PDA

View Full Version : الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات المباشرة وغير المباشرة

el andaloussi
08-08-2014, 19:43
تذكر عند حديثنا عن العملات المباشرة والعملات غير المباشرة أن اليورو والجنية الأسترليني هما من العملات المباشرة حيث يكونان هما العملة الأساس Base currency وبالتالي يكون رمزهما أولاً ثم رمز الدولار : EUR/USD , GBP/USD
أما الين الياباني والفرنك السويسري فهما من العملات غير المباشرة حيث يكون الدولار هو العملة الأساس مقابلهما ويكون رمز الدولار أولاً ثم يأتي رمزهما : USD/JPY , USD/CHF
وكما تذكر فإن السعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك أن اليورو يرتفع لأننا نكون مطالبين بدفع كمية أكبر من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو إرتفع مقابل الدولار
أما إذا انخفض الرقم أمام اليورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبين بدفع كم أقل من الدولار للحصول على يورو واحد وهذا يعني أن اليورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ينطبق على الجنية الأسترليني أيضا وكل عملة مباشرة

yara alaa
08-08-2014, 21:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

BrahimForex
08-09-2014, 00:04
السلام عليكم موضوع في غاية الاهمية اخي الكريم يبين الفارق بين الرسم البياني للعملات المباشرة والغير المباشرة تحياتي

ahmedibrahim258259
08-09-2014, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركات مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

zinga7
08-13-2014, 16:27
سوق صرف العملات الأجنبية، ويشار ك الفوركس، حيث المصارف والمستثمرين و
المضاربين تبادل عملة واحدة إلى أخرى. يحتفظ أكبر نشاط صرف العملات الأجنبية
تبادل البقعة (أي وفورية) بين خمسة العملات الرئيسية: الدولار الأمريكي، الجنيه البريطاني،
الين الياباني، اليورو دولار والفرنك السويسري. بل هو أيضا أكبر سوق مالية في العالم.

scan
08-18-2014, 03:20
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

safa
08-18-2014, 12:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

محمد السيد محمد
08-18-2014, 13:49
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الحيد لظاهرة صعود عملة الاساس او هبوطها امام عملة القياس
ونرجو منك المواصلة في تقديم هذه الشروحات الجيدة لاجلنا ولاجل زملاءنا المبتدئين

---------- Post added at 01:49 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح الحيد لظاهرة صعود عملة الاساس او هبوطها امام عملة القياس
ونرجو منك المواصلة في تقديم هذه الشروحات الجيدة لاجلنا ولاجل زملاءنا المبتدئين

host
08-24-2014, 15:38
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

a7med84
08-24-2014, 17:34
شمكرا لكم اخىالكريم على هذا الموضوع البسيط والفارق بيكن فى ان الدولار اللى فى الزوج

هل عهو عمله اساس او عمله مقابله والله يوفقك والله المستعان وبالتوفيق للجميع

key
08-30-2014, 03:15
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

YMTMAX
09-24-2014, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد
وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على
هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام
والتقدير .

hellelali2
09-24-2014, 19:34
شكرا اخي الكريم علي هدا الشرح المتقدم ونفع الله بك المتداولين وبالتوفيق للجميع والله الموفق وانا انصح الجميع بالعمل الجاد والمثابرة والله الموفق
والمهم النجاح في هده السوق

ProForex
09-25-2014, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح الفرق بين العملات المباشرة والعمل الغير المباشرة وبالتوفيق للجميع

mr-x
12-08-2014, 04:56
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الفارق الرئيسى بين الرسم البيانى للعملات المباشرة وغير المباشرة وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

saiddeco
12-20-2014, 03:52
سلام فليكم هذا الكلام هو الجاري به العمل في الفوركس اي ان العملات الغير الملاشرة تكون حائما عكس المسار اي إذا كنت تريد العملة الاولى فيجب بيع العملة التاني وشكرا للجميع

baite
12-20-2014, 17:58
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ibrahim forex
03-20-2015, 01:17
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

madmax07
03-27-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة عن الفارق الرئيسي بين الرسم البياني للعملات مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجمميع و المزيد من موضوعاتك.

antonioforex
03-27-2015, 19:52
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للفرق الموجود بين العملات المباشرة و الغير المباشرة في سوق الفوركس
لاني انتفعت من هدا الطرح الدي افدتنا به و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي العزيز

Wassa04
03-27-2015, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 23:29
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تحية شكر وتقدير الى الجهود المبذولة من قبل زميلنا الكريم على هذا الطرح الجميل
واتمني ان تزيد من هذه المعلومات الجديدة والقيمة في هذا المجال

salahgold
10-24-2015, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

AHMED91
10-25-2015, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع
الافضل العمل علي العملات الاساسيه لانها افضل من غيرها في التداول والاسبيريد

queen_yasmeen
10-25-2015, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك على هذا الشرح وعلى كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة
والافضل العمل علي العملات الاساسيه لانها افضل من غيرها في التداول والاسبيريد
واتمنى لنا ولكم النجاح والربح للجميع