PDA

View Full Version : العوامل النفسية لسوق الفوركس

forexaly5
07-25-2014, 17:50
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة عملة ما من الناحية الإقتصادية والسياسية وحتى المكانة الإجتماعية لبلد تلك العملة. فعلى العكس من الأسواق العالمية الأخرى, فإن سوق الفوركس كبير جدا, ولا يمكن لأي شخص بمفرده أن يكون له تأثير خطير على ارتفاع أو انخفاض قيمة أي عملة.

ولكن العكس ليس صحيحا. فالعديد من السمات المختلفة لسوق الفوركس يمكن أن تؤثر على متاجري الفوركس والكم والكيفية التي يقررون بها المتاجرة. وقبل أن نخوض في العوامل النفسية التي تؤثر على متاجري الفوركس, يجب أن نتحدث قليلا عن الوسائل الرئيسية التي يقرر المتداولون بواسطتها ماذا يتاجرون. فتحليل الفوركس هام جدا عند إتخاذ قرار بشأن غلق أي صفقة أو فتحها. التحليل يصنف بالطبع إلى نوعين: التحليل الفني و التحليل الأساسي للعملات. غالبية متاجري الفوركس يستخدمون التحليل الفني ويتابعون نفس الخرائط, والذي يؤدي إلى وجود عدد كبير من المتداولين حول العالم يتبعون نفس الأسلوب مما يخلق إتجاه تجاري عام (ترند).

من ناحية أخرى يجب عدم اهمال التحليل الأساسي. أيضا الأحداث الجارية مثل الأعمال الإرهابية والحروب والإعلانات السياسية أو الإقتصادية يمكن أن يكون لها تأثيرا كبيرا على إتجاهات سير السوق.

الإشاعات أم التطوير الحقيقي
إستراتيجية أبو تريكة
درس فيديو بسيط لشرح أستراتيجية أبو تريكة للتحليل الفني لسوق الفوركس ، وهي عربية وإسلامية 100% من جنرال الفوركس شريف خورشيد.

إضغطوا لمشاهدة الدرس

كما قلنا سابقا, يجب ألا نتجاهل الأحداث الجارية في العالم عند المتاجرة في الفوركس، حيث أنها يمكن أن تؤثر على السوق مثل أي شئ آخر. العديد من المتاجرين يتابعون الأخبار من خلال المواقع الألكترونية عأو من خلال صفحة أخبار الفوركس في "ديلي فوركس" لى الشبكة جنبا إلى جنب منصة التداول الخاصة بهم, وبالتالي يبقون على إطلاع على آخر الأحداث العالمية. ولكن عند الإنتباه إلى الأحداث العالمية فمن المهم جدا أن نفرق بين الأخبار الصحيحة الواقعية وبين الإشاعات الملفقة والتي تبثها القنوات الإعلامية المختلفة.

سوف تنشر العديد من المؤسسات المالية عن عمد تقارير إخبارية عن التطوير المالي, بنية جعل السوق يتحرك صعودا أو هبوطا حسب الموقف الحالي. قبل التصرف حسب أي خبر, تأكد أولا من صحة الخبر, وبعد التأكد من صحته, تأكد مرة أخرى.

mahr
07-26-2014, 04:32
السلام عليكم ,
اشكرك اخي الكريم على اهتمامك وابداعاتك المستمرة ,
الله لايحرمنا منك ومن ابداعاتك ومعلوماتك ,
شكرا لك اخي الكريم
رمضان كريم وكل عام وانت بخير

houdabluegolden
07-26-2014, 17:48
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا العوامل النفسية
ليها تأثير كبير في هذا السوق لذلك يجب الاهتمام بكافة النواحي النفسية
وتقبل مروري

---------- Post added at 04:48 PM ---------- Previous post was at 04:32 PM ----------

مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا العوامل النفسية ليها
تأثير كبير في سوق الفوركس على معظم المتداول لذلك يجب البعد عن العوامل النفسية في التداول

akalai1996
07-26-2014, 19:20
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

salmasalma
07-26-2014, 19:36
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

mea055
07-27-2014, 12:48
هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة عملة ما من الناحية الإقتصادية والسياسية وحتى المكانة الإجتماعية لبلد تلك العملة. فعلى العكس من الأسواق العالمية الأخرى, فإن سوق الفوركس كبير جدا, ولا يمكن لأي شخص بمفرده أن يكون له تأثير خطير على ارتفاع أو انخفاض قيمة أي عملة.

ولكن العكس ليس صحيحا. فالعديد من السمات المختلفة لسوق الفوركس يمكن أن تؤثر على متاجري الفوركس والكم والكيفية التي يقررون بها المتاجرة. وقبل أن نخوض في العوامل النفسية التي تؤثر على متاجري الفوركس, يجب أن نتحدث قليلا عن الوسائل الرئيسية التي يقرر المتداولون بواسطتها ماذا يتاجرون. فتحليل الفوركس هام جدا عند إتخاذ قرار بشأن غلق أي صفقة أو فتحها. التحليل يصنف بالطبع إلى نوعين: التحليل الفني و التحليل الأساسي للعملات. غالبية متاجري الفوركس يستخدمون التحليل الفني ويتابعون نفس الخرائط, والذي يؤدي إلى وجود عدد كبير من المتداولين حول العالم يتبعون نفس الأسلوب مما يخلق إتجاه تجاري عام (ترند).

من ناحية أخرى يجب عدم اهمال التحليل الأساسي. أيضا الأحداث الجارية مثل الأعمال الإرهابية والحروب والإعلانات السياسية أو الإقتصادية يمكن أن يكون لها تأثيرا كبيرا على إتجاهات سير السوق.

messaoud3
08-27-2014, 00:11

yooussef
08-27-2014, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد و اتمنى لك الاستفادة وجميع أعضاء المنتدى

ahmedamr
08-31-2014, 12:08

zinga11
09-03-2014, 20:37
يا عم انت تركت كل علم الفوركس و مسكت بحاجتين مش معرفلهومش صاحب
انا يكفيني الكم الهائل من المعلومات اللي مش عايزة تخلص عن الفوركس

host
09-10-2014, 16:14
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-10-2014, 23:14
فى بدايتى فى هذا السوق كنت لا اهتم بموضوع العامل النفسى وتاثيره فى هذا السوق

ولكن طلع لا يقل عن التحليل فى السوق ومهم جدا ان يكون هناك دراسه للجانب ده

scan
09-15-2014, 03:39
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

gehad87
11-12-2014, 15:21
اخي العزيز من فضلك راجع قوانين المنتدى حول الموضوعات المنقولة
والمشاركات المنسوخة
من فضلك حاول ان تنقل لنا ما استفدت به برؤيتك
حتى يستفيد الجميع

medo2013
11-12-2014, 15:27
طبعا من ضمن العوامل اللى يمكن ان تدخلة فى التركيز والسبب فى المكسب العوامل النفسيةالتى تكون سبب فى استخدام الربح وكمان لازم العمل على المكسب من خلال العوامل النفسية وايضا التحليل النفسى الهام

antonioforex
11-13-2014, 01:38
السلام عليكم
طبعا اخي لاالعامل النفسي مهم جدا في مجال الفوركس لدلك يجب علينا ان نعتمد على التحكم به
دائما حتى لا تسيطر علينا عواقب الطمع و بالتوفيق.

Doodysamsom
11-25-2014, 03:24
مشكور اخى الكريم على تلك الموضوع..
وطبعا اكيد العوامل الاجتماعية والسياسية ايضا لها علاقة بسوق الفوركس...
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ibrahim forex
02-14-2015, 01:11
يا عم انت تركت كل علم الفوركس و مسكت بحاجتين مش معرفلهومش صاحب
انا يكفيني الكم الهائل من المعلومات اللي مش عايزة تخلص عن الفوركس

free_man
02-14-2015, 01:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومة المفيدة
لكن اين رابط فيديو الاستراتيجية ....؟
لم تضعه لنا...!

azzam1000
02-14-2015, 01:47
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع فى الحالات النفسية المؤثرة على التاجر والتجارة
واتمنى لك كل التوفيق

BYE
02-14-2015, 01:57
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

متوكلة
02-15-2015, 17:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي للعوامل النفسية لسوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

Wassa04
02-15-2015, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
02-15-2015, 20:42
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

sinator
02-16-2015, 15:48
اخي الحبيب شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
ولا تنسانا بمثل هذه المشاراكات المتميزة
اتمنى لك مزيدا من التقدم

enganas
02-19-2015, 21:01
فعلا العوامل النفسيه من اشد العوامل التي تاتي على التاجر وتطيح بنفسيته...فلذلك علينا ان نتعلم جميع اسرار هذه الفن الجميل

doom
02-27-2015, 05:20
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

gamal20
02-27-2015, 08:30
للاسف الشديد اغلب العيوب فى المتداولين العرب خاصة ان العوامل النفسيه
لديهم تكون حساسه جدا يخافون يطمعون والتهور

mousbaddagui
02-27-2015, 09:59
موضوع مفصل ورائع عن العوامل النفسية لسوق الفوركس إذ فعلا هناك عوامل مؤثر على قيمة العملة من جميع النواحي
اتمنى لك التوفيق

hager omar
04-21-2015, 00:25
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من المواضيع القيمة والهادفة

تقبل مروري

miro125
04-21-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمه الله
اذا بحثت في القسم التعليمي في المنتدي فسوف تجد فيه معلومات كثيره عن الفوركس وجزاك الله كل خير

salahgold
10-26-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

tahar2015
11-20-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الجانب النفسي اخطرواصعب جانب فى تداول الفوركس
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري