PDA

View Full Version : كيف تستعمل مؤشر فيبوناتشي في تجارة فوركس?

Pages : [1] 2

forexaly5
07-23-2014, 14:42
من بين الكثير من الأدوات التي لا يمكن للمتداول في الفوركس الإستغناء عنها هي مؤشرات فيبوناتشي (خطوط فيبوناتشي)، أو كما يسميها البعض تراجعات فيبوناتشي. جميع منصات التداول، سواءاً الموجودة على الإنترنت، أو الموجودة في تطبيقات الحاسوب التي توفرّها شركات الفوركس تحتوي على هذا المؤشر التي تساعد في تحليل حركة السوق و زوج العملات الذي تتعامل معه.
يعتبر مؤشر فيبوناتشي في الفوركس من أكثر مؤشرات الفوركس الفنية الدارجة بين المتداولين المبتدأين والمحترفين على حدٍ سواء في عملية فهم وتحديد نقاط الدعم و المقاومة على الرسوم البيانية. كل هذه الأمور تكون مفيدة للغاية خلال يوم التداول من أجل أن تحدد نقاط الدخول المحتملة و نقاط تراجع السوق، كما وتفيد في تحديد إستراتيجية الخروج كذلك. إن لم تكن إستراتيجية التداول الرئيسية الخاصة بك، أن تعتمد على خطوط فيبوناتشي، فيمكنك إستعمال تراجعات الخطوط والمؤشرات الأخرى لتأكيد إستراتيجية نقاط الدخول و الخروج.
كيف ترسم خطوط فيبوناتشي
متتابعة فيبوناتشي كما يلي:
متتابعة فيبوناتشي أو أرقام فيبوناتشي مكونة من الأرقام التالية:

0, 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 144 إلخ...

كل جزء في هذا التسلسل هو ببساطة مجموع الجزئين السابقين، و يستمر التسلسل إلى مالانهاية. يتم التعبير عن معدلات فيبوناتشي و رسمها عادةً من خلال النسب التالية:

23.6%، 38.2%، 50%، 61.8% و 100%.

مستويات فيبوناتشي في الفوركس في الرسم البياني الظاهر، قمنا برسم خطوط فيبوناتشي لزوج الجنية الإسترليني (الباوند) مقابل الدولار على الشارت اليومي. من ثم نقوم بتحديد النقطة الأولى وهي أدنى نقطة في السوق ونمد الخط المستقيم للنقطة الثانية وهي أعلى نقطة في حركة الزوج المكتملة (للحصول على تحليل أدق على حركة الزوج أن تكون مكتملة). من ثم تظهر لنا النسب المؤية والتي تحسبها لنا منصة التداول الخاصة بشركة الفوركس. لمعرفة نقاط الدعم والمقاومة على هذا الرسم البياني فما علينا إلى متابعة الحركة الأخيرة للزوج وإقترابها من أحد خطوط نسب فيبوناتشي. هذه التقاطع بين خط نسبة فيبوناتشي وخط حركة الزوج هو نقطة الدعم أو المقاومة للزوج.

أصبحت متتابعة فيبوناتشي في الفوركس أداة فهم قوية لنقاط التداول الرئيسية، و في العادة تستعمل لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين، ولذلك مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولاته.

في الغالب، إن قمت برسم خطوط فيبوناتشي الرئيسية ليوم تداول قياسي، سوف تلاحظ بأن الخطوط الرئيسية التي تنتج من نسب التداول سوف تخدمك من أجل تحديد التراجعات أو الدعم أو المقاومة لعدد من المرات، بالإعتماد على الإطار الزمني الذي تستعمله بالطبع. و لكن قد يلاحظ أحياناً أن خطوط فيبوناتشي يتم إعادة لمسها بعد ساعات أو حتى أيام عديدة، و هذا الأمر كما قلنا يعتمد على تحليل الإطار الزمني الخاص بك.
لقد قمت برسم خطوط فيبوناتشي، ماذا بعد؟!
إذا إرتفع سعر زوج عملات ما في صفقة طويلة الأمد مفتوحة لديك (بعد أن قمت برسم خطوط مؤشر فيبوناتشي)، عليك أن تكون حذرا عندما يقترب مستوى السعر من أحدى نسب مستويات فيبوناتشي. فمن الممكن أن ينخفض السعر وتفقد أرباجك إذا حصل ذلك. لذلك عليك ان تحرك أمر وقف الخسارة عند قيمة السعر المفتوح للشمعة الأولى على الرسم البياني التي تلمس مستوى فيبوناتشي أو أعلى قليلا (ان ذلك يعتمد على طول الشمعدان).

أو ببساطة إذا كنت قد جنيت ما يكفي من الارباح، يمكنك إغلاق تداولك وانتظار السعر لكسر مستويات فيبوناتشي. ومن ثم يمكنك فتح صفقة جديدة إذا نويت ذلك. وكذلك هو الحال عندما ينخفض السعر ولكن في هذه الحالة مستويات فيبوناتشي تعتبر نقاط مقاومة.

وعليك أيضاً الأخذ بعين الإعتبار، أنه عندما يتم كسر واحدة من مستويات فيبوناتشي، عادة ما يعود السعر إلى إعادة اختبار المستوى. وتذكّر اذا كان لديك استعداد لجميع هذه الاحتمالات، فسوف تكون من الفائزين.

نأمل أن نكون قد ساعدناكم في فهم مستويات فيبوناتشي فأنها تعد أداة قوية جداً يجب الإستفادة منها من أجل مساعدتكم في إتخاذ قرارات التداول.

a7med84
07-26-2014, 07:28
اداه اكتر من هامه فى هذا السوق وهو الفبيوناتشى ومهم جدا فى هذا السوق ان يكون هناك تعلم لرسم الفبيوناتشى على الفريمات المختلفه

ahmed kabo
07-26-2014, 08:26
طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

samih
07-26-2014, 08:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع

aymanso
07-26-2014, 11:24
خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود

Just Dream
07-26-2014, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود

مصطفى حمدان
07-28-2014, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم اننى لم اتعلم العمل بالفيبوناتشى حتى الان الا اننى اجد الكثير من الاخوة يتحدثون عن اهميته فى التداول والتحليل مما يؤكد بانه قوى فى التحليل الفنى ويعطى نتائج جيدة

maghribia
07-28-2014, 19:58
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
الفيوبناتش يهفو له استعملات عدجة من بنينها
انه يمكن العلم به مع الترند و هذا افضل شيء له

تقبل احتراماتيى

Ahmed2020eg
07-28-2014, 20:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا اخي الكريم بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق ان شاء الله

mod
07-30-2014, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا اخي العزيز على هذا الطرح الرائع
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم ..بانتظار المزيد منك

nassr15
07-30-2014, 11:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مؤشر الفيبوناشي مهم جدا والسعر بيحترمو كثير خاصه عند منطقه 68.6 ولازم اللي بيحللو فني يستعملوه وربنا يوفق الجميع

gaa75
07-30-2014, 11:50
اعمد على الفيوناتشى لى احصل على نقاط الدعم وامقاومة
وهو افضل ادة فى دوات اتحليل الفنى اجد فية سهولة كبيرة جدا على عكس مؤشرات اخرى

houdabluegolden
07-31-2014, 01:41
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا الفيبوناتشي من اساليب
التحليل الفني الرائعة جدا واللي بيعتمد عليها عدد كبير من المتداولين وانا شخصيا منهم

eslamsallam
07-31-2014, 02:00
طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر
اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

dalito
07-31-2014, 03:27
السﻻم عليكم
بالفعل فان الفيبونتشي من اهم الادوات المعتمدة في الفوركس
وعديد المضاربين يستعملونه لمعرفة تصحيح الاسعار ولتحديد نقاط الدعم والمقاومة
وتقبل مروري

marouansat
07-31-2014, 03:29
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
الكثير من الاخوة يتحدثون عن اهميته فى التداول
والتحليل مما يؤكد بانه قوى فى التحليل الفنى ويعطى نتائج جيدة

el andaloussi
07-31-2014, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

wanxe
07-31-2014, 18:12
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

ahmedibrahim258260
07-31-2014, 18:25
بسم الله الرحمن الرجيك بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن كيفية استعمال مؤشر الفيبو في التجارة الفوركس
تقبل تحياتي

dockerz
08-01-2014, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم دا من اهم قفلترات في التحليل الفني اخي الكريم مع الترند والشموع

مباركي ندير
08-01-2014, 00:13
كفيت يصديقي بالتحليل الرائع و البناء و اعطيتنا نضرة كبيرة على فهم افيبوناتشي
والدي يعتبرا جزء لا يتجزاء من التداول اليومي القصير الاجل و الطويل منه
فنشكرك اخي على المجهود الميدول

awa
08-14-2014, 12:33
الشرح اللى انت عملته مهم جدا و جيد جدا و لكن انا بصراحة
فهمت الفيبوناتشى بأحسن طريقة من الشرح العملى فى احد الفيديوهات

aysamiman
08-14-2014, 15:23
تعلم العمل بالفيبوناتشى حتى الان الا اننى اجد الكثير من الاخوة يتحدثون عن اهميته
فى التداول والتحليل مما يؤكد بانه قوى فى التحليل الفنى ويعطى نتائج جيدة

abderrahmenanis
08-16-2014, 13:45
طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

hema2013
08-16-2014, 13:56
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولك منى جزيل الشكر ونبدء بالصلاة على اشرف المرسلين محمد اما بعد ولابد من عمل خط الترند صاعد ولاهابط واستخدم نظام الهامش للربح وعمل المكسب ومضاعفة المال للدخول الى الصفقات
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

aymanso
08-16-2014, 13:57
خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود

ahora
08-24-2014, 11:02
نعم ارقام فيبوناتشي مهمة جدا لكثير من المتداولين خاصة وقت انعكاس السعر
انا بصراحة لم يسبق لي ان تعاملت بها لانني لا اجيدها

cian s
08-24-2014, 11:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك على هذا الشرح الرائع لهذا المؤشر الفنى المهم جدا انا لم اتعلمه من قبل وقد استفدت منك

abdelhak redouane
08-24-2014, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الشيق والمعلومات المفيدة لكل المتعاملين لكن ليس لي اي معرفة بما يحتاجه الفنيو باتشي او طريقة عمله ارجوا ان يفيدك الاخوة الاعضاء ويفيدونا معك
بالتوفيق للجميع

فوركسوريا
08-24-2014, 11:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... مؤشر الفيبوناشي مهم جدا والسعر بيحترمو كثير خاصه عند منطقه 68.6
ولازم اللي بيحللو فني يستعملوه وربنا يوفق الجميع

mohd5ash
08-24-2014, 12:06
بصراحة انا غير متفهم للفيوبانشي جداً
ولا اعتمد عليه كثيرا
ليس تقليلاً من شأنه , ولكن لي استراتيجات اخرى بالتداول

msamir2013
09-06-2014, 23:26
بالفعل الفيبوناتشى من احد اهم الاشياء التى يستخدمها المتاجر

لما اكدته من نتائج للتجار فى سوق الفوركس وكيف ان السوق يحترم تلك المستويات بقوة

ahmedibrahim258259
09-09-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفيبو اداة من اهم ادوات التجارة في الفوركس وانا بدرسها بعناية جدا وموضوعوك ملم باشياء كثيرة جزاك الله خير
تقبل مروري

eslamsallam
09-09-2014, 23:49
خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعو

tedjboyka
09-09-2014, 23:51
الفيوبناتش يهفو له استعملات عدجة من بنينها
انه يمكن العلم به مع الترند و هذا افضل شيء له

rojan22
09-09-2014, 23:54
السلام علیکم،
کما هو معروف الفیبوناتشی من اهم العوامل لمتابعة الاسعار و اسهلها استعمالا،
و الفیبوناتشی بیعطی رۆئیه واضحه بالنسبه لنقاط الدخول و الخروج،
بالتوفیق للجمیع

abokarem
09-10-2014, 00:41
السلام عليكم
الفيبوناتشى من المؤشرات الاكثر من رائعه وبالامكان ان تستخدمه بكل سهوله كدعوم ومقاومات ومن اهم المستويات
التى يحترمها السعر هى 38 و 61

BrahimForex
09-14-2014, 16:35
السلام عليكم اداة الفايبوناتشي من اهم ادوات التحليل الفني لابد من تعلمها واستعمالها في التحليل الخاص بك في مختلف الفريمات

mody555
09-14-2014, 16:35
ملخّص: تظهر البحوث أنّ مقدار رأس المال في حسابك الخاصّ بالتداول بإمكانه التأثير على نسبة ربحيتك. إنّ التّجار الذين يملكون 5000$ على الأقلّ من رأس المال يميلون الى استعمال نسب معتدلة أكثر من الرافعة المالية. ينبغي على التّجار التطلّع الى استخدام رافعة مالية فعّالة تبلغ 10 الى 1 أو أقلّ

AMLAK
09-18-2014, 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة
من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل
البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mohamed.atef
09-30-2014, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم اننى لم اتقن العمل بالفيبوناتشى حتى الان الا اننى اجد الكثير من الاخوة يتحدثون عن اهميته فى التداول والتحليل مما يؤكد بانه قوى فى التحليل الفنى ويعطى نتائج جيدة

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف شكر علي هذا الشرح الرائع وارجو تدعيمك لنا بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

tedjboyka
10-05-2014, 03:40
بالفعل يا غالي عليك تعويض ما خسرته من البونص في مثالك هذا
بمعنى المبلغ اللى تقدر سحبه هو اللى يفوق ال 30 دولار
و كمان ممكن تستعمل حاسبة البونص من غرفة العميل لمع:rules::rules::rules:رفت المبلغ المتاح سحبه مع استبعاد العلاوة

anwarladmhammad
10-05-2014, 09:03
هذا مؤشر جيد يستعمله كثير من المتداولين في تحليلاتهم اليومية
وكما انه يمكن الاعتماد عليه الصفقات
لكن ليس من الافضل الاعتماد عليه وحده

mohammed hussien
10-06-2014, 14:11

vaaas
10-11-2014, 14:41

Wassa04
10-11-2014, 22:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم على
هدا المجهود ارلئع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

waelo
10-11-2014, 23:37
تعلم العمل بالفيبوناتشى حتى الان الا اننى اجد الكثير من الاخوة يتحدثون عن اهميته

جرودي يوسف
10-12-2014, 01:43
الموضوع الذي طرحت أخي الغالي من المواضيع التي يحتاج الأعضاء التكلم عنها كما أن المشرفي واجب عليم الرد على هذه المواضيع الحصرية

ynwa1892
10-12-2014, 10:49
السلام اخي اكثر حاجة اصبح المحليلين يستعملونها وهي الفيبوناتشي ويوجد قسم خاص به في المنتدى القسم التعليمي يشرح اساسيات الفيبوناتشي
وفقك الله

amermazzen
10-13-2014, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله أكيد هي أداة اكتر من هامه فى هذا السوق وهو الفبيوناتشى ومهم جدا فى هذا السوق ان يكون هناك تعلم لرسم الفبيوناتشى لابد من التعلم عليها في الحساب التجريبي من أجل كسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح بالتوفيق.

ashrafshawky
10-13-2014, 18:17
اخى الفاضل اعتقد انة من الافضل ان تقوم بالبحث على اليوتيوب على استعمال هذا المؤشر وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

samir saadon
10-13-2014, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح المفيد
جزاك الله خير بالفعل موضوع مفيد ورائح استمر

balou
10-13-2014, 18:53
هذا مؤشر اكثر من رائع اخي كريم
يحدد الدعوم و مقامة بنسبة قوة اخي فاضل
مع حذر ااحيانا يخطأ في تقدراته حقيقة

تقبل مروري
اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

waelo
10-14-2014, 13:28
بالفعل الفيبوناتشى من احد اهم الاشياء التى يستخدمها المتاجر

لما اكدته من نتائج للتجار فى سوق الفوركس وكيف ان السوق يحترم تلك المستويات بقوة

vaaas
10-16-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله أكيد هي أداة اكتر من هامه فى هذا السوق وهو الفبيوناتشى ومهم جدا فى هذا السوق ان يكون هناك تعلم لرسم الفبيوناتشى لابد من التعلم عليها في الحساب التجريبي من أجل كسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح بالتوفيق.

lyes1977
10-16-2014, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الكريم والله كثيرا ما قرات او سمعت بمروحة الفايبوناتشي ومستوياتها السحرية وان الكثير من المتداولين من يعتمدون عليها في التحليل الفني وانها اعطت فعلا نتائج جميلة جدا وانا احاول فهمها جيدا قبل استعمالها ، شكرا جزيلا على الفكرة الممتازة وبالتوفيق

marwafawzy122
10-16-2014, 19:49
التحليل الفني هو تحليل للرسم البياني للعملة وهو يعتمد على بعض المؤشرات والخطوط مثل الترند وغيره أما التحليل الرقمي
فهو نوع من أنواع التحليل للشارت البياني ولكن يعتمد على طريقة جديدة منها حسابات وأرقام معينة شبه معادلات ...

nada forex
10-16-2014, 23:50
الســــلام عليــــكم ورحـــــمه الله وبركاته ........ معلومات رائعه عن مؤؤشر الفايبوناتشى
يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييت

abdelloo31
10-21-2014, 05:03
لفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

mida2014
10-21-2014, 09:56
السلام عليكم بارك الله فيك اخي على الشرح الاكثر من رائع لفبيبوناشي لنه من المؤشرات الرائعة والتي يعتمد عليها الكثير من المتداولين
اتمنى لك التوفيق اخي ومزيد من العطاء للمنتدى الغالي

mody555
10-21-2014, 10:39
والين الياباني تباعًا؛ أمّا أضعف ثلاث عملات فكانت الجنيه الاسترليني واليورو والفرنك السويسري. استنادًا الى هذه المعلومات، يمكننا

---------- Post added at 07:39 AM ---------- Previous post was at 07:38 AM ----------

لآن البدء بتزويج العملات. على سبيل المثال، واستنادًا الى هذه المعلومات، سيكون الرسم البياني الأوّل الذي سنلقي نظرة عليه الاسترليني/دولار نيوزيلندي، بما أنّ الجنيه الاسترليني هو الأضعف والدولار النيوزيلندي هو الأقوى

antonioforex
10-21-2014, 14:06
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هدا الموضوع لان الفايبوناتشي مهم جدا و يجب ان نستفيد
منه في تحديد المستويات التي ندخل بها للصفقات.

Ahmed2020eg
10-21-2014, 15:50

payza
10-21-2014, 16:01
فيبوانتشي بصراحة لم استخدمه كثيرا يااخي لكن استخدم التلحيل الكلاسيكي اكثر شي وممكن استخدكم اليبو كاداة مساعدة فقط بعض الاحيان والله الميستعان .......

ابو جعفر الطيار
10-21-2014, 16:06
السلام عليكم اخي الكريم
بارك الله فيك على الشرح القيم
انا شخصيا اعتمد عليه كدعوم ومقاومات
شكرا لك وان شاء الله راح نستفيد كلنا

ahfirnet
10-21-2014, 17:02

gehad87
10-22-2014, 12:24
يا اساتذتنا الافاضل لو سمحتم لو هتعملوا موضوعات عن الفيبوناتشي
وادوات التحليل فالافضل طبعا
هو دعم موضوعاتكم بالصور

payza
10-22-2014, 18:04
هو مساعد في التحليل ياا خي ويرجع الي عالم رياضي وهو يمثل قيم حسابية تمثل مناطق ارتداد او انعكاس وهو جيد بصراحة والله ولي التوفيق ............

مروة
10-29-2014, 00:55

أسماء نعناع
10-29-2014, 01:05
طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب
مع تقديرى

asdh
10-29-2014, 01:07
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه التى تساعدنا نحن على الفهم الاكثر فى عالم الفوركس وايضا ليتعلم به المبتدءون هنا وايضا اريد منك ان تزيد من قيمه المعلومات لكى يتسفاد الجميع بشكل اعم ولك كل الشكر

maha forex
10-29-2014, 02:59
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الفايبوتاتشى يا اى

محمد ميدو
10-29-2014, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
شكرا للشرح اخى الكريم ياريت كان الموضوع فى القسم التعليمى عشان يشوفو الكل خصوصا المبتدئين بالتوفيق ان شاء الله ولك تحياتى وللكل ان شاء الله

md5diablo
10-30-2014, 02:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك و رحمه الله و بركاته ،الفيبوناتشي الساحر اسمه اخي الكريم وهو من الركائز للكتير من التجار لكن انا الى حد الان لم افهمه

forexabdo2014
10-31-2014, 04:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

الاسد التاجر
10-31-2014, 04:37
ماستفت حاجه استخدمته فتره
بس نتائجه صراحه غير مرضيه
وبلتوفيق يارب للجميع

Mohamed Morsy
11-01-2014, 00:35
اخى الفاضل اعتقد انة من الافضل ان تقوم بالبـحث على اليوتيوب على
استعمال هذا المؤشر وبالتوفيق للجميع والربح الكـبير من عملاق الاسواق
تحياتي ...

waleed hassona
11-12-2014, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام ... شرح مميز وبسيط مشكور عليه اخى الكريم واهميه الفيبوناتشى لكل المتاجرين

YOSAF
11-12-2014, 17:33
السلام عليكم
شكرا أخي على هذه المعلومات كلها و التي تطرقت فيها الى جميع مناحي الفيبوناتشي و التي من الأكيد انها ستفيد الجميع ان شاء الله

balou
11-12-2014, 18:32
لكل شخص له طريقته في تداول عبر هذا مؤشر
اخي فاضل انه من افظل المؤشرات

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

الاسد التاجر
11-12-2014, 18:35
اعرف كيف تعتمدو عليه انا استخدمته من فتره
ومشينا على نفس كلامكم بس يضرب الستوب
وتطير الصفقه واطلع بخساره

gemi619
11-22-2014, 14:59

eng_medhat
11-22-2014, 15:59
اخى الشرح جميل جدااا وممتاز ولكن ينقصة انه غير مدعوم بالصور او اى مقطع فيديو وذلك لتبسيط الفكرة بالنسبة للمبتدئين شكرا اخى الكريم وننتظر منك الكثير

aymanso
11-22-2014, 16:00

ahmed_com
11-22-2014, 16:04
اهلا بكم اعضاء المنتدى

شخصيا انا ممتن نستفيد منك دائما

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
بالتوفيق اخي الغالي الله معك

ahmed mohsen92
11-22-2014, 16:06
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

esshazly
11-22-2014, 16:33
السلام عليكم ... الفيوبناتشي هو له استعمالات عدة من بينها انه يمكن العلم به مع الترند و هذا افضل شيء له ... بالتوفيق ان شاء الله واتمني لك التوفيق في المنتدي والتداول

asafiforex
11-22-2014, 16:54
طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى
خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

alimohamed
11-22-2014, 19:06
مؤشر الفيبوناشي مهم جدا والسعر بيحترمو كثير خاصه عند منطقه 68.6 ولازم اللي بيحللو فني يستعملوه وربنا يوفق الجميع

Wassa04
11-23-2014, 01:58
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود ارلائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ihab331
11-23-2014, 09:57
أخي الكريم الفايبوناشي من أهم اﻷدوات المستخدمة في التحليل الفني و يمكنك أن تجد الشرح حوله في القسم التعليمي للمنتدى
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح و شكرا

omar223
11-23-2014, 14:07

mor
11-23-2014, 21:16
عتقد ان الفيبوناتشي من افضل الاستراتيجيات التي من الممكن ان تساعدك كثيرا في تحقيق ارباح عالية في سوق الفوركس
واعتقد ان الفيبوناتشي من الممكن ان يساعدك كثيرا اذا استخدمته مع الدعوم والمقاومات

toutou1
11-26-2014, 07:55

adil17
12-18-2014, 19:12
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

hpacer
12-19-2014, 05:51
اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل
البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع..

rbabrr
12-19-2014, 20:54
طبعا الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى
خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

mnalmm
12-19-2014, 21:21

juba7abood
12-26-2014, 04:55
السلام عليكم
تقبل مروري ♥♠♠

walla2a
01-01-2015, 10:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
طبعا يا اخي بالنسبة لي اعتمد بشكل اساسي على هذه الاداة لان الفايبوناتشي تعتبر من الادوات الهامة في التحليل الفني
ولها خطوط دعم ومقاومة تحترمها الاسعار في الفوركس بشكل كبير جدا

ibrahim forex
01-01-2015, 14:27
الفيبوناتشى مهم جدا للتداول فى الفوركس ولكن فى البداية لابد ان تتعلمه جيدا وتكون على علم بكل شئ به
وتقدر من خلاله ان تحقق المزيد من الارباح وان تدرسه على كل الفريمات

kokou
01-08-2015, 00:29

nagwann
01-10-2015, 10:32
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
انا احب التعامل مع مؤشر فيبوناتشى وبالتوفيق للجميع

wafaaff
01-10-2015, 13:39
اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق

ramoc
01-10-2015, 13:41

sara..
01-10-2015, 17:30

kokou
01-17-2015, 16:04

randa
01-17-2015, 16:17
شكرا ليك على الشرح والتوضيح والحقيقه ان اداة الفيبوناتشى من الادوات الناجحه جدا
والاعتماد على مستويات فيبوناتشى كدعوم ومقاومات بيكون كويس جدا فى التداول

kimoaa14
01-17-2015, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بارك الله لك اخى على موضوعك افادنى الكثير تقبل مرورى و شكرا لك اخى الكريم

hamed ali
01-17-2015, 16:33
السلام عليكم
نعم اخى الشرح مفيد جدا للخطوط ولكن لا زلت اعتقد ان استخدامها ليس بالامر الهين الموضوع ممتاز
ولكن تمنيت لو كنت ادرجت بعض الصور لطريقه استخدام الخطوط فالتجاره الفعليه
تقبلوا مرورى

eslam labib
01-17-2015, 16:37
خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار :
أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح
، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود
مع تحياتي

kokou
01-20-2015, 20:50

tazi larbi
01-20-2015, 20:52
السلام عليكم شكرا خي والفيبو من المؤشرا الرقمية الرائعة وللاستفادة مكن ان تتطلعون على موضوع للاخ العضو المحترم ايمن شوشة يشرح فيه بطريقة ستحببك في الفيبو اتمنى لكم النجاح والله الموفق

عبدالقادر محمد
01-22-2015, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
اداه اكتر من هامه فى هذا السوق وهو الفبيوناتشى ومهم جدا فى هذا السوق ان يكون هناك تعلم لرسم الفبيوناتشى على الفريمات المختلفه

ahmed mahmoud abdelhady
01-23-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الأكثر من رااائع
أتمني للجميع الاستفااده منه والتركيز على اهم النقاااط
تحياتي لك وللجميع
تقبل مروري ♣55

mona.
01-23-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود

LOTFIHSE
01-24-2015, 19:14
اعطيتنا نضرة كبيرة على فهم افيبوناتشي والدي يعتبرا جزء لا يتجزاء من التداول اليومي القصير الاجل و الطويل منه فنشكرك اخي على المجهود الميدول

nada..
01-24-2015, 22:12

ahmed mahmoud abdelhady
01-26-2015, 02:00
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الافساده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ♥♦♪

retared10
01-26-2015, 03:30
من بين الكثير من الأدوات التي لا يمكن للمتداول في الفوركس الإستغناء عنها هي مؤشرات فيبوناتشي (خطوط فيبوناتشي)، أو كما يسميها البعض تراجعات فيبوناتشي. جميع منصات التداول، سواءاً الموجودة على الإنترنت، أو الموجودة في تطبيقات الحاسوب التي توفرّها شركات الفوركس تحتوي على هذا المؤشر التي تساعد في تحليل حركة السوق و زوج العملات الذي تتعامل معه.
يعتبر مؤشر فيبوناتشي في الفوركس من أكثر مؤشرات الفوركس الفنية الدارجة بين المتداولين المبتدأين والمحترفين على حدٍ سواء في عملية فهم وتحديد نقاط الدعم و المقاومة على الرسوم البيانية. كل هذه الأمور تكون مفيدة للغاية خلال يوم التداول من أجل أن تحدد نقاط الدخول المحتملة و نقاط تراجع السوق، كما وتفيد في تحديد إستراتيجية الخروج كذلك. إن لم تكن إستراتيجية التداول الرئيسية الخاصة بك، أن تعتمد على خطوط فيبوناتشي، فيمكنك إستعمال تراجعات الخطوط والمؤشرات الأخرى لتأكيد إستراتيجية نقاط الدخول و الخروج.
كيف ترسم خطوط فيبوناتشي

كل جزء في هذا التسلسل هو ببساطة مجموع الجزئين السابقين، و يستمر التسلسل إلى مالانهاية. يتم التعبير عن معدلات فيبوناتشي و رسمها عادةً من خلال النسب التالية:

مستويات فيبوناتشي في الفوركس في الرسم البياني الظاهر، قمنا برسم خطوط فيبوناتشي لزوج الجنية الإسترليني (الباوند) مقابل الدولار على الشارت اليومي. من ثم نقوم بتحديد النقطة الأولى وهي أدنى نقطة في السوق ونمد الخط المستقيم للنقطة الثانية وهي أعلى نقطة في حركة الزوج المكتملة (للحصول على تحليل أدق على حركة الزوج أن تكون مكتملة). من ثم تظهر لنا النسب المؤية والتي تحسبها لنا منصة التداول الخاصة بشركة الفوركس. لمعرفة نقاط الدعم والمقاومة على هذا الرسم البياني فما علينا إلى متابعة الحركة الأخيرة للزوج وإقترابها من أحد خطوط نسب فيبوناتشي. هذه التقاطع بين خط نسبة فيبوناتشي وخط حركة الزوج هو نقطة الدعم أو المقاومة للزوج.

أصبحت متتابعة فيبوناتشي في الفوركس أداة فهم قوية لنقاط التداول الرئيسية، و في العادة تستعمل لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين، ولذلك مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولاته.

في الغالب، إن قمت برسم خطوط فيبوناتشي الرئيسية ليوم تداول قياسي، سوف تلاحظ بأن الخطوط الرئيسية التي تنتج من نسب التداول سوف تخدمك من أجل تحديد التراجعات أو الدعم أو المقاومة لعدد من المرات، بالإعتماد على الإطار الزمني الذي تستعمله بالطبع. و لكن قد يلاحظ أحياناً أن خطوط فيبوناتشي يتم إعادة لمسها بعد ساعات أو حتى أيام عديدة، و هذا الأمر كما قلنا يعتمد على تحليل الإطار الزمني الخاص بك.
إذا إرتفع سعر زوج عملات ما في صفقة طويلة الأمد مفتوحة لديك (بعد أن قمت برسم خطوط مؤشر فيبوناتشي)، عليك أن تكون حذرا عندما يقترب مستوى السعر من أحدى نسب مستويات فيبوناتشي. فمن الممكن أن ينخفض السعر وتفقد أرباجك إذا حصل ذلك. لذلك عليك ان تحرك أمر وقف الخسارة عند قيمة السعر المفتوح للشمعة الأولى على الرسم البياني التي تلمس مستوى فيبوناتشي أو أعلى قليلا (ان ذلك يعتمد على طول الشمعدان).

أو ببساطة إذا كنت قد جنيت ما يكفي من الارباح، يمكنك إغلاق تداولك وانتظار السعر لكسر مستويات فيبوناتشي. ومن ثم يمكنك فتح صفقة جديدة إذا نويت ذلك. وكذلك هو الحال عندما ينخفض السعر ولكن في هذه الحالة مستويات فيبوناتشي تعتبر نقاط مقاومة.

وعليك أيضاً الأخذ بعين الإعتبار، أنه عندما يتم كسر واحدة من مستويات فيبوناتشي، عادة ما يعود السعر إلى إعادة اختبار المستوى. وتذكّر اذا كان لديك استعداد لجميع هذه الاحتمالات، فسوف تكون من الفائزين.

نأمل أن نكون قد ساعدناكم في فهم مستويات فيبوناتشي فأنها تعد أداة قوية جداً يجب الإستفادة منها من أجل مساعدتكم في إتخاذ قرارات التداول.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكووور علي هذه المعلومات القيمة و الطرح المميز اتمني من الجميع الاستفادة منها ^_^
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

nada..
01-26-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم اننى لم اتعلم العمل بالفيبوناتشى حتى الان الا اننى اجد الكثير من الاخوة يتحدثون عن اهميته فى التداول والتحليل مما يؤكد بانه قوى فى التحليل الفنى ويعطى نتائج جيدة

mesteraden
01-29-2015, 18:59
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع عن كيفية استعمال مؤشر فيبوناتشي واعتقد الكثير من المتداولين يستعملون هذا المؤشر ولايستغنون عنه وهذا يدل على اهمية هذا المؤشر القوي لأن مؤشر الفيبوناتشي يحدد نقاط الدخول القويه ونقاط اخذ الربح ونقاط وقف الخساره واتمنى لك التوفيق

nada 200
01-29-2015, 21:28
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الانسان طبيعى انه عاطفى جدا بيتأثر بكل شئ ومن اتفه الاسباب ولازم نتحكم فى مشاعرنا وعواطقنا على قدر المستطاع
حيث انها من وجهة نظرى سلاح ولكن ضدى واحب اقول مش لازم...

mons
01-31-2015, 17:11
بالفعل يااخي الكريم مؤشر الفيبوناتشي من اقوى المؤشرات في مجال الفوركس وهناك متداولين يقولون انه يوجد هناك اسرار بهذا المؤشر فأي شخص يكتشف سر هذا المؤشر كأنه اكتشف كنز ثمين في مجال الفوركس هذا مايقوله كثير من المتداولين وتقبل تحياتي

amnyya
01-31-2015, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا لك بالتوفيق فى عالم الفوركس تسلم يا اخى الكريم شكرا لك بالتوفيق

hicham1991
02-01-2015, 18:59

kokou
02-06-2015, 16:56

garero2015
02-06-2015, 17:00
شكرا اخي الكريم
....فعلا اداة مهمة في التحليل الساسي لاتجاه العملات تضخ الثقة في اجراء الصفقة ........
افادكم الله واعانكم علي فعل الخير..........

against
02-07-2015, 06:15
•السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري◘888◘

ahmed7afifi
02-07-2015, 07:40
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
ju`♫↓$

wargita
02-07-2015, 08:24
شكرا أخي العزيز على المعلومات القيمة.الفايبو هو مؤشر مهم
جدا لتحديد الدعائم و المقاومات الخاصة بالعر

ilham2
02-07-2015, 21:23
انا عن نفسى بفضل صفقات الأسكالبنج انها تكون بنفسة آليات دخول الصفقات ذات الهداف كبيرة نسبيا
لكن بدل ماجعل للصفقة هدف خمسين ولا مية نقطة اجعلها عشرة ولا عشرين بتكون صفقات اضمن كثيرا وطبعا كل واحد ليه طريقته فى التعالم مع الأسكالبنج

فوركسوريا
02-07-2015, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
طبعا يا اخي بالنسبة لي اعتمد بشكل اساسي على هذه الاداة لان الفايبوناتشي تعتبر من الادوات الهامة في التحليل الفني
ولها خطوط دعم ومقاومة تحترمها الاسعار في الفوركس بشكل كبير جدا

netteler
02-09-2015, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله بركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا
ممتاز موضوعك يا اخي بصراحة لم يكن عندي ادنى فكرة عن الفروقات بين سوق البورصة وسوق الفوركس موضوعك يلخص اهم مزايا الفوركس مقارنة بسوق البورصة ولكن على ماسمعت ان سوق الفوركس اخطر بكثير مقارنة بسوق البورصة والاسهم ولا اعرف ماصدق هذا الكلام !!!

ilham2
02-10-2015, 13:21
أخي الكريم ليس هناك مايمنع ان تجرب مجال الفوركس وكلنا في البدايه دخلنا هذا المجال كتجربه ومع مرور الزمن تعمقنا في هذا المجال واصبح هذا المجال جزء من حياتنا اليوميه وانت جرب واذا ماناسبك هذا المجال يمكنك بعد ذلك ان تتركه واتمنى لك التوفيق

ramdani
02-10-2015, 13:35
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم استخدام مؤشر فيبوناتشي في تجارة فوركس امر جيد

خيرالدين مهدي
02-10-2015, 18:15
اهلا وسهلا بك اخي الكريم
الفبوناتشي من اهم الادوات في عالم البورصة والتي من شئنها ان ترفع مستوى الربح لدى المتاجر
السلام عليكم

Susanna Ahmed
02-10-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله اداه اكتر من هامه فى هذا السوق وهو الفبيوناتشى ومهم جدا فى هذا السوق ان يكون هناك تعلم لرسم الفبيوناتشى على الفريمات المختلفه

حسين السيد
02-10-2015, 18:34
مساء الخير
موضوع كويس و فهمت منه و لكن في قطعة لم افهمها ممكن توضيح و هى

ppttss
02-10-2015, 18:36
زر الفيوناتشى موجود على المنصة ممكن تضغط عليه

وتضعة على العملة التى تتداول عليها من اول الشارت ارتفاعا

واخر الشارت انخاضا فارده على العملة بهذا تعرف كل شيء عنه

magid.forex
02-10-2015, 19:04
انا اعتقد ان ارقام فيبوناتشي هي اكثر من ارقام او حسابات نفسية و هي
بمثابة ارقام يحترمها السعر بشكل كبير و هذا عن تجربة و ملاحظة طبعا

rahim8
02-10-2015, 21:52
سوق العملات هو أكثر الأسواق سيولة في برامج التداول اليوم لأنه يتعامل مباشرة مع النقود. عندما يحقق الشخص الربح من بيع أو شراء العملات, بإمكانهم ببساطة اضافته لحساباتهم والإنسحاب

mesteraden
02-15-2015, 06:21
اخي الكريم شكرا لك لطرحك هذه المعلومات عن أداة الفيبوناتشي بالفعل اداة الفيبوناتشي من اهم الأدوات التي تستخدم في مجال الفوركس واغلب المتداولين يستخدمون هذه الأداة نظرا لأهميته الكبيره في التداول وأتمنى لك التوفيق

chouai
02-23-2015, 11:45

oday4ever11
02-23-2015, 18:20

محمد السيد محمد
02-23-2015, 18:37
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا آخر لم يسبقك الى تناوله

mohamed12345
03-01-2015, 16:08
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مفيد جدا اخي الكريم بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق

mawwalmammo
03-01-2015, 16:13
شكرا اخي شرج جيد ومفيد
اجل انا استعمل هذا المؤش في كل الاوقات حتى في حساب ديمو او المسابقات احل عليه واعرف به نقاط الدعم والمقاومة
وانا انصح به ونعلهو قبل كل شيئ

OMAR ALI
03-01-2015, 17:09
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مفيد جدا اخي الكريم بارك الله فيك و زادك من الخير و بالتوفيق
اداة الفيبوناتشي من اهم الأدوات التي تستخدم في مجال الفوركس واغلب المتداولين يستخدمون هذه الأداة نظرا لأهميته الكبيره في التداول وأتمنى لك التوفيق

sherry mohamed
03-01-2015, 17:40
فيوبناتش يهفو له استعملات عدجة من بنينها
انه يمكن العلم به مع الترند و هذا افضل شيء له موفق

---------- Post added at 02:40 PM ---------- Previous post was at 02:24 PM ----------

خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح

ismaiel
03-05-2015, 04:44
خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند)
. وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ،
وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعو

1 million
03-21-2015, 00:06
مؤشر فيبوناتشي من المؤشرات المهمة جدا في سوق الفوركس
يجب علينا أن نتعلم كيفية رسم هذه المستويات للاستفادة منها
خاصة ان السعر عادة ما يحترم هذه المستويات

RomanyMoreed
03-22-2015, 14:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

بالنسبة لي استخدام الفيبوناتشي ليس بالأمر المهم للغاية استخدمة فقط في الصفقات السوينجات وليس الانتر داي

بالتوفيق

katreenaziz
03-26-2015, 22:54
شكرا لك اخى الكريم على شرح كيفية استعمال مؤشر فايبوناتشى فى تجارة الفوركس موضوع مهم لدى المبتدئين وارجوا نان يكونوا استفادوا من هذا الموضوع فى انتظار المزيد واتمنى لك دوام الربح والتوفيق

nabigha
03-26-2015, 22:56
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد ان زرالفيوناتشى موجود على المنصة
ممكن تضغط عليه وتضعة على العملة التى تتداول
عليها وهناك فيديوهات كتيره تشرح ذلك على النت

hamdochi
03-26-2015, 23:02
السلام عليكم اخي الكريم اظن انه بالنسبة لي اعتمد بشكل اساسي على هذه الاداة لان الفايبوناتشي تعتبر من الادوات الهامة في التحليل الفني ولها خطوط دعم ومقاومة تحترمها الاسعار في الفوركس بشكل كبير جدا الشكر الجزيل لكل زوار المنتدى الغالي

مصطفى محمود حسنى
03-26-2015, 23:10
يعمل مؤشر الفيبوناتشي كخطوط دعم او خطوط مقاومه حسب الموقف من بيع او شراء كما يكون الفيبوناتشي مؤشرا لمعرفه النسب التصحيحيه للزوج الذي نعمل عليه كلما كبر الفريم(الاطار) المستخدم في الرسم كلما كان افضل وادق

asxqw
03-26-2015, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على الرغم اننى لم اتعلم العمل بالفيبوناتشى حتى الان الا اننى اجد الكثير من خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل الاخوة يتحدثون عن اهميته فى التداول والتحليل مما يؤكد بانه قوى فى التحليل الفنى ويعطى نتائج

---------- Post added at 09:28 PM ---------- Previous post was at 09:27 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و حتى الان الا اننى اجد الكثير من خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

طريق النجاح
03-26-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
بصراحة اخي انا اسم عن مؤشر فيبو ومدى اهميتة ولكني اعمل في الاسكالبينج فقط ولا اعرف هل الفيبو له اهمية ايضا في الاسكالبينج؟

ramdani
03-27-2015, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مؤشر فيوبانشي هو من أكثر المؤشرات التي سوف استخدمها في تحليل التقني لأزواج العملات

aymen done
03-27-2015, 00:10
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

nabilll
03-27-2015, 12:27
التحليل الاساسى لازم اى حد شغال فى الفوركس بتعلمه سواء بيهتم بيه ام لا يعنى حتى لو شغال
على اى نوع تحليل تانى لازم تتقن التحليل الاساسى

popa2015
03-28-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

minouchepilot
03-28-2015, 17:42
الاستراتجية في اعتقادي تنبثق من خلال ممارستك للتداول المستمر اعني تنشا او تولد من خلال الخبرة التي تكتسبها من السوق
هه..

mansoro.euro
03-28-2015, 17:47
بسم الله الرحمان الرحيم السلام علي جميع
اخواني في منتدي فوركس العرب مشكور يا اخي علي هاده المعلومات عن المؤشر يا اخي

مصراوى
03-28-2015, 17:55
اخى الكريم اعتقد ان هذا المؤشر من اقوى المؤشرات كما انة لابد من التعلم الجيد للتمكن من العمل بة والربح من خلالة وبالتوفيق

lamine01258
03-28-2015, 22:32
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى
هذا الطرح المتميز وطبعا الفيبوناتشي من اساليب
التحليل الفني الرائعة جدا واللي بيعتمد عليها
عدد كبير من المتداولين وانا شخصيا منهم

rashaeid
03-28-2015, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

nOoO
03-28-2015, 23:25
كفيت يصديقي بالتحليل الرائع و البناء و
اعطيتنا نضرة كبيرة على فهم افيبوناتشي
والدي يعتبرا جزء لا يتجزاء من التداول
اليومي القصير الاجل و الطويل منه

سارة محمد
04-11-2015, 23:05
سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

Federerista
04-11-2015, 23:09
ان مؤشر فيبوناتشي هو عبارة عن نوع من انواع البحت على نقط الدعم و القوة في الفولركس و دلك بعد كل ترند زازل او طالع وهي نيب جد تحترم السعر

ahmed mo
04-11-2015, 23:14
الفبيوناتشى من الادجاوت الهامه فى هذا الاسوق والتعامل معه

وكيفيه رسمه من الامور الهامه فى التحليل الفنى لاى متاجر والله المستعان

sherry mohamed
04-14-2015, 16:16
الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت عنة ولاكن دة ماياثرش علية بالسلب بالتوفيق للجميع

mesteraden
05-01-2015, 20:45
أخي الكريم بالفعل مؤشرالفيبوناتشي من اقوى المؤشرات في مجال الفوركس وهناك متداولين يقولون انه يوجد هناك اسرار بهذا المؤشر فأي شخص يكتشف سر هذا المؤشر كأنه اكتشف كنز ثمين في مجال الفوركس هذا مايقوله كثير من المتداولين وتقبل مروري أخي الكريم

tipou
05-02-2015, 20:36
نصائح في قمة الروعة
طرحت فابدعت
اخي الكريم
دمت ودام عطاؤك
ودائما بانتظار جديدك الشيق
لك خالص تقديري واحترامي
جزاك الله خيراا
اعذب التحيات لك

chirikhan
05-03-2015, 12:44
طبعا مستويات الفيبوناتشي يا اخي تعتبر ارتكازات قوية تعتمد عليها كدعوم ومقاومات
بالتالي لابذ وان تجد كل محلل كلاسيكي يعتمد على مستويات الفيبو لانها ايضا قوية

mohamedhassn
05-06-2015, 18:47
صبحت متتابعة فيبوناتشي في الفوركس أداة فهم قوية لنقاط التداول الرئيسية، و في العادة تستعمل لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين، ولذلك مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولات

samieh
05-06-2015, 22:49
السلام عليكم
الفيبوناتشى اداة مهمة فعلا لمعرفة مستويات التصحيح التى يمر بها السعر
ولكن لا تعتمد عليها بمفردها يمكن ان تدمج معها الدعوم والمقاومات على فريم الاربع ساعات فما فوق
بالتوفيق

karim02
05-06-2015, 23:59
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
بصراحة موضوع جد مفهوم جزاك الله خيرا وأتمنى لو جميع إخوننا الأعظاء المشاركة لكي نستفيد جميعا وبالأخص نحن المبتدؤون : وشكرا للجميع

aminalamor
05-07-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان مؤشر الفنيو باتشي من المؤشرات المعروفة والمشهورة غير ان التعامل على هذا المؤشر لابد ان يكون عن دراية تامة وان يكون العتماد عليه تاما
بالتوفيق للجميع

samigran
05-07-2015, 00:35
اخي الكريم الفيوناتشي من الادوات المهمة في التحليل الفني الكلاسيكي وبفضله تعرف الدعوم والمقاومات ،لكن لا يكمننا ان ننفي الادى الذي يمكن ان يلحق مستعمله

Kiing
05-07-2015, 16:30
ممكن لان ا الفيبوناتشى عنده عدة مستوياتة لانه من افضل مع كل طرق لانه من المعرفة متلا ان الدعوم مع لمقاومات حيت ممكن ان يعتبر اداة رئيسية داخل التحليل الفنى

kafjartar
05-16-2015, 06:53
هبوط حيازات صندوق الذهب spdr حيازات. ومع ذلك فقد منعت مشاعر السوق العالمية المتفائلة والضعف في مؤشر dx الهبوط الحاد. تنبأتgfms بتراجع الطلب على الذهب في النصف الثاني من عام 2013 بسبب

karim02
05-16-2015, 10:23
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

alaa ali
05-16-2015, 10:24
اهلا بكم
تعرف مستويات فيبونتشي بانها النظرية الخاصة بالمستويات والتي تعتمد على النسب الرياضية الطبيعية
شكرا

ramdani
05-16-2015, 13:05
هذا المؤشر متوفر على برنامج الميتاتريدر لا تنسى أن تستخدم مؤشر الزجزاج مع فيوبانشي لتحديد نقاط تحول الاتجاه

faridd
05-16-2015, 16:04
من مزايا الفوركس هى التنفيد الفورى
للصفقات وهى تلك الميزة مهمة جدا حيث انه تعجل الربح من الفوركس سريع جدا وايضا منع التلاعب فى الاسواق

ramdani
05-16-2015, 21:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مؤشر فيوبانشي هو من أكثر المؤشرات التي استخدمها في تحليلي التقني لأزواج العملات

معتصم سباعنة
05-17-2015, 00:20
اشكرك على توضيح تلك المؤشر بصراحه من يفهم هذا المؤشر سوف يحقق ارباح كبيرة
تقبل مروري اخي الكريم

شهيرة
05-20-2015, 15:33
خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) .
وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود

made
05-20-2015, 17:10
اكبر حجم صفقة كانت على الحساب الديمو
وكانت صصفقة دولار فرك بحجم مليون دولار
وربحت فى تلك الصفقة 10 نقاط

noor eldyen
05-20-2015, 21:18

محمد مختار
05-20-2015, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خطوط الفيوناتشى فكرتها باختصار
أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود

al-Mashhadani64
05-20-2015, 22:33
شكرا لك اخي على توضيح موضوع الفيوناتشي لانه موضوع جيد ويستحق ان يقرا لان الفيوناتشي له فائده كبيره للمتداولين الذين يفهمونه وتقبل مروري

hhpr1212
05-20-2015, 23:15
ما يحدث غالباً هو أن يحاول المتداول الحصول على نتيجة كبيرة، أو أن يتداول بما يفوق قدرته، و هذا الأمر لا ينجح أبداً، لأن المتداول عندها يكون قد إبتعد عن خطته و عن إستراتيجية فوركس الخاصة به، و لم يعد يتداول في السوق، بل يتداول ببساطة من أجل متطلبات الهامش في الفوركس.

الأمر المنطقي الذي يجب على أي متداول القيام به هو التأكد من وجود كمية كافية من النقود في حسابه من أجل أن يتمكن من التداول وفقاً لإستراتيجيته، و أن لا يقلق من إحتمالية خسارته للقليل من المال، و هذا النوع من التصرف يؤدي في الغالب إلى تحقيق الأرباح في فوركس عوضاً عن الخسائر المستمرة.

doga
05-21-2015, 02:35
في فمي ماء وهل ينطق من في فمه ماء

لا تشكون إلى خلق فتشمته شكوى الجريح إلى الغربان والرخم

لا تكن رأسا فالرأس كثير الأذى

لا جدوى من البكاء على اللبن المسكوب

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 05:51

خيرالدين مهدي
05-21-2015, 11:43
كيف ترسم خطوط فيبوناتشي

نأمل أن نكون قد ساعدناكم في فهم مستويات فيبوناتشي فأنها تعد أداة قوية جداً يجب الإستفادة منها من أجل مساعدتكم في إتخاذ قرارات التداول.................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................

ahmed90
05-21-2015, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار في حالة تمرجن الحساب من بسبب الخسارة اثناء عملية التداول فانك غير مطالب بارجاع راس المال الذي خسرته وانما الشعور بالحزن هو الامر المؤثر
بالتوفيق للجميع

noor eldyen
05-21-2015, 19:57

hidouri25
05-21-2015, 21:04
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على رسول الله و اله و صحبه
ارجوا ان يستفيد الجميع من هذا الموضوع
و في الاخير ارجوا من الله ان يرحمنا و يرزقنا خير الدنيا و الاخر

mohamed12345
05-25-2015, 23:54
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد جزاك الله خير يا اخي العزيز على هذا الطرح الرائع
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم

Mohamed Morsy
05-27-2015, 19:11
اخي الكريم .. الفيوناتشي من الادوات المهمة في التحليل الفني الكلاسيكي وبفضله تعرف الدعوم
و المـقاومات ،لكن لا يكمننا ان ننفي الادى الذي يمكن ان يلحق مستعمله
تحياتي ...

Kiing
06-19-2015, 21:00
ممكن متلا انه مع اي من معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى تم منه متلا انه ممكن معه خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل متلا من كل من البايفت عنه

ريهام عبد العزيز
06-20-2015, 03:53
شكرا اخى على الشرح رائع معلومات مفيدة جعلها الله فى ميزان حسناتك بالتوفيق
تقبل مرورى

mazn
06-22-2015, 04:02
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه التى تساعدنا نحن على الفهم الاكثر فى عالم الفوركس وايضا ليتعلم به المبتدءون هنا

Kiing
06-27-2015, 01:03
ممكن متلا انه مع افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات تم منه متلا انه ممكن متلا انه يعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى تم منه متلا انه خصوصا الكلاسيكى تم منه متلا بستخدمة فقط

mechanical
06-28-2015, 22:12
السلام عليكم ... انت ممكن تلاقي فيديوهات متير علي المنتدي اة اليو تيوب وبتشرح الفيبوناتشي بطريق كويسة لان مش اعرف اشرح في التععلق
بالتوفيق ان شاء الله في ادارة راس المال

۰۪۫M۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫X۪۫۰
06-28-2015, 22:13

a7med sniper
06-29-2015, 02:21
شكرا لعىا لموضوع وعموما الفبيوناتشى مهم جدا لاى مبتد فى السوق واياي كان اسلوبه يكون فى تعلم لكيفيه رسمه فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

abdoustoke
06-29-2015, 02:22
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه التى تساعدنا نحن على الفهم الاكثر فى عالم الفوركس وايضا ليتعلم به المبتدءون هنا

kokou
07-05-2015, 13:40

.LAVAL.
07-06-2015, 20:38
[QUOTE=kokou;6523443]كفيت يصديقي بالتحليل الرائع و البناء و اعطيتنا نضرة كبيرة على فهم افيبوناتشي
فنشكرك اخي على المجهود الميدول[/QUOTE

hager omar
07-06-2015, 23:34
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المميز الذي طرحته علينا وفي انتظار مزيد من مواضيعك هذه تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

medhat_gamal
07-06-2015, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح ممتاز اكرمك الله
مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولاته تستعمل لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين

alaa ali
07-06-2015, 23:41
اهلا بكم
الفيبوناتشى يعتبر من اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق وتقد تحقق منه الارباح المناسبة
بالتوفيق

hhpr1212
07-07-2015, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله
أصبحت متتابعة فيبوناتشي في الفوركس أداة فهم قوية لنقاط التداول الرئيسية، و في العادة تستعمل
لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين، ولذلك مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولاته.

.LAVAL.
07-08-2015, 20:34
[QUOTE=hhpr1212;6533859]السلام عليكم ورحمة الله
أصبحت متتابعة فيبوناتشي في الفوركس أداة فهم قوية لنقاط التداول الرئيسية، و في العادة تستعمل
لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين، ولذلك مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولاته

kayto
07-08-2015, 20:35
[QUOTE=hhpr1212;6533859]السلام عليكم ورحمة الله
لتوضيح نقاط الدعم والمقاومة الرئيسية لزوج عملات معين، ولذلك مؤشر فيبوناتشي يعد من أهم الأدوات التي يستعملها المتاجر خلال تداولاته.

drkim
07-09-2015, 01:23
موضوع جميل اخى الفاضل احسنت

ومستويات فايبوناشى من اقوى المستويات فى سوق الفوركس ويحترمها السعر بشده لانها مبنيه على معادلات رقميه

ومن اكثرها نجاحا النسبه الذهبيه ومدى احترام السعر لها

محمد العمر
07-09-2015, 02:45
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز العملات المهجنة هي العملات التي الثانوية و يكون الاسبريد فيها مرتفع و يفضل للمبتدئ التجارة في الازواج الرئيسية

lati4exer
07-20-2015, 14:56
الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو ، قال بوتين انه يعتقد ان كييف و الانفصاليين الموالين لروسيا قد يتوصلوا الي اتفاق خلال المحادثات المرتقبة في مينسك يوم الجمعة. و بالاضافة الي ذلك فان ضعف الدولار

kokou
07-21-2015, 22:09
مؤشر الفيبوناشي مهم جدا والسعر بيحترمو كثير خاصه عند منطقه 68.6 ولازم اللي بيحللو فني يستعملوه وربنا يوفق الجميع السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

sharshabil
07-21-2015, 22:14
شكرا على الاموضوع انا لم استعمل من قبل هدا
المؤشر لكن مؤخرا رايت فيديو عن كيفية رسمه و التعامل معه

sofien34
07-24-2015, 16:34
الفيبوناتشى مهم جدا للتداول فى
الفوركس ولكن فى البداية لابد ان
تتعلمه جيدا وتكون على علم بكل
شئ به وتقدر من خلاله ان تحقق
المزيد من الارباح وان تدرسه
على كل الفريمات

hardjob
07-25-2015, 18:48

---------- Post added at 04:48 PM ---------- Previous post was at 02:19 AM ----------

Wassa04
07-25-2015, 23:08
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

enganas
07-25-2015, 23:19

Chima
08-19-2015, 06:21
.....................

forex all arabes
08-19-2015, 13:21
السلام عليكم الخي الكريم الفيبوناتشى ومستوياتة من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات ويعتبر اداة رئيسية فى التحليل الفنى خصوصا الكلاسيكى انا شخصيا مش بستخدمة وبفضل البايفت شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

ahdahmed
08-19-2015, 13:23
بسم الله والسلام عليكم اخوانى الكرام
شرح وافى جدا وبسيط وسهل الفيبو من اهم المؤشرات شكرا جزيلا موضوع شيق وجميل
واهلا بكل مشاركاتك الفاعله داخل اسرة المنتدى الكرام والبتوفيق اخى

محمود العايدى
08-19-2015, 14:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن طريقة استعمال مؤشر فيبوناتشى فى المتاجره فى الفوريكس وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

mehdichooo
08-24-2015, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

helmi nsir
09-01-2015, 00:47
اشكرك أخي على طرح هذا الموضوع الرائع
فالفيبوناتشى ومستوياته من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات

alihar316
10-07-2015, 15:53
. بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخص كيف تستعمل مؤشر فيبوناتشي في تجارة فوركس نحن ننتظر منك المزيد

engaym
10-07-2015, 16:13
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع المهمة التىتفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم
على استخدام هذة المواضيع فى التجارة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

محمد السيد
10-07-2015, 19:22
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لكيفية استعمال مؤشر فيبوناتشي في تجارة فوركس ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

queen_yasmeen
10-07-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
شككرا على هذا الشرح الرائع لكيفية استعمال مؤشر فيبوناتشي في مجال الفوركس
فالفيبوناتشى ومستوياته من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات
واتمني مزيد من الربح والتوفيق للجميع

a l
10-08-2015, 02:25
هلا
مؤشر فيبوناتشي في تجارة فوركس المؤشرات من اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق الى حد كبير جدا

mohamed hemrir
10-08-2015, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم عن هذه المعلومات القيمة عن استعمال الطريقة اليابانية في التداول والتي تعتبر من ارجع الطرق التي يتداول بها الخبراء

Mazin Awwad
10-08-2015, 13:04

saidsami
10-08-2015, 13:30
بالنسبة لي اعتمد بشكل اساسي على هذه الاداة لان الفايبوناتشي تعتبر من الادوات الهامة في التحليل الفني ولها خطوط دعم ومقاومة تحترمها الاسعار في الفوركس و هكذا يسمحلي التذول ان اكون عداد صفقاتي جيدة و اغلبها تكون رابحة

deeraa
10-08-2015, 21:27
الفيبوناتشى هو اسلوب هائل فى التحليل الفنى وكل واحد يتداول فى الفوركس بيستخدمة فى كل الاحيان وحتى باسلوب غير ممباشر

kheireddine
10-08-2015, 21:56
1.•••
تداول الذهب أصبح أكثر واكثر دارج لأسباب عديدة. فالذهب هو أكثر من مجرد طريقة مكلفة لتزيين العنق أو الأصابع. الذهب يستخدم في تغطية الأسنان و كمادة موصلة لن ♣♣♣♣تتعرض للتآكل و تساعد في نقل المعلومات بشكل إلكتروني من مكان إلى آخر. يستخدم الذهب في المساعدة في بناء المركبات الفضائية التي تحتاج إلى أقوى و أكثر المواد تحملاً. حتى أن الذهب يستخدم في النواحي الطبية كجزء من الخط العلاجية لبعض أشكال السرطان و التهاب المفاصل الروماتويدي.♣♣♣ و لكن بالإضافة إلى إستخداماته الملموسة، يعرف الذهب بأنه واحد من أكثر المعادل المتداولة على نطاق واسع♦♦♦، لأنه يعتبر من الناحية التاريخية من الإستثمارات الآمنة و التي لا تعتبر عرضة إلى التقلبات الدراماتيكية بناءاً على التقلبات أو الحركات السوقية لأي عملة رئيسية.☻☻....☼
☺☺☺

Profess7
10-09-2015, 13:37
من افضل طرق معرفة الدعوم والمقاومات الفيبوناتشى ومستوياتة
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

aboubakr el ayach
10-09-2015, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب وانا من زمان واقول ما سبب خسارتي في الفوركس حتى اكتشفت الآن أني لا أعتمد بتاتا على مؤشر الفيوناتشي ولا على غيره من المؤشرات، تحياتي وتقبل مروري

snnaky
11-06-2015, 21:40
لا احد ينكر ان اداة الفيبوناتشى هى من الأدوات ذات المصداقية العالية ولكن لايمكن ان تعتبرها اداة واحدة وحيدة منفردة بالقرار ولا يمكن لك ان تعتمد عليها وحدعها ولكن اعتبرها من مستويات الأرتداد القوية واحد ادوات الوصول الى دعم عالى الثقة ويمكنك ان تستخدم معها احد ادوات التشبع فى حالات المتاجرة السريعة

baite
11-06-2015, 23:18
شكرا لك اخي على هذه المعلومة المفيد والموضوع
المميز جدا شكرا لك اخي وفي انتظار المزيد من مواضيعك الممتازة
و المفيدة بطبيعة الحال

Kader
11-06-2015, 23:53
الا اعراف شي عن هذا المؤشر بالرغن انني اسمع عنه في التوصيات او التحاليل
اشكرك يااخي الكريم على الشرح و لمو انني لم افهم الكتير منه التطبيق يكون افضل