PDA

View Full Version : الاستثمار في السلع الأساسية

forexaly5
07-24-2014, 15:20
إذا كنت تفكر في الاستثمار في أحد الأسواق المالية العالمية ، فأن تجارة المعادن أو السلع الأساسية تنبغي أن تكون على رأس سلم اولوياتك. وذلك لأنها تعتبر كنزٌ لا يمكن التغاضي عنه ولأسباب كثيرة ، أهمها هو أن العالم سيبقى دائما بحاجة إلى السلع، أضافة إلى أنه مع مرور الوقت ، هناك عدد السلع يتقلص يوما بعد يوم.

الحصول على موارد عالمية في السنوات الأخيرة ليس أمراً سهلاً كما كان في الماضي. حتى في ضوء التكنولوجية المتقدمة في العالم ، فيتوجب الحفر أعمق بكثير للعثور على النفط والتنقيب أكثر بكثير في الارض للعثور على النحاس. وهذا بالطبع سيناريو مثالي لأي مستثمر. كما وأن الموارد شحيحة للغاية ، والمطلوب هو التركيبة السحرية التي سوف تؤدي حتما إلى الاستثمار الناجح.

ميزة إضافية لسوق السلع هو التنوع. فليس هناك أي مستثمر ذكي يضع كل البيض في سلة واحدة ، فبالاضافة إلى استثمارك في الأسهم والسندات ، الفوركس، أو غيرها من الأسواق المالية ، فالاستثمار في السلع سوف يضيف تنوعا إلى محفظتك. تاريخيا ، علاقة السلع الأساسية بالاسواق الاخرى منخفضة جدا، بمعنى أنه في حال أن الاستثمارات الأخرى قد تؤدي إلى خسائر ، فالسلع الاساسية سوف تعمل على توازن استثمارك.

السلع الزراعية، الثروة الحيوانية، المعادن، النفط والغاز هي بعض الأسس التي يقوم عليها الاقتصاد العالمي. كل هذه الموارد تتقلب في الاتجاه المعاكس من الأسهم والسندات. ليس ذلك فحسب، فالموارد الطبيعية توفر آلية محوطة فعالة للغاية مقابل الدولار ، فمنذ الأزل ، وعندما يسقط الدولار، قيمة السلع الاساسية ترتفع.

جميع الأسباب المذكورة أعلاه قد تعطيك دفعة بسيطة ، ولكن عند اقتضاء الامر ، معظم الناس يتطلعون لكسب المال من استثماراتهم. فالاستثمار بالسلع بصفة عامة ، وخصوصا الآن ، يعتبر استثمار ذكي. فمع أن الانهيار الاقتصاد العالمي الأخير أدى إلى انخفاض كبير في أسعار السلع الأساسية ، فقيمة السلع الأساسية في طريقها للارتفاع الآن. كما وأن المؤشران الأساسيان لزيادة الطلب على المعادن وهما الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في طريقهما إلى الإرتفع أيضاً. بالاضافة إلى الارتفاع الذي حصل في أسعار السلع الأساسية نفسها فسعر النحاس كمثال قد تضاعف في عام 2009.

التوقعات للمدى الطويل تعطي الحجة الكافية والمقنعة للاستثمار في السلع. ويتوقع خبراء أنه ينبغي لنا أن نستعد لحالة نقص في الموارد لم نشهدها من قبل على الاطلاق، حتى في فترات الخروج من الحرب. ومن الواضح أنه سيصل سعر المعادن إلى سعر جنوني وبالتالي سيكون لك ربح عال في المستقبل .

من أجل الاستثمار في السلع الأساسية ، لا أحد يتوقع منك أن تصبح خبيرا في النفط أو في القصدير مثلا. يمكنك ببساطة أن تستثمر في صناديق الاستثمار المتداولة exchange traded funds (ETFs)، والتي تعطيك فرص أكبر للاستثمار في الموارد الطبيعية. ويوصي الخبراء للاستثمار بنسبة 5-10٪ من محفظتك التجارية في السلع الأساسية.

maha elsayed
07-24-2014, 15:36
السلام عليكم ورجحمه الله وبركاتهمعلومات رائعه عن الاستثمار
فى السلع لاساسيه يا اخى عموما تقبل تنحياتىيا اخى

---------- Post added at 04:36 AM ---------- Previous post was at 04:26 AM ----------

السلام عليكم ورجحمه الله وبركاتهمعلومات ممتازه
عغن الاستثماء فى السلع الاساسيه يا اخى عموما تقبل تحياتى يا اى

Mohamd-95
07-24-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

a7med84
07-24-2014, 16:15
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفى هذاىالسوق هو

بيكن استثمار مع مخاطره معينه مهم جدا ان يكون هناك ثقه فى القارارت مع الالتوام بقواعد السوق

xdorex
07-24-2014, 16:27
في كل الاسواق توجد خطوره ولكن من يتعلم كيفية التعامل مع السوق والتداول بحتراف يستطيع تخطي تلك العقبه
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع

maha elsayed
07-24-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه عن الس
لع الاساسيه فى الفوركس يا اخى عموما تقبل ت

houdabluegolden
07-24-2014, 23:46
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا الاستثمار في السلع مربح جدا
لكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطرة مثله مثل المعادن او الذهب
وتقبل مروري

aissa96
07-25-2014, 00:11
الاستثمار في السلع الأساسية اصبح من بين الضروريات للنهوض بالاوضاع الاقتصادية
وطبعا الاستثمار في السلع والبضائع مربح جدا وفي نفس الوقت قد يكون عكس دالك .الامر الدي يستدعي التركيز اتناء الخوض فيه وشكرا

mea055
07-27-2014, 13:47
إذا كنت تفكر في الاستثمار في أحد الأسواق المالية العالمية ، فأن تجارة المعادن أو السلع الأساسية تنبغي أن تكون على رأس سلم اولوياتك. وذلك لأنها تعتبر كنزٌ لا يمكن التغاضي عنه ولأسباب كثيرة ، أهمها هو أن العالم سيبقى دائما بحاجة إلى السلع، أضافة إلى أنه مع مرور الوقت ، هناك عدد السلع يتقلص يوما بعد يوم.

الحصول على موارد عالمية في السنوات الأخيرة ليس أمراً سهلاً كما كان في الماضي. حتى في ضوء التكنولوجية المتقدمة في العالم ، فيتوجب الحفر أعمق بكثير للعثور على النفط والتنقيب أكثر بكثير في الارض للعثور على النحاس. وهذا بالطبع سيناريو مثالي لأي مستثمر. كما وأن الموارد شحيحة للغاية ، والمطلوب هو التركيبة السحرية التي سوف تؤدي حتما إلى الاستثمار الناجح.

ميزة إضافية لسوق السلع هو التنوع. فليس هناك أي مستثمر ذكي يضع كل البيض في سلة واحدة ، فبالاضافة إلى استثمارك في الأسهم والسندات ، الفوركس، أو غيرها من الأسواق المالية ، فالاستثمار في السلع سوف يضيف تنوعا إلى محفظتك. تاريخيا ، علاقة السلع الأساسية بالاسواق الاخرى منخفضة جدا، بمعنى أنه في حال أن الاستثمارات الأخرى قد تؤدي إلى خسائر ، فالسلع الاساسية سوف تعمل على توازن استثمارك.

BrahimForex
07-27-2014, 14:40
السلام عليكم موضوع في غاية الاهمية اخي الكريم الاستتمار في السلع مربح جدا لكنه خطير نسبة المخاطرة مرتفعة جدا

fido
07-28-2014, 19:59
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
وآاصل لا تفاصل بانتظار جديدك آالقادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

messaoud3
08-27-2014, 11:25

هيثم سيد
08-27-2014, 11:56
موضوع مفيد جدا ومن الممكن الاستفادة منة جدا وتعتبر السلع التى من الممكن استثمارها سلع تؤثر بشكلا كبير في اسعار العملات والعكس ايضا فالسوق المالي يتاثر بكل العوامل الموجودة في بلدة العملة وتختلف باختلاف الظروف الاقتصادية للبلدة

ProForex
08-30-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستثمار في السلع يجب أن تدرك هدا العمل هل أنت مدرك لما ستنفقه في السوق هل تستطيع ذلك تحياتي

ahmedamr
08-31-2014, 12:53

zinga11
09-03-2014, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله تاعالى وبركاته
موضوع في غاية الاهمية لما له من تاثير في الفهم
والتطبيق المناسب مشكور على المجهود
الخى الكريم الف الف تحية

host
09-11-2014, 04:24
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

rghamaz
09-11-2014, 15:01
اخي الكريم جزاك الله خيرا على هذه النصيحة فان الاستثمار فيالسلع الاساسية لا يؤدي الى تشتت الذهن
اشكرك وانتظر منك المزيد

moamen mostafa shaker
09-11-2014, 16:38
اخي الكريم ما علاقة ما قمت بذكرة بسوق الفوركس فانت تتحدث عن الاستثمار في السلع ولكن من الممكن ان يكون ذلك مفيدا في مجال البورصات حيث ان كل سلعة لها بورصة واذا كنت لديك معلومات كبيرة في هذا المجال فيمكن لك ان تتاجر في البورصات

ahmedibrahim258259
09-11-2014, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكيم على هذا الموضوع الرائع عن الاستثمار في السلع الاساسية جزاك الله خير
تقبل مروري

Kendrici
09-11-2014, 20:35

أشكرك اخي الكريم على هذا المجهود الرائع وان شاء الله يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

gehad87
12-23-2014, 18:49
موضوع منقول زي بقاي زملائك الاخوة الاسبامر اللي اخدين عهد على نفسهم انهم يزحموا المنتدى
ويشتتونا على الفاضي من غير ذنب احنا عملنا ه فيكم ايه
من فضلكم كفاية نقل بقا وابتدوا تجددوا

Wassa04
12-23-2014, 23:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Rebellious soul
03-23-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ....
جراك اللة خيرا على هذة المشاركة
معلوماتى ان الاستثمار فى السلع الاساسية حرام لانها غير متوافرة فى اليد وكذلك الدهب والله اعلم

antonioforex
03-23-2015, 14:17
السلام عليكم
شكرا اخي على شرحك للاستثمار في السلع الاساسية و كيف نستفيد منه لكني افضل
التداول على العملات لان تحليلها بسيط اكثر من السلع و بالتوفيق لك سلام

melad
03-26-2015, 06:52
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الطرح الجميل و لكنى من محبى تداول العملات و ممن يشجعون الناس على التداول فى العملات فقط لإنها افضل سوق من اكثر من جانب , السيولة العالية و الرافعة المالية و المكسب السريع بالنسبة لباقى الأسواق , تحياتى لحضرتك و اتمنى لك التوفيق

ibrahim forex
05-18-2015, 22:44
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وفى هذاىالسوق هو

بيكن استثمار مع مخاطره معينه مهم جدا ان يكون هناك ثقه فى القارارت مع الالتوام بقواعد السوق

hamdochi
05-26-2015, 10:50
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه موضوع مفيد جدا ومن الممكن الاستفادة منة جدا وتعتبر السلع التى من الممكن
استثمارها سلع تؤثر بشكلا كبير في اسعار العملات والعكس ايضا فالسوق المالي يتاثر بكل العوامل الموجودة في بلدة
العملة وتختلف باختلاف الظروف الاقتصادية للبلدة تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

محمد السيد
05-26-2015, 11:13
معذرة أخي الفاضل .. فان لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك

alaa ali
08-14-2015, 12:47
السلام عليكم
الف شكر على هذا الموضوع الجيد ......... واتمنى استفادة جميع اعضاء المنتدى حتى تعم الفائدة علينا جميعا
بالتوفيق

killer007
09-05-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذا لا احب لاستثمار في سلع علشان حسب ما سمعت هناك فتاوي على هذا نوع من تجارة
موفق اخي

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

YMTMAX
09-30-2015, 11:14
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

ahmed bakry
10-04-2015, 00:48
اة طبعا لكل من يريد المتاجرة والاتجار كنوع من الاستثمار لابد له انه يتعامل مع السلع كالمعادن والذهب والسلع التى تباع وتشترى ومن خلالها تقدر انك تستثمر فيها اموالك وتحقق الربح المطلوب وشكرا ليك

a l
10-04-2015, 00:51
اهلا بكطم
يعتبر الاستثمار فى السلع من معلومات مفيدة وقيمة .. مشكور يا أخي ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع كي يستفيد منها الجميع
شكرا

nasro_man
10-07-2015, 09:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم بالطبع فالإستثمار على السلع الأساسية كاذهب أو الفضة هي بذاتها طريقة رائعة لجني الأرباح لكن هذه الأرباح تكون على المدى الطويل
ويجب الإنتباه على حرمة التداول على الذهب و الفضة و هذا للعقود الأجلة

Bouani
10-07-2015, 17:08
السلام عليكم و رحمة الله
انا كانت لي تجربة صغيرة مع المعادن للأسف لم تكن ناجحة
الاشكال أنها ذات ربح محترم بس خسارتها فادحة للغاية
و بالتالي لا بد من اجتنابها لأاصحاب الراس مال الصغير
تقبل مروري

aymansaleh
10-07-2015, 17:19
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم. اجمل نقطه ذكرتها في مقالك عي انه عندا يقع الدوﻻر يرتفع سعر السلع الاساسيه وذلك نراه جليا في الذهب. عند هبوط الدوﻻر يرتفع الذهب وبالعكس
تقبل مروري

omerhomsy
10-20-2015, 14:25
من اهم فوائد المنتديات هي التفاعل مع المواضيع وتشجيع الاعضاء على نشر المزيد وانا بدوري اشكرك على هذا الموضوع الجميل
ولكن لا انصح بالاستثمار بالسلع
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-20-2015, 22:11
والله مافيش ولا سلعة ف لدنيا كلها الا وبيتم الاستثمار فيه واشكرك جدا على ماتقدمت به من معلومات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

omerhomsy
10-28-2015, 11:09
***** ^-^ *****

أزاهير ~ شكرا ~ تحف روحك .. مرورك في أوج اللطف مثلك
. ** راقي انت حيثما وطئت .. كون هكذا دائما.
وتشكر جهودك على هذا التوضيح عن الاستثمار في السلع
" ,تقدير بحجم روعتك."

AHMED91
10-28-2015, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع
السلع الاساسية في سوق الفوركس تحتاج الي خبرات كبيرة في التعامل مع السوق

adel25
10-30-2015, 15:21
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

bahoma310
10-30-2015, 18:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
عدرا انا ابحث عن المواضيع التي تخص التحاليل الفنية
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء منتدانا الكريم

basim
10-30-2015, 20:50
السلام عليكم جميعا
اخي الاستثمار في السلع له متاجرينه ويحتاج الى راس مال واليات عديدة
لكن العمل في الفوركس لايحتاج الى هذه الامور بل يحتاج الى انترنت
وحاسوب وحساب في ادى شركات الوساطة وتبقى التعلم والخبرة هي من
جهود المتداول الناجح

milou9
10-30-2015, 20:55
السلام عليكم اخي وشكرا على الموضوع المهم
كثير من المتداولين يجد صعوبة في اختيار مجال يستثمر فيه والتداول على السلع الاساسية مجال مهم لكن الفوركس لا يخلو من المخاطرة , حاول التركيز

omerhomsy
11-17-2015, 15:34
***** ^-^ *****

في اغلب الاحيان نر المواضيع تتكرر ولكن يختلف الشرح وموضوع جيد ولكن تسلم الانامل الرقيقة والذوق الرفيع الابداع والتميز من منارة هذا المنتدى دائما اجد في مشاركاتك فائده ودائما ارى في مواضيعك نظره ثاقبه هنيئا ليس لك بل لنا بك