PDA

View Full Version : العواطف

forexaly5
07-25-2014, 14:43
إحدى العواقب الأساسية التي تتعلق بالمقامرة، كما نعرف جميعا، أنه يسبب الإدمان. إذا فكرنا في هذا الأمر لمدة ثانية، سوف نفهم أن السبب وراء ذلك هو أن الناس يدعون عواطفهم تسيطر عليهم. فالناس يدخلون إلى صالات القمار آملين فقط في جني المال. وعندما لا يحققون هذه الرغبة، فإنهم يحاولون مرة أخرى ولن يدم الوقت حتى يخسروا جميع أموالهم، والذي يؤدي بهم عادة إلى كثرة المقامرة عن ذي قبل، وبشكل أكثر وحشية.
هذه بالطبع مشكلة كبيرة. من ناحية أخرى، فإن القاعدة الأولى بسوق الفوركس التي يعرفها أي متاجر بالفوركس هي أن تدع عواطفك خارج المعادلة. تاجر بموضوعية وبشكل علمي. حدد أهداف المتاجرة والتزم بها. هذا بالطبع يحول دون التعويض المفرط بالصفقات، عندما تفقد مالك، أو تدع طمعك يتغلب عليك عندما تجد نفسك رابحا.
ولكن، السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو "هل من الممكن أن تدع عواطفك خارج المعادلة"؟ هذا يقودني إلى النقطة التالية، استخدام استراتيجيات المتاجرة.
لإطلاع موسّع على عقدة العاطفة والتداول في سوق العملات، إقرأوا المقال: "العوامل النفسية في سوق الفوركس".

a7med84
07-25-2014, 19:04
العامل النفسى زتاثيره فى هذا السوق بيكون كبير وواضح فعلا

مهم جدا ان يكون هناك خبره وهى العامل اللى ممكن يجعل التعلم فى هذا السوق كبير

messaoud3
08-27-2014, 00:26
إحدى العواقب الأساسية التي تتعلق بالمقامرة، كما نعرف جميعا، أنه يسبب الإدمان. إذا فكرنا في هذا الأمر لمدة ثانية، سوف نفهم أن السبب وراء ذلك هو أن الناس يدعون عواطفهم تسيطر عليهم. فالناس يدخلون إلى صالات القمار آملين فقط في جني المال. وعندما لا يحققون هذه الرغبة، فإنهم يحاولون مرة أخرى ولن يدم الوقت حتى يخسروا جميع أموالهم، والذي يؤدي بهم عادة إلى كثرة المقامرة عن ذي قبل، وبشكل أكثر وحشية.
هذه بالطبع مشكلة كبيرة. من ناحية أخرى، فإن القاعدة الأولى بسوق الفوركس التي يعرفها أي متاجر بالفوركس هي أن تدع عواطفك خارج المعادلة. تاجر بموضوعية وبشكل علمي. حدد أهداف المتاجرة والتزم بها. هذا بالطبع يحول دون التعويض المفرط بالصفقات، عندما تفقد مالك، أو تدع طمعك يتغلب عليك عندما تجد نفسك رابحا.
ولكن، السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو "هل من الممكن أن تدع عواطفك خارج المعادلة"؟ هذا يقودني إلى النقطة التالية، استخدام استراتيجيات المتاجرة.
لإطلاع موسّع على عقدة العاطفة والتداول في سوق العملات، إقرأوا المقال: "العوامل النفسية في سوق الفوركس".

yooussef
08-27-2014, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد و اتمنى لك الاستفادة وجميع أعضاء المنتدى

ProForex
08-29-2014, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل العواطف لها دور في التداول يجب أن تكون لديك التقة في نفسك وان تسيطر على عواطف في المتاجرة

ilyes chaieb
08-29-2014, 15:43
العمل بالعواطف ليس جيد
غالباىالقرارات الخاطئة تكون نتيجة الخوف او الطمع او التسرع
و بالتالي لابد العمل بالاعتماد على الادوات العلمية

تقبل مرورى

مازن كساب
08-29-2014, 15:48
كلام جميل اخى الكريم ولكن موضوع ترك العاطفه على الاطلاق هذا امر مستحيل وصعب تحقيقه ودائما هناك احتماليه لتأثير العاطفه حسب الظروف الخاصة التى بها فى الحياة العامة

shoshotamer
08-29-2014, 16:10
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

yooussef
08-29-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

doaa sary
08-29-2014, 19:14
عواطف اية ههههه
ممكن نفسية تاثر
لاكن عواطف
هو احنا هنحب!
كلام غريب وممريب وقريتة 100مرة ف المنتدى

ahmedamr
08-31-2014, 12:21

zinga11
09-03-2014, 16:49
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل
في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف
و شكرا لك مرة أخرى

host
09-11-2014, 04:11
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وجهة نظرى لابد وان يكون العامل الاساسى المتحكم ف عالم الفوركس هو عامل الواقع والمعطيات المادية فقط
مع تمنياتى لجميع الاعضاء الكرام بالنجاح والتوفيق

هيثم سيد
09-12-2014, 11:48
هنا مافيش مكان للعواطف ولا الانسياق وراء الشعور ولا نقول انا حاسس ان السعر طالع ولا نازل في تحليل لتحركات السعر وفي اخبار اقتصادية بتؤثر بشكل كبير في الأسعار هى دى اللي نتبعها وندرسها ونستفيد منها لكن عواطف واحساس كل الحاجات دى مكانها مش في التداول بالعملات الأجنبية ولا منصة الميتاتريدر

gehad87
10-31-2014, 18:09
العمل بالفوركس يجب ان يكون عن اساس دراسة للسوق
وتاريخ حركة الاسعار
غير ذلك يبقى مغامرة خطرة مش استثمار

men
11-03-2014, 03:55
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

moamen mostafa shaker
11-03-2014, 07:28
اخي الكريم اذا اردت ان تصبح متداول ناجح في سوق الفوركس واردت ان تاخذ من هذا السوق وتربح منة ويكتب لك الاستمرارية فية عليك ان تنحي عواطفك جانبا بمجرد التخطيط لدخول الصفقة وعند الدخول فيها حتي وانت تحدد نقطة الخروج منها

aya80
11-03-2014, 11:49
العواطف والعامل النفسي من اهم واخطر العوامل في مجال الفوركس والتى لايقل تاثيرها في هذا المجال عن التحليل الفني او الاساسي وممكن ان لاتجيد التحليل الفني او الاساسي ولكن تستطيع ان تتحكم في العواطف ممكن ان تحقق مكاسب

magedman
11-03-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي علي طرح الموضوع
والعواطف في السوق تكون من الخوف من الخسارة
وعدم الثقة
وغلق الصفقة اذا جابت اقل ربح

Tro
02-03-2015, 13:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان العواطف من اسوء العوامل اذا دخلت فى التفكير فى عمليه التداول لانها تؤدى الى خسائر كبيره
لكم جزيل الشكر للعرض

mohamed bnali
02-03-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر عزيزي المحترم على طرحك المقالة الموضوعية والمهمة لكل الاعضاء
العواطف متل الجشع والطمع او النفسية المتعبة وطكلما تجرد التاجر من عواطفه وحكم عقله التقني وتاجر بعقلانية صار اقرب الى الربح فالفركس مبني على العلم والمعرفة وليس القمار او الحظ كما يعتقد البعض
ولكنه علم يدرك
لدا ننصح كل المتتبعين ان ينهجو طريق التعلم كي يصيروا تجارا خبراء فيا لفركس وليس مقامرين وحطبا لسوق الفركس يلتهمهم
وتقبل مروري

---------- Post added at 12:16 PM ---------- Previous post was at 11:59 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تشكر عزيزي المحترم على طرحك المقالة الموضوعية والمهمة لكل الاعضاء
العواطف متل الجشع والطمع او النفسية المتعبة وطكلما تجرد التاجر من عواطفه وحكم عقله التقني وتاجر بعقلانية صار اقرب الى الربح فالفركس مبني على العلم والمعرفة وليس القمار او الحظ كما يعتقد البعض
ولكنه علم يدرك
لدا ننصح كل المتتبعين ان ينهجو طريق التعلم كي يصيروا تجارا خبراء فيا لفركس وليس مقامرين وحطبا لسوق الفركس يلتهمهم
وتقبل مروري

antonioforex
02-03-2015, 15:22
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من التحكم في العواطف اثناء التداول لانها تؤثر علينا من الجانب
النفسي و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الكريم سلام.

mery20
02-03-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل باعتقدي نائر مايتم العمل او التجارة بالعواطف التجارة تعمتد علي دراسة الجدوي والصبر والممارسة لاكتساب الخبرة لزيادة فرص الربح وتقليل الخسائر تقبل مروري وتحياتي واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

maachou abdo
02-03-2015, 18:53
نعم اخي ان العواطف ادا تحكمت في المتاجر فهنا ستكون الخسارة هي النتيجة لا محالة
والتردد ايضا من بين عوامل الفشل فالانسان يجب ان يكون واتقا من الخطوة التي سيقدم عليها وان يتوكل غلى الله والله وحده الرزاق والمستعان والسلام ..

ahmedibrahim258259
02-03-2015, 22:04
بسم الله الرحمن الرحيم المتاجر الناجح لازم ينحي عواطفه جانبا لان في ظروف قاسية العواطف ممكن تخسر الواحد
تقبل مروري اخي الغالى

hassanabu
02-03-2015, 23:50
السلام عليكم
مهما كانت دقة المؤشرات وعلمية التحاليل
الا ان السوق تبقى له كلمته
وتقلباته وعندما يعصف بك ويفلب موازيين الاتجاه
فلا بد من تدخل العوامل النفسية

ibrahim forex
02-04-2015, 01:27
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

mahi
02-04-2015, 02:06
اضن موضوع العواطف موضوع مهم ويجب التطرق اليه احسنت الطرح
عند التداول تطرأ تغيرات كثيرة في السوق وتختلف العواطف بين الأيجاب
والسلب لكن وجب التحكم بها وكبحها حتى لا تؤثر علينا

enganas
02-19-2015, 22:16
مشكور أخي الكريم على العبارات التشجيعية، و اضيف أن الخسارة ليست نهاية العالم و ما علينا سوى التعلم منها و البدأ من جديد

vatizwei
02-19-2015, 22:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
شكرا اخي علي هذا الموضوع وننتظر منك الجديد
وجزاك الله عن كل خير وبالتوفيق للجميع

mazouz
02-19-2015, 23:20
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
02-19-2015, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح يجب دائما تجنب
العواطف في الفوركس بالتوفيق لك تقبل مروري

katreenaziz
02-22-2015, 21:17
اخى الكريم شكرا لك على موضوعك المميز والجميل لكن انا ارى ان الكلام سهل ووقت الفعل صعب يعنى مش من السهل نضع عواطفنا خارجا رغم اننا على علم انوا خطأ لكن كل انسان بيضعف فى وقت الجد اتمنى لك التوفيق وربنا يبعدنا عن الطمع

Rebellious soul
03-01-2015, 13:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة.... اعتقد ان الكلام دة صحيح جدا يجب التحكم بالعواطف والمتاجرة باسلوب علمى مدروس

متوكلة
03-01-2015, 16:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول العواطف في مجال الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

OMAR ALI
03-01-2015, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله
حذاري في استخدام العواطف في الفوركس خليك طبيعي وحذر في تعاملك مع الفوركس

من الله التوفيق تحياتي

mn3m
03-01-2015, 20:01
السلام عليكم ... العواطف في الفوركس تقدر تقول هي من اكبر العقبات اللي ممكن تقابلك ف الفوركس ... اتمني التخلص من الموضوع كلة
بالتوفيق تقبل مروري

salahgold
10-30-2015, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

tahar2015
07-17-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله ما خرب بيوتنا فى هذا السوق الا العواطف والتسرع والطمع
بالتوفيق للجميع ولك اخي الكريم

one12
12-17-2019, 06:03
إن مسألة التحكم عندما يتعلق الأمر بمشاعرنا هي حيث يواجه الكثير من الناس تحديات ولا يمكن تصديقها ، وهو أن هناك المزيد من الأشخاص الذين يواجهون هذه المشكلة تلقائيًا في النجاح المستقبلي لسوق فوركس ، فإن الوصول إلى السوق عاطفياً يمكن أن يدمرك ، ليست هناك حاجة حتى لمتداول غير متوازن عاطفياً ليكون في أماكنه المناسبة لأن هناك العديد من التحديات المختلفة التي لن يتمكنوا من التغلب عليها كتاجر ناجح ، والسيطرة على عواطفنا هي ممارسة يجب أن نشارك فيها بمرور الوقت قبل أن نعتد على ذلك ، لن يحدث هذا تلقائيًا ، لذلك دعونا نعد أذهاننا بحقيقة أن هذه عملية وليست عملية تستغرق وقتًا قصيرًا لإنجازها.المرتبط عاطفيا بشكل فردي هو الشخص الذي سيتسبب في المزيد من الخسائر والأخطاء في نهاية اليوم.