PDA

View Full Version : كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها ؟

forexaly5
07-22-2014, 01:09
القادمون الجدد للتداول في فوركس يبدأون التداول عادة مع أزواج العملات ذات الشعبية العالية مثل: زوج اليورو/دولار، و زوج الجنيه الإسترليني/دولار. على الرغم أن أزواج العملات هذه جيدة، إلا أنها ممكن أن لا تكون دائماً هي الأزواج الأفضل لبدء التداول بها. أنا معجب جداً بزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، و أجده أكثر الأزواج التي يمكن التنبؤ بها. أختار هذا الزوج بناءاً على خبرتي و مراقباتي. من خلال إستخدام هذه المؤشرات الإجتماعية، أجد أني لست الوحيد الذي يفكر هكذا.
الجنيه البريطاني و اليورو هما من العملات الأكثر شعبية. يبدأ الكثير من متداولي فوركس بهذه الأزواج لأنهم يسمعون عنها طوال الوقت. و تسمع عنها طوال الوقت من الشركات التي تعرض إنتشارات على هذه الأزواج. كذلك على الإنترنت، يتم التحدث عن هذه الأزواج بشكل مستمر.

قد يكون هذا الحديث كثيراً، و حتى محيراً. حسناً، يوجد هناك أزواج عملات أخرى ، و لا تقوم الشركات بعرض أفضل الإنتشارات عليها، و لكننا لسنا هنا لتحقيق نقاط إضافية على الإنتشار، و لكننا هنا للقيام في تداولات ناجحة في سوق العملات.
إذا في أي الأزواج نبدأ؟
في موضوعي عن أزواج العملات الخمسة الأكثر توقعاً، قمت بتصنيف زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على رأس القائمة، يأتي بعده زوج اليورو/جنيه إستريلني. السبب كان خبرتي و مراقبتي المستمرة في الأسواق. أزواج العملات الأكثر توقعاً تطيع قواعد التحليل الفني أكثر من غيرها. خطوط دعم أو مقاومة واضحة، عادة تكون البقعة التي تقوم العملة بالدوران حولها، أو في حال أنها إخترقت الخط، فإنها سوف تذهب أكثر في ذلك الإتجاه، وكذلك فإن أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها لديها توقفات زائفة أقل.
مراقباتي مدعومة بمؤشرات إجتماعية ذات علاقة بالعملات. ألقيت نظرة على نشاط المجتمع، و الذي هو مبني على تداولات حقيقية و رأيت أن 91% كانوا ينجحون على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي من خلال وضعيات طويلة. مثل هذا الإنتصار يعني بأن هذا الزوج يمكن التوقع به جداً، خصوصاً عندما يكون المجتمع يتداول مع النمط.
كما يمكن أن ترون، عند كتابة هذا المقال، زوج اليورو/جنيه إسترليني، إختياري الثاني، لم يكن يقوم بعمل جيد. كما يلاحظ بأن أزواج العملات ذات الشعبية مثل زوج اليورو/دولار و الجنيه الإستريلني/دولار قامت بحركات غير متوقعة، على أقل تقدير. عند وقت إلتقاط لقطة الشاشة هذه لم يكن أحد يقوم بقراءة هذه الأزواج بشكل صحيح.
مع نمو مجتمع التداول، سوف يتم إدراج المزيد من عمليات التداول، و هذه المؤشرات الإجتماعية سوف تكون ذات أهمية كبيرة. حالياً، يقوم المجتمع بعمل أفضل مع بعض الأزواج أكثر من غيرها – أزواج العملات الأكثر قابلية للتوقع.

kachary
07-22-2014, 02:11
بارك الله فيك اخي الكريم على العموم كل الازواج بالنسبة لي قابلة لتنبؤ
لكن انا لا احب هده المسالة وانا اعمل بالمضاعفات ولا يهمني اين سيتجه السعر

a7med84
07-22-2014, 02:27
بالتاتكيد الازواج الرئيسيه فى السوق هى الافضل فى هذا الامر

وكمان ممكن من خلل لخبره تختار من زوجين الى تلاته للتعامل معهم فى هذا السوق والله ا لمستعان

محمد السيد محمد
07-22-2014, 02:41
نشكرك يا غالي على هذه النصيحة والمعلومة الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون والنصيحة لاخوانك المبتدئين فهذا حقهم عليك وعلى امثالك من الاساتذة الافاضل كما فعل من سبقكم من اساتذتكم الكرام , رحم الله من مات منهم , واطال الله عمر من بقى منهم ..

moamen mostafa shaker
07-22-2014, 02:55
اوضح اكثر اخي الكريم فان اي زوج من العملات يمكن ان نتداول علية ولكن بشرط ان يكون هذا الفريم شكل معين من اشكال النمازج السعرية اما الاستمرارية او الانعكاسية وقتها فقط وعند ورود فرصة يمكن اقتناصها فانة يمكن التداول علي اي زوج من هذة العملات وايضا كلما كانت المتاجرة علي فريم اكبر كلما كانت التوقعات او النموزج السعري المتكون اكثر مصداقية

moamen mostafa shaker
07-22-2014, 02:56
اوضح اكثر اخي الكريم فان اي زوج من العملات يمكن ان نتداول علية ولكن بشرط ان يكون هذا الفريم شكل معين من اشكال النمازج السعرية اما الاستمرارية او الانعكاسية وقتها فقط وعند ورود فرصة يمكن اقتناصها فانة يمكن التداول علي اي زوج من هذة العملات وايضا كلما كانت المتاجرة علي فريم اكبر كلما كانت التوقعات او النموزج السعري المتكون اكثر مصداقية

moamen mostafa shaker
07-22-2014, 02:57

mea055
07-27-2014, 15:56
القادمون الجدد للتداول في فوركس يبدأون التداول عادة مع أزواج العملات ذات الشعبية العالية مثل: زوج اليورو/دولار، و زوج الجنيه الإسترليني/دولار. على الرغم أن أزواج العملات هذه جيدة، إلا أنها ممكن أن لا تكون دائماً هي الأزواج الأفضل لبدء التداول بها. أنا معجب جداً بزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، و أجده أكثر الأزواج التي يمكن التنبؤ بها. أختار هذا الزوج بناءاً على خبرتي و مراقباتي. من خلال إستخدام هذه المؤشرات الإجتماعية، أجد أني لست الوحيد الذي يفكر هكذا.
الجنيه البريطاني و اليورو هما من العملات الأكثر شعبية. يبدأ الكثير من متداولي فوركس بهذه الأزواج لأنهم يسمعون عنها طوال الوقت. و تسمع عنها طوال الوقت من الشركات التي تعرض إنتشارات على هذه الأزواج. كذلك على الإنترنت، يتم التحدث عن هذه الأزواج بشكل مستمر.

قد يكون هذا الحديث كثيراً، و حتى محيراً. حسناً، يوجد هناك أزواج عملات أخرى ، و لا تقوم الشركات بعرض أفضل الإنتشارات عليها، و لكننا لسنا هنا لتحقيق نقاط إضافية على الإنتشار، و لكننا هنا للقيام في تداولات ناجحة في سوق العملات.

scan
08-16-2014, 03:24
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

habache
08-16-2014, 07:13
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيلا لافادتنا بموضوعك عن ازواج العملات مع انني افضل زوج اليورو/دولار اتمنى التوفيق للجميع

BrahimForex
08-16-2014, 16:46
السلام عليكم المهم اخي ان تختار الازواج الرئيسية لتداول حيت ان السبريد في هده الازواج يكون قليل ومناسب وبالتوفيق للجميع

host
08-22-2014, 20:33
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
08-24-2014, 00:26
يمكنك في عالم الفوركس أو سوق العملات
التداول بكافة أزواج العملات لكن التركيز على
عدة أنواع معينة من هذه الأزواج يكون أفضل
كي لا تتشتت المعلومات لديك ..

mod
08-24-2014, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكراً على هذا الطرح الرائع
جزاك الله كل خير شكراً لك مرة اخرى وتقبل مروري

majidhomsy
01-29-2015, 21:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعa

hassanabu
01-29-2015, 21:51
السلام عليكم
في النهاية لا بد من عدد من الازواج لاعتمادها والتداول بها
واظن انه يمكن الاعتماد بشكل اساسي على اربعة ازواج الى ستة
شكرا لك تقبل مروري

Bouani
01-29-2015, 22:34
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
الأزواج الأكثر احتراما للتحليلات هي الأساسية منها خاصة مثل اليورودولار و نحوه
بس الأزواج التي تشهد ترندا واضحا دي بتختلف من أسبوع أو من فترة لأخرى
و بالتالي لا بد من حسن متابعة السوق ككل
تقبل مروري

antonioforex
01-29-2015, 23:33
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده المعلومات المهمة حول الازواج لانه من المهم لكل
الناس معرفتها كي يستعملوها في تجارتهم و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

ibrahim forex
01-30-2015, 21:15
بارك الله فيك اخي الكريم على العموم كل الازواج بالنسبة لي قابلة لتنبؤ
لكن انا لا احب هده المسالة وانا اعمل بالمضاعفات ولا يهمني اين سيتجه السعر

Tro
02-02-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بخصوص ازواج العملات بيتم التداول عليه بشرط ان الفريم يكون ليه شكل معين بحيث انه كل ما كان فريم المتاجره اكبر
كل ما كان احسن والنموذج السعرى المكون افضل وليه مصداقيه اعلى

متوكلة
02-21-2015, 20:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم والذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

catw
02-21-2015, 20:37
مشكور اخى على موضوعك
كيف تعثر على ازاوج العملات التى يمكن التنبؤ بها
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

Wassa04
02-22-2015, 00:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا كل اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Federerista
04-30-2015, 02:04
اخي يوج الكترمن العملات على المنصة يكفي فقط ان تقوم بالبحت عنها بس اخي لا يوجد عملات سهلة الميرات وبالتالي الحل الوحيد هو ان تقوم
بمتابعة السعر جيدا

doom
05-14-2015, 04:32
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد السيد
05-14-2015, 16:27
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد

Bassem Hassani
06-11-2016, 20:24
طبعا فى البداية من الأفضل على المتداول أن يركز على زوج واحد من العملات حتى يكون فكرة عن التعامل
فى سوق الفوركس بشكل سلس ومن ثم يبدأ فى الإنتقال إلى دراسة الازواج االاخرى ومحاولة فهمها ..