PDA

View Full Version : للمبتدئين ::: ما هو السبريد ؟؟

painofhell
04-28-2012, 21:00
للمبتدئين ::: ما هو السبريد ؟؟

هذا الموضوع خاص للمبتدئين في سوق الفوركس وهو خاص بشرح

الــــســـبــريــــد

السبريد هو فارق النقاط بين أسعار البيع(Bid) و الشراء (Ask).

عند المتاجرة بأي من الأدوات المالية تجد أمامك سعرين، سعر البيع وسعر الشراء.

Bid هو السعر الذي يمكنك شراء الأداة المالية عنده.

Ask هو السعر الذي يمكنك بيع الأداة المالية عنده.

الفارق بين أسعار البيع و الشراء يسمى سبريد و يختلف بين الأدوات المالية المختلفة.

عادة ما يشار فارق السبريد بالمصطلحات التالية و ذالك اعتمادا على نوع الأداة المالية المشار إليها:

- pips ( لأزواج الفوركس فقط)

- cents ( للمعادن الثمينة الآنية)

- ticks ( للعقود الآجلة (OTC) : عملات، معادن ثمينة، سلع و العقود مقابل الفروقات للأسهم الأميركية)

- points ( للعقود الآجلة (OTC) : مؤشرات الأسهم و عقود الطاقة بالإضافة للعقود مقابل الفروقات

على عقود الطاقة و مؤشرات الأسهم.

kingman
05-01-2012, 16:04
الأسبريد مهم جدا فى هذا السوق فكلما كل الأسبريد كلما كان نسبة نجاح الصفقة اكبر وخصوا فمن يتعامل بالأسكالبنج فالأسبريد بيكون ليه مفعول السحر خصوصا ان صفقاته بتعتمد على نقاط قليلة جدا واسبريد كبير معناه خسارة او عدم قدرته على استخدام الأسكالبنج كطريقة لتحقيق الأرباح
والشركات بتتنافس لاغراء العملاء بأقل اسبريد ممكن

tervarto
05-02-2012, 16:16
الأسبريد هو عدد النقاط التى يحصل عليها البروكر فى كل صفقة تقوم بفتحها , و هو الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء , و يختلف السبريد من زوج لزوج , فمثلا أغلب المتاجرين يفضلون المتاجرة على زوج اليورو / دولار , لأن السبريد بة اغلب الأوقات 2 نقطة , خصوصا للسكالبر , و لكن بعض الأحيان يقوم البروكر برفع السبريد اثناء صدور الأخبار , لذلك عليك الحذر اثناء المتاجرة وقت الأخبار

kingman
05-02-2012, 21:27
الأسبريد هو عدد النقاط التى يحصل عليها البروكر فى كل صفقة تقوم بفتحها , و هو الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء , و يختلف السبريد من زوج لزوج , فمثلا أغلب المتاجرين يفضلون المتاجرة على زوج اليورو / دولار , لأن السبريد بة اغلب الأوقات 2 نقطة , خصوصا للسكالبر , و لكن بعض الأحيان يقوم البروكر برفع السبريد اثناء صدور الأخبار , لذلك عليك الحذر اثناء المتاجرة وقت الأخبار

هو رفع الأسبريد بيبقى حسب نوع الأسبريد فيه شركات بيقى فيه الأسبريد ثابت وده بيبقى ثابت طول الوقت مع الأخبار او فى اوقت وانا عن نفسى بفضل من هذا النوع من الشركات
الأسبريد المتحرك بيبقى وقت السيولة صغير جدا ومناسب لكن فى بعض الأوقات بيبقى عالى جدا خصوصا فى وقت الأخبار وقلة السيولة فى الفترة الأسيوية

كريم
05-02-2012, 22:51
معلومة مفيدة اول مرة اعرفها و شكرا على الموضوع الجميل و بجد اكتساب الخبرة هيكون من المنتدى العربي المميز

magic777
05-11-2012, 21:23
هو رفع الأسبريد بيبقى حسب نوع الأسبريد فيه شركات بيقى فيه الأسبريد ثابت وده بيبقى ثابت طول الوقت مع الأخبار او فى اوقت وانا عن نفسى بفضل من هذا النوع من الشركات
الأسبريد المتحرك بيبقى وقت السيولة صغير جدا ومناسب لكن فى بعض الأوقات بيبقى عالى جدا خصوصا فى وقت الأخبار وقلة السيولة فى الفترة الأسيوية

وكذلك طريقه متاجرتك والاستراتيجيه التي تتبعها وهل السبريد ممكن يأثر معاك فيها ولا لا
اغلبنا لا يتاجر وقت الاخبار ولا اسكالبنج في وقت الذروه ووقت الحركه السريعه للعملات فسواء الشركه كانت ذات سبريد ثابت او متغير لن يؤثر على عامه المتاجريين
واكتر المتاجريين الذين يهتمون بالسبريد هما متاجري الاسكالبنج

Mohamed90
05-11-2012, 23:12
الاسبرايد هو الفرق بين البيع و الشراء في النقاط و غاليا ما تكون مابين 3 و 2 و الاسبرايد يختلف في البعض العملات
و ايضا يختلف حسب الشركة الوساطة

kingman
05-12-2012, 03:43
وكذلك طريقه متاجرتك والاستراتيجيه التي تتبعها وهل السبريد ممكن يأثر معاك فيها ولا لا
اغلبنا لا يتاجر وقت الاخبار ولا اسكالبنج في وقت الذروه ووقت الحركه السريعه للعملات فسواء الشركه كانت ذات سبريد ثابت او متغير لن يؤثر على عامه المتاجريين
واكتر المتاجريين الذين يهتمون بالسبريد هما متاجري الاسكالبنج
اان بتاجر كتير وقت الأخبار واتعرضت مرة لخسارة رغم ان الصفقة كانت فى صالحى ولم اتوقع ابدا ان تخسر ولكن المشكلة كانت فى الأسبريد المتحرك انه اصبح على ماظن فى حدود التلاتين نقطة او اكثر وطبعا انا كنت داخل فول مارجن وخسرة الصفقة فقط بسبب السبريد
وحتى لو مكنش اسبريد بتعانى من توقف السيرفر مع بعض الشركات وقت الخبر

Hamad
05-12-2012, 17:31
السبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج العملات وهو الربح الذي تحصل عليه شركة الوساطة عن صفقات العملاء وفي لحظة فتح الصفقة سواء بيعا أم شراء فإن المتداول يرى خسارة فورية بقيمة السبريد ما دام السعر لم يتحرك عن سعر الدخول ويجب على المتداول أن يضيف السبريد في حال تحديد وقف الخسارة أو في حال تحديد الهدف الربحي

kamizidan
06-24-2012, 14:50
السلام عليكم صحيح اخي..معلومات مفيدة وقيمة اخي ارجوا من الاخوة المبتدئين الاستفادة منها وشكرالك
مرة اخرى وتحياتي لك

Mr.GooDMaN
06-24-2012, 15:05
يا سلام لو السوق يبقا من غير اسبيرد كان الواحد اعد يلقط نقطة ف اتنين ف تلاتة ههههههههههههه
لكن طبعا الشركات دي من حقها تكسب برضه زي محنا هنكسب

AhmedMagnifico
06-24-2012, 15:38
يا سلام لو السوق يبقا من غير اسبيرد كان الواحد اعد يلقط نقطة ف اتنين ف تلاتة ههههههههههههه
لكن طبعا الشركات دي من حقها تكسب برضه زي محنا هنكسب
هههههههههههه
ساعتها بكل بساطة الشركات تخسر وتقفل ونفضل احنا لوحدنا فى السوق :p

karbak
06-24-2012, 16:37
السبريد هو رزقة شركات الوساطة في الفرق بين البيع والشراء او البيد والاسك
واختلاف الشبريد من عملة الى اخرى انا حقا لا اعلم

aminos
06-24-2012, 16:44
هههههههههههه
ساعتها بكل بساطة الشركات تخسر وتقفل ونفضل احنا لوحدنا فى السوق :p

السلام عليكم
ههههه تمام يا أخي لأن بدون شركات و ساطة و بدوت رافعة مالية لا وجود لنا في هذا السوق

nickynilson
06-24-2012, 19:05
والله كويس ذكرتها معلومة رائعة لانه قبل شوي لقيت السؤال لما جيت اسجل وسبحان الله الان عرفتها تمام بما اني لسا مبتدأ في الفوركس بس ان شاء الله تفيدوني وافيدكم

A__M__S
06-24-2012, 19:20
السلام عليكم اخي الفاضل

معلومات جميله جداً

ولكن اجد في هذا الموضوع كذا تعريف لـ " الأسبريد "

ما هو التعريف الصحيح وشكراً لكـــــــــم

KOGI
06-25-2012, 05:50
السبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج العملات وهو الربح الذي تحصل عليه شركة الوساطة عن صفقات العملاء وفي لحظة فتح الصفقة سواء بيعا أم شراء

assidi saber
06-25-2012, 15:30
الأسبريد مهم جدا فى هذا السوق فكلما كل الأسبريد كلما كان نسبة نجاح الصفقة اكبر الاسبرايد يختلف في البعض العملات

deadlyfox
06-27-2012, 18:23
الاسبريد هو عبارة عن الفرق بين العمله وهو يختلف على حسب كل شركه وساطه تتعامل معها
وهو الذى يتم دفعه للشركه مقابل فتح صفقه
وشكرا اخى الكريم على مجهودك والمعلومات اللى بتقدمها

waleed adel
07-07-2012, 02:37
الاسبريد بالفعل هو نهر الاموال التى تستفاده الشركه من العموله على كل صفقه سواء كسبت سواء ربحت
هى بتكسب وده طبعا بيفرق من شركه لشركه

mido95
07-07-2012, 04:26
شرح سهل يا اخى و يفهمه كل المبتدئين مثلى
و لكن اريد ان اعرف لماذا اذا كان الاسبريد قليل تصبح نسبة نجاح الصفقة كبير ؟؟

derfcase
07-07-2012, 13:38
شرح جيد اخي الكريم
painofhell
و لكن يا حبذا ان تشرح لنا ايضا انواع الاسبريد - سواء الثابت او الموجي

kaka2
07-07-2012, 13:48
بشكل ابسط هو الصفقة اول ما تفتحها تكون بالسالب
السبب هي القيمة التى يأخذها الوسيط
اختصارها سبريد

ymn30
07-07-2012, 13:59
اخى ممكن كمان الاسبريد هو الفرق ب نٌ ادنى سعر واعلى سعر حدث خلال
فترة زمنيه محدده

rabie10
07-07-2012, 15:52
الاسبرايد هو الفرق بين البيع و الشراء في النقاط و غاليا ما تكون مابين 3 و 2 و الاسبرايد يختلف في البعض العملات

kingman
07-08-2012, 02:58
شرح سهل يا اخى و يفهمه كل المبتدئين مثلى
و لكن اريد ان اعرف لماذا اذا كان الاسبريد قليل تصبح نسبة نجاح الصفقة كبير ؟؟

مثلا انت داخل صفقة على خمسة نقط فقط
والأسبريد على الزوج خمسة فأنت كده محتاج تحقق عشر نقط عشان تطلع بمكشب خمس نقاط
لكن لو كان اتنين انت محتاج ان السعر يتحرك سبع نقط فقط كى تكسب خمسة نقاط

osama00971
07-08-2012, 12:28
انا مبتديء فهل معنى ذلك ان ادرس السبريد كويس
قبل ان اقرر

magic777
07-10-2012, 20:03
مثلا انت داخل صفقة على خمسة نقط فقط
والأسبريد على الزوج خمسة فأنت كده محتاج تحقق عشر نقط عشان تطلع بمكشب خمس نقاط
لكن لو كان اتنين انت محتاج ان السعر يتحرك سبع نقط فقط كى تكسب خمسة نقاط

هو ممكن كمان يحسب السبريد بطرق سعر البيع والشراء اللي بيكونوا مكتوبين قدامه في خانه الاسعار
وهو هيقدر يعرف قيمه السبريد هنا اللي الشركه هتاخده منه وقت فتح الصفقه

mohamedlee
07-10-2012, 20:44
الاسبريد يختلف من شركة لاخرى وطبعا يجب على الجميع ان يكون على دراية تامة وكاملة بكل هذة المعلومات الخطيرة والهامة وجزاك الله خيرا اخى الكريم على هذة المعلومات القيمة والموضوع الهام

ehab
07-10-2012, 22:25
الى اعرفه عن السبريد
عددالنقط التى يحصل عليها البروكر فى كل صفقة بيفتحها و هو الفرق بين
سعر البيع و سعر الشراء و يختلف السبريد من زوج لزوج

mohamed yossef
07-21-2012, 03:35
توجد شركات تقوم برفع الاسبريد وذلك ليس منها وانما من البنك الذى يعطى السعر لشركة الوساطة
فيجب ان تختار شركة بها اسبريد قليل وثابت

spiderxp
07-21-2012, 18:58
السبريد فعلا مهم وكلها زاد ممكن تفتح الصفقة معاك خساره بسبب ارتفاع السبيريد طبعا في كل الاحوال بتفتح خساره بس اقصد لما تكون 3 بيب احسن ماتكون 5 بيب , انا مثلا اتعامل سكالبينج والاسبيريد لي يعتبر كارثه كلما زاد لان نقاطي اصلا قليلة بتاع 10 بيب

ma90do
07-26-2012, 04:18
زي ما قالو لك اخوانا الكرام بس خلي بالك من الازواج ذو الاسبريد الكبير عليك تجربه الازواج كلها علي حساب ديمو لتعرف فرق الاسبريد بينهم لان فيه ازواج بتكون 50 نقطه

MixMax
07-27-2012, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك ياغالي على الافادة ياغالي
فعلا صراحة استفدت ياغالي....3 الف شكر تحياتي اخي الكريم

MrSniper
07-27-2012, 04:00
الأسبريد هو عدد النقاط التى يحصل عليها البروكر فى كل صفقة تقوم بفتحها , و هو الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء , و يختلف السبريد من زوج لزوج , فمثلا أغلب المتاجرين يفضلون المتاجرة على زوج اليورو / دولار
و شكرا على السؤال لأنه سوف يفيد الكثير

master_egypt
07-27-2012, 14:11
الاسبريد هو الفرق بين سعر العرض والطلب لاى عمله ويختلف من شركه الى اخرى وليس ثابت فى كل الشركات لكن متغير دائما

mabrahim
07-27-2012, 17:22
شكرا على اشرح الجميل والموفيد
هكدا نستفيد منكم انشاء الله يوفق الجميع

abdallah elbaz
07-27-2012, 17:32
معلوماتي عن الاسبريد لا تتعدي انه
يختلف السبريد من زوج لزوج

السبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج العملات

EngAhmed
07-29-2012, 16:35
الاسبريد هو عدد معين من النقاط بيفرق من عملة للتانية وبيكون الفرق بين سعر البيع والشراء:accute:

medmedooo
07-29-2012, 18:43
لأسبريد هو عدد النقاط التى يحصل عليها البروكر فى كل صفقة تقوم بفتحها , و هو الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء , و يختلف السبريد من زوج لزوج , فمثلا أغلب المتاجرين يفضلون المتاجرة على زوج اليورو / دولار , لأن السبريد بة اغلب الأوقات 2 نقطة , خصوصا للسكالبر , و لكن بعض الأحيان يقوم البروكر برفع السبريد اثناء صدور الأخبار , لذلك عليك الحذر اثناء المتاجرة وقت الأخبا

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:15 PM ----------

لأسبريد هو عدد النقاط التى يحصل عليها البروكر فى كل صفقة تقوم بفتحها , و هو الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء , و يختلف السبريد من زوج لزوج , فمثلا أغلب المتاجرين يفضلون المتاجرة على زوج اليورو / دولار , لأن السبريد بة اغلب الأوقات 2 نقطة , خصوصا للسكالبر , و لكن بعض الأحيان يقوم البروكر برفع السبريد اثناء صدور الأخبار , لذلك عليك الحذر اثناء المتاجرة وقت الأخبا

x-sat-x
08-04-2012, 19:36
موضوع جميل

طرح مميز

ومعلومات أجمل,

شكرا لك

kingman
08-04-2012, 23:55
زي ما قالو لك اخوانا الكرام بس خلي بالك من الازواج ذو الاسبريد الكبير عليك تجربه الازواج كلها علي حساب ديمو لتعرف فرق الاسبريد بينهم لان فيه ازواج بتكون 50 نقطه وافضل شئ بالنسبة للجدد فى الفوركس ان يتداولوا ويتاجروا على الأزواج المعروفة للكل والتى اسبريدها مناسب ويوجد لها تحليللات ومتابعة من الكل حتى يستطيع ان يستفيد من خبراتهم ومتابعتهم فى اكتساب الخبرة

marou49
08-05-2012, 04:53
مصطلحاات مهم لكل مبتدأ لازم العمل عليهااا قبل كل شيء
ألف شكر ليك يا غالي

وااصل

hichemdz
08-05-2012, 13:55
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على المعلومة القية و المفيدة والسبريد هو من اهم العوامل التي يجب معلرفتها قبل فتح حساب في اي شركة . وهناك شركات كثيرة تلجا الى رفع السبريد الى اكثر من 20 نقطة خاصة في وقت الاخبار حتى تجبر المضاربين على عدم فتح اي صفقة.

MohamedAdel
08-05-2012, 15:11
معلومة مفيدة اول مرة اعرفها و شكرا على الموضوع الجميل و بجد اكتساب الخبرة هيكون من المنتدى العربي

mohamed eldamnhorey
08-05-2012, 16:55
معلومة مفيدة اول مرة اعرفها و شكرا على الموضوع الجميل و بجد اكتساب الخبرة هيكون من المنتدى العربي

المنتدى العربى جميل بنعرف نعبر عن مابداخلنا باستفاضه

اللغه العربية من اجمل اللغات لان بها مصطلحات كثيره وتقدر تعبر بطرق كثيره

Pivario
08-05-2012, 17:13
موضوع جيد يا معلم واصل العمل و موفق إنشاء الله

معلومات مفيدة جدا

gool_oussama
08-05-2012, 17:21
معلومة مرت علي بس ليش قلتوا ان الشركات تقلل السبريد لاغراء المتداولين يعني في فارق اقل من 3 نقط في اليورو او 10 نقاط في الذهب انا شخصيا لا اجد ايت فرق لانني اشتغلت على عدة شركات وساطة

eslam92
08-05-2012, 17:38
المنتدى العربى جميل بنعرف نعبر عن مابداخلنا باستفاضه

اللغه العربية من اجمل اللغات لان بها مصطلحات كثيره وتقدر تعبر بطرق كثيره

صحيح اللغة العربية افضل بكتير على الأقل لأنها لغتنا
نستطيع انانتواصل بها شبكل افضل
لكن عندى سؤال هل هذا السبريد شئ ثابت بمعنى انه تغيرات ثابته فأى شركة ام انه يفرق من شركة تداول الى اخرى

tamid0
08-06-2012, 04:34
السلام عليكم و رحمة الله
معلومات مفيدة جدا ان شاء الله تفيد اخواتنا المبتدئين
جزاك الله خيرا يا اخي

thehulk3
08-07-2012, 16:35
السبريد عدد من النقاط تأخذها شركة الوساطة مقابل فتح كل صفقة لما تقدمة من خدمات توفير البرنامج والرفعة المالية

Mohamed Diab
08-17-2012, 08:13
طب ممكن استفاد منه ازاى ! يعنى لو الفرق كبير او صغير ما بين الشراء والبيع ...استنتج ايه ؟ شكرا

Ahmed Nabil
08-17-2012, 08:25
اذا سمحت لى ممكن اعرف متوسط عدد النقاط البتحصل عليها شركة الوساطة
وما هى الرفقة المالية ؟ ارجو الاستفادة من خبرتك وشكرا

lahcen077
08-17-2012, 16:12
السلام عليكم
معلومة مفيدة جدا
شكرا على المجهود
نتمنى أن تعم الفائدة

mannon
08-17-2012, 20:03
الشركات المحترمة بيكون ربحها فقط من الاسبريد ، لان فى شركات لا تعتمد فقط علية كمصدر للربح بل تحاول ان تربح بطرق غير سليمة وهى ان تقوم مثلا بالدخول عكس العملاء وتكسب من خسارتهم للاسف

mohmed94
08-17-2012, 22:39
للمبتدئين ::: ما هو السبريد ؟؟

هذا الموضوع خاص للمبتدئين في سوق الفوركس وهو خاص بشرح

الــــســـبــريــــد

السبريد هو فارق النقاط بين أسعار البيع(Bid) و الشراء (Ask).

عند المتاجرة بأي من الأدوات المالية تجد أمامك سعرين، سعر البيع وسعر الشراء.

Bid هو السعر الذي يمكنك شراء الأداة المالية عنده.

Ask هو السعر الذي يمكنك بيع الأداة المالية عنده.

الفارق بين أسعار البيع و الشراء يسمى سبريد و يختلف بين الأدوات المالية المختلفة.

عادة ما يشار فارق السبريد بالمصطلحات التالية و ذالك اعتمادا على نوع الأداة المالية المشار إليها:

- pips ( لأزواج الفوركس فقط)

- cents ( للمعادن الثمينة الآنية)

- ticks ( للعقود الآجلة (OTC) : عملات، معادن ثمينة، سلع و العقود مقابل الفروقات للأسهم الأميركية)

- points ( للعقود الآجلة (OTC) : مؤشرات الأسهم و عقود الطاقة بالإضافة للعقود مقابل الفروقات

على عقود الطاقة و مؤشرات الأسهم.

طبعا ببساطه هو الفرق في نقاط البيع والشراء وطبعا الزوج المفضل هوه زوج اليورو والدولار ويا شباب لا تتاجرو في وقت الاخبار

amininho10
08-18-2012, 03:14

no1forex
08-18-2012, 05:19
الاسبريد هو مكسب الشركه او البروكرلا بمعنى اصح وكلما قل الاسبريد نفع وسهل الطريق لى الاسكبلنج الذى هدفهم من 2 الى 5 نقاط وكلما زاد كلما ابتعد الاسكبلنج عن العمله الى عليها اسبريد عالى جدا
ودا كمان لو اتعاملت مع الاسبريد صح هتعرف تعمل الاوامر المعلقه صح مع اوامر الشراء او البيع المعلقه من نقاط اللدعم والمقومات

mehdi bourazza1
08-18-2012, 05:24
بارك الله فيك اخي الكريم

كنت اتساءل دائما عن ماهو السبيدر

شكراا للتوضيح اخي الكريم

salah-alhoot
08-18-2012, 06:58
طب ليه السبريد يختلف من شركة الى شركة
وفي بعض الشركات تلاقية متغير كل لحظة شكل

absforever
08-18-2012, 09:10
شكرا اخي على توضيح المصطلحات
فعادة عندما اقرا مقالات او تحليلات تظهر فيها هاته المصطلحات ولا اعرف معناها
شكرا جزيلا

عيد سعيد و عمر مديد

BAD BOY
08-18-2012, 09:22
انا اعرف ان الاسبريد هو فرق سعر البيع عن الشراء
طيب رأيت عملات الاسبريد بتاعها اكتر من 3 سبريد ما السبب وهل ممكن اتاجر بيهم ولا فى خطوره منها
ارجو ان تشاركونى هل ابتعد عنها ولا تحقق الربح ايضا

mssforex
08-19-2012, 15:04
مشكور اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع والاسبريد مهم جدا لكل من المبتدئن والمحترفين وخصتا الاسكبلنج الذين يعتمدو على خطف النقاط حيث انه بيقلص حركتهم وفقا على عدد نقاط الاسبريد بسبب ان اهدافهم صغيره
ومشكور اخى على الطرح المميز

simonie2010
08-19-2012, 15:46
السبريد هو فارق النقاط بين سعر البيع وسعر الشراء لزوج العملات وهو الربح الذي تحصل عليه شركة الوساطة عن صفقات العملاء وفي لحظة فتح الصفقة سواء بيعا أم شراء

dlehich
08-19-2012, 16:47
مع اني مبتدئ الا ان شرح كان ولفيا بارك الله فيك

sahar
08-19-2012, 21:55
السبريد هو الفرق بين البيع والشراء وهو بيكون عدد النقاط التي بتحصل عليه شركة الوساط البروكر وشرا يااخي معلومات مفيدة لكل مبتد
ىء في مجال الفولاكس

HOUSAMMI
08-19-2012, 22:23
بسم الله

اخى رغم اهمية المووضع بس شرحك به بعض الغموض

اخى باختصار شديد اللاسبريد هو عمولة الشركة او اتعابها نتيجة انها بتفتح لك السوق وتوفر لك وسائل التدوال

وهذه الكلفة مختلفة باختلاف الازواج

Stranger
08-19-2012, 22:34
بارك الله فيك يا غالي على الشرح والمعلومات المفيده

احب اضيف معلومه للاخوه المبتدئين ان الاسبريد احيانا يرتفع اثناء الاخبار لذلك يجب تجنب هذه الاوقات لان الاسبريد يرتفع بطريقه مبالغ فيها

وايضا يجب اختيار البروكر صاحب الاسبريد القليل