PDA

View Full Version : هل يمكن لكأس العالم لكرة القدم 2014 أن يؤثر على سوق العملات؟

forexaly5
07-27-2014, 00:27
هل بإمكان كأس العالم لكرة القدم فيفا 2014 الذي إنطلق هذا الأسبوع في البرازيل أن يؤثر على سوق العملات ؟ من الممكن أن تبدو فكرة مجنونة مثل المتداولين الذي يستخدمون دورة القمر لمحاولة توقع تحركات سوق فوركس، و لكن يجب عدم رفض الفكرة تماماً. خلصت دراسة حديثة لجولدمان ساشي غلى أن مؤشر الأسهم في الدول الرابحة قام بأداء أفضل من مؤشرات الأسهم العالمية بنسبة 3.5% خلال الشهر الأول بعد النهائيات، قبل أن يكون الأداء أضعف من نفس المقياس بنسبة 4% خلال العام التالي. تعتبر هذه الأرقام ذات أهمية إحصائية يجب عدم تجاهلها. المبدأ منطقي: نشوة قصيرة الأجل المرتبطة بكرة القدم متبوعة بهدوء. في حال كان هذا التأثير على سوق الأسهم، فيجب أن يكون هناك كذلك تأثير في سوق العملات.
إن كنت تفهم "كرة القدم"، فإنك على الأرجح أن تدرك بأن هذا الأمر منطقي. إن لم تقم بذلك، فكر بتأثير نهاية الأسبوع المعروف الذي لوحظ بأنه يقوم بتغطية أسعار أسواق الأسهم بين الجمعة و الإثنين. حتى اليوم، فإن هذه العوامل الإنسانية ما تزال قادرة على التأثير في أسعار الأسواق، على الأقل على المدى القصير. لا أحتاج إلى أي إقناع، حيث أن عشت خلال مناسبتين فشل فيهما المنتخب الإنجليزي بالوصول إلى نهائيات بطولات هامة، واحدة في كأس العالم 1990 و الأخرى في بطولة أوروبا عام 1996، حيث خرج على يد ألمانيا في ضربات الجزاء في المرتين. منطق بناء النشوة مع تقدم الفريق كان واضحاً و له تأثير واضح في المكاتب و الحانات: كان الناس سعداء و متفقون و أقل تشككاً من العادة. و العكس صحيح، عندما وقعت الخسائر، عم جو من الإكئتاب و السبات لعدة أيام. بالطبع، بما أن هذه الرياضة لها شعبية أكبر بين الرجال، فإن التأكير كان أوضح في النصف الذكري من السكان: خذ بالإعتبار بأنه على الرغم من التقدم بإتجاه المساواة بين الجنسين خلا السنوات الأخيرة، فإن صناعة الخدمات المالية ما تزال يسيطر عليها الرجال في كل مكان تقريباً.

harimeche
07-27-2014, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله

نقل المواصيع من منتديات أخرى ق يعرضك لغلق عضويتك

إحدر من هدا فكأس العـــــــــــــــالم قد إنتهى

chokrito
07-27-2014, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
نعم اخي زي ماضاهر انك تدون مواضيع قديمة وليست لك . لذا تجنب نقل االمواضيع

messaoud3
08-26-2014, 23:28
هل بإمكان كأس العالم لكرة القدم فيفا 2014 الذي إنطلق هذا الأسبوع في البرازيل أن يؤثر على سوق العملات ؟ من الممكن أن تبدو فكرة مجنونة مثل المتداولين الذي يستخدمون دورة القمر لمحاولة توقع تحركات سوق فوركس، و لكن يجب عدم رفض الفكرة تماماً. خلصت دراسة حديثة لجولدمان ساشي غلى أن مؤشر الأسهم في الدول الرابحة قام بأداء أفضل من مؤشرات الأسهم العالمية بنسبة 3.5% خلال الشهر الأول بعد النهائيات، قبل أن يكون الأداء أضعف من نفس المقياس بنسبة 4% خلال العام التالي. تعتبر هذه الأرقام ذات أهمية إحصائية يجب عدم تجاهلها. المبدأ منطقي: نشوة قصيرة الأجل المرتبطة بكرة القدم متبوعة بهدوء. في حال كان هذا التأثير على سوق الأسهم، فيجب أن يكون هناك كذلك تأثير في سوق العملات.

ProForex
08-29-2014, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم كأس العالم انتهى مند مدة طويلة ولا أظن أنه سيؤتر على سوق الفوركس وبالتوفيق للجميع

a7med84
08-29-2014, 20:53
طيب ايه لزمه السؤال لو كأس العالم انتهى اصلا مش فاهم يعنى

وعموما لم نرى تألأثير اخى الكريم واهتم بالموضوعات اللى انت بتقدمها والله يوفقك

BrahimForex
08-29-2014, 22:16
السلام عليكم هل حقا هناك اي تاتير لكاس العالم على الفوركس لا اظن دلك عليك ان تلاحظ دلك اما الان لقد انتهى وبالتوفيثق

ahmedamr
08-31-2014, 11:23

zinga11
09-03-2014, 17:23
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الرائعة فعلا عالم الفوركس عالم كبيبر جدا وهذه النصائح مهمة جدا للمبتدء
والمحترف فى هذا المجال لا بد من التعلم والتعلم من الاخطاء التى يمكن ان نقغ فيها ولكننى
ارى انه لا بد من احترام ادارة راس المال فى الحساب الحقيقى

scan
09-17-2014, 16:07
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

مصراوى
09-17-2014, 16:22
اخى الحبيب اعتقد ان هذا المر يعمل على الرواج الاقتصادى لتلك الدول التى تقوم بتنظيم كاس العالم وننتظر المزيد وبالتوفيق

MMMOOO
09-19-2014, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

abdoute
09-19-2014, 20:51
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

key
10-04-2014, 04:47
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد عز الدين عيد خضري
10-04-2014, 04:49
مشكور علي هذا البيان اعتقد اني قرئت هذا الموضوع في مكاتن اخر
اتمني لك التوفيق
تحياتي

thabt
10-27-2014, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي انتهى كاس العالم منذ حوالي عدة اشهر ولذلك نرجو وضع مواضيع مفيدة بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

محمد السيد محمد
10-27-2014, 12:03
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

cut
12-24-2014, 05:22
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Mr now
12-24-2014, 07:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد
بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق
نتمنى النجاح جميعا
تقبلو مروري

adil17
12-24-2014, 10:03
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

antonioforex
12-24-2014, 15:02
السلام عليكم
انا لا اعرف ان كان كاس العالم سيؤثر على العملات بشكل كبير لدلك اتمنى ان يجيبنا الخبراء
في هدا المجال بشكل افضل و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 17:01
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات الرائعة فعلا عالم الفوركس عالم كبيبر جدا وهذه النصائح مهمة جدا للمبتدء
والمحترف فى هذا المجال لا بد من التعلم والتعلم من الاخطاء التى يمكن ان نقغ فيها ولكننى
ارى انه لا بد من احترام ادارة راس المال فى الحساب الحقيقى

xdorex
12-24-2014, 17:25
مرحبا اضن انه يمكن لكرة القدم ان تؤثر على سوق العملات شكرا لك على المعلومه وعلى الموضوع القيم
تقبل مرورري.. ودي وتقديري

ibrahim forex
02-07-2015, 03:28
طيب ايه لزمه السؤال لو كأس العالم انتهى اصلا مش فاهم يعنى

وعموما لم نرى تألأثير اخى الكريم واهتم بالموضوعات اللى انت بتقدمها والله يوفقك

Firas Si
03-16-2015, 17:36
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
_--.

Waleed ahmed
03-16-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا يا أخي الفاضل و جزاك الله خيرا على هذه المعلومات الأساسية و التي كنت أجهل بعضها
شكرا لك

محمد السيد
03-16-2015, 20:13
والله انا شخصيا اعتقد ان لو مصر وصلت لكاس العالم .. الجنيه المصري هيرجع يساوي 3 دولار زي زمان
وساعتها هننسي حاجة اسمها فوركس وليه لا ؟؟ دا اللي مهعاه الفجنيه ساعتها هيبقى زي اللي معاه 3000 دولار
يعني 22000 دلوقت

Wassa04
03-17-2015, 00:00
تحليل جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
03-26-2015, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.