PDA

View Full Version : تعلم الفوركس: أين تبدأ وكيف تتعلم؟

forexaly5
07-23-2014, 14:11
يمكن أن يطبق موضوع تعلم الفوركس على الشخص الذي لم يقم بالتداول في حياته، أو الذين يقومون بتجارة الفوركس يومياً كوظيفة كاملة. فهناك دوماً ما يمكن تعلمه. أحد الأمور الجميلة في سوق فوركس هو أنه تعلم الفوركس لا ينتهي، فلطالما يبقى المزيد من الأمور التي يجب تعلمها، و هناك كمية لا تنتهي من المؤشرات والإستراتيجيات التي يجب تعلم إتقانها.

لذا عند التحدث عن تعلم الفوركس، يعتمد الموضوع على المستوى الذي يرغب المرء في تعلمه. بشكل طبيعي، يجب تعلم أساسيات التداول بالعملات و إحترافها قبل كل شيء. و لكن بعد أن يتعلم الشخص كيف يقوم بالبيع و الشراء ويتعلم استعمال المنصات التي توفرها شركات الفوركس، عندها يجب أن تحدد ما هي العملة التي تريد أن تتداول بها، والأهم، لماذا؟ إذا كان شخصاً يود التداول في فوركس بشكل عشوائي من دون تعلم الفوركس والعمل بحسب نظام معين، فمن الأفضل أن يتبرع بهذه الأموال للجهات الخيرية. على الأقل، سوف يشعرون بشعورٍ جيد عندما تختفي تلك الأموال.

chokrito
07-23-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخ على هذا المضوع المفيد والغني بالمعلومات اي صراحة استفدة منها كثيرااا

a7med84
07-23-2014, 21:49
اعتقدج ان اى مبتدئ بيكون همه فى البدايه من اين يبدا

يعنى فى هذا السوق بيكون االبدايه من الكتب وبعدها الفديوهات والحساب التجريبى

akalai1996
07-27-2014, 15:00
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

mea055
07-27-2014, 15:39
يمكن أن يطبق موضوع تعلم الفوركس على الشخص الذي لم يقم بالتداول في حياته، أو الذين يقومون بتجارة الفوركس يومياً كوظيفة كاملة. فهناك دوماً ما يمكن تعلمه. أحد الأمور الجميلة في سوق فوركس هو أنه تعلم الفوركس لا ينتهي، فلطالما يبقى المزيد من الأمور التي يجب تعلمها، و هناك كمية لا تنتهي من المؤشرات والإستراتيجيات التي يجب تعلم إتقانها.

لذا عند التحدث عن تعلم الفوركس، يعتمد الموضوع على المستوى الذي يرغب المرء في تعلمه. بشكل طبيعي، يجب تعلم أساسيات التداول بالعملات و إحترافها قبل كل شيء. و لكن بعد أن يتعلم الشخص كيف يقوم بالبيع و الشراء ويتعلم استعمال المنصات التي توفرها شركات الفوركس، عندها يجب أن تحدد ما هي العملة التي تريد أن تتداول بها، والأهم، لماذا؟ إذا كان شخصاً يود التداول في فوركس بشكل عشوائي من دون تعلم الفوركس والعمل بحسب نظام معين، فمن الأفضل أن يتبرع بهذه الأموال للجهات الخيرية. على الأقل، سوف يشعرون بشعورٍ جيد عندما تختفي تلك الأموال.

scan
08-16-2014, 03:40
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

habache
08-16-2014, 06:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك مفيذ جدا ولك مني كل الشكر على مجهودك الرائع وانتضر جديدك لا تحرمنا من مشاركاتك

BrahimForex
08-16-2014, 17:04
السلام عليكم هناك العديد من طرق التعلم منها الكتب والفيديوهات ووبينارات ثم الانتقال الى الحساب التجريبي وبالتوفيق للجميع

host
08-22-2014, 20:28
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

YMTMAX
08-24-2014, 02:28
مشكور اخي على هذا الموضوع المميز والنصائح
الثمينة التي تتعلق بتعليم اسس واساليب الفوركس
ونتمنى أن نرى المزيد من هذه الشروحات الجميلة
وبالتوفيق أخي الفاضل

hasanov84
08-24-2014, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكور اخي على هذا الموضوع المميز

YMTMAX
08-30-2014, 10:10
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

YMTMAX
09-24-2014, 19:09
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

ProForex
09-25-2014, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أظن أن البداية الجيدة تكون من خلال قراءة الكتب تم الانتقال الى مشاهدة الفيديوهات وبالتوفيق

ahmed_com
09-25-2014, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
من أجمل المواضيع الدي قرأتها شكراً أخي الفاضل شرح تدريجي ومبسط يسهل فهمه معلومات مهمة بالتوفيق وتقبل مروري السلام عليكم

baite
09-27-2014, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

zarrik
09-27-2014, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي على الموضوع المفيد
والمليئ بالمعلومات المهمة نعم بالطبع يجب علينى فهم كل شيئ عن الفوركس ثم بعد ذالك يمكنك بدئ التداول

shoshotamer
09-27-2014, 04:54
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

الشاعر
09-27-2014, 05:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في اله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والربح والي الافضل دائمآ

antonioforex
11-25-2014, 23:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا الدرس المهم في تعلم الفوركس لانه سيساعدنا كثيرا و اتمنى
ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم و بالتوفيق.

aymanso
11-25-2014, 23:10
السلام عليكم اخى اهلا بك فى هذا المنتدى بعد ان سجلت فى المنتدى عليك اتباع قواعد المنتدى فى الحصول على البونص الذى يؤهلك للتجارة قى الفوركس من خلال شركة انستا عن طريق ربط حسابك فى المنتدى مع حسابك فى شركة انستا ثم يتم الردود على المواضيع الموجودة فى المنتدى وتاخذ علية بونص ويحول لك فى اول كل شهر على حسابك فى انستا وبالتوفيق

medo2013
11-25-2014, 23:23
عشان تدخل فى الفوركس اول شئ ممكن تعملة ان تعمل على تعلم الفوركس وايجاب وفهم كل معنى وكل مصطلح فى الفوركس لذلك يجب عمل مشاهدجدة فيديوهات الفوركس التى تشرح لك كل شئ بالتفصيل واللة اعلم

dalirap
11-26-2014, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
البدايت دائمة تكون عن طريق فيديوهات وكتب مشرحة أما الإحتراف يكون من خلال التجربة والتداول

abdoute
11-26-2014, 15:29
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

yooussef
11-26-2014, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

BYE
11-26-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

doaa sary
11-26-2014, 22:46
البداية من الكتب التعليمية وهى مالية النت
ومن قرات المواضيع بالمنتدى
انا اتعلمتمن هنا
+ اتعلمت من البحث ع اليوتيوب والفيديوهات

ibrahim forex
02-14-2015, 00:07
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

fatimaazgouk
02-14-2015, 00:48
سلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

katreenaziz
02-14-2015, 00:52
صحيح اخى الكريم اتفق معك كليا سوق الفوركس لا يفرغ من المعلومات فهو بحر الاسرار ولا اظن ان فية ناس تعرف جميع الافكار او فكرت نفسها انها فاهمة السوق كلوا فى جبها بمعنى اصح لا السوق اكبر من الكل المفروض كل متداول يعرف كدا كويس

azzam1000
02-14-2015, 03:23
فعلا اخى الفاضل لابد من التعلم والدراسة للسوق ومتابعة العملة التى يريد الشخص ان يتداول عليها بعناية وتاثرها بالاخبار والاقل تذبذبا وفعلا او من الافضل التبرع بها بدل خسارتها

متوكلة
02-15-2015, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الخطوات المهمة التي قدمتها لنا لاتعلم الفوركس و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

abderrahmenanis
02-15-2015, 17:48

Wassa04
02-17-2015, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
02-17-2015, 17:42
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

doom
03-12-2015, 04:13
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

radwangerr
08-15-2015, 23:06
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع
تعلم الفوركس
أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

kaoutarlina
08-25-2015, 22:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

Heba17
08-26-2015, 11:22
فعلا كلامك حيح فالتعلم والاستمرار فى اكتساب الخبرات شى اساسى فى تعلم الفوركس
اما العشوائية وعدم لالتزام
بالخطة فنيبة الى الهلاك غالبا
واللة يوفق الجميع

kacembouden
08-28-2015, 17:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
08-30-2015, 05:34
انا اتعلمتمن هنا

ibrahim4forex
08-30-2015, 06:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الفاضل انا شايف ان تعلم الفوركس الحقيقى هو فى الحساب التجريبى وادارة راس مال جيدة
وتعلم الاساليب الجديدة باستمرار

الصعلوك
08-30-2015, 10:18
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

killer007
09-05-2015, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الفوركس ليست لعبة او شيئ كهذا بل هو مجال و بحر كبير يتطلب فيه خبره كبيرة و جد جيد
موفق اخي

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

نادر صباح الدين
09-05-2015, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا شك في تعلم الفوركس هو الخطوة الضرورية الأولى للراغبين في العمل مع هذا النظام، وللتعلم في الفوركس مستويات عديدة، منها المبتدئ الذي ينبغي عليه تعلم كيف يقوم بعملية البيع، وكيف يقوم بعملية الشراء، ويقرأ كتب الفوركس التي تساعده في معرفة الكثير من المفاهيم والمصطلحات الضرورية بالنسبة له، ومن ثم تعلم متى يشتري ومتى يبيع، ذلك أن عمليات البيع والشراء بحد ذاتها يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة إذا لم تأت في موقعا الصحيح، وفي المرحلة الثالثة بمكن للمتداول أن يتعلم الخطط والاستراتيجيات القريبة والبعيدة على حد سواء.

ahmed bakry
10-26-2015, 23:51
كل الشكر ليك والتحية على تقدمت بذلك الموضوع وتقبل دايبما مرورى على موضوعاتك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

heroo252
10-27-2015, 00:14
انا شايف ان البدايه لازم تكون من هنا من المنتدى ده تتعلم وتجمع بونص فنفس الوقت
وتشوف مكان تانى تجيب منه فديوهات تشرحلك كل موضوع على حدى فى الفوركس

marwanadam
10-27-2015, 00:39
من بين الامور المهمة والصعب فى الاول وفى اى ميدان ان تعرف ما الكان الدى يجب ان تبدئ مه
وهدا هو القصة لدى من الافضل ان تختر الكتب والمراجع التى تمكنك من التعلم
وبتوفيق

ssadeq
10-27-2015, 00:43
انت رائع وكلامك جميل يجب على كل شخص ان يحدد المستوى الذي يريد الوصول اليه وان لا يكون العمل بطريقة عشوائية فهنا تكن الخسارة

omerhomsy
11-06-2015, 21:29
***** ^-^ *****

كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل الله
يعطيكـِ العافيه يارب خالص مودتى لكـِ وتقبلي ودي واحترامي

مصراوى
11-06-2015, 21:31
اخى الفاضل انصحك ان تقوم بالتعلم من خلال القسم التعليمى الموجود بالمنتدى مع التدريب الجيد على الحساب التجريبى وبالتوفيق للجميع

doaa sary
12-26-2015, 17:12
انا اتعلمتمن هنا

xmenflis1
12-26-2015, 23:50
مرحباً شكراً على إضافة
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
بتوفيق للجميع

kacembouden2
01-18-2016, 18:11

koouka211
01-31-2016, 18:31

abdokarim
02-06-2016, 22:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الكريم على الطرح المميز
برك الله فيك واصل تقديم كل جديد ومفيد
جزاك الله خيرا على كل مجهوداتك
بالتوفيق

asmaa mahmod
02-07-2016, 00:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا أخى على الموضوع الرائع الممتاز

أنتظر المذيد لكى اتعلم الفوركس

تقبل مرورى

مصرية
02-07-2016, 12:29
موضوع جميل وانا فعلا لسه مبدئه ويهمني اعرف ابدا ازاي ومين
وفعلا احنا محتاجين معلومات زياده جدا واتمني تكلم لينا وشكرا

tahar2015
09-03-2017, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
البدايه اكيد طبعا تكون بالتعرف على المنصه بشكل جيد وكيفية تركب المؤشرات والقوالب وغيرها
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

ahmed.mohamed
09-09-2017, 17:35
السلام السلام المتداول إذا أراد التعلم عليه لمشاهدة و متابعة الفيديوهات الخاصة بالفوركس و قراءة الكتب و التحكم في المنصة و معرفة إدارة رأس المال و إدارة المخاطرة و فتح حساب فيه و التدريب و الممارسة فيه و التعلم من كبار السوق و الاستفادة منهم