PDA

View Full Version : مفهوم الفوركس

samirovski
07-27-2014, 05:50
الفوركس هو أكبر سوق في العالم لعدة سنوات، والتقى نجاحا باهرا مع التجار الفردية والتجار الذين يقودون حياتهم المهنية بشكل مستقل من المنزل مع حساباتهم الشخصية.

وإذا كان هناك الكثير من أن أنتقل إلى النقد الاجنبى هو أن الفوائد المترتبة على سوق العملات كثيرة وكبيرة، وخاصة بالنسبة للتجار الذين لا يعملون لدى البنوك في غرف التداول.

الفوركس مفتوح 24 ساعة على 24

خلافا لسوق الاسهم والعملات الأجنبية مفتوح على مدار 24 ساعة على 24 سوق من مساء الأحد إلى مساء الجمعة (بالتوقيت الفرنسي).
هذا يعني أنك يمكن أن تتجارة على الاطلاق وقتما تشاء، وهو مفيد إذا تم تحميل الجدول الزمني الخاص بك.

هذا هو في الواقع ميزة كبيرة، حيث يمكنك البدء في اكتساب الخبرة في تداول العملات الأجنبية، مع الاستمرار في متابعة نشاط مهني الكلاسيكية، ويمكن الذهاب الى تداول بدوام كامل عندما تكون مستعدا.
سوق الفوركس هو حر

تجارة النقد الاجنبى هو شبه مجانية. الوسطاء عموما لا تتقاضى أي رسوم.

النقد الاجنبى، لا توجد رسوم السمسرة ورسوم الحضانة، ورسوم إدارة الحساب أو أي شيء.

الأجر من وسيط من "انتشار"، والفرق بين سعر البيع وسعر الشراء للعملة في وقت t.

ومع ذلك، فإن بعض الوسطاء يتقاضون عمولات على حجم العمليات، ولكن هذا النوع من وسيط يقدم هوامش منخفضة، انظر الصفر، وهو نفس إذا كنت تفعل الرياضيات (أو هو أكثر إثارة للاهتمام).

---------- Post added at 04:48 AM ---------- Previous post was at 04:46 AM ----------

الفوركس هو السوق الحرة من التلاعب

الفوركس هو أيضا أكبر سوق في العالم. يتم تداول أكثر من 4000 مليار دولار يوميا على الآثار النقد الاجنبى.

مع هذا الحجم، فإنه يصبح من الصعب التلاعب في أسعار، حتى مع مواقف عدة ملايين من الدولارات، على عكس أسواق الأسهم، والتي غالبا ما يتم التعامل معها من قبل المهنيين.

الجهات الفاعلة الاقتصادية الوحيدة التي يمكن أن تؤثر في الواقع الفوركس هي البنوك والتجار وسط قاعة التداول العمل بالنسبة للبنوك ليست أكثر استنارة من التاجر الذي يعمل لامدا معه بشأن الإجراءات البنك المركزي على عكس ما يحدث في أسواق الأسهم، حيث غالبا ما يعتمد النجاح على قدرتك على دينا اتصالات جيدة ومعلومات من الداخل جيدة ...

ilyes chaieb
08-10-2014, 00:47
طالما السوق شغال على مدار اليوم
انصح جميع الاخوة عدم التهور في و الاستعجال في دخول الصفقات
و كما يقال السوق مش هارب بس الرصيد هو ممكن اللى يهرب و يضيع منك لو لم تحسن المتاجرة و احترام القواعد الاولية و الاساسية للسوق

fatma shalaby
08-11-2014, 04:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس هو سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية وعملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم

zinga7
08-11-2014, 15:01
إذا كان لديك مجموعة المتابعة وإدخال تقنيات سليمة،
الاستراتيجية قد لا تحتاج إلى توقف إدارة الأموال. دخول القادمة سوف
سيتم ضرب مواقع العكسي قبل أي وقف لإدارة الأموال.

chokrito
08-11-2014, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الفوركس هو سوق تبادل العمولات الاجنبية . ببساطة والمهم مشكوور اخي على كل ماقدمتة في هذا الصرح

ProForex
08-11-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ على الشرح البسيط للفوركس فهو أكبر سوق في العالم حاليا اكتر من 3 تريليون دولار أمريكي في اليوم

mohamed elsliny
08-11-2014, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل مشكور كل الشكر ان سوق الفوركس هو سوق تداول العملات وهو نوع من انواع المضاربة فى البورصة ولكن بالتحليل الفنى والاخبارى فهو لا يعتمد على الحظ والعشوائية فى التداول فى هذا السوق تؤدى حتما الى الخسارة

hema2013
08-11-2014, 19:54
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيدومن الموضوعات الهامة التحليل الفنى للسوق ويجب دراستة جيدا ومن الاستراتيجيات الهامة استراتيجية راس المال فهى من الاستراتيجيات الهامة التى تعمل على المتاجرة بخمس المال فقط وليس كل المال للمحافظة علية من الخسارة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

zinga7
08-13-2014, 12:55
العديد من التجار البقاء خارج
السوق عندما يكون هادئا ومحاولة التنبؤ متى ستحدث هذه الخطوة الكبيرة. هؤلاء
الناس دائما تفوت هذه الخطوة الكبيرة.

messaoud3
08-26-2014, 23:27
الفوركس هو أكبر سوق في العالم لعدة سنوات، والتقى نجاحا باهرا مع التجار الفردية والتجار الذين يقودون حياتهم المهنية بشكل مستقل من المنزل مع حساباتهم الشخصية.

وإذا كان هناك الكثير من أن أنتقل إلى النقد الاجنبى هو أن الفوائد المترتبة على سوق العملات كثيرة وكبيرة، وخاصة بالنسبة للتجار الذين لا يعملون لدى البنوك في غرف التداول.

خلافا لسوق الاسهم والعملات الأجنبية مفتوح على مدار 24 ساعة على 24 سوق من مساء الأحد إلى مساء الجمعة (بالتوقيت الفرنسي).
هذا يعني أنك يمكن أن تتجارة على الاطلاق وقتما تشاء، وهو مفيد إذا تم تحميل الجدول الزمني الخاص بك.

ahmedamr
08-31-2014, 11:22

هذا هو في الواقع ميزة كبيرة، حيث يمكنك البدء في اكتساب الخبرة في تداول العملات الأجنبية، مع الاستمرار في متابعة نشاط مهني الكلاسيكية، ويمكن الذهاب الى تداول بدوام كامل عندما تكون مستعدا.
سوق الفوركس هو حر

تجارة النقد الاجنبى هو شبه مجانية. الوسطاء عموما لا تتقاضى أي رسوم.

هيثم سيد
08-31-2014, 11:29
يعتبر الفوركس من الأسواق العالمية التى يهتم بها الكثيرين الان في مجال تبادل العملات ويعتبر من اشهر الاسواق المالية اقداما لما تحملة من مميزات كثيرة وتستغل الكثير من الشركات هذا الموضوع في عقد الصفقات وجنى الارباح من وراء المشتركين في هذا المجال

zinga11
09-03-2014, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
المميز جدا والمجهود فيه الرائع ونحن في انتظار المزيد
من مواضيعك القيمة والممتازة جدا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع.

scan
09-17-2014, 15:21
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

a7med84
09-17-2014, 20:07
كرا لك اخى الكريم على هذا الشرح وعموما السوق فى الفوركس

به الكتير من المميزات ولكن السوق صعب جدا مهم جدا الدراسه والتروى والله المستعان

nuclear2010
09-17-2014, 20:14
السلام عليكم جميعا
سوق الفوركس من اكبر الاسواق وهو سوق لتبادل العملات
ويعتبر من اهم مايميزه عن غيره من الاسواق انه يعمل 24 ساعه
تقبل مرورى

Kendrici
09-17-2014, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي الغالي على هذا الشرح المميز الذي اتمنى ان يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان انشاء الله

moamen mostafa shaker
09-17-2014, 22:03
وللكن من اهم عيوب هذا السوق هو التذبذب الشديد الموجود بة هذا السوق فهو شديد التاثر بالاخبار والبيانات الاقتصادية لذلك فان التداول علية يتميز بالخطورة الشديدة نظرا لان المتاجرة علية تكون في كلا السوقين الصاعد والهابط والسعر هو نتيجة الصراع بين الباعة والمشترين

ahmedibrahim258259
09-17-2014, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن مفهوم الفوركس جزاك الله خير
تقبل مرروي

MMMOOO
09-19-2014, 10:22
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

ibrahim forex
09-19-2014, 17:28
بسم الله الرحمن الرحيم
طالما السوق شغال على مدار اليوم انصح جميع الاخوة عدم التهور في و الاستعجال في دخول الصفقات
و كما يقال السوق مش هارب بس الرصيد هو ممكن اللى يهرب و يضيع منك لو لم تحسن المتاجرة و احترام القواعد الاولية و الاساسية للسوق
تقبل مرورى

MMMOOO
09-20-2014, 11:01
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

gehad87
11-24-2014, 16:01
اخي العزيز للاسف الموضوع زيه زي غيره منقول ليه الموضوع مافيهوش تجديد ليه الموضوع مش منسق تنسيق جيد
علشان اسلوب الزق واهرب لموضوع تاني
من فضلكم اقرأوا قوانين المنتدى وربنا يهديكم

beshoy barakat
04-14-2015, 21:42
انصح جميع الاخوة عدم التهور في و الاستعجال في دخول الصفقات

moutanabbih mohammed
06-10-2015, 14:10
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك خي على هدا التعريف المبسط لمفهوم الفوركس
و ان شاء الله تفيدنا بمواضيعك المفيدة

wac05
07-18-2015, 04:10
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

mahmoud22
07-18-2015, 04:13
موضوعك الذى يخص مفهوم الفوركس فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا

محمد السيد
07-19-2015, 16:26
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها حتى يحصلوا على
البونص فيفتعلوا موضوعات ربما مجرد بديهيات او معلومات عامة يعرفها اغلب الناس ..

troybradbit1
07-19-2015, 16:27
شكراا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع عن مفهوم الفوركس
كى نتقن الفوركس يجب فعلا ان نتعلم كل تعريفاتة والامور الفنية الخاصة بة والمؤشرات واتباع استراتيجية معينة لتحقيق ربح مضمون بشكل كبير موضوع مميز شكراا لك على افادة الجميع

chomadara
10-24-2015, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

adel25
10-26-2015, 23:00
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

egyptian200100
10-26-2015, 23:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا هناك العديد من المميزات التى
تميز سوق الفوركس عن كل الاسواق
من فتح السوق 24 ساعه
ومن حجم التداولات
مشكور
وتقبل مرورى

snnaky
03-19-2016, 22:28
الفوركس تجارة من اصعب انواع التجارة ودة لسبب بسيط جدا يختلف عن البورصات وهو التذبذب الشديد فى السعر على مدار اليوم الواحد وللتغلب على هذا عليك بالجهد والانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

zainab
03-19-2016, 23:47
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

mouad bassim
03-20-2016, 02:17
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..