PDA

View Full Version : مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر 4

forexaly5
07-26-2014, 00:23
يوجد في أي جهاز أو أداة نستخدمها نقاط ضعف ونقاط قوة. وعند استخدامنا لبرنامج metatrader4 في التداول، نجده مفيد جدًا على الرغم من وجود بعض نواحي القصور.

وباستخدام برنامج metatrader4 لأول مرة، فإنك ستكون قادرًا على فحص وجود أموال متوفرة في حسابك أم لا. إذا لم يوجد مال كاف في حسابك، فإن عملية فتح مركز ستبوء بالفشل. ولهذا السبب يحتاج الشخص إلى أموال كافية للاستثمار.

وباستخدام برنامج metatrader 4 يمكنك الوصول إلى البيانات التاريخية باستخدام المجموعات المحددة مسبقًا مثل تاريخ، فتح، ومنخفض ومرتفع وغلق وحجم. يزيد مؤشر هذه المجموعات من النهاية للبداية نظرًا لأسباب تاريخية. توجد طريقة أخرى لإدخال البيانات التاريخية من خلال استخدام الفواصل الزمنية الأخرى وباستخدام أزواج عملات أخرى.

توجد ميزة أخرى في استخدام برنامج metatrader4 وهي إمكانية الحصول على معلومات عن الأخطاء في البرنامج. وظيفة "GetLastError" (الحصول على آخر خطأ) مفيدة جدًا. فمثلاً، يتم دائمًا في عملية ما تبدأ بطلب استرجاع رقم التذكرة. يمكنك تحديد بداية شريط جديد لكن هذه الطريقة تفشل عند تحميل السجل. وذلك لأنه يتغير عدد الأشرطة بينما الشريط السابق لم ينته منه بعد. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر تعقيدًا من خلال تقديم فحص الفرق بين القيم الذي يبلغ واحد.

تعتمد الطريقة التالية على حقيقة أن هذه الطريقة يمكن أن تخفق في العمل عندما يوجد كثير من نقاط الأسعار الداخلة. لكن القضية هي أن نقاط السعر القادمة يتم التعامل معها في مؤشر منفصل. لكن في حالة إذا كان المؤشر مشغولاً عند ورود النقطة التالية، فإن هذه النقطة الداخلة لن يتم التعامل معها لتجنب الحمل الزائد على المعالج. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر صعوبة من خلال حفظ قيمة "الحجم" السابقة.

وبعد استعراض كل المزايا والعيوب، على المستخدم إتباع تعليمات كيفية استخدام البرنامج ويراعيها لكي تكون تداولاته أكثر نجاحًا ويحقق هدفه الذي يرجوه.

محمد شكري
07-26-2014, 00:38
بالطبع و كأي برنامج هناك المزايا والمساوئ فمنصة متاترايدر 4 هي منصة جيدة في المجمل تمكنك من تنفيذ الأوامر
ووضع المؤشرات وتحميل البيانات التاريخية ولكن منصة متاترادر 5 حقيقة أفضل من ناحية تتبع حركة السعر
بكل دقة فشارت الأربه ساعات على النتاتريدر 4 ليس نفس الشارت على المتاترايدر 5

hema2013
07-26-2014, 00:52
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولكى تتعلم الفوركس شاهد فيديوهات التى تتكلم عن الفوركسلابد من منصة تداول لوضع المؤشرات وتنفيذ الاوامر والافضل ميتاتريد5
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

houdabluegolden
07-26-2014, 17:30
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا منصة الميتاتريدر هي اشهر
منصة موجودة حاليا في سوق الفوركس حتى احدث من الاصدار الجديد وهو ميتاتريدر5

salmasalma
07-26-2014, 19:52
بالطبع و كأي برنامج هناك المزايا والمساوئ فمنصة متاترايدر 4 هي منصة جيدة في المجمل تمكنك من تنفيذ الأوامر
ووضع المؤشرات وتحميل البيانات التاريخية ولكن منصة متاترادر 5 حقيقة أفضل من ناحية تتبع حركة السعر

chokrito
07-26-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة واسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذا المضوع الراقي والغني بالمعلومات حول الميتاتريد 4
وتقبل مروري ياغالي

mea055
07-26-2014, 20:16
يوجد في أي جهاز أو أداة نستخدمها نقاط ضعف ونقاط قوة. وعند استخدامنا لبرنامج metatrader4 في التداول، نجده مفيد جدًا على الرغم من وجود بعض نواحي القصور.

وباستخدام برنامج metatrader4 لأول مرة، فإنك ستكون قادرًا على فحص وجود أموال متوفرة في حسابك أم لا. إذا لم يوجد مال كاف في حسابك، فإن عملية فتح مركز ستبوء بالفشل. ولهذا السبب يحتاج الشخص إلى أموال كافية للاستثمار.

وباستخدام برنامج metatrader 4 يمكنك الوصول إلى البيانات التاريخية باستخدام المجموعات المحددة مسبقًا مثل تاريخ، فتح، ومنخفض ومرتفع وغلق وحجم. يزيد مؤشر هذه المجموعات من النهاية للبداية نظرًا لأسباب تاريخية. توجد طريقة أخرى لإدخال البيانات التاريخية من خلال استخدام الفواصل الزمنية الأخرى وباستخدام أزواج عملات أخرى.

scan
08-15-2014, 19:44
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

messaoud3
08-27-2014, 00:01

توجد ميزة أخرى في استخدام برنامج metatrader4 وهي إمكانية الحصول على معلومات عن الأخطاء في البرنامج. وظيفة "GetLastError" (الحصول على آخر خطأ) مفيدة جدًا. فمثلاً، يتم دائمًا في عملية ما تبدأ بطلب استرجاع رقم التذكرة. يمكنك تحديد بداية شريط جديد لكن هذه الطريقة تفشل عند تحميل السجل. وذلك لأنه يتغير عدد الأشرطة بينما الشريط السابق لم ينته منه بعد. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر تعقيدًا من خلال تقديم فحص الفرق بين القيم الذي يبلغ واحد.

yooussef
08-27-2014, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع والمفيد و اتمنى لك الاستفادة وجميع أعضاء المنتدى

maghribia
08-27-2014, 01:51
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان مميزات و عيوب التداول في الميتاتردير
فهي تبقى على سبيل المثال حبر من ورق ان اكن التداول افضل
تقبل احتراماتيى

ahmedamr
08-31-2014, 11:57

zinga11
09-03-2014, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعطيك الف عافية و شكرا لك على المواضيع الرائعة التي تطرحها بالمنتدى
نتمى لك الاستمرارية و التوفيق و افينا بكل ما هو جديد

host
09-11-2014, 03:47
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

karimbattah
09-11-2014, 04:21
السلام عليكم
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
موضوع في غاية الأهمية حول الميتاتريد 4

a7med84
09-11-2014, 04:43
والله اخى الكربيم الاهم ان يكون هناك القدره على التحليل الجيد

اساسى وفنى وتقدر ان تتعامل بعد كدعه مع اى نوع من البرامج دى

mahmoud sheded
09-12-2014, 10:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل على الشرح الاكثر من رائع
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق لجميع الاعضاء

YMTMAX
09-20-2014, 03:40
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع
الجديدة والقيمة ..

ProForex
09-20-2014, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم أكل البرامج لابد أن تكون هناك عيوب وايجابيات لكن المتاتريد يعد من أفضل البرامج

men
09-25-2014, 23:48
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

shoshotamer
09-26-2014, 04:35
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا

antonioforex
09-28-2014, 20:21
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لمميزات ز عيوب المنصة الخاصة بالتداول و انا
اجد انها جيدة و تساعدنا في عملنا بالفوركس و بالتوفيق لك.

abokarem
09-28-2014, 22:53
السلام عليكم
اعتقد اننى قرات العديد من الموضوعات عن ان الميتاتريدر من افضل المنصات المجانيه وبالفعل من واقع التجربه اجد انها جيده
ولم اتعامل مع اى منصه اخرى ليكون الحكم صحيح

Wassa04
09-28-2014, 22:56
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك على هدا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

key
10-02-2014, 03:30
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ibrahim forex
03-15-2015, 00:19
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

Ahmed abdelal
03-23-2015, 15:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع...

sofien34
04-30-2015, 01:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع
المفيد ولكى تتعلم الفوركس شاهد فيديوهات التى تتكلم عن الفوركسلابد من
منصة تداول لوضع المؤشرات وتنفيذ الاوامر والافضل ميتاتريد5
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

deyaa24
04-30-2015, 02:48
اعقد انه الميتادير 4 هو افضل منصة حيث بيكون المنصة دى ى الاسعر
واكدي منها سوف نقدر ندخل فى السوق والنصة به مزايا كثيرة جا منها سرع تفيذ الصفقات واكيد دة بيكون كويس جدا

baki
04-30-2015, 04:58
شكرا لك اخي على هده المعلومات انا شخصيا لا افضل برامج المتاجرة الاخري
حيث انا برنامج الميتاتريدر 4 افضل ما يكون بنسبة لى

doom
05-14-2015, 03:40
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد السيد
05-14-2015, 17:36
قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ولذلك لا اري ان تكتب موضوعا
الا بعد ان تتاكد ان غيرك لم يسبقك اليه .. ولازم اعرفك ان انت ممكن تحصل على البونص بالردود

adnan1969
05-14-2015, 19:46
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع وتوضيح عيوب وميزات المنصات واكيد مافي برنامج خالي من العيوب بتوفيق لجميع

Schams
05-14-2015, 19:47
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم
تستحق الشكر و اتقدير..استفدنا كثيرا من طرحك و من طرح الاخوه المشاركين في الموضوع
تحياتي لك و ننتظر مزيدك

yhassen
05-14-2015, 20:15
تحية طيبة لكل الاخوة الاعضاء الافاضل المتواجدين بالمنتدى الكريم
بالطبع و كأي برنامج له مزايا والمساوئ فمنصة متاترايدر 4 هي منصة جيدة
ولكن منصة متاترادر 5 أفضل من ناحية تتبع حركة السعر بكل دقة
اشكرك شكرا جزيلا و بالتوفيق ان شـــاء الله

moutanabbih mohammed
05-14-2015, 20:18
شكرا جزيلا لك اخي على الموضوع الجميل عن مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر 4 وننتظر المزيد من ابداعاتك ، ســـلام

مصراوى
05-14-2015, 20:45
اخى الفاضل اعتقد ان التداول عن طريق هذا البرنامج كلة مميزات وان كان هناك عيوب فهى من التاجر نفسة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

modr2015
05-14-2015, 21:05
برنامج metatrader4 وهي إمكانية الحصول على معلومات عن الأخطاء في البرنامج. وظيفة "GetLastError" (الحصول على آخر خطأ) مفيدة جدًا. فمثلاً، يتم دائمًا في عملية ما تبدأ بطلب استرجاع رقم التذكرة. يمكنك تحديد بداية شريط جديد لكن هذه الطريقة تفشل عند تحميل السجل. وذلك لأنه يتغير عدد الأشرطة بينما الشريط السابق لم ينته منه بعد. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر تعقيدًا من خلال تقديم فحص الفرق بين القيم الذي يبلغ واحد.

تعتمد الطريقة التالية على حقيقة أن هذه الطريقة يمكن أن تخفق في العمل عندما يوجد كثير من نقاط الأسعار الداخلة. لكن القضية هي أن نقاط السعر القادمة يتم التعامل معها في مؤشر منفصل. لكن في حالة إذا كان المؤشر مشغولاً عند ورود النقطة التالية، فإن هذه النقطة الداخلة لن يتم التعامل معها لتجنب الحمل الزائد على المعالج. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر صعوبة من خلال حفظ قيمة "الحجم" السابقة.

haythem95
05-14-2015, 21:20
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى
ولكن منصة متاترادر 5 أفضل من ناحية تتبع حركة السعر بكل دقة
اشكرك شكرا جزيلا و بالتوفيق ان شـــاء الله

snnaky
02-21-2016, 21:32
كل اللى حضرتك اتكلمت علية فى البرنامج تقريبا يعد معلومات بديهية يعنى انت لم تطرق لشرح البرنامج كبرنامج ولم تتطرق لشرح العيوب ولا المميزات ولكن انت لم تضع محتوى مفهوم يعنى معلش استشعرت ان موضوعك مسخ ليس لة هدف او محتوى او موضوع ومع هذا يمكن لو انك وضعت شروحات مصورة لما اردت انت ان تثبتة او توضحة لكان افضل

Rabah2
02-21-2016, 21:41
في اي شيء سوف تجد هنالك عيوب ومميزات ومنصة الميتاتريدر 4 اعتبر ان مميزاتها اكثر من مساؤها فاني اعتقد انها مادامت تحسب النقاط وتنفذ اوامرك بهذه الدقه والسرعه فلا غبار عليها
اما بخصوص الميتاتريدر ويفضلها الناس وسمعت انها دقيقه في حساب النقاط اكثر فهذا بالتاكيد يطبق على الربح والخساره

medcss
02-22-2016, 00:40
شكرا لك أخي العزيز على هذه الجملة من النصائح ، حقيقة نصائح ممتازة جدا و لازم أطبقها. تقبل مروري

nuclear2010
02-22-2016, 16:42
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لمميزات و عيوب المنصة الخاصة بالتداول و انا
اجد انها جيدة و تساعدنا في عملنا بالفوركس و بالتوفيق لك.
تقبل مروري

badr el asri
03-25-2016, 12:39
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ;)

kheireddine
03-25-2016, 13:11
☼♠♦☼6◘☼♠♣♦☼♠-►◘•♦☺5☺☻☼3♣♦•◘☼#0D•• •♣☻♣باول تودور جونز Paul Tudor Jones

هو تاجر معروف بالثراء يمتلك 2.5 مليار دولار ويعد رقم 369 من حيث أغني الاشخاص في العالم

طريقة جونز في المتاجرة ان يدخل دائما عكس الترند في الوقت المناسب ويأخذ سوينج كبير ثم يخرج بربح كبير جدا

مايعرفش حاجة .. ممنوع يبني الدخول عكس الترند

عندما يشعر هذا الرجل بأن السوق غير مضبوط يدخل بنسبة قليلة من رأس ماله ويزيد النسبة إذا شعر ان السوق مضبوط

انا هخاطر ب 80% في غير المضمون وفي المضمون 85%

هذا الرجل يقدس وقف الخسارة لو ضرب وقف▬▬♣♣♣♣♣♣▬▬☻ الخسارة فإنه سيخرج مهما حدث▬▬♣♣♣♣

وتسيب الشركة تضحك ☻☻▐▬««▐☼☼♣▬▬▬☻♠♦• ليك يا راجل ماتحطش ستوب ♣♥♠.☼☺☺☼☼☼♣☼☼5♣1. هع هع هههع ☼☼▬▬▬☻☼♠○♥

من خلال هذه النقاط الحمراء اردت فقط تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة بطريقة ظريفة☼3♣0D- وارجو ان ماحدش يزعل مني فالغرض هو الإفادة♦•◘♦♣♠○♥☻♣♣☻ ♣☺♦•♥♠♣♦♣♠♣♦825•♥☻ 8•◘♣♦

Ayoub chahid
03-25-2016, 18:06
شكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات
ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات

معتصم سباعنة
03-25-2016, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح تلك المميزات للتداول بالميتاتريدر حيث انه يمتاز بالاوامر المعلقة واوامر اخذ الربح والحد من الخسارة +
بالتوفيق

hussein.nu
03-25-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بصراحة ان منصة ميتا تريدر من الصالونات
انا شخصيا اكثر من منصة لعدة شركات وكلها لا توفر ما توفره هذه المنصة من مميزات و مؤشرات
و تحياتي للجميع

samyyy
04-30-2016, 22:54

مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Moha1993
04-30-2016, 22:58
بالفعل اخي في مل شيء قلته عن الميزات والعيوب التي في المنصة
أتمنى لك التوفيق وللجميع

ahmed humedat
05-10-2016, 13:24

mourada
05-10-2016, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوعالمميز حول مميزات و عيوب الميتاترايدر 4 و هذا كرم منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

x-legend
05-10-2016, 23:54
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة تحياتي