوى و أكثر المواد تحملاً. حتى أن الذهب يستخدم في النواحي الطبية كجزء من الخط العلاجية لبعض أشكال السرطان و التهاب المفاصل الروماتويدي. و لكن بالإضافة إلى إستخداماته الملموسة، يعرف الذهب بأنه واحد من أكثر المعادل المتداولة على نطاق واسع، لأنه يعتبر من الناحية التاريخية من الإستثمارات الآمنة و التي لا تعتبر عرضة إلى التقلبات الدراماتيكية بناءاً على التقلبات أو الحركات السوقية لأي عملة رئيسية.

من حسن الحظ، فإن تداول الذهب ليس متاحاً للحكومات و المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.

والله يا اخى الفاضل انا كنت واحد من التجار اللى بالفعل عاشقين للتجارة فى الذهب بس دى للامانة كانت فى الشركة الاولى اللى اختفت من اسواق الفوركس بالربح الخاص بى
وكنت بتاجر عليه تقريبا فقط لان كانت الحركات فيه كبيرة وكتيرة جدا انما فى انستا قرأت فى المنتدى عن ان التجارة على الذهب والمعادن والسلع حرام فتاجرت على العملات فقط

mostaffaq
01-18-2015, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم التداول على الذهب و المعادن حرام و لا انصحك بالتداول فية تقبل مرورى و شكرا لك

kokou
01-20-2015, 12:48

sayed55q
01-20-2015, 13:07

donya22z
01-20-2015, 13:08

m.gamal
01-21-2015, 13:02

haledgh
01-21-2015, 13:07
التداول على الذهب يحقق الارباح الكبيره والتى تجعلك تحقق حلمك بالثراء بسرعه دون انتظار الكثير من الوقت ولاكن هو يحتاج لخبره ومهاره عاليه ويحتاج لراس مال كبير فهى تجاره كبيره عالميه لا يربح منها الا المحترفون فى تجارتها

bakrgadallah9003
01-21-2015, 13:12
متجرة على الذهب خطر جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه اصلا فاهم كدة وعارف ان الاشخاص يتحكمون فى السوق والشركات فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال ضخم فعلا فالاسبريدكمان عالى مجال سئ فى كل شئ ومحرم اهتم بالعلملات روعه مع انستا

mahmoudosama
01-22-2015, 16:31
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

magic777
01-22-2015, 16:50
التداول على الذهب يحقق الارباح الكبيره والتى تجعلك تحقق حلمك بالثراء بسرعه دون انتظار الكثير من الوقت ولاكن هو يحتاج لخبره ومهاره عاليه ويحتاج لراس مال كبير فهى تجاره كبيره عالميه لا يربح منها الا المحترفون فى تجارتها

فعلا اخي علشان تداولات الدهب سريعه وكبيره في نفس الوقت وعلشان كده المتاجر بيكون العمل على الدهب عنده مربح بس خطر لازم يكون معاه راس
مال كبير ومنتظم وخبره

mesteraden
01-22-2015, 17:53
أخي الكريم شكرا لك على طرحك لموضوع عن الذهب واكيد الذهب معروف بانه سيد المعادن لأنه لايصدأ ولايتغير شكله مع مرور الزمن وكذلك الذهب تستخدم في كثير من المجال مثل الطبيه وغيرها واتمنى لك التوفيق

hamdochi
01-22-2015, 17:56
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الذهب من السلع الي انا بشوف صعب التداول عليه لانه
يحتاج راس مال كبير واكيد المكسب بيكون كبير لكن الخساره بتكون اكبر عشان كده الواحد لزم
ياخذ باله لو فكر يعمل في السلع ومهم استخدام اداره راس المال بالتوفيق ان شاء الله

deyaa24
01-23-2015, 12:20
التداول على الذهب لابد انه يكو بناء على انه يكون التاجر تعلم على حساب تجريبى التداول على الذهب
واكيد لتداول على الذهب عييز خبرة كبيرة جدا

swhaa9d
01-23-2015, 14:18
انت تتحدث هنا عن اهم عنصر حيوي في الاقتصاد العالمي وبغض النظر عن اوجه استعمالاته
اليومية كالزينة والطب والصناعة ...الخ فهو ايضا يعتبر كتامين او ضمان للاقتصاد ومقياس للتضخم
والاحتياط لاي دولة اما التداول عليه ففيه فرص كبيرة للربح مع الخطورة الدائمة شكرا اخي على الموضوع
وبالتوفيق

sayed55q
01-23-2015, 15:24

m.gamal
01-24-2015, 13:00

حسنى صادق
01-24-2015, 14:09
التداول على لاذهب ن اخر الادوات التى من الممكن ان تواجخنا لانة سوق غير منطقى و اعتقد ايضا ان الذهب من السلع التى لا تخضع لاى من القواعد العروفة

sitarikmoustaid
01-24-2015, 14:10
السلام عليكم
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير

خيرالدين مهدي
01-24-2015, 14:32
الذهب جيد جدا ولا غنى عنه
فالاستثمار الامن والحقيق هو العقار ثم يلي بعد ذالك الذهب فهما انيني الى حد كبير
السلام عليكم

ahmed mahmoud abdelhady
01-24-2015, 16:24
تسلم ايديك على الموضوع الاكثر من رااائع أخى الكريم
اتمني للجميع الاستفاده منه والعمل على اقوي النقاااط
تحياتي لك ولجحميع الاخوه الاعضااااء
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♥

mons
01-26-2015, 16:48
مشكور يااخي الكريم على الموضوع التي تتكلم عن الذهب واكيد معروف ان الذهب معدن نفيس ولها عدة استعمالات في اكثر من مجال مثل الطب وغيرها واكيد هناك متداولين يفضلون التداول على الذهب لأنه مربح جدا وتقبل مروري

ayh
01-26-2015, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الاسباب مقنعه جدا شكرا لك اخي

emya
01-26-2015, 19:02
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

jasonKBX
01-26-2015, 19:29
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

ibrahim forex
01-27-2015, 12:31
التداول بالذهب حركاته قوية جدا ولكن اخى اكدت الكثير من الفتاوى على ان تجدارة السلع والمعادن
حرام واتاكد من ذلك واتقى شر الشبهات بالتوفيق للجميع

hodaoo
01-27-2015, 13:52

JOSEPHSPORT
01-27-2015, 23:49
للاسف لا اتداول على الذهب وخصوصا مؤخرا لان هناك اسباب كثيره منها ان الذهب تداوله حاد للغايه وبيحتاج لراس مال كبير للغايه والاسبريد له كبير نوعا ما ولا اعرف كيف يحتسب النقطه

myada
01-27-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاكم الله كل خير علي هذا الموضوع استفدت منه كتير وبالتوفيق لجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع

dana abu alinine
01-27-2015, 23:56
اهمية الذهب للمسثمر : تنويع المحفظة الاستثمارية والتحوط وكما همو معروف التداول بالذهب يحمي من التضخم الذي يمكن ان يصيب الدول وبالتالي كسب مزيد من الاموال تحركات الذهب تكون سريعة احيانا بالتالي المستثمر الذي يعرف كيف يتداول على الذهب يحقق ربح جيد

ahmos785
01-28-2015, 00:13
اخي الكريم مشكور جدا علي موضوعك الهام جدا والمفيد لكل متداول في الفوركس لان الذهب اصبح له متداولين كثر جدا لانه يحقق الربح الكبير ولكنه بحتاج الي راس مال كبير ايضا وخبرة كبيرة

ramezali12
01-28-2015, 00:21
لاز منقدر نحققق اكمكسب اخى اكلرم باتلوفيق كلو تقبلت حياىك اخى اكلمر باتلوفيقك ل انشاء الهل
شكراكل

emona
01-28-2015, 00:25
تحياتي للاعضاء الكرام وبعد
شكرا اخي الكريم على مشاركتك الممتازة وفي انتظار المزيد باذن الله
والله الموفق والمستعان
تقبل تحياتي

bilelchelseano
01-28-2015, 00:29
الذهب تحراته قوية مع سيبريد عالي جدا اعتقد هذا
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

kimoaa14
01-28-2015, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم لا اتداول على الذهب بيحتاج فلوس كتيره شكرا لك تقبل مرورى مشكور

mo elsesy
01-28-2015, 00:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم متشكر على هذا الموضوع الى بيراود كتير من الزملاءوالاصدقاء وعلى اجوبه الزملاء الافاضل عليه ونسال الله فى دوام التقدم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

nada..
01-28-2015, 13:03

samyarr
01-28-2015, 16:40
أخى الكريم
طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير
تقبل مروورى بالتوفيق

hamoeslam
01-28-2015, 17:37
لاز منستفيج اخى ىالكريم من لخالاملوضعا مله ماد اخى اكلرم باتلوفيقك لو تقبتل حياىت لكاخى اكلريم
شكراكل

ssnsafi
01-28-2015, 17:45
كل من يتاجر بالذهب يقول انه يحقق ارباح جيدة منه ولكن يا اخي الكريم اذا كان التداول به محرم فماذا نستفيد من الربح الحرام فالله لا يبارك بالكسب الحرام ويذهب المال الحرام هو واصحابه اما المتاجرة بالعملات فقد اختلف فيها الفقهاء و لكن الاغلب قال انها لا تخالف الشريعة الاسلامية فلماذا نتاجر بالحرام و الحلال متاح لنا اخي الكريم .. اعدك الله وابعدنا وحمانا من الحرام

JOSEPHSPORT
01-28-2015, 19:19
للاسف لا اتداول على الذهب وخصوصا مؤخرا لان هناك اسباب كثيره منها ان الذهب تداوله حاد للغايه وبيحتاج لراس مال كبير للغايه والاسبريد له كبير نوعا ما ولا اعرف كيف يحتسب النقطه

deyaa24
01-28-2015, 20:20
فى الذهب بيكون فيه ربح وفير ولكن ايضا خسارة كبيرة قد تحدث
الذهب عايز عايز حساب كبر جدا على الاقل يكون فية 250 دولار لكى يتحمل الخسارة

vatizwei
01-28-2015, 20:31
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة و السلام علي اشرف المرسلين
شكرا اخي علي هذا الموضوع حول الذهب
وجزاك الله عنا كل خير .

kokou
02-05-2015, 00:36

kokou
02-07-2015, 02:57

الاسد التاجر
02-07-2015, 03:04
انا الحمدلله اشتغل على الذهب على فريم الديلي
وماشيه معي زي تمام ولله الحمد
والذهب ماشالله ارباحه كبيره افضل من العملات صراحه

retared10
02-07-2015, 03:31

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
بصراحة انا فعلا افضل الذهب جدا لاني فهمتة و اتعلمت علية بقالي 3 شهور
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

fatimaazgouk
02-07-2015, 04:52
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه
فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال
لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة.

wargita
02-07-2015, 04:57
شكرا أخي على طرحك لهذا الموضوع، في نظري الذهب هو مستقبل أقتصادات
الدول الكبرى فهم يعرفون قيمته جيدا، لذلك تجد قيود في صرف العملة مقابل الذهب

against
02-07-2015, 05:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري☻☻♥♥♥•

kokou
02-08-2015, 23:59

darsh
02-09-2015, 00:06
انا بصراحة لا اضارب على الذهب لكن اتعامل معه كمقياس للسوق وهو ما لابد من متابعته جيدا حتى تعرف مدى تذبذب السوق وشهية المخاطرة

فوركسوريا
02-09-2015, 00:22

tedjboyka
02-09-2015, 13:34
التداول على الذهب و غيره من المعادن محرم في الفوركس لفقده شروط التداول الشرعية السليمة
كما أن مخاطره كثيرة و يتطلب رأس مال كبير بعكس المتاجرة على العملات

amgadgalal5739
02-09-2015, 13:37
انا اعتمد فى التداول على العملات الاجنبيه وليس على الذهب حيث هذا ما اعتمد عليه واحقق الربح والمكسب من خلاله ولذلك لا اعرف ما هو اسباب الخساره او المكسب فى الذهب واتمنى التوفيق للجميع

younesfarouk4217
02-09-2015, 14:04
انا اقوم بالتداول حاليا على العملات الاجنبيه وليس على الذهب حيث ان العملات الاجنبيه الافضل بالنسبه لى ولذلك لا اعرف ما اسباب الخسائر فى الذهب حيث يمكن احد الاشخاص من يقوم بالتداول على الذهب ان يقوم بالرد عليك

chouai
02-19-2015, 15:17
لا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد

zidane
02-19-2015, 17:15
الصبر حاجة والطمع حاجة تانية خالص
الصبر انك بتستنى لحد ما تتاكد من تحليلك اما
الطمع فهو لو الصفقه كسبانه تستنى بدون تحليل لاخذ اكتر الرباح وفى الاخر بتعكس عليك وبتخسر

m7md14
02-22-2015, 14:24
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عالى
لكن معظم الناس بتقول ان المتاجرة فيه حرام

sara..
02-22-2015, 14:30

antonioforex
02-22-2015, 15:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده الاساسيات التي يتم العمل بها في التداول بالدهب رغم اني
لا افضل العمل به لان العملات احيسن منه و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام.

ramdani
02-22-2015, 15:28
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم تستطيع تداول الذهب في سوق الفوركس مقابل عملات اجنبية متعددة

hamdochi
02-27-2015, 23:36
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الذهب من السلع الي انا بشوف صعب التداول عليه لانه يحتاج راس مال كبير واكيد المكسب بيكون كبير لكن الخساره بتكون اكبر عشان كده الواحد لزم ياخذ باله لو فكر يعمل في السلع ومهم استخدام اداره راس المال بالتوفيق ان شاء الله

Forex45
02-28-2015, 00:03
من الافضل لك ترك التداول على الذهب فهذا حرام شرعا وعندك التداول فى سوق العملات الاجنبية أفضل
والتداول على الذهب فيه مخاطر عالية للغاية فيجلب لك الخسارة فى لحظة

sherouk55
02-28-2015, 16:56
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

kokou
03-05-2015, 10:54

maalemhala
03-08-2015, 01:01
الايجابيات للتداول فى الفوركس كثيره جدا ولكن لا يمنع ان تكون هناك سلبيات ولكنى اعتقد اننى احب العمل فى الفوركس
لانه يمنحنى الدخول بشجاعه والتزام وتقبل الخساره وانا مرتاح والفرح للربح

haphop
03-08-2015, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله
ان سوق الذهب من اخطر الاسواق لان سعر الذهب يحتاج الي خبره كبيره جدا اكثر من تداول العملات

bsameforex
03-08-2015, 01:09
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:06 PM ----------

اهلا بيك معانا اخى الفاضل
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

tota88
03-08-2015, 01:48
أخى الكريم جزاك الله خير على طرحك هذه المشاركة
بس اعتقد اخى ان التداول على الذهب وغيره من المعادن
محرم فى الفوركس
وذلك لفقده شروط المتاجره الصحيحه
كما انه يحتاج الى راس مال كبير بخلاف التداول على العملات
بتمنى لك التوفيق ولجميع الاعضاء بالمنتدى
وتقبل مرورى

forexaly5
03-08-2015, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته هنالك العديد من أسباب الكاملة التي تجر المتداول لكي يتداول في الذهب و بالذهب أولا آمن من التضخم سريع التحرك و يكسب جيدا بهذا التحرك

مامون سباعنة
03-08-2015, 03:47
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد:
اخي العزيز بالنسبة لي انا اتاجر على اليوورو مقاابل الدولار .. صرااحة لم افكر يوما ما بان اتاجر على الذهب
اتمنى لك النجاح انت وجميع اعضاء المنتدى
تحياتي للجميع

retalkoko
03-08-2015, 04:21
شكرا على موضوعك ومجهودك لكن انا اعرف ان تداول الدهب والمعادن فيه فتاوى اجازت حرمانيته وانا احب ان اتقى الشبهات والله اعلم
تقبل مرورى مشكورا

mawwalmammo
03-08-2015, 08:40
منت في فترات سابقة اتداول على الذهب وكنت اربح منه بسرعة خلال اسبوع ربحت منه 300 دولار
لكن بالصدفة وجدت موضوعا يحرم التداول على الذهب لانه لايشبه العملات في العملية لانه يشترط فيه التقابظ الفوري
حقيقة لا حكما مما عدلت عنه الى العملات

AlaaEldien Ahmed
03-08-2015, 08:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

romo
03-08-2015, 18:17
انا سمعت انه فيه متاجرين لا يستخدموا الا الهيدج في تحصيل ارباحهم
وبيعتمدوا عليه فقط في المتاجرة بس اظن الموضوع ده عاوز تدريب فترة مش قليلة عشان نحترف فيه

ahmed112
03-13-2015, 22:40

samsung
03-13-2015, 23:36
حضرتك مقلتش اية هما الاسباب الخمسة القوية للتجارة
على الذهب بس هو كاستثمار مهم جدا للمخاطر
التى يتعرض لها السوق بسبب الدولار.

RomanyMoreed
03-16-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

تداول الذهب بيكسب كتير اوي بس محتاج ادارة رأس مال جيدة وراس مال كبير بسبب حركته الكبيرة اوي

بالتوفيق

popa2015
03-17-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

katreenaziz
03-17-2015, 19:39
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وانا افضل التداول على العملات فقط اتمنى لك التوفيق والنجاح ان شاء الله

Eiman
03-18-2015, 00:11
السلام عليكم..
التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال...
لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة ...
تقبلوا مروري..

wael22
03-18-2015, 11:21
بالطبع ان الترند له زمن ولاكن المهم لنا هو كيف لنا نعرف ومن
الترند وهل يكون توقع هذا الزمن بالفعل صادق لان كل التحليلات فى الفوركس تعتمد على الاحتمالات بالطبع

fothayaa
03-18-2015, 12:13
التداول على الذهب مربح للغايه وسريع حركته جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه60 يبقا محتاج راس مال كبير المجال كبير

ابرا.مح
03-18-2015, 19:08
السلام عليكم.
والله يا اخي الكريم انت تتحدث هنا عن اهم عنصر حيوي في الاقتصاد العالمي..
وبغض النظر عن اوجه استعمالاته اليومية كالزينة والطب والصناعة ...الخ فهو ايضا يعتبر كتامين او ضمان للاقتصاد ومقياس للتضخم والاحتياط لاي دولة..
اما التداول عليه ففيه فرص كبيرة للربح مع الخطورة الدائمة..
شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق..

hamdochi
04-02-2015, 12:02
اعزاء الاعضاء اعتقد ان الذهب من السلع الي انا بشوف صعب التداول عليه لانه يحتاج راس مال كبير واكيد المكسب بيكون
كبير لكن الخساره بتكون اكبر عشان كده الواحد لزم ياخذ باله لو فكر يعمل في السلع ومهم استخدام اداره راس المال بالتوفيق

Doodysamsom
04-02-2015, 12:52
بالرغم من ان تجارة الذهب مربحة جدااااااااااااااااا,,,
الا انها بتشكل خطا كبيرا جدا على الحساب..
لان سوق الذهب بيكون غير مستقر ومتذبذب

modr2015
04-06-2015, 22:38
ونقدم فيها اهم مستويات الشراء والبيع للذهب بتحديث يومى الى جانب تحليل فنى وأساسى ... ومع بداية تعاملات الامس تراجع الى ادنى مستوى له فى خمس سنوات فور الاعلان عن ... ويمكن أن يؤدي ارتفاع مقدار الرافعة المالية إلى نتائج عكسية ضدك علاوة على أنه*

bonus
04-07-2015, 11:27
الصراحة موضوع مهم انا عندى سؤال صفير
فى حسابى الديمو بدخل الساعة 3 بليل بتوقيت مصر
وكل ما اشترى او ابيع يقول السوق مغلق
هل يوجد اوقات للتجارة؟؟؟

sha
04-07-2015, 11:43
اخى بالفعل الذهب يعتبر من اكثر المعادن اللى تقدر تحقق منها ارباح عالية فى وقت قصير

لكن انا عن نفسى باتجنب التجارة فى المعادن والنفط واكتفى بالتداول على العملات نظرا لموقف الشريعة من هذه التجارة

babokaka1
04-09-2015, 17:32
في موقع "ديلي فوركس.كوم" وضع لنفع المسلمين. المواد المتواجدة في الموقع مقتبسة من المواقع الإسلامية المختلفة المعروضة في شبكة الإنترنت من دون زيادة أو نقصان ، و عملنا كان تجميع الفتاوى من تلك المواقع، مع ترتيبها و تقسيمها ، من غير تحريف أو تبديل أو زيادة أو نقصان ، و هذا حتى يسهل على طالب العلم ورجال الإقتصاد والمتداولون الاستفادة منها ، نسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم و أن ينفع به عامة المسلمين.

1. الحماية من التضخم: في تداول الذهب، تميل قيمة الذهب إلى الإرتفاع مع إرتفاع تكاليف الحياة، مما يعني بأنه محمي من التضخم. إذا ألقيت نظرة سريعة على تاريخ سوق الأسهم الأمريكي، سوف ترى بأنه في أوقات التضخم المرتفع، تراجع مؤئر Dow Jones الصناعي، في حين أن تكلفة الذهب بقيت ثابتة، إن لم تكن أعلى من المعتاد. بناءاً على ذلك، أي شخص لديه قلق بشأن تأثير التضخم على عوائد إستثماراتهم عليه أن يفكر بالإستثمار في الذهب.

2. الذهب يساعد في تنويع المحفظة الإستثمارية: أي مستشار مالي محترم سوف يخبرك بأنه من الهام جداً أن يكون لديك قائمة متنوعة من الأصول في المحفظة الإستثمارية. على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون بأن التنوع يحتسب فقط عندما يكون على شكل خليط من الأسهم أو السندات أو العقود مقابل الفروقات أو العملات، و لكن تداول الذهب يعتبر طريقة ممتازة لإضافة بعد جديد للمحفظة الإستثمارية، و لإضافة القليل من الإستقرار حتى في المحافظة الخطرة.

3. الذهب محصن ضد الأزمات الجيوسياسية: على الرغم من أن قيم العملات و أسعار الأسهم تميل إلى أن تتقلب بناءاً على المناخ السياسي في دولة معينة في وقتٍ معين، دارج تداول الذهب لأنه يميل إلى مقاومة مثل هذه التغيرات السعرية الدراماتيكية و التي تجعله خياراً قوياً لأي شخص لديه قلق بأن عملة دولته من الممكن أن تكون في خطر أو الذي لديه قلق بأن عملتهم قد تخسر من قيمتها لأي سبب في الوقت الذي هم بأمس الحاجة إليها.

4. الإنتاج المحدود يزيد من القيمة: على عكس العملات، حيث يقوم قادة الحكومات بالتدخل من خلال ضخ المزيد من المال بشكل فوري تقريباً، فإن إنتاج الذهب يعتبر عملية شاقة و قد تحتاج إلى سنوات. في تداول الذهب، لهذا السبب، كل عدة سنوات يكون هناك وقت يتجاوز فيه الطلب عن العرض، مما يؤدي إلى إرتفاع قيمة الذهب.

5. الذهب لديه تاريخ: حتى النظرة السريعة على أنماط الأسواق سوف تبين بأن جميع العملات تهبط بشكل كبير في وقتٍ ما، و أن أسواق الأسهم العالمية تراجعت كذلك. إلا أن الذهب عبارة عن معدن حافظ على قيمته منذ آلاف السنين. يعتبر الذهب قيماً منذ الزمن التوراتي، و بقي على ذلك حتى وقتنا هذا. على الرغم من أن السعر لا يرتفع دائماً، إلا أن الذهب لم يختبر أبداً تراجع طويل الأجل على القيمة كما هو الحال مع جميع العملات الرئيسية عبر التاريخ، بما في ذلك الدولار الأمريكي. لهذه الأسباب وغيرها أيضاً، يصبح تداول الذهب أكثر شعبياً يوماً بعد يوم.

دينا اسلام
04-09-2015, 20:42

Eslam1
04-12-2015, 01:08
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

moutanabbih mohammed
04-12-2015, 01:11
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير لك بوركت جهودك المتميزة

karimtutto
04-12-2015, 01:14
السﻻم عليكم
وتقبل مروري

Ayman Dollar
04-12-2015, 01:18
السلام عليكم
التجارة بالذهب كاصل جيد لراس المال ولكن في الفوركس به شبهه تجعل منه ممنوعا
لا يمكن الاعتماد على هذه الشبهه حتى تكون من مصادر الرزق ربنا يكتب لنا الخير والرزق

ayoub slim
04-12-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بسم الله الرحمان الرحيم
قد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
وبالتوفيق للجميع بعد تسهيل رب العالمين

pure986
04-12-2015, 01:30
حقا التداول على الذهب و المعادن الاخرى محرم في الفوركس لفقده شروط المتاجرة الاسلامية
و فهو صعب في تنبأت

modr2015
04-12-2015, 01:30
التجارة في السلع (التي يتم تضمينها أيضا ضمن التداول في الذهب) هو الأسلوب الذي ... للاستثمار ومحاولة لمعرفة بقدر التجارة والسوق ويجب أن تعلم سبب للسوق في هذه*

Federerista
04-12-2015, 04:32
التداول بعملة الدهب جنون قد قمت مرة بفتح صفقة اد ارى ان السعر يهوي تارة صعودا ونزولا وحتى استراتيجيتي التي عملتها في العملات قد كنت طبقتها مع الدهب الامر لم ينجح

Ayman Dollar
04-12-2015, 09:21
السلام عليكم
التجارة بالذهب كاصل جيد لراس المال ولكن في الفوركس به شبهه تجعل منه ممنوعا
لا يمكن الاعتماد على هذه الشبهه حتى تكون من مصادر الرزق ربنا يكتب لنا الخير والرزق الوفير للجميع

User_90
04-12-2015, 09:23
الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
لا اهي ان تداول الدهب من المحرمات و الله لا يسمح به و الله مستعان و شكرا وتقبل مروري

waelmma
04-12-2015, 10:01
;):(:( انا لااحب اخى الكريم ان اتداول بالدهب علشان شبهة التحريم
وفيه فتاوى كثيرة تحذر من التداول بالدهب والمعادن وجزاك الله خيرا اخى الكريم

adnan1969
04-13-2015, 20:57
السلام علكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم انت تتكل على الذهب بس ياخي شو معنه كلامك مووضحت الاقتصاد الي يعمله هذا المعدن النفيس او الاقتصاد الي يعمله في الدول
ياريت تكون مواضيعك اكثر وضوح بتوفيق اخي

mesteraden
04-23-2015, 21:03
شكرا جزيلا يااخي الكريم على الموضوع التي تتكلم عن التداول بالذهب واكيد معروف ان الذهب معدن نفيس ولها عدة استعمالات في اكثر من مجال مثل الطب وغيرها واكيد هناك متداولين يفضلون التداول على الذهب لأنه مربح جدا وتقبل مروري أخي الكريم

eslam kassem
04-23-2015, 21:35
والله يا اخي الكريم انت تتحدث هنا عن اهم عنصر حيوي في الاقتصاد العالمي وبغض النظر عن اوجه استعمالاته اليومية كالزينة والطب والصناعة
فهو ايضا يعتبر كتامين او ضمان للاقتصاد ومقياس للتضخم والاحتياط لاي دولة اما التداول عليه ففيه فرص
كبيرة للربح مع الخطورة الدائمة شكرا اخي على الموضوع
وبالتوفيق

sniper_2015
04-23-2015, 21:59
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

ShougySalout
04-23-2015, 22:16

jamalm
04-23-2015, 22:19

ShougySalout
04-23-2015, 22:29

tabaki
05-17-2015, 03:40
حاولت طبعا التداول بالذهب في السابق انما وجدت انه جد صعب يتحرك بقوة كبيرة وسبريده ايضا عال وايضا المارجن المحجوز كبير للغاية ببساطة لازمه راس مال كبير لارباح جيدة

ahmed bakry
05-17-2015, 04:04
مشكور اخى الكريم على الموضوع دة وهو كيفية تداول الذهب ف الاسواق وكمان اهم خمس اسباب
لتداول اذهب بشكل جيد او ممتاز وارجو منك المزيد من المعلومات والتحليلات عن تداول الذهب
ولك منى جزيل الشكر وتقبل مرورى

محمود مرعى
05-17-2015, 04:09

والله يا اخى انا عايز اقول لحضرتك على معلومة قد تكون بالفعل غائبة عنك عن موضوع الذهب هى ان التجارة على
الذهب حرام شرعا وعلشان كده لازم تبطل انك تتاجر على الذهب افضل ليك وربنا يكرمك يارب

Kiing
05-17-2015, 04:12
ممكن لانه من هناك التداول على الذهب اي انه لكل مربح جدا لمن يعرف لان لكل متلا انه كيف يتاجر عليه اي فهو يتطلب تم ان دلك خبرة عالية تم من دلك رأس مال كبير مع الاسبريد

s3aif
05-17-2015, 04:42
موضوع فى غايه الاهميه لانه يتيح للاعضاء الجدد التعلم من خبرات الاعضاء القدامى حتى تعم الفائده ونتعلم من تجاربهم الناجحه فى مجال الفوركس وتبادل الخبرات من اهم الموضوعات التى يجب الاهتمام بها حتى نتبادل الخبرات وتكون الفائده للجميع باذن الله وتقبل مرورى

ahmed90
05-17-2015, 11:44
لا يااخي الحظر ليس ظالم فهناك من يريد جمع مال بالكوبي والبيست فما الجديد الذي اضافه فهناك عضو قام بسرقه اراءه
وبالتالي الراي هنا لايعبر عن وجهه نظر صاحبه بالاضافه الي كون العضو انه سبام ولا يستفيد من المنتدي ولا يفيد الاخرين كذلك

ramdani
05-17-2015, 20:15
لماذا تتداول الذهب والفضة
لا إعادة تسعير على جميع منتجات المعادن مما يتيح لك سرعة وكفائة في تنفيذ العمليات من دون إعادة التسعير المكلفة.
انخفاض تكاليف الصفقات تداول من دون عمولة*. التكلفة هي السبريد.

abderrahmenanis
05-31-2015, 16:56
السلام عليكم
وتقبل مروري

Mona forex
06-02-2015, 02:34
السﻻم عليكم
وتقبل مروري

ahmed bakry
06-02-2015, 05:04
اكيد طبعا الذهب دة من اهم السلع التى تتداول على مستوى العالم ودة نتيجة لاستخدامه بين الافراد على مستوى العالم كله وبين ربطه بالعملات على مستوى لانه لكل معروض من العملة بيكون لازم له كمية مقابلة من الدهب وتقبل مرورى

haythem50
06-02-2015, 07:04
السلام عليكم
إعادة تسعير على جميع منتجات المعادن مما يتيح لك سرعة وكفائة في تنفيذ العمليات من دون إعادة التسعير المكلفة.
انخفاض تكاليف الصفقات تداول من دون عمولة*. التكلفة هي السبريد.

MONTASR SHABAN
06-02-2015, 09:24

babyzee
06-02-2015, 11:19
اعتقد ان الذهب مربح جدا لمن يعرف كيفية المتاجرة عليه لانه يحتاج الى عقل مدبر وايضا الى خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد فيه يكون عال جدا ولهدا فان أغلبية الآراء ان المتاجرة عليه في الفوركس تعتبر من اخطر التجارات والله موفق

احمد سعيد على
06-07-2015, 13:19
لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة ضرتك مقلتش اية هما الاسباب الخمسة القوية للتجارة على الذهب بس هو كاستثمار مهم جدا للمخاطر التى يتعرض لها السوق بسبب الدولار نت تتحدث هنا عن اهم عنصر حيوي في الاقتصاد العالمي وبغض النظر عن اوجه استعمالاته اليومية كالزينة والطب والصناعة ...الخ فهو ايضا يعتبر كتامين او ضمان للاقتصاد ومقياس للتضخم والاحتياط لاي دولة اما التداول عليه ففيه فرص كبيرة للربح مع الخطورة الدائمة شكرا اخي على الموضوع وبالتوفيق

MEDHAT MOUSTAFA
06-09-2015, 14:41

tabaki
06-11-2015, 18:37
لا افهم بصراحة في الذهب ولاا عرف اني الل الشرات الخاص به لانه صعب في رايي
افضل العمل في العملات ليس كلها اما فقط التي تتحرك بشكل اسهل وهادئ نسبيا

abdougagi
06-12-2015, 21:39
موضوع رائع جدا عن مزايا تداول الذهب و لكنه صعب للغاية يتطلب راس مال كبيرا لانه سريع و كثير التغير
و هو الذي يعطي للعملة قيمتها السوقية في الفوركس لذلك انا افضل التداول بالعملات فقط
اتمنى لك ارباحا وفيرة

a7med sniper
06-12-2015, 21:55
ليس لى اى تعامل مع التداول على الذهب فى السوق عموما شكطرا لكم على الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من المضوعات المميزه هنا

MOHAMED forex00
06-14-2015, 16:41

---------- Post added at 01:41 PM ---------- Previous post was at 01:32 PM ----------

boulafrah
06-15-2015, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةدارج لأسباب عديدة. فالذهب هو أكثر من مجرد طريقة مكلفة لتزيين العنق أو الأصابع. الذهب يستخدم في تغطية الأسنان و كمادة موصلة لن تتعرض للتآكل و تساعد في نقل المعلومات بشكل إلكتروني من مكان إلى آخر. يستخدم الذهب في المساعدة في بناء المركبات الفضائية التي لرأس مال كبير بخلاف الت تحتاج إلى أقوى و أكثر المواد تحملاً. حتى أن الذهب يستخدم في النواحي

---------- Post added at 07:41 AM ---------- Previous post was at 07:39 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
هو أكثر من مجرد طريقة مكلفة لتزيين العنق أو الأصابع. الذهب يستخدم في تغطية الأسنان و كمادة موصلة لن تتعرض للتآكل و تساعد في نقل المعلومات بشكل إلكتروني من مكان إلى آخر. يستخدم الذه

karim02
06-15-2015, 14:52
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

raaslen316
06-15-2015, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
حضرتك مقلتش اية هما الاسباب ...
الخمسة القوية للتجارة على الذهب بس ...
هو كاستثمار مهم جدا للمخاطر التى يتعرض ...
لها السوق بسبب الدولار....

big.pharaoh
06-19-2015, 06:08

مشكور يا غالي عل الافاده وللكن انا بصراحه بعيد كل البعد عن التداول على السلع عموما ومكتفي بالعملات عشان الشبهه على السلع والعملات فيها الخير الكثير

kaoutar forex
06-24-2015, 12:07
الإزالة إلى خفض 69.9 مليار $ في قيمة الموجودات بعد انخفاض الأسعار بأكثر نسبة منذ عام 1981. وفقا لمتوسط تقديرات 11 محلل التي جمعتها بلومبيرغ سيتم سحب 311 ألف طن إضافية السنة المقبلة.
في الكونغرس.

كاره المراقبين
06-24-2015, 12:12
حسب معلومات التجاره بالذهب ممنوعه من الازهر تقريبا بناء علي مجموعه من الفتاوي مصدرها الحديث

OSAMA AMER
06-26-2015, 02:28
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة اعضاء منتدى فورك العرب اتمنى لك جميعا حظا طيبا والله اخى الكريم كان هناك فتوى على هذا المنتدى تقول بأن تجارة الذهب لا تخلو من مخالفات شرعية عليك ان تقوم بتفقد الامر

saadkam
06-26-2015, 21:27
في رايي متجرة على الذهب خطر جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه اصلا فاهم كدة وعارف ان الاشخاص يتحكمون فى السوق
والشركات فهو يتطلب خبرة عالية و رأس مال ضخم فعلا فالاسبريدكمان عالى مجال سئ فى كل شئ ومحرم اهتم بالعلملات روعه مع انستا.

brahim89
06-26-2015, 21:27
يا اخي الكريم التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه فهو
يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير فالاسبريد عليه عال
لكن بأغلبية الآراء المتاجرة عليه في الفوركس محرمة،

topomarouan
06-28-2015, 08:53
اهلا بكل الاعضاء كيف اخباركم
مش عارفه لاني لسه مبتدئه وربنا معاك ان شاء الله
بالتوفيق للجميع في المنتدي ان شاء الله

ziyaddn
06-28-2015, 10:38
معدل الفائده من اهم الاخبار التى ينتظرها اولئك من يعملون بالمتاجره على الاخبار اخى الكريم
قريبا تم تغيير معدل الفائده على الاسترالى تحرك لاسفل ما يقارب من 150 نقطه

faisseli
06-28-2015, 11:04

waelmma
06-28-2015, 11:21
اخى الكريم انا لااحب التداول على الدهب لما فيه من خطورة شدسدة
وشبهة تحريم باجماع علماء الدين وجزاك الله خيرا اخى

mechanical
06-29-2015, 03:45
السلام عليكم ... الحقيقة انا لا اتداول علي الذهب لان التداول علية في من الحرمة ما فيها ولا اتعامل في التداول لانة لا يوجد شرط القبض
بالتوفيق ان شاء الله في ادارة البونص مع انيستا

kokou
07-05-2015, 12:27

kokou
07-10-2015, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا اخي الكريم فالتداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه لانه يتطلب خبرة عالية و رأس مال كبير جدا
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

Housseyne Ouazene
07-10-2015, 00:04
سلام عليكم و رحمته و بركاته،
ان تداول الذهب اصبح مرض في مجتاماعاتنا و ذاللك من اجل تبيان النفس و مقدار ملك الشخص للمال

مهند سباعنة
07-10-2015, 00:10
أخي الفاضل أنا ارى ان الذهب يحتاج لرأس مال كبير جدا و من الخطورة اخذ عقود ذهب برصيد قليل
تقبل مروري

bidaaaaaaaaa
07-10-2015, 00:29
مشكور اخى على طرح التداول فى عدن الذهب من الامور التى يلجا اليها
التجار فى حالة وجود ازمات عالمية وبالتوفيق ان شاء الله

kachchaoui
07-10-2015, 00:38
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذا الموضوع التداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجرأتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى الكرام مع تحياتي وشكرا

sofien34
07-10-2015, 01:18
لا اتداول على الذهب وخصوصا مؤخرا
لان هناك اسباب كثيره منها ان الذهب
تداوله حاد للغايه وبيحتاج لراس مال
كبير للغايه والاسبريد له كبير نوعا
ما ولا اعرف كيف يحتسب النقطه

dhmo
07-10-2015, 02:19
مشكور اخى على طرح التداول فى عدن الذهب من الامور التى يلجا اليها
التجار فى حالة وجود ازمات عالمية وبالتوفيق ان شاء الله

قبل ما تعمل على المعادن حدد الترند لان الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي وحركات الدهب سريعه

hager omar
07-10-2015, 02:26
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي موضوعك وانا سمعت ان التداول في الذهب به شبهة حرمانية فعيلنا ان نبعد عن هذا وربنا يرزقنا جميعا بالحلال

تحياتي لك

محمد العمر
07-10-2015, 02:26
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع "تاجر-فقط-الأزواج-الأكثر-سيوله"
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

pepobm
07-10-2015, 02:31
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

rony22
07-10-2015, 17:02
اكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

حسنى صادق
07-10-2015, 18:17
الذهب هو من المعادن التى تعتد على اهمية الدولرا الامريكى و الاخبرا الاقتصاددية التى تؤثر علية فى الكثير من الاقوات

marwanadam
07-10-2015, 18:27
الدهب يعتبر من السلع التى لها مكانة قوية فى سوق الفوركس
وكدالك المحترفون فقط هم من يمكنهم التداول عليه لما يمتراز من تقلب سرع وتاتيره باخبار العالمية
لدى من الافضل على المبتدا ان يلاحظ كيف يتحرك وان لا يتداول عليه حتى يعرف الاكور المهمة فى التداول فى الدهب
وبتوفيق

AH3
07-12-2015, 19:32
الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها

helmi nsir
07-14-2015, 10:05
االتداول على الذهب مربح جدا لمن يعرف كيف يتاجر عليه
لكنه يحتاج رأس مال كبير نسبيا

dima09
07-17-2015, 18:30
- السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء.

Elkhaldi
07-17-2015, 19:08
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الكريم على هذه التوضيحات بخصوص موضوع المتاجرة بالمعادن فالكثير من الالتباس يحوم حول هذا السوق
تقبل مروري

ayoub321
07-17-2015, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة أنا حسابي إسلامي لذلك لا أتاجر على الذهب لأنه فيه الكثير من الفتوي والمتاجرة عليه حرام أخي الكريم
اتمنى لجميع النجاح إنشاء الله

tarik46
08-09-2015, 20:39
انت خسرت خمس اسبابل لتداول الذهب اما انا لدي سبب وحيد لعدم التداول به و هو الجانب الديني
و فلقد ورد فيه حديث صحيح عن سيد محمد صلى الله عليه سلم يقضي بالتعامل بالتقابض و بنفس النوع
تحياتي

halabcoo
08-09-2015, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ألف شكر أخي الغالي على هذا الموضوع الرائع والمفيد بارك الله فيييك
أتمنى التوفيق للجميييييع

issa haroug
08-09-2015, 20:51
سلام الله عليكم ان تداول الذهب ليس متاحاً للحكومات و المؤسسات المالية فقط، حيث أنه خيار هام متوفر للمستثمرين الأفراد حول العالم، من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة للإستفادة من هذا الأصل الآمن. إن كنت غير مطلع على منافع تداول الذهب، فكر بالأسباب الخمسة التالية لشراء الذهب.تحياتي لكم