PDA

View Full Version : استراتيجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس

forexaly5
07-25-2014, 02:06
المتوسط المتحرك moving average هو أداة قديمة وموثوقة استخدمها المتاجرون لتخفيف بيانات السعر. على سبيل المثال، المتوسط المتحرك لمدة 20 يوما هو مجموع الأسعار لمدة 20 يوم مقسوما على 20. التخفيف يجعل من السهل رؤية الإتجاه الأساسي. كثير من المتاجرين يستخدمون المتوسط المتحرك لهذا الغرض فقط.

في الجدول التالي، ترى أن المتوسط المتحرك الأسي (بالأحمر) لمدة 55 يوما يميل إلى اتباع خط الإتجاه بالجدول اليومي لزوج العملات اليورو / الدولار. يتحرك السعر من أسفل لأعلى بالجانب اليسر من الجدول، وسرعان ما يتجه المتوسط المتحرك لأعلى أيضا.

بالإضافة إلى عرض الإتجاه الأساسي، فهناك ثلاث طرق أخرى يمكنك من خلالها استخدام المتوسط المتحرك بنجاح خلال متاجرتك.

الطريقة الأولي هي لتحديد الدعم والمقاومة. في الجدول اليومي لليورو، يمكنك أن ترى أن سعر المرات الثلاث الأخيرة اقترب من المتوسط المتحرك،وقد كان بمثابة دعم. لقد لامس الزوج الخط مرة أخرى في 4 ديسمبر 2009، وظل هكذا ليرى ا إذا كان المتوسط المتحرك الاسي سيكون بمثابة مستوى دعم مرة أخرى. يمكنك تجربة متوسطات متحركة مختلفة الأطوال لرؤية أي منها أكثر فعالية، بالإعتماد على زوج ومدة المتاجرة.

الطريقة الثانية لاستخدام المتوسط المتحرك هي لرؤية الحدود القصوى للسعر. إذا اختبرت الأسعار مقارنة بالمتوسط المتحرك الأسي لمدة 55 يوما بجدول اليورو، ترى أن الأسعار تحركت فوق المتوسط بأربع مناسبات، ما أن تأسس الإتجاه. عندما تزداد المسافة بين السعر والمتوسط، فهي نتيجة لإنحراف السعر عن متوسطه. عندما يعود السعر للمتوسط، فإنه يعكس ميل السعر للعودة إلى المتوسط. كلا الموقفين يمثلان فرصة للمتاجرة. عندما يكون السعر عند الحد الأقصى، فهناك فرصة لوضع صفقة عكس الإتجاه. حيث أن هذا يعد متاجرة عكس الإتجاه، فإن مثل هذه الصفقات تمثل مخاطرة. المتاجر الأكثر تحفظا يمكن أن ينتظر إرتداد السعر للمتوسط ثم يفتح صفقة تسير مع الإتجاه.

M.Salah2014
07-25-2014, 08:14
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته واهلا بكم
شكرا على هذا الموضوع الجيد وانه فى غاااااايه الاهميه
وشكرا لكم جميعا ع الافاده وجزاك الله كل خير
وكل عام وانتم بخير

mea055
07-27-2014, 13:38
المتوسط المتحرك moving average هو أداة قديمة وموثوقة استخدمها المتاجرون لتخفيف بيانات السعر. على سبيل المثال، المتوسط المتحرك لمدة 20 يوما هو مجموع الأسعار لمدة 20 يوم مقسوما على 20. التخفيف يجعل من السهل رؤية الإتجاه الأساسي. كثير من المتاجرين يستخدمون المتوسط المتحرك لهذا الغرض فقط.

في الجدول التالي، ترى أن المتوسط المتحرك الأسي (بالأحمر) لمدة 55 يوما يميل إلى اتباع خط الإتجاه بالجدول اليومي لزوج العملات اليورو / الدولار. يتحرك السعر من أسفل لأعلى بالجانب اليسر من الجدول، وسرعان ما يتجه المتوسط المتحرك لأعلى أيضا.

بالإضافة إلى عرض الإتجاه الأساسي، فهناك ثلاث طرق أخرى يمكنك من خلالها استخدام المتوسط المتحرك بنجاح خلال متاجرتك.

BrahimForex
07-27-2014, 14:08
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على الاستراتيجية المتوسطات المتحركة من بين افضل المؤشرات انا ايضا استعملها في المتاجرة

messaoud3
08-27-2014, 11:19

ProForex
08-30-2014, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتوسطات المتحركة أو الموفينج افريدج كن أفضل المؤشرات في الفوركس ومن أقوى المتوسطات 100 200

ahmedamr
08-31-2014, 12:50

zinga11
09-03-2014, 16:31
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الرائعة فعلا عالم الفوركس عالم كبيبر جدا
وهذه النصائح مهمة جدا للمبتدء والمحترف فى هذا المجال لا بد من التعلم والتعلم من الاخطاء
التى يمكن ان نقغ فيها ولكننى ارى انه لا بد من احترام ادارة راس المال فى الحساب الحقيقى

host
09-11-2014, 04:27
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
09-11-2014, 04:42
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما المتوسطات لها قوه كبيره

فى التحليل الفنى واكتر من استخدام لاكتر من اعداد لها

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المتوسطات من اكثر المؤشرات التى يحترمها السوق بشكل كبير جدا
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق لجميع الاعضاء

YMTMAX
09-20-2014, 03:41
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

key
10-04-2014, 03:17
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

gehad87
12-06-2014, 11:17
ايوة بقا فين الجدول اللي حضرتك بتقول عليه ده
يعني انا عاوزة اعرف انت مش بتاخد بالك انك لو هتقول ان حاجة في الموضوع يبقا لازم تبقا موجودة
لو مش قدها سبها للي قدها
وكفاية

dalirap
12-06-2014, 12:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
المفنج أفرج مقشر قوي جدا وهناك عدت إستراتيجية تعتمد على هذا المأشر

antonioforex
01-27-2015, 18:32
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هده الاستراتيجية المهمة للعمل بها في مجال التداول لانها
جيدة و ساحاول تجريبها في الحساب الديمو و بالتوفيق لك اخي العزيز.

ibrahim forex
02-04-2015, 02:53
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

enganas
02-19-2015, 02:37
فعلا كما قالو لكي تصبح متداول ناجح جداا لا شرط ان يكون لك استراتيجه تمشي عليهااا..شكرا لك اخي الكريم..تقبل مروري

Wassa04
02-19-2015, 03:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لاستراتيجية اجمل شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

zizo01
02-19-2015, 03:51
موضوع الاستراجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس موضوع مميز و تحية تقدير للمجهودات
شرح رائع و مشكووور كتييير

doom
02-28-2015, 01:24
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

محمد السيد محمد
02-28-2015, 03:39
هذا كلام جيد .. لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري
ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

magedman
02-28-2015, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
المتوسطات المتركة من الاستراتجيات الجيدة ويمكن الاعتماد عليها
ببغض من مؤشرات تحديد الاتجاه

Firas Si
03-08-2015, 00:08
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة.

mohamed.atef
04-23-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
أشكرك جزيل الشكر على طرح هذا الموضوع للنقاش وإثراء الحوار الفعال بين أعضاء المنتدى بالمزيد من المشاركات
فالمتوسطات المتحركة أو الموفينج افريدج كن أفضل المؤشرات في الفوركس ومن أقوى المتوسطات 100 200وعموما المتوسطات لها قوه كبيره فى التحليل الفنى واكتر من استخدام لاكتر من اعداد لها وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى ولكم تحياتي
وأخيراً تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-23-2015, 03:48
مشكور اخوي على هذه الاستراتيجية بالفعل استراتيجية المتوسطات قيمة جدا
تقبل مروري

snnaky
02-17-2016, 23:36
المتوسطات بيعتبروها البعض نوع من انواع الدعوم او المقاومات بس انا بصراحة اعتبرها نوع من انواع المؤشرات الزائفة و معظم استراتيجيات المحترفين بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة

gara77
02-22-2016, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
استراتيجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

skynet
05-06-2016, 00:05
مشكو أخي الكريم على الموضوع ا استراتيجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس لدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
و السلام

basem adel
05-06-2016, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

Imad-ox
05-06-2016, 01:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخوتي الكرام
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي لك و لكل اعضاء المنتدى

basem adel
05-06-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

medcss
05-06-2016, 01:25
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،جزاك الله خيرا وتقبل فائق احترامي
تقبل مروري

---------- Post added at 10:25 PM ---------- Previous post was at 10:24 PM ----------

شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

beast4ever
05-06-2016, 04:16
أداة قديمة وموثوقة استخدمها المتاجرون لتخفيف بيانات السعر شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما المتوسطات لها قوه كبيره

فى التحليل الفنى واكتر من استخدام لاكتر من اعداد لها

mourada
05-06-2016, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الاستراتيجيات البسيطة التي وضعتها بين ايدينا و التي نتمنى ان يكون قد استفاد منها كل مبتدئ دخل الموضوع

dihcar1
05-06-2016, 15:03
يا غالى والله ما قصرت
انا كنت بدور على موضوع زى دا من زماااااااااااااااااااااان
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

INFOGAIN
05-06-2016, 15:47
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا على الموضوع المميز واستراتيجية مميزة وان شاء الله يستفاد منها..

zndo910
05-06-2016, 15:51
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع و المفيد و الشرح البسيط و المتميز واتمنى لكك الكثير من المعلومات المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

x-legend
05-06-2016, 18:41
نشكرك اخي على الموضوع البنك المركزي لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر