PDA

View Full Version : السير مع الإتجاه trend-following :

forexaly5
07-25-2014, 02:36
أنظمة السير مع الإتجاه هي أكثر الأنواع شيوعا التي يستخدمها المتاجرون. والتي يمكن أن تكون مربحة للغاية لأنه مع الإتجاه القوي، فإن التحركات غالبا ما تكون كبيرة. أنظمة السير مع الإتجاه تشتري عاليا وتبيع أعلى إذا تحرك السعر صاعدا. مثال لنظام السير مع الإتجاه هو المتوسط المتحرك (MA). يشتري المتاجر عندما يمر متوسط متحرك سريع فوق متوسط متحرك بطيء. في هذا المثال بجدول لزوج العملات اليورو/ الدولار بإطار زمني 3 ساعات، يمكنك أن ترى ثلاث نقاط شراء عند المتوسط المتحرك 20 (بالأرجواني) يعبر فوق المتوسط المتحرك 50 (بالأحمر).وأيضا نقطة بيع واحدة حيث يعبر المتوسط المتحرك 20 أسفل المتوسط المتحرك 50. جميع هذه الصفقات سوف تكون رابحة إذا ما وضعت نقاط وقف الخسارة المتحركة.

بينما تعمل أنظمة السير مع الإتجاه بشكل جيد مع الإتجاه القوي، إلا أنها تسبب خسائر مزدوجة whipsaws عندما يتحرك السوق بالجنب. لاحظ أن المناطق المعلمة بدوائر بالجدول في شهر نوفمبر. إتباع النظام سوف يؤدي إلى أربع صفقات غير رابحة.

a7med84
07-25-2014, 03:59
مهم فى السوق معرفه الاتجاه الحالى للزوج من اجل معرفه اى

الصفقات ممكن الدخول معها فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع

mea055
07-27-2014, 13:34
أنظمة السير مع الإتجاه هي أكثر الأنواع شيوعا التي يستخدمها المتاجرون. والتي يمكن أن تكون مربحة للغاية لأنه مع الإتجاه القوي، فإن التحركات غالبا ما تكون كبيرة. أنظمة السير مع الإتجاه تشتري عاليا وتبيع أعلى إذا تحرك السعر صاعدا. مثال لنظام السير مع الإتجاه هو المتوسط المتحرك (ma). يشتري المتاجر عندما يمر متوسط متحرك سريع فوق متوسط متحرك بطيء. في هذا المثال بجدول لزوج العملات اليورو/ الدولار بإطار زمني 3 ساعات، يمكنك أن ترى ثلاث نقاط شراء عند المتوسط المتحرك 20 (بالأرجواني) يعبر فوق المتوسط المتحرك 50 (بالأحمر).وأيضا نقطة بيع واحدة حيث يعبر المتوسط المتحرك 20 أسفل المتوسط المتحرك 50. جميع هذه الصفقات سوف تكون رابحة إذا ما وضعت نقاط وقف الخسارة المتحركة.

BrahimForex
07-27-2014, 13:55
من المهم ان تعرف الاتجاه العام لكي تدخل في صفقات معينة هل هي شراء ام بيع احترام الترند في غاية الاهمية وبالتوفيق

messaoud3
08-27-2014, 11:14
أنظمة السير مع الإتجاه هي أكثر الأنواع شيوعا التي يستخدمها المتاجرون. والتي يمكن أن تكون مربحة للغاية لأنه مع الإتجاه القوي، فإن التحركات غالبا ما تكون كبيرة. أنظمة السير مع الإتجاه تشتري عاليا وتبيع أعلى إذا تحرك السعر صاعدا. مثال لنظام السير مع الإتجاه هو المتوسط المتحرك (ma). يشتري المتاجر عندما يمر متوسط متحرك سريع فوق متوسط متحرك بطيء. في هذا المثال بجدول لزوج العملات اليورو/ الدولار بإطار زمني 3 ساعات، يمكنك أن ترى ثلاث نقاط شراء عند المتوسط المتحرك 20 (بالأرجواني) يعبر فوق المتوسط المتحرك 50 (بالأحمر).وأيضا نقطة بيع واحدة حيث يعبر المتوسط المتحرك 20 أسفل المتوسط المتحرك 50. جميع هذه الصفقات سوف تكون رابحة إذا ما وضعت نقاط وقف الخسارة المتحركة.

ProForex
08-30-2014, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المهم أن تعرف اتجاه السوق لكي تدخل معه لأن المتاجرة مع الاتجاه من سياسات التحليل الفني للعملات

ahmedamr
08-31-2014, 12:45

zinga11
09-03-2014, 16:04
للاسف ليس عندى خبره كافيه فى المجال اتمنى لو الاعضاء اللى عندهم خبره يفيدوا حضرتك ونستفيد جميعا كمبتدئين
وتقبلوا مرورى تحياتى

scan
09-17-2014, 15:34
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

thabt
10-30-2014, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي مثل ما يقول المثل الترند صديقك السير مع الاتجاه ده يعني له فوائد كبرة لانو بيغربل الصفقات جيدا والفرص فانت ستدخل مع الاتجاه دائما

dalirap
10-30-2014, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
هناك مقولة تقول خلي الترند صديقك ، لذا انصح دأما بالدخول مع إتجاه الترند

YMTMAX
11-01-2014, 04:11
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى
ان شاء الله ..

antonioforex
01-21-2015, 18:06
السلام عليكم
نعم اخي لابد لنا ان نتبع الترند دائما كي نستطيع الحصول على نتائج طيبة
في السوق لانه يوضح لنا اتجاه السعر و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الكريم.

mazouz
01-22-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

emya
01-22-2015, 05:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

adil17
01-22-2015, 11:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما قدمته لنا من معلومات مهمةو مفيدة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

tazi larbi
01-22-2015, 11:09
السلام عليكم معروف في السوق ان الاتجاه صديق التاجر والقاعدة تقول ان لا بيع في اتجاه صاعد ولا شراء في اتجاه هابط لكن هنام محترفين يدخولون في فريمات صغيرة ويعكسون القاعدة اتمنى لكم النجح الله الموفق

rafiq18
01-22-2015, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لو وضحتنا بمثال و رسم بيانيحول موضوع السير مع الإتجاه لعمت الفائدة على الأعضاء الجدد.
مشكور على المشاركة

amermazzen
01-22-2015, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم عروف في السوق ان الاتجاه صديق التاجر والقاعدة تقول ان لا بيع في اتجاه صاعد ولا شراء في اتجاه هابط لكن هنام محترفين يدخولون في فريمات صغيرة ويعكسون القاعدة.
بالتوفيق.

---------- Post added at 10:47 AM ---------- Previous post was at 10:45 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم عروف في السوق ان الاتجاه صديق التاجر والقاعدة تقول ان لا بيع في اتجاه صاعد ولا شراء في اتجاه هابط لكن هنام محترفين يدخولون في فريمات صغيرة ويعكسون القاعدة.
بالتوفيق.

aya80
01-22-2015, 13:46
دائما اسمع جملة المتاجرة مع الاتجاه ولكن في اوقات وعملات كثيرة لا اعرف اي اتجاه يقصدوا او اي فريم يقصدوا لان اوقات بيكون الاتجاه في الفريمات لنفس العملة مختلفه

ibrahim forex
01-22-2015, 13:50
مهم فى السوق معرفه الاتجاه الحالى للزوج من اجل معرفه اى

الصفقات ممكن الدخول معها فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع

creatorman1978
01-22-2015, 13:58
طبعا السير مع الاتجاه هو من اهم الوسائل فى التداول التى يجب ان تعتمد عليها ولكن عليك ان تدخل من النقاط القوية وتعتمد على امور اخرى فى التداول ... والله المستعان

xdorex
01-22-2015, 14:19
صحيح لو كنت تريد ان تمشي صفقتك في الاتجاه الصحيح لابد من ان تمشي مع الاتجاه العام للسوق.. بهدا تكون قد امنت حسابك من الخساره الكبيره
لان المشي في الاتجاه العام للسعر يكون شبح امن

sharshabil
01-22-2015, 14:23
لكن الاهم هو معرفو الاتجاه الصحيح
للاننا في كثير من الاحيان لا نعغلارف اي اتجاه و لا نعرف ان كان تالاتجاه يسيتغير فجاة ايضا ..

seif1987tt
04-16-2015, 19:40
دائما سابقا اقول the trend is your frind
هذا افضل ما تعلمته من الاجانب عن سوق الفوركس او بالعربي اجري باتجاة التيار

Schams
04-16-2015, 19:42
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد لكل الاعضاء الكرام اذا كانو جدد او خبراء
ننتظر منك المزيد من الموضوعات الهامة
تحياتي لك و بانتظار مزيدك

yasser okasha
03-27-2016, 09:33
شكرا علي توضيح معلومات ومفاهيم الخاصه بالفوركس لانها سوف تفيد كل من هو حديث في هذا المجال
ومن ضمنهم انا متشكرا ليك
وفي انتظار مفاهيم ومعلومات اخري قيمه