PDA

View Full Version : كيف تتاجر بفجوات فوركس

forexaly5
07-24-2014, 15:16
من المعروف أن الفجوات تحدث في أسواق الأسهم، إلا أنها تحدث أيضاً في أسواق الفوركس . و فجوات تداول العملات (Forex gaps) تعرف بأنها مناطق على مخطط التداول (الرسم البياني) يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها.

على مخطط التداول للشموع اليابانية تتمثل الفجوة بالمسافة الكبيرة بين شمعتين متتاليتين. بعبارة أخرى، تحدث الفجوة عندما يقفز زوج العملات من عمود سعرٍ إلى آخر مع وجود فرق كبير بين قيمة السعر على العمودين.

أكثر الأسباب المحتملة لحدوث الفجوات هو قلة السيولة ، قلة الكمية و قلة المشاركين في السوق . وفي سوق الفوركس بالذات، عادة ما يحدث هذا النوع من الفجوات خلال نهاية الأسبوع، و يمكن أن يوفر فرص جيدة جداً لعمليات تداول مربحة، إذا ما استطاع المتداولون المبدعون أن يترجموا هذه الفجوات بالشكل الصحيح، و من ثم استخدام المعلومات المستفادة منها.

maha elsayed
07-24-2014, 15:46
السلام عليكم ورجحمه الله وبركاتهمعلومات رائعه يا اخى عن المت
اجره بالفجوات فى الفوركسيي اخى عموما تقبل تحياتى يا اخى

a7med84
07-24-2014, 16:05
هناك استراتيجيات فى السوق من اجل استغلال هذه الفجوات فى السوق

لم اتابع ايا منها يمكن لان هذا الامر بيكون موجود قليلا فى السوق

Mohamd-95
07-24-2014, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

houdabluegolden
07-25-2014, 00:40
طبعا الجابات في الفوركس بتحدث بشكل كبير وانا شخصيا بلاحظ انها في الغالب بتكون مع بداية الاسبوع
الجديد بتحصل الجابات لكن في الغالب بتكون صغيرة يعني عدد قليل من النقاط مثلا 40 نقطة

mea055
07-27-2014, 13:49
من المعروف أن الفجوات تحدث في أسواق الأسهم، إلا أنها تحدث أيضاً في أسواق الفوركس . و فجوات تداول العملات (Forex gaps) تعرف بأنها مناطق على مخطط التداول (الرسم البياني) يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها.

على مخطط التداول للشموع اليابانية تتمثل الفجوة بالمسافة الكبيرة بين شمعتين متتاليتين. بعبارة أخرى، تحدث الفجوة عندما يقفز زوج العملات من عمود سعرٍ إلى آخر مع وجود فرق كبير بين قيمة السعر على العمودين.

أكثر الأسباب المحتملة لحدوث الفجوات هو قلة السيولة ، قلة الكمية و قلة المشاركين في السوق . وفي سوق الفوركس بالذات، عادة ما يحدث هذا النوع من الفجوات خلال نهاية الأسبوع، و يمكن أن يوفر فرص جيدة جداً لعمليات تداول مربحة، إذا ما استطاع المتداولون المبدعون أن يترجموا هذه الفجوات بالشكل الصحيح، و من ثم استخدام المعلومات المستفادة منها.

BrahimForex
07-27-2014, 14:46
اخي الكريم موضوع الفجوات قليل اي ان هده الفجوات لاتتكرر باستمرار في السوق نادرة الحدوت لا عندما يكون هناك اخبار

fido
07-28-2014, 19:55
بارك الله فيك أخي
واصل إبداعاتك
وفقك الله

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

messaoud3
08-27-2014, 11:26

ProForex
08-30-2014, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفجوات السعرية نوع من أنواع الاستراتيجيات هناك العديد من الفجوات متل الفجوة الهابطة أقوى الفجوات

ahmedamr
08-31-2014, 13:00

zinga11
09-03-2014, 15:23
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

host
09-13-2014, 02:45
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

host
09-13-2014, 02:47
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

shoshotamer
09-13-2014, 02:50
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

scan
09-17-2014, 01:47
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

azizhaddad2013
10-25-2014, 00:02
هنالك الكثير من المضاربين يظنون أنه كلما كانت هنالك فجوة فان السعر سيعود
الى بدايه في مدة قصيرا الا أن ذلك خطأ ففي بعض الأحيان لا يقوم السعر باصلاح الفجوة

alaa ali
10-25-2014, 00:07
السلام عليكم
شكرا على الاهتمام بفجوات الفوركس
بالتوفيق

---------- Post added at 11:05 PM ---------- Previous post was at 11:04 PM ----------

السلام عليكم
شكرا على الاهتمام بفجوات الفوركس
بالتوفيق

---------- Post added at 11:07 PM ---------- Previous post was at 11:05 PM ----------

السلام
الموضوع عام برجاء الاهتمام من الاعضاء
شكرا

Azeddinovic
10-25-2014, 00:13
السلام الفوركس هو سوق جد متقلب ينبغي اخد الاحتياط وعدم التسرع في
المتاجرة و استعمال الستوب لوز لانه جد مفيد للتحكم في راس المال و الربح

beshoy barakat
04-23-2015, 14:18
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

Wassa04
04-24-2015, 18:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

جابر1979
04-24-2015, 18:37
شكرًا لتوضيح معنى الفجوات في الفوركس و أهميتها لاستغلالها في كسب نقاط جيدة و هي تقفز بشكل واضح من سعر الى سعر جديد قفزة كبيرة موفرة بذلك نقاط جيدة و مكسب مهم

tipou
04-30-2015, 19:00
الساام عليكم
تحدث الفجوات كنتيجة لأحداث أساسية أو تقنية. على سبيل المثال
فإن حدثاً أساسياً يمكن أن يؤثر في سوق فوركس من خلال إجبار زوج معين من العملات على إفتتاح مرتفع جداً بعد نهاية الأسبوع وبشكل أساسي

محمد السيد
04-30-2015, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ..بسم الله الرحمن الرحيم ،،
انت قلت انك هتعرفنا ازاي نشتغل بفجوات الفوركس .. فين الكلام ده؟؟!!

ibrahim forex
05-25-2015, 01:05
هناك استراتيجيات فى السوق من اجل استغلال هذه الفجوات فى السوق

لم اتابع ايا منها يمكن لان هذا الامر بيكون موجود قليلا فى السوق

hamdochi
05-25-2015, 14:06
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان هنالك الكثير من المضاربين يظنون أنه كلما كانت هنالك فجوة فان السعر سيعود الى بدايه في مدة قصيرا الا أن ذلك خطأ ففي بعض الأحيان لا يقوم السعر باصلاح الفجوة تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

antonioforex
05-25-2015, 15:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح طريقة المتاجرة بالفجوات السعرية و بالنسبة لي لا افضل العمكل بها
لانها ممكن تؤثر علينا في حالة لم تغلق مباشرة و تسبب لنا خسارة كبيرة في الحساب سلام

8150017
05-25-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين التجاره على الفجوه مهم لان لازم السوق يسد الفجوات ولكن يجب الحذر لان السعر ممكن ينعكس بعد سد الفجوه

a7med sniper
05-25-2015, 15:39
لفجوات فى السوق بالفعل بيكون لها اسلوب فنى معين واستراتييجات للتعامل بها

واعتقد مهم جدا ان يكون هناك تعامل جيد معها والله المستعان

doom
06-14-2015, 23:35
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

rayhane hamza
06-15-2015, 05:49
الشكر موصول لك اخي الكريم على هذا الموضوع العملات تستوجب الالمام بها والاحاطة بكل جوانبها الله يعين الجميع و يسر امورنا ايها الفاضل

radwangerr
06-15-2015, 09:47
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الفجوات يحتاج خبرة جامدة
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

الصعلوك
06-15-2015, 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

aymansaleh
06-15-2015, 10:43
الاخ الكريم, الفجوات السعريه في الفوركس تظهرعلى شكل عدم وجود شموع او توجد فروق بين الاعمده المتتاليه وهذا يحدث لقلة التداول وقلة السيوله
تقبل مروري

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:13
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

wac05
07-29-2015, 11:55
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

amrsalem
07-31-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

eslamm
02-21-2016, 04:12
بسم الله الرحمن الرحيم
ولكن المتاجره على الفجوات تحمل خطوره كبيره
فممكن تأتى الفجوه معاكسه
وقتها هنخرج بخساره كبيره
بصراحه انا من الاشخاص الذين لايحبون المخاطره
احب ان العب فى المضضمون
وشكرااااااااااااااااااااا ااااااااا

hossam123
02-21-2016, 13:03
الفجوات تكون بين فترة الافتتاح والاغلاق ولاستغلالها في كسب نقاط جيدة تجد عملة تقفز بشكل واضح من سعر الى سعر جديد قفزة كبيرة

gara77
02-28-2016, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
كيف تتاجر بفجوات فوركس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

xmenflis1
03-30-2016, 20:57
مرحباً شكراً على إضافة
طبعا الجابات في الفوركس بتحدث بشكل كبير وانا شخصيا بلاحظ انها في الغالب بتكون مع بداية الاسبوع
بتوفيق للجميع

lalmidiba
03-30-2016, 21:04
اهل و مرحبا بكل اعضاء منتدى فوركس العرب
الفجوت فوركس اولا مشكور على الموضوع الذي ممكن ان يكون مربح ربح جميل ويكون في الاغلب في نهاية الاسبوع لكن فبل يجب دراسة التحليل الفني جيدا لانه خطير اذا كنت عكس فجوت فوركس احذر ودرس الصفق جيدا قبل الدخول
وبتوفيق للجميع

gara77
04-27-2016, 16:30
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
كيف تتاجر بفجوات فوركس
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

tahar2015
11-19-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التداول على الفجوات السعريه يكون بالدخول بيعا او شراءا بهدف اغلاق الفجوه السعريه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري