PDA

View Full Version : التدخل والخوف الناتج

forexaly5
07-25-2014, 17:51
التدخل والخوف الناتج - دع جميع عواطفك خارج المعادلة
كما ذكرنا سابقا بأن الفوركس هو سوق كبير جدا, ولا يمكن لأي شخص أو مؤسسة أن يكون لها تأثير حقيقي على سعر العملات. ولكن يجب أن تدرك بأنه يمكن للتقلبات المؤقتة أن تحدث نتيجة لتدخل هذه المؤسسة أو تلك.

كمثال لهذا, في عام 2002 رأى البنك المركزي الياباني أن قيمة الدولار تنخفض بمعدل اعتقدوا أنه سريع جدا.
فقد قلقوا من تأثير هذا على تنافسية الصادرات اليابانية إلى الولايات المتحدة. وكخطوة ردة فعل ، قررت الحكومة اليابانية التدخل وشراء مبالغ ضخمة من الدولار الأمريكي, في بعض الأحيان وصل المبلغ إلى 10 مليار دولار. لم يهدأ السوق بعد إقرار هذه الصفقات. فقد قفز الدولار بنحو 150 نقطة بعد عدة دقائق. وقد لجأت الحكومة اليابانية إلى هذا التكتيك أكثر من مرة وبمبالغ مختلفة كل مرة.

هنا يصبح الأمر مشوقا. لم يكن مبلغ الـ 10 مليار دولار هو الذي دفع السوق صاعدا, فما قيمة 10 مليار دولار في سوق قيمته 4 تريليون؟ ولكن كان سبب هذا التقلب هو الخوف أو رد الفعل العاطفي للمتاجرين نتيجة لتدخل الحكومة اليابانية.

أول نصيحة سوف ينصحها لك أي خبير بالفوركس هي, عندما تتاجر في سوق الفوركس, دع جميع العواطف خارج المعادلة.

mahr
07-26-2014, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شخص مبدع فوق العادة ,
كلمة شكرا قليلة بحقك اخي الكريم .
شكرا لك وجزاك الله خيرا
رمضان كريم وكل عام وانت بخير

BrahimForex
07-26-2014, 15:01
السلام عليكم بكا تاكيد اخي الكريم العواطف من اهم اسباب الخسارة في الفوركس الخوف يؤتر بشكل كبير علينا عند التداول

houdabluegolden
07-26-2014, 17:47
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا اهم حاجة البعد عن العواطف
في هذا السوق الضخم والالتزام بالادارة السليمة لراس المال وعدم التسرع والصبر

akalai1996
07-26-2014, 18:27
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

---------- Post added at 03:27 PM ---------- Previous post was at 03:18 PM ----------

السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

chokrito
07-26-2014, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة واسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذه المعلومات المضافة والمميزة واشنالله لاتحرمنا من متل هذه الافادة انشالله

salmasalma
07-26-2014, 19:25

---------- Post added at 04:25 PM ---------- Previous post was at 04:18 PM ----------

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا اهم حاجة البعد عن العواطف

doaa sary
07-26-2014, 19:32
الخوف طبيعى
عواطف لا بس كلنا بنقع ف نفس الغلط دة
للاسف
السوق عايز فهم ودراسة
مشكور ع الموضوع المهم

akalai1996
07-26-2014, 20:16

mea055
07-27-2014, 12:47
كما ذكرنا سابقا بأن الفوركس هو سوق كبير جدا, ولا يمكن لأي شخص أو مؤسسة أن يكون لها تأثير حقيقي على سعر العملات. ولكن يجب أن تدرك بأنه يمكن للتقلبات المؤقتة أن تحدث نتيجة لتدخل هذه المؤسسة أو تلك.

كمثال لهذا, في عام 2002 رأى البنك المركزي الياباني أن قيمة الدولار تنخفض بمعدل اعتقدوا أنه سريع جدا.
فقد قلقوا من تأثير هذا على تنافسية الصادرات اليابانية إلى الولايات المتحدة. وكخطوة ردة فعل ، قررت الحكومة اليابانية التدخل وشراء مبالغ ضخمة من الدولار الأمريكي, في بعض الأحيان وصل المبلغ إلى 10 مليار دولار. لم يهدأ السوق بعد إقرار هذه الصفقات. فقد قفز الدولار بنحو 150 نقطة بعد عدة دقائق. وقد لجأت الحكومة اليابانية إلى هذا التكتيك أكثر من مرة وبمبالغ مختلفة كل مرة.

nabil f
07-27-2014, 13:01
اكيد اخي العميل الناحج لبذي يترك عواطفه على جنب في سوق الفوركس لانها تؤثر عليه وعلى قرراته
واتمنى ن الجميع اتباع هذه النصيحة شكرا

scan
08-13-2014, 20:49
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

بشير حمدان
08-13-2014, 20:53
السلام عليكم
اخى ان البنوك المركزيه الكبرى والشركات الكبرى كذلك مثل ايبل وغيرها تكون تحركاتها ذات تاثير كبير على السوق وليس تاثير ضعيف كما قلت بل ان تحرك البنوك المركزيه العظمى يكون له رد فعل غير عادى داخل السوق .

host
08-23-2014, 15:03
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

baite
08-23-2014, 17:13
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

messaoud3
08-27-2014, 00:10

yooussef
08-27-2014, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد و اتمنى لك الاستفادة وجميع أعضاء المنتدى

ProForex
08-29-2014, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الخوف يؤثر بشكل كبير على المتاجر أثناء العمل في الفوركس يجب أن تتغلب عليه تحياتي

abdelhalim2015
08-29-2014, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
لا تقلق راسل اادارة المنتدى و ستجد الدعم منهم المنتدى صادق 100/100
وكل التوفيق لكم يا رب

yooussef
08-29-2014, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

---------- Post added at 03:29 PM ---------- Previous post was at 02:29 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

a7med84
08-29-2014, 19:20
شكرا لك اخىا لكريبم على الموضوع وفى هذا السوق مهم جدا ان يكون

هناك متابعه لان المؤثرات اللى بتكون على هذا السوق دائما ما بتكون كبيره والله المستعان

مصراوى
08-29-2014, 19:28
اخى الحبيب انا ارى انة لابد من البعد كل البعد عن العواطف من خوف وطمع لتاثيرهما الكبير على التداول وبالتوفيق للجميع

HemzaM
08-29-2014, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
لا بد من اصحاب الفوركس الابتعاد عن هذه المشاعر لانها سخافة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

ahmedamr
08-31-2014, 12:07

haffoudhi
08-31-2014, 12:37
العواطف ليست سبيلا ناجحا في التداول ولا التخمينات ايضا فالسوق له حرركة مبنية على اسس وعوامل مؤثرة فيه وعليه معرفة هذه العوامل المؤثره ونوعية التأثير

zinga11
09-03-2014, 16:19
شرح وافى وموضوع بامثله سهله
بشكرك على الشرح المميز ده
بالتوفيق للجميع

Azeddinovic
09-17-2014, 23:57
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

shoshotamer
09-18-2014, 00:10
شكراً جزيلاً أخي العزيز هده مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

GalalSabry
09-18-2014, 00:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
2002 رأى البنك المركزي الياباني أن قيمة الدولار تنخفض بمعدل اعتقدوا أنه سريع جدا.
فقد قلقوا من تأثير هذا على تنافسية الصادرات اليابانية إلى الولايات المتحدة. وكخطوة ردة فعل ، قررت الحكومة اليابانية التدخل وشراء مبالغ ضخمة من الدولار الأمريكي, في بعض الأحيان وصل المبلغ إلى 10
تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا الع

karam22
09-18-2014, 01:36
الجري وراء المكاسب السريعة اول طريق الخسارة السريعة ايضا تاجر كالالة التي ليس بها اي عاطفة ولا تعترف الا بالارقام

abdoute
09-18-2014, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

sheref zakarea ahmed
09-18-2014, 18:17
المشكلة هو ان انت امتى تدخل وامتى تخرج فى الفوركس وامتى تتاجر هذا صعب لان الخسائر ممكن تكون موجوده اذا تسرعت انت فى اتخاذ قرار

salimtec
09-18-2014, 18:28
السلام عليكم و رحمة الله
باراك الله فيك أخي هذا ما نقوله دائما لجميع المتاجير المبتدئين شكرا على هذا و نرجو منك التواصل معنا.

sanadiab
09-18-2014, 19:35
السلام عليكم ورحمه الله
معك حق اخى فالعواطف عندما تتحكم فى العقل تكون النتائج كارثيه
والفرق بيكون واضح بين الحساب التجريبى وهناك من يحقق عليه نجاحات ويفشل
على الحساب الحقيقى
تقبل مرورى

dalirap
09-18-2014, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الدخول في صفقات وانت متردد أو خائف يجعلك تخسر هذه الصفقات

Kendrici
09-18-2014, 20:39

بارك الله فيك اخي الغالي على هذا الموضوع وان شاء الله الجميع يستفيد منه

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

moundir123
09-18-2014, 22:20

---------- Post added at 08:20 PM ---------- Previous post was at 08:15 PM ----------

شكرا على هذا الموضوع واشكرك على النصائح القيمة والعواطف تسبب في الخصارة لذلك دع العواطف خارج المعادلة

haffoudhi
09-18-2014, 23:34
التقلبات التي تحدث في سوق الفوركس منها ما هو معلوم حدوثه احيانا ويمكن التنبؤ به من خلال بعض المؤشرات ومنها مه هو مفاجئ لا يمكن التنبؤ به ابدا

zarrik
09-18-2014, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على هذا الشرح المهم نعم أخي فهذا السوق سريع التغير في ثواني لهاذا
يجب علينى قبل فتح أي صفقة حتى نكون على علم بكل الامور

men
10-06-2014, 06:00
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Nasser Al-Qahtani
10-06-2014, 06:14
معلوماتك اخي الكريم قيمة ومفيدة للمبتدئين الجدد
اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة
التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح
وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البداية
البسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابها
على هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
وجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيب
وفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظار
شكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانك
فلك عظيم الشكر والتقدير

mohamed 9883
10-09-2014, 15:18
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

haffoudhi
10-09-2014, 18:09
شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل

ahmedibrahim258259
10-09-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الواحد طبعا لازم يخاف بس موش ينفع ان الخوف ده يخليه يفتح صفقات غلط
تقبل مروري اخي الكريم

mohammed hussien
10-10-2014, 10:24

mohammed hussien
10-12-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا اهم حاجة البعد عن العواطف في هذا السوق الضخم والالتزام بالادارة السليمة لراس المال وعدم التسرع والصبر

nuclear2010
10-12-2014, 23:29
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على مجهودك وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

thabt
10-22-2014, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي من وجهة نضري ان المتداول اذا بدأ بالتخلي عن عواطفه والتحكم بعقله في السوق فان هذا اولى خطوات الاحتراف في الفوركس وشكرا

move
12-30-2014, 01:10
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Wassa04
12-30-2014, 02:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم اكييد علينا دائما بترك
مشعرنا و تجنبها و نعتمد على العقل فقط و التحاليل
التي نقوم بها

doom
01-07-2015, 03:44
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

the professor
01-07-2015, 05:05
مما لا شك فيه ان الخوف هو اكبر عدو للنجاح في جميع المجالات وخاصة في مجال الفوركس هذا
ولكن الطمع المفرط ايضا يسبب خسائر كبيرة

antonioforex
01-07-2015, 15:02
السلام عليكم
نعم اخي العامل النفسي مهم جدا في التداول و يجب ان نعرف كيف نتعامل معه لانه يسيطر علينا
كثيرا لدلك يجب ان نتعلم جيدا كي نتغلب عليه و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

sawsan5a
01-11-2015, 08:37
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-12-2015, 11:39
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

xdorex
01-12-2015, 19:27
مرحبا كلامك اخي الكريم صحيح تلك من اهم الامور التي يجب الاعتماد عليها في سوق العملات
ولابد من ان تكون لك قدره على التحكم في مشاعرك ولا تدع السوق يتحكم فيك

mohamed.atef
04-08-2015, 01:26
الخوف طبيعى
عواطف لا بس كلنا بنقع ف نفس الغلط دة
للاسف
السوق عايز فهم ودراسة
مشكور ع الموضوع المهم

ibrahim forex
04-08-2015, 02:08

elkalaby
04-11-2015, 23:36
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

baki
04-11-2015, 23:58
لكي ننجح في سوق الفوركس اخي علينا ان نتخلص من المشاعر او على الاقل ان
نقوم بالتحكم بها لدالك يجب علينا التدرب المكثف على الحساب التجريبي حتا نتقن العمل

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 16:13
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خير اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع و الجهد المبذول لتقديمه
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

adiil
06-11-2015, 11:50
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول التدخل و الخوف في سوق الفوركس و نحن جد ممتنين
لك و جزاك الله كل خير

alihar316
06-17-2015, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل لا بد من اصحاب الفوركس الابتعاد عن هذه المشاعر لانها سخافة بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

abdoumed
06-17-2015, 20:50
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع القيم

---------- Post added at 06:50 PM ---------- Previous post was at 06:49 PM ----------

شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الموضوع القيم ونرجو المزيد من المواضيع التي تحفزنا

AHMED91
12-26-2015, 15:26
التدخلات الاقتصاديه عموما يكون لها دور وتاثير كبير علي تداولات
العملة في سوق الفوركس وبالتالي يجحب الاهتمام بها جيدا للدخول عليها ايضا

kacembouden2
01-18-2016, 19:56

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

katreenaziz
01-19-2016, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد وتستحق كل تقدير على تعبك فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح

snnaky
12-28-2016, 16:39
لأن التداول والمتاجرة يحتوى على قدر كبير من العواطف ، يجب أن يكون لديك استراتيجية تجارية والتي تتضمن مجموعة من القواعد التي تلتزم بها ، وهذا سوف يساعد على حمايتك من نفسك.ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار،

جمال صادق
12-28-2016, 16:53
الخوف من السوق ليس بة الكثير من الممزيات و لكنة من الافضل انم لا ندخل اى من المشاعر و العاوطف الانسانية للعمل فى سوق الفوركس بل لابد من العمل بنوع من انواع المنطقية و العقلانية

AHMED NOLE
12-28-2016, 17:06
موضع مهم جدا فى لسوق وعموما العامل النفسي فى السوق مهم بنسبه كبيره جدا
دايما بقول ان السوق فى الفوركس هو سوق نفسي بالدرجه الاولى مهم جدا فهم هذا الامر فى التعامل فى السوق والمتاجره تكون بالتزام تام للمحافظه على حسابك

xmenflis1
01-14-2017, 17:39
مرحباً شكراً على إضافة
اكيد اخي العميل الناحج لبذي يترك عواطفه على جنب في سوق الفوركس لانها تؤثر عليه وعلى قرراته
بتوفيق للجميع