PDA

View Full Version : كيف تؤثر الصين على الدولار الأمريكي؟

forexaly5
07-26-2014, 00:57
الصين، كما هو معلوم، بلد شيوعية وعدد سكانها كبير جدًا مما يمكنه التأثير على الدولار الأمريكي. فمع تنوع احتياطي فوركس، ستقوم الصين تدريجيًا بطرح بعض من أسهمها في الأوراق المالية الأمريكية، وبذلك تنخفض قيمة الدولار للحد الأدنى وتسبب الصين معاناة للأعمال التجارية الأمريكية والمستهلكين من خلال تفريغ الخزائن الأمريكية من السوق. وهذا ينطبق أيضًا على التلاعب بالعملة. حيث ستتلاعب الصين بالعملة مع التجارة الأمريكية الصينية بأن تنتج كثير من المنتجات لدول أخرى غير الولايات المتحدة.

أيضًا المنافسة المباشرة مع الصادرات الأمريكية لها تأثير كبير على الدولار الأمريكي. ومع ظهور التنوع الواسع في التقنيات الأمريكية، بذلت الصين كثير من الجهود لتصنيع التقنيات الأمريكية بسعر أقل من المنتجات الأمريكية. كذلك فالحد من استيراد المنتجات يلقي بظلاله على الدولار الأمريكي.

كما يعد ضغط الأجور عاملاً آخر حيث تعطي الحكومة الصينية أجور مميزة للعمال الصينيين. ستنافس أمريكا مع الصين لأن الصين بها عدد ضخم من العمال بناء على عدد السكان. وينطبق ذلك أيضًا على تسعير المواد الخام. معظم المواد المستخدمة في الوقت الحالي قادمة من الصين ويمكن لها أن تتلاعب بالسعر كيفما تشاء

mahr
07-26-2014, 04:19
السلام عليكم
معلومات متجددة ومن شخص مثقف مثلك وامثالك اخي الكريم ,
جزاك الله خيرا
_ قريبا _ انتظرو ابداعاتي بأذن الله ومعكم ان شاء الله
رمضان كريم وكل عام وانت بخير وعيد سيعد

BrahimForex
07-26-2014, 14:57
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المهم عن عملة الصين التى اصبحت من اقوى العملات بحيت انها تؤتر على الدولار

akalai1996
07-26-2014, 23:24
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

chokrito
07-27-2014, 06:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة و السلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هذه القائمة من الاخبرا الاقتصادية حول الفوركس . وانشالله لاتحرمنا من جديدك

messaoud3
08-26-2014, 23:57
الصين، كما هو معلوم، بلد شيوعية وعدد سكانها كبير جدًا مما يمكنه التأثير على الدولار الأمريكي. فمع تنوع احتياطي فوركس، ستقوم الصين تدريجيًا بطرح بعض من أسهمها في الأوراق المالية الأمريكية، وبذلك تنخفض قيمة الدولار للحد الأدنى وتسبب الصين معاناة للأعمال التجارية الأمريكية والمستهلكين من خلال تفريغ الخزائن الأمريكية من السوق. وهذا ينطبق أيضًا على التلاعب بالعملة. حيث ستتلاعب الصين بالعملة مع التجارة الأمريكية الصينية بأن تنتج كثير من المنتجات لدول أخرى غير الولايات المتحدة.

أيضًا المنافسة المباشرة مع الصادرات الأمريكية لها تأثير كبير على الدولار الأمريكي. ومع ظهور التنوع الواسع في التقنيات الأمريكية، بذلت الصين كثير من الجهود لتصنيع التقنيات الأمريكية بسعر أقل من المنتجات الأمريكية. كذلك فالحد من استيراد المنتجات يلقي بظلاله على الدولار الأمريكي.

fosat
08-27-2014, 02:43
الصين، كما هو معلوم، بلد شيوعية حيث ستتلاعب الصين بالعملة مع التجارة الأمريكية الصينية بأن تنتج كثير من المنتجات لدول أخرى غير الولايات المتحدة.

هيثم سيد
08-27-2014, 09:32
طبعا اى منافسة بين اقتصاد امريكا واى بلد اخرى بيؤثر بشكل كبير في اسعار الدولار فتعتبر الاخبار الاقتصادية مهمة لتحويل اسعار العملات من الصعود للهبوط او العكس ومن هنا تاتى شطارة المتداول في استغلال اى خبر مهم لكى يشترى ويبيع العملة ويكسب الفرق الموجود بينهم

ahmedamr
08-31-2014, 11:54

mohamed bnali
08-31-2014, 13:34
اخي المحترم طرقت موضوعا له حساسية يبالاقتصاد وبالطرق الاحتوائية بالاقتصاد وبالهيمنة على الاقتصثاد بشتى الطرق
الاخ العزيز الصين كما تعلم اكتر الدول عددا هدا ما ادى بالشعب الى الانتاج الكتير وبمقابل قليل ولا سيما حطت على دولة عظيمة الولايات المتحدة فاخدت ما تصدره الى دول اخرى وصنعت في تقنياته مالم يعلمه الا الله
فجاء كالصنع وجلبت به العملة الصعبة التي هي الدلار ويقال ان لها احتياط من الدلار ما لا يعرف عدده الا الدولة نفسها وهدا فيه خطر على الدلار فسياستها باردة كالثلج وعقيدته في السير راسخة في تتبيت الوجود وفرد ما تريده بالزمان والمكان ولو طال هذا الزمان فهي صبورة وتسير سير السلحفاة
وياتيك بالاخبار من لم تزودي

zinga11
09-03-2014, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا بشكر جميع القاثمين على هذا المنتدى الممتاز واشكر جميع اعضاء المنتدى الكرام على تفاعلهم البناء
واشكر صاحب الموضوع على معلماته القيمة واتمنى لك التوفيق

host
09-08-2014, 17:50
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-08-2014, 19:31
الصين كاقتصاد فى الوقت الحالى مؤثر على دول كتير وكبيره لانه اقتصاد

لعه شراكه كبرى فى الصناعات مع هذه الدول وبالاخص اليابان وكمان استراليا

YAQUIINE
09-08-2014, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :)
أصبح اليوان الصيني محط الاهتمام بعد انخفاض قيمة صرفه أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.4 بالمئة خلال الشهرين الأولين
من العام الجاري 2014 في وقت تشهد فيه البلاد أيضاً انكماشا في الفائض التجاري

ibrahim forex
09-08-2014, 20:40
بسم الله الرحمن الرحيم
الصين، كما هو معلوم،حيث ستتلاعب الصين بالعملة مع التجارة
الأمريكية الصينية بأن تنتج كثير من المنتجات لدول أخرى غير الولايات المتحدة.
تقبل مرورى

Azeddinovic
09-17-2014, 19:39
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

MMMOOO
09-18-2014, 22:54
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

men
10-06-2014, 06:17
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohamed 9883
10-09-2014, 15:16
مشكور أخي الكريم على الرد و المقال الجميل، نتمنى من الإدارة أن تزيد من التفعيل في المواضيع، و المن الإخوة الأعضاء أن يرفعوا من مستوى مواضيعهم

shoshotamer
10-10-2014, 04:58
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاء الله
مشكور عليه اخي الفاضل

AMLAK
10-10-2014, 14:53
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم طبعا اى منافسة بين اقتصاد امريكا واى بلد اخرى بيؤثر بشكل كبير في اسعار الدولار فتعتبر الاخبار الاقتصادية مهمة لتحويل اسعار العملات من الصعود للهبوط او العكس ومن هنا تاتى شطارة المتداول في استغلال اى خبر مهم لكى يشترى ويبيع العملة ويكسب الفرق الموجود بينهم بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

الشاعر
10-10-2014, 16:02
السلام علي من اتبع الهدي وخشي الرحمن بالغيب وسمع ونفذ ما قال الحبيب صل الله عليه وسلم كل التحيه لكم جميعآ علي ما قدمتم من شرح جميل وهادف الي المساعده وشكرآ

cut
12-24-2014, 00:56
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

boulafrah
12-24-2014, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي على هذه المعلومه المفيذه و عن هذا الدرس اى منافسة بين اقتصاد امريكا واى بلد اخرى بيؤثر بشكل كبير في اسعار الدولار فتعتبر الاخبار الاقتصادية مهمة لتحويل اسعار العملات من الصعود للهبوط او العكس

---------- Post added at 11:50 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها في استغلال اى خبر مهم لكى يشترى ويبيع العملة ويكسب الفرق الموجود بينهم بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل
والمزيد ان شاء الله

---------- Post added at 11:52 PM ---------- Previous post was at 11:50 PM ----------

وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

xdorex
02-14-2015, 17:07
معلومه جيده صحيح الاحداث التي تحدث في الصين يمكن ان تؤثر في الدولار بطريقه ما
وايضا في بعض الدول وليس فقط الدولار ... شكر الك على الموضوع

متوكلة
02-16-2015, 09:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من شرح لكيفية تاثير الصين في الدولار الامريكي و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

aya80
02-16-2015, 09:30
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع الرائع ومافيه من معلومات هامة هل هذا له تاثير عندما يتم طرح اليوان في سوق الفوركس
هل هذه الاسباب التى تؤثر على الدولار هي نفس الاسباب التى تؤثر على الدولار الاسترالي

antonioforex
02-16-2015, 15:12
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا الموضوع الاقتصادي المهم حول تاثير الصين على الدولار
لان الكثير من الاعضاء سيستفيدون منه من دون شك و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

baite
02-16-2015, 15:22
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

Wassa04
02-16-2015, 23:34
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

gamal20
02-17-2015, 00:06
ما رايته حقيقه ان العمله الصينيه تؤثر جدا فى
الدولار الاسترالى خاصة فى وقت الاخبار

Firas Si
03-13-2015, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
__...

YMTMAX
03-14-2015, 14:24
*

لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل

المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء

الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما

ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

ali iq
04-08-2015, 16:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا الموضوع الاقتصادي المهم حول تاثير الصين على الدولار
لان الكثير من الاعضاء سيستفيدون منه من دون شك و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

elkalaby
04-08-2015, 16:58
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

snnaky
02-16-2016, 13:17
للاسف الموضوع دة اتكرر كتير ومن خلال تكرار الموضوع لايمكن ان نصل الى معلومات ويبدو ان التكرار هنا يعطى افضلية لواحد وواحد اخر سرق الموضوع منة وعموما احنا بنتكلم فى موضوع معلوماتى اكتر منة فنى يعنى العلم بة مهم ولكن لن يفيد اى متداول فى الفوركس من حيث التداول المباشر

معتصم سباعنة
02-16-2016, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالطبع له تاثيره وكل العملات مرتبطة بالدولار الامريكي ويعتبر سوق واحد يتاثر باي حركة زوج
اتمنى لك دوام التوفيق والتقدم والنجاح
تقبل مروري

fanta
05-01-2016, 07:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-12-2016, 20:42
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

nouaman00
05-12-2016, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع و أحسنت العمل فهدا عالم يجب أن تتقنه و تستتمر من أجل تحقيق الاهداف و شكرا لك مرة أخرى . يا رب يسهل ما صعب

ahmedsalama22
05-13-2016, 15:19
.................. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ......................
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ............. وارجو ان يكون فيه المزيد.....من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع ...........

الأهلي المصري
05-13-2016, 16:49
تحية إلى كافة أعضاء المنتدى وبعد
كل الشكر والتقدير أخي على تقديك هذا الموضوع حول
كيف تؤثر الصين على الدولار الأمريكي؟
مجهود جميل و معلومات مفيدة نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

najjout
05-13-2016, 17:08
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المهمة و القيمة مزيد من التالق انشاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

mourada
05-13-2016, 17:54
مشكور اخي العزيز على توضيحك لكيفية تاثير الصين على الدولار الامريكي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

TGOD
05-13-2016, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

tahar2015
11-17-2017, 18:30
حاليا الصين العدو الاول والاكبر اقتصاديا بالنسبه لامريكا
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وبارك الله فيك