PDA

View Full Version : نظرة عامة على السلع الأساسية و تأثيرها على الأسواق العالمية

forexaly5
07-24-2014, 15:11
لقد أثبتت أسواق السلع الأساسية عبر الأجيال قدرتها على التأثير على العالم. يتوقع البعض بأن عقود الأرز الأجلة إستخدمت في الصين قبل ما يقرب من 6000 سنة. و الشح الخطير في السلع الأساسية كان السبب في إشعال الحروب العالمية، و كذلك الزيادة في إنتاج مواد معينة كان له تأثيرات مدمرة على إقتصاديات بعض الدول.

بينما من الممكن أن يعاني الشخص العادي في العالم الغربي من إرتفاع سعر الوقود عندما يحاول تعبئة سيارته، فإن دولاً، و بالتحديد في الشرق الأوسط، سوف تنهار في حال حدوث إنخفاض شديد في سعر النفط. و إذ ركزنا على النفط كمثال، فإن من المثير للإهتمام أن أسعار النفط يتم مراقبتها من قبل المستهلكين، و الشركات و الدول، و بنفس الدرجة من الأهمية.

و من أجل تصنيف أسواق السلع الأساسية، فإنك سوف تجد أربعة أنواع أساسية من المصادر:

الطاقة: وقود التدفئة، النفط الخام، وقود المحركات، و الغاز الطبيعي.
المعادن: الفضة، الذهب، البلاتينيوم، و النحاس.
الثروة الحيوانية و اللحوم: الخنازير الضعيفة، لحم الخنزير، الماشية الحية، و ماشية التسمين.
الزراعة: الذرة، الصويا، الكوكا، القهوة، القطن، و السكر.
في الأزمنة القديمة، كانت تتاجر الحضارات بتنوع كبير من السلع الأساسية، بما في ذلك أصداف البحر، التوابل، الذهب و الكثير غيرها. بينما في هذه الأوقات، فإن نوعية المنتج، و تاريخ التوصيل، و طريقة النقل كانت في الغالب غير متوقعة. و الكثير من الدول القديمة كانت قائمة على التجارة بالسلع الأساسية. الإمبراطوريات بنت قواها المستهدفة بناءاً على قدراتها على إستيعاب الأنظمة التجارية المعقدة، و تسهيل عملية تجارة السلع الأساسية.

إن الإستثمار في السلع الأساسية يختلف من عدة أوجة عن الشراء التقليدي للأسهم و السندات. بداية، يجب أن يكون هناك مجموعة من المبادئ المتفق عليها قبل أية عملية تجارة. إذا كنت على سبيل المثال سوف تبيع كمية كبيرة من الذرة، فإن المشتري يجب أن يكون على رضا بأن الذرة تتماشى مع المستويات المطلوبة من الجودة عند الإستلام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قيمة السلع الأساسية تتأثر بأنواع عديدة من العوامل، مثل التطورات العالمية في السياسة و المال و المجالات السياسية، بالإضافة الى التغيرات المناخية الكبيرة أو الكوارث.

a7med84
07-24-2014, 22:40
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع ولكن مش فاهمموضوع السلع اللى انت مركز عليه

لا اعتقد ان بورصه السلع لها علاقه فى بورصه العملات او انا مشش فاهم

houdabluegolden
07-25-2014, 00:44
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا السلع الاساسية بتأثر
بشكل كبير في اقتصاديات العالم كله بشكل عام واقتصاديات الدول بشكل خاص
وتقبل مروري

mohamed23
07-25-2014, 07:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعداخى الكريم من جانب السلع الاساسية وتاثيرها على الاسواق العالمي ان هذة السلع لن تؤثر طبعا على السواق ربما حصل تذبذب فى بعض الاحوال لذا كان هذا وشكرا

mea055
07-27-2014, 13:51
لقد أثبتت أسواق السلع الأساسية عبر الأجيال قدرتها على التأثير على العالم. يتوقع البعض بأن عقود الأرز الأجلة إستخدمت في الصين قبل ما يقرب من 6000 سنة. و الشح الخطير في السلع الأساسية كان السبب في إشعال الحروب العالمية، و كذلك الزيادة في إنتاج مواد معينة كان له تأثيرات مدمرة على إقتصاديات بعض الدول.

بينما من الممكن أن يعاني الشخص العادي في العالم الغربي من إرتفاع سعر الوقود عندما يحاول تعبئة سيارته، فإن دولاً، و بالتحديد في الشرق الأوسط، سوف تنهار في حال حدوث إنخفاض شديد في سعر النفط. و إذ ركزنا على النفط كمثال، فإن من المثير للإهتمام أن أسعار النفط يتم مراقبتها من قبل المستهلكين، و الشركات و الدول، و بنفس الدرجة من الأهمية.

و من أجل تصنيف أسواق السلع الأساسية، فإنك سوف تجد أربعة أنواع أساسية من المصادر:

الثروة الحيوانية و اللحوم: الخنازير الضعيفة، لحم الخنزير، الماشية الحية، و ماشية التسمين.

messaoud3
08-27-2014, 11:30

ProForex
08-30-2014, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول السلع والخدمات الموجودة في الفوركس واتمنى لك التوفيق والنجاح

ahmedamr
08-31-2014, 13:02

zinga11
09-03-2014, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع عن الربح
والمتااجرة بالعملاات وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه
تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

host
09-08-2014, 17:38
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 01:36
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

men
09-27-2014, 04:21
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

baite
09-27-2014, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

ahmedf23
09-27-2014, 19:42
نعم معك كل الحق
عندما تشتري دولة كميات كبيرة ممكن تؤثر لانها صفقات بالملايير ممكن
شكرا لك علي هذه المعلومات الجديدة عليا
بالتوفيق لك اخى الكريم

Kendrici
09-27-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على المعلومة المميزة وان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

heroo252
09-27-2014, 20:19
مبيعات التجزئه بيكون ليها مؤشر اقتصادى مهم جدا وبيكون ليه نتيجه شهريه
مؤثره وخبر من الاخبار الى بننتظرها وبتاثر فى صفقاتنا بشكل كبير ولازم نعمل حسابها

mohammednasser
09-27-2014, 21:28

shoshotamer
09-28-2014, 05:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

ahmedf23
09-30-2014, 20:26
قيمة السلع الأساسية تتأثر بأنواع عديدة من العوامل
مثل التطورات العالمية في السياسة و المال و المجالات السياسية
بالإضافة الى التغيرات المناخية الكبيرة أو الكوارث
بالتوفيق

key
10-01-2014, 15:58
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

AMLAK
10-21-2014, 11:51
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

kalepsso
10-21-2014, 13:44
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mayali
10-21-2014, 18:50
السلام عليكم
معلومات قيمة و مفيده فى انتظار المزيد من موضوعاتك
مع امنياتى لك بالنجاح و التوفيق ... تقبل مرورى المتواضع

محمد السيد محمد
10-21-2014, 19:15
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

محمد عز الدين عيد خضري
10-21-2014, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي مشاركتك الرائعه واكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ashrafshawky
10-21-2014, 19:38
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى هذا الشرح المفيد والذى اتمنى ان يستفيد منة الجميع وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

karam22
10-21-2014, 19:57
مشكور اخي علي المقال الممتاز
اتمني المزيد منالمواضيعالفنية اكثر واكثر عن عملية المتاجرة لكي تتعاظمالفائدة لجميع المتاجرين ان شاء الله

elkalaby
10-21-2014, 19:59
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل forexaly5 انا بجد متابع موضيعك وكلها فى منتهى الروعه
تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير
http://forum.bdr1.net/images/13/10/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1_%D8%AD%D8%AF%D9%8A% D8%AB_%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%B9%D9%86_g.jpg

balou
10-21-2014, 20:48
موضوع شيق اخي
و فيه معلومات قيمة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

azzam1000
10-21-2014, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من اهم الاسثمارات ونهوض الدول هى السلع الاساسية والتى بتختلف فى قيمتها من دوله الى اخرى على حسب الجودة فصنع فى اليابان يختلف تمام عن امريكا عن روسيا والدول الاوربية

medo2013
10-21-2014, 21:22
لابد من استخدام العملات التى تساعدك فى العمل وانا لا احب العمل فى العمل بالتجارة السلع لانها تحتاج الى وقت طويل وكمان لابد من استخدام التجارة الالكترونية وكمان لابد من استخدام العمل من الربح واللة المستعان

YMTMAX
10-25-2014, 12:48
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

gehad87
12-30-2014, 13:18
احيانا بتلاقي في تناغم او توافق ما بين شارتات بعد السلع وبعض ازاواج العملات
بس لا اعتقد بانه ترابط وثيق يمكن الاعتماد عليه عند تكوين راي للتداول على اساسه
والله اعلم بس التداول بالسلع الاساسية يعتبر مجال خطر

antonioforex
12-30-2014, 18:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لطريقة العمل بالسلع و تداولها في السوق لانها من الامور المهمة
في هدا المجال و اتمنى ان يستفيد كل المبتدئين من موضوعك اخي الفاضل.

mazouz
12-30-2014, 18:48
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

adil17
01-16-2015, 09:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

xdorex
01-16-2015, 14:35
مرحبا كلامك صحيح اخي الغالي والكثير من الامور تحدث في هده العالم خصوصا الاشياء الاقتصاديه لا نعرف بها الى الكثير
او ان المعلومات المتوفره قليله ولا نرى الحقيقه كالمه

hpacer
01-16-2015, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله أشكرك اخي
الكريم على هذا الموضوع الراائع عن الربح
والمتااجرة بالعملاات وأتمنى يكون الاعضاء استفادو منه
تحياتي وننتظر ابداعاتك داائما .. بالتوفيق ...

mohamed.atef
04-01-2015, 04:56
أثبتت أسواق السلع الأساسية عبر الأجيال قدرتها على التأثير على العالم. يتوقع البعض بأن عقود الأرز الأجلة إستخدمت في الصين قبل ما يقرب من 6000 سنة. و الشح الخطير في السلع الأساسية كان السبب في إشعال الحروب العالمية، و كذلك الزيادة في إنتاج مواد معينة كان له تأثيرات مدمرة على إقتصاديات بعض الدول

Bouani
04-01-2015, 13:31
السلام عليكم و رحمة اللهعز و جل
بالفعل أخي الكريم البورصات متصلة ببعضها البعض
و لو عاوز تتأكد شوف مؤشر الدولار و تغيير المؤشرات الأخرى في البورصة
ده بينهم ارتباط و ثيق للغاية
تقبل مروري

ibrahim forex
05-26-2015, 03:49

محمد السيد
05-26-2015, 14:50
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومات التاريخية القيمة بخصوص السلع الأساسية و تأثيرها على الأسواق العالمية
ونرجو من حضرتك ان تظل مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

ahmed abdo a
05-26-2015, 15:30
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع شيق اخى وسنستفيد منه باذن الله فتعلم انظمه التداول ومؤشرات الهامه للبورصات العالميه والاستراتيجيات وادوات التداول الناجحه فهى تبنى عقليه وفكر المتداول وتجعله
قادر على الاستمراريه والوعى اثناء تداولاته
وشكرا لك ولكل ما يجعلنا نستفيد فى هذا المنتدى الكريم

ملاك الروح
05-26-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على الموضوع القيم - عن نفسي احب متابعه اخبار العملات لاني مفضلة جدا المتاجرة بالعملات
اتمنى لك التوفيق دائما

basim
05-26-2015, 17:14
شكرا اخي على هذه المساهمة بخصوص موضوع السلع الاساسية وطرق الاستثمار والتبادل فيها
عموما معلومات جيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

Koumedaym
05-26-2015, 18:50
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على النظرة
العامة على السلع الأساسية و تأثيرها على الأسواق العالمية

haythem95
05-26-2015, 19:07
موضوع شيق اخى وسنستفيد منه باذن الله فتعلم انظمه التداول ومؤشرات الهامه للبورصات العالميه والاستراتيجيات وادوات التداول الناجحه فهى تبنى عقليه وفكر المتداول وتجعله
شكرا اخي على هذه المساهمة بخصوص موضوع السلع الاساسية وطرق الاستثمار والتبادل فيها
عموما معلومات جيدة استفدنا منك ومن ردود الاخوة الاعضاء مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

طارق محمد احمد
05-26-2015, 19:08
في الأزمنة القديمة، كانت تتاجر الحضارات بتنوع كبير من السلع الأساسية، بما في ذلك أصداف البحر، التوابل، الذهب و الكثير غيرها. بينما في هذه الأوقات، فإن نوعية المنتج، و تاريخ التوصيل، و طريقة النقل كانت في الغالب غير متوقعة. و الكثير من الدول القديمة كانت قائمة على التجارة بالسلع الأساسية. الإمبراطوريات بنت قواها المستهدفة بناءاً على قدراتها على إستيعاب الأنظمة التجارية المعقدة، و تسهيل عملية تجارة السلع الأساسية.

salahgold
10-29-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

omerhomsy
11-10-2015, 18:03
***** ^-^ *****

طرح رآقي وأنتقـــاء مميـــز ومجهود رائـــع الله يعطيكـ العافيه يااخـــ....
لـروحكـ السعاده الدائمــه لكـ ودي يزف باقات وردي.
تقبل مني جزير الاحترام والتقدير