PDA

View Full Version : العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي

forexaly5
07-25-2014, 18:59
ارتفعت بشدة أسعار البنزين ومواد التقطير ومن بينها زيت التدفئة في الأسبوع الماضي، لكن الطلب على هذه المنتجات يصعب تحقيقه وكما نعلم فإن أساس سعر النفط هو الدولار الأمريكي نفسه. وعندما يكون طلب النفط مرتفعًا والإمدادات منخفضة، كما في هذه الحالة، فإن زيادة السعر محتملة الحدوث.

ويستخدم الدولار الأمريكي في شراء النفط. وذلك نظرًا لقيمته المرتفعة مقارنة بالعملات الأخرى في العالم. ويتم حساب بيع النفط بالتجزئة أيضًا بناء على قيمة الدولار، حتى في الدول الأجنبية. ولذا فإن قوة أسعار الدولار تتطابق مع قوة أسعار النفط.

وتعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.

a7med84
07-25-2014, 19:08
امريكا دوله مستورده للنفط يعنى بالتاكيد له علاقه

وهى اكبر دوله مستورده وبيكون هناك تأثر فى حركه الدولار مع حركه النفط

messaoud3
08-27-2014, 00:02
ارتفعت بشدة أسعار البنزين ومواد التقطير ومن بينها زيت التدفئة في الأسبوع الماضي، لكن الطلب على هذه المنتجات يصعب تحقيقه وكما نعلم فإن أساس سعر النفط هو الدولار الأمريكي نفسه. وعندما يكون طلب النفط مرتفعًا والإمدادات منخفضة، كما في هذه الحالة، فإن زيادة السعر محتملة الحدوث.

ويستخدم الدولار الأمريكي في شراء النفط. وذلك نظرًا لقيمته المرتفعة مقارنة بالعملات الأخرى في العالم. ويتم حساب بيع النفط بالتجزئة أيضًا بناء على قيمة الدولار، حتى في الدول الأجنبية. ولذا فإن قوة أسعار الدولار تتطابق مع قوة أسعار النفط.

وتعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.

ProForex
08-29-2014, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هناك علاقة بين النفط والدولار الأمريكي ويجب دراسة هدا الجانب كيف يحدث هدا التأثير تحياتي

yooussef
08-29-2014, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

---------- Post added at 03:21 PM ---------- Previous post was at 02:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفق ولجميع أعضاء المنتدى

ahmedamr
08-31-2014, 11:58

zinga11
09-03-2014, 17:40
اخى الكريم مساك الله بالخير
الف شكر علي معلوماتك القيمة والي مزيد من التقدم تقبل تحياتي وتقديري اتمنى لك التوفيق
تقبل مرورى

host
09-11-2014, 03:58
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mahmoud sheded
09-12-2014, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على طرح مثل هذه المواضيع
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع وان نصل جميعا لما نتمنى

gehad87
12-22-2014, 16:43
اذا اللنفط ارتفع الدولار بينزل وانا اقصد الدولار الامريكي وخاصة امام الدولار الكندي
دي العلاقة البديهية ما بين النفط والدولار الامريكي
في بردو عملات بتتأثر باسعار النفط زي الروبل الروسي والريال السعودي

Mr now
12-22-2014, 17:35
السلام عليكم
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
استمر
وفقك الله

saiddeco
12-27-2014, 14:49
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع و نتمنى الخير لي و للجميع .و اءعلاقة بين النفط و الدولار هي علاقة تبادل الامتيازات حيت انه لكل يعطي قوته للاخر و هنا نرى لماذا هم مرتبطون ببعضهم و شكرا

RAWAA RAHHAL
12-27-2014, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هناك علاقة بين النفط والدولار الأمريكي ويجب دراسة هدا الجانب كيف يحدث هدا التأثير تحياتي

ZAHER DEEB
12-27-2014, 19:54
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MARIAM HAMMIJO
12-27-2014, 19:55
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع و نتمنى الخير لي و للجميع .و ان علاقة بين النفط و الدولار هي علاقة تبادل الامتيازات حيت انه لكل يعطي قوته للاخر و هنا نرى لماذا هم مرتبطون ببعضهم و شكرا
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

SAFWAN HAMIJOU
12-27-2014, 19:56

doom
01-10-2015, 02:56
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

basim
01-10-2015, 15:04
العلاقه بين الدولار الاميريكي والنفط علاقه اعتقد علاقه عكسيه وليست طرديه
حيث لاحضنا كيف انخفض سعر النفط في الربع الاخير من عام 2014
فيما تحققت مكاسب كبيره للدولارفي اسواق الفوركس خاصه في الازواج التي يكون الدولار هو الاساس فيها

adil17
01-10-2015, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

محمد عز الدين عيد خضري
01-10-2015, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا المقال الوجيز والرائع الاكثر من ممتاز ننتظر منك المزيد في الايام المقبلة

antonioforex
01-10-2015, 19:16
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم العلاقة بين اسعار النفط و الدولار لانه من المهم معرفة هده الارقام لانها
تفيدنا في الدخول لصفقاتنا و اتمنى لك النجاح اخي الكريم في عملك.

Koumedaym
06-29-2015, 13:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تفسير
العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي. مشكور وبالتوفيق