PDA

View Full Version : أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تتاجر بالعملات

forexaly5
07-25-2014, 14:00
وُجدت الحاجة إلى سوق تبادل العملات مع خلق الإنسان. فكان الناس يتاجرون عملتهم دائما مقابل أشياء أخرى، ولكن عملتهم لم تكن قطع معدنية أو أوراق نقدية، وإنما كانت في شكل بضائع أو حيوانات أو موارد طبيعية أخرى. ولكن منذ أن وجدت الأموال بصورتها الحالية، أصبح الناس يتاجرون عملاتهم مقابل عملات أخرى. إذا عدنا بالذاكرة إلى الوراء إلى بداية العصور الحديثة، لوجدنا أن المؤسسات المالية العالمية الكبرى بدأت في متاجرة عملات الدول المختلفة بين بعضها البعض. بعدئذ، وفي منتصف سبعينيات القرن الماضي، ولد قطاع التجزئة بسوق الفوركس، ما سمح للاعبين غير التجاريين بالمتاجرة بالفوركس. إلا أن التغير الأكثر تأثيرا بصناعة الفوركس كان عام 1996 مع إطلاق تجارة الفوركس عالميا عبر الانترنت.

وإلى الآن، فإن عالم الفوركس عبر الانترنت ينمو بصورة سريعة جدا، ويفتتح وسطاء جدد أعمالهم كل يوم. ولكن من المؤسف، وقد كتبت عن ذلك في مناسبات عدة، أن صناعة الفوركس تتجه إلى المسار الخطأ بالنظر إلى سمعتها، حتى ان البعض يضعها في نفس الصف مع ألعاب القمار (أنظروا مقال: الفوركس والقمار: خمسة أسباب يجعلونهما مختلفين). إذا سألت أي شخص لا يعرف شيئا عن الفوركس عن إنطباعه عن السوق، فالإحتمال الأكبر أن الإجابة سوف تتعلق بالطبيعة العشوائية للعديد من شركات الفوركس.

على الرغم من الإحتمالات المتعددة وخيار كسب الأرباح الهائلة التي يقدمها سوق الفوركس، فالخطر كبير بالقدر نفسه إذا لم تكن حذرا. إذن، كيف يستفيد المرء من جميع مميزات الفوركس بدون أن يصير واحد من الذين يخسرون كل شيء بإحصائيات سوق الفوركس؟

mea055
07-27-2014, 13:20
وُجدت الحاجة إلى سوق تبادل العملات مع خلق الإنسان. فكان الناس يتاجرون عملتهم دائما مقابل أشياء أخرى، ولكن عملتهم لم تكن قطع معدنية أو أوراق نقدية، وإنما كانت في شكل بضائع أو حيوانات أو موارد طبيعية أخرى. ولكن منذ أن وجدت الأموال بصورتها الحالية، أصبح الناس يتاجرون عملاتهم مقابل عملات أخرى. إذا عدنا بالذاكرة إلى الوراء إلى بداية العصور الحديثة، لوجدنا أن المؤسسات المالية العالمية الكبرى بدأت في متاجرة عملات الدول المختلفة بين بعضها البعض. بعدئذ، وفي منتصف سبعينيات القرن الماضي، ولد قطاع التجزئة بسوق الفوركس، ما سمح للاعبين غير التجاريين بالمتاجرة بالفوركس. إلا أن التغير الأكثر تأثيرا بصناعة الفوركس كان عام 1996 مع إطلاق تجارة الفوركس عالميا عبر الانترنت.

BrahimForex
07-27-2014, 14:24
السلام عليكم نعم اخي معك حق عليك ان تعرف كيف تربح في هدا السوق الصعب فالعديد يخسرون نسبة قليلة فقط الدين يربحون

بشير حمدان
07-27-2014, 14:31
ان سوق الفوركس سوق عالمى لتبادل العملات . ويتميز عن سوق البورصه بالكثير من المزايا . سوق مفتوع على مدار اليوم ناهيك عن شفافيته .. ويمكنك البدء باى مبلغ من المال . ولكن عليك ان تكون متمرس للتجنب مخاطره

scan
07-28-2014, 21:42
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

maghribia
07-28-2014, 21:44
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
فعلا فهناك اشاياء يجب ان يهيتم بها الملتد
اول
من اجل ان يكون له التلداول ف يافضل حال بطبيعة الحال

تقبل احتراماتيى

messaoud3
08-27-2014, 00:47
وإلى الآن، فإن عالم الفوركس عبر الانترنت ينمو بصورة سريعة جدا، ويفتتح وسطاء جدد أعمالهم كل يوم. ولكن من المؤسف، وقد كتبت عن ذلك في مناسبات عدة، أن صناعة الفوركس تتجه إلى المسار الخطأ بالنظر إلى سمعتها، حتى ان البعض يضعها في نفس الصف مع ألعاب القمار (أنظروا مقال: الفوركس والقمار: خمسة أسباب يجعلونهما مختلفين). إذا سألت أي شخص لا يعرف شيئا عن الفوركس عن إنطباعه عن السوق، فالإحتمال الأكبر أن الإجابة سوف تتعلق بالطبيعة العشوائية للعديد من شركات الفوركس.

على الرغم من الإحتمالات المتعددة وخيار كسب الأرباح الهائلة التي يقدمها سوق الفوركس، فالخطر كبير بالقدر نفسه إذا لم تكن حذرا. إذن، كيف يستفيد المرء من جميع مميزات الفوركس بدون أن يصير واحد من الذين يخسرون كل شيء بإحصائيات سوق الفوركس؟

amrani
08-27-2014, 02:40
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

messaoud3
08-27-2014, 11:01

ProForex
08-30-2014, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم سوق الفوركس من أصعب الأسواق المالية في العالم يجب أن ندرك كيف نتعامل مع هدا السوق

ahmedamr
08-31-2014, 12:32

zinga11
09-03-2014, 16:16
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

Azeddinovic
09-17-2014, 23:54
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

shoshotamer
09-18-2014, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

حسنى صادق
09-18-2014, 00:14
انا اعلم جيدا انة هناك بعضا المور التى يجب معرفتها مثل التداول ليس بالسهل و كلك يجب الامام بالسوق و العمل على معرفة اخر الاخبار اولا باول و اللة الموفق و المستعان

nobleboy
09-18-2014, 00:26
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻥ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﻭ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭ
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﺷﺮﻑ ﺍﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ

هو سوق كبير جدا..
يمكن ان يحقق ارباح هائله
بنفس هذه العظمه يمكن ان تخسر

اذن لا بد الادراك الجيد بما سنفعله
حتى لا نقع في الخسارة المؤلمة

ويعتمد على حسن ادارة راس المال

بالتوفيبيق

a7med84
09-18-2014, 07:30
شكرا لك اخى الكريم وبالفعل كلها امور هامه جدا لكل متاجر فى هذا السوق

او مبتدئ لابد ان يعرفها قبل الدخول الى السوق والله المستعان

haffoudhi
09-18-2014, 11:34
سياتي يوم وتتجه انظار كل العالم للفوركس بأضعاف الشكل الحالي وستضخ الاموال باشكال خياليه لانه الى حد الساعه قليل من هم يحترفونه ويتعاملون به رغم ضخامته مقارنة بالتعداد السكني للكرة الارضيه

عاشق الفوركس
09-18-2014, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى القصة التى سردتها لناوعلى املان يستفيد منهه الاعضاء الكرام مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

هيثم سيد
09-18-2014, 12:19
من اهم الاشياء التى يجب ان يقف عندها اى مبتدا لكى يصبح فعلا متداول جيد هى التعلم الجيد للفوركس فهو يحتوى على كل شيء يحتاج الية اى متداول فدراسة الشموع والتحليلات الفنية نستطيع التعرف علي الكثير من الاسرار الخاصة بتحرك العملات في سوق الفوركس

majidhomsy
01-31-2015, 15:02
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعxs

azeddi
01-31-2015, 15:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا على الموضوع

---------- Post added at 01:08 PM ---------- Previous post was at 01:07 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
موضوعك ممتاز و رائع

ibrahim forex
02-01-2015, 04:58
ان سوق الفوركس سوق عالمى لتبادل العملات . ويتميز عن سوق البورصه بالكثير من المزايا . سوق مفتوع على مدار اليوم ناهيك عن شفافيته .. ويمكنك البدء باى مبلغ من المال . ولكن عليك ان تكون متمرس للتجنب مخاطره

hassanabu
02-01-2015, 10:29
السلام عليكم
بالحقيقة اخي الكريم لايوجد ضامن ان لاتكون يوما ما احد الذين يخسرون كل شيء في الفوريكس
وبداية انا اعزو الخسارة الى الطمع والذي هو من طبيعة النفس البشرية والا لما قالو ""القناعة كنز لايفنى""
في لحظة ما وباجراء حساب لا يدوم لاكثر من دقيقة مع النفس يقتنع الانسان انه اذا وضع كل ما يملك في صفقة ما
وبرافعة ما وبحجم عقد ما وعدد من النقاط فانه سيقق ثروة طائلة في ربع ساعة
وتكون النتيجة انضمامه الى اعداد الخاسرين

Tro
02-02-2015, 12:34
سوق الفوركس من اضخم الاسواق واحدثها وفيه بالاضافه انه سوق مفتوح على مدار اليوم ويمكن متابعته فى اى وقت
بس لازم يبقى المتداول عندة الخبره الكافيه لتحقيق الربح وتجنب الخساره

abdelhd
02-02-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور الاخ الفاضل وجزاك الله خيرا

متوكلة
02-22-2015, 10:56
السلا م عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك ننتظر منك المزيد من العطاء

mazouz
02-22-2015, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-22-2015, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

الاسد التاجر
02-22-2015, 21:15

بارك الله فيك على الموضوع المميز والمعلومة المفيدة وان شاء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

basim
02-22-2015, 21:20
اخي نشكرك على هذه المعلوات عن تطر التجارة في العالم
من البضائع الى الاموال ونتمنى عليك المزيد المواضيع
والمساهمات الجيدة والتي تخدم اعضاء المنتدى جميعا
واثراهم بهذه المعلومات .............

doom
03-02-2015, 19:39
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Koumedaym
06-30-2015, 03:36
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تتاجر بالعملات. مشكور وبالتوفيق

hidouri25
06-30-2015, 04:29
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
موضوع رائع و تقديم جميل
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

adel25
06-30-2015, 21:50
سم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله
تقبل مروري

elmahdielannabi71
06-30-2015, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

harimeche
06-30-2015, 23:51
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركــــاتهظ

شكرااا لك أخــــــي على الموضوع لكن تأكد أن المبتدأ لو ركز في البداية

على التحليل سواء كان فني أو أســــاسي وأتبعه بالإدارة المـــــــالية تم الإدارة النفسية

أكيد وحتمــــــــــا سينجح في هدا الســـــوق وبإمتيـــــاز

touab.ali
06-30-2015, 23:55
اخي الكريم هذ=ا الموضوع مهم جدا و خصوصا للمبتدئين و جزاك الله الف خير على هذه النية ............
الصافية و جعل كل حرف في ميزان حسناتك يا رب ..............سلام

rachedcom
07-13-2015, 20:36
كرا لك اخى الكريم وبالفعل كلها امور هامه جدا لكل متاجر فى هذا السوق

او مبتدئ لابد ان يعرفها قبل الدخول الى السوق والله المستعان

ahmed mada
07-13-2015, 21:28
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

---------- Post added at 08:28 PM ---------- Previous post was at 08:15 PM ----------

(السلام عليكم ورحمه الله وبركاته)
.بسم الله الرحمن الرحيم .
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات
الرائعة والمفيده والجميله
نتمنى للجميع التوفيق...

yyoussef
07-13-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

abolina
07-18-2015, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

محمد السيد
07-19-2015, 10:04
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص اصل العملة وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

troybradbit1
07-20-2015, 06:25
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن أشياء يجب أن نعرفها قبل أن تتاجر بالعملات
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

الصعلوك
07-20-2015, 09:43
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

moibrahim
07-20-2015, 09:45
رائع جدا انى مررت بهذا الموضوع الرائع احببت هذا الموضوع جدا واتفق معك واقول للجميع كل عام وانتم بخير بمناسبه عيد الفطر اعاده الله ع الجميع باليمن والبركات واشكرك اخى ع هذا الموضوع الرائع

Mr.Kareem
07-20-2015, 10:06
السلام عليكم اخي الكريم
عيد سعيد عليكم جميعا
فعلا سوق الفوركس من اهم المستحدثات لان اللي كان منتشر زمان نظام المقايضة وطبعا السوق في اتساع مستمر ..... احترمي لك

Shadi
07-20-2015, 10:08
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
بالتوفيق

حسنى صادق
07-20-2015, 10:36
لا اعتقد ان الامر بالشىء الصعب على الاطلقا و لابد ن معرفة المزيد من الطرق التى تكون هناك فى الافتراضات فى العمل و التقرب الى المستويات الاخرى فى السوق

antonioforex
07-20-2015, 11:14
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر هده المعلومات المهمة في التداول و كيف نستطيع الاستفادة منها في التحليل الدي
نقوم به لسوق الفوركس و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي العزيز سلام تحياتي لك

iraq
07-21-2015, 01:16
بسم الله الرحمن الرحيم
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

YMTMAX
07-21-2015, 01:27
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

saged
07-21-2015, 02:02
نعم انك محق فعلى مر السنين حجم التداول في سوق الفوركس قد تزايد بشكل مستمر ومعه تزداد المخاطر وقد لا يكون مناسب لجميع المستثمرين.

adel25
07-22-2015, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا و نصائح الهامة في الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك كثيرا

tahar2015
11-19-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فى الحقيقة الفوركس موجود فى حيانا اليوم باشكال لا يمكن ان نتصورها
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري