PDA

View Full Version : أساسيات تجارة السلع الأساسية

forexaly5
07-24-2014, 15:12
السلع الأساسية، كما هو الحال في فوركس و غيرها من الأسواق، تبدوا و كأنها أسواق شديدة التعقيد بالنسبة للمتجارين عديمي الخبرة. وهو صحيح بأن عمق السوق التجاري للسلع الأساسية غير منتهي، و أن هناك دوما ما يمكن تعلمه، إلا أن ما يجهله العديد من الناس هو أنهم يعلمون عن تجارة السلع الأساسية أكثر مما يظنون.

تقريبا جميع المصادر التي نتعامل معها في حياتنا اليومية تقع من ضمن فئة السلع الأساسية. و إذا دخلت في أي متجر قريب منك، فإنك من المرجح أن ترى تكراراً جيداً للمصطلح "سلع لينة". و من الأمثلة على السلع الأساسية المؤلوفة لدينا نذكر الأرز، الكوكا، القمح والقهوة.

النوع الأخر من السلع الأساسية التي تحيط بنا بشكل يومي، هو "السلع الأساسية الصلبة"، و التي تشمل الحديد المستعمل في صناعة السيارات، و المشابك السلكية التي تربط أجزاء الأدوات الكهربائية التي نستعملها. و إذا نظرت حولك، سوف ترى بأن كل شيئ تراه تقريباً يحتوي على، أو مصنوع من إحدى السلع الأساسية في العالم.

و لا يقتصر الأمر على معرفة الناس العاديين بوجود هذه السلع الأساسية، و لكنهم أيضاً على معرفة جيدة بالأسواق التي تُتداول فيها هذه السلع. لنأخذ وقود السيارات على سبيل المثال، من منا لم يدخل في نقاش عن سعر وقود السيارات؟ و كيف أنك كنت تستطيع أن تعبئ خزان الوقود في سياراتك بسعر أقل بكثير من الآن. و من منا لم يتكهن عن سبب هذا الأمر؟ و عن ما سيأتي به المستقبل؟ إن هذه كلها من الأمور التي يفكر فيها الناس من وقت لآخر، و هي نفس المواضيع التي تتحكم في سوق السلع الأساسية.

maha elsayed
07-24-2014, 15:41
السلام عليكم ورجحمه الله وبركاته معلومات مهمه اوى عن
اساسات السلع الاساسيه فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييييييييييت

a7med84
07-24-2014, 19:39
شكرا لك اخىا لكريم وعموما المتاجره فى هذا السوق اسسيتها واحده

لان الاسواق الماليه متشابها فى هذهخ الاامور والله المستعان والله يوفقك

houdabluegolden
07-25-2014, 00:42
شكرا يا غالي على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة لكن انا شخصيا مش بفضل التداول في السلع
او المعادن لان حركتها كبيرة وسريعة في اغلب الاوقات لكن بفضل التداول في العملات خاصة الرئيسية

mohamed23
07-25-2014, 07:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ان اسسيات تجاره السلع الاساسية من المفروض ان الشركه صحبة راس المال تقوم بتنميه الاقتصاد واتاحه فرص العمل للجميع وشكرا على تقبلكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mea055
07-27-2014, 13:50
السلع الأساسية، كما هو الحال في فوركس و غيرها من الأسواق، تبدوا و كأنها أسواق شديدة التعقيد بالنسبة للمتجارين عديمي الخبرة. وهو صحيح بأن عمق السوق التجاري للسلع الأساسية غير منتهي، و أن هناك دوما ما يمكن تعلمه، إلا أن ما يجهله العديد من الناس هو أنهم يعلمون عن تجارة السلع الأساسية أكثر مما يظنون.

تقريبا جميع المصادر التي نتعامل معها في حياتنا اليومية تقع من ضمن فئة السلع الأساسية. و إذا دخلت في أي متجر قريب منك، فإنك من المرجح أن ترى تكراراً جيداً للمصطلح "سلع لينة". و من الأمثلة على السلع الأساسية المؤلوفة لدينا نذكر الأرز، الكوكا، القمح والقهوة.

النوع الأخر من السلع الأساسية التي تحيط بنا بشكل يومي، هو "السلع الأساسية الصلبة"، و التي تشمل الحديد المستعمل في صناعة السيارات، و المشابك السلكية التي تربط أجزاء الأدوات الكهربائية التي نستعملها. و إذا نظرت حولك، سوف ترى بأن كل شيئ تراه تقريباً يحتوي على، أو مصنوع من إحدى السلع الأساسية في العالم.

BrahimForex
07-27-2014, 14:50
مشكور على الموضوع اخي الكريم عن اساسيت التجارة على السلع الاساسية ليس هناك اختلاف كبير بين السلع والعملات تحياتي

messaoud3
08-27-2014, 11:28

ProForex
08-30-2014, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم حول اساسيات السلع في الفوركس لا أظن أن هناك فرق كبير بين السلع والعملات تحياتي

ahmedamr
08-31-2014, 13:01
لسلع الأساسية، كما هو الحال في فوركس و غيرها من الأسواق، تبدوا و كأنها أسواق شديدة التعقيد بالنسبة للمتجارين عديمي الخبرة. وهو صحيح بأن عمق السوق التجاري للسلع الأساسية غير منتهي، و أن هناك دوما ما يمكن تعلمه، إلا أن ما يجهله العديد من الناس هو أنهم يعلمون عن تجارة السلع الأساسية أكثر مما يظنون.

zinga11
09-03-2014, 15:16
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

host
09-08-2014, 17:37
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-24-2014, 01:33
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

men
09-27-2014, 04:26
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

baite
09-27-2014, 18:40
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ahmedf23
09-27-2014, 19:46
شكرا لك على المعلومات المهمه عن اساسات السلع الاساسيه فى الفوركس
ضروري تعرف كل هادي الامور و لو كان شرحك متسلسل كان افضل

Kendrici
09-27-2014, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على المعلومة المميزة وان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

mohammednasser
09-27-2014, 21:30

مصراوى
09-27-2014, 21:40
فى الحقيقة موضوع ممتاز وبالفعل استفدت منة واتمتىى الاستفادة للجميع وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ahmedibrahim258259
09-27-2014, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اساسيات تجارة السلع الاساسية جزاك الله خير
تقبل مروري

shoshotamer
09-28-2014, 05:21
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

melad
12-18-2014, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم , تحياتى لحضرتك و شكرا على الموضوع الجميل , بس معلش انا عندى سؤال , إيه علاقة السلع الأساسية بالفوركس ؟! , الموضوع مفيد جدا لتجار الاسلع الأساسية و لكننا فى منتدى لتجارة الفوركس , تحياتى لحضرتك

alaa eldeen
12-28-2014, 21:26
موضوع السلع الاساسية بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

ybrahmi
12-28-2014, 21:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم جميعاً
اشكرك شخصياً واشكر جميع الاعضاء هذا المنتدى على اثراء الحوار اتمنى الإفادة للجميع
الله يوفق الجميع
نريد دائما هكذا مواضيع

forim12
12-28-2014, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته شكرا جزيلا أخي الكريم إن التداول في السلع مثل المعادن أو النفط ,,, يكون فيها خطرة نظرا لتقلبات السريعة

asamouad
12-28-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك على الموضوع انا شخصيا افضل التجارة بالعملات لسهولتها اما السلع فصعب التجارة بها

adil17
12-29-2014, 09:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

SAFWAN HAMIJOU
12-29-2014, 22:18
السلام عليكم ورجحمه الله وبركاته معلومات مهمه اوى عن
اساسات السلع الاساسيه فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى

RAWAA RAHHAL
السلام عليكم اخي العالي
شكرا يا غالي على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة لكن انا شخصيا مش بفضل التداول في السلع
او المعادن لان حركتها كبيرة وسريعة في اغلب الاوقات لكن بفضل التداول في العملات خاصة الرئيسية
مع تمنياتي لكم بالتوفيق

MARIAM HAMMIJO
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ان اسسيات تجاره السلع الاساسية من المفروض ان الشركه صحبة راس المال تقوم بتنميه الاقتصاد واتاحه فرص العمل للجميع وشكرا على تقبلكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وشكرا

Dhouib Mohamed
01-26-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

ibrahim forex
01-27-2015, 02:52

ahmed mohamed abdelmonem
01-27-2015, 08:47
شكرا اخي الغالي على المعلومات القيمة
ونرجوا ان نكون مساهمون في بلادنا بكل ما يجلب لها الخير والسعادة والمال الوفير للنهود باقصادنا خاصة الدول التي تعاني حاليا من هبوط اقتصادي ملحوظ

emya
01-27-2015, 21:46
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

Wassa04
01-28-2015, 00:39
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mhtab
01-28-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المعروف عن منتدي الفوركس انه يعطي الفرص لعمل صفقات مربحه في البنوك والبورصه وسوق المال

antonioforex
01-28-2015, 17:57
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف اساسيات تجارة السلع لانه من المهم لنا ان نعرفها جيدا
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز و بالتوفيق سلام.

bahoma31
01-29-2015, 01:36
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

van
03-23-2015, 03:56
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

waelmma
03-23-2015, 10:12
:(:)):( شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الاقتصادية ومنتظرين منك
المزيد من المعلومات ان شاء الله وبارك الله فيك اخى الكريم :):)):o

aymanso
03-23-2015, 10:28
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

elkalaby
03-23-2015, 12:51
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

mohamedhassn
03-26-2015, 16:00
هو صحيح بأن عمق السوق التجاري للسلع الأساسية غير منتهي، و أن هناك دوما ما يمكن تعلمه، إلا أن ما يجهله العديد من الناس هو أنهم يعلمون عن تجارة السلع .

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 13:39
أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذا الموضوع الذي يتحدث عن أساسيات تجارة السلع الأساسية تسلم ايديك و جزاك الله خيرا و اتمنى لك مزيداً من التقدم

ahmed abdo a
05-30-2015, 22:21
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا المجال
وتقبل مرورى***************

---------- Post added at 09:21 PM ---------- Previous post was at 08:58 PM ----------

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا المجال
وتقبل مرورى***************

csebai11
05-30-2015, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
افضل المتاجرة في للعملات على يقية الاشياء السلع و الاسهم و غيرها

Koumedaym
05-31-2015, 22:13
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
أساسيات تجارة السلع الأساسية.شكرا

baki
05-31-2015, 22:22
شكرا لك اخي على هدا الموع ارجو ان تقوم في المارة القادمة بوضع
صور توضحية وتبسيط الموضوع اكثر من دالك اخي لانه يبدو صعب الحقيقة

حسنى صادق
05-31-2015, 22:36
اعتقد ان التدالوعلى السلع هو ختلف جدا عن التدالو فى الاسهم او العلمالت و لكن لابد\ من مرعفة الفروقات بينهم =جميعا فى حدوج اخرى

adiil
06-04-2015, 18:25
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اساسيات التجارة و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير من هذا
السوق

العراقي
06-09-2015, 22:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم جميعاً
اشكرك شخصياً واشكر جميع الاعضاء هذا المنتدى على اثراء الحوار اتمنى الإفادة للجميع
الله يوفق الجميع

محمد السيد
06-09-2015, 22:38
انت عاوز تقول ايه في مقالك هذا ؟؟ انا مش فاهم سلع اساسية وسلع لينة
ولما انت عارف ان الناس عارفة الكلام ده بتقوله ليه ؟؟.. انت شايف ان كلامك ده ممكن يفيدنا تجاريا ازاي .. ؟؟

a7med sniper
06-09-2015, 22:53
عموما الاسواق الماليه بليس لى تعامل بها غير فى سوق العملات فى الفوركس

واعتقد ان الخبرات مختلفه بينها والله المستعان

rachedcom
07-15-2015, 03:48

iraq
07-15-2015, 10:38
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى

zouhairzz
07-15-2015, 16:39
بارك الله اخى الكريم فى كلامك وشرحك الجيد انا استفيد صراحه من اراء الاعضاء بارك الله لهم فيها ومن كل الشروحات واتعلم كل يوم اشياء جديده علما بانى من عشاق الفوركس وان شاء الله ناوى اجتهد اكثر واكثر فى هذا المجال الذى يحتاج مزيد من المجهود للوصل ان شاء الله الى القمه

engaym
07-15-2015, 16:43
السلام عليكم اخى اسايات التجارة فى السلع او فى العملات او حتى فى النفط يجب ان يتعلمها كل متاجر يتاجر فى الفوركس
ونتمنى منك المزيد من المعلومات المهمة التى تفيد الجميع وبالتوفيق للكل فى الفوركس

chomadara
10-18-2015, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
حياك الله يا أخ متل هدا الموضوع والنقاش المفيد أكيد نستفيد منه

sofpreda
10-19-2015, 01:22
الشكر موصول على هدا الموضوع الجميل وعلى المعلومات القيمة نرجوا المواصلة والتوفيق للجميع

zakija
03-31-2016, 20:07
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

xmenflis1
05-23-2016, 21:35
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

RACHID HAMIOUI
05-24-2016, 00:02
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

magik999
05-24-2016, 01:13
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق الامانى والتحيات

وخالص التقدير والاحترام

islammowafy
05-24-2016, 03:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

يونس تايس
06-21-2017, 10:08
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

sherifmohamed
06-21-2017, 11:45
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد استفدت من هذا الموضوع
وارجو ان تستمر بالنشرواتمني لك التوفيق

settouti
06-21-2017, 12:57
تجارة السلع
هذا من المواضيع الجد هامة في مجال الفوركس و اللتي يجب اعطاؤها العناية من قبل المتداولين
فهذا هو صلب الفوركس و بمعرفة هذه الاشياء اللتي تضهر بسيطة بها يمكن الربح
فالفوركس لا يحب التعقيد فقط التركيز على الاشياء المهمة التي تساعد على الربح و تبعد الخسارة

belalelsaid
06-21-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا علي طرح هذع الفكره
واستفدت من النقاش جدا
واتمني تكملو
واتمني لكم التوفقيق

snnaky
06-21-2017, 16:04
شكرا على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة وان كانت المعلومات نظرية وتحتاج الى الشرح العملى والتطبيقى لتكون مفيدة ولكن عموما يعد أخطر شيء على عملية تداولك هو المتداول نفسه ، حيث أن عواطفك الجامحة التي بلا رقيب هي من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تجلبها معك إلى أسواق المال
، فبإمكانها أن تدمر كل المكاسب الذي أحرزتها في ثوان عديدة. لا تركز فقط على اتقان استراتيجية تداولك، بل تعلم أيضا السيطرة على زمام قواك العقلية والعاطفية واجعل لديك الرغبة في الوصول إلى أقصى مستويات الانضباط.

tahar2015
09-12-2017, 01:04
اهم شيئ ف تداول الفوركيس هو الاحتكاك بالشارط اطول فتره ممكنه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

doaa sary
09-12-2017, 02:53
سوق الفوركس من اكبر الاسواق العالمية للنقد الاجنبى ويشمل السلع كالدهب والفضة والغاز الطبيعى والبترول والعملات طبعا
زوجيين زى اليورو دولار والبوند دولار والدولار ين وغيرهم
بالتوفيق للكل

tahamohamed
09-12-2017, 06:03
السلام عليكم اخى
ان السلع الاساسيه مهمه جدا بالنسبه لنا وهى ليست مقتصره على الفوركس فقط
بل فى حياتنا اليوميه ايضا والكلام ف هذا الموضوع يطول شرحه
وشكرا جزيلا لك على هذه المعلومات القيمه
وديما اخى لاتحرمنا من هذه الاستفاده

castoil
09-12-2017, 06:38
أعتقد أن السبب الاساسى وراء عدم معرفة الناس بهذه الاسواق وغيرها من المفاهيم الاقتصادية هو أن الاقتصاديين استعملوا مصطلحات فيها نوع من التعقيد و الصعوبة وغير متداولة لدى الناس كثيرا

A.mustafa
02-16-2020, 23:58