PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

Pages : [1] 2 3 4

el andaloussi
08-07-2014, 17:53
ان السعر لا يتحرك في خط مستقيم وانما يتحرك في سلسلة من القمم والقيعان ، وأن اتجاه هذه القمم والقيعان هو الذي يحدد اتجاه السوق ،
والان يمكننا تعريف مفهوم القمم والقيعان

تسمى القيعان (أدنى مستويات يرتد عنها السعر) بمستويات الدعم ، والدعم هو المستوى أو المنطقة التي تقع أسفل الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالشراء قويا (عند منطقة الدعم) للتغلب على ضغط البيع ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأعلى بعد هبوطه الى هذه المنطقة (شكل 1- 5)

14193

يوضح الشارت التالي مثالا لمستويات الدعم والمقاومة على زوج اليورو / دولار eur/usd

14194

أما القمم فتسمى بمستويات المقاومة ، والمقاومة هي المستوى أو المنطقة التي تقع فوق الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالبيع قويا (عند منقطة المقاومة) للتغلب على ضغط الشراء ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأسفل بعد صعوده الى هذه المنطقة (شكل 3- 5)

14195

يوضح الشارت التالي مثالا لمستويات الدعم والمقاومة على زوج usd/jpy

14196

14197

ahmedibrahim258259
08-13-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الدعم والمقاومة جزاك الله خير
تقبل مروري

الشاعر
08-13-2014, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله
موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله

Amine27482
08-13-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أخي الكريم مشكورعلى هذه المعلومات القيمة و الشرح المفيد
جزاك الله خيرا بالتوفيق للجميع

gr53
08-13-2014, 21:23
مشكور أخي على موضوعك الجيد عن الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء عنها و لا إهمالها
فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق

bassem f x
08-13-2014, 21:26
مشكور اخي على المعلومات الله يجزيك الخير

amermazzen
08-15-2014, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

sharshabil
08-15-2014, 23:21
هناك دائما استثنائالت ف بعض الاحيان
يتجه السعر في خط تقريبا مستقيم و مائل و ليس هناك اي تصحيحات تذكر و هذا اخطر اتجاه

ilyes chaieb
08-15-2014, 23:37
السلام عليكم و رحمة الله
الدعوم و المقومات مهم جدا استخراجها من الشارت
و السعر دائما يحترم هذه المستوايات
ومن المستحسن تحدسها على فريمات كبيرة
مع اجمل تحياتى للجميع

مصطفى حمدان
08-23-2014, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكو اخى الفاضل على هذا الموضوع وتعتبر القمم والقيعان احد النماذج الشهيرة والمهمة فى التداول حيث تعتبر استراتيجية لمن يتقنها

magic777
08-23-2014, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكو اخى الفاضل على هذا الموضوع وتعتبر القمم والقيعان احد النماذج الشهيرة والمهمة فى التداول حيث تعتبر استراتيجية لمن يتقنها

بالفعل اخي هيا اهم احد التحركات هنا الجيده بالفعل اخي والسعر نفسه حركته عباره عن ترندات تكون قمم وقيعان بطريق متواصل
وطبعا اهم هنا العمل بطرق صحيحه للنجاح هنا في العمل

houdabluegolden
08-24-2014, 00:41
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الدعوم والمقاومات
وطبعا الدعوم والمقاومات من اساليب التحليل الفني الهامة جدا الى جانب الفيبوناتشي

rafik23
08-24-2014, 01:01
:bravo::bravo::bravo:السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مجهود ممتاز أسأل الله أن يعينك
شكراخي علي الموضوع الجميل
نرجوا المزيد من العمل و التقدم
تقبل مروري و السلام عليكم ورحمه الله

zinga11
08-24-2014, 18:25
الأسلوب الآخر هو أن يكون دائما "توقف" النظام في السوق، ويستريح إما
فوق أو تحت السعر الحالي (وهذا هو نفس النظام ووقف خسارة، وإنما هو
تستخدم لدخول السوق بدلا من الخروج

abdelaziz 10
08-29-2014, 00:48
الدعوم والمقاومات يا اخي من اسس الفوركس والتحليل الفني لا يقوم بدونهما فهو اساس الفرص
من جهة اخرى لا اعتبر الدعوم والمقاومات قوية الا بوجودها في فريمات كبيرة نسبيا

abdelhalim2015
08-29-2014, 00:49
هناك كتب و فيديوهات كثيرةمثبثة في المنتدى انصحك
1- قرأة الكتب
2-مشاهدة الفيديوهات المثبثة و بالترتيب كما هي
3- فتح حساب مجاني و بدء تطبيق ما استفدت منه من 1-2
4- الطمع ثم الطمع في الربح السريع

lakamora221
09-01-2014, 09:22
أخي الكريم شرح جميل جدا ومبسط
في الدعوم و المقاومات و أن شاء الله راح يستفيد من الأخوة المبتدأون
أرجوا أن تتقبل ردي المتواضع هدا وشكرا

azad aradni
09-01-2014, 11:08
سلام عليكم شكرا لك اخى الكريم اكيد موضوع اداره رأس المال ده هام جدا
ولكن ما المقصود بالمكان المناسب للتاجر فيه هل تقصد الزوج اللى انت هتتداول عليه.
بالتوفيق

hussam h
09-01-2014, 11:08
موضوع مفيد وبالتوفيق لك

مع تحياتي

ro7iana
09-01-2014, 11:44
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

هاده من اهم الاستراتيجيات بالسوق حيث تتيح لك تحديد المدى للفتره الزمنيه المتداوله

mohamed bnali
09-01-2014, 12:12
ان الدعم والمقاومة من اساسايت الفركس فالمقاومة تقاوم السعر الا ينزل وعندها يقول الخبراء منطقة بيع والدعم يقاوم السعر يدعم السعر ان لا يصعد ويقول الخبراء منطقة شراء
والحركة كلها تدور مع الترند الذي هو كالقطار يسافر على قمم في الاعلى والصعود
ويسافر على القيعان في الانحدار والهبوط
وفي انحداره وهبوطه يكمن السر في نجاح السوق وفي رواجه واشتداده وزخمه وتدفق سيولته وعندما يتعب ياخد استراحة ليقرر هل هو صاعد ام هابط حسب تاتير العرض والطلب
وتقبل مروري

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:11 AM ----------

ان الدعم والمقاومة من اساسايت الفركس فالمقاومة تقاوم السعر الا ينزل وعندها يقول الخبراء منطقة بيع والدعم يقاوم السعر يدعم السعر ان لا يصعد ويقول الخبراء منطقة شراء
وفي انحداره وهبوطه يكمن السر في نجاح السوق وفي رواجه واشتداده وزخمه وتدفق سيولته وعندما يتعب ياخد استراحة ليقرر هل هو صاعد ام هابط حسب تاتير العرض والطلب
وتقبل مروري

SiiFaaw
09-01-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكوووووووووووور أخي العزيز على الموضووووع شرح في المستوى
اجمل تحياتى للجميع

الشاعر
09-01-2014, 12:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله
لكم مني كل الشكر والتقدير علي ما قدمتم من شرح وافي وجميل تقبل مروري

mystery
09-01-2014, 16:27
هو كل شي بالانجليزية لكن هنا انتم تترجمونها فقط الى العربية ؟, اعنقد ان تلك المصطلحات ناجمة منكم فقط كل و كيف يبدع في وصفها ,
جزيل الشكر مقدم لك يا اخي انبسطت كثير بهذا الموضوع مني لك اطيب تحية ,

asafiforex
09-01-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

فوركسوريا
09-01-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله
موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله

cazanova
09-01-2014, 19:04
هو كل شي بالانجليزية لكن هنا انتم تترجمونها
فقط الى العربية ؟, اعنقد ان تلك المصطلحات ناجمة منكم
فقط كل و كيف يبدع في وصفها ,
جزيل الشكر مقدم لك يا اخي انبسطت
كثير بهذا الموضوع مني لك اطيب تحية , سلام

weaam abouelmaaty
09-01-2014, 19:05
موضوع مفيد وبالتوفيق لك

مع تحياتي
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

هاده من اهم الاستراتيجيات بالسوق حيث تتيح لك تحديد المدى للفتره الزمنيه المتداوله

tedjboyka
09-07-2014, 22:24
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله

MMMOOO
09-12-2014, 11:29
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

midoo
09-12-2014, 11:43

lyes1977
09-12-2014, 12:18
اهلا وسهلا بك اخي الكريم معنا في المنتدى الرائع فوركس العرب واشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع الرائع الذي يشرح نقطتين مهمتين في الفوركس وهما نقطتي الدعم والمقاومة ، شكرا لك اخي واتمنى لك النجاح والتوفيق في التعلم و التداول والارباح.

a7med84
09-12-2014, 21:50
موضوع اكتر من رائع فى الشرح مع الصور وتوضيح

لصور شرحها نفسها والله المستعان وبالتوفيق للجميع وموضعات اخرى والله يوفقكم

أسماء نعناع
09-19-2014, 15:35
الدعوم والمقاومات اي القمم والقيعان هذه الادوات مهمة جدا في عمليات التحليل الفني لذلك يجب دراستها مشكور اخي الكريم على الطرح المرفق بصور

lover-death145
09-19-2014, 15:38
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
تسلم يا أخي على الموضوع الهادف و الجيد
بالفعل المحللين العالميين يعتبرون القمم و القيعان
أساس التحليل الأساسي للعملات و يعتمدون عليه كثيرا في التحليل
قبل الدخول إلى الصفقات

yassoo011
09-19-2014, 16:44
الدعوم والمقاومات من افضل الادوات التي يمكن ان تربح منها في السوق بشكل جيد في التجارة
وتستمر في تحقيق ارباح بمعدل زائد ومتتالي

msamir2013
09-19-2014, 19:39
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المتميز فى تعريف وكيفية تحديد نقاط الدعم والمقاومة بالصور

خصوصا ان كثير من المتداولين المبتدئين فى الفوركس قد يجدون صعوبة فى البداية فى تحديد تلك النقاط

مصراوى
09-19-2014, 19:40
اخى الكريم بالفعل لابدج من التعرف على الدعوم والمقاومات حتى تتمكن من رسم الترند الصحيح وبالتوفيق للجميع والاستمرار

AMLAK
09-22-2014, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم الأسلوب الآخر هو أن يكون دائما "توقف" النظام في السوق، ويستريح إما
فوق أو تحت السعر الحالي (وهذا هو نفس النظام ووقف خسارة، وإنما هو تستخدم لدخول السوق بدلا من الخروج بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

abdelmoumin
09-22-2014, 16:04
السلام عليكم يا اخي الكريم
بالنسبة للموضوع يمكن ان اقول لك ان الدعوم و المقاومات اساسية في التجارة لان منها ينكم ان تجني ارباح كثيرة من خلالها

mohamed ghardallou
09-22-2014, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم موضوع رائع من أهم النماذج في تحليل

AMLAK
09-24-2014, 13:52
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم مشكور على التوضيحات والشروحات
القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط
القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

صلاح اسعد
09-24-2014, 14:04
اخى الكريم الف شكرااا على مضوعك القيم
وعلى المعلومات المفيدة ةان شاء الله الجميع يستفيد منها
وبالله التوفيق للجميع...............

ya7oo43
09-24-2014, 14:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي العزيز على الموضوع
في الحقيقة هو موضوع مفيد منك خاصة بعد تدعيمه بالصور و الشرح المبسط حول الدعوم و المقاومات

haffoudhi
09-24-2014, 14:17
اهم القواعد التي يجب مراعاتها في التداول الناجح هي الاتيه:الاعتماد على الدعوم والمقاومات
تعلم تخطيط الترند والاستفاده منه في الاختراقات
الفيبوناتشي ومستواياته تفيد ايضا
البولنجر والموفينق ادوات رائعة تستعد في التداول ايضا

nada2012
09-24-2014, 14:25
الســـلام عليـــكم ورحــمه الله وبركـــاته ........ فعلا يا اخى الدعوم والمقاومات
من الاساليب المهم فى الفوركس عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريييييييييت

aymanso
09-24-2014, 14:27
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

mohamedsaber
09-24-2014, 14:48
شكرا اخي علي توضيح المعلومات التي ذكرتها بالصور ، الدعوم والمقاومات مهمة جدا في المتاجرة لان تأثيرها كبير جدا خصوصا علي الفريمات الكبيرة
مقاومة سابقة شاهدتها علي الفريم الاسبوعي لزوج النيوزيلندي دولار و توقعت هبوط السعر الف نقطة و حاليا هبط اكثر من 700 نقطة
يمكن الاعتماد علي الدعوم والمقاومات فقط او نستخدم ايضا باقي ادوات التحليل الفني لتأكيد الاتجاه
تقبل مروري اخي

GirL
09-24-2014, 14:54
الســــــــــــلام عليـــــــــــــكم ورحــــــــــــــــمة الله وبـــــــركــــاتـــه انا كنت ادور على موضوع يشرح فيه الدعوم والمقاومات ربنا يجازي ك الف خيرا صديقي

abokarem
09-24-2014, 15:03
السلام عليكم
القمم والقيعان هامه جدا لرسم الترند او لمعرفه الترند صاعد او هابط ولابد من متابعه السعر لفترات كبيره لتتعرف على كل شىء فى التداول
حتى نصل الى التداول بنسبه مخاطره معقوله

haffoudhi
09-24-2014, 15:14
جميل جدا هذه المشاركه المفيده خاصة اذا كانت مدعومة بصور توضح الامر واذا ما كانت مدعومة بفيديو فبخ على بخ تكون الفائده اعم واشمل

dranass92
09-25-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

karam22
09-25-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور مكور اخي الكريم علي الموضوع الممتاز والمصور والذي يذيد في فهم الامور اكثر فاكثر لكل مشترك في الموضوع

downlaod1
09-25-2014, 19:24

gilag
09-25-2014, 19:25
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا
تقبل مروري

downlaod1
09-25-2014, 20:04
هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الدعوم والمقاومات

abdelloo31
09-25-2014, 20:31
مشكور أخي الكريم على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة

Hassan Owen
09-25-2014, 21:47

بيهوززز
09-25-2014, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله
تحية طيبة اخووتي بالمنتدى..

مشكور أخي الكريم على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

medo2013
09-25-2014, 22:25
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة لا يمكن ان ننكر فائدة الدعم والمقاومة فى الفوركس فى عمليات الفوركس فهى جيدة بالفعل لنا وكمان الى جانب الدعم والمقاومة تستعمل الصفقات المربحة وقصير المدى ولا تستعمل كل المال
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

ramdani
09-25-2014, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الدعم والمقاومة مرتبط بالقمم والقيعان كلما كثرت زاد قوة الدعوم

ahmed9933
09-26-2014, 10:46
اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله
موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي

aymanso
09-26-2014, 10:51
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

abdelhak redouane
09-26-2014, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا السؤال الهام على التاجر ان يكون محيطا وعالما بما يعمله في سوق الفوركس وان تكون له دراية كافية عن الدعوم والمفاومات التي سيتخذها من اجل حماية حسابه من الخسارة الفادحة
بالتوفيق للجميع

mida2014
09-26-2014, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على الشرح المميز لمستويات الدعم والمقاومة فعلا كل متداول تحديدها قبل الدخول لأي صفقة
اتنمى لك التوفيق اخي ومزيد من التميز في المنتدى

amalyousef
09-26-2014, 15:24
السلام عليكم
مشكور جدا على هذا المجهود منك لكى يستفيد من هذه المعلومات الرائعة لكى نتمكن من الدخول للعالم الفوركس والمتاجرة ونحن نكون على دراية فعليه بأرض الواقع ولكى نتفادى اى خسارة ونسعي للربح مع الصبر

simo_akon
09-26-2014, 15:36
شكرا لك اخي الكريم على المجهود الجبار ..بالفعل موضوع رائع
وشرح ممتاز
تقبل مروري

ynwa1892
09-26-2014, 16:06
السلام اخي
احلى واروع موضوع تم طرحه على الدعوم والمقاومات شكرا اخي على الجهد المبذول في شرحك اهم شيئ في الحليل الفني
وفقك الله

Azeddinovic
10-07-2014, 15:34
الفوركس هو تجارة جد ضخمة حيت انه من الطبيعي ايجاد العديد من المضاربين
سواء المبتدئين او المحترفين لدلك اتمنى من اعضاء المنتدى دوي خبرة المساعدة
في التحليل

nassim1994
10-08-2014, 16:02
قال عليه السلام: ((من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده))

Dr.Forex
10-08-2014, 16:23
بارك الله فيك اخيا لكريم وانا شفت واحد من متاجرين يعتمدون فقط على الدعوم والمقاومات وششفتهم حققون ارباح خيالية المهم الله رزق ويزيدهم

mody555
10-08-2014, 16:46
المتوسطات الحسابية تسهّل على التّجار تحديد فرص التداول بإتّجاه المسار العام. عندما تكون السوق في صدد اتّباع اتّجاه صعودي،

downlaod1
10-09-2014, 21:42
وتقبل مروري

محمد عبد اللطيف
10-09-2014, 22:23
السلام عليكم
الف شكر لشرحك الجيد ولابد ان نتعلم من اين نبيع او نشترى لالاننى كنت بمجرد الكسر
ان ابيع او اشترى وللاسف هناك العديد من الخطوره بها لان لابد من الوصول للترند الاساسى

belhadj
10-09-2014, 22:54
سلام الله عليكم ورحمةه تعالى وبركاته والسلام على أشرف المرسلين أما بعد أخي الكريم أختي الكريمة يشرفني تداول هدا الموضوع معكم و أنه موضوع جيد وشكرا ودمتم في رعاية الله

Wassa04
10-09-2014, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل حول الدعم والمقاومة شكرا لك اخي
الكريم على هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

randa
10-09-2014, 23:57
مشكور جدا على الشرح والتوضيح
والحقيقه فى اكتر من طريقه لتحديد اماكن الدعم والمقاومه لان فى منها العرضى وفيه منها اللى بنحدده بقنوات او خطوط ترند

aliali
10-10-2014, 00:10

rafik23
10-10-2014, 00:51
كلامك مهم لكن أرى أن أتجاه السوق هو اللذي يحدد القمم والقيعان وليس العكس
أود أن أشكرك لطرحك هذا الموضوع القيم وأتمنى لك وللجميع حض موفق والسلام عليكم

nada forex
10-10-2014, 01:54
الــــــسلام علـــيكم ورحــــمه الله وبركاته ...... لازم اى حد جديده فى الفوركس يعرف
الدعوم االمقومات والاختراقات عشان يعرف يتعامل مع الفوركس

---------- Post added at 10:54 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

الســــلام علـــــــــيكم ورحمــــــه الله وبركاته ...... ادعم يعنى اخد السوق واطلع يعنى اشترى
المقاومه يعنى اخد السعر وانزل يعنى ابيع يا اخى

haleeim
10-10-2014, 04:30
مشكور أخي على موضوعك الجيد عن الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء عنها و لا إهمالها

vaaas
10-10-2014, 12:53
بالفعل اخي هيا اهم احد التحركات هنا الجيده بالفعل اخي والسعر نفسه حركته عباره عن ترندات تكون قمم وقيعان بطريق متواصل

جرودي يوسف
10-11-2014, 04:24
السلام ورحمة الله وبراكاته أخي الغالي موضوعك مميز لهذا يحتاج الى المناقشة من طرف الأعضاء الأعزاء
مع اجمل تحياتى للجميع

محمد ميدو
10-22-2014, 18:00
موضوع مهم جدا وجميل وشرح سهل شكرا اخى على هذا الشرح
بالتوفيق ان شاء الله

zouhirflava
10-24-2014, 23:05
وتقبل مروري

forexabdo2014
10-27-2014, 06:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكو اخى الفاضل على هذا الموضوع وتعتبر القمم والقيعان احد النماذج الشهيرة والمهمة فى التداول حيث تعتبر استراتيجية لمن يتقنها
بالتوفيق للجميع فى المنتدى إن شاء الله

مروة
10-27-2014, 06:29
تحباتى

gemi619
11-15-2014, 14:49

chouaib1
11-15-2014, 16:31

yacrao
11-15-2014, 16:43
اهم شيء في الفوركس هي الدعوم والمقاومات واي واحد لا يعمل بهذا المبدا فاكيد انه لا يحسن التداول في الفوركس ومن المتداولين الخاس رين

downlaod4
11-15-2014, 20:38

gemi619
11-23-2014, 12:45

omar223
11-23-2014, 13:27

esshazly
11-23-2014, 13:49
السلام عليكم ... موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله... ادعو لك اخي الكريم بالتوفيق والبركة ان شاء الله

the one
11-23-2014, 14:02
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
من المهم جدا تحديد نقاط الدعم و المقاومة فهي تساعدنا على معرفة الارتداد و الاختراق دائما

mor
11-23-2014, 21:24
انا ارى ان الدعوم والمقاومات من الممكن ان تفيدك كثيرا في سوق الفوركس
ولكن يجب ان تستخدم معهم استراتيجية تداول قوية واعتقد ان استراتيجية الفيبوناتشي من افضل الاستراتيجيات التي من الممكن ان تساعدك كثيرا في سوق الفوركس

toutou1
11-29-2014, 00:06

brayek3
11-29-2014, 00:32
بالانجليزية لكن هنا انتم تترجمونها فقط الى العربية ؟, اعنقد ان تلك المصطلحات ناجمة منكم فقط كل و كيف يبدع في وصفها ,
جزيل الشكر مقدم لك يا اخي انبسطت كثير,,,,

ايمان الباز
12-10-2014, 00:33
اهلا بك اخي وبكل الاعضاء في المنتدي الكرم كيف احوالكم
شكرا لك اخي علي المعلومات وربنا معاك ان شاء الله
وبالتوفيق للجميع في المنتدي ان شاء الله

sawsan5a
12-10-2014, 21:47
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

almashmasg
12-10-2014, 21:55
الف شكر اخي العزيز علي هزه المعلومات الهامه وبارك الله فيك

---------- Post added at 08:55 PM ---------- Previous post was at 08:52 PM ----------

شكرا أخي على موضوعك الجيد عن الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء عنها
فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق بارك الله فيك

chouai
12-13-2014, 14:06
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن الدعوم والمقاومات

ahmed mohsen92
12-13-2014, 14:07
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

بشير حمدان
12-13-2014, 14:16
السلام عليكم
ان مناطق الدعم والمقاومه انما مناطق اعتاد السعر الوصول اليها اكثر من مره وعليه تتحدد مناطق الدعم والمقاومه وتعتبر مناطق جيده لعقد الصفقات .......

aymanso
12-13-2014, 14:17

magic777
12-13-2014, 16:10

بس طبعا انت مش عارف ااقل قيمه الصحيحه دي فين الي السعر هيحصله تشبع عنها ويرتد للاتجاه الاخر دي بتكون محتاجه خبره وفهم من المتاجر طبعا
وده بيحتاج وقت حتى يصل له

chouai
12-19-2014, 13:04
هو كل شي بالانجليزية لكن هنا انتم تترجمونها فقط الى العربية ؟, اعنقد ان تلك المصطلحات ناجمة منكم فقط كل و كيف يبدع في وصفها ,

abeer forex
12-19-2014, 13:09
اخي الكريم
اشكرك شكرا جزيلا علي هذا الموضوع الهام والمفيد في عالم الفوركس
وجزاك الله عنا كل الخير ويارب دايما تكون من الذين ينفعون الناس

aissa00
12-19-2014, 13:51
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن
الدعم والمقاومة جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

adil17
12-21-2014, 15:21
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

Mohamed Morsy
12-21-2014, 19:43
مشكور أخي على موضوعك الجيد عن الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء
عنها و لا إهمالها فالــدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق
تحياتي ...

emanrr
12-21-2014, 21:12
موضوع اكتر ن رائع اخى وان الموضوع دا لزام ان احان نقدر نحقق ننه الممكسب اخى الكريم فبالتوفيق لكاخىاكلريم وتقبل تحياتى لكشكرا لك وباتلوفيق
شكرا لك اخى الكريم

Hassan Owen
12-22-2014, 02:47

shamsitalya
12-22-2014, 11:23
شرح مميز جدا يوجد بعض الازوج نظامها التردد فيها واسع المدى من اعلا الى اسفل والاخر متذبذب انتا بتاختار الانسب لاسلوبك وتتاجر عليه المتذبذب او قوى المدى ايهما تفضل اتعامل واربح

فاتن حسين
12-22-2014, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،،زميلي الكريم ،،، الموضوع الذي طرحته موضوع قيم جدا واستفدنا منه كثيراوشرحه بصوره مبسطه وسهله للفهم
والله ولى التوفيق وكل عام وانتم بخير

maged16
12-22-2014, 11:31
انا من وجهه نظرى ان الدعم هو الخط الذى يكون تحت خط السعر ويكون خط قوى من الصعب السعر ان يخترقه واذا اخترقه يجب ان تدخل صفقه بيع اما المقاومه فيكون فوق خط السعر واذا اخترقه السعر يجب ان تدخل صفقه شراء

basemhassan66
12-22-2014, 11:36
اولا يا اخى اود ان اشكرك على عرض هذا الموضوع الذى قمت فيه بشرح التحليل الفنى الذى يجب ان يستفيد منه كل متداول مبتدىء فى مجال الفوركس.

asadel2014
12-22-2014, 11:38
يا اخي الكريم السلام عليك وعلي من يقم بانشاء مثل هذا الموضوع وانا اوجه لك الشكر الكامل علي هذا الموضوع اللي انت قمت بشرح ما يسمي بالدعم والمقاومه واتمني لو انه يوجد المره القادمه فيديو مع هذه الصور القيمه واتمني ان تتقبل مروري

Hassan Owen
12-23-2014, 00:51

biotech228
12-23-2014, 00:56
تشير مستويات الدعم للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاعلى. عند هبوط الاسعار ووصولها لمستوى الدعم ووصول سعر العمله الى سعر أرخص, عندها يميل المشترون للشراء أكثر, في حين أنه يقل ميول البائعون للبيع.
تشير مستويات المقاومه للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاسفل. عند ارتفاع الاسعار الى الاعلى باتجاه نقاط المقاومه ووصول سعر العمله الى سعر أغلى, عندها يميل البائعون للبيع أكثر, في حين أنه يقل ميول المشترون للشراء.

tawfik200
12-23-2014, 01:32
بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مرحبا بك اخي معنا في المنتدى عليك برسم التراند لكي تراققب سلوك السعر وبالتوفيق لك وشكرا

koka147a
12-23-2014, 10:07
السلام عليكم جزاء الله خير على هذا الموضوع الموضح والمشروح لان معظم الاعضاء لا تعرف ما الدعم وما المقاومة والدعم كما قله هو اقل سعر يصل اليه والمقاومة هو اعلى سعر يتم الوصول اليه والله الموفق

DANDOUNE
12-23-2014, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على التوضيحات
والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات
لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم
و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم
الجيد اساس النجاح في الفوركس.

nassim126
12-23-2014, 19:17
السلام عليكم..
الدعوم و المقاومات من اكثر الاستراتيجيات المساعدة في تحديد ارتداد الترند و لا يجب الاعتماع عليها فقط و الله اعلم

hpacer
12-23-2014, 20:56
وتقبل مروري

yasmenyy
12-23-2014, 21:03
الدعوم والمقاومات يا اخي من اسس الفوركس والتحليل الفني لا يقوم بدونهما فهو اساس الفرص

hicham1991
12-23-2014, 21:05
السلام عليكم و رحمة الله
مع اجمل تحياتى للجميع

sayed55q
12-23-2014, 21:17

Hassan Owen
12-24-2014, 17:30

mnalmm
12-24-2014, 19:01
ن الدعم والمقاومة من اساسايت الفركس فالمقاومة تقاوم السعر الا ينزل وعندها يقول الخبراء منطقة بيع والدعم يقاوم السعر يدعم السعر ان لا يصعد ويقول الخبراء منطقة شراء
وتقبل مروري

chouai
12-27-2014, 17:58

The King Algeria
12-27-2014, 18:00
السلام عليكم اخي الكريم بالفعل الدعوم و المقاومات هي التي تتحكم في السوق يعني هي من تجعل السوق
يتحرك صعودا ام هبوطا و انا من جهة نضري يجب الالتزام بتلك القمم و القعيان في تداول و هي تنعكس
من خلال الاصطدام بالدعوم و المقاومات اما صعودا او هبوطا

dranass92
12-28-2014, 00:53

saleh athamneh
12-28-2014, 01:03
شرح مميز جدا يوجد بعض الازوج نظامها التردد فيها واسع المدى من اعلا الى اسفل والاخر متذبذب انتا بتاختار الانسب لاسلوبك وتتاجر عليه المتذبذب او قوى المدى ايهما تفضل اتعامل واربح

chouai
12-29-2014, 20:31

zezoes
12-29-2014, 20:33
اعتقد اخى الكريم ان لدعم مهم بشكل كبير اخى الكريم لزام نقجر نحقق الكثير اخى الكريم لزام نقدر نحقققق الكثير اخى الكريم من خلال الدعم والمعقاومه اخى الكريم
باتلوفيق لك انشاءالله تقبلت حياتى لك
شكرالك

said32
12-30-2014, 14:25
اعتقد اخى الكريم ان الموضوعا لمه مادلزام نقدر نحققق اكلثيرم ن خلاله وان الدعم والمقاومه مه مبشكلك بيره يقدر يحقق لنالكثير من الافاده
شكرالك ببوالتفويق
شكرالك

kokou
01-05-2015, 05:46

ibrahim forex
01-05-2015, 17:31
بارك الله فيك اخى الفاضل على الشرح المميز لهذا الموضوع الذى افاد الكثير وشرحك
لنقط الدعم والمقاومة وهى تساعد على التداول فى الفوركس والتجارة

saeyd22
01-05-2015, 17:40
تعتبر الدعم والمقاومه بمثابه الخطوط التى توضح لك خطوط المعركه بين حركه الشراء والبيع ويشير الدعم للسعر بان غالبيه المستمرين بان الاسعار تتجه الى الاعلى اما المقاومه فتشير بان غالبيه المسثمرين يومنون بان الاسعارتتجه للاسفل حين ارتفاع الاسعار الى الاعلى

molaa
01-05-2015, 22:41

tefa.brave
01-05-2015, 22:48
موضوع جميل اوى الله ينور
والله العظيم انتو شباب 100 ال100ال 100 وربنا يخلى منتدانا الجميل ده وشركة انستا فوركس الى اتحتلنا الفرصة الحلوة دى
مينن كان يصدق تتاجر بحب ولمة وتفؤل لما تكسب او تخسر تلاقى شبابا زى الاعضاء دول تتكلم وتفضفض لهم يسلام ربنا يخليلنا المكان الحلو ده الي كان السبب فى اننا نتجمع هنا

kokou
01-09-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الدعم والمقاومة جزاك الله خير
تقبل مروري

ramoc
01-10-2015, 21:00

wafaaff
01-10-2015, 21:00

tedjboyka
01-10-2015, 22:58
لسلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع

alamrabat
01-10-2015, 23:20
1208.30 دولار أمريكي. و هكذا، سيكون لدى المستثمر 122.60 دولار أمريكي أكثر مما بدأ به منذ سنة ماضية. و لكن، لمعرفة فيما إذا كان المستثمر قد قام باستثمار جيد، يجب على المرء مقارنة خيار الاستثمار هذا مع استثمارات بديلة. على الأقل،

alieslames
01-11-2015, 16:04
من اهم النقط اخى الكريم الى لزام تعتمد عليها اخى الكريم قبل الدخول فى الصفقه دا الى يدقر يحققق لك الكثير اخىالكريم من الفائده بشكل كبير اخىالكريمف باتلوفيق لك وقتبلت حياتى لك اخى الكريم تقبلتاحترامى لك اخى الكريم
شكرالك

ro2a22
01-11-2015, 22:57

snnaky
01-17-2015, 20:31
مشكور اخى على الموضوع المفيد وفعلا الدعوم والمقاومات ماهى الا مستويات من القمم والقيعان وبداخل هذة المستويات مستويات اخرى تحدد الى اى مدى قوة كل مستوى فالمعروف ان الدعم ليس رقم فقط ولكن هو مستوى او منطقة سعرية وكذلك المقاومات هى ايضا منطقة سعرية وهذة المناطق عندما نقوم بتحليلها تنقسم الى عدة مستويات سعرية وكل مستوى يكون لة قوة اكبر من التالى وهاكذ يفسر لماذا هناك دعوم بسيطة ودعوم اخرى قوية وكلما تكررت القيعان فى منطقة سعرية وكترت يكون مستوى قوى والعكس صحيح للمقاومات

ssnsafi
01-17-2015, 21:03
بارك الله بك اخي الكريم فموضوعك رائع في شرح الدعم و المقاومة للمبتدئين وايضا ارفقت الصور التي تساعدهم في الفهم فجزاك الله كل خير عني وعن الاعضاء
طبعا تعتبر الدعوم و المقاومات من اهم طرق التحليل الفني و أوضحها وانا اعتمد عليها كثيرا فمثلا هناك التحليل الفني عن طريق النماذج لكني لا اقتنع او لا افهم بها ابدا ولا اظنها صادقة ايضا

hamadaali12
01-17-2015, 21:29
اخي الكريم مشكور علي موضوعك الرائع جدا والمفيد جدا لكل متداول في الفوركس وتقب مروري وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح والتعلم من هذه الموضوعات حتي نتمكن من تحقيق الربح في الفوركس

sharshabil
01-17-2015, 23:19
التحركلت التي تكون اتر اخبار او بيانات او تصريحات
اة تدخلات بنوك لا تعرف باي دعوم او مقاومات مهما كانت قوتها يعني دون جدوى

rajae02
01-19-2015, 01:23
سلام عليكم شكرا لك اخى الكريم اكيد موضوع اداره رأس المال ده هام جدا
ولكن ما المقصود بالمكان المناسب للتاجر فيه هل تقصد الزوج اللى انت هتتداول عليه.
بالتوفيق

hananll
01-19-2015, 01:46
شكرا على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة
فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس

ansaldo
01-20-2015, 02:37

aymanso
01-20-2015, 11:46

hamed ali
01-20-2015, 11:50
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على هذه المقاومه ولكن كان الاجدر بك بعد بذل الجهد فى جمع الموضوع
ان تقوم بكتابته فى القسم التعليمى لكى يستفيد منه الجميع للتعلم تمنياتى بالتوفيق
تقبلوا مرورى

akramadam1002
01-20-2015, 11:56
موضوع مفيد للجميع عن الدعم والمقاومة نتمنا الموضيع تبقا مميزة جدا دائما ولكى تكون ناجح مع انستا والفوركس عندما تساورك الشكوك اخرج من السوق ولا تدخله إلا عندما تكون متأكدا الهم التعلم والاستمرار

ansaldo
01-20-2015, 15:12
اعنقد ان تلك المصطلحات ناجمة منكم
فقط كل و كيف يبدع في وصفها ,
جزيل الشكر مقدم لك يا اخي انبسطت
كثير بهذا الموضوع مني لك اطيب تحية , سلام

nassim126
01-20-2015, 15:15
السلام عليكم اخواني مشكور اخي الكريم على موضوع الدعم و القاومة على العموم اظن جد مهم بالنسبة للتحليل الفني بالتوفيق..

oday4ever11
01-20-2015, 15:29

antonioforex
01-20-2015, 15:38
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للدعوم و المقاومات و كيف يتم العمل بها في الفوركس لانها مستويات
مهمة و يجب ان نعرف التحليل بها و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الكريم.

eragon
01-20-2015, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الشراء من الدعم و البيع من المقاومات شيء مربح جدا
ولكن تحتاج الي استخدام وقف خساره حتي تكون في امان

aymanso
01-20-2015, 15:50
نقطة الدعم Support : هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها .
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك عدة مرات , نسمي هذة النقطة بنقطة الدعم أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعة من الانخفاض أكثر منها , وهو يشير إلى أن العملة عندما تنخفض إلى أن تصل لسعر الدعم يزداد الطلب عليها من قبل الكثير من الناس ويصبحون راغبين بشراءها عند هذا السعر , ولا يعني أن السعر لايمكن أن ينخفض عن نقطة الدعم بل يعني أن السعر يجد عائق أمام المزيد من الانخفاض عندما يصل السعر لنقطة الدعم , وكلما كان عدد المرات التي لم يستطع السعر أن ينخفض عن نقطة الدعم أكثر كلما كان ذلك يعني أن نقطة الدعم هذة أقوى strong support .
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة .
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة .

tefa.brave
01-20-2015, 15:58
بسم الله الرحمن الرحيم

فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومةجزاك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

saidsami
01-20-2015, 15:59
موضوعك الجيد عن الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء عنها و لا إهمالها فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق و انا اشوف هذا العلم من اهم الاشياء في الفوركس

anwerhamo
01-20-2015, 16:09
مشكور اخى الكريم على شرحك لهذه الاستراتجيه البسيطه وبالفعل استراتجيه الدعم والمقاومه استراتجيه جيده والكثير من المتداولون يستخدموها ولاكنى احب استخدام استراتجيه الاسكالبينج لانها اسرع فى تحقيق الربح ولكن مخاطرتها اكبر

swhaa9d
01-20-2015, 16:15
مشكور على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات
لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد
النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس

tazi larbi
01-20-2015, 16:19
السلام عليكم شكرا لشرحك المووع والدعم والمقاومة من اهم ادوات التحلي الكلاسكي وان تجارة بهما امنة كما ان افضل مؤشر يحدد الدعم والمقاومة هو مؤشرzigzagالمتوفر على المنصة ويرسمها اتوماتكيا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

hunter_world
01-20-2015, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم ام بعد الدعوم والمقاومات من اساسيات الفوركس في التاجره والتحليل عليها ناجح اخي

haledgh
01-22-2015, 18:23
مشكور اخى على هذه المعلومات الجيده بالفعل استراتجيه الدعم والمقاومه من افضل الاستراتجيات التى تحقق الربح الكثير وانا افضلها وافضل التعامل بها دائما فهى دائم تحقق لى الارباح ونادرا ما اخسر بسببها وبالتوفيق للجميع

remas
01-22-2015, 18:24
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الشغل على الدعوم والمقاومات افضل واسهل للجميع

Bouani
01-23-2015, 14:47
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل أخي الكريم الدعوم و المقاوة ممكن يعطيها لنا الشارت
بس في أحيان الشارت لا يحترمها
و يتم الكسر و الاختراق و بالتالي وجب الترقب جيدا في تلك النقاط

LOTFIHSE
01-23-2015, 20:33
اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله

donya22z
01-23-2015, 21:22

arabien
01-23-2015, 21:45
موضوع رائع أخي ومفسر بصور توذي زادت منه دقة .*
ما أريد أن اعقب عليه هو أنه في حالة الكسر للدعم أو للمقاومة .
فرصة واضحة أن السوق سيستمر في نفس الاتجاه .

mora1135
01-23-2015, 21:59

soad labib sadek
01-23-2015, 22:18

اخي الفاضل ماشاءالله معلومات قيمة جزيت عنا خيرا كثيرا و شرح و افي و بالصور كمان ما قصرت معانا و الله يحرصك

تمنياتي للجميع بدوام الربح الحلال

تحياتي

OLSOPIDRO
01-25-2015, 15:35
اخي اختي السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على التوضيحات والشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنها فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس وشكرااا.

tedjboyka
01-25-2015, 22:09

abdelrazek zaki
01-25-2015, 22:30
انا شايف ان اي دعم لايس لة قيمة لاي فرض فالانسان الناجح هو الذي يعتمد علي نفسة ولا ينتظر اي دعم من الخارج والانسان الفاشل هو العكس
الذي يعتمد علي الاخرين وشكرا لكم ولكل الامة الاسلامية والعربية

marwafawzy122
01-25-2015, 23:30
ان الدعم والمقاومة يا اخى الفاضل من اولى علم التحليل الفنى للفوكس ومن اهمها واكثرها استخداماً
فكا تاجر ناجح لايبدأ تحليله الفنى الا بعد تحديد نقاط الدعم والمقاومة لانهما هما المبنى عليهم كل شىء
ولابد من تعلمهم جيداً وكيفية تحديدهم بأتقان ودقة ...

ramdani
01-25-2015, 23:40
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم الدعم والمقاومة هي واحدة من أكثر المفاهيم المستخدمة على نطاق واسع في تجارة الفوركس والغريب أنه يبدو على الجميع أن لديه فكرة عن الكيفية التي يقوم بها قياس الدعم

emona
01-25-2015, 23:49
تحياتي للاعضاء الكرام وبعد
شكرا اخي الكريم على مشاركتك المفيدة وفي انتظار المزيد باذن الله
والله الموفق والمستعان
مع تمنياتي بالريح المستمر

samir33
01-26-2015, 00:30
شرح مفيد شكرا غلى المجهود
اكيد طريقة التداول باستخدام استراتيجية الترندات
و تحديد المقاومات و القيعان من افضل الطرق للمتاجرة

retared10
01-26-2015, 00:49
ان السعر لا يتحرك في خط مستقيم وانما يتحرك في سلسلة من القمم والقيعان ، وأن اتجاه هذه القمم والقيعان هو الذي يحدد اتجاه السوق ،

تسمى القيعان (أدنى مستويات يرتد عنها السعر) بمستويات الدعم ، والدعم هو المستوى أو المنطقة التي تقع أسفل الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالشراء قويا (عند منطقة الدعم) للتغلب على ضغط البيع ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأعلى بعد هبوطه الى هذه المنطقة (شكل 1- 5)

14193

يوضح الشارت التالي مثالا لمستويات الدعم والمقاومة على زوج اليورو / دولار eur/usd

14194

أما القمم فتسمى بمستويات المقاومة ، والمقاومة هي المستوى أو المنطقة التي تقع فوق الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالبيع قويا (عند منقطة المقاومة) للتغلب على ضغط الشراء ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأسفل بعد صعوده الى هذه المنطقة (شكل 3- 5)

14195

14196

14197

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائعة و الشرح و انشاء الله ربنا يجعلة في ميزان حسناتك
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mooor
01-26-2015, 01:54
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

nada..
01-26-2015, 15:36

sabrey14
01-26-2015, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم الدعم و المقاومة من اساسيات الفوركس شكرا لك تقبل مرورى اخى الفاضل

hamoeslam
01-26-2015, 16:13
اعتقد اخى اكرريم انهم عاكلين مهم ين بشكلك بير هيقدر يحقققلنا اكلثير اخى اكلريمباتلوفيق كل وقتبلت حياىت لكاخى اكلريم
شكرالك و تقبتل حياىت لكاخى اكلرمي
شكراكل

maimonhaged3810
01-26-2015, 22:54
الدعم والمقاومه لهم دور كبير ويجب الانتباه في العمل والاهتمام بهم وهذا بسبب ان الدعم والمقاومه اهميتهم تتم في الحصول علي تحديد نقاط دخول وخروج جيده من الصفقه بشكل سليم

belhadjnokia
01-27-2015, 19:02
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله
موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله..

abowaled123as
01-27-2015, 19:41
لزا مسنتفيد اخى اكلرمي كلمن كل الاشاي ء املهم هالىه نقدرن قحقق الكثيرم ن لخاهلا اخى اكلر مباتلوفيق كلو قتبت حياىت لكاخى اكلرمي باتلوفيق كل انشاء الهل قتبت حياىت لكاخى اكلريم
شكراكل اخى اكلرمي
باتلوفيق كل

imadint
01-27-2015, 19:53
مشكور ايها الاخ على هذا التوضيح للقمم والقيعان وشرححا باسلوب الرسم الذي زاد في فهمي جيدا وبالتالي فهمت جيدا كيفية تغير الاسعار وشكرا

shinigami
01-27-2015, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على الموضوع والتوضيح الاكتر من رائع
قلة ما نجد في المنتدى متل هدع المواضيع شكرا لك

zahrankh
01-28-2015, 19:38
اهم شيء في الفوركس هي الدعوم والمقاومات واي واحد لا يعمل بهذا المبدا فاكيد انه
لا يحسن التداول في الفوركس ومن المتداولين الخاس رين

nacersf
01-28-2015, 19:38
الف شكر لشرحك الجيد ولابد ان نتعلم من اين نبيع او نشترى لالاننى كنت بمجرد الكسر
ان ابيع او اشترى وللاسف هناك العديد من الخطوره بها لان لابد من الوصول للترند الاساسى

zuma007
01-28-2015, 20:20
شــــــــكرا أخي على موضوعك الجيد عن الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء عنها
فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية لدخول السوق بارك الله فيك...

nagwann
01-28-2015, 20:29
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا الدعم والمقاومة بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

vatizwei
01-28-2015, 20:30
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة و السلام علي اشرف المرسلين
شكرا اخي علي هذا الموضوع حول الدعم والمقاومة
وجزاك الله عنا كل خير .

mawwalmammo
01-28-2015, 20:46
شرح جيدة ومفيد انا بصراحة احب المواضيع المصورة لاني احسن بسرعة
الفهم مع مثل هذه المواضيع المصورة وهذا الذي نوده من الاعضاء المشاركة به
شكرا جزيل الك

Hamza Alnajjar
01-28-2015, 20:51
الله يعطيك العافية شرح مفيد
تقبل مروري ^_^

samyarr
01-28-2015, 21:04
أخى الكريم
أجــمل وأرق باقات ورودى
لموضوعك الجميل
تــحــياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحــمن
لك خالص احترامي

تقبل مرورى
بالتوفيق

mousa67
01-28-2015, 21:15
الدعوم والمقاومات من افضل الادوات التي يمكن ان تربح منها في السوق بشكل جيد في التجارة
وتستمر في تحقيق ارباح بمعدل زائد ومتتالي

osama4o
01-28-2015, 21:15

فوركسوريا
01-28-2015, 21:32
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن
الدعم والمقاومة جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الكريم

maliko
01-29-2015, 04:37
اهم القواعد التي يجب مراعاتها في التداول الناجح هي الاتيه:الاعتماد على الدعوم والمقاومات
تعلم تخطيط الترند والاستفاده منه في الاختراقات
الفيبوناتشي ومستواياته تفيد ايضا
البولنجر والموفينق ادوات رائعة تستعد في التداول ايضا

eslam labib
01-29-2015, 04:41
موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل
اخوتي في الله

hmadnah1998
01-29-2015, 04:42
واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله

oumaima
01-31-2015, 04:10
الفوركس هو تجارة جد ضخمة حيت انه من الطبيعي ايجاد العديد من المضاربين
سواء المبتدئين او المحترفين لدلك اتمنى من اعضاء المنتدى دوي خبرة المساعدة
في التحليل

jamal4
01-31-2015, 19:09
بارك الله فيك اخيا لكريم وانا شفت واحد من متاجرين يعتمدون فقط على الدعوم والمقاومات وششفتهم حققون ارباح خيالية المهم الله رزق ويزيدهم

dissa
01-31-2015, 19:12
من الدعم و البيع من المقاومات شيء مربح جدا ولكن تحتاج الي استخدام وقف خساره حتي تكون في امان ادوات التحلي الكلاسكي وان تجارة بهما امنة كما ان افضل مؤشر يحدد الدعم والمقاومة هو مؤشر

amnyya
01-31-2015, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا على الموضوع تقبل مرورى بالتوفيق فى عالم الفرك تسلم اخى

against
01-31-2015, 19:37
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ☻♣♠

nada 200
01-31-2015, 19:58
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الانسان طبيعى انه عاطفى جدا بيتأثر بكل شئ ومن اتفه الاسباب ولازم نتحكم فى مشاعرنا وعواطقنا على قدر المستطاع
حيث انها من وجهة نظرى سلاح ولكن ضدى واحب اقول مش لازم..

ahmos785
01-31-2015, 20:04
اخي الكريم تحياتي لك ومشكور علي هذا الموضوع الهام جدا والمفيد لكل متداولفي الفوركس حتي يتمكن من الاستفادة من كيفية التحليل للسوق وبالتوفيق للجميع

فوركسوريا
01-31-2015, 20:13
انا من وجهه نظرى ان الدعم هو الخط الذى يكون تحت خط السعر ويكون خط قوى من الصعب السعر ان يخترقه واذا اخترقه يجب ان تدخل صفقه بيع اما المقاومه فيكون فوق خط السعر واذا اخترقه السعر يجب ان تدخل صفقه شراء

kashefadam2738
01-31-2015, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله شكرا أخي الفاضل على الشروحات القيمة التي افدتنا بها أظن أن الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستفاده عنها من اي حته تانيه فهي تساعد التاجر في المتاجرة فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد البيبات القوية لدخول السوق الفوركسي التعلم الجيد اساس النجاح في مجال تداول النقد بالتوفيق

scott
01-31-2015, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله
لكم مني كل الشكر والتقدير علي ما قدمتم من شرح وافي وجميل تقبل مروري

محمد ابراهيمم
02-01-2015, 00:08

choroukguid
02-01-2015, 00:31

fatahmoh
02-01-2015, 00:31
شرح مميز جدا يوجد بعض الازوج نظامها التردد فيها واسع المدى من اعلا الى اسفل والاخر متذبذب انتا
بتاختار الانسب لاسلوبك وتتاجر عليه المتذبذب او قوى المدى ايهما تفضل اتعامل واربح

kokou
02-06-2015, 16:13
وتقبل مروري

SHADOW
02-08-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا التوضيح للدعوم والمقاومات وإن شاء الله يستفيد الاخوة الكرام

aymanso
02-08-2015, 01:44

mezom
02-08-2015, 01:47
بالطبع الدعوم والمقاومات القمم والقيعان هى اداوات مهمة جدا في التحليل الفني ودى
من اساسيات التحليل والكل بيعتمد عليها فى التحليل خصوصا على الفريمات الكبيرة

forexaly5
02-08-2015, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته شكرا على هذا الموضوع وأعتقد هنالك العديد من المتداولين رغم أنهم خبرة إلا هنالك خلط بين الدعم و المقاومة بالتوفيق

fatimaazgouk
02-08-2015, 02:01
هو كل شي بالانجليزية لكن هنا انتم تترجمونها فقط الى العربية ؟
, اعنقد ان تلك المصطلحات ناجمة منكم فقط كل و كيف يبدع في وصفها ,
جزيل الشكر مقدم لك يا اخي انبسطت كثير
بهذا الموضوع مني لك اطيب تحية.

retared10
02-08-2015, 03:39

14193

14194

14195

14196

14197

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور و ممكن برضوا في استراتيجيات بتوضح القمم و القيعان
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mooor
02-08-2015, 03:46
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ahmed7afifi
02-08-2015, 05:42
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
☺☻♀♀╝§╘

morad100
02-08-2015, 11:23
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

مصطفى الشنديدى
02-08-2015, 11:28

mody555
02-08-2015, 12:39
ولكن هذا التردد قد يستغرق بعض الوقت قبل ان تبدأ الأسعار في الانعكاس في الاتجاه الآخر. في كثير من الحالات، مع شمعات يابانية

nagranelhamy6562
02-08-2015, 13:31
بصراحه انا عاوز اقولك ان كل اعضاء المنتدي بيشكروك علي هذا الموضوع اللي انت بتتكلم عن الترند والدعوم والمقاومات
واتمني من ان يكون فيديو بدلا من الصور لانها صغيره جدا وعندما حاولت اكبرها لم اجدها واضحه بالتوفيق

hadymetwally4773
02-08-2015, 13:38
الدعم والمقاومة شرح قوى جدا اصبر واستمر تعلم تصل لقمه الارباح العمل يزيد الربح ويقلل الخسارة و بمجهودك الكبير تستمر ولكى تصبح الافضل ومحترف كبير اتعلم عدم الخوف

aminox009
02-08-2015, 13:49
بالفعل أخي الكريم أوافقك الرأي الدعوم و المقاومات التي لا يمكن الاستغناء عنها و لا إهمالها
فالدعم و المقاومة من خلالها نحدد النقاط القوية

mody555
02-08-2015, 15:22
من الضروري الإشارة الى أنّ ما من هنالك قواعد معيّنة لتحديد أي من القمم والقيع التي يجب استعمالها من أجل تحليل الإتّجاه. تكمن الفكرة في اختيار أكثر الأمثلة وضوحًا لإتّجاه صعودي أو هبوطي من أجل تداوله.

payza
02-08-2015, 17:09
بكا تاكيد اخي ن مناطق الدعم والمقاومه انما مناطق اعتاد السعر الوصول اليها اكثر من مره وعليه تتحدد مناطق الدعم والمقاومه وتعتبر مناطق جيده لعقد الصفقات ..............

ahmedmano
02-08-2015, 18:21
اخي الكريم السلام عليكم
مشكور علي هذا الموضوع
المفيد جدا و الذي سيستفاد
منه الكثيرون راقب السوق
جيدا وااله المستعان تقبل
مروري

محمد حسن 2
02-08-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

TARAK.ACHICHE
02-10-2015, 19:38
السلام عليكم
.................................................. ........................................
.....الموضوع المفيد في عالم الفوركس.................................... ......
.................................................. ............

محمد السيد محمد
02-10-2015, 21:38
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

mesteraden
02-15-2015, 06:19
اخي الكريم شكرا لك لهذا المعلومات القيمة عن القمم والقيعان ولكن اعتقد ان تحديد القمم والقيعان صعب جدا لأن المتداول لايعلم ان كان هذا قمة او قاع حقيقي ام لا لأن سوق الفوركس حركته مجهوله لدي جميع المتداولين وأتمنى لك التوفيق

mody555
02-15-2015, 11:56
بالمضي قدمًا، ستحصل على تحديث حول كيفية سير هذه التجارات. بشكل طبيعي، هذه التجارات هي طويلة الأجل وتبحث عن اتّباع

walidqse
02-15-2015, 20:24
اخوتي واحبابي في الله تحيه طيبه وبعد لكم مني اخوتي واحبابي في الله موضوع رائع فعلا واستفاد الكثير وان شاء الله يستفيد الكثير منه وفي مزيد من التقدم وان شاء الله الي الافضل اخوتي في الله

chouai
02-19-2015, 21:23
مشكوووووووووووور أخي العزيز على الموضووووع شرح في المستوى
اجمل تحياتى للجميع

magid.forex
02-19-2015, 21:39
القمم و القيعان هي من اهم النقاط التي يجب على المتاجر معرفتها في
التحليل الكلاسيكي و هي تمثل فرص جيدة لدخول الصفقة حسب رايي

basim
02-19-2015, 21:40
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح وتوضيح مفهوم الدعم والمقاومة في الفوركس