PDA

View Full Version : نبذة عن مبادئ نظرية أمواج ايليوت

forexaly5
07-24-2014, 13:56
نظرية أمواج ايليوت سميت هذه النظرية نسبة إلى "رالف نيلسون إيليوت" و هي مستوحاة من "نظرية داو" المبنية على الملاحظات الموجودة في الطبيعة. فقد إستنتج "إيليوت" بأنه من الممكن التنبؤ بتحركات أسواق الأسهم من خلال مراقبة و تحديد الأنماط المتكررة للأمواج. في الواقع، فإن نظرية أمواج إيليوت تقول بأن الأمر ليس محدوداً بالأسهم، بل أن كل تصرفات الإنسان تتأثر بهذه التسلسلات من الأمواج التي يمكن تحديدها.

قام إيليوت ببناء نظريته جزئياً بالإعتماد على نظرية "داو" التي تقوم أيضاً بتحديد تحركات الأسعار على شكل أمواج، إلا أن إيليوت إكتشف الطبيعة الكسرية لأنشطة السوق. و عليه تمكن من تحليل السوق بشكل أكثر عمقاً، وقام بتحديد الخصائص الثابتة لأنماط الأمواج ، و تحديد توقعات سوقية إعتماداً على الأنماط التي قام بتحديدها.

تعريف أمواج إيليوت

إنتبه "رالف إليوت" في الثلاثينات من هذا القرن بأن الأسواق تظهر بعض الأنماط المتكررة. كانت بحوثه الأولى مع بيانات أسواق الأسهم لمؤشر داو جونز الصناعي المتوسط. فقام من خلال هذا البحث بتحديد الأنماط أو الأمواج التي تكرر في السوق. و رأى أنها تتحرك بشكل بسيط في إتجاه النمط، ما عدى 5 أمواج. و أن أي تصحيح معاكس للنمط يكون في 3 موجات. تم إعطاء الموجات التصحيحية الثلاث الأحرف "a,b,c" ، و يمكن مشاهدة هذه الأنماط في جداول المدى البعيد و القصير، و بشكل مثالي، يمكن تحديد الأنماط الصغيرة ضمن الأنماط الكبيرة. و من هذا المنطلق، فإن أمواج إيليوت تبدو كقطعة من "البروكلي" حيث تبدوا القطعة الصغيرة مثل القطعة الكبيرة التي قطعت منها. هذه المعلومات (حول وجود القطع الصغيرة ضمن القطع الكبيرة) مصحوبة بعلاقات "فيبوناتشي" بين الأمواج، تمنح المتداول درجة من التوقع أو التنبؤ عند البحث عن و تحديد فرص التداول بوجود معدلات مكافأة/ مخاطرة ثابتة.

كان هناك العديد من النظريات حول أصل و معنى الأنماط التي إكتشفها إيليوت، بما في ذلك التصرفات الإنسانية و التناغم الطبيعي. إلا أنه عند تطبيق هذه القواعد على التحليل الفني للسوق (الأسهم، السلع الأساسية، العقود الآجلة، إلخ) نرى بأنها مفيدة بغض النظر عن أصلها.

noril9
07-24-2014, 18:53
السلام عليكم رحمة الله وبركاته,
فى الحقيقة موضوع رائع ويشد الإنتباه
ولكن أريد فهم أكثر حول هذه النظرية و مفاهيم أكثر حول
أساسياتها و تحليلاتها
شكرا وتقبل مرورى

fatimaido
09-13-2014, 19:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام ويجب قرائته والتمعن مشكور
بارك الله فيك لوضع الموضوع لهذآ الموشر ولكن ممكن ترينا طريقه رسم الفيبوناتشي في الشارت

Azeddinovic
09-16-2014, 15:27
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز
و السلام

samieh
09-24-2014, 11:23
يا اخى احنا مش عايزين شرح نظرى وكلام انشا احنا عايزين شرح بالصور ان امكن
وانا قرأت نظرية اليوت ولاقيتها بصراحة عايزة واحد فاضى ماوراهوش اى حاجة
وصعبة جدا لانها عبارة عن موجات كبيرة 11 موجة تقريبا و9 و7 و5 و3
انا عندى نظرية داو اخطر بكتير جدا ومربحة جدا جدا

yazan ghunaim
09-24-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرحك البسيط والمعنى جعلني استوعب الفكره بشكل لائق......كل شيء نتعلمه عن الفوركس يفيدنا في التداول....الله كريم

dalirap
09-24-2014, 19:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
إستراتيجية أمواج اليوت هده لم أفهمها

ahmedf23
09-24-2014, 21:35
هذه النظرية معقدة
ونريد مفاهيم أكثر حول أساسياتها و تحليلاتها
كل يوم اكتشف اني لا اعرف شيء و على العموم سيستفيد منها اصحاب الخبرة
شكرا وتقبل مرورى

a7med84
09-25-2014, 03:46
شكرا لك اخى الكريم على هذه النبذه وعموما موجات الليوت تحتاج اللى وقت اكبر فى الدراسه وهى الى حد ما بحر كبير

والله يوفقكم

sanadiab
09-26-2014, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرحك للنظريه كان نفسى ترفق معاها رسم وكيفيه الاستفاده منها بشكل مباشر
تقبل مرورى

---------- Post added at 10:22 PM ---------- Previous post was at 01:04 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرحك للنظريه ومجهودك وللاكنك لم تنتبه الى طلبى ياريت فيه رسم وشكرا على حال

تقبل مرورى

hellelali2
09-26-2014, 01:24
شكرا اخي الكريم علي هده الموضوع المميز واللدي يقدم التحليل الموجي واللدي اعتقد انه من افضل انواع وانماط التداول والله الموفق للجميع
وانا انصح الجميع بالعمل الجاد والمثابرة

abdotitim
09-26-2014, 23:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك لأنك حاولت تفيدنا تشكر
الله يعينك على هدا الاكسبرت يا اخي هو بدخل في الوقات سيوله خطيره احذر

moundir123
09-26-2014, 23:58
تقديم وافي وشرح كامل لكن اخي الكريم لو ارفقت صورة للمبتدئيين حتى تكون الافادة مميزة المهم تقديم وافي ياعسل

baite
09-27-2014, 00:25
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

maasofiane
09-27-2014, 01:17
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

---------- Post added at 11:17 PM ---------- Previous post was at 10:38 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
إستراتيجية أمواج اليوت هده لم أفهمها

BrahimForex
09-27-2014, 01:29
السلام عليكم اخي الكريم امواج اليوت من طرق المتاجرة القوية تحتاج الى وقت طويل لتعلمها وخبرة لفهمها والمتاجرة بها تحياتي

maasofiane
09-27-2014, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام
ويجب قرائته والتمعن مشكور بارك الله فيك
لوضع الموضوع لهذآ الموشر ولكن ممكن ترينا
طريقه رسم الفيبوناتشي في الشارت

mezo94
09-29-2014, 20:43
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

AMLAK
10-11-2014, 17:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز و السلام بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ABDELFETTAH
10-14-2014, 20:44
:ok:لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

---------- Post added at 05:44 PM ---------- Previous post was at 05:42 PM ----------

:woo::woo::woo:

fatimaido
10-14-2014, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم نتمى لك التوفيق والإستمرار
أكسبرت خيالي رائع بس انا دايما لا اثق في الاكسبرتات انا احبذ اليدوي احسن

AMLAK
10-24-2014, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذه النظرية معقدة ونريد مفاهيم أكثر حول أساسياتها و تحليلاتها كل يوم اكتشف اني لا اعرف شيء و على العموم سيستفيد منها اصحاب الخبرة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ramdani
10-28-2014, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم نظرية أمواج ايليوت تقوم بتحديد تحركات الأسعار على شكل موجات

melered
10-30-2014, 11:57
كلام راااااائع
تســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــلم يا غااااالي
وتقبـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــل مروري

amermazzen
10-30-2014, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الطرح الجيد للموضوع خاصة في كيفيةا لتعامل مع الاستراتيجات انو النظريات مثل نظرية ايلوت لابدمن التعلم الجيد وكسب الخبرة عليها خاصة في الحساب التجريبي.

zouhirflava
10-30-2014, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذه النظرية معقدة ونريد مفاهيم أكثر حول أساسياتها و تحليلاتها كل يوم اكتشف اني لا اعرف شيء و على العموم سيستفيد منها اصحاب الخبرة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

ramdani
10-30-2014, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد يا اخي الكريم نظرية أمواج ايليوت لديها نسبة نجاح قوية جدا

ProForex
11-17-2014, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتاجرة باستعمال موجات اليوت من أفضل طرق التداول بالعملات أن اتقنتها انه علم كبير يحتاج إلى وقت لتعلم

mkamal
11-17-2014, 17:21
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

zinga4
11-24-2014, 15:57
كلامك سليم هذة الاشياء المطلوبة للعمل فى الفوركس وهذا من مميزات الفوركس انك تقدر تعمل فية دون ان تحتاج الى شهادة او اوراق فقط راس مال بسيط وخبرة وتقدر تتاجر فية

محمد عبد اللطيف
11-27-2014, 15:27
السلام عليكم
لقد تاعت العديد من الموضوعات عن نظيه اليوت فى التداول واجد ان اغلب التحليلات لها صحيحه جدا
ولابد من اتقانها لتتعرف على الموجات والدايه والنهايه لكل موجه

medo2013
11-27-2014, 15:37
بالفعل نظرية امواج اليوت بتكون جيدة ويعتمد عليها المتاجرون فى صفقاتهم لان اغلب تحليلاتها بتكون صحيحة وتعمل على الوصول الى التوقع الصحيح للعملة ولذلك هى تعتبر هامة جدا للعملاء عشان يستخدموها فى صفقاتهم

zing
12-27-2014, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن الربح والمتااجرة بالعملاات .
. وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه .. تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

معتصم سباعنة
01-21-2015, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
اخي الكريم مشكور على هذه المشاركة ، موضوع قيم
اتمنى لك التوفيق ...
تقبل مروري ،،،

مامون سباعنة
05-17-2015, 23:33
بسم الله
تحية طيبة وبعد:
اخي العزيز اشكرك على المعلوومات الممتازة التي قدمتها لنا حول نظرية الاموااج ... امل ان يفهمها الجميع ...
اتمنى التوفيق لك ولجميع اخواني
تقبل مروري اخي ....

moutanabbih mohammed
06-15-2015, 16:20
تحية شكر وتقدير الى الجهود المبذولة من قبل زميلنا الكريم على هذا الطرح الجميل عن مبادئ نظرية أمواج ايليوت بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

eslamtotti
06-15-2015, 17:18
هذه النظرية معقدة
ونريد مفاهيم أكثر حول أساسياتها و تحليلاتها
كل يوم اكتشف اني لا اعرف شيء و على العموم سيستفيد منها اصحاب الخبرة
السلام عليكم

ibrahim forex
06-25-2015, 07:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هام ويجب قرائته والتمعن مشكور
بارك الله فيك لوضع الموضوع لهذآ الموشر ولكن ممكن ترينا طريقه رسم الفيبوناتشي في الشارت

waelmma
06-25-2015, 10:19
كنا عايزين منك اخى ان يكون شرح هذه الامواج من لال بعض الصور التوضيحية حتى
تكون العملية اوضح وبارك الله فيك اخى على هذا لموضوع ان شاء الله

rachedcom
06-25-2015, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...

بوركت يا غالي على المعلومة المفيدة كثير افدتني بيها ارجوا ان يستفيد كذلك اعضاء منتدانا الغالي

تقبل تحياتي اخي الكريم ...

Malik89
08-21-2015, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع اسعفتنا بموضوعك الرائع استمر على هذا المنوال
وبارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل مروري اخي العزيز
تحياتي لك ووفقك الله...

Wassa04
08-21-2015, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmed 2016
08-22-2015, 18:07
*بسم الله الرحمان الرحيم*
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الرائع
موضوع نبذة عن مبادئ نظرية أمواج ايليوت
واتمنى التوفيق والتقدم لك وللجميع
وشكرا...

Malik89
08-22-2015, 19:48
وبارك الله فيك
تحياتي لك ووفقك الله...

محمود العايدى
08-22-2015, 21:00
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرحك لمبادىء نظرية امواج ايليوت وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

Malik89
08-23-2015, 04:03
وبارك الله فيك
تحياتي لك ووفقك الله...

---------- Post added at 04:03 AM ---------- Previous post was at 03:05 AM ----------

وبارك الله فيك
تحياتي لك ووفقك الله...

farid don
08-29-2015, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله
ابداع ماشاء الله كنت ابحث عن شرح مبسط لنظرية
موجات اليوت استفدت الكثير من المعلومات واصل
تمنياتي بدوام الارباح
وفقكم الله

ahmednadji11
11-25-2015, 15:03
شكرا لك اخى الكريم على هذة النبذة المختصرة عن هذا المتاجر .و هذا يشير الى ان الطمع فى الفوركس ممكن يسبب خسارة فادحة , فهو رغم كبر راس مالة , الا انة يريد الحصول على 5 نقاط فقط فى كل صفقة , هذة هى البراعة فى ادارة راس المال الصحيحة , اتمنى ان اضمن هذة الخمس نقاط كل يوم

otmani
11-25-2015, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا على تعريف مصطلح اليوت
هدا الدرس يحتاج الى ايام لفهمه وبالتوفيق

forez
01-23-2016, 21:51
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
شرحك البسيط والمعنى جعلني استوعب الفكره بشكل لائق......
كل شيء نتعلمه عن الفوركس يفيدنا في التداول...

xmenflis1
01-24-2016, 00:13
مرحباً شكراً على إضافة
شكرا لك اخى الكريم على هذه النبذه وعموما موجات الليوت تحتاج اللى وقت اكبر فى الدراسه وهى الى حد ما بحر كبير
بتوفيق للجميع

nonam
03-03-2017, 00:32
السلام عليكم .... من الممكن ان تتعامل مع موجات اليوت لانها من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في التداول والسوق الخقيقي وكمان التعامل مع السوق من الممكن ان يكون الاهم في التداول وكمان التعامل مع ادوات التعامل مع السوق الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله للجميع

imadsuarez96
03-03-2017, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي لتعريف بهده النظرية بارك الله فيك وربن ايخليك لينا لافادتنا كل يون ان شاء اللع باتوفيق اخي وتقبل مروري

isloislam
03-03-2017, 01:19
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز مع تمنياتي للجميع النجاح في سوق الفوركس