PDA

View Full Version : السير عكس الإتجاه أو المجال counter-trend or range :

forexaly5
07-25-2014, 02:37
عند تحرك السوق بالجنب، يجب على المتاجر أن يبدل نظام المتاجرة إلى نظام معاكس للإتجاه او المجال. المجالات يمكن أن تكون أفقية أو صاعدة أو هابطة، ولكن جميعها لديها قيعان وقمم محددة. هناك مخاطرة أكبر بهذه الطريقة إذا ما حاولت إختيار قمم وقيعان - وبكلمات أخرى، أنت تحاول البيع منخفضا والبيع عاليا. أنظمة السير عكس الإتجاه غالبا ما تنطوي على استخدام مؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية RSI والماكد MACD ومؤشر العشوائية stochastic بحثا عن حالات التشبع بالبيع والتشبع بالشراء. يمكن أن تستخدم أيضا التباعد بين السعر والمؤشر، أو العبور بخطوط البولينرجر Bollinger Bands.

انظر الرسم البياني لزوج اليورو/دولار بالأسفل. لقد أضفت خطوط البولينجر غلى نفس الجدول بالإطار الزمني 3 ساعات خلال فترة التحرك الجانبي في نوفمبر. هنا سوف تبيع عندما يلامس السعر الخط العلوي وتشتري عندما يلامس الخط السفلي. يبدو الأمر سهلا. تذكر، أن أنظمة السير عكس الإتجاه، بالرغم من ذلك، تحمل بين جنباتها مخاطرة أكبر. كنتيجة لذلك، يجب أن تبحث دائما عن نظام آخر، دليل تأكيد. (بصراحة، حتى مع أنظمة السير مع الإتجاه، فأنا أبحث عن دليل إضافي لدخول الصفقات). في هذه الحالة، لاحظ الفرق في سلوك الشموع بالصفقة الأخيرة التي فشلت. بدلا من الظلال العليا التي عرضتها الشموع السابقة عنما لامست أعلى الخطوط، ترى شموع قوية تتشكل بدون ظلال عليا.

a7med84
07-25-2014, 03:58
فى هذا السوق ممكن يكون للماتاجر اسلوبه الخاص فى التداول

وعموما اخى الكريمن اللى بيشتغل اسكالبينج مثلا لا يتبع الاتجاه العام

mea055
07-27-2014, 13:33
عند تحرك السوق بالجنب، يجب على المتاجر أن يبدل نظام المتاجرة إلى نظام معاكس للإتجاه او المجال. المجالات يمكن أن تكون أفقية أو صاعدة أو هابطة، ولكن جميعها لديها قيعان وقمم محددة. هناك مخاطرة أكبر بهذه الطريقة إذا ما حاولت إختيار قمم وقيعان - وبكلمات أخرى، أنت تحاول البيع منخفضا والبيع عاليا. أنظمة السير عكس الإتجاه غالبا ما تنطوي على استخدام مؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية RSI والماكد MACD ومؤشر العشوائية stochastic بحثا عن حالات التشبع بالبيع والتشبع بالشراء. يمكن أن تستخدم أيضا التباعد بين السعر والمؤشر، أو العبور بخطوط البولينرجر Bollinger Bands.

BrahimForex
07-27-2014, 13:54
السلام عليكم موضوع مهم اخي من بين اهم القواعد لربح في الفوركس هو ان تحترم الاتجاه العام في المتاجلرة لا تدخل ضده

messaoud3
08-27-2014, 11:14

ProForex
08-30-2014, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدخول عكس الاتجاه من الاستراتيجيات الصعبة للمحترفين فقط متل من يتاجر بالسكالبينج وبالتوفيق

ahmedamr
08-31-2014, 12:45

zinga11
09-03-2014, 16:27
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

host
09-11-2014, 04:32
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عند تحرك السوق افقى يكون ف حالة تفريغ , او حالة راحة ثم يعاود ثانية المسار
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق لجميع الاعضاء

YMTMAX
09-20-2014, 03:44
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المميز
حقا والذي من شأنه أن يرفع مستوى التعليم عند
كل مبتدئ في هذا المجال .. مشكور مرة أخرى
ونرجو أن نرى المزيد من إبداعاتك ..

key
10-04-2014, 03:13
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

gehad87
12-06-2014, 09:46
انا بشوف الحديث بيعتمد على المؤشرات انا ليا راي في موضوع المؤشرات وهو انك
تاخد رايها كراي استشاري ما ياثرش كتير ع التحليل الفني

Saudi
12-06-2014, 10:01
السلام عليكم انا ليا راي في موضوع المؤشرات وهو انك لمــــاذا
أسلم للبحـــــر أمــــــــري وأمنح للريح أيام عمـــــــــــري
كل مبتدئ في هذا المجال مشكور بتوفيق بالنجاح

haythem99
12-06-2014, 10:09
وبكلمات أخرى، أنت تحاول البيع منخفضا والبيع عاليا. أنظمة السير عكس الإتجاه غالبا
ما تنطوي على استخدام مؤشرات مثل مؤشر القوة النسبية RSI والماكد MACD ومؤشر العشوائية stochastic

xdorex
12-12-2014, 14:22
لو قرر المتاجر ان يدخل في صفقات عكس اتجاح الترند يجب ان تكون صفقات عباره عن سكالنجن
لان الاتجاه سيكمل طريقه وهدا امر معروف

hassanabu
12-12-2014, 15:17
السلام عليكم
كمبتدئ افضل عدم الدخول في صفقات في هذه الحالة
والانتظار حتى وضوح الرؤية
هذا حالي اليوم ولحين فهم الفوريكس يبدل الله من حال الى حال

yacrao
12-12-2014, 15:42
في الحقيقة هذا مشكل كبير امام متاجر الفوركس لكن عليه فقط تحديد الستوب لوز الصحيح ويكون المشكل قد حل الى الابد

ahmed mohsen92
12-12-2014, 15:53
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

madmax07
12-12-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن لسير عكس الإتجاه أو المجال اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

karam22
12-12-2014, 21:15
اعتقد ان حالات الدخول عكس الترند تتطلب حرص شديد وتوقيت ودراسة كبيرة جدا لحالة الزوج لمدة كبيرة

alaa eldeen
12-15-2014, 23:10
السلام عليكم أخي الكريم و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز السير عكس الاتجاه و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

محمد السيد محمد
12-16-2014, 00:04
اولا احنا ما عندناش اطار زمني 3 ساعات ..يمكن تقصد الأربع ساعات ؟؟
ثانيا الاتجاه العرضي مش اتجاه انما هو مرحلة انتقالية من الاتجاه الصاعد الى الاتجاه الهابط
وكذا من الاتجاه الهابط الى الاتجاه الصاعد وعلى كل حال انا شخصيا لا انصح بالمتاجرة فيها لأنها فترة غير مستقرة

saiddeco
12-23-2014, 02:06
سلام عليكم و الجزاء الوفير على هذه المعلومات التي لا تمن لها شكرا لك و هي جد مفيدة لكل من يبحت عن الجديد و المفيد في الفوركس و نرجو منك المزيد بستمرار و الفائدة الكبيرة و شكرا

jasonKBX
12-23-2014, 03:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

mazouz
12-23-2014, 03:33
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alaa eldeen
12-25-2014, 20:01
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن السير عكس الاتجاه وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

asamouad
12-25-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لموضوعك اخي الكريم اجده صعبا نوعا ما لوجود مصطلحات لحد الان لم افهمها

ybrahmi
12-25-2014, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح امل ان يستفيد منه الجميع ان شاء الله
أتمنـــى التوفيـــق لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ان شــــاء الله

saiddeco
01-08-2015, 02:03
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الموضوع لانه مفيد لانه يضع له اطار للعمل و هذا هو الجيد في هذا الموضوع و اتمنى الاستمرار و شكرا للجميع

antonioforex
01-08-2015, 14:08
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المعلومات المهمة التي قدمتها لنا و التي تساعدنا في عملنا بالفوركس
و اتمنى ان تثرينا بالجديد دائما في المنتدى اخي الفاضل سلام.

beshoy barakat
04-08-2015, 08:53
شكرا علي المعلومات وننتظر المزيد

الصعلوك
04-08-2015, 09:47
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

elkalaby
04-08-2015, 11:32
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ahmedibrahim258259
04-08-2015, 11:52
بسم الله الرحمن الرحيم اخطر حاجة في الفوركس انك تدخل صفقات عكس الترند العام عامل زي اللي بيقف في وجه الطوفان هايتفرم
تقبل مروري

omaoma
04-08-2015, 14:29
الطرريق الىى الخسارة او الى قلة الربح ويجب ان يكو ن فية خبرات فى تحل السوق
ويجب ن يكون التاجر بناء على خبرات كييرة يحلل السوق ويجب انه نحصل على خبرت كثيرة جدا

ibrahim forex
04-08-2015, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدخول عكس الاتجاه من المواضيع الصعبة جدا ولا يمكن لاى تاجر ان يقوم بها الا المحترفين
والافضل ان تدخل مع الاتجاه وان شاء الله تقدر ان تحقق الارباح

Bel
09-23-2015, 12:53
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

zakija
03-28-2016, 08:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

xmenflis1
05-10-2016, 17:57
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmedsalama22
05-11-2016, 12:22
........................ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .وفديوهات لتسهيل الشرح
وشكرا علي الموضوع ...........

TGOD
05-15-2016, 18:46
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

nano
05-15-2016, 19:03
السلام عليكم
موضوع مهم اخي من بين اهم القواعد لربح في الفوركس هو ان تحترم الاتجاه العام في المتاجلرة لا تدخل ضده
/././............

ninou77
05-17-2016, 16:55
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
السير عكس الإتجاه أو المجال counter-trend or range :
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

badr achkaif
06-08-2016, 03:57
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أصدقائي الأعزاء
هذا الموضوع إحترافي من حيث المضمون فمن الجيد أنك طرحته علينا شكرا

متداول خسران
06-08-2016, 06:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص السير عكس الاتجاه و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

abidal5883
06-08-2016, 06:23
بغض النظر عن مدى جودة إستراتيجيتك، فإن العامل الآخر الذي سيؤثر دائمًا على نتائجك هو عواطفك. فبعد كل شيء، فإن العواطف هي التي تحرك الأسواق.تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختارالتداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختاره
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق

mostafaali
06-08-2016, 12:57
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري مع خالص تقديرى واحترامى

yousse
06-08-2016, 14:29
الصيع عل أعاكس التجاه أو المجل لك نكون جايين في التمعولمع السوق بشكل أفضل دري أن يكون هنك نوع من التعمل بشك جيد ومهم

berber1983
06-08-2016, 14:47
ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺮﺡ ﺍﻟﻮﺍﻓﻰ ﻭﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻭﺍﻧﺎ ﻛﻤﺒﺘﺪﺍﺀ ﻓﻰ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺍﺳﺘﻔﺪﺕ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪ ﻭﺍﻧﺘﻈﺮ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﺓ

xmenflis1
07-02-2016, 08:52
مرحباً شكراً على إضافة
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
بتوفيق للجميع

eajob
07-02-2016, 08:57
يجب ان يكون الدخول حسب الاستراتيجية فهى خطة العمل فاى عمل بدون خطة يصبح بلا هدف و بالتالى يتحول الى عمل فاشل و لذلك الاستراتيجية يجب ان تكون محكمة و ليست لتحديد نقاط الدخول و الخروج فقط بل ايضا يجب ان تشمل على طريقة لاادارة...

alasfarahmad
07-02-2016, 09:00
مشكور صديقنا الفاضل على هذا التوضيح. ولابد من الاشارة في هذا المجال الى ضرورة التنبيه الى ان السير بعكس الاتجاه يحتاج لخبرة ومهارة عالية . وفي حال ممارسته دون خبرة كافية يمكن ان يؤدي الى ظهور مشكلات تداولية يصعب التحكم بها فيما بعد. مشكور على مساهمتك. ونتمنى لك التوفيق.

korabikayoussef
07-02-2016, 09:48
السلام ورحمة الله
مشكور على المعلومة أنا اتفق معك فيما قلت فأنا أعتمد شخصيا على البولينج باندس والأرس والستوكاستيك في تتبع حركة السعر كما أني أحاول معرفة الدعوم الأساسية والمقاومة الأساسية
وأدخل في صفقات في غالب الأحيان تكون مربحة بنسبة 60/100 لكن هنالك خسارة فعندما أستبعد الأخبار والاتجاه العام للعملة أستطيع الربح لكن عندما أدخل وقت الأخبار في غالب الأحيان أكون الخسران
موفق أخي

wentwor
07-02-2016, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله
اخي يجب ان تعلم ان التداول عكس اتجاه السوق امر خطير ويستعمله متداولون السكالبينج فقط
و كما يقول الخبراء الترند صديق المتداول و لا انصح دخول عكس اتجاه السوق

xmenflis1
07-26-2016, 21:53
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

faroukf22
07-26-2016, 23:34
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه
التى اصبحت متاحه لنا افدتنا وارجو ان يستفيد منه معظم الآعضاء
تميزت اخى فى انتظار جديدك