PDA

View Full Version : الرافعة المالية: شرح للمبتدئين

forexaly5
07-22-2014, 00:31
الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل عوائد أكبر.
يستعمل المتداولين في فوركس الرافعة المالية بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين. قوة الرفع التي يمكن تحقيقها في أسواق فوركس تعد من أعلى ما يمكن للمستثمرين الحصول عليه. الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس.
عندما يقرر المستثمر أن يقوم بالإستثمار في أسواق فوركس، عليه أن يقوم بدايةً بفتح حساب هامشي مع أحد الوسطاء. عادة ما تكون قوة الرفع المقدمة هي إما 50:1 أو 100:1 أو 200:1، بالإعتماد على الوسيط وحجم الوضعية التي يتداول بها المستثمر، وأحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1. الرافعة المالية بمقدار 200:1 تستعمل عادةً مع وضعيات بمقدار 50,000$ أو أقل.
الرافعة المالية: سيف ذو حدين
تبدو الرافعة المالية جذابة بالنسبة للأشخاص الذين يتوقعون أن يحولوا مبلغ صغير من المال إلى مبلغ كبير خلال فترة زمنية قصيرة. إلا أن الرافعة المالية تعد سيفاً ذو حدين. مجرد أن حصة واحدة (100,000$) من العملة تتطلب مبلغ 1000$ فقط كإيداع هامشي أدنى، فإن هذا لا يعني أن المتداول الذي لديه 10,000$ في حسابه، يجب أن يكون قادراً على التداول بسهولة بعشرة حصص، أو حتى خمسة. الحصة الواحدة هي بمقدار 100,000$، و يجب أن يتم التعامل معها على أنها إستثمار بقيمة 100,000$، و ليس على أنها مبلغ 1000$ الموضوع في الحساب الهامشي.
يقوم أغلبية المتداولين بتحليل الجداول بشكل صحيح و يقومون بوضع تداولات مدروسة، إلا أنهم يميليون إلى زيادة إستعمال قوة الرفع (أي أنهم يدخلون في وضعية كبيرة بالنسبة لمحفظتهم)، و بالنتيجة، يجبرون عادةً على الخروج من الوضعية في الوقت الخطئ. ننصحك بأن تذكر هذا أثناء تداولاتك.

a7med84
07-22-2014, 05:30
شكرا لك على الشرح بهذا المثال و ياريت الكل يفهم الرافعه

والتداول بالهامش فى السوق لان فى ناس مش فاهمه والاقى واحد بيقول عايز اتاجر من غير رافعه

ahdtoaa
07-22-2014, 05:48
فى الواقع احب اوجه ليك الف تحيه وشكر على الموضوع القيم والمعلومات الرائعه جزاك
الله خير ونتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء بالمنتدى نتمنى ان نرى كل جديد لك وبالتوفيق

mea055
07-27-2014, 15:58
الرافعة المالية (أو البعض يسميها القوة المالية وبالإنجليزية - Leverage) تأخذ شكل القرض أو الإقتراضات الأخرى (ديون)، يتم إستثمار أو إعادة إستثمار حصيلة هذه الديون بهدف تحقيق معدل عوائد أكبر.
يستعمل المتداولين في فوركس الرافعة المالية بهدف الإستفادة من التقلبات في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين. قوة الرفع التي يمكن تحقيقها في أسواق فوركس تعد من أعلى ما يمكن للمستثمرين الحصول عليه. الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس.
عندما يقرر المستثمر أن يقوم بالإستثمار في أسواق فوركس، عليه أن يقوم بدايةً بفتح حساب هامشي مع أحد الوسطاء. عادة ما تكون قوة الرفع المقدمة هي إما 50:1 أو 100:1 أو 200:1، بالإعتماد على الوسيط وحجم الوضعية التي يتداول بها المستثمر، وأحيانا تختلف بحسب الزوج الذي يختار المتداول التداول به. يتم التداول القياسي على 100,000 وحدة من العملة، لذا، من أجل تداول بهذا الحجم، يكون حجم قوة الرافعة المالية المقدمة عادةً 50:1 أو 100:1. الرافعة المالية بمقدار 200:1 تستعمل عادةً مع وضعيات بمقدار 50,000$ أو أقل.

kairo14
07-27-2014, 16:01
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

majidhomsy
07-29-2014, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

Mohamd-95
07-30-2014, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

ahmedibrahim258259
07-30-2014, 01:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

doaa sary
07-30-2014, 03:47
الهامش او المرجن هو رصيدك
والشركة بتسمحلك تتاجر بكل رصيدك مقابل
عربون مسترد يتم خصمو
شكرا ليك ع الشرح وبالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
07-30-2014, 04:16
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك ..

mea055
07-30-2014, 11:59

mod
07-30-2014, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز شكرآ لك ولكل من ساهم برد افادني وافاد الكل
لقد عودنا هذا المنتدي علي كل جديد ورائع
من الادارة والاعضاء وشكرآ لك على هذا الطرح

mohamed.atef
04-22-2015, 06:34
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر .. ولانمل من موضوعاتك

doaa sary
04-22-2015, 20:52
الهامش او المرجن هو رصيدك
والشركة بتسمحلك تتاجر بكل رصيدك مقابل
عربون مسترد يتم خصمو
شكرا ليك ع الشرح وبالتوفيق للجميع

Wassa04
04-23-2015, 22:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-23-2015, 23:53
اشكرك اخي الكيرم على توضيح الرافعه المالية - بالفعل الرافعه المالية مهمة جدا لإدارة راس المال ولحماية المستثمر
تقبل مروري

ibrahim forex
05-23-2015, 03:04
شكرا لك على الشرح بهذا المثال و ياريت الكل يفهم الرافعه

والتداول بالهامش فى السوق لان فى ناس مش فاهمه والاقى واحد بيقول عايز اتاجر من غير رافعه

antonioforex
05-23-2015, 15:40
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للرافعة المالية و كيف نستطيع الاستفادة منها في عملنا
بهدا المجال لانها تساعدنا كثيرا في طريقة عملنا و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم

ملاك الروح
05-23-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على موضوع الرافعه المالية - والعلاقة بين الرافعه والهامس انها كلما زادت الرافعه يقل الهامش والعكس صحيح وانصح برافعه مالية 1:100 لرصيد 100 دولار
اتمنى لك التوفيق

baki
05-23-2015, 18:36
شكرا لك اخي على هده المعلومات تعتبر الرافعة المالية من افضل الطرق واحسنها التي تساعد المبتدئين على

الاستثمار في الفوركس رغم صغر حجم رئس المال

ahmed abdo a
05-23-2015, 19:15
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

asxqw
05-23-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالكبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية جزاك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فرجاء .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس. عندما يقرر المستثمر أن يقومتناوله حتى لا تكون

---------- Post added at 04:30 PM ---------- Previous post was at 04:29 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في يمنح للمستثمر من قبل الوسيط الذي يقوم بإدارة حسابه في فوركس. عندما يقرر ايستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hamdochi
05-23-2015, 19:51
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى لذا فرجاء قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك في تناوله حتى لا تكون متكرر ولانمل من موضوعاتك شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

ahmed abdo a
05-23-2015, 19:55
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

محمد العمر
05-23-2015, 20:42
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
عشان بيبقي لوز اكتر ما بيبقي ربح وساعات بيلمسة وبعدين يرتد ويحقق الهدف وساعات ضعف الهدف

madmax07
05-26-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الرافعة المالية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
11-16-2015, 00:02
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للرافعة المالية ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

مني عصام
06-12-2016, 20:09
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن الرافعة المالية في سوق الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

مني عصام
11-06-2016, 02:21
الرافعه المالية 1:1000 هي الأفضل رافعه على الإطلاق لكن بشرط أن يكون هناك إدارة لراس المال سليمة
و إلا أصبحت خطرا على الحساب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
12-10-2016, 07:18
هى بكل بسطاة مضاعفة اموالك عن طريق شركة الوساطة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
بس خالى بالك ان الرافعة المالية الكبيرة بتبقى السبب احيانا فى مرجنت الحساب
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

bossy
03-20-2017, 16:07
اهلا اخي الكرريم لا عليك فالكل هنا مبتدئ ولا تغتر وانما نحن فقط لدينا تقافة فوركسية واتمنى ان تجد ما تسعى اليه من هذا المنتدى الجميل وبالنسبة لسؤالك 1.200 يعني انه من كل 1 دولار تدخل به للسوق فان الوسيط الذي تتعامل معه يمنحك قرض بدون فائدة يوازى كل دولار تدخل به السوق تمنح قرض 200 دولار يعني لو دخلت ب 100 دولار يمكنك ان تدخل بصفقات قيمتها 20000 دولار

xmenflis1
03-20-2017, 20:52
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

bossy
03-23-2017, 20:07
الرافعة المالية تقوم بتضخيم رأس المال مثلا عندك 500 دولار و اخترت رافعة 1:500 هذا يعني بأنها 500 x 500

Mr Brahim
03-23-2017, 20:48

abdeu2016
03-24-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى منه والحمد لله وتقبل مروري

bebars zolfakar
03-24-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
وتعرف ايضا باقوة المالية لاهميتها فى التداول ولولاها لما استطاع اصحاب الحسابات الصغيرة من التداوال لانها بتضاعف الحساب
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

بدر اشطيبي
03-24-2017, 15:23
وتبقى الراعة المالية الساعة و يبقى العمل من خلالها سلاحا
ذو حدين و بالتالي يجب عدم المخاطرة الكبيرة شكرا على المعلومات

hich-bel
03-24-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اولا شكر كبير على الجهود المبدول من اجل تقديم المساعدة خصوصا للمبتدئين و عندي سؤال في هدا الخصوص هل هناك تطبيقات تجعلك تتعلم التداول

xmenflis1
03-24-2017, 15:31
مرحباً
شكراً على إضافة
علشان يقدر يكون فى ربح مناسب و زى ما الرجالة قالت مثلا لو 100 دولار الشركة بتاضعفها علشان تعرف تتاجر
بتوفيق للجميع

bossy
03-25-2017, 15:54
الرافعة المالية تلعب دور كبير في المتاجرة فهي فهي تقوم برفع المبلغ الذي يتاجر به في حالة الربح ترع قيمة الأرباح والعكس صحيح في حالة الخسارة فهي تعتبر مفيدة لأصحاب المبالغ الكبيرة بالتوفيق للجميع..

xmenflis1
03-25-2017, 18:15
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
03-25-2017, 18:46
الاخ الكريم
الرافعه الماليه هي مناهم واقوى مميزات التداول في سوق الفوركس, هي تضاعف قوة وقدرة راس المال وبالتالي تتيح تحقيق ارباح عاليه
تقبل مروري

lbebulk
03-25-2017, 19:03
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية
وأستمر فى تقديم وطرح المزيد من الموضوعات التعليمية
جعلها الله فى ميزان حسناتك
وشكرا

him
03-25-2017, 19:48
السلام عليكم
معذرت احب ان الفت نظر حضرتك الي ان الموضوع الذي تناوله في مقالك
بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدي لذا فرجاء قبل ان تسرع في اضافه اي
موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احد اخر لم يسبقك في تناوله تقبل مروري
وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق لكم جميعا

bossy
03-29-2017, 01:07
باعتقادي يااخي واضن اغلب التجار يستعملون الرافعة 1/200 في بداية المتاجرة و دخول السوق
ولاكن بمرور الوقت تستطيع رفع الرافعة اذا اردت وهدا من حسابك

hosam2020
03-29-2017, 01:08
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه هامه جدا لكل تاجر فوركس
و شكرا لكل من يساهم فى افاده اعضاء
المنتدى خاصه المبتدئين

بدر اشطيبي
03-29-2017, 01:41
تمكنك الرافعة المالية من احترام ادارة راس المال التي
تمكنك ايضا من التحكم في خسائرك وحماية راسمالك

selim
03-29-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل شكرا لك علي الشرح عن الرافعه الماليه فهي تضاعف حجم راس المال الخاص بك ومضاعفه الارباح ولا ننسى ان ايضا مضاعفه الخسائر فاحذر
تقبل مروري

bossy
03-29-2017, 04:42
الرافعة المالية يا اخى الكريم هى اهم الاسباب التى تجعل الكثير من المتاجريين التوجه الى الفوركس والمتاجرة
فيها وهى عبارة عن زيادة لراس مالك حتى تتمكن من المتاجرة حتى لو كان راس مالك صغير فبالتالى لا يشترط
ان يكون لديك راس مال كبير للمتاجرة

Mohamed Alsaeed
03-29-2017, 06:57
شكرا على توضيح هذا المفهوم المهم
لقد قابلنى عند التسجيل فى انستا فوركس ولم اكن افهمه
تقبل مرورى .. <3

zizoo99
03-29-2017, 08:57
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فان الرافعة المالية بالفعل هى من اهم ما يميز سوق الفوركس عن باقى الاسواق الاخرى و يجب الحذر دائما من استخدامها

alalbet
03-29-2017, 14:35
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرافعة المالية دى من اخطر المعطيات فى سوق الفوركس
هى عبارة عن بحر من المخاطر ياتكسب كل حاجة ياتخسر كل حاجة
والمفروض ماتزيدش عن 100
واحذر كل من تستهويه نفسه من الاكثار منها

melad
03-29-2017, 15:12
شكرا على شرح الرافعة المالية للمبتدئيين ، و لكن فى النهاية اظن إن المبتدئ عندما يرى كل هذة الأرقام سوف يصاب بالإحباط و خيبة الأمل لإنه سوف يجد ان مفهوم واحد من مفاهيم الفوركس يحتاج كل هذا الشرح و الأرقام الكثيرة

grow
03-29-2017, 17:18
الررافعه الماليه لا غني عنها نهاائي
تمنحا شركه الوساطه للمتداولين اصحاب راس المال الصغير
لمضااعفه راس مالهم مشكووور انتظر منك المزيد تقبل مروري

احمد فرحان منصور
03-29-2017, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة ابدعت بشرحك استاذ عن افرافعة المالية ومكاسبها وخطورتها ودمت بخير من الله

zianitrader
03-29-2017, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
الرافعة المالية تضاعفراس مال الحساب حسب الرافعة المختارة 1:50 مثلا تعني ان الحساب يتضاعف
50 مرة

xmenflis1
03-29-2017, 18:16
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmed megahed
03-29-2017, 18:27
توضيح وشرح ممتاز للرافعة خاصة النصائح التي توضح ان الرافعة سيف ذو حدين يجب ان نستفيد منها في غير طمع حتى نبتعد عن مخاطرها ونحقق اكبر فائدة منها

bossy
04-05-2017, 16:44
ببساطة الرافعة المالية هو عدد اضعاف المبلغ المالى الذى تستثمره يعني دفعت تأمين 1000 دولا معناها
حجزت 100000 دولار كل نقطة ارتفاع او نزول تعادل 200 دولار

tahar2015
09-14-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين وقد تتسبب فى خسارتك كل اموالك كما قد تعطيك ارباح كبيره
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

sob81
09-14-2017, 13:16
الرفاعة المالية شرح للمبتدائين اهمية الموضوع بالنسبة للمبتدائين فى فهم الرافعة المالية والتىتساعد المتاجر على التتداول بطريقة صحيحة مهم اخى ان تعرف
كل شئ عن الفوركس فى البداية

A.mustafa
02-01-2020, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
بس خالى بالك ان الرافعة المالية الكبيرة بتبقى السبب احيانا فى مرجنت الحساب
وتقبل مروري مع تمنياتي لك بالنجاح وبالتوفيق للجميع ...

Afaf El Nahal
02-01-2020, 14:37
السلام عليكم ورحمه الله الرافعة المالية فكرة شيطانية حولت المتاجرة إلى مقامرة وهي سبب ظهور الفوركس الوهمي
اناا أعرف أن الموضوع مؤلم ومحزن ونسبة الربح ستكون قليله ولكن أفضل من خسارة كل شيء ومهم موضوع بالغ الأهمية ولو تم تطبيقه وفهمه لما حصل تبخر وخسارة لآلوف الدولارات وربما ملايين ودمار وخراب الكثير من البيوت بسبب المقامره وليس المتاجرةبسبب إستخدام الرافعة المالية الرافعة المالية فكرة شيطانية مهما صغرت نسبتها1:50 و1:200 و حتى 1:400 ....الخ
يقول أحد المتاجرين التحليل الفني ليس هو التجارة
وأنا أقول كيف سيكون هناك تحليل فني وتجارة إذا كان هناك رافعة مالية؟؟

abdelawal abdelrahman
02-01-2020, 15:27
السلام عليكم ورحمة وبركاته حياك الله اخي الكريم بالنسبة للرد على موضوعك عن الرافعة او الهامش فهو مضاعفة لحسابك عن طريق الشركة لكي ترفع نسبة الربح وأيضاً نظرا لصغر الحساب الخاص بك وهو حرام شرعاً لانه ربا.

ashrafshaqwer
02-01-2020, 17:12
السلام عليكم اخي الكريم ان الرافعة مهمه لكل متداول
ويفسر معنى Levarage باللغة العربية على أنه "الرافعة المالية" و هي أداة تمكنك من التأثير على بيئة حسابك للتداول بطريقة مضاعفة نتائج جهودك دون الحاجة الى زيادة مواردك. تمنحك الرافعة المالية ميزة الحصول على عوائد أكبر لإستثمارك المبدئي الصغير، على الرغم من ذلك أنه من المهم الإشارة إلى أن المتداولين قد يتعرضون بنفس الطريقة لخطر خسائر أعلى عند استخدام الرافعة المالية. فقد تكون الرافعة سيف ذو حدين, إذا لم تستخدمها بطريقة مدروسة. في مجال التمويل، يعبّر عن ذلك عندما تقترض المال، و تستثمر مع رأس مالك الأصلي لكي تجني المزيد من العوائد على الإستثمار, بسبب زيادة القوة الشرائية لديك. بمجرد إرجاعك لما إقترضته، فإنه لا يزال لديك نفس الأموال التي كسبتها أكثر مما لو كنت قد استثمرت رأس مالك الأولي.بكل بساطة هذا هو معنى Levarage , أو الرافعة المالية بلغتنا العربية.دعنا ننظر إليها بمزيد من التفصيل في عالم المال و الإستثمار و التداول حتى نكون في مخيلتك صورة واضحة عن ما معنى الرافعة المالية.
تقبلوا مروري.