PDA

View Full Version : ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار صرف العملات اليومية؟

Pages : [1] 2 3

forexaly5
07-23-2014, 14:17
سوف فوركس هو عبارة عن آلية معقدة مبنية على عدد مختلف من العوامل التي قد تؤثر على نجاح أو فشل عملية تداول معينة. سوف نلقي الضوء في هذا المقال على بعض العوامل التي قد تؤثر على أسعار صرف العملات اليومية. إذا كنت جديداً في فوركس، فعليك أن لا تقم بأية خطوة إضافية قبل فهم هذه الأمور الأساسية عن تجارة العملات. و إذا كنت تمارس التداول منذ مدة، ربما عليك أن تذكر نفسك بالمؤثرات الموجودة في السوق التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أسعار صرف العملات، في حال غفلت عن إحداها.

اختلافات الأسواق

يعتبر الكثير من المتداولين سوق فوركس كقدر كبير تُصهر فيه جميع التطورات الدولية، بسبب عدم وجود أي سوق آخر يتجاوب مع هذه التطورات بشكل أكبر و أسرع من سوق فوركس. بالإضافة إلى أن فوركس يعرض عدد من الاختلافات عن الأسواق الأخرى، مثل سوق الأسهم والسلع. على سبيل المثال، فإن سوق فوركس لا يقام في منطقة مركزية تقوم بعرض أسعار صرف العملات اليومية، فعوضاً عن ذلك، تحدث جميع المعاملات عن طريق إما المكاتب أو الهاتف أو الشبكات الإلكترونية أو السوق البنكي.

قطاع التكهنات

سوف تكتشف بأن هناك سببين رئيسيين ينتجان عوائد يومية ضخمة في فوركس تصل إلى حوالي 3 بليون دولار يومياً. قطاع التكهنات مسؤول عن حوالي 95% من المعاملات التي تجري في فوركس، و التي تتم من أجل الربح فقط. هذا العنصر، الذي يتضمن البنوك الاستثمارية و البنوك الضخمة و الشركات و الأفراد، يشكل كشف اصطناعي للمعدلات باستخدام أسعار صرف العملات اليومية لإنتاج الأرباح من حركة الأسعار.

بالنتيجة، قد تتفاجئ عندما تكتشف أن أغلبية التداول في فوركس هي ذات طابع تكهني فقط. في الواقع فإن احتياجات تحويل العملات في الدول و الأعمال، تنتج نسبة قليلة فقط من النشاط الكلي للسوق وتأثيرها على أسعار صرف العملات.

القطاع الأجنبي

القطاع الأجنبي مسؤول عن الـ 5% المتبقية من معاملات فوركس، و هو ينتج عن قيام الأعمال العالمية ببيع و شراء المواد و المنتجات في الخارج، بالإضافة إلى احتياجات تحويل العملات. يتضمن هذا القسم من المتداولين: شركات الاستيراد و التصدير و الحكومات و غيرها من المستثمرين الذين يحتاجون إلى عمليات تحويل العملات.

أداء أعمال هذه المنظمات يتأثر بشكل مباشر بالحركة المتذبذبة لعملاتها المحلية، مقابل العملات الخارجية ، أو الأعمال التي تستعمل أسعار صرف العملات اليومية.

الأحداث الاقتصادية الجارية

العوامل الاقتصادية تتضمن الأوضاع الاقتصادية و صنع السياسات. على سبيل المثال، من الممكن أن تؤثر حكومة ما بشكل مباشر في سعر الفائدة المعروض من قبل بنكها المركزي من خلال تقديم سياسات مالية جديدة. قد تكون لهذه الأمور تأثيرات رئيسية على عملاتها، لأن المستثمرين يعمدون إلى تتبع العملات ذات العوائد العالية. إذا تم الإعلان عن مثل هذا الأمر، يمكنك مراقبة التأثيرات على العملة ذات العلاقة من خلال متابعه تحليلات الفوركس الأساسية.

التأثيرات السياسية

إذا ما حصل هناك عدم استقرار سياسي أو ثورة في أحد البلدان، فإن ذلك سوف يكون له تأثير سلبي كبير على اقتصاد تلك البلد و عملتها، ومثال على ذلك الثورات التي تحدث في الشرق الأوسط، وخاصة ثورة 25 يناير في مصر. وجراء ذلك، تزيد التطورات من النفور عن المخاطرة، وسوف تلاحظ بالتأكيد انخفاض قيمة العملة المتأثرة مقابل العملات الأخرى من خلال دراسة أسعار صرف العملات اليومية.

a7med84
07-26-2014, 17:38
مفيش شك العرض والطلب والاخبار الهامه

اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم

ynwa1892
07-26-2014, 18:22
السلام اخي
اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب على سلعها او قلت عرضهاد
وفقك الله

مصطفى حمدان
07-29-2014, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية

alemdar92
07-29-2014, 09:03
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
ان العوامل التي بؤثر علي العملات الاجنبية عديدة منها الاخبار الاقتصادية

nidhal100
07-29-2014, 10:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
اتفق معك تماما و بارك الله فيك
و نرجو الفهم من الله عز و جل
و شكرا

lyes1977
07-29-2014, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب وشكرا اخي وبالتوفيق

Mohamd-95
07-29-2014, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

asafiforex
07-29-2014, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا
واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية

Ahmed2020eg
07-29-2014, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي الكريم علي الموضوع المفيد كليا بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

mohamed ghardallou
07-29-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام مشكور على الموضوع جزاك الله خيراً أنا جديد وأتعلم

azad aradni
07-29-2014, 15:32
السلام عليكم اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو الحروبات و اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب و التغيير في اسعار العملات الاجنبية في بعض الاحيان قليلة و بعض الاحيان عالية

houdabluegolden
07-31-2014, 16:57
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا في عوامل كتيرة بتأثر
على اسعار صرف العملات يوميا اهمها في رايي هي تدخلات البنوك المركزية العالمية واسعار الفائدة

ahmedibrahim258259
08-22-2014, 15:31
السلامن عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن العوامل التي تؤثر على اسعر صرف العملات اليومية
تقبل مروري

awa
09-03-2014, 20:37
السلام عليكم انا بشكرك على سرد الحاجات اللى بتأثر فى سعر الصرف
و انا فعلا بشوف التأثيرات السياسية بتقلب الامور بالنسبة لسعر الصرف

MMMOOO
09-04-2014, 19:28
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

abdelhak redouane
09-04-2014, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم اناا ارى ان المؤثر على عملات الصرف الاوربية هي الشركات الاستثمارية وراوس الاموال المستغلة في هذه الشركات والتي من خلالها يتم تسعير العملات الاجنبية في السوق
بالتوفيق للجميع

أسماء نعناع
09-04-2014, 20:29
ما شاء الله الموضوع شيق وموضح كل الاسباب بطريقة كويسة ان شاء الله الجميع راح يعلموا اى هيا العوامل ويحاولوا ياخدوا بالهم اثناء التداول

karimbattah
09-04-2014, 21:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
بتأكيد هذه كلها عوامل من خلالها تتغير اصراف العملات اليومية
اشكرك على موضوعك الرائع و شكرا

eslamsallam
09-15-2014, 03:24
شكرا اخي الكريم على الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب وشكرا اخي وبالتوفيق

aysamiman
09-15-2014, 10:20
وضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم
كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب

gehad87
09-20-2014, 04:24
اسعار صرف العملالت في سوق الفوركسي تتاثر بالتغيرات في موازين العرض والطلب بالسوق
ونسب التغير لسعر عملة مقابل عملة اخرى والتغير في المعروض للمطلوب والعكس

msamir2013
09-20-2014, 19:21
اكيد اخى الكريم الاظرووف الاقتصادية والسياسية هى التى تدفع المستثمرين

للتداول فى تلك الدول او التداول على العملات الخاصة بتلك الدول كلما كان اقتصادها فى تحسن واستقرار سياسى

lover-death145
09-20-2014, 19:22
من العوامل المؤثرة في في صرف العملات هو إقتصاد الدول و قوته
و الأخبار الإقتصادية القوية التي تساعد في رفع أو خفض العملات

mohamed.atef
09-30-2014, 00:10

جرودي يوسف
10-12-2014, 02:07
الموضوع الذي طرحت أخي الغالي من المواضيع التي يحتاج الأعضاء التكلم عنها كما أن المشرفي واجب عليم الرد على هذه المواضيع الحصرية
واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية

vaaas
10-16-2014, 22:07
وضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم
كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب

may0
10-16-2014, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية

محمد عز الدين عيد خضري
10-16-2014, 22:30
مشكور جزيلا علي مشاركاتك الرائعه فبالفعل كل ما قولت يؤثر علي سعر صرف العملات
اتمني لك التوفيق
تحياتي

Murad
10-21-2014, 04:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتأكيد أكثر ما يؤثر على العملات وحركة السوق هو الاخبار القوية على عملة معينة وكذلك اذا كان العرض والطلب في هذا اليوم كبير

payza
10-21-2014, 14:50
في تاثيرات كتير جد ياباشا زي الاخبار الاقتصادية الهامة او التدوال في البورصات العالمية او تاثير البنوك المركزية ودا طبعا بيكون موثر علي تحرك العملات .....

YOSAF
10-21-2014, 14:52
السلام عليكم
أهم ما يؤتر على أسعار صرف العملات الذهب النفط و الأخبار الإقتصادية غير هذا يبقى التأتير محدود الى شيئ ما بالتوفيق

amermazzen
10-21-2014, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله بالفعل اخى الفاضل هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالة تذبذب لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية التي تساعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح خاصة عن طريق الحساب التجريبي.

ifs
10-21-2014, 21:08
بسم الله الرحمان الرحيم
بالنسبة للعوامل اليومية هي الاخبار كعامل اساسي و كذا العرض و الطلب تقبل مروري والسلام عليكم

noureddineb
10-21-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد ان اسعار العملات تتاثر بالاوضاع الاقتصادية و السياسية فيرتفع اذا ارتفع اقتصاد البلاد
اسال الله لي ولكم التوفيق

AMLAK
10-25-2014, 13:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم شكرا على الموضوع التحليلي
الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي
في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

aliali
10-27-2014, 00:41
بالتوفيق

محمد السيد محمد
10-27-2014, 00:55
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

tedjboyka
10-27-2014, 03:20
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
ان العوامل التي بؤثر علي العملات الاجنبية عديدة منها الاخبار الاقتصادية:(:(:(:(:(:(:accute::brav

---------- Post added at 01:20 AM ---------- Previous post was at 01:12 AM ----------

موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم:rules::rules::rules:

malkaoui
10-29-2014, 23:52
هناك عدة عوامل ادت الى هبوط النفط وسارعت به وهي كالتالي :
1- تباطؤ الطلب العالمي يتوقع ان ارتفاع الطلب الربع الثالث فقط 0.8 مليون برميل باليوم مقابل 2013م كما انخفض استهلاك الولايات المتحدة الأمريكية الحالي 2014م الى 18.6 مليون برميل يوميا مقارنة ب 21 مليون برميل يوميا قبل انهيار 2007-2008م وزيادة المخزون بأخر تقرير شهر سبتمبر الماضي الى 5 مليون برميلا فوق التوقعات التي كانت عند 2 مليون برميلا , وفي اوروبا سجل استهلاك النفط انخفاضا متوالي ولمدة خمس سنوات ماضية بعد نمو متواصل لمدة عشرين سنة. كما تباطئ الطلب من اكبر المستهلكين بالأسواق الناشئة الصين زاد الضغط على اسعار النفط .

ahfirnet
10-30-2014, 00:50
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

dalirap
10-30-2014, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
كل من الأخبار والبنوك الكبرا هاي أهم العوامل التي تحرك السوق بقوة

hunter_world
10-30-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور علي توضيحك المؤثرات في سوق الفوركس لان دا مهم جدا

ProForex
10-30-2014, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الاخبار هي التي تؤثر بشكل كبير على العملات والأحداث السياسة وبالتوفيق

alsatry2014
10-30-2014, 20:29
اعتقد انه سيكون صفقات باقل من 10 سنت في الحساب الكبير
ربما في الحساب بالسنت انه ممكن فتح ب 1 سنت

arabien
10-30-2014, 20:38
موضوع مميز
استفدت منه شخصياً أخي خاصةً تفسيرك الأحداث الاقتصادية الجارية و قطاع التكهنات .
بتوفيق لكل الأعضاء الكرام

alsatry2014
10-30-2014, 20:41

Jek_So
10-30-2014, 20:42
العوامل التي تؤثر على اسعار صرف العملات هي كل العوامل التي تؤثر
على اقتصاد العملة والبلاد فاذا تضرر اقتصاد البلاد تضررت معه عملته
واخيرا يؤثر هذا على سوق الفوركس

maha forex
10-30-2014, 20:44
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهوووالعملات التى تؤثر عل اسعار العملات الاجنبيه

medo2013
10-30-2014, 20:50
بالفعل هناك عوامل التىى تؤثر على اسعار صرف العملات اليومية ومن اهم العوامل ومن اهم الاسباب التى تعملل على الارباح التى تعمل على المكسب وهناك عملات اجنبية هامة ومهمة وكمان بتكون احسن من العملات العربية

ramdani
10-30-2014, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد يا اخي الكريم هناك عوامل كثيرة تؤثر على أسعار صرف العملات

algeria
10-30-2014, 21:18
أخي الكريم اهم العوامل التي تؤدي ألى تحرك سوق الصرف هي أقتصاديات الدول
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري و شكرا جزيﻻ لك

salichou
10-30-2014, 21:33
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد
نعم العديد من العوامل التي تئثر علي تغير العملة و الله مستعان

forexabdo2014
10-30-2014, 21:53
..اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب على سلعها او قلت عرضهاد
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

karam22
10-30-2014, 21:54
مشكور علي المقال المطول الممتاز
اتمني المزيد من هذه التقارير المتخصصة في مجال من مجالات الفوركس واقتصادياته ...........................................

ahmed mahmoud abdelhady
11-14-2014, 03:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا
تقبل مروري

al.ho2
11-17-2014, 01:14
جميه جدا هذه الارشادات الى بنقدر من خلالها نتعلم الكثير جدا ف لكل كل الشكر والتحيه على هذا الموضوع المهم جدا لكل الناس الى بتقدر من خلاله نتوقع السعر بصوره كويسه ف بالتوفيق لك انشاء الله ونقدر ان احنا نستفيد بمثل هذه المعلومات

nabilyon
11-17-2014, 01:19
اى سوق بالعالم يتاثر بالعرض والطلب وسوق الفوركس لا يختلف عن هذة الاسواق فالاسواق لها قوانين خاصة اقتصاديات السوق تتحكم فيها اقتصاديات الدول ايضا معدل النمو والتضخم والاخبار السياسية تؤثر تاثيرا كبيرا على الاسواق المالية قد تؤثر سلبا وايجابا كل هذة العوامل مجتمعة تؤثر فى التداول والفوركس

ahmed mohsen92
11-17-2014, 01:34
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
ثانيا شكرا جزيلاً على طرحك للموضوع المهم دا و نسأل الله ان يجازيك خيرا و نرجو من الاعضاء ذوى الخبرة افادتنا بالتعليقات الوافية بالمعلومات عن هذا الموضوع جعلة الله فى ميزانهم

hpacer
11-17-2014, 01:56
مرحبا صديقي عضو منتدى الفوركس الجميل جدا
و المفيد للجميع أشكرك على موضوعك الرائع والذي
إستفدت منه كثيرا شكرا ولكم مني أجمل التحية
والاحترام و التقدير

toutou1
11-26-2014, 18:32

retared10
11-26-2014, 18:43

اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
كل الوسائل الذي قالها تؤثر فعلا ليس فقط العرض و الطلب
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

Hamdy Elhossiny
11-27-2014, 12:45
جميل جدا اخى المعلومه دى وهى مفيده جدا جدا وجيده
وهى فعلا بتذودلى معلةماتى بطريقه كبييرة وان شاء الله استفيد منها

mohamed bnali
11-27-2014, 13:15
السام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر على طرحك للموضع
سوق الفركس سوق كبير ووهو يعرف زخما كبيرا لا يمكن التكهن بماهيته ولا ما سيكون عليه في بعض الاحيان نعم هناك بعض المؤشرات والادوات التي تفيد في التنبؤ بسير العملة في صعودها وهبوطها وتدبدبها ولكنها ليست مفيدة في كل الاحيان فقد ياتي خبر ويشل حركة السوق ويقلبه راسا على عقب ناهيك عن التحولات الاقتصادية والسياسية التي يعانيها العالم باكمله هذه الايام فقد تستيقظ لتعلم ان اقتصاد دولة ما قد انهار كليا وانتم العارفون بهدا الشان
والله ولي التوفيق

rabhiaziz
11-27-2014, 13:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد :
هناك العديد من العوامل منها اسعار الشراء و البيع و الخبار الاقتصادية اليومية و الله مستعان شباب

Enaz
11-27-2014, 13:33
صعوبة المادة المقروءة والظروف المادية المحيطة مثل الإضاءة وحجم الصفحة وغيرها ().
5) نموذج الأسفل إلى الأعلى: ويركز هذا النموذج على أن غالبية المعلومات تدخل بصورة سريعة جدا وبطريقة غير مباشرة من خلال عملية تنظيم المعلومات ثم تخزينه في الذاكرة، وهذه

pacMAN
11-27-2014, 13:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لعوامل التي تؤثر على أسعار صرف العملات اليومية كثيرة جدا
إن شاء الله يومك سعيد و بالأرباح بحول الله

Enaz
11-27-2014, 13:34
وضع فرضيا وتخمينات لما سيقرأ، والوصول إلى تحقيقها من خلال القراءة حتى لو لم يفهم بعض الكلمات الواردة ).
6) نموذج الأعلى إلى الأسفل: على عكس النموذج السابق فإن هذا النموذج يقوم على أساس

hichamhiya
11-28-2014, 21:58
سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته وسبحان الله وبحمده والسلام على أشرف المرسلين أما بعد أخي
الكريم أختي الكريمة يشرفني تداول هدا الموضوع معكم و أنه موضوع جيد وشكرا ودمتم في رعاية الله

salichou
11-28-2014, 22:59
ان العوامل التي بؤثر علي العملات الاجنبية عديدة منها الاخبار الاقتصادية , و شكرا لكم شباب علي هذا الموضوع الممتاز و شكرا لكم

Enaz
11-28-2014, 23:00
القراءة، إلا أن تدريس القراءة في محافظات غزة ما يزال يستخدم الأسلوب التقليدي بعيدا عما يجري في البلاد المتقدمة والمتطورة،
وذلك بسبب افتقار رياض الأطفال إلى أجهزة التكنولوجيا

maha kz
11-29-2014, 00:08
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جداااعن
الفوركس وموضـــوع العوامل المؤثره على اسعار الصرف فى الفوركس

Tro
12-13-2014, 23:13
شكرا علي وضعك و تعريف هذه العوامل
التي تؤثر علي السوق و حركته و اسعاره اليوميه
فلعل كل مبتدئا لا يعرف المصادر
يستفيد من موضوعك بها ........
تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,

adil17
12-17-2014, 10:35
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

aymanso
12-17-2014, 11:20
لسلام عليكم آخى قراءة الميزان التجاري تحتل الأهمية الأولى بين البيانات الاقتصادية الأمريكية المحركة للسوق بينما كان تقرير التوظيف الأمريكي علينا متابعتها لكي نتأكد من اتجاهات السوق المالي ومن ثم نقوم بعقد الصفقات حتى نستطيع تجنب الخسارة يشكلا كبير وكلما قمنا بمتابعة لمؤشرات الاقتصادية والتحليلات الفنية نستطيع عقد صفقة ناجحة

ramdani
12-17-2014, 12:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم العوامل التي تؤثر على أسعار صرف العملات الاخبار العاجلة

ايمان الباز
12-18-2014, 23:25
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
فعلا عندك حق
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

Alymano
12-19-2014, 00:15

اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم :)

ibrahim forex
12-19-2014, 00:29

sawsan5a
12-20-2014, 20:31
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

Mohamed Morsy
12-21-2014, 04:06
اى سوق بالعالم يتاثر بالعرض والطلب وسوق الفوركس لا يختلف عن هذة الاسواق فالاسواق لها قوانين خاصة اقتصاديات السوق
تتحكم فيها اقتصاديات الدول ايضا معدل النمو و التضخم والاخبار السياسية تؤثـر تاثـيرا كبيرا على الاسواق المالية قد تؤثر سلبا
وايجابا كل هذة العوامل مجتمعة تؤثر فى التداول والفوركس
تحياتي ...

hossam56
12-21-2014, 04:13
اعتقد اخى الكريم ان العوامل دى مهمه لنا بشكل كبير وان الموضوع دا لازم نبقا عارفين نحققه بشكل كبير شكرا لك اخى الكريم وتقبل تحياتى لك شكرا لك اخى الكريم وبالتوفيق
تقبل تيحاتى لك شكرا لك

مامون سباعنة
12-21-2014, 04:16
تحية طيبة أخي :
ان العوامل التي بؤثر على أسعار السلع كثيرة . منها العرض والطلب , منها الضروف الاقتصادية والسياسية .... تحياتي أخي الكريم

sawsnss
12-21-2014, 04:20
لازم تكون واضحة امامك كل التحاليل اللازمة لاسباب وعوامل التغيير فى اسعار العملات
الاجنبية فاسعار صرف العملات فى افوركس تتأثر بالتغيرات وموازين العرض والطلب

nagwann
12-22-2014, 18:35
شكرا لك أخى الكريم على هذا العرض والتحليل
جزاك الله خير عن كل المبتدأين من أمثالى

mousa67
12-22-2014, 18:36

Wassa04
12-22-2014, 20:31
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

hicham1991
12-22-2014, 22:27
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري اخي الكريم

alamrabat
12-22-2014, 22:29
[بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

Mohamed Fadhel
12-23-2014, 01:00
الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

mida2014
12-23-2014, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا اخي توجد عدة عوامل تؤثر على سوق صرف العمولات واهمها الاخبار والبينات الاقتصادية للبونك والشركات
تقبل مروري اخي الكريم

ahmed mahmoud abdelhady
12-23-2014, 22:21
السلام عليكم
-

-
تقبل مروري ♥♥♥

Hassan Owen
12-24-2014, 18:17

zezoes
12-24-2014, 19:01
اعتقد اخى اكلريم ان العوامل مهمه بكلك بير وان الموضوع دا لاز منقدر نحقق الكثير من هاف التوفيقلك وتقبل تحياتتتى لك شكرالك اخى اكلريم
التوفيق لك انشاءاله

boulafrah
12-24-2014, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله
حلو الشرح كن اجهل كل تلك المعلوماتالموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب

---------- Post added at 07:10 PM ---------- Previous post was at 05:38 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية

---------- Post added at 07:18 PM ---------- Previous post was at 07:10 PM ----------

وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

walla2a
12-24-2014, 21:45
العوامل المؤثرة في الاسعار كثيرة فالاخبار تؤثر بقوة على حركة الاسعار وتغيرها الدائم
وكذلك التحليلات الفنية تؤثر في الاسعار والبنوك المركزية دائما تدخل لانقاظ العملة

Mohamed Morsy
12-25-2014, 17:36
شكرا اخي الكريم على الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسـعار العملات الاجنبية و لما لا السلع
والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض
والطلب وشكرا اخي وبالتوفيق
تحياتي ...

chouai
12-27-2014, 18:51

chouai
12-29-2014, 20:11
في تاثيرات كتير جد ياباشا زي الاخبار الاقتصادية الهامة او التدوال في البورصات العالمية او تاثير البنوك المركزية ودا طبعا بيكون موثر علي تحرك العملات

loulas75
12-29-2014, 20:16
سلام عليكم
اخي الكريم شرح رائع ومفيد بارك الله فيك
وفقك الله

kokou
01-05-2015, 01:29

chouai
01-07-2015, 16:47

sara..
01-07-2015, 19:02
السلام اخي
اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب على سلعها او قلت عرضهاد
وفقك الله

kokou
01-11-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام مشكور على الموضوع جزاك الله خيراً أنا جديد وأتعلم

m7.shagar
01-11-2015, 23:57
السلام عليكم . شكرااا يا اخى العزيز على المعلومات الجميله ويارب تكون فى ميزان حسناتك والله الموفق والمستعاااان وانا اتفق معاك على هذا الكلام
. ادعو لجميع الاعضاء بالتوفيق في المنتدي الجميل وكحساب التداول

real steel
01-12-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
مشكور يا أخي على المعلومات المفيدة اسعار صرف العملات لأنك عرفتنا عن مصطلحات جديدة لم نكن نعرفها
وفق الله الجميع

Mohamed Morsy
01-12-2015, 22:14
اى سوق بالعالم يتاثر بالعرض والطلب وسوق الفوركس لا يختلف عن هذة الاسواق فالاسواق لها قوانين خاصة اقتصاديات السوق
تتحكم فيها اقتصاديات الدول ايضا معدل النمو و التضــخم والاخبار السياسية تؤثـر تاثـيرا كبيرا على الاسواق المالية قد تؤثر سلبا
وايجابا كل هذة الـعوامل مجتمعة تؤثر فى التداول والفوركس
تحياتي ...

hananll
01-12-2015, 22:27
شكرا على هذا الطرح المقدم اناا ارى ان المؤثر على عملات الصرف الاوربية هي الشركات الاستثمارية
وراوس الاموال المستغلة في هذه الشركات والتي من خلالها يتم تسعير العملات الاجنبية في السوق

menna 2012
01-12-2015, 22:31

mnalmm
01-12-2015, 22:38

Hassan Owen
01-12-2015, 23:23

mostaffaq
01-13-2015, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة شكرا على موضوعك القيم استفادت كثيرا منك تقبل مرورى اخى و شكرا بالتوفيق لك

eslamsallam
01-13-2015, 05:49
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

FullyActive
01-13-2015, 06:13
الاحداث الاقتصادية والسياسية والاخبار والتصريحات والبنوك المركزية والمؤسسات والشركات والمحافظ الاستثمارية الضخمة الخ>.
; كل هذه العوامل تؤثر على سعر وحركة العملة

mnalmm
01-13-2015, 16:37

nosaesla12
01-13-2015, 17:33
اخي الكريم هناك الكثير من العوامل اللتي ثؤثر علي اسعار العملات مثل الاخبار والحروب والتغيرات الاقتصادية وايضا ارباح البورصة والبنك المركزي يتحكم كثيرا في سوق الفوركس

yasmenyy
01-14-2015, 19:07
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا

oday4ever11
01-14-2015, 21:23

mohyeldinnoor3783
01-14-2015, 21:48
معلومات قيمة جدا شكرا ليك علي مجهودك وافادتك وربنا يجازيك عنه خير

frxtop
01-14-2015, 21:51
أخي الكريم الأخبار الأقتصادية من أهم العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

hananll
01-14-2015, 22:13
يعتبر الكثير من المتداولين سوق فوركس كقدر كبير تُصهر فيه جميع التطورات الدولية، بسبب عدم وجود أي سوق آخر يتجاوب مع هذه التطورات بشكل أكبر و أسرع من سوق فوركس.
بالإضافة إلى أن فوركس يعرض عدد من الاختلافات عن الأسواق الأخرى، مثل سوق الأسهم والسلع

remas
01-14-2015, 22:15
شكرا جزيلا على المو ضوع اخى الكريم واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء
ونصيحتى لك لكى تكمل فى الفوركس لابد ان تتعلم اولا حتى تحقق الارباح التى تسعى اليها تعلم واجتهد تصل ان شاء الله
العامل الاساسى اخى الكريم هو الاخبار هى اللى بتحرك السوق

Yamen123
01-23-2015, 14:17

اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم.

saidsami
01-23-2015, 14:18
اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب على سلعها و في بعض الاحيان تكون الحروب لها دور و السياسة لا ننسو هذه الاشياء

مصراوى
01-23-2015, 14:52
فى الحقيقة هناك لكثير من العوامل التى تؤثر على السوق من خلال الاخبار الاقتصادية للعديد من المؤشرات الهامة جدا والخاصة التى توةجد فى الدول الكبيرة

ramdani
01-23-2015, 15:16
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم المتداولين سوق فوركس هم من يحركون الاسعار

شبه منحرف
01-23-2015, 15:35
هناك العديد من العوامل التى تؤثر على اسعار الصرف للعملات سواء كان بالسلب ام الايجاب واهمها الاخبار التى تصدر يوميا على العملات هى قادرة على رفع او خفض سعر العمله

midouknight
01-23-2015, 15:51
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
صحيح أخي الغالي كذلك الأخبار السياسية يمكن أن تلعب دور مهم في تحرك سوق العملات

shinigami
01-23-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع الجميل والاشياء التي
تؤتر هي العرض و الطلب و الاخبار ونسبة الفوائد ....

ahmed7afifi
01-23-2015, 16:01
اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم يارب ♦
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مرورى

sarass11a
01-23-2015, 16:13
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

mohamedsaber
01-24-2015, 18:07
من اهم هذة العوامل في رايي الاحداق والاخبار الاقتصادية لانها تجعل السعر يتحرك عدد كبير من النقاط في وقت صغير
ايضا ما يحدث من خلافات سياسية وثورات بتؤثر كثيرا علي الاقتصاد

molaa
01-24-2015, 20:10

tedjboyka
01-24-2015, 23:13
اى سوق بالعالم يتاثر بالعرض والطلب وسوق الفوركس لا يختلف عن هذة الاسواق فالاسواق لها قوانين خاصة اقتصاديات السوق تتحكم فيها اقتصاديات الدول ايضا معدل النمو والتضخم والاخبار السياسية تؤثر تاثيرا كبيرا على الاسواق المالية قد تؤثر سلبا وايجابا كل هذة العوامل مجتمعة تؤثر فى التداول والفوركس

sarass11a
01-25-2015, 05:44
نورت اخى الكريم المنتدى
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

tedjboyka
01-26-2015, 01:49

mesteraden
01-29-2015, 17:55
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع التي تبين عن العوامل التي تؤثر على سعر صرف العملات اكيد من المعروف ان اسعار العملات اليوميه تتأثر بعوامل العرض والطلب من قبل المتداولين ومن قبل البنوك الكبيره واتمنى لك التوفيق

mo elsesy
01-29-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته متشكر اخى الكريم على المعلومه التى نتداولها مع بعضنا البعض عبر الموضوع الهام لانى مبتدا واستفاد جداا من اجوبه الزملاء والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....................

mons
01-31-2015, 16:18
شكرا لك يااخي الكريم على الموضوع عن العوامل التي تؤثر على اسعار صرف العملات بلاشك انه توجد عوامل تؤثر على صرف العملات ومن ضمن هذه العوامل المذكوره في هذا الموضوع وتقبل تحياتي اخي الكريم

salichou
01-31-2015, 17:37
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب وشكرا اخي.

---------- Post added at 03:37 PM ---------- Previous post was at 02:36 PM ----------

اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري و السلام

kokou
02-08-2015, 17:11

adel2525
02-08-2015, 19:14
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك

عبدالقادر محمد
02-09-2015, 03:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
وفقك الله
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

fatimaazgouk
02-09-2015, 06:00
اسعار صرف العملالت في سوق الفوركسي تتاثر
بالتغيرات في موازين العرض والطلب بالسوق
ونسب التغير لسعر عملة مقابل عملة اخرى والتغير
في المعروض للمطلوب والعكس

AlaaEldien Ahmed
02-09-2015, 06:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري..

tedjboyka
02-09-2015, 17:05
اى سوق بالعالم يتاثر بالعرض والطلب وسوق الفوركس لا يختلف عن هذة الاسواق فالاسواق لها قوانين خاصة اقتصاديات السوق تتحكم فيها اقتصاديات الدول ايضا معدل النمو و التضــخم والاخبار السياسية تؤثـر تاثـيرا كبيرا على الاسواق المالية قد تؤثر سلبا وايجابا كل هذة الـعوامل مجتمعة تؤثر فى التداول والفوركس

chouai
02-25-2015, 18:55
السلام عليكم اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو الحروبات و اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب و التغيير في اسعار العملات الاجنبية في بعض الاحيان قليلة و بعض الاحيان عالية

scott
02-26-2015, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

ahmed mahmoud abdelhady
02-26-2015, 19:44
♪♪♥السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريم
اتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاط
تقبل مروري العزيز♦♦♦♂

azeddi
02-26-2015, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي الكريم على الموضوع الممتاز و الرائع و نتمنى المزيد

zidane
02-26-2015, 19:53
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

basim
02-26-2015, 20:57
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة في شرح وتوضيح العوامل الموثرة في سوق الفوركس
عموما معلومات مفيدة ونافعة لجميع اعضاء المنتدى الكرام لزيادة الخبرة في مجال الفوركس
نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعلة ليستفيد منها ..مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

deena
02-26-2015, 21:28
ا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
ان العوامل التي بؤثر علي العملات الاجنبية عديدة منها الاخبار الاقتصادية ا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:00 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شبه منحرف
02-26-2015, 22:10
سوق الفوركس هو سوق حساس جدا يعنى اى خبر او اى حدث اقتصادى او سياسى طارئ او غير طارئ فمن السهل ان يؤثر على سوق الفوركس وقد شاهدنا جميعا الذهب وارتفاعه بسبب حادثه لطائره نيوزلنديه

kokou
03-02-2015, 11:26

user_21
03-02-2015, 17:07
هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية

ismaiel
03-04-2015, 22:14
شكرا على الموضوع التحليلي
الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي
في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

sharshabil
03-05-2015, 00:40
السيولى هي المجحرك للعملتنة يااخي و السيولة تتحدد بيع او شراء على
حسب قرلاءة نتائج الاخبار ة ممكن ايضا تكزن هناك افخاخ من كبار التجار

sherry mohamed
03-05-2015, 14:15
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري

bsameforex
03-07-2015, 22:37
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

mohamed007
03-07-2015, 22:39

maalemhala
03-07-2015, 23:57
اخي الكريم انا عاوزة اقولك ان فعلا موضوعك اكثر من رائع وفعلا المفروض ان المتاجرين الجيدين في الفوركس لازم يتحلوا بالصبر والقدرة علي التحمل واتخاذ القرار في الوقت السليم كمان وان شاء الله ربنا هيكرمهم وتقبل مروري اخي الكريم ولك مني كل التحية

mawwalmammo
03-08-2015, 00:08
اكثر العوامل التي تاثر في السوق هي الاخبار لكن في حدتها اي الاخبار القوية
وبعدها الاجواء السياسية المتكهربة مثل الصراعات بين الاقطاب القوية في العالم وهذا له تاثير كبير على العملات

roty
03-08-2015, 00:16
مايؤثر هناك عده عوامل مؤثره ومنها الظروف الاقتصاديه المحيطه بنا وعدم الدقه عدم الالتزام باالشروط الموضوعه عدم النظر الجيد للمؤشرات المتغيره من حولنا من صعوظ وهبوط بالاسعار

maalemhala
03-08-2015, 01:05
الايجابيات للتداول فى الفوركس كثيره جدا ولكن لا يمنع ان تكون هناك سلبيات ولكنى اعتقد اننى احب العمل فى الفوركس
لانه يمنحنى الدخول بشجاعه والتزام وتقبل الخساره وانا مرتاح والفرح للربح

Audy1
03-11-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم وف فوركس هو عبارة عن آلية معقدة مبنية على عدد مختلف من العوامل التي قد تؤثر على نجاح أو فشل عملية تداول معينة. سوف نلقي الضوء في هذا المقال على بعض العوامل التي قد تؤثر على أسعار صرف العملات اليومية. إذا كنت جديداً في فوركس، فعليك أن لا تقم بأية خطوة إضافية قبل فهم هذه الأمور الأساسية عن تجارة العملات. و إذا كنت تمارس التداول منذ مدة، ربما عليك أن تذكر نفسك بالمؤثرات الموجودة في السوق التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أسعار صرف العملات، في حال غفلت عن إحداها.

SHADOWING
03-11-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ......
بارك الله فيك اخى الكريم على هذه المعلومات الاساسية او توضيح العوامل التاثيرية على سعر الصرف وتسلم على الموضوع

ahmed112
03-11-2015, 23:27

nahla safwt
03-11-2015, 23:33
تفضلت مشكورا بشرح وافى لما يؤثر على سعر العملات وبشكل موضح لما لم يعرف بها
وانى لسوف اخذ ماكتبتة بعين الاعتبار واعمل جاهدة علية شكرا جزيلا

Koumedaym
03-12-2015, 00:39
بسم الله الرحمان الرحيم
مشطور اخي على هدا الطرح وتفسير
وتوضيح العوامل التي تؤثر على أسعار صرف العملات
شكرا

abdelaziz 10
03-18-2015, 00:08
حسب علمي المتواضع فالاخبار الصادرة والابناك المركزية من اهم محركي السعر يوميا
انما بالتاكيد ايضا صفقات الناس والمؤسسات المالية الكبيرة تاثر في اتجاه العملات

wael22
03-18-2015, 11:33
نعم يا اخى نتمنى ان يتم هذا
لاكن فى شركة مصرية مع عدم ذكرها وغير مشهورة
تعاملت معها والدعم الفنى ممتاز

ahmed43
03-18-2015, 12:42
الذهب اكتر شئ محاولتش انى ادخل فيه لتعمقى فى العملات وسهوله التعامل فيها ولكن كان لدى سؤال
للى بيتعاملو فى الذهب هل سوقه مضطرب وبه تغيرات كثيره ام ان سوقه هادئ وحركته معروفه
وليست عشوائيه

m.gama17l
04-03-2015, 13:49
العوامل التي بؤثر علي العملات الاجنبية عديدة منها الاخبار الاقتصادية .. بالتوفيق للجميع ان شاء الله

سارة محمد
04-11-2015, 02:29
سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

---------- Post added at 11:29 PM ---------- Previous post was at 11:17 PM ----------

سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

محمود مرعى
04-11-2015, 03:18
سوف فوركس هو عبارة عن آلية معقدة مبنية على عدد مختلف من العوامل التي قد تؤثر على نجاح أو فشل عملية تداول معينة. سوف نلقي الضوء في هذا المقال على بعض العوامل التي قد تؤثر على أسعار صرف العملات اليومية. إذا كنت جديداً في فوركس، فعليك أن لا تقم بأية خطوة إضافية قبل فهم هذه الأمور الأساسية عن تجارة العملات. و إذا كنت تمارس التداول منذ مدة، ربما عليك أن تذكر نفسك بالمؤثرات الموجودة في السوق التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أسعار صرف العملات، في حال غفلت عن إحداها.

اختلافات الأسواق

يعتبر الكثير من المتداولين سوق فوركس كقدر كبير تُصهر فيه جميع التطورات الدولية، بسبب عدم وجود أي سوق آخر يتجاوب مع هذه التطورات بشكل أكبر و أسرع من سوق فوركس. بالإضافة إلى أن فوركس يعرض عدد من الاختلافات عن الأسواق الأخرى، مثل سوق الأسهم والسلع. على سبيل المثال، فإن سوق فوركس لا يقام في منطقة مركزية تقوم بعرض أسعار صرف العملات اليومية، فعوضاً عن ذلك، تحدث جميع المعاملات عن طريق إما المكاتب أو الهاتف أو الشبكات الإلكترونية أو السوق البنكي.

قطاع التكهنات

سوف تكتشف بأن هناك سببين رئيسيين ينتجان عوائد يومية ضخمة في فوركس تصل إلى حوالي 3 بليون دولار يومياً. قطاع التكهنات مسؤول عن حوالي 95% من المعاملات التي تجري في فوركس، و التي تتم من أجل الربح فقط. هذا العنصر، الذي يتضمن البنوك الاستثمارية و البنوك الضخمة و الشركات و الأفراد، يشكل كشف اصطناعي للمعدلات باستخدام أسعار صرف العملات اليومية لإنتاج الأرباح من حركة الأسعار.

بالنتيجة، قد تتفاجئ عندما تكتشف أن أغلبية التداول في فوركس هي ذات طابع تكهني فقط. في الواقع فإن احتياجات تحويل العملات في الدول و الأعمال، تنتج نسبة قليلة فقط من النشاط الكلي للسوق وتأثيرها على أسعار صرف العملات.

القطاع الأجنبي

القطاع الأجنبي مسؤول عن الـ 5% المتبقية من معاملات فوركس، و هو ينتج عن قيام الأعمال العالمية ببيع و شراء المواد و المنتجات في الخارج، بالإضافة إلى احتياجات تحويل العملات. يتضمن هذا القسم من المتداولين: شركات الاستيراد و التصدير و الحكومات و غيرها من المستثمرين الذين يحتاجون إلى عمليات تحويل العملات.

أداء أعمال هذه المنظمات يتأثر بشكل مباشر بالحركة المتذبذبة لعملاتها المحلية، مقابل العملات الخارجية ، أو الأعمال التي تستعمل أسعار صرف العملات اليومية.

العوامل الاقتصادية تتضمن الأوضاع الاقتصادية و صنع السياسات. على سبيل المثال، من الممكن أن تؤثر حكومة ما بشكل مباشر في سعر الفائدة المعروض من قبل بنكها المركزي من خلال تقديم سياسات مالية جديدة. قد تكون لهذه الأمور تأثيرات رئيسية على عملاتها، لأن المستثمرين يعمدون إلى تتبع العملات ذات العوائد العالية. إذا تم الإعلان عن مثل هذا الأمر، يمكنك مراقبة التأثيرات على العملة ذات العلاقة من خلال متابعه تحليلات الفوركس الأساسية.

التأثيرات السياسية

إذا ما حصل هناك عدم استقرار سياسي أو ثورة في أحد البلدان، فإن ذلك سوف يكون له تأثير سلبي كبير على اقتصاد تلك البلد و عملتها، ومثال على ذلك الثورات التي تحدث في الشرق الأوسط، وخاصة ثورة 25 يناير في مصر. وجراء ذلك، تزيد التطورات من النفور عن المخاطرة، وسوف تلاحظ بالتأكيد انخفاض قيمة العملة المتأثرة مقابل العملات الأخرى من خلال دراسة أسعار صرف العملات اليومية.

طبعا يا اخى الفاضل كلامك صح جدا وعايز اقولك ان الاخبار الاقتصادية فعلا مهمة جدا فى الفوركس لانها بتخلى فعلا الاسعار
تتحرك بجنون وفى اوقات قليلة جدا ومش بس كده ده فيه حسابات بتوصل للمارجن كول بسبب الاخبار دى وربنا يكرم الجميع يارب

Nabil Wagdy
04-14-2015, 01:21
السلام عليكم
اخي الفاضل اكثر العوامل التي تاثر في السوق هي الاخبار لكن في حدتها اي الاخبار القوية وبعدها الاجواء السياسية
المتكهربة يعني يكون مثل الصراعات بين الاقطاب القوية في العالم وهذا له تاثير كبير على العملات

User_90
04-14-2015, 01:26
اري ان هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا
واضحا على سعر العملة مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى تكون عالية وبالتوفيق

سارة محمد
04-14-2015, 03:54
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

---------- Post added 04-14-2015 at 12:54 AM ---------- Previous post was 04-13-2015 at 11:03 PM ----------

شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

بسمه
04-14-2015, 03:59
اكيد العوامل اللى بتاثر حركه السوق والبيع والشرا والاقتصاد والحروب والمشاكل السياسيه وارتفاع الذهب كل هذ1ه العوامل ويمكن فى اكثر من هذا ايضا

ali.22595
04-24-2015, 07:18
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بارك اللة فيك اخى على هذا الموضوع بالفعل فى مؤثرات مباشرة وغير مباشر
لان الاقتصاد والاخبار المؤثرة فى البلاد بتتحكم فى سعر كل عملة

waelmma
04-24-2015, 08:16
:););) اهم العوامل التى تؤثر على اسواق راس المال هى الاخبار طبعا اخى
بمعنى الاخبار التى تنزل على العملات وربنا يكرمك ان شاء الله

aminalamor
04-24-2015, 09:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الاستفسار انا ارى ان المتحكم في تحرك اسعار العملات في سوق الفوركس هم المستثمرين الكبار والتجارة التي تتم في البورصات العالمية ناهيك عن الازمات التي تحصل في الدول
بالتوفيق للجميع

MAGDYABDO
04-24-2015, 10:25
فعلا اخي انت ذكرت اهم الاشياء اللى بتأثر على حركه العملات فى سوق الفوركس

Ahmed ibrahem20145
04-24-2015, 10:25
هل يمكنني فتح حساب في المنتديات الاخري للشركة والاجتهاد بهم وربطهم بحساب واحد في شركة انستا فوركس بحيث يتم

تحويل اموال الاربع منتديات الي الحساب ام ان هذا غير مسموح وهل يوجد قيود علي سحب الارباح التي حققتها ارجو الافادة وجزاكم الله خيرا

mohamed saad
04-24-2015, 11:47
انا ارى ان من يؤثر على تحرك العملات واسعارها هما البنوك وسيولتها وثانيا هي الاخبار الاقتصادية والاحداث الاقتصادية المؤثرة للدول التي ترتبط عملاتها بالفوركس فالبنك هو وحدة الذي يحرك اسعار العملات طبقا للسياسات النقدية التي يتبعها وطبقا لحجم السيولة التي يضخها في السوق وكذلك الاخبار بما تحدثه على الشارت وكلنا نعرف سبب تحرك اليورو والفرنك الفين نقطة في اليوم وذلك بسبب خبر اقتصادي بسيط

adnan1969
04-24-2015, 11:52
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد وتوضيح العوامل الموثره على سوق الصرف وننتضر المزيد بتوفيق

gannforex
04-24-2015, 12:32
أخي الكريم توجد العديد من العوامل وأبرزهــــا الأخبار السياسية والإقتصــادية
وعني أنــا شخصيــاً فإني لا أعير إهتماما كبير بهذا الجانب كوني أعتمد على الشارت

al-Mashhadani64
04-24-2015, 14:12
شكرا لك اخي الكريم على نشر هذا الموضوع المميز الذي تتكلم فيه عن التاثيرات التي تصيب الاسواق وسوق الفوركس بصوره خاصه والعوامل العديده المؤثره وشكرا لك

sniper_2015
04-26-2015, 00:35
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

ilyes chaieb
04-26-2015, 00:42

اختلافات الأسواق

قطاع التكهنات

القطاع الأجنبي

التأثيرات السياسية

بالنسبة للتأثير على حركة الاسعار تكون من خلال الاخبار الموجودة و التى بدورها تتحكم في العرض و الطلب و بالتالي اتجاه الاعار يتغير حيب هذه الاحداث

nora40
04-26-2015, 13:29
نعك بلاشك اتداو فى الفوركس اصبح خطي جدا والتدالو فى الفوركس ا يكو مناسب لكل شخص
ولذكل الخبرة مطلوبة حتى نعرف نتداول فى الفوركس

خيرالدين مهدي
04-26-2015, 13:52

اختلافات الأسواق

قطاع التكهنات

القطاع الأجنبي

التأثيرات السياسية

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .......................................

faridd
04-26-2015, 15:02
السلام عليكم
حقيقة لم أفعلها لأني أعاني من شيء سلبي وهو أنني عند فتح أي صفقة
لا أفارقها إلا عند إغلاقها خوفا من الخسارة لكن فكرتك جميلة و رائعة.

ahmed mo
04-26-2015, 15:08
الاخبار الاقتصاديه هى اللى بيكن لها اثر كبير

وتوجه املاجر فى هذا لسوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى لتعامل فى السوق

nora40
04-26-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمه الله وربكتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم حضرتك مش ينفع تسحب غير 86 بس مش اكتر دا الي كسبتو انما البنوص مش يتسحب دي حاجا وتاني حاجا لازم تفعل حسابك بس

faridd
04-26-2015, 20:48
ان شركة انستا تسمح بهذا الاسلوب من المتاجرة على شرط ان تكون مدة السصفقه لا تقل عن 5 دقائق ويمكنك الخروج من الصفقة والله الموفق والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ShougySalout
04-26-2015, 20:49
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

Kiing
04-26-2015, 20:51
ممكن ان وضوع التحليلي الجميل تم لاهم اسباب انعوامل التغيير ممكن في اسعار العملات تم ان الاجنبية تم ان السلع والاسهم اي في سوق الفوركس تم يبقى هو السبب الرئيسي

katreenaziz
04-26-2015, 20:53
شكرا لك اخى الفاضل على طرح لنا اهم العوامل التى تؤشر فى اسعار الصرف ومن الجيد معرفة ما يحرك السوق ويحرك اسعار العملات اتمنى لك التوفيق والنجاح وفى انتظار المزيد

MAGDYABDO
04-26-2015, 22:24
بالتوفيق اخي

Schams
04-26-2015, 22:25
شكرا اخي الكريم على الموضوع القيم المفيد لكل مبتدأ و كل خبير
استفدت كثيرا من خلال موضوعك و ردود الاخرين اتمنى ان تزيدنا اكثر و اكثر
تقبل مروري و تحياتي لك

fifi w mody
04-26-2015, 22:26
السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الكريم على تقديم اهم العوامل التى تؤثر على اسعار صرف العملات اليومية واهلا وسهلا بك

nizar hidouri
04-26-2015, 22:27
شكرا لك موضوع مهم و رائع
و ارجوا من الله ان يرزقنا خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل النجاح حليفا لنا

boulafrah
04-26-2015, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخي الكريم على الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب وشكرا اخي مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة بارك الله فيك اخي

---------- Post added at 07:39 PM ---------- Previous post was at 07:38 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل اخي الكريم على الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

patchika
04-26-2015, 22:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ياأخي بالنسبة لي ان اقتصاد البلد هوا الدي يتحكم في العملة ب95/100 من السوق ويأتي بعدها المستتمر والبنوك المركزية

eslam kassem
04-26-2015, 23:33
شكرا اخي الكريم على الموضوع
التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي
في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب
وشكرا اخي وبالتوفيق
تحياتي

ShougySalout
04-26-2015, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

---------- Post added at 08:36 PM ---------- Previous post was at 08:35 PM ----------

نعك بلاشك اتداو فى الفوركس اصبح خطي جدا والتدالو فى الفوركس ا يكو مناسب لكل شخص
ولذكل الخبرة مطلوبة حتى نعرف نتداول فى الفوركس

نورين
04-30-2015, 14:15
السلام عليكم مفيش شك العرض والطلب والاخبار الهامه
اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم وبلتوفيق ان شاء الله

mesteraden
05-01-2015, 19:30
شكرا جزيلا يااخي الكريم على هذا الموضوع عن العوامل التي تؤثر على اسعار صرف العملات بلاشك انه توجد عوامل تؤثر على صرف العملات ومن ضمن هذه العوامل المذكوره في هذا الموضوع وتقبل مروري اخي الكريم

hamdochi
05-09-2015, 14:48
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان موضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب تقبل مروري و احترامي الكبيرين

ayoub321
05-09-2015, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
تبقى طلب العرض والطلب دور كبير في مجال الفركس
مع أخبار بتأكيد
اتمنى لكم ولنا التوفيق والنجاح

العراقي
05-17-2015, 06:10
السلام عليكم

العراقية
05-19-2015, 19:35
السلام عليكم

made
05-20-2015, 14:51
السلام عليكم و رحمة الله الرافعة المالية هي العصب الرءيسى للفوركس فلولا هده الاخيرة ماكان هناك اصلا من فوركس وما كان ليهتم لامره احد اما عن مدى شرعيتها او لا فلا وجود لنص شرعي يحرمها لان الهامش المستخدم هو عربون يعطيك الحق لتتصرف في ما اشتريت اربح او اخسر كيفما تشاء فكلتا الحلات ادارة راس المال هي الحكم وتقبل مروري بصدر رحب

BASAM IBRAHEM
05-22-2015, 04:01
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
اتفق معك تماما و بارك الله فيك
و شكرا

babyzee
05-22-2015, 04:05
في الواقع اعتقد انه ان كنت جديدا في الفوركس فعليك أن لا تقم بأية خطوة متهورة قبل فهم هذه الأمور الأساسية عن تجارة العملات و ان كنت تتداول منذ مدة فاحرى بك ان تذكر نفسك بالمؤثرات الموجودة في السوق والتي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على أسعار صرف العملات والله موفق

yyahhyaa
05-22-2015, 05:28
وعليكم السلام أخي

أجل صديقي إن الفوركس هو أسرع تمثيل للمتطورات الدولية والعالمية على السوق المالي

فمثلا لا أعلم إن لاحظت عند صدور الخبر باللحظة يتحرك السوق بشكل سريع وخاطف من النادر أن نجد هكذا تفاعل سوى في الفوركس

MAGDYABDO
05-25-2015, 20:42
بالتوفيق اخي

masry928
05-25-2015, 21:37
هناك سببين رئيسيين ينتجان عوائد يومية ضخمة في فوركس تصل إلى حوالي 3 بليون دولار يومياً. قطاع التكهنات مسؤول عن حوالي 95% من المعاملات التي تجري في فوركس، و التي تتم من أجل الربح فقط. هذا العنصر، الذي يتضمن البنوك الاستثمارية و البنوك الضخمة و الشركات و الأفراد

MAGDYABDO
05-27-2015, 22:07
بالتوفيق اخي

noor eldyen
05-30-2015, 20:24

hmadnah123
05-31-2015, 01:11
شكرا اخي الكريم على الموضوع التحليلي الجميل لاهم اسباب وعوامل التغيير في اسعار العملات الاجنبية ولما لا السلع والاسهم كذالك في سوق الفوركس ويبقى دائما السبب الرئيسي في كل ذالك هو القاعدة العامة لاي سوق وهي قاعدة العرض والطلب

a7med sniper
05-31-2015, 01:18
هو غابلا بتكزون الاخبار الاقتصاديه اخ الكريم

او الرعض والطلب فى السوق من خلال نشاط السوق من المتاجرين والله المستعان

hmadnah123
05-31-2015, 02:06
وفقك الله

tiger2015
05-31-2015, 03:07
ان من اهم العموامل المؤثرة على الصرف النقدي في سوق البورصة : التغييرات الاقتصادية في البلاد حول العالم والازدهار الاقتصادي والانهيار الكامل للعملة والتضخم المالي والضخ المالي لطرف مقابل الاخر والقرارات المالية المفاجئة والافلاس والعرض والطلب كل هذه الامور بشكل عام وهناك الكثيرررر......

معتصم سباعنة
05-31-2015, 03:44
اشكرك اخي على طرح تلك العوامل ومن اهم تلك العوامل هي قرارات البنوك المركزي في رفع وخفض الفوائد
اتمنى لك التوفيق دائما

هاشم احمد
05-31-2015, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
موضوع قيم اخي الكريم - بالفعل هناك الكثير من المدمنين في هذا المجال - موضوعك رائع
تقبل مروري اخي الكريم

big.pharaoh
05-31-2015, 04:30
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
من وجهة نظري اللى بيأثر على سوق الفوركس هو العرض والطلب من خلال البائعين والمشترين .. في منهم المضاربين اليوميين والمضاربين طويلي الأجل .. ده طبعا بخلاف الاخبار اللى بتأثر بشكل اساسي في حركة السعر

hmadnah123
05-31-2015, 08:33
و شكرا

BABAOU
06-01-2015, 01:51
من العوامل المؤثرة في في صرف العملات هو إقتصاد الدول و قوته و الأخبار الإقتصادية القوية التي تساعد في رفع أو خفض العملات

chirikhan
06-04-2015, 19:38
عوامل عدة تاثر في حركة السعر في الازواج منها مثلا الاخبار الاقتصادية والسياسية الى غيرها
ايضا لا ننسى البنوك المركزية التي تضخ سيولة في السوق او العكس وايضا الصفقات في السوق الخ

ahmed haggan
06-04-2015, 21:21
السلام عليكم
لعوامل التي تؤثر على أسعار صرف العملات اليوميه هى العرض والطلب على العمله بجانب الاخبار التى تشير الى مدي عرض وطلب العمله فى المستقبل القريب

alaa ali
06-04-2015, 22:28
اهلا بكم
اعم العوامل التى توثر على السعار هى الاخبار لانها المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

abdulmajeed
06-04-2015, 22:45
السلام عليكم... طرح جميل ومفيد للجميل في معرفة جريان السوق وكيفية التعامل,
شرح موفق و مجهود واضح... وجب الشكر..

ehabbob
06-04-2015, 22:55
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

dhiebj316
06-05-2015, 00:51
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
بالتأكيد أكثر ما يؤثر على العملات وحركة السوق هو الاخبار القوية

abdoumed
06-05-2015, 00:53
أخي الكريم شكراً جزيلا لك على هذه المعلومات القيمة
بارك الله فيك و جازاك الله كل خير
أسأل الله أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك

aligharbi316
06-05-2015, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى
الفاضل هذه الامور كلها تؤثر تاثيرا واضحا على سعر العملة
مما يجعل السوق فى حالةتذبذب تكون
فى بعض الاحيان بسيطة وفى احيان اخرى
تكون عالية

العراقي
06-07-2015, 08:48
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد ورائع
تبقى طلب العرض والطلب دور كبير في مجال الفركس
مع أخبار بتأكيد

MEDHAT MOUSTAFA
06-08-2015, 13:01

ziyaddn
06-08-2015, 14:18
هناك بعض الاستراتيجيات اتي تحتوي علي كثير من المؤشرات لا يقبل البرنامج دمجها او اظهارها
ربما هناك خلل او عيب او اختلاف او خطا في ملف وضع المؤشر في المكان الصحيح.

aminooos
06-08-2015, 14:52
أداء أعمال هذه المنظمات يتأثر بشكل مباشر بالحركة المتذبذبة لعملاتها المحلية، مقابل العملات الخارجية ، أو الأعمال التي تستعمل أسعار صرف العملات اليومية. اليوميه كمان اللى بيحركها بشكطكل كبير ويخلق نشاط العرض والكلب فى هذا السوق والله يوفقكم اهم حاجة تؤثر على سوق العملات هو اقتصادات الدول من حيث كثرة الطلب على سلعها او قلت عرضهاد

mhamdy
06-08-2015, 14:53
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
شكرا ليك اخى الكريم وكل اخوانى الاعضاء على التوضيح لنا
ونرجو الاستفاده الدائمه باذن الله
جزاكم الله كل خير

MEDHAT MOUSTAFA
06-10-2015, 13:32

alaa ali
06-10-2015, 13:34
السلام عليكم
اخى العزيز .. اعتقد ان وقت صدور الاخبار هو الوقت الذى يكون التذبذب به عالى جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

Ayman Dollar
06-10-2015, 13:38
السلام عليكم
المؤثرات كثيرة ومتعددة في سوق الفوركس وفي الجانبين من خلال مؤثرات
على سعر كل عملة اما اخبار ايجابية او اخبار تجعل السعر يزيد ويقل في كل عملة

محمد السيد
06-10-2015, 15:37
.. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا/غير واضح ، وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر، ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

alaa ali
06-10-2015, 15:43
السلام عليكم
سوف تلاحظ معى ان صدور الاخبار هو الوقت الذى يكون التذبذب به عالى جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

adel-as70
06-10-2015, 18:08
اهم حدث يؤثر بشدة هي الاحداث السياسية التي تقوم بالبلاد مثل الحروب الدموية والحروب الباردة مثل القرارت التي تصدرها البلاد ضد بعض