PDA

View Full Version : ما هي استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل؟

forexaly5
07-24-2014, 02:36
على الرغم من أن استراتيجية تداول المواقف شكل من أشكال التجارة لكنها تعتبر استراتيجية استثمار أكثر من كونها استراتيجية تداول، والسبب هو بالطبع أن المتاجرة في الفوركس هو أكثر شيوعا ويرتبط بفترات زمنية سريعة وقصيرة جدا. خلافا لذلك ، فإن متداول المواقف هو المتداول الذي يستغل حالة معينة لزوج من العملات بحسب استراتيجية تداول معينة بنفس طريقة التي يفعلها التجار الآخرون إلا أن استراتيجية الخروج المستخدمة تكون لفترة أكبر بدلا من الحركة قصيرة المدى أو التقلبات.

حيث من الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح. لقد شاهدت ذات أحد متداولي المواقف قد بدأ عملية تداول التي من المقرر أن تتم خلال أشهر أو أسابيع على الأقل. فهؤلاء المتداولون يعتمدون على الاتجاه الرئيسي لـ زوج العملات وليس التحركات المؤقتة التي يمكن أن تكون مختلفة كثيرا عن تلك التي على المدى الطويل.

على سبيل المثال : اذا نظرتم الى الرسم البياني الشهري لأحد أزواج العملات الذي يتجه إلى الأعلى تلاحظون أن هذا الزوج يحتوي على انخفاضات وتراجعات خلال هذه الفترة الزمنية. حيث يمكن اعتبار هذا معدل تجارة المتداولين اليومية ومئات التحركات اليومية للحفاظ على الاتجاه العام للمدى الطويل، خلافا عن الاتجاه العام على المدى القصير ، فموقف التجار يبحث عن صورة أكبر لاتجاه العملة ولهذا يتطلعون إلى الاتجاه العام للزوج على المدى الطويل متجاهلين الترددات الجانبية في المدى القصير.

يمكن لكافة أنماط المتاجرة في سوق الفوركس أن تكون مربحة إذا تم العمل وفقا لخطة التداول الموضوعة ، الدخول الصحيح الخروج الصحيح في الوقت المناسب.

اختيار الوسيط الصحيح مهم أيضا لهذا النوع من التداول في سوق الفوركس ، وذلك لأنه من الممكن أن تقوم بعملية تداول تستمر لفترة طويلة، وربما تسير هذه العملية في الاتجاه السلبي من الصفقة، لهذا يجب أن تقلق لمسألة تكلفة الانتقال من التجارة بالاضافة إلى تكاليف حفظ هذه العملية على المدى الطويل. وهذا بالطبع من يجب إضافته إلى الربح المطلوب تحقيقه.

ahmedamr
08-31-2014, 13:39
على الرغم من أن استراتيجية تداول المواقف شكل من أشكال التجارة لكنها تعتبر استراتيجية استثمار أكثر من كونها استراتيجية تداول، والسبب هو بالطبع أن المتاجرة في الفوركس هو أكثر شيوعا ويرتبط بفترات زمنية سريعة وقصيرة جدا. خلافا لذلك ، فإن متداول المواقف هو المتداول الذي يستغل حالة معينة لزوج من العملات بحسب استراتيجية تداول معينة بنفس طريقة التي يفعلها التجار الآخرون إلا أن استراتيجية الخروج المستخدمة تكون لفترة أكبر بدلا من الحركة قصيرة المدى أو التقلبات.

حيث من الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح. لقد شاهدت ذات أحد متداولي المواقف قد بدأ عملية تداول التي من المقرر أن تتم خلال أشهر أو أسابيع على الأقل. فهؤلاء المتداولون يعتمدون على الاتجاه الرئيسي لـ زوج العملات وليس التحركات المؤقتة التي يمكن أن تكون مختلفة كثيرا عن تلك التي على المدى الطويل.

asl26
09-02-2014, 03:31
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

mahmoud sheded
09-02-2014, 11:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع
وان شاء الله يستفاد منه الجميع

zinga11
09-02-2014, 13:19
. كلا الطرفين لهذه العقود (و
التاجر ومنصة التداول) تتعهد بالوفاء بالتزاماتها: واحد
يتعهد الجانب لبيع كمية محددة، والآخر يتعهد شراء
ذلك. أكثر من 95٪ من نشاط السوق هي لأغراض المضاربة

scan
09-17-2014, 17:06
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med84
09-17-2014, 17:15
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعى النصائح الهامه اللى فيه

ان يكون هناك معرفه وتدريب بخطه العمل التى تتعامل بها فى السوق

مصراوى
09-17-2014, 17:26
اخى الكريم يمكنك البحث عن الاستراتيجيات عن طريق محركات البحث المختلفة والتدرب على التجيبى واختيار افضلها وبالتوفيق للجميع

moamen mostafa shaker
09-17-2014, 20:12
اخي الكريم هناك مستويات سعرية يقف عندها السعر كثيرا وهناك مستويات اخري من السعر لا يقف عندها السعر بل يتحرك سريعا هذا هو المطلوب ان تتوافق الاستراتيجية في المدي القصير مع الاستراتيجية علي المدي الطويل علي اتججاة سعري معين وقتها لا يعني المتاجر الارتدادات البسيطة

abdelmoumin
09-18-2014, 18:31
السلام عليكم يا اخي الكريم
في ما يخص موضوعك و من خبرتي في الفوركس يبدو لي ان الاستراتيجيات متعددة و لكن لا تعتمد عليها يا اخي لان فيها حلل كبير يمكن ان تحسر مالك

haffoudhi
09-18-2014, 22:42
بالنسبة لي الان لا يمكنني الخوض في هذه المسائل التي تتناول الاستراتيجيات لاني لم اصل الى هذا المستوي في الوقت الحاضر

abdoute
09-19-2014, 20:33
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

key
10-04-2014, 05:02
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

cut
12-23-2014, 05:08
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Saudi
12-23-2014, 05:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يتحرك سريعا هذا هو المطلوب لأحد أزواج العملات الذي يتجه إلى الأعلى تلاحظون أن هذا الزوج يحتوي ومنصة التداول
عن الاستراتيجيات عن طريق محركات البحث المختلفة هناك مستويات اخري من السعر لا يقف عندها السعر بل يتحرك سريعا هذ

ProForex
12-23-2014, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الاستراتيجية من المهم أن تكون هناك استراتيجية عمل في الفوركس تحياتي

majed
12-23-2014, 13:36
موضوع مهم
واظن ان افضل طرق التداول التي طرق هي ان تدمج عدة طرق بأن تتاجر على المدى الطويل وبنفس الوقت يمكن ان تعمل على استراتيجيات قصيرة المدى
هذا الخلط مفيد ومعال لمن يتقن التحليل بشكل سليم
وارى انه بالنهاية هدفنا هو الكسب والربح فالخوف ان نخوض في الاستراتيجيات والازمنة لتحيقها والابتعاد عن الهدف الاساسي وهو الكسب
بالتوفيق للجميع

Wassa04
12-23-2014, 13:45
استراتيجية جمييلة شكرا لك اخي الكريم
على هذا الشرح بالتوفيق لك تقبل مروري

مصطفى حمدان
12-23-2014, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع خاصة اننى اول مرة اسمع عن هذه الاستراتيجية او اسلوب التداول واتمنى ان يستفيد منه الجميع فى دخول صفقاتهم والله الموفق

ibrahim forex
03-19-2015, 16:06
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعى النصائح الهامه اللى فيه

ان يكون هناك معرفه وتدريب بخطه العمل التى تتعامل بها فى السوق

antonioforex
03-19-2015, 16:29
السلام عليكم
شكرا اخي على شرحك لهده الاستراتيجية و كيف يتم العمل بها لان الكثير
من المبتدئين سيستفيدون من موضوعك و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

baki
03-19-2015, 17:41
اغلبية الاستراتجيات المعروفة المتعلقة بالاستثمار
تكون محتاجة نسب كبيرة من الاموال ورئس المال لدالك لا يقدر على ان يستعملها الى اصحب الثروة والاموال الطائلة

arabien
03-19-2015, 20:50
شكراً عني الإفادة أخي الكريم
لكن إنشاء الله تكون إستراتيجية نافعة
لأن السوق يحتاج إلى الكثير من الاستراتجيات لأنه كثير التقلب

madmax07
03-27-2015, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد والهام اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:07
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخى العزيز على الموضوع المفيد والمتميز والاكثر من رائع
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك

معتز سباعنة
05-28-2015, 20:01
اخي الكريم... مشكور على هذا الموضوع القيم ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

amr222
11-18-2015, 22:07
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

alaa1
11-18-2015, 22:13
هلا
لم اعرف شى عن استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل اتمنى اجد يفيدك وتزودنا بالشرح المفيد

Koumedaym
11-29-2015, 19:32
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل.
مشكور وبالتوفيق والنجاح.

hako
11-30-2015, 00:05
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
لابد من ادارك ماذا يحدث في السوق
و اختيار السوق المناسب للعملة المناسبة

forexforex
11-30-2015, 00:50
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و السلام على اشرف المرسلين
موضوع جميل و رائع حول استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل
بارك الله فيك اخي الكريم و تقبل مروري

mohazizou
11-30-2015, 13:12
كلمات اجبرتني علي مشاركتكـ لاحساسي بصدقها وايمانا مني بقلم يختار اجود المفردات
ماذا أقول لكـ يا سيد الحرف ومنبع المعاني
وبحور الكلام ..
كيف وأنا دائما أقف أمامكـ .. صامت..
من جمال ما أراه
ومن حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنة ...
فأنا لست ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ
وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار
هزززز الوجدان وتزلزلت البقايا الراكده منذ العصور ؟؟؟؟
لكـ مني كل التقدير على جمالية طرحكـ

FOREX22
11-30-2015, 13:18
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

ninou25
11-30-2015, 14:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على طرح م وضوعك حول ما هي استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل؟ .و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

aym
11-30-2015, 14:33
استراتيجية المواقف تختلف على التفكير من شخص الى اخر ولذلك يجب عليك انت الذى تأخذ
القرار فى الوقت المناسب ولا تتسرع فى اى قرارا

ahmedahmed6
11-30-2015, 14:55
كلا الطرفين لهذه العقود (و
التاجر ومنصة التداول) تتعهد بالوفاء بالتزاماتها: واحد
يتعهد الجانب لبيع كمية محددة، والآخر يتعهد شراء
ذلك. أكثر من 95٪ من نشاط السوق هي لأغراض المضاربة

heroo252
11-30-2015, 15:09
انا بقيت بسمع عن انواع استراتيجيات معرفش الناس بتجيبها منين
م بتبقى خاصه بخبراء ممكن اى واحد يبتكرطريقه وقولها والناس تنقلها من غير ما تعرف مصدرها

snnaky
02-12-2016, 11:58
انا من الأمور المحببة لية هى التعامل مع استراتيجية الموقف يعنى مش بحب اشتغل بنظام مسبق او على الأخبار لكن وضع حالة السعر هو اللى بيفرق خاصة ان شغلى اسكالبينج وعشان كدة مش مهم قوى التحليل البعيد انما مهم تحليل الحالة السعرية الحالية من اتجاة قصير الى متوسط عشان اعرف اشتغل

aymansaleh
02-12-2016, 13:06
الاخ الكريم, تداول الموقف هي تداولات طويلة الاجل ويقوم بها التجار الكبار اصحاب الحسابات ذات الارصده الضخمه التي تتحمل تقلبات الاسعار والارتدادات والتصحيحات ومالى ذلك من احداث قد تطيح لالحساب اذا كان صغيرا او غير مناسبا لهذا النوع من التداولات
تقبل مروري

starnew
02-12-2016, 13:12
شكرا لك اخى الكريم لطرح موضوعك الفريد من نوعه لان يوجد بعض الاعضاء يوجهون مثل هذه المشاكل وموضوعك سيفيد الجميع بشكل عام وافادنى انا بشكل خاص بالتوفيق للجميع

aym
02-12-2016, 14:19
استراتيجية تداول المواقف هى اعتقد انك لازم ان تختار وتقرر ماذا تريد ان تفعل فى وقت قياسي
وعليك ان تحاول فى كل الاوقات ان تحافظ على رأ س المال

global
02-12-2016, 19:20
يا اخي الكريم انا ارى ان استراتيجية تداول الموافقف هي استراتيجية استثمار فقط وليست استراتيجية تداول
والله الموفق والمعين

el batoul
02-12-2016, 19:25
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"،

---------- Post added at 04:25 PM ---------- Previous post was at 04:24 PM ----------

يقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي

doola2020
02-12-2016, 19:42
أهم شيئ في الاستراتيجية هي درجة نجاحها ، فيجب ان تجرب استراتيجيتك لكي تضمن الربح وتبتعد عن الخسارة بشكل فوري والله الموفق والمستعان

xmenflis1
02-12-2016, 19:53
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
يتحرك سريعا هذا هو المطلوب لأحد أزواج العملات الذي يتجه إلى الأعلى تلاحظون أن هذا الزوج يحتوي ومنصة التداول
بتوفيق لجميع

ahmedmomenali
02-13-2016, 05:42
اكيد اخي الكريم التداول بناء على الاتجاه الرئيسي للسوق مربح جدا لكن من الهام
على متداول الموقف انه يقدر يحدد هذا الاتجاه لان بدونه مش هيقدر يحقق اي ربح

ebn masr
02-20-2016, 14:40
هناك كتير جدا من الاستراتيجيات الموجودة داخل مجال الفوركس وتداول العملات وبتختلف من متداول لاخر كل متداول له خبرة معينة تختلف عن الاخر ومختار خطة بيتداول بها

Zezobebo3
02-22-2016, 18:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... كلام محترم جدا جدا يااخى الكريم وانا اوافقك الرائ تماما واحب ان ارى مواضيع جديده وممتازه مثل موضيعك دائما ....بالتوفيق

abdou stephane
02-22-2016, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على الموضوع
اضن أنه توجد الكثير من الاستراتيجيات ولكل شخص استراتيجية يتقنها

mido elshabrawy
02-22-2016, 19:21
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي الفاضل بفضل سرعه الفوركس و كثره تحركاته فان التداول عليه يجب ان يكون مرن و وفق الحاله الموجوده في الوقتن لراهن و هذا يعطيك قدر كبير من المرونه في التعامل مع حاله السوق الحاليه
و يجب علي كل متداول ان يكون مرن في تحليله و يسير وفق حركه السوق و في نفس الاتجاه اينما ذهب
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله