PDA

View Full Version : إستخدام معادلة الفائدة المركبة:

forexaly5
07-22-2014, 00:10
الفائدة المركبة= p(المبلغ الرئيسي)× ](1+i (معدل الفائدة) n (الأشهر)) – 1 [.
مثال: إقتراض 1000$ عند معدل فائدة سنوي 6% لمدة 8 أشهر يعني بأنك سوف تدفع 40.70$ فائدة.
الفائدة المركبة أعلى، لأن معدل الفائدة قد حسب على المبلغ الرئيسي بشكل شهري + الفائدة المحققة من الأشهر السابقة. للفترات الزمنية الأقصر، يكون حساب معدل الفائدة متساوياً بالطريقتين، ولكن مع إزدياد فترة القرض، فإن التفاوت بين النوعين من الفائدة ينمو.
من الذي يحدد معدل الفائدة؟
في الدول التي تستعمل نموذج العمل المصرفي المركزي، يتم تحديد معدلات الفائدة من قبل البنك المركزي.
في الخطوة الأولى من تحديد سعر الفائدة، يقوم المراقبين الإقتصاديين في الحكومة بإنشاء سياسة تساعد في ضمان استقرار الأسعار والسيولة للدولة. يتم التحقق من هذه السياسية بشكل روتيني لضمان بأن تزويد المال في الدولة ليس كبيراً جداً (مما يتسبب في زيادة الأسعار) ولا قليلاً جداً (مما يتسبب في تراجع الأسعار).
بسبب كون المصارف التجارية هي في العادة المؤسسات المالية الأولى التي تقوم بتقديم المال إلى الإقتصاد، فإنها تعد الأدوات الرئيسية المستخدمة من قبل البنك المركزي للتلاعب في توريد المال. من خلال تعديل معدلات الفائدة على الأموال التي تقرض أو تقترض من قبل البنوك التجارية، فإن البنك المركزي قادراً كذلك على توريد المال إلى المستخدم النهائي (الأفراد و الشركات).
في حال قرر صناع السياسات المالية تقليل توريد المال، سوف يأثر هذا على معدل الفائدة الذي سيؤثر تلقائياً على حركة العملات، فأن سوف يقومون بزيادة معدلات الفائدة، مما يجعل إيداع المال أكثر جاذبية ويقلل من عملية الإقتراض من البنك المركزي. من ناحية أخرى، إذا ما رغب المدراء في زيادة توريد المال، فإنهم سوف يخفضون معدل الفائدة، مما يجعل عملية الإقتراض والإنفاق أكثر جاذبية. في الولايات المتحدة، يتم تحديد معدلات الفائدة من قبل "لجنة السوق المفتوح الفدرالية" والتي تتكون من 7 محافظين من أعضاء مجلس إدارة بنك الإحتياطي الفدرالي، و 5 من رؤساء بنك الإحتياطي الفدرالي. تجتمع لجنة السوق المفتوحة الفدرالية 8 مرات في العام لتحديد التوجه قصير الأجل للسياسة المالية ومعدل الفائدة.
الخلاصة
متابعة الأخبار وتحليل تصرفات البنوك المركزية (والتي تجدونها في: التحليل الأساسي للعملات)، يجب أن يكون له أولوية عالية لدى المتداولين في فوركس لأنه مع قيامها بتحديد السياسة المالية الخاصة بمنطقتها، تتحرك معدلات صرف العملات. مع تحرك معدلات صرف العملات، تكون لدى المتداولين القدرة على تضخيم الأرباح، ليس فقط من خلال الفائدة المستحقة من التداولات، ولكن أيضاً من التقلبات الفعلية في السوق. من الممكن للتحليل والبحث الدقيق أن يساعدا المتداول على تجنب تحركات معدل الفائدة المفاجئ وردة الفعل تجاهها بشكل مناسب عندما تحدث في النهاية.

a7med84
07-22-2014, 00:28
شكرا لك علىا لموضوع المطول والتحليل الاساسى فى هذا السوق هام جدا بدون شك

ومهم ان يكون هنام متابعه للمؤثرات السياسيه على السوق والله المستعان

mea055
07-27-2014, 16:03
مثال: إقتراض 1000$ عند معدل فائدة سنوي 6% لمدة 8 أشهر يعني بأنك سوف تدفع 40.70$ فائدة.
الفائدة المركبة أعلى، لأن معدل الفائدة قد حسب على المبلغ الرئيسي بشكل شهري + الفائدة المحققة من الأشهر السابقة. للفترات الزمنية الأقصر، يكون حساب معدل الفائدة متساوياً بالطريقتين، ولكن مع إزدياد فترة القرض، فإن التفاوت بين النوعين من الفائدة ينمو.
في الدول التي تستعمل نموذج العمل المصرفي المركزي، يتم تحديد معدلات الفائدة من قبل البنك المركزي.
في الخطوة الأولى من تحديد سعر الفائدة، يقوم المراقبين الإقتصاديين في الحكومة بإنشاء سياسة تساعد في ضمان استقرار الأسعار والسيولة للدولة. يتم التحقق من هذه السياسية بشكل روتيني لضمان بأن تزويد المال في الدولة ليس كبيراً جداً (مما يتسبب في زيادة الأسعار) ولا قليلاً جداً (مما يتسبب في تراجع الأسعار).

majidhomsy
07-29-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

mea055
07-30-2014, 11:54

mod
07-30-2014, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك على تقديمك لكل جديد ورائع
جزاك الله خيرا ووفقك..تحيااتي لك

gehad87
12-31-2014, 23:57
الموضوع منقول يا اخي العزيز ومن فضلك كفاية نقل ونسخ بقا
وحاول تقدم موضوعات مجددة في المنتدى وبلاش الاسلوب
ده لانه عامل زحام بما يكفي

mazouz
01-01-2015, 01:57
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adil17
01-17-2015, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و تقبل مروري

mansour2010
01-17-2015, 10:43
شكرا لك على هدا الموضوع الشيق والمفيد خاصة منا نحن الميتدئين
اتمنى لك النجاح والتوفيق على جميع الاصعدة وفي شتى المجالات

xdorex
01-17-2015, 14:31
موضوع صعب الفهم من حيت طريقة التحضر من الضاهر انه منقوم من مكان ما فيه محترفون في المجال
وفهمهم جيد للفوركس ... من فضلك احترم قوانين المنتدى

antonioforex
01-18-2015, 01:53
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده المعادلة المهمة في سوق العملات و التي يجب ان نعرفها جيدا
كي نستغلها في متاجرتنا و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي.

hpacer
01-18-2015, 04:43
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهده المعادلة
المهمة في سوق العملات و التي يجب ان نعرفها جيدا
كي نستغلها في متاجرتنا
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي...

mohamed.atef
04-06-2015, 04:44

Federerista
04-15-2015, 01:59
مشكور اخي على هده المعلومة بس احنا عاملين حساب اسلامي بدون فوائد وبالتالي لا تهمنا هته المعادلة من الاحسن في المرة القادمة ان تشاركنا بمواضيع تهم التداول واساليبه

waelmma
04-15-2015, 07:55
;):)):( معلومات قيمة من اخ كريم بارك الله فيك عليها ومنتظرين المزيد ان شاء الله
اخى الكريم ولاتبخل علينا بالمزيد ان شاء الله ;)

KOKOFOAD
04-15-2015, 10:29
السلا عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف والبناء والاستفاده التى عادت علينا منه وتوضيحك معادله الفائده المركبه
بالتوفيق دائما تقبل مرورى

omaoma
04-15-2015, 11:09
معدل الفائد مهم جدا فى التسواق ويجب انه نعرف ازى نحسب الفائدة سوء كان بسية و مركبة
وكل تاجر فى الفوركس اكدي لما يعرف ازى يحسب الفائة بكجة سوق ف يعرف اذا كانت الفادة مناسب ام لا وايضا خبر الفائدة خبر قى جدا

Ahmed abdelal
04-15-2015, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكرك اخى الكريم على هذه الموضوعات
ونرجو منك المزيد
وجزاك الله كل خير
واتمنى التوفيق للجميع...

ibrahim forex
05-31-2015, 22:30

adiil
06-04-2015, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة و قيمة و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد
من العطاء