PDA

View Full Version : كن مستعداً... كيف تواجه التقلبات في سوق الفوركس

forexaly5
07-24-2014, 18:35
في ظل ظروف السوق المستقرة، فإن وضع صفقة بعقدين، وفي نفس الوقت البحث عن ربح بمقدار 50 نقطة، يمكن أن يكون مقبولا إذا كان حجم حسابك يدعم ذلك. ولكن، خلال الأوقات الأكثر تقلبا عندما تقدر الخسائر المحتملة بـ 100 – 200 نقطة أو أكثر، فإن هذه الاستراتيجية تتوقف عن الفعالية حيث أنها تبدأ في تقديم مخاطرة مستمرة لمعدلات العائد. وفي ظل هذه الظروف، يجب عليك إتخاذ قرارات تصحيحية لتقليل الخسائر المحتملة مثل تقليل حجم عقد صفقتك بالمتاجرة.

يجب على المتاجرين أن يتبعوا دائما قراراتهم المسبقة بالمتاجرة بصرف النظر عن ظروف السوق. خلال الأوقات المتقلبة، يجب عليك الإلتزام بهذه المبادئ أكثر وأيضا فهم أهمية إستخدام مستويات متزايدة من القيود. وحيث أن الضغط الواقع عليك يتزايد مع التقلبات، يجب عليك محاولة الإلتزام بالمزايا الأساسية لإستراتيجية المتاجرة مثل نقاط وقف الخسارة وخطة الطوارئ وإدارة المخاطرة بدون تردد. سوف يساعدك هذا على تحديد مستويات المخاطرة إذا أصبح السعر أكثر تقلبا. فبدون التعليم الجيد وضبط الذات، يمكن أن تكون الخسائر هائلة خلال أوقات التقلب لدجة ان ميزانيتك قد تكون عرضة للتهديد.

a7med84
07-24-2014, 19:48
التقلبات فى السوةق موجوده الفوركس سوق بالطبع متقلب

والسبب فى هذا الامر بيكون هناك استوب لوز واداره راأس مال لمواجه هذا التقلب او عمل حسابه

houdabluegolden
07-24-2014, 23:40
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الطرح الاكثر من رائع وطبعا سوق الفوركس في كتير
من التقلبات في الفترة الاخيرة لذلك اعتقد ان من المهم جدا الالتزام بالستوب لوز والتيك بروفيت

M.Salah2014
07-25-2014, 08:33
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا بكم
شكرا على هذا الموضوع الجيد وانه فى غايه الاهميه
وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير
وكل عام وانتم بخيرررررر

BrahimForex
07-25-2014, 14:42
نعم عليك ان تكون مستعد لكي تتعامل بشكل جيد مع تقلبات السوق متل وضع الستوب لوز وكدلك استعمال التبريد والهيدج

mea055
07-27-2014, 13:43
في ظل ظروف السوق المستقرة، فإن وضع صفقة بعقدين، وفي نفس الوقت البحث عن ربح بمقدار 50 نقطة، يمكن أن يكون مقبولا إذا كان حجم حسابك يدعم ذلك. ولكن، خلال الأوقات الأكثر تقلبا عندما تقدر الخسائر المحتملة بـ 100 – 200 نقطة أو أكثر، فإن هذه الاستراتيجية تتوقف عن الفعالية حيث أنها تبدأ في تقديم مخاطرة مستمرة لمعدلات العائد. وفي ظل هذه الظروف، يجب عليك إتخاذ قرارات تصحيحية لتقليل الخسائر المحتملة مثل تقليل حجم عقد صفقتك بالمتاجرة.

يجب على المتاجرين أن يتبعوا دائما قراراتهم المسبقة بالمتاجرة بصرف النظر عن ظروف السوق. خلال الأوقات المتقلبة، يجب عليك الإلتزام بهذه المبادئ أكثر وأيضا فهم أهمية إستخدام مستويات متزايدة من القيود. وحيث أن الضغط الواقع عليك يتزايد مع التقلبات، يجب عليك محاولة الإلتزام بالمزايا الأساسية لإستراتيجية المتاجرة مثل نقاط وقف الخسارة وخطة الطوارئ وإدارة المخاطرة بدون تردد. سوف يساعدك هذا على تحديد مستويات المخاطرة إذا أصبح السعر أكثر تقلبا. فبدون التعليم الجيد وضبط الذات، يمكن أن تكون الخسائر هائلة خلال أوقات التقلب لدجة ان ميزانيتك قد تكون عرضة للتهديد.

messaoud3
08-27-2014, 11:23

هيثم سيد
08-27-2014, 12:22
من الممكن ان نواجة تقلبات السوق ان اتبعت بالخسارة فمن الممكن ان نقوم بعقود هيدج او صفقات تعزيزية او تبريدية حتى نستطيع ان نعوض الخسارة او نلحق الصفقة التى تخسر بالتعويض بعض الشيئ

---------- Post added at 09:22 AM ---------- Previous post was at 09:16 AM ----------

يجب الدخول بنسبة صغيرة من راس امال في الصفقات التى نقوم بها هذا يتيح لنا ان ندخل في العديد من الصفقات وايضا يجعلنا لا نمشي في طريق تصفير الحساب فمن الاحسن ان ندخل صفقاتنا بنسبة 10% من راس المال كنسبة بسيطة وغير مقلقة

ahmedamr
08-31-2014, 12:51

zinga11
09-03-2014, 15:46
كلامك سليم هذة الاشياء المطلوبة للعمل فى الفوركس وهذا من مميزات الفوركس انك تقدر تعمل فية دون ان تحتاج الى شهادة او اوراق فقط راس مال بسيط وخبرة وتقدر تتاجر فية

scan
09-17-2014, 02:40
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

gehad87
11-21-2014, 11:16
مواجهة التقلبات بالسوق محتاجة سرعة بديهة وخبرة ومتابعة مستمرة لتغيرات
الاحوال الاقتصادية للدول التي تبيع وتشتري عملتها
لذلك انت في حاجة الى ذهن متقد دائما

حسنى صادق
11-21-2014, 11:52
اعتقد انة من الافضل ان نتعامل معانعكاسات السوق هو ان نتعامل ع الهيد او التععزيزو كذلك اعتقد انةن من الممكن ان نتعامل معنظام المضاعفات

abdoute
11-21-2014, 15:14
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

مصراوى
11-21-2014, 15:45
اعتقد انة لمواجهة التقلبات فلابد من استخدام اداة الاستوب لوز او الهيدج وذلك للحفاظ على راس المال والاستمرار فى السوق واتلربح من خلالة

balou
11-21-2014, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب ان تكون هنالك ادارة رأس مال جيدة
ننتظر مزيد من المواضيع الجيدة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ahmedibrahim258259
11-21-2014, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ودي اهم حاجة اخي الكريم لو عاوز انك تنجح في هذا السوق انك تكون مستعد للتغيرات التي تطرأ على السوق
تقبل مروري

yooussef
11-21-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

tedjboyka
11-21-2014, 19:03
وكل عام وانتم بخيرررررر

zarrik
11-21-2014, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر اخي على المضوع والمعلومات
المفيدة لنا كمبتدئين في الفوركس مع كل التوفيق والتقدم ان شاء الله

aymen done
11-21-2014, 20:07
شكرا لك اخي الكريم على هده التوضيحات و على هدا الشرح الجيد
لنا في كيف نواجه التقلبات في سوق الفوروكس و جازاك الله خيرا
اخي الكريم

mahdoma
11-21-2014, 20:23
وكل عام وانتم بخير

Black Rock
11-21-2014, 20:27
جزاك الله عنا كل خير اخى العزبز على هذا الموضوع
وان شاء الله ننتظر منك المزيد من الموضوعات الناجحة , دائما الى التفوق
والنجاح

محمد عبد اللطيف
11-21-2014, 22:58
السلام عليكم
التقلبات فى الفوركس امر وارد جدا ولكن لابد ان تكون مع الاتجاه حتى تطمئن ان حدث تقلب ان تعود الاسعار بنسبه كبيره اليك
ولابد من تحديد استوبات قويه فى التعامل مع الفوركس

antonioforex
11-23-2014, 21:51
السلام عليكم
نعم اخي يجب علينا ان نكون حدرين دائما في عملنا بسوق التداول و نعرف كيف نجاري الاسعار
لان هدا امر مهم لادارة المخاطر و بالتوفيق لك في عملك اخي الكريم.

Kendrici
11-23-2014, 22:20
السلام عليكم اخي

بارك الله فيك اخي على الموضوع المميز وان شاء الله اخي يفيد ويستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

medo2013
11-23-2014, 22:23
بالفعل لازم كون مستعد لتقلبات السوق فى الفوركس وهذا امر يتعلق بالعمل على الربح ولما نبدء التعامل والتداول فى العملات والتداولات يجب العمل على الوضع التقلبى فى السوق وهذا هو افضل شىء ان تاخد بالك فى السوق

جوكر الفوركس
11-23-2014, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على النصائح و التي وحقيقة يجب ان يتقيد بها كل متادول في سوق الفوركس
تقبل مروري موفق باذن الله

ProForex
11-26-2014, 19:55
السلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم التقلبات في سوق الفوركس كتيرة من أخطر الأسواق لهذا يجب الحذر

soon
12-12-2014, 07:08
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

hassanabu
12-12-2014, 07:51
السوق يفرض شروطه والتقلبات موجودة واحتمالات الخسارة تساوي احتمالات الربح
ولابد من تعلم ادارة المخاطر وضبط المشاعر
اعرف اين تبدا ولين يجب ان تتوقف
ولا تتردد

بشير حمدان
12-12-2014, 11:22
السلام عليكم
اخى اننا نعمل فى الفوركس فهذا اشبه بالبحر الهائج . وعليه ومن خلال الفتره التى قضيتها فيه فاننى اتوقع الارتدار واحطاط له اكثر من توقعى الى استمرارا الترند

Saudi
12-12-2014, 11:25
السلام عليكم نواجه التقلبات في سوق الفوروكس التقلبات
الفوركس كون حدرين دائما في عملنا بسوق التداول لكم جميعا ع الافاده وفي سوق

xdorex
12-17-2014, 16:03
سوق الفوركس دائما في تقلب مستمر ومن المهم جدا ان تكون متوقعا لكل شيئ ولا تكن تقتك زائده بنفسك
حتى تضن انك تملك السوق وكل شيئ تحت يدك

mr-x
12-18-2014, 00:09
موضوع التقلبات فى السوق بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

medo7atef
12-18-2014, 00:26
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا بكم
وكل عام وانتم بخيرررررر
تقبل مروري

majidhomsy
12-19-2014, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

---------- Post added 12-19-2014 at 10:23 AM ---------- Previous post was 12-18-2014 at 01:06 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

Mr now
12-19-2014, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع غاية في الروعة منك اخي الكريم
مهم لاعضاء المنتدى للاستفادة منه
التقلبات في سوق الفوركس تحتاج الليونة في التعامل
ارجو الاستفادة

mr-x
12-20-2014, 00:13
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن كيف تواجه التقلبات فى السوق وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

mahmodsabry
12-20-2014, 00:46
شكرا اخى على النصيحة انا انا فى بادى الامر خسرت الكثير من الاموال فى تقلبات الاسعار لكن مع الوقت والتعلم والتدرب استطعت معرفة ادارة راس المال جيدا والحمد الله ماشية فلة

ibrahim forex
02-24-2015, 22:50
التقلبات فى السوةق موجوده الفوركس سوق بالطبع متقلب

والسبب فى هذا الامر بيكون هناك استوب لوز واداره راأس مال لمواجه هذا التقلب او عمل حسابه

Wassa04
02-25-2015, 00:32
فعلا اخي الكريم المتاجر الناجح هو الذي بيحسب الف
حساب منها تقلبات السوق قبل الدخول تقبل مروري

mazouz
02-25-2015, 15:16
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

متوكلة
02-25-2015, 21:55
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

Ahmed abdelal
04-04-2015, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

BYE
04-13-2015, 00:45
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

KOKOFOAD
04-13-2015, 11:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على توضيحك هذه المعلومات المفيدهو المثمره والبناءه والافاده التى عادت علينا من هذا الموضوع
بالتوفيق دائما اخى الكريم

mansour2010
04-13-2015, 12:18
يارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هجا الموضوع
الشيق والمغيد الاستراتيجية هي الاساس وهي
لا تاتي الا بالتدريب المتواصل والتعلم الجيد

esso gamal
04-13-2015, 12:31
في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول .

snnaky
02-16-2016, 19:58
بصراحة كلام انشائى لايصلح ان يكون قاعدجة ثابتة اخى الكريم بالرغم من انة نصائح جميلة ولكن العبرة فى النصيحة هو التناسب مع الواقع الحقيقى وليس مجرد الكلام لذا يجحب على كل متاجر مراجعة الاستراتيجيات والنصائح التى يمكن تحقيقها على ارض الواقع
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله

nuclear2010
02-16-2016, 21:34
السلام عليكم جميعا
بالفعل لازم كون مستعد لتقلبات السوق فى الفوركس وهذا امر يتعلق بالعمل على الربح
ولما نبدء التعامل والتداول فى العملات والتداولات يجب العمل على الوضع التقلبى فى السوق وهذا هو افضل شىء ان تاخد بالك فى السوق
تقبل مرورى

houhou
06-19-2016, 00:38

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

saouchi.2015@gmail.com
11-23-2016, 22:51
اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى
عـلى هـذا الـمـجـهــود تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى
اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام
والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه

m.naga
11-23-2016, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم التقلب هو سمه من سمات سوق الفوركس لذلك فنسبة المخاطر به عاليه لذلك ينبغي الحذر

جمال صادق
11-23-2016, 23:43
بالاتاكيد ان الاستعداد يوجد حالة من التاهب لعمل المزيد من التوقعات التى تصادف العمل فى السوق و اننا لابد من ان نجد ارتباطات فنية للعمل بها و لابد من توقع اى من النتائج المختلفة

snnaky
05-01-2017, 19:08
يجب أن يكون لديك جرأةٌ عالية لـ التداول في أسواق فوركس، إذ أنك سوف تتعامل مع أكثر الأسواق حركة في العالم، و التي لديها القدرة على التسبب في درجة عالية من التقلبات. بالإضافة إلى قدرة هذه الأسواق على إنتاج تكوينات معقدة للأسعار، فهي قادرة على تغيير إتجاهاتها بشكل فوري و مفاجئ و من دون أية تحذيرات
مهم جدا تاخد بالك من ان الفوركس علم احتمالى وادواتك كلها احتمالية

honda
05-01-2017, 20:07

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى

بارك الله فيك اخي

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

شكرا

..................................................

saeyd
05-01-2017, 20:09
السلام عليكم

اشكرك على موضوعك كن مستعداً... كيف تواجه التقلبات في سوق الفوركس الفوركس وفعلا وقت التقلبات (الاخبار) تنهار كل الاستراتيجيات لذا لابد من الابتعاد عن وقت الاخبار واختيار الوقت المناسب للتداول

حمد علي
05-01-2017, 20:39
الـسـلام عــلــيكم ورحـمــة الله تـعــالــي وبــركــاتــه مشور علي هذا الموضوع لكيفيه الاستعداد لتقلبات سوق الفوركس الافضل الابتعاد عن السوق وقت التقلبات الكبيره

Mr Fathy
05-01-2017, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم دى من اهم النصايح اللى انا اتعلمتها فى سوق الفوركس الصراحة وهى ازاى اكون موجود فى السوق اكبر مدة

mido elshabrawy
05-02-2017, 00:57
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك كن مستعدا كيف تواجه التقلبات في سوق الفوركس
و بالفعل ان السوق يوجد به تقلبات كبيره جدا و يجب ان يتعلم امتداول كيف يواجه تلك التقلبات التي تحدث فيه جيدا
و بالتالي يجب ان يكون مستعد لتلك التقلبات و يكون لديه خطط بديله للعمل بها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

honda
05-02-2017, 06:53

دائما متميز في الانتقاء

سلمت على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي

شكرا.

xmenflis1
05-26-2017, 01:19
مرحباً
شكراً على إضافة
من الممكن ان نواجة تقلبات السوق ان اتبعت بالخسارة فمن الممكن ان نقوم بعقود هيدج او صفقات تعزيزية او تبريدية حتى نستطيع ان نعوض الخسارة او نلحق الصفقة التى تخسر بالتعويض بعض الشيئ
بتوفيق للجميع