PDA

View Full Version : حساب التداول المدار - Managed Trading Account

forexaly5
07-25-2014, 16:55
حساب التداول المدار ليس بحاجة لمزيد من التفصيل أكثر مما يوحي اسمه. فهي حسابات متاجرة يساهم فيها المتداول برأس المال, ولكن الجانب الإداري يقوم به خبراء في الفوركس وليس بواسطة المتداول. فعند فتح الحساب يحدد المتاداول أهداف الحساب, ومن ثم يحاول مدير الحساب تحقيق هذه الأهداف. هناك نوعان رئيسيان للحسابات المدارة:

1 – صناديق الإستثمار المشتركة: بهذا النوع من الحسابات المدارة, يوضع رأس مالك بصناديق استثمارية مشتركة مع رؤوس اموال مستثمرين آخرين, ثم تتقاسم الأرباح أو الخسائر. تصنف هذه الحسبات حسب تحمل المخاطر. التاجر الذي يبحث عن الربح في فترة قصيرة من الوقت, سوف يختار حساب رؤوس الأموال المشتركة المدارة مع نسبة مخاطرة/عائد أعلى, في حين أن التاجرالذي يبحث عن دخل أكثر ثباتا سوف يفعل العكس.

2- الحسابات الفردية : وهي بالطبع الحسابات التي تدار على أساس فردي أكثر وليس على أساس صناديق الإستثمار المشتركة.

المزايا:

الحصول على مساعدة محترفين: بصرف النظر عن الفترة التي تاجرت فيها في الفروكس, فهناك بالتأكيد من يتاجر قبلك بكثير. من المهم دائما الإنصات لآراء الآخرين في السوق, خاصة عندما يعرف عنهم أنهم خبراء في هذا المجال. بهذا النوع من الحسابات المدارة يمكنك أن تعتمد عموما على أن مالك في أيدي خبراء الفوركس وسوف يقومون باتخاذ قرارات مبنية على خبرة بشأن الكيفية التي يتصرفون بها مع أموالك وفي الوقت المناسب.

الحرية: إدارة حسابك بواسطة شخص آخر يتيح لك الفرصة لكسب المال من الفوركس من دون تمضية الوقت لفعل ذلك. يمكنك تمضية وقتك في فعل ما تشاء والتأكد من أن الخبراء في إدارة أموالك سوف يبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك على الربح.

العيوب:

الكلفة : لهذا النوع من الحساب تكلفة عالية. فرفاهية الكسب من سوق الفوركس وفي ذات بدون تمضية أي وقت للمتاجرة بنفسك, سوف تكلفك 2.000 دولار عن حسابات رؤوس الأموال المشتركة وأكثر من 10.000 دولار للحسابات الفردية.

انعدام المرونة : إذا اخترت إدارة حسابك بواسطة شخص آخر, فأنت لا تريد أو لا تعرف كيفية المتاجرة بنفسك. ولكن مع هذا النوع من الحساب ، ففرص الإنخراط في المتاجرة قليل جدا. إذا أردت مثلا لأي سبب من الأسباب أن تعقد صفقة تظن أنها مربحة, فسوف يتوجب عليك الإعتماد على مدير الحساب للتأكد من هذه الصفقة واتخاذ القرار المناسب. إدارة حسابك من قبل الغير لا يترك لك الكثير من المرونة.

moamen mostafa shaker
07-25-2014, 17:05
الحساب المدار او المحفظة الاستثمارية هما وجهان لعملة واحدة ومسميان لذات المضمون ففي كلا الاثنين من الحسابات انت تفوم باعطاء راس مالك الي شركة تعمل في مجال المتاجرة في الفوركس لكي تقوم هي وبالنيابة عنك بادارة حسابك وليس لك ان تعرف اي شئ عن حسابات هذة الشركة سوي الارباح التي تقوم بسحبها اذا حققت الشركة ربح مع العلم انك تتحمل المخاطرة مع الشركة لانها تخاطر باموالك ولي باموالها

a7med84
07-25-2014, 17:15
شكرا لك اخى الكريم وده موجود فى شركات زى انستا ولا ايه

بس عموما من فكرته اعتقد ان الفوكس كموبى بيكون افضل والله المستعان

xdorex
07-25-2014, 18:44
افضل شيء هو ان تعتمد على نفسك لدالك يجب ان تتعلم اكثر واكثر لتكون راضي على الارباح والخساره
واعتقد انه لا باس بان تستعمل تلك الطريقه حتى تتعلم

zyzo
07-25-2014, 18:52
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل لقد افدتني بان هذه الانواع تكلفتها عاليه لم
اكن اعلم ذلك شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع الرائع
و بالله التوفيق للجميع

kairo14
07-25-2014, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء لا تحرمنا من جديدك يا غالي وكل التوفيق لك يا رب

mea055
07-27-2014, 12:51
حساب التداول المدار ليس بحاجة لمزيد من التفصيل أكثر مما يوحي اسمه. فهي حسابات متاجرة يساهم فيها المتداول برأس المال, ولكن الجانب الإداري يقوم به خبراء في الفوركس وليس بواسطة المتداول. فعند فتح الحساب يحدد المتاداول أهداف الحساب, ومن ثم يحاول مدير الحساب تحقيق هذه الأهداف. هناك نوعان رئيسيان للحسابات المدارة:

1 – صناديق الإستثمار المشتركة: بهذا النوع من الحسابات المدارة, يوضع رأس مالك بصناديق استثمارية مشتركة مع رؤوس اموال مستثمرين آخرين, ثم تتقاسم الأرباح أو الخسائر. تصنف هذه الحسبات حسب تحمل المخاطر. التاجر الذي يبحث عن الربح في فترة قصيرة من الوقت, سوف يختار حساب رؤوس الأموال المشتركة المدارة مع نسبة مخاطرة/عائد أعلى, في حين أن التاجرالذي يبحث عن دخل أكثر ثباتا سوف يفعل العكس.

2- الحسابات الفردية : وهي بالطبع الحسابات التي تدار على أساس فردي أكثر وليس على أساس صناديق الإستثمار المشتركة.

messaoud3
08-27-2014, 00:13

المزايا:

الحصول على مساعدة محترفين: بصرف النظر عن الفترة التي تاجرت فيها في الفروكس, فهناك بالتأكيد من يتاجر قبلك بكثير. من المهم دائما الإنصات لآراء الآخرين في السوق, خاصة عندما يعرف عنهم أنهم خبراء في هذا المجال. بهذا النوع من الحسابات المدارة يمكنك أن تعتمد عموما على أن مالك في أيدي خبراء الفوركس وسوف يقومون باتخاذ قرارات مبنية على خبرة بشأن الكيفية التي يتصرفون بها مع أموالك وفي الوقت المناسب.

ProForex
08-29-2014, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول الحساب التداول المدار وعلى كل المعلومات القيمة التي قدمتها لنا

yooussef
08-29-2014, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

ahmedamr
08-31-2014, 12:10

zinga11
09-04-2014, 11:35
جزاك الله خيرا اخى الكريم على تلك التعريفات بصراحه انا كنت محتاجها جدا
وان شاء الله تكون مفيده لباقى اعضاء المنتدى وبالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

YMTMAX
09-22-2014, 04:03
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس
ذلك العالم المجنون ..

هيثم سيد
09-22-2014, 06:45
بصراحة انا احب ان ادير راس مالي بنفسي فاتعلم من اخطائي ومن خسارتى واتفهم منها الكثير واتابع واحلل تحركات السوق فيتكون لدى خبرة جيدة تكبر شيئ فشيئ ولكن لان اعطى اموالي لاى من ابشركات او الاشخاص لادارتها فكرة لا اقتنع بها بصراحة

men
10-06-2014, 03:49
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ibrahim forex
03-15-2015, 01:17
شكرا لك اخى الكريم وده موجود فى شركات زى انستا ولا ايه

بس عموما من فكرته اعتقد ان الفوكس كموبى بيكون افضل والله المستعان

antonioforex
03-15-2015, 01:59
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف للحساب المدار و كيف نختاره في الفوركس و بالنسبة لي
افضل الاعتماد على نفسي في الفوركس كي اكتسب خبرة في المجال سلام

medoatefessa
03-15-2015, 02:00
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الرائع و المميز للجميع بأذن الله
واصل ابداعك الجميل و انا من المتابعين فا فى النهايه كلنا نتعلم و لا احد كبير على التعلم
مشكور على الطرح المميز و الاكثر من رائع و تفبل مروري

شمس
03-15-2015, 04:10
شكراً يا أخي على هذه التوضيحات حول هذا النوع من الحسابات الذي يتميز بدعم التصرف لتفادي خطر سؤ الادارة علا مايبدو. جزاك الله خيراً

Wassa04
03-15-2015, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

salem max
03-15-2015, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا

اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

Waleed ahmed
03-19-2015, 09:40
نعم معك حق فالاستعجال في الربح دائما ينعكس علينا بالخسارة لقد رايت حكايات كتيرة لفشل بعض التجار و كانت النقطة المشتركة بينهم الا و هي الطمع
لدلك في عجلة ندامة و في تاني سلامة

baki
03-19-2015, 21:50
انا اعتقد انك تقصد الفوركس كوبي لدالك لا انصحك باستعمله
وان تستخدم بداله عقلك لانا من اعتمد على نفسه وتعب سيجد ما يرتاح اليه

waelmma
03-20-2015, 17:27
:);):( كلامك مهم اخى الكريم واعلم ان ادارة راس المال هى اهم شىء فى الفوركس وهى بمفردها كفيلة
بان تخليك تحقق ارباح او خسائر

madmax07
04-01-2015, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

forex-2013
04-01-2015, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله،
ربما هناك حسنات للحساب المالي المدار ولكن من أكثر مساوئه ،
هو عدم قدرة صاحب الحساب أن يطور مهارته وخبرته.

zakija
03-01-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم
على هذا الموضوع الرائع
والجميل والمفيد لجميع
أعضاء منتدى
فوركس
العرب
بارك الله فيك
وجزك الله خيرا

amrelnagar53
03-02-2016, 12:06

المزايا:

الحرية: إدارة حسابك بواسطة شخص آخر يتيح لك الفرصة لكسب المال من الفوركس من دون تمضية الوقت لفعل ذلك. يمكنك تمضية وقتك في فعل ما تشاء والتأكد من أن الخبراء في إدارة أموالك سوف يبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك على الربح.

العيوب:

الكلفة : لهذا النوع من الحساب تكلفة عالية. فرفاهية الكسب من سوق الفوركس وفي ذات بدون تمضية أي وقت للمتاجرة بنفسك, سوف تكلفك 2.000 دولار عن حسابات رؤوس الأموال المشتركة وأكثر من 10.000 دولار للحسابات الفردية.

انعدام المرونة : إذا اخترت إدارة حسابك بواسطة شخص آخر, فأنت لا تريد أو لا تعرف كيفية المتاجرة بنفسك. ولكن مع هذا النوع من الحساب ، ففرص الإنخراط في المتاجرة قليل جدا. إذا أردت مثلا لأي سبب من الأسباب أن تعقد صفقة تظن أنها مربحة, فسوف يتوجب عليك الإعتماد على مدير الحساب للتأكد من هذه الصفقة واتخاذ القرار المناسب. إدارة حسابك من قبل الغير لا يترك لك الكثير من المرونة.

أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال..

Elgohary1024
03-02-2016, 23:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

abanoub hana
03-05-2016, 01:51
السلامه عليكم ورحمه اله وبركاته أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم
الصحة والعافية شكرا لكم على ما قدمتموه
لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم و دام الله عزكم و دام عطائكم
شكرا لكم اعضاء منتدي فوركس العرب

محمد عز الدين عيد خضري
03-05-2016, 08:17
انا احبذ حقيقة التداول الشخصي وان ادير حسابي بنفسي
وهذا لا يؤدي بي الي ان ينصب عليا احدا او ان يخسر او غيره لاني ساتقبل خسارتي ومكسبي

nuclear2010
03-05-2016, 17:32
السلام عليكم
انا اعتقد انك تقصد الفوركس كوبي لدالك لا انصحك باستعمله
وان تستخدم بداله عقلك لانا من اعتمد على نفسه وتعب سيجد ما يرتاح اليه
تقبل مروري

csebai12
03-05-2016, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركات مشكور اخي على الموضوع
لا افضل استعمال ادارة حسابات افضل التداول بمفردي كي اكسب الخبرة

معتصم سباعنة
03-06-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع قيم اخي الكريم حول حساب التداول المدار بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

nader
03-06-2016, 00:52
بامكاننا اعتبار هذا النوع من التجارة مربح وخصوصا للمبتدئين في سوق الفوركس
لكنه ليس متاحا للجميع كما قلن يحتاج الى راس مال ضخم
وهو يعلمك الاتكالية دائما على مدير حسابك وكما انك لا تعرف هل
ستكون ضحية نصاب فقط يريد ان يخسرك اموالك هناك الكثير حول عملية ادارة المحافظ يجب الانتباه اليه
بالتوفيق

asmaa mahmod
03-06-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اشكرك على شرح تعريف تلك الحساب الذى ذكرته بأسم حساب تداول المدار فى الحقيقه اول مره اسمع اسمه فى سوق الفوركس اشكرك على افادتى تقبل مرورى

Hurricane
03-06-2016, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

TGOD
05-17-2016, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز