PDA

View Full Version : التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس

Pages : [1] 2 3 4

forexaly5
07-22-2014, 14:34
سوف تتعلم في هذا البرنامج التعليمي كيفية تطبيق التحليل الأساسي على نمط التداول الخاص بك، هذا ما يطلق عليه البعض "نظام تداول فوركس المؤسسي". عليك تعلم العوامل الأساسية للإقتصاد الكلي التي تؤثر على السوق العالمي. ما يطلق عليه بالتحليل الأساسي.
هناك جدل كبير بين المتداولين الذين يستعملون التحليل الفني فقط و المتداولين الذين يستعملون التحليل الأساسي فقط. بالنسبة لي، فإن هذا الموضوع أكاديمي فحسب. إن كانت هناك معلومات فإن عليك مراقبتها بدقة. لا تعتمد فقط على التحليل الأساسي أو الفني، إستخدم الإثنين. عندما يكون لديك نمط فني قوي مدعومٌ بالأساسيات، فإن إحتمالية أن تكون صحيحاً تعد حتمية.
عندما يظهر التحليلين الأساسي و الفني إتجاهاتٍ مختلفة،عليك الحذر. لا تشغل السعادة مع تداولات فوركس، إنتظر و راقب، فسوق فوركس لا يناسب الحالمون، أنت تستعمل التحليل العلمي لمضاعفة إحتمالية أن تقوم بالإدراك الصحيح لما يمكن لك أن تحصل عليه من السوق. قم بالتحليل بشكل عميق، و كوّن نمط فني قوي، أعرف الدعم الأساسي لتحليلك، و سوف يكون لديك قرار تداولي جيد. إغتنم تحمل المخاطر، وسوف تكون ناجحاً.
هناك بنكٌ مركزيٌ في كل دولة مسؤولٌ عن صالح الإقتصاد فيها. تقوم البنوك المركزية بمراقبة بعض العوامل الأساسية التي تؤثر في الإقتصاد، و تقوم بتعديل سياساتها الإقتصادية وفقاً لهذه العوامل.
يتم الإعلان عن هذه العوامل بشكل مستمر في التحليل الأساسي للعملات ، و يعرف وقت الإعلان بالضبط بشكل مسبق. تعتبر هذه العوامل بمثابة المؤشرات الأساسية للإقتصاد. أهم البنوك المركزية هي: البنك الفدرالي الأمريكي، البنك الأوروبي المركزي، بنك اليابان، بنك إنجلترا. هناك العديد من المؤشرات الأساسية، و لكن القليل منها يطلق عليه لقب "محركات السوق". يطلق عليهم هذا اللقب لأنه عندما يتم الإعلان عنها، فإنها توفر الدعم الكافي لتحريك الأسواق، و ذلك لأن لها تأثير كبير على الإقتصاد وعلى وضعيات المتداولين.
أهم ما يجب عليك معرفته بشأن التحليل الأساسي هو توقعات السوق بالنسبة للمؤشر. يقدم بعض المحللين عدد من المؤشرات المحتملة التي سوف يتم الإعلان عنها. يكون لهذا الأمر تأثير على الأسواق و يتخذ المتداولون وضعياتهم بناءاً عليها. عندما يتم الإعلان عن المؤشر ، فإنه يؤثر في السوق فقط عندما يكون مختلفاً جداً عما كان يتوقعه السوق. و السبب هو أن جميع العوامل المتوفرة للجمهور قد تم وضعها بالحسبان. عندما يتم الإعلان عن المعلومات الجديدة يكون لها تأثير على السوق فقط عندما تكون مختلفة عن المتوقع.
قم بوضع إستراتيجية فوركس ، إعرف بشكل مسبق ما هي المؤشرات و التحليلات الأساسية الهامة التي سوف يعلن عنها في الأسبوع القادم في التحليل الأساسي للعملات. تعلم عن الرقم المتوقع إن كان متوفراً ، و حاول توقع ما الذي سوف يحدث إن كان هذا الرقم سوف يظهر بشكل أفضل أو أسوء من المتوقع. قد يكون الأمر صعباً في البداية، و لكنه يصبح أسهل مع التعلم.
هناك الكثير من التحليلات الأساسية (المؤشرات) ، للمؤشرات الأمريكية التأثير الأكبر على السوق، و لمؤشرات الإتحاد الأوربي تأثيراً أقل، إلا في حال كان فيها إختلاف كبير عما هو متوقع. تابع رؤساء البنوك المركزية عندما يتحدثون و يعطون بعض الأدلة عن التضخم و عن معدلات الفائدة، حيث أن هذين الأمرين هما المحركان الرئيسيان للإقتصاد اليوم. عندما تصدر كلمات مثل "يقظ" أو "يقظ جدا" بشأن التضخم من أحد رؤساء البنوك المركزية، فسوف يكون لها تاثيراً كبيراً على العملات.
عندما يرتفع التضخم، تحاول البنوك المركزية خفضه من خلال رفع معدلات الفائدة، و عندما يرتفع معدل الفائدة، تدعم العملة. تعلم ما هي المؤشرات الإقتصادية التي تعكس التضخم و قرارات البنك المركزي بشأن معدلات الفائدة، و سوف يكون التحليل الأساسي أداة إضافية يمكنك إستعمالها في التداول في فوركس.
راقب دائماً الأمور التي يعرفها السوق بالفعل، لأن كل هذه المعلومات تنعكس على الأسعار في السوق. عندما تصدر معلومات جديدة، تعلمها، و خذ وضعيتك بناءاً عليها.
هناك الكثير من المعلومات عن التحليل الأساسي على شبكة الإنترنت. قم بزيارة أجندة Bloomberg الإقتصادية و أجندة Yahoo الإقتصادية. إستعمل كلمات بحث مثل "أساسيات فوركس" أو "أجندات فوركس الإقتصادية"و سوف تجد ما تبحث عنه. قم بدراسة معاني هذه المؤشرات و العلاقة بينها. يمتلك أغلبية متداولي فوركس أجندة إقتصادية مدمجة في منصات التداول الخاصة بهم.
غالباً ما يكون الوقت على هذه الأجندات الإقتصادية هو بتوقيت "غرينيتش"، تعلم الفروق الزمنية بين المنطقة التي تعيش فيها و بين توقيت "غرينيتش"، و سوف تعلم ما هو الوقت الذي سوف يعلن فيه عن المؤشر. يتم الإعلان عن الإتفاق في السوق – إن وجد – بشكل مسبق على هذه الإجندات الإقتصادية.
قم بدراسة التحليلات الأساسية أو المؤشرات الإقتصادية بشكل دقيق، و سوف يكون لديك في النهاية دليل رائع يساعدك في عملية التداول.

a7med84
07-26-2014, 18:57
هعو اساس تاحرك السوق هو التحليل الاساسى فى هذا السوق

ومهم جدا ان يكون هناك متابعه للسوق والتحليل الفنى الى جانب التحليل الاساسى

مصطفى حمدان
07-30-2014, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالتحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل فى سوق الفوركس والذى يعتمدعليه الكثير من المتاجرين

bassem f x
07-30-2014, 16:46
مقال جميل اخي الكريم بارك الله فيك

Mohamd-95
07-30-2014, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

aymanso
07-30-2014, 17:11
السلام عليكم التحليل الأساسي هو دراسة معلومات الشركة التي تبدأ بنوع السوق و تمتد إلى دراسة معلومات حساسة بشأن تأثير السوق على قدرة الشركة على تحقيق الأرباح على مدى فترة من الزمن وبالتوفيق للجميع

hema2013
07-30-2014, 17:48
السلام عليككم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل استراتيجية راس المال بخمس الملال فقط ولابد من التحليل الاساسى للصفقات وفتح الصفقات وعمل العملات الهامة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

samsimsom
07-30-2014, 18:36
مكتوب من قبل خبراء الاقتصاد والمحللين ذوي الخبرة في سوق الفوركس، قسم التحليل الأساسي للعملات يحوي
تحليلات فوركس اساسية والتي تلقي الضوء على أهم الأحداث اليومية الجارية في سوق العملات. لا حاجة بعد الآن لمحاولة تفسير الأحداث الجارية والأخبار بشكل مستقل، ففي هذا القسم سوف تجد تغطية لأهم أحداث العملات يوميا. لقد قمنا في ديلي فوركس بالعمل
الشاق لكي تتمكن في نهاية الأمر بقضاء المزيد من الوقت في غرفة التجارة ووقتا أقل في غرفة الأخبار.

sharshabil
07-30-2014, 19:07
اعتقد ان هناك قلو ممن يستاطيعون قراءة الاخبار لانها شيء
صعب و ليس فقط يقتصر على ملاحظة نتائج الاهبار بل متابعة مستمرة لاقتصادات و كل شيء جديد

houdabluegolden
07-31-2014, 01:50
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا التحليل الاساسي او الاخباري
من الامور الهامة جدا في هذا السوق لكن انا شخصيا بفضل الاعتماد على التحليل الفني

gr53
08-15-2014, 00:30
التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله
لكنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة للأخبار من مواقع موثوق فيها

yara alaa
08-15-2014, 01:07
fسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس
عن التحليل الاساسى فى العملات يا اخىىىىىىىىىىىىىى

naima
08-15-2014, 03:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا غالي على هذا المقال الرائع بخصوص دور التحليل الاساسي في سوق العملات
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

Amine27482
08-15-2014, 03:39
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق للجميع إنشاء الله

ahmedibrahim258259
08-22-2014, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن التحليل الاساسي للعملات
تقبل مروري

awa
09-03-2014, 21:24
السلام عليكم انا اتعلمت فى البوست دة حاجات كتيرة جدا حول التحليل
الاساسى و ان كنت لسة لم اتاجر بأستخدام التحليل الاساسى

msamir2013
09-20-2014, 20:16
بالفعل على رغم ان هناك العديد من المتداولين قد يلجا الى استخدام نوع واحد فقط من انواع التحليل واهمال النوع الاخر منه

فانا شايف ان المتداول الجيد اللى يقدر انه يستفيد من التحليلن مع بعض فى التداول فى الفوركس

lover-death145
09-20-2014, 20:18
أساس تجارة العملات هو تعلم التحليل سواء الفني أو الأساسي ومع المتابعة اللصيقة للشارت و التجربة
سيكون التاجر مرتاح في دخول الصفقات

ابو جعفر الطيار
09-20-2014, 20:19
السلام عليكم اخي الكريم
بارك الله فيك على الموضوع القيم
اظن انهما متكاملان يكملان بعضهما
البعض وانا استعن بالتحليل الاساسي
للتحليل الفني

ndoe
09-20-2014, 20:42
طبعا كثير من المحللين لا يعيرون اى اهتمام بالتحليل الاساسى ودا خاطئ طبعا لان التحليل الاساسى
مهم جدا ولابد ان نستخدمة مع التحليل الفنى

aysamiman
09-21-2014, 13:50
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

gehad87
09-24-2014, 13:18
عامة عملية التداول على زوج من العملات تعتبر ما هي الا مقابلة اقتصادين بالسوق
والاقتصاد الاقوى هو من سينتصر وترتفع قيمة عملته وتنخفض الاخرى امامه
والتحليل الاساسي يمكنك من معرفة ما الاقتصاد القوي المنتصر

nihadmad
09-25-2014, 17:27
دمتِ بصحة وسعاده

مأراوع قلمك حين يصول ويجول

بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..

تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها دائمآانت متألق

---------- Post added at 02:27 PM ---------- Previous post was at 02:25 PM ----------

يسعدني ويشرفني ان ارد على موضوعك

لك مني اجمل باقــــــــــة و ارقى تحية على ما تبذله من مجهود في منتدى فوركس مصر

الشكر والاحترام والتقدير

ahora
09-30-2014, 19:00
التحليل الاساسي مهم في سوق الفوركس و يجب على المتداولين المبتدئين ان يخصصوا وقتا لتعلمه
و ايضا لا يجب نسيان التحليل الفني الذي استخدمه لتحليل صفقاتي

shaheen96
09-30-2014, 21:09
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل .....
شكرا لكـــــــــــــــــ على هذا الموضوع الرائع
ارجــــــو ان يســــــــــتفيد منــــــــــه الجميع

MRN2014
09-30-2014, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا التحليل الاساسي او الاخباري
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

downlaod1
10-01-2014, 01:51

mohamed saad
10-01-2014, 11:11
التحليل الاساسي للعملات هام جدا ويحرك السوق بقوة والمتداول الذكي هو الذي يستغل تحرك السوق وقت الاخبار في صالحة والحقيقة ان هذا يتوقف على نوعية المتاجرة وعلى المتداول نفسه ومدى جرأته في السوق وانا شخصيا احب ان اتعامل بأسلوب التبريد والهيدج وقت الاخبار الاقتصادية حيث انها تحقق ربح كبير ولكن تحتاج لخبرة وممارسة طويلة وانصح المبتدئين بالستعمال الاستوب لووز وقت الاخبار الاقتصادية

ynwa1892
10-01-2014, 12:57
السلام اخي
لكي تتمكن جيدا من السوق جيدا يجب ان تحترف التحليل الاساسي فهو اساس الفوركس واذا اردة ان تكوم داهية في السوق يجب احتراف التحليل الفني
وفقك الله

ayb
10-01-2014, 12:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولكمالسلام عليكم

maghribia
10-01-2014, 13:00
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
التحليل الاساسي فهو التحليل
الذي يمكن العلم به بطبعية الحال بطريقة جيدة

تقبل احتراماتيى

w3ad
10-01-2014, 18:36
التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله

ahmed_com
10-01-2014, 18:44
اخوتي واحبتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل دائمآ
تقبلو مروري سلام

afillane
10-01-2014, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم اني لم اكمل قرائت موضوعك بالكامل الا انه موضوع ممتاز زشيء ويحمل في طياته مجموعة من الفوائد طبعا

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 08:56
مشاركة جيدة ننتظر منك المزيد عن التحليل الاساسي
اتمني لك التوفيق
تحياتي

محمد طايع
10-04-2014, 09:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع جميل يا اخي مشكور علبه انا لسه متاجرتش بس معلومات جميله نستفاد منها اليومين دول جزاك الله خير

شبه منحرف
10-04-2014, 09:52
انا شايف ان التحليل الاساسى والفنى يكملان بعضهما البعض ويمكن الربح من سوق الفوركس عن طريق النظر الى التحليل الفنى والاساسى مع بعض

محمد طايع
10-04-2014, 10:03
التداول على زوج من العملات تعتبر ما هي الا مقابلة اقتصادين بالسوق
والاقتصاد الاقوى هو من سينتصر وترتفع قيمة عملته او تنخفض

mohammed hussien
10-06-2014, 18:39
السلام عليكم التحليل الأساسي هو دراسة معلومات الشركة التي تبدأ بنوع السوق و تمتد إلى دراسة معلومات حساسة بشأن تأثير السوق على قدرة الشركة على تحقيق الأرباح على مدى فترة من الزمن

مجنون الفوركس
10-06-2014, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع للتحليل الاساسي ، و تقبل مروري

mostafa gamal
10-06-2014, 23:36
التحليل الأساسي هو هام جدا في التجارة في الفوركس لأن الأخبار هي و قود الشارت و هي التي تحركه و يمكن للمجيد الجيد للتحليل الأساسي أن يحقق أرباح ضخمة منه
جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم .... تحياتي

marwafawzy122
10-06-2014, 23:43
إن المتاجرة وقت الأخبار هي سلاح ذو حدين يمكن أن يرفعك إلى عنان السماء بالمكسب الذي تحققه منها ويمكن أن يخسف بك إلى سابع ارض بسبب الخسارة الفادحة فيجب أن نقوم بعملية التحليل الاساسى جيدا قبل الدخول في صفقات عند صدور الأخبار خصوصا المهمة منها والمؤثرة ...

vaaas
10-11-2014, 12:34

waelo
10-11-2014, 13:12

aymanso
10-11-2014, 13:13
السلام عليكم التحليل الأساسي هو دراسة معلومات الشركة التي تبدأ بنوع السوق و تمتد إلى دراسة معلومات حساسة بشأن تأثير السوق على قدرة الشركة على تحقيق الأرباح على مدى فترة من الزمن وبالتوفيق للجميع

AMLAK
10-12-2014, 16:30
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة بارك الله فيك اخي الكريم بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

hichamhiya
10-12-2014, 18:20
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته وسبحان الله وبحمده والسلام على أشرف المرسلين أما بعد أخي الكريم أختي الكريمة يشرفني تداول هدا الموضوع معكم و أنه موضوع جيد وشكرا ودمتم في رعاية الله

abdelhak redouane
10-12-2014, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار انا ارى ان التجارة في سوق الفوركس تتطلب العمل الجاد وخاصة في سوق العملات لما لها من تاثير كبير في السوق
بالتويفيق للجميع

belhadj
10-12-2014, 20:03
مرحبا صديقي العزيز عضو منتدى فوركس العرب الرائع لك مني أجمل وأفضل التحية والشكر على موضوعك الرائع هذا وننتضر منك الجديد أخي العزيز للستفادة والتوعية

nada forex
10-12-2014, 20:07
الســــــلام عليكــــــم ورحـــــمه الله وبركاته .......معلومات رائعه يا اخى
هن التحليل الاساسى فى سوق العملات يا اخى عموما تقبل تحياتى

محمد السيد محمد
10-12-2014, 20:09
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة عليك يا forexaly5 ارجو ان تقبلها بصدر رحب ..
حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت –
عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

nada forex
10-12-2014, 20:56
الســــــلام عليكــــــم ورحـــــمه الله وبركاته .......معلومات رائعه عن
التحليل الاساسى فى الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييت

amermazzen
10-14-2014, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم لتحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل فى سوق الفوركس والذى يعتمدعليه الكثير من المتاجرين لابد منا لتعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية خاصة في الحساب التجريبي الذي يعتب بوابة التاجر في التعلم.

aliali
10-16-2014, 02:05
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

antonioforex
10-16-2014, 02:13
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف التحليل الاساسي لانه يساعدنا كثيرا في عملنا و اتمنى ان نرى
جديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل.

aliali
10-16-2014, 02:47
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

vaaas
10-16-2014, 11:44

abdelloo31
10-21-2014, 05:27
عملية التداول على زوج من العملات تعتبر ما هي الا مقابلة اقتصادين بالسوق والاقتصاد الاقوى هو من سينتصر وترتفع قيمة عملته وتنخفض الاخرى امامه والتحليل الاساسي يمكنك من معرفة ما الاقتصاد القوي المنتصر

ranou
10-21-2014, 13:36
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة عليك يا forexaly5 ارجو ان تقبلها بصدر رحب ..
حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت –
عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

AMLAK
10-24-2014, 23:20
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اعتقد ان هناك قلو ممن يستاطيعون قراءة الاخبار لانها شيء صعب و ليس فقط يقتصر على ملاحظة نتائج الاهبار بل متابعة مستمرة لاقتصادات و كل شيء جديد بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ifs
10-25-2014, 00:06
بسم الله الرحمان الرحيم
التحليل الاساسي يعتبر قاهدة اساسية في دخول الصفقات و انا اعمل به و الحمد لله تقبل مروري والسلام عليكم

aliali
10-26-2014, 05:51
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق

مروة
10-26-2014, 08:23
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم
تحياتى

mida2014
10-26-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اكيد اخي التحليل الاساسي يلعب دورا مهم في اجارة الفوركس ومن ياقن هدا التحليل ايكد سوف يصل الى النجاح
تقبل مروري اخي الكريم

Ahmed2020eg
10-26-2014, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالتحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل فى سوق الفوركس والذى يعتمدعليه الكثير من المتاجرين

Murad
10-26-2014, 21:47
التحليل الاساسي او ما يسمي التحليل الاخباري بشكل مبسط هو عمليه تحليل الاخبار سواء اقتصادية او سياسية ومعرفة مدي تأثيرها على العملة الخاصة بها وهذا الشئ له تأثير قوي على حركة الاسعار في سوق الفوركس

hellelali2
10-26-2014, 21:48
شكرا اخي الكريم علي هدا الموضوع المميز وانا اعتقد اخي الكريم ان التداول في هده السوق يتطلب الجهد الكبير والعمل الجاد والمثابرة والله الموفق

nomynas
10-26-2014, 22:08
شكرا على المقال الرائع و المفيد في نفس الوقت فيعتبر التحليل الأساسي من أساسيات الفوركس وهو معتمد من قبل المتاجرين مع الاشارة أنه من يجيد هدا التحليل فمن الأكيد هو محترف و نكون أغلب صفقاته رابحة

forexabdo2014
10-26-2014, 22:47
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

maha forex
10-26-2014, 22:55
الســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو التحليل الاساسى للعملت فى الفوركس

samir33
10-26-2014, 23:30
موضوع مهم فيما يخص التحليل الاساسي و هو مهم لدراسة مؤشرات اتجاه العملات في سوق الفوركس انا شخصيا افضل التحليل الفني لان التحليل الاساسي اعتقد انه صعب و يحتاج الى دراية بالاقتصاد والبنوك و غيرها وفي بعض الاحيان لا تعرف ان كانت التغيرات الاقتصادية او تدخلات البنوك ستاثر سلبا او ايجاباعلى سوق الفركس

fte2020
10-28-2014, 01:11

أسماء نعناع
10-29-2014, 02:58
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

محمد ميدو
10-29-2014, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
شكرا على الموضوع اخى الكريم وطبعا صح التحليل الاساسى الاخبارى ده اهم شئ فى التحكم فى حركة السعر بالتوفيق ان شاء الله للكل
تحياتى للجميع ان شاء الله

ibrahim forex
10-29-2014, 13:10
التحليل الاساسى هو اساس التداول فى الفوركس بالاضافة الى التحليل الفنى
وان التحليل الاساسى بتعرف منه اخبار السوق وانه بيأثر على سوق العملات

عبدالله محمد111
10-29-2014, 15:24
اشكرك بشدة علي طرح هذا الموضوع
المفيد الذي استفدنا منه واصحاب الردود
ايضا استفادنا منهم وبالتوفيق اخي

waleed hassona
11-13-2014, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام ... موضوع رائع اخونا الكريم لما له من اهميه فالتحليل الاساسى هو
المحرك الاساسى للسوق ولابد من متابعته عبر المواقع الاخبارهي

aymanso
11-13-2014, 10:19

magedaly
11-13-2014, 10:38
التحليل الاساسى للعملات هو الاعتماد على التحليل الفنى والتقنى الذى يساعد على معرفه الى اى مدى سيصعد السعر واذا كان سيهبط والتحليل الفنى يعتمد على خطوط الدعم والمقاومه
وكذلك من ضمن التحليلات هو تحليل الاخبار التى تنزل ومعرفه اذا كان سيصعد السعر ام يهبط

titou2378
11-13-2014, 10:40
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الفاضل على الموضوع المميز
تقبل مروري الطيب

lyes1977
11-13-2014, 12:22
السلام علكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم ان التحليل الاساسي مهم جدا في سوق الفوركس كمرحلة اولية فبل الدخول في اي صفقة وهو يعتمد اساسا على عامل الاخبار الاقتصادية والسياسية القوية والاحداث العالمية الكبيرة كالحروب والزلازل والانقلابات العسكرية ...الخ شكرا جزيلا اخي على الموضوع الجميل جدا وبالتوفيق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-13-2014, 12:40
السلام عليكم
التحليل الاساسى بيعتبر من اهم واقوى انواع التحليلات فى الفوركس الى الان ولا اعتقد ان هناك اى تحليل مثله
لان هناك اخبار قادره على كسر كل التحليلات الاخرى واعطاء نظره مختلفه للزوج

aber
11-13-2014, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله لكنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة للأخبار من مواقع موثوق فيها

eslam88as
11-13-2014, 14:51
التحليل الاساسى للعملات فى سوق الفوركس يكون من خلا التحليل الفنى والتقنى وذلك من خلال خطوط الدعم والمقاومه التى تساعد على معرفه متى السعر سيهبط
ام سيصعد وتحدد ما اذا كان سيقوم بصفقه شراء ام صفقه بيع

wallo
11-13-2014, 15:38
التحليل الاساسي او ما يسمي التحليل الاخباري بشكل مبسط هو عمليه تحليل الاخبار سواء اقتصادية او سياسية ومعرفة مدي تأثيرها على العملة الخاصة بها وهذا الشئ له تأثير قوي على حركة الاسعار في سوق الفوركس

payza
11-13-2014, 20:07
يا اخي الفاضل الاخبار مهمة جدا جدا في الفوركس فضروروي متابعتها ايا خي الكريم عشان هي بتوثر علي العملات بشكل اساسي اكيد وبالتوفيق للك وللجميع ..........................

DANDOUNE
11-21-2014, 03:22
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

lola12
11-21-2014, 14:36

magic777
11-21-2014, 22:48
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

اهم حاجه اخي انك تكون عارف ازاي توظف المعلومات الي حصلت عليها هنا عمليا على الشارت وتكون افادت ليك في التعامل مع السوق والشارت وغيره
علشان تقدر تكسب بها بعد كده

DANDOUNE
11-21-2014, 23:07
مكتوب من قبل خبراء الاقتصاد والمحللين ذوي الخبرة في سوق الفوركس، قسم التحليل الأساسي للعملات يحوي
تحليلات فوركس اساسية والتي تلقي الضوء على أهم الأحداث اليومية الجارية في سوق العملات. لا حاجة بعد الآن لمحاولة تفسير الأحداث الجارية والأخبار بشكل مستقل، ففي هذا القسم سوف تجد تغطية لأهم أحداث العملات يوميا. لقد قمنا في ديلي فوركس بالعمل
الشاق لكي تتمكن في نهاية الأمر بقضاء المزيد من الوقت في غرفة التجارة ووقتا أقل في غرفة الأخبار.

tawfik200
11-21-2014, 23:09
بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اخواني في المنتدى ارجوا ان تكونوا في تمام صحة و بعد اخي الكريم ان هدا الموضوع جد رائع واتمنى لك ربح و بالتوفيق للجميع ان شاء الله و تحياتي من المغرب وشكرا

esshazly
11-22-2014, 19:53
السلام عليكم ... التحليل الاساسي من اهم الاشياء اللي انت لازم تاخد بالك منها وخصوصا لو انت غير ملتزم ب ادارة راس المال .. بالتوفيق ان شاء الله في كلا من حساب التداول ومع المنتدي

mela
11-22-2014, 20:06

marina
11-22-2014, 21:17

romani youssef
11-22-2014, 21:18
القليل منها يطلق عليه لقب "محركات السوق". يطلق عليهم هذا اللقب لأنه عندما يتم الإعلان عنها، فإنها توفر الدعم الكافي لتحريك الأسواق، و ذلك لأن لها تأثير كبير على الإقتصاد وعلى وضعيات المتداولين.

ForexLaw
11-22-2014, 21:28
نلاحظ التقاطع هبوطي اعتقد ان فى مزيد من الهبوط من المحتمل ان يصعد السعر لأختبار الهاى واعتقد انها هتبقى فرصة جيدة للبيع من هذه النقطة عالموضوع وبالتوفيق للجميع...

mor
11-22-2014, 21:54
اعتقد ان التحليل الاساسي من الممكن ان يفيدك كثيرا في سوق الفوركس
ولكن اعتقد ان التحليل الاساسي من الممكن ان تتعلمه جيدا حتى تستطيع ان تنجح في سوق الفوركس

BOULBOUL2
11-23-2014, 01:11
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

al.ho2
11-23-2014, 01:14
من الواضح ان التحليل الاساسى يعتبر اهم التحليلات الموجوده على الساحه الى هتقدر انها تفيدك بشكل كبير اوى فى ادراكك الى ما هو مممكن ان يعلو ويرتفع فى السعر ودا امر مهم لازم تبقا متعلمه شكرا لك اخى الكريم وبالتوفيق انششاء الله تحياتى لك

gemi619
11-28-2014, 13:06

letasena
11-28-2014, 13:08
دراسة التحليلات الأساسية أو المؤشرات الإقتصادية بشكل دقيق هم النور فى طريق الفوركس وهم اشارة الربح والفوز والانتصار فى ذلك المجال تعلم وافهم وحلل توصل لاعلى ربح واعلى مكسب من خلال الشركة

payza
11-28-2014, 13:54
هو طبعا االخبار مهمة جدا في عالم الفوركس يا غالي وطبعا لازم نهتم بيها بيها مهما كان يا غالي لانها بتاقر علي السعر علي الاقل نعرف تاثيرها ايه بس ...........

bibou
11-29-2014, 11:00

Wassa04
11-30-2014, 00:47
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

gr53
12-12-2014, 01:52

خيرالدين مهدي
12-12-2014, 02:08
التحليل الاساسي مهم جدا للمضاربين
فبه نتستطيع ان نعرف اتاجه العملة على المدى البعيد
ونعرف موعد الاخبار القوية ويمكن تجنبها
فهو مهم جدا ويجب اخذه بعين الاعتبار

belhadjnokia
12-12-2014, 03:46
اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل استراتيجية
راس المال بخمس الملال فقط ولابد من التحليل الاساسى للصفقات وفتح
الصفقات وعمل العملات الهامة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة...

mooor
12-12-2014, 06:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

adil17
12-12-2014, 09:28
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك فجزاكم الله كل خير

مصراوى
12-12-2014, 09:53

hamada1a
12-12-2014, 12:18
التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله لكنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة للأخبار من مواقع موثوق فيها

swhaa9d
12-15-2014, 21:52
اساس تاحرك السوق هو التحليل الاساسى فى هذا السوق
ومهم جدا ان يكون هناك متابعه للسوق والتحليل الفنى الى جانب التحليل الاساسى وطبعا التحليل الاساسي او الاخباري
من الامور الهامة جدا في هذا السوق لكن انا شخصيا بفضل الاعتماد على التحليل الفني
وبالتوفيق ان شاء الله

nada 200
12-15-2014, 22:55
الســـــلام عليكــــم ورحمـــــــه الله وبـــــــركاته ..... ماشاء الله ياىاخى شكرا يا اخىعلى
طر الموضوع الرائع عن التاحليل الاسسى للعملات يا اخى

Hassan Owen
12-16-2014, 13:30

sheref zakarea ahmed
12-16-2014, 13:35
التحليل الاساسى للعملات هو تحليل عادى مثل الدعوم والمقاومات والموفنج افريج هذا اللى انا شايف انا انه التحليل الاساسى

sharshabil
12-16-2014, 14:59
من يمتلك ذلك العلبم و يعرف كيف يتابع اي جديد على الساحة
في اسواق البماالو التصريحلة الى غير ذلط و يتعلم التحليللا الاساسب فهو امتلك جزء كبير من الفوركسس

aymanso
12-16-2014, 16:38

Jek_So
12-16-2014, 16:52
الاخبار هي اسام او بنزين الذي يحر سوق الفوركس ويحرك الاسعار فانعدام الاخبار
يعني توقف السيولة وبالتالي حركة عرضية وتذبذب مخيف في العملة او السلعة

sawsan5a
12-17-2014, 21:52
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

حسنى صادق
12-17-2014, 22:22
من اقوى افضل انواع التحليل على الاطلاق هو التحليل الساسى حيث انة يهتم بسوق العملة ن ناحية الاخبار الاقتصادية و التى تؤثر على العملة ذاتها

juba7abood
12-18-2014, 22:34
-
تقبل مروري ♥♠$

karam22
12-18-2014, 22:50
مشكور علي التحليل الاساسي للعملات وزالموضوع والمقال المتكامل
اتمني لك كل التوفيق فيما هو قادم ان شاء الله .............................................

nada 200
12-18-2014, 22:51
لســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع التحليل الاساسى ف سوق الفوركس يا اخى

hicham1991
12-18-2014, 22:55
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

walla2a
12-18-2014, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
بالتاكيد التحليل الاساسي له اهمية كبيرة جدا في سوق الفوركس ويعتبر التحليل الاساسي والاخباري هو وقود الفوركس
هو المسئول الاول عن تحرك الاسعار وتغيرها الدائم وهبوطها وصعودها

mohamed6199
12-20-2014, 14:51

yasmenyy
12-20-2014, 20:16

Doodysamsom
12-20-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله,,,,
شكرا لحضرتك على طرح موضوع التحليل الاساسى.....لانة من اساسيات النجاح فى الفوركس,,,
بالتوفيق للجميع ان شاء الله,,

hpacer
12-20-2014, 21:26
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم..

hodaoo
12-21-2014, 11:34

rabhi
12-21-2014, 11:53
اخي متابعة بعض الأخبار ثم الذهاب الى الشارت تحليل الاتجاه العام عاليومي و ال4 ساعات ثم اذا كان الخبر يدعم الاتجاه فافتح صفقه و أنتت مغمض العين

Ahmed2020eg
12-21-2014, 15:04

sabreenss
12-21-2014, 16:17

bimbo
12-21-2014, 16:18
هذا شيء ايجابي لما نرى موضيع جدية
فريدة من نوعهاوالمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة
اواتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع
الى الملتقى

Saudi
12-21-2014, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور يا اخي علي هذا التحليلين الأساسي و الفني إتجاهاتٍ مختلفة،عليك الحذر لا تشغل السعادة فوركس اساسية والتي تلقي
الضوء على أهم الأحداث اليومية الجارية في سوق العملات فالتحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل فى سوق الفوركس

Wassa04
12-21-2014, 18:36

the professor
01-11-2015, 04:51
معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد

ahmos785
01-11-2015, 12:04
اخي الكريم مشكور علي موضوعك الرائع والهادف جدا وعلي شرحك الرائع واعتقد ان التحليل الاساسي مهم جدا لتحليل تغيرات العملة واستغلال الفرص لتحقيق الربح وتقب مروري وشكرا علي تعبك

moheb12
01-11-2015, 12:44
التحليل الاساسي من اخبار اقتصادية واخبار سياسية واخبار عملات من اهم الاشياء اللتي يجب متابعتها اثناء تداولك للفوركس حتي تستطيع استغلال اي فرصة للربح وتستفاد منها

Doodysamsom
01-11-2015, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله,,,
شكرا لك على موضوعك الهام بشان التحليل الاساسى للفوركس...
لا شك ان التحليل الاساسى هلم بجانب التحليل الفنى للفوركس

alieslames
01-11-2015, 15:28
اعتقد اخى الكريم ان اهم ان وا عالتحليل هو التحليل الاساسى اخى الكريم ولازم نقدر نستفيد من خلاله الكثير اخى الكريمفباتلوفيق لك انشاءالله تقبلت حياتى لك اخى الكريم على الموضوع المهم دا اخى الكريم
باتلوفيق لك انشاء الله

الاسد التاجر
01-11-2015, 15:30
تحليل الاساسي جيد للي يشتغل على الاخبار
بس سمعت ان في شركه ممنوع الشغل وقت الاخبار
وهنا تكمن المشكله وبلتوفيق اخي

mawwalmammo
01-11-2015, 15:43
بارك الله في مجهودك وفي موضوك القيم
طبعا التحليل الاساسي هو المستعمل بكثرة في سوق الفوركس
وهوكثيرا ما يعتمد عليه المتداولون

saeyd22
01-11-2015, 15:48
جزاك الله خير اخى الكريم لقد شرحت وقدمت الموضوع بشكل وافى ووفير فسيفيد كل متداول ومبتدئى فى هذا المجال لان التحليل الاساسى من الاشياء الهامه والضروريه فى مجال الفوركس فهو من القواعده الاساسيه لمجال الفوركس

ro2a22
01-11-2015, 22:09

hamdochi
01-11-2015, 22:36
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان التحليل الأساسي هو هام جدا في التجارة
في الفوركس لأن الأخبار هي و قود الشارت و هي التي تحركه و يمكن للمجيد الجيد
للتحليل الأساسي أن يحقق أرباح ضخمة منه بالتوفيق ان شاء الله

menna 2012
01-11-2015, 22:58
السلام عليككم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل استراتيجية راس المال بخمس الملال فقط ولابد من التحليل الاساسى للصفقات وفتح الصفقات وعمل العملات الهامة

---------- Post added at 07:58 PM ---------- Previous post was at 07:39 PM ----------

mesteraden
01-25-2015, 19:53
أخي الكريم شكرا لطرحك لهذا الموضوع عن التحليل الأساسي وبلاشك فإن التحليل الأساسي مهما جدا لمعرفة توجه العملات في الفترة القادمه لهذا يجب الأهتمام بالتحليل الأساسي ودمجه مع التحليل الفني واتمنى لك التوفيق

mons
01-28-2015, 18:59
مشكور يااخي الكريم على الموضوع عن التحليل الأساسي واكيد التحليل الأساسي مهم جدا مثل التحليل الفني ويجب عدم اهمال التحليل الأساسي والتركيز فقط على التحليل الفني ولقد استفدت من موضوعك كثيرا يااخي الكريم وتقبل مروري

mooor
01-28-2015, 20:37
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

frxtop
01-28-2015, 21:58
أخي الكريم شرح رائع للتحليل الأساسي في سوق الفوركس و أن شاء الله يكون في ميزان حسناتك
رجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح و شكرا

hananll
01-29-2015, 01:26
قسم التحليل الأساسي للعملات يحوي تحليلات فوركس اساسية والتي تلقي الضوء على أهم الأحداث اليومية الجارية في سوق العملات.
لا حاجة بعد الآن لمحاولة تفسير الأحداث الجارية والأخبار بشكل مستقل، ففي هذا القسم سوف تجد تغطية لأهم أحداث العملات يوميا

nagwann
01-29-2015, 08:26
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا التحليا الأساسي للعملات بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

ShougySalout
01-29-2015, 13:22
:bravo:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

sharshabil
01-29-2015, 16:06
التحليل للاساسي هو الاساس ة من يستطبيع فهم الاخبار و قراءة تاترها
عل الازواج لن يهتم بالتحلييل الفني الذي و من دون فائدة كبيرة اصلا

remas
01-30-2015, 01:55
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
التحليل الاساسى هو المحرك الاساسى لسوق الفوركس

nahas mohammed
01-30-2015, 06:16
يجب ان تقوم بتحليلك الشخصي و مقارنته بتحليل الاخرين لكي ترى ما قد يهمك في التحليل الاخر و ما اغلبية الساحقة التي مع عقلية القصيع ثم تسبب الخسارة

zineb01
01-30-2015, 07:45
عامة عملية التداول على زوج من العملات تعتبر ما هي الا مقابلة اقتصادين بالسوق والاقتصاد الاقوى هو من سينتصر وترتفع قيمة عملته وتنخفض الاخرى امامه

rbabrr
01-30-2015, 12:23
صعب و ليس فقط يقتصر على ملاحظة نتائج الاهبار بل متابعة مستمرة لاقتصادات و كل شيء جديد

mohamed bnali
01-30-2015, 14:08
تشكر اخي المحترم على طرحك المقالة الرائعة حول التحليلي الاساسي او الفني كلاهما مع بعض يمثل سلاحا فتاكا في يد المتداول الدي خبر كل التجار واستفاد من كل المطبات حتى يخلص الى استراتيجية مبنية على الواقع لا على الخيال والحلم
التحليلين معا يمثلان ركيزة اساسية في التداول اليومي في سوق الفركس واهميتهما لا تختلف عن باقي الاسسايت التي يجب على المتداول ادراكها
وتقبل احترامي

deyaa24
01-30-2015, 15:45
االتحليل الاساى يعتمد على نتائج الاخبا ر
التحليل الاساى جزء هام من التداول لانه الفى ليس كافى وتحليل السقو على اساسى الاخبار بيكن ادق من تحليل الفنى

adel2525
01-31-2015, 18:01
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى
هذا الطرح المتميز وطبعا التحليل الاساسي او الاخباري
من الامور الهامة جدا في هذا السوق لكن انا شخصيا
بفضل الاعتماد على التحليل الفني و اعتقد ان هناك قلة ممن يستاطيعون قراءة الاخبار لانها شيء

amnyya
01-31-2015, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا لك تقبل مرورى مشكور بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم اخى

scott
01-31-2015, 22:53
التحليل الاساسي مهم في سوق الفوركس و يجب على المتداولين المبتدئين ان يخصصوا وقتا لتعلمه
و ايضا لا يجب نسيان التحليل الفني الذي استخدمه لتحليل صفقاتي

ahmed7afifi
02-03-2015, 07:13
اخى الفاضل اشكرك جدا على موضوعك الاكثر من رائع
لكى يتفيد فى جميع الاعضاء الكرام
وان يشاركنا الراىالاعضاء القداما فى الفوركس للاستفاده منهم
وانا عضو جديد هنا اتمنى ان استفيد من جميع الاعضاء الكرام
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء ◘♣☻

hmadnah1998
02-03-2015, 08:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

---------- Post added at 06:53 AM ---------- Previous post was at 05:15 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

faroukbadr8051
02-03-2015, 09:35
من وجهه نظرى هذا الموضوع فان التحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل فى سوق الفوركس والذى يعتمدعليه الكثير من المتاجرين لتحقيق الارباح المجال كبير لازم نتعلم الاول ونفهم كل شئ حتا نحقق الارباح ونحافظ عليها

hasiebanour575
02-03-2015, 09:48
من الهام جدا ان يقوم اى متداول بالاعتماد على التحليل الاساسى بجانب التحليلات الفنيه التى تساعد المتداول فى تحقيق الربح والمكسب بجانب الاعتماد على المؤشرات فى التداول ولكن احيانا المؤشرات تكون خاطئه لذلك ضرورى الحذر

kokou
02-06-2015, 22:18

mohamedsaber
02-08-2015, 16:11
التحليل الاساسي مهم جدا لانه يحرك السعر عدد كبير جدا من النقاط في وقت قصير
لكن من الضروري متابعة التحليل الاساسي و ربطه بالتحليل الفني
لكي تتضح الرؤية اكثر عن حركة السعر فيما بعد

محمود مرعى
02-08-2015, 17:20
سوف تتعلم في هذا البرنامج التعليمي كيفية تطبيق التحليل الأساسي على نمط التداول الخاص بك، هذا ما يطلق عليه البعض "نظام تداول فوركس المؤسسي". عليك تعلم العوامل الأساسية للإقتصاد الكلي التي تؤثر على السوق العالمي. ما يطلق عليه بالتحليل الأساسي.
هناك جدل كبير بين المتداولين الذين يستعملون التحليل الفني فقط و المتداولين الذين يستعملون التحليل الأساسي فقط. بالنسبة لي، فإن هذا الموضوع أكاديمي فحسب. إن كانت هناك معلومات فإن عليك مراقبتها بدقة. لا تعتمد فقط على التحليل الأساسي أو الفني، إستخدم الإثنين. عندما يكون لديك نمط فني قوي مدعومٌ بالأساسيات، فإن إحتمالية أن تكون صحيحاً تعد حتمية.
عندما يظهر التحليلين الأساسي و الفني إتجاهاتٍ مختلفة،عليك الحذر. لا تشغل السعادة مع تداولات فوركس، إنتظر و راقب، فسوق فوركس لا يناسب الحالمون، أنت تستعمل التحليل العلمي لمضاعفة إحتمالية أن تقوم بالإدراك الصحيح لما يمكن لك أن تحصل عليه من السوق. قم بالتحليل بشكل عميق، و كوّن نمط فني قوي، أعرف الدعم الأساسي لتحليلك، و سوف يكون لديك قرار تداولي جيد. إغتنم تحمل المخاطر، وسوف تكون ناجحاً.
هناك بنكٌ مركزيٌ في كل دولة مسؤولٌ عن صالح الإقتصاد فيها. تقوم البنوك المركزية بمراقبة بعض العوامل الأساسية التي تؤثر في الإقتصاد، و تقوم بتعديل سياساتها الإقتصادية وفقاً لهذه العوامل.
يتم الإعلان عن هذه العوامل بشكل مستمر في التحليل الأساسي للعملات ، و يعرف وقت الإعلان بالضبط بشكل مسبق. تعتبر هذه العوامل بمثابة المؤشرات الأساسية للإقتصاد. أهم البنوك المركزية هي: البنك الفدرالي الأمريكي، البنك الأوروبي المركزي، بنك اليابان، بنك إنجلترا. هناك العديد من المؤشرات الأساسية، و لكن القليل منها يطلق عليه لقب "محركات السوق". يطلق عليهم هذا اللقب لأنه عندما يتم الإعلان عنها، فإنها توفر الدعم الكافي لتحريك الأسواق، و ذلك لأن لها تأثير كبير على الإقتصاد وعلى وضعيات المتداولين.
أهم ما يجب عليك معرفته بشأن التحليل الأساسي هو توقعات السوق بالنسبة للمؤشر. يقدم بعض المحللين عدد من المؤشرات المحتملة التي سوف يتم الإعلان عنها. يكون لهذا الأمر تأثير على الأسواق و يتخذ المتداولون وضعياتهم بناءاً عليها. عندما يتم الإعلان عن المؤشر ، فإنه يؤثر في السوق فقط عندما يكون مختلفاً جداً عما كان يتوقعه السوق. و السبب هو أن جميع العوامل المتوفرة للجمهور قد تم وضعها بالحسبان. عندما يتم الإعلان عن المعلومات الجديدة يكون لها تأثير على السوق فقط عندما تكون مختلفة عن المتوقع.
قم بوضع إستراتيجية فوركس ، إعرف بشكل مسبق ما هي المؤشرات و التحليلات الأساسية الهامة التي سوف يعلن عنها في الأسبوع القادم في التحليل الأساسي للعملات. تعلم عن الرقم المتوقع إن كان متوفراً ، و حاول توقع ما الذي سوف يحدث إن كان هذا الرقم سوف يظهر بشكل أفضل أو أسوء من المتوقع. قد يكون الأمر صعباً في البداية، و لكنه يصبح أسهل مع التعلم.
هناك الكثير من التحليلات الأساسية (المؤشرات) ، للمؤشرات الأمريكية التأثير الأكبر على السوق، و لمؤشرات الإتحاد الأوربي تأثيراً أقل، إلا في حال كان فيها إختلاف كبير عما هو متوقع. تابع رؤساء البنوك المركزية عندما يتحدثون و يعطون بعض الأدلة عن التضخم و عن معدلات الفائدة، حيث أن هذين الأمرين هما المحركان الرئيسيان للإقتصاد اليوم. عندما تصدر كلمات مثل "يقظ" أو "يقظ جدا" بشأن التضخم من أحد رؤساء البنوك المركزية، فسوف يكون لها تاثيراً كبيراً على العملات.
عندما يرتفع التضخم، تحاول البنوك المركزية خفضه من خلال رفع معدلات الفائدة، و عندما يرتفع معدل الفائدة، تدعم العملة. تعلم ما هي المؤشرات الإقتصادية التي تعكس التضخم و قرارات البنك المركزي بشأن معدلات الفائدة، و سوف يكون التحليل الأساسي أداة إضافية يمكنك إستعمالها في التداول في فوركس.
راقب دائماً الأمور التي يعرفها السوق بالفعل، لأن كل هذه المعلومات تنعكس على الأسعار في السوق. عندما تصدر معلومات جديدة، تعلمها، و خذ وضعيتك بناءاً عليها.
هناك الكثير من المعلومات عن التحليل الأساسي على شبكة الإنترنت. قم بزيارة أجندة Bloomberg الإقتصادية و أجندة Yahoo الإقتصادية. إستعمل كلمات بحث مثل "أساسيات فوركس" أو "أجندات فوركس الإقتصادية"و سوف تجد ما تبحث عنه. قم بدراسة معاني هذه المؤشرات و العلاقة بينها. يمتلك أغلبية متداولي فوركس أجندة إقتصادية مدمجة في منصات التداول الخاصة بهم.
غالباً ما يكون الوقت على هذه الأجندات الإقتصادية هو بتوقيت "غرينيتش"، تعلم الفروق الزمنية بين المنطقة التي تعيش فيها و بين توقيت "غرينيتش"، و سوف تعلم ما هو الوقت الذي سوف يعلن فيه عن المؤشر. يتم الإعلان عن الإتفاق في السوق – إن وجد – بشكل مسبق على هذه الإجندات الإقتصادية.
قم بدراسة التحليلات الأساسية أو المؤشرات الإقتصادية بشكل دقيق، و سوف يكون لديك في النهاية دليل رائع يساعدك في عملية التداول.

والله يا اخى الفاضل على الرغم من ان الموضوع بتاعك كبير جدا الا انى عايز اقولك انك ممكن تبسط الشرح اكتر من كده وانا بقولك ان التحليل الاساسى بيعتمد فعلا على خط
الترند او الميل وايضا على نقاط الدعم والمقاومة من خلال مؤشر فيبوناتشى وعلى فكرة انا واحد من التجار اللى فعلا بعتمد على التحليل الاساسى فى تجارتى بشكل كبير جدا

kokou
02-09-2015, 20:02

fatimaazgouk
02-11-2015, 05:35

mody555
02-11-2015, 11:41
عن سعر الدخول تمامًا كما هو وقف الخسائر. بإمكانك طبعًا تحديد هدف سعر أعلى مع استعمال نسبة تصل الى 1:2 او أكثر عند ت

محمد حسن 2
02-11-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
دراسة التحليلات الأساسية أو المؤشرات الإقتصادية بشكل دقيق هم النور فى طريق الفوركس
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

bilalqhse
02-13-2015, 02:13
لكي تتمكن جيدا من السوق جيدا يجب ان تحترف التحليل الاساسي فهو اساس الفوركس واذا اردة ان تكوم داهية في السوق يجب احتراف التحليل الفني
وفقك الله

liverpool
02-13-2015, 02:19

zidane1
02-13-2015, 11:33
هو فيه فرق اكيد باللى بيعتمد على الحظ بالكامل فى المتاجرة وفيه فرق بين ان الحظ بيلعب دور فى السقو ايضا بمايسمى التوفيق فالسوق كل شئ فيه مجرد احتمال يصيب ويخطال وكلما زادت خبرة المتاجرة كلما قل الحظ

tedjboyka
02-13-2015, 21:31
بالتاكيد التحليل الاساسي له اهمية كبيرة جدا في سوق الفوركس ويعتبر التحليل الاساسي والاخباري هو وقود الفوركس
هو المسئول الاول عن تحرك الاسعار وتغيرها الدائم وهبوطها وصعودها

ilham2
02-14-2015, 11:52
عند خسارتك لصفقه غليك بمعرفه اسباب الخساره ومعرفه اخطاءك لتتعلم منها وعليك ان لا تايس وتعطى لنفسك امل جديد وتدخل فى صفقه جديده وان شاء الله تربح وتعوض خسارتك فى الصفقه القادمه

hamedhaged2016
02-14-2015, 12:21
التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس موضوع موفق ومميز وشرح جيد ارى ان الواحد لو التزم بالخطة يحقق الارباح لا تتوقع أن تكون جميع الصفقات التي سوف تقوم بها ناجحه لازم تتعلم وتصبر وتحقق الارباح بالصبر

rahim8
02-14-2015, 15:46
أخى طبعا المتاجرة فى الفوركس عمل خطير والتغلب عليه لها أسس ومبادىء ويجب عليك أولا
تعلم مبادىء الفوركس واستخدام اسلوب ادارة حساب التداول ودخول صفقات من تحليل فنى وليس دخولا عشوائيا
وكل هذا يجعلك تحقق الارباح

salem11
02-14-2015, 17:31
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

ilyes chaieb
02-16-2015, 09:54
التحليل الاساسي هو نبظ السوق و هو المحرك الاول في غياب الاخبار لا وجود للسوق اصلا لان الحركة ستكون محصور في ايطار محدود

chamss
02-16-2015, 13:22
نعم التحليل الاساسي مهم حتى تتداول صح ليس بكثرة المؤشرات او الترند أو الأستراتيجيات المهم أن تصل لأستراتيجية خاصة بك تعمل عليها وتتداول من خلالها لكي تحقق النجاح
ولا تشتت تركيزك بين مؤشرات كثيرة ربما بعضه بالتوفيق

hadymetwally4773
02-16-2015, 13:55
التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس موضوع كبير للغايه فعلا ومميز جدا راى ان نتاجر وقت الخبر عشان انتا لو حللت صح يبقا كسبت فورراا فوز رائع ومرتاح وممكن من خبر تحقق مبالغ كبيرة جدا سر الاخبار فى انك تتعرف تتفهمها بس ومن هنا تحقق الربح

aymanso
02-16-2015, 14:01

basim
02-16-2015, 14:22
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع التحليل الاساسي للعملات في سوق الفوركس
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

magic777
02-16-2015, 18:46
التحليل الأساسي للعملات في سوق فوركس موضوع موفق ومميز وشرح جيد ارى ان الواحد لو التزم بالخطة يحقق الارباح لا تتوقع أن تكون جميع الصفقات التي سوف تقوم بها ناجحه لازم تتعلم وتصبر وتحقق الارباح بالصبر

مش شرط اخي الواحد يحلل اساسيا المهم انك تعرف اهم الاخبار على الازواج الي انت شغال عليها وكمان مواعيد الاخبار دي وتاخد الحذر هنا وتعرغف
ايضا انت هتعمل وقتها ايه بالضبط

morad100
02-16-2015, 19:30
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

sherouk88
02-18-2015, 14:01
اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

zidane1
02-18-2015, 17:55
أنا أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة وقراءة كتب كثيرة
وإفتح ديمو أكونت وطبق عليه اللي بتتعلمه عملي وخذ وقت كافي في
التعليم ومتستعجلش وخليك صبور لو طبقت كل الحجات ديه هتتعلم كويس.

aseer
02-19-2015, 15:41
ِ
اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

تسلم ايدك على لشرح المميز اتمنى ان يكون الكل استفاد من الشرح

denaaq
02-19-2015, 15:48
يعتبر التحليل الأساسى من اساليب التحليل الهامة التى يعتمد عليها عدد كبير من المتداولين فى سوق الفوركس لتحليل اليات السوق واتخاذ القرارات المناسبة لاتمام الصفقات

محمد ابراهيمم
02-19-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالتحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل فى سوق الفوركس والذى يعتمدعليه الكثير من المتاجرين وايضا التحليل الاساسي للعملات هام جدا ويحرك السوق بقوة والمتداول الذكي هو الذي يستغل تحرك السوق وقت الاخبار في صالحة والحقيقة ان هذا يتوقف على نوعية المتاجرة وعلى المتداول نفسه ومدى جرأته في السوق وانا شخصيا احب ان اتعامل بأسلوب التبريد والهيدج وقت الاخبار الاقتصادية حيث انها تحقق ربح كبير ولكن تحتاج لخبرة وممارسة طويلة وانصح المبتدئين بالستعمال الاستوب لووز وقت الاخبار الاقتصادية

Trader-Learner
02-20-2015, 08:55
السلام عليك أخي الكريم ... من خلال ما طرحته في موضوعك ...

دراسة التحليلات الأساسية أو المؤشرات الإقتصادية بشكل دقيق هم النور فى طريق الفوركس وهم اشارة الربح والفوز والانتصار فى ذلك المجال

واشكرك علي فتح مثل هذا الموضوع والله الموفق والمستعان

mohammednasser
02-20-2015, 09:46

LOTFIHSE
02-20-2015, 17:46
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا التحليل الاساسي او الاخباري بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

mooor
02-20-2015, 18:21
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

yaso2012
02-20-2015, 20:12

sara..
02-21-2015, 23:10

retared10
02-22-2015, 02:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذا الطرح المتميز جزاك الله كل خير :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sherouk88
02-22-2015, 15:51
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adkins
02-22-2015, 23:07
طالما ان اى شخص تقبل ان يدخل فى هذا المجال
فلابد ان يعرف ان من العوامل الاساسية فى الفوركس
هو الصبر لان الصبر هو عامل يؤدى الى النجاح
فى كل شئ مش الفوركس فقط وشكرا

wargita
02-22-2015, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،شكرا أخي العزيز على هذه الشروحات
القيمة والمفيدة في نفس الوقت وأتمنى لك التوفيق ولكل أعضاء المنتدى

hamdochi
02-25-2015, 20:25
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان التحليل الأساسي هو هام جدا في التجارة في الفوركس لأن الأخبار هي و قود الشارت و هي التي تحركه و يمكن للمجيد الجيد للتحليل الأساسي أن يحقق أرباح ضخمة منه بالتوفيق ان شاء الله

rahim8
02-25-2015, 22:08
لقد مررت بنفس تجربتك كنت اتردد في فتح الصفقات على حساب الديمو رغم اني لن اخسر شيئا لكن يظل دالك الخوف ينتابني لكن الحمد لله فقد تخلصت من الخوف وهو في الحقيقة امر روتيني ستتخلص منه بالمداومة باذن الله

dissa
02-25-2015, 22:09
التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله لكنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة للأخبار

adkins
02-25-2015, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
المتاجرة في الفوركس ليست آمن مئة بالمئة فهي احتمالات و عليك ان تدرسها بالدقة حتى تعلم او تقلل من امكانية خسارة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

sharshabil
02-26-2015, 02:30
من رايي التحليل الفني ليس عنده اي نتيجة ايجالبية وقت الاخبار
الافضل ان نكون على علبك بما يقع في السوق و نتفادى الاخبار و نهعرف_ر ما هو وقعها حتلا ندخل بعدها ذزذز

مامون سباعنة
02-26-2015, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااته ...
تحية طيبة وبعد ....
اشكرك اخي الكريم على مروورك الرائع والجميل واشكرك على التحليلاات الرائعة ... اشكرك اخي
واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وكل اعضاء المنتدى
تحيااتي لك وللجميع

oday4ever11
02-26-2015, 12:54

kokou
03-02-2015, 01:35

kokou
03-09-2015, 00:53

kokou
03-10-2015, 21:35

hixam1991
03-10-2015, 21:43

karim_tutto
03-12-2015, 02:38
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

RomanyMoreed
03-14-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

التحليل الاساسي بلا ادني شك مهم للغاية لانة من اهم انواع التحليلات ومن الافضل ان يتم دمج التحليل الاساسي مع التحليل الفني لنتائج افضل

احمد محسن
03-14-2015, 14:06
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
شكرا على التحليل القوى لسوق الفوركس ان دل يدل على خبرة واسعة فى التحليل الفنى للعملات
اتمنى لك الربح الكبير من سوق الفوركس ودوام الصحة
تقبل تحياتى اخي الكريم

asxqw
03-14-2015, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز والمحللين ذوي الخبرة في سوق الفوركس، قسم التحليل الأساسي للعملات يحوي تحليلات فوركس اساسية والتي تلقي الضوء على أهم الأحداث اليومية الجارية في سوق العملات. لا حاجة بعد الآن لمحاولة تفسير الأحداث الجارية والأخبار بشكل مستقل، ففي هذا القسم سوف تجد تغطية من الامور الهامة جدا في هذا السوق لكن انا شخصيا بفضل الاعتماد

---------- Post added at 01:47 PM ---------- Previous post was at 01:39 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و الرائع وعلى هذا الطرح المتميز والمحللين ذوي الخبرة في سوق الفوركس، قسم التحليل الأساسي للعملات يحوي تحليلات فوركس اساسية والتي تلقي الضوء على أهم الأحداث اليومية لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

TARAKACHICHE1990
03-14-2015, 17:17
السلام عليكم

التحليل الاساسي هو نبظ السوق في غياب الاخبار و هو من اساليب التحليل الهامة التى يعتمد عليها عدد كبير من المتداولين و أتمنى لكم التوفيق و النجاح

Mohamed Morsy
03-17-2015, 01:11
السلام عليكم .. التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت
صدور الأخـبار فلا يمكن تجاهله لكـنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة للأخبار
تحياتي ...

hamdochi
03-19-2015, 00:26
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد ان التحليل الأساسي من التحليلات الهامة بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله لكنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة للأخبار من مواقع موثوق فيها شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

mn3m
03-21-2015, 13:35
السلام عليكم ... التحليل الاساسي من اهم التحليلات اللي موجودة في السوق مع التحليل الفني وان شاء الله الاتقان لهم بيعطي مكسب
بالتوفيق تقبل مروري

wael40
03-21-2015, 15:52
طبعا الاخبار مهمة جدا لانها الحاجة الوحيدة من وجهة نظرى اللى بتقلي التحليلات راسا على عقب
انا باجيب الاخبار من المفكرة الاقتصادية.

brbsh
03-21-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز اشكرك على هذا الموضوع الشيق واتمنى منك ان تنزل لنا شيئا عن التحليل الرقمى

magic777
03-21-2015, 18:07
السلام عليكم

التحليل الاساسي هو نبظ السوق في غياب الاخبار و هو من اساليب التحليل الهامة التى يعتمد عليها عدد كبير من المتداولين و أتمنى لكم التوفيق و النجاح

اكيد طبعا لان الاخبار هيا المحرك الاساسي للسوق ده ومن غيرها هتلاقي السوق لا يتحرك الا نقاط قليله وتذبذب ضعيف علشان كده الافضل للمتاجر متابعع
الاخبار يوميا ويفهمها كويس

ابرا.مح
03-21-2015, 19:20
تحية..
اعتقد ان هناك قلو ممن يستاطيعون قراءة الاخبار لانها شيء..
صعب و ليس فقط يقتصر على ملاحظة نتائج الاهبار بل متابعة مستمرة لاقتصادات و كل شيء جديد..
تقبلوا مروري..

spider01
03-21-2015, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله
مقال مفيد جدا يهتم باهم عناصر التحليل واهمية الدمج بين التحليل الاساسي و التحليل الفني و هما اهم عنصري النجاح التي يعتمد عليها تجار الفوركس مشكور اخي

emysokar
03-21-2015, 19:45
مشكور اخي ع طرحك المميز فقد وفيت بمعلومات ف غايه الاهميه
التحليل الاساسي هام جدا لان التدوال وقت الاخبار ومعرفتها بتجني كثير من الارباح ..وانا سأركز ع تعلمه الفتره القادمه ..بالتوفيق لكم

amal.m500
03-23-2015, 17:12
والاقتصاد الاقوى هو من سينتصر وترتفع قيمة عملته وتنخفض الاخرى امامه و التـحليل الاساسي
ويمكنك من معرفة ما الاقتصاد القوي المنتصر

...

Abdelhedi
03-24-2015, 16:14
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين باسم الله الرحمان الرحيم :
ان التحليل الفني من اهم انوا التحاليل اخي الحبيب الله يسهلناا فيه حقا

netteler
03-24-2015, 18:16
مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل استراتيجية
راس المال بخمس الملال فقط ولابد من التحليل الاساسى للصفقات وفتح
الصفقات وعمل العملات الهامة
تحياتى لك و لجميع أعضاء المنتدى الكرام
وتقبل مروري

eslam labib
03-24-2015, 19:31
السلام عليككم ورحمة اللة وبركاتة
اخى العزيز
مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل استراتيجية راس المال بخمس الملال فقط ولابد من التحليل الاساسى للصفقات
وفتح الصفقات وعمل العملات الهامة

lolo2012
03-24-2015, 19:56
صعب و ليس فقط يقتصر على ملاحظة نتائج الاهبار بل متابعة مستمرة لاقتصادات و كل شيء جديد اعتقد ان هناك قلو ممن يستاطيعون قراءة الاخبار لانها شيء

Abdelhedi
03-24-2015, 20:09
شكر خاص لادارة المنتدى و شكر لصاحب الموضوع التحليل الاساسي مفيد جدا و مهم جدا لكن لا يجب الاعتماد عليه وحده بالكامل بل يجب الخلط بين التحليل الاساسي و التحليل الفني

salem11
03-24-2015, 20:11

nabigha
03-24-2015, 20:14
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد ان التحليل الفني ليس عنده اي نتيجة ايجابية
وقت الاخبار و الافضل ان نكون على علم بما يقع
في السوق و التحليل الاساسى يعتبر اساس التحليل
فى سوق الفوركس والذى يعتمد عليه الكثير من المتاجرين

hamadaforexx
03-24-2015, 20:42

sharshabil
03-24-2015, 22:28
التحليل الاساسي هو افضل من اي تحليل بارايي
و من عنده خبرة في التحليل الااساسي ممكن ان يربح فبي الفزرككس و نظرته تكون بعيدة المدى .

بسمه
03-25-2015, 01:21
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

1 million
03-29-2015, 16:51
نعم
التحليل الاساسي مهم جدا في التداول في سوق الفوركس
تعلم هذا النوع من التحليل و حسن استخدامه يضمن لنا تتبع الاتجاه العام للزوج في السوق حتى لا نتداول عكس الترند

minouchepilot
03-29-2015, 17:03
قد تم وضعها بالحسبان. عندما يتم الإعلان عن المعلومات الجديدة يكون لها تأثير على السوق فقط عندما تكون مختلفة عن المتوقع.
قم بوضع إستراتيجية فوركس ، إعرف بشكل مسبق ما هي المؤشرات و التحليلات الأساسية الهامة التي سوف يعلن عنها في الأسبوع القادم في التحليل الأساسي للعملات. تعلم عن الرقم المتوقع إن كان متوفراً ، و حاول توقع

hany darwesh
03-29-2015, 17:21
اخي الكريم
بارك الله فيك اخي الكريم

katreenaziz
03-29-2015, 18:09
شكرا لك اخى الكريم على شرح التحليل الاساسى وطبعا نحن نتفق على اهمية التحليل الاساسى فى سوق العملات وارجو من الجميع الاستفادة من هذا الشرح وفى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

Schams
03-29-2015, 18:10
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

samy78
03-29-2015, 20:47
اخي الرافعة المالية هي مبلغ توفره لك الشركة اثناء
دخولك لصفقات عندما يكون حسابك صغيرا كي تستطيع العمل
على صفقات اكبر و لكن يجب ان تعمل بها جيدا لانها تؤثر اوقات الخسارة
موفق اخي.

lamine01258
03-30-2015, 00:30
التحليل الأساسي من التحليلات الهامة
بالفوركس خصوصا وقت صدور الأخبار فلا يمكن تجاهله
لكنه يحتاج دراسة جيدة له و متابعة
للأخبار من مواقع موثوق فيها

om omar20155
03-30-2015, 00:32
التحليل الاساسي او الاخباري

من الامور الهامة جدا في هذا السوق

وهو اساس تحرك السوق

ومهم جدا ان يكون هناك متابعه للسوق

والتحليل الفنى الى جانب التحليل الاساسى

والله المستعان

m.gama17l
04-08-2015, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا التحليل الاساسي او الاخباري
من الامور الهامة جدا في هذا السوق ... بالتوفيق للجميع ان شاء الله