PDA

View Full Version : الاستراتيجيات

forexaly5
07-25-2014, 14:46
صحيح أن نسبة عالية جدا من المتاجرين ينتهي بهم الأمر على خسارة، وإذا سألتني عن السبب، سوف أخبرك بأن السبب هو أنهم يتاجرون وأعينهم مغلقة وبدون أي استراتيجية. هذه هي الغلطة الكبرى التي يمكن أن يرتكبها المتاجر.
قبل أن تتاجر بأي قرش او دينار، فأنت بحاجة إلى إتخاذ بعض القرارات الجادة عن أهداف وحدود المتاجرة. ما أن تقوم باتخاذ هذه القرارات، يجب عليك تنفيذها باستخدام منصة تداول المتاجرة الخاصة بك.

استخدم نقاط وقف الخسارة لمنع عواطفك وصوتك الداخلي من إخبارك بأن تبقى بالصفقة لأن السعر سوف يرتفع أو ينخفض في نهاية الأمر. استخدم نقاط جني الربح لمنع طمعك البشري من إخبارك بألا تخرج الآن لأن عملتك سوف تستمر في الإرتفاع. أوقف خسائرك واجني أرباحك بناءا على استراتيجية متاجرة وليس العواطف الإنسانية الضعيفة.

هناك العديد من الإختلافات بين صناعة القمار وبين سوق الفوركس. هذه بعض الأمثلة فقط. إذا كانت لديك مزيد من الآراء أو تختلف مع أحد النقاط السابقة، فرجاء التعليق بالأسفل.

a7med84
07-25-2014, 19:03
اكتر ما يشغل المتداول فى هذا السوق هو الاستراتيجيه للتداول الخاصه به

ومهم جدا ان يكون هناك نوع من معرفه ما يحتاجه الاسلوب اللى يتبعه فى التداول فى هذا السوق

messaoud3
08-27-2014, 00:25
صحيح أن نسبة عالية جدا من المتاجرين ينتهي بهم الأمر على خسارة، وإذا سألتني عن السبب، سوف أخبرك بأن السبب هو أنهم يتاجرون وأعينهم مغلقة وبدون أي استراتيجية. هذه هي الغلطة الكبرى التي يمكن أن يرتكبها المتاجر.
قبل أن تتاجر بأي قرش او دينار، فأنت بحاجة إلى إتخاذ بعض القرارات الجادة عن أهداف وحدود المتاجرة. ما أن تقوم باتخاذ هذه القرارات، يجب عليك تنفيذها باستخدام منصة تداول المتاجرة الخاصة بك.

استخدم نقاط وقف الخسارة لمنع عواطفك وصوتك الداخلي من إخبارك بأن تبقى بالصفقة لأن السعر سوف يرتفع أو ينخفض في نهاية الأمر. استخدم نقاط جني الربح لمنع طمعك البشري من إخبارك بألا تخرج الآن لأن عملتك سوف تستمر في الإرتفاع. أوقف خسائرك واجني أرباحك بناءا على استراتيجية متاجرة وليس العواطف الإنسانية الضعيفة.

هناك العديد من الإختلافات بين صناعة القمار وبين سوق الفوركس. هذه بعض الأمثلة فقط. إذا كانت لديك مزيد من الآراء أو تختلف مع أحد النقاط السابقة، فرجاء التعليق بالأسفل.

yooussef
08-27-2014, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد و اتمنى لك الاستفادة وجميع أعضاء المنتدى

ProForex
08-29-2014, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل عدم التداول وفق استراتيجية محددة السبب الكبير في الخسارة يجب أن تكون هناك استراتيجية ناجحة

ilyes chaieb
08-29-2014, 15:46
الاستراتيجية هى خطة العمل و التداول
و تكون عادة قائمة على ادوات انت جربتها و جابت نفعها معك
الاستراتيجية الناجحة و القوية هى اللى تعتمد على مخاطرة قليلة

تقبل مرورى

مصراوى
08-29-2014, 15:51
اخى الحبيب انم الكثير من المتداولين بالفعل يخسرون الكمثير من الاموال وذلك لقلة الخبرة وعدم الصب على السوق وبالتوفيق للجميع

shoshotamer
08-29-2014, 16:10
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

yooussef
08-29-2014, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

ahmedamr
08-31-2014, 12:20

zinga11
09-03-2014, 16:46
مشكور ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب
لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح
و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي

host
09-11-2014, 04:15
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صديقى سوق الفوركس لا يحكمه اى عواطف فقط يحكمه الماديات الملموسة على ارض الواقع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء الكرام بالنجاح والتوفيق

gehad87
12-22-2014, 18:55
الاستراتيجية بتبقى امر محير لكل مبتدئ في السوق على عكس المتداولين المحترفين اللي بيبقوا
محددين من فترة استراتيجيتهم واسلوبهم في التداول اللي بيبقوا واثقين فيه واستقراوا عليه بعد ما اختبروه اكتر من مرة

alaa eldeen
12-26-2014, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع الاستراتيجيات وننتظر منك الجديد
تحياتى لك جزاك الله خيرا

Wassa04
12-26-2014, 22:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكييد اخي الكريم الاستراتيجية هي كل شيء في
الفوركس من غيرها لا تستطيع النجاح تقبل مروري

saiddeco
01-03-2015, 03:32
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته للجميع الاستراتيجيات هي التي تقود المضارب الى احدى الطريقين اما طريق الفوز او طريق الخسران و الاستراتيجية هي التي تحكم و تجعل لك قيمة و شكرا للجميع

adil17
01-03-2015, 19:15
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات المميزة التي يتضمنها الموضوع و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

mr-x
01-04-2015, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص الاستراتيجيات تقبل تحياتى وبالتوفيق

sawsan5a
01-09-2015, 15:38
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ibrahim forex
02-05-2015, 01:55
اكتر ما يشغل المتداول فى هذا السوق هو الاستراتيجيه للتداول الخاصه به
ومهم جدا ان يكون هناك نوع من معرفه ما يحتاجه الاسلوب اللى يتبعه فى التداول فى هذا السوق

antonioforex
02-05-2015, 02:30
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من ان نعتمد على استراتيجية في عملنا كي نستطيع تحقيق
نتائج ايجابية في هدا المجال و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل.

katreenaziz
02-11-2015, 20:33
اخى الكريم اشكرك على ها الموضوع انا بدور على استراتيجية بقالى كتير ومفيش حاجة حاسة انها ملائمانى لحد الان لكن بلنسبة للاستوب لوز انا شايفة انوا اهم من التيك بروفيت وهو اهم حاجة فى دخول الصفقة حتى لا يتمرجن الحساب

abdoufeat50cent
02-11-2015, 21:38
الاستراتجيات هي اهم الاشياء لدى التاجر فهي الاكثر انتشارا في السوق عليه ان يبتك واحدة نسبة الربح فيها اكثر من الخسارة و كذلك توفر في التبادل رغم الدخل المتذبذ الحماية للتاجر

hassanabu
02-11-2015, 21:47
السلام عليكم
لازلت مستجدا في هذا السوق لاتكلم عن جدوى الاستراتيجية من عدمها
ولكني قابلت الكثير من الاشخاص يتبنون التداول العشوائي ولا اعلم ان كانت استراتيجية بحد ذاتها

Tro
02-11-2015, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا الاستراتيجيه شىء مهم جدا لدخول المتداول فى السوق على الاقل تبقى مبنيه على اسس سليمه ومحكمه وتقدر توصل المتداول لهدفه ويحقق الربح
لكن بدون استراتيجيه المتداول هيسيب نفسه لتغيرات الاسعار والتغيرات الاقتصاديه اللى هتخليه يخسر بشكل كبير

heroo252
02-11-2015, 22:44
مفيش حاجه اسمها استراتيجيه ثابته وتحقق جاح الى بيعتمد على استراتيجيات بالشكل ده
كده ده حافظ مش فاهم ومش ممكن يسمتر فى المجال بشكل ناجح الا لو شغل مخه اكتر من كده

rafiq18
02-11-2015, 22:53
السلام علييكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من يملك استراتيجية يمكنه البدئ في للمتاجرة و لكن لتحقيق الربح و تجنب الخسارة يكفي تطبيق الاستراتيجية بحدافرها
بالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
02-11-2015, 22:54
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما ..

متوكلة
02-15-2015, 12:01
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

sinator
02-15-2015, 15:47
شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

---------- Post added at 12:47 PM ---------- Previous post was at 12:00 PM ----------

شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

BYE
02-21-2015, 21:16
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

heroo252
02-21-2015, 21:28
الى هيحط فى دماغه الحفظ وليس الفهم ويحفظ طريقه او استراتيجيه ويطبقها
مش ممكن ينجح فى المجال لازم تبتكر ويكون ليك فكر واسترتيجيا وطرق تداول خاصه بيك انتا

basim
02-21-2015, 21:46
اخي شكرا على هذه المساهمه الرائعه والنصائح القيمة والتي يستفيد منها المبتدئون والمحترفون على سواء بخصوص الاستراتيجيات واسباب كثرة الخاسرين في عالم الفوركس
وهي معلومات مفيده ورائعه نتمنى منك المزيد من المشاركات الفاعلة لاثراء مواضيع
المنتدى وتحقيق الفائده لجميع الاعضاء الكرام مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

doom
03-09-2015, 04:31
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

abdoute
03-09-2015, 13:53
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

ahmed abdo a
05-31-2015, 01:52
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا المجال
وتقبل مرورى***************

aligharbi316
05-31-2015, 02:27
الاستراتيجية هى خطة العمل و التداول
و تكون عادة قائمة على ادوات
انت جربتها و جابت نفعها معك
الاستراتيجية الناجحة و القوية
هى اللى تعتمد على مخاطرة قليلة

Koumedaym
05-31-2015, 21:14
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
الاستراتيجيات.مشكور وبالتوفيق .

amr222
11-19-2015, 17:04
شكرا أخي الكريم على هذه الممعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيد من التقدم

Bouani
11-19-2015, 17:32
السلام عليكم و رحمة المولى عز وجل
بالفعل عند متاجرة العملات لا بد ان نبتعد عن كوننا مقامرين
فالقمار نسبة الخسارة فيه كبيرة
و بالنسبة للفوركس لا بد من معرفة كيفية تقليله
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
11-19-2015, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم لازم انك تلتزم التزام تامي بالاستراتيجية اللي انت شغال عليها وموش تحيد عنها ابدا وان شاء الله تحقق الربح
تقبل مروري

AHMED91
11-19-2015, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
الاهم هو اختيار الطريقة الامثل في التداول او الاستراتيجيه المناسبة

snnaky
04-07-2016, 18:58
ومشكور على هذا الطرح وعلى الرغم من ان الكثير من المنتديات تملؤها الأستراتيجيات والأكسبيرتات وتتهافت عليها الكثير من المتاجريين الا اننى ارى ان ااستراتيجيات الأفضل هى استراتيجية الموقف حيث ان الكثير من المتغيرات الأن على الساحة وكل استراتيجية مهما كانت ناجحة يأتى عليها وقت تصير بدون قيمة ولا تكون على نفس درجة القوة مثلما كانت
لذا افضل استراتيجية الموقف مع الالتزام بحسن ادارة المال

xmenflis1
05-23-2016, 21:15
مرحباً شكراً على إضافة
صديقى سوق الفوركس لا يحكمه اى عواطف فقط يحكمه الماديات الملموسة على ارض الواقع
بتوفيق للجميع

ninou77
05-24-2016, 14:10
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
الاستراتيجيات
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

tahar2015
11-19-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نصائح جميله بارك الله فيك واتمنى ان ياخذها الناس بعين الاعتبار
بالتوفيق للك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم

LAIRB
11-19-2017, 17:11
من الامور التي انصح بها المتدئين للنجاة من مخاطر التداول والوقوع في مرجنة الحساب او افلاسه هي تعلم استراتيجية ناجحة وتعلم قواعده وحترام شروطها في حسااب تجريبي قبل البدئ بالتدااوول بمالك الخاصص ووببااللتتفووففيقق للجمميعع