PDA

View Full Version : سجّل كل شيء

forexaly5
07-25-2014, 15:19
سجّل كل شيء: قد يبدو هذا تافها للبعض, ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد, مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.

عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة, ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة, وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا, فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية, والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.

بالرغم من كل هذه الجداول والأرقام والنسب, فإن سوق الفوركس يعتبر فنا. وكما هو الحال مع المساعي الفنية, فإن الموهبة تعتبر هامة ولكن ليست بدرجة الممارسة والتدريب. المعلومات السابقة سوف تساعدك على أن تكون متاجرا أكثر تنظيما ودقة, وهذا بالتالي سوف يقودك إلى أن تصبح متاجرا أكثر نجاحا أيضا. كلما كنت أكثر إلتزاما بهذه القواعد, كلما شاهدت نجاحك بشكل أسرع.

moamen mostafa shaker
07-25-2014, 15:29
اخي الكريم انا جربت المتاجرة باشياء كثيرة وقليلة تاجرت كثيرا ولكن لم اجد افضل من الطريقة التي دونتها فانا عندما اتخدذ قرار بفتح صفقة اسال نفسي سؤال وهو ما هي الاسباب التي دعتني الي فتح صفقة علي هذا النحو لماذا ابيع وما هي الاسباب التي تدفع السوق الي الارتفاع او الانخفاض وارجح احدهم ونجحت هذة الطريقة معي جدا

choko
07-25-2014, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بخير
تشكر يا اخي على موضوعك الجيد ولكن ألا تعتقد انه بتسجليل كل شيء في صفقة واحدة ربما هدا يصيبك بالقلق نوعا ما
وبالتوفيق للجميع

احمد سعد
07-25-2014, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله شكرا زميلنا علي الموضوع و هده الطريقة الفعالة و هي تجعلنا نفكر قبل اتخاد اي قرار
و شكرا

a7med84
07-25-2014, 17:22
مفيش شك منذ بدايتى فى هذا السوق وهذا الامر موجود من حيث تسجيل كل هذه الاشياء
اللى اراها هامه وجديره بالملاحظه فى هذا السوق فى نوت بوك

xdorex
07-25-2014, 18:06
الامر ليس تافه بل هده هي الطريقه الصحيحه في المتاجره حتى تكون متأكد من كل الخطوات التي تقوم بها
لان تدوين الملاحضات يعطي نضره كبيره في السوق وتستطيع ان تقرر القرارات الصحيحه

houdabluegolden
07-26-2014, 17:53
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
وطبعا طريقة تدوين كل شيء هي طريقة كويسة جدا لكنها بتأخذ الكثير من الوقت

akalai1996
07-26-2014, 18:44
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

baite
07-26-2014, 19:37
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

mea055
07-27-2014, 12:55
سجّل كل شيء: قد يبدو هذا تافها للبعض, ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد, مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.

عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة, ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة, وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا, فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية, والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.

ahmedamr
08-31-2014, 12:13

haffoudhi
08-31-2014, 12:32
بمرور الايام واكتساب الخبره تصبح الامور جلية لا تتطلب تسجيلا ولا مذكرات حيث انك تنغمس في السوق كلية وتعرف خفاياه وملابساته فتصبح خبيرا فيه

zinga11
09-03-2014, 16:41
السلام عليكم التعلم في الفوركس هوالسلاح الكبير بجانب الصبر
وكيف تتعامل مع الخسارة في كل مرة عليك ان تعرف كيف تقللها

host
09-11-2014, 04:19
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح ان الطريقة التى تتحدث عنها ستكون مفيدة بشكل كبير وخاصة ف دراسة سلبياتك واخطائك وعدم تكرارها ثانية
مع تمنياتى لجميع الاعضاء الكرام بالنجاح والتوفيق

ibrahim forex
09-13-2014, 00:35
مفيش شك منذ بدايتى فى هذا السوق وهذا الامر موجود من حيث تسجيل كل هذه الاشياء
اللى اراها هامه وجديره بالملاحظه فى هذا السوق فى نوت بوك
تقبل مرورى

malik1992
09-13-2014, 00:44
كلام معقول جدا فالتنظيم المحكم أساس أي عمل ناجح و التنظيم المحكم سر نجاح تاجر في الفوركس , برأيي أن تسجيل كل شيء و كل معطى عن كل العمليات الجاري القيام بها في سوق الفوركس يجعل من التاجر قادر على تكوين إستراتيجية خاصة به لتفادي أكثر مايمكن من الصفقات الخاسرة.
شكرا

هيثم سيد
09-13-2014, 00:55
فعلا الطريقة دى صح جدا لانى بعمل صفقات واسيبها وارجع اسال هو انا فتحت الصفق دى بناءا علي اية والف حوالين نفسي لكنى بعد ما دونت في الجدول العمبة والوقت تح الصفقة وكمان التارجت بتعاها بئيت اعرف اما ارجع بعد فترة الاحظ الاسعار اتغيرت والائي ان التارجت قرب بعرف فعلا الاستراتيجية فشيئ حقق معايا مكاسب لا باس بها

scan
09-17-2014, 02:07
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
11-22-2014, 00:47
من فضلك راعي بقا قوانين المنتدى لان موضوعاتك كلها بلا استثناء منسوخة وفي حجم كبير منها مكرر
فلو تفضلت اقراء قوانين المنتدى قبل ما تكرر نوعية الموضوعات دي
وربنا يهديك ويوفقك

doaa sary
11-22-2014, 18:36
فكرة رائعه انا عاملة تكست بسجل فية اهم الاحدااث والحجات اللى ببقا محتجالها وبحتاج اراجعها
شكرا ليك موضوع جميل
بالتوفيق للجمييع

antonioforex
11-23-2014, 22:19
السلام عليكم
نعم اخي تدوين الملاحظات مهم جدا في السوق لان التاريخ يعيد نفسه فيه دائما
و يجب علينا ان نتعلم قدر الامكان قبل الدخول للحساب الحقيقي.

جوكر الفوركس
11-23-2014, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على النصائح التي وحقيقة يجب ان يتقيد بها كل متادول في سوق الفوركس
تقبل مروري موفق باذن الله

mahmoud abdelhamed shedid
11-23-2014, 23:44
نعم اخى الفاضل فالتسجيل فى مجال الفوركس مهم جدا
ولا ينظر الى شئ هنا على انه تافه ابدا كل شئ مهم
مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

ForexLaw
11-23-2014, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على هذا الطرح المقدم على هذه المعلومات ارجوا ان يستفيد كل الاعضاء من هذه المعلومات القيمة والمفيدة وبالتوفيق للجميع*

ProForex
11-26-2014, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم تدوين الملاحظات مهم جدا لكي ترجع لها وتستفيد منها لاحقا وبالتوفيق للجميع

soon
12-12-2014, 07:07
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

beshoy barakat
04-14-2015, 20:49
جزاك الله خيرا اخى الكريم انت تقصد كيفيه اداراه راس اموالك وكيفيه وضع اهدام وعلى ما اعتقد انها اهم ما يمكن
امتهانه فى الفوركس
تقبل مرورى