PDA

View Full Version : سوق العملات - للمبتدئين

el andaloussi
08-10-2014, 19:01
سوق العملات او ما يعرف بسوق تداول "الفوركس" هو السوق الذي يتم فيه التداول بالعملات الاجنبية. سوق العملات هو السوق الأكبر في العالم و الذي يتكون من حجم يومي يقارب التريليون، و مع تعلم المتداولين المزيد عن السوق، و إزدياد إهتمامهم بالسوق، فإنه ينمو بشكل سريع. لا يعتبر سوق العملات السوق الأكبر على مستوى العالم فحسب، و لكنه أيضاَ أكثر الأسواق العالمية سيولة، الأمر الذي يميزه عن الأسواق الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، لا يوجد سوق مركزي للتداول بالعملات، بل يمكن التداول بالعملات بشكل مباشر. على عكس سوق الأسهم، فإن عدم المركزية في هذا السوق تمكن المتداول من إختيار عدد من الوسطاء المختلفين للقيام بتداولات معهم، و يمكن من المقارنة بين الأسعار.

في سوق العملات, كلما كان الوسيط أكبر، كلما كان نجاحه أكبر بشأن التسعير عند البنوك الأكبر في العالم، و يمكنهم تمرير ذلك الأمر إلى عملائه. سوق التداول مفتوح 24 ساعة في اليوم و خمس أيام في الأسبوع، حيث يتم تداول العملات حول العالم في جميع المراكز المالية الرئيسية. بامكانك دائما أن تعلم المزيد عن التداول بالعملات عن طريق الإنترنت.

بداخل سوق العملات, تتضمن جميع التداولات التي تتم, عملية شراء عملة معينة و بيع عملة أخرى في نفس الوقت. هذا بسبب أن قيمة عملة معينة تحدد من خلال مقارنتها بعملة أخرى. العملة الأولى من زوج العملات تسمى "عملة الأساس" في حين أن العملة الثانية تسمى "العملة المقابلة". زوج العملات يظهر المقدار اللازم من العملة المقابلة لشراء وحدة واحدة من عملة الأساس.

يمكن إعتبار أزواج العملات على أساس أنها وحدة واحدة يمكن شرائها أو بيعها. عندما تقوم بشراء زوج عملات، فإن العملة التي تشترى هي عملة الأساس، في حين أن العملة المقابلة تباع. و العكس صحيح عندما تقوم ببيع زوج العملات. هناك أربع أزواج رئيسية من العملات يتدم التداول بها بشكل غالب في سوق العملات الأجنبية، هذه الأزواج هي: اليورو/الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي/الين الياباني، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي و الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.

"فوركس كابيتال ماركت" هي شركة تداول عملات على الأنترنت وهي تقدم حساب تجريبي للمتداولين الجدد المهتمين بسوق العملات. التسجيل للحساب التجريبي يمكن المتداول الجديد من تثبيت منصة التداول عن طريق الإنترنت و التي يتم إستخدامها من قبل عملاء الشركة الذين يتداولون بحسابات حية، بحيث يمكن للمتداولين الجدد التداول و كأنهم يتداولون بالأموال الحقيقية. الحساب التجريبي يعتبر طريقة ممتازة للتجربة في سوق العملات الأجنبية و التعلم حول منصة التداول.

يمكنك الحساب التجريبي من تجربة كل خطوة من خطوات التداول بالعملات، بما في ذلك إختيار أزواج العملات و التقرير بشأن مقدار المخاطرة التي ترغب بالقيام بها، و متابعة الوقت و التواريخ الخاصة بالتداولات و التقرير بشأن الفترة التي تريد قضائها في عملية التداول، و متى تريد الخروج منها. كما تمكنك من وضع نقاط توقف الخسارة و تحديد الطلبات على التداولات.

المعلومات المتعلقة بالتداول و بالأخص المتعلقة بكيفية إستخدام منصة التداول يمكن أن تحصل عليها عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تقدم دورات تعليمية تفاعلية مجانية عن طريق الإنترنت، و هي مفيدة جداً للمتداولين الجدد والخبراء. هذه الطريقة التعليمية تقدم من قبل إستراتيجيين ماليين خبراء و تتفاوت في المواضيع من التداول بأخبار أحداث معينة إلى التداول باليورو. بالإضافة إلى هذه الدورات، فإن الشركة تقدم أيضاً العديد من المصادر على الإنترنت التي تعلم المستثمرين كيفية التداول في سوق العملات.:bravo::bravo:

doaa sary
08-10-2014, 20:34
الفوركس سوق ع النت لتجارة وبيع وشراء العملات
ممكن نشبهه بالبورصة
ولاكن الفوركس له مميزات اكتر
مثل سوق بة سيولة 4تريليون دولار
سوق يعمل 24ساعه 5ايام بالاسبوع

fatma shalaby
08-11-2014, 03:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا كنت احتاج الى تلك المعلومه لانى مبتدئ على فوركس شكر على ذلك المجهود ربنايكرمك وجزاك الله خير على تلك المعلومه المفيده وارجو الاكثار من تلك المنشورات للمبتدئين لكى يتم الاستفاده منها

a7med84
08-11-2014, 03:44
السوق صعب والغريب ان اول دخولنا السوق كنا نظن انه اسهل مما هو عليه

ولك ان تعرف نسبه الناجحين فى هذا السوق لتعرف مدى الصعوبه اللى فى السوق

shoshotamer
08-11-2014, 03:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسواق العملات هو سوق يتجمع فيه قوي العرض والطلب علي المال
وتشمل بورصه الاسهم والسندات
وبورصه العملات الاجنبيه وبورصه المشتقات الماليه

الشاعر
08-11-2014, 04:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي في الله
شكرآ لك جدآ علي هذا المجهود الاكثر من رائع والذي شرحت فيه
سوق العمولات بطريقه جميله ومفيده وتقبل مروري اخي في الله

zinga7
08-11-2014, 17:02
استراتيجية مجرد خروجها من السوق بعد ثمانية أيام. هذا يتركنا عرضة ل
السوق مع عدم وجود حماية الجانب السلبي. لبلدي تجارية خاصة بها، وعادة ما تريد بعض
نوع من الحماية، إلا إذا كان لسلامي للعقل.

baite
08-11-2014, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

haffoudhi
08-11-2014, 19:12
بسطه مفيده ولكتن متكرره عديدة المرات بل نحن في حاجة الى المادة التعليميه التي تهم التداول واساليب الكطسب وتجنب الخساره في الفوركس

houdabluegolden
08-11-2014, 22:14
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز عن سوق العملات او الفوركس
وطبعا الموضوع ده موضوع تعريفي هام جدا لكل مبتدئ في سوق الفوركس

zinga7
08-14-2014, 15:25
أنا دائما استخدام مفهوم مجموعة المتابعة والدخول إلى تطوير الاستراتيجيات. هناك نوعان
أجزاء منفصلة لكتابة استراتيجية وحفظ هذين العنصرين في الاعتبار سوف
تساعدك على تنظيم أفكارك وتصميم استراتيجية سليمة. قبل كل شيء

scan
08-19-2014, 14:26
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

host
08-24-2014, 14:42
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

hasanov84
08-24-2014, 14:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

ilyes chaieb
08-24-2014, 15:41
السوق صعب والغريب ان اول دخولنا السوق كنا نظن انه اسهل مما هو عليه

ولك ان تعرف نسبه الناجحين فى هذا السوق لتعرف مدى الصعوبه اللى فى السوق

بالفعل فيه فرق بين النظري و التطبيقي
و السوق ليس بالسهل و في نفس الوقت ليس من المستحيل النجاح فيه
الامر يحتاج منا فقط مزيد من التعلم و الانظباط
و معالجة كل الاخطاء و تجنبها مستقبلا

مصطفى حمدان
08-24-2014, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ولكن بالنسبة للمبتدئين فى سوق الفوركس فلديهم معلومة خاطئة وهى ان هذا السوق هو طريق الثراء السريع

YMTMAX
09-30-2014, 19:06
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

AMLAK
10-11-2014, 19:40
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم استراتيجية مجرد
خروجها من السوق بعد ثمانية أيام. هذا يتركنا عرضة ل لسوق مع عدم وجود حماية الجانب السلبي. لبلدي تجارية خاصة بها
وعادة ما تريد بعض نوع من الحماية، إلا إذا كان لسلامي للعقل بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء

ashrafshawky
10-11-2014, 19:41
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبلتوفيق للجميع والربح الكبير

mohamed.atef
04-22-2015, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أشكرك على إثراء الحوار بطرح هذا الموضوع الممتاز فقد استفدت منه كثيرأ وأتمنى أن يستفيد منه باقى الاعضاء
اسواق العملات هو سوق يتجمع فيه قوي العرض والطلب علي المال
وتشمل بورصه الاسهم والسندات
وبورصه العملات الاجنبيه وبورصه المشتقات الماليه

بالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تحياتي لك تقبل مرورى

csebai11
04-22-2015, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع رائع و ممتاز أخي العزيز إن شاء الله تعم الفائدة
أنا مبتدا و رغم علمى بأغلبية هذا الكلام إلا أني إستفدت أكفر من هذه المعلومات

bayoo73
04-22-2015, 17:06
شكرا يا اخى انا فعلا كنت احتاج الى تلك المعلومه لانى مبتدئ على فوركس شكر على ذلك المجهود ربنايكرمك وجزاك الله خير على تلك المعلومه المفيده وارجو الاكثار من تلك المنشورات للمبتدئين لكى يتم الاستفاده منها

---------- Post added at 02:06 PM ---------- Previous post was at 02:05 PM ----------

اشكرك يا اخى على الموضوع وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبلتوفيق للجميع والربح الكبير

doaa sary
04-22-2015, 20:10
تجارة وبيع وشراء العملات
شبهه بالبورصة
مميزات اكتر
سيولة كبيرة

sayedayoub
04-22-2015, 20:26
شكرا صاحب الموضوع على هذه المعلومات القيمه والتى استفدت منها كثيرا وارى سوق العملات هو انك تلعب مع الدول اى بعملاتها واقتصادها واراه اكثر ثباتا من سوق الاسهم

ibrahim forex
06-17-2015, 18:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا كنت احتاج الى تلك المعلومه لانى مبتدئ على فوركس شكر على ذلك المجهود ربنايكرمك وجزاك الله خير على تلك المعلومه المفيده وارجو الاكثار من تلك المنشورات للمبتدئين لكى يتم الاستفاده منها

Wassa04
06-18-2015, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

snnaky
02-26-2016, 12:00
تحية وشكرا للمعلومات وسوق العملات من اهم اسواق المال وخاصة انة يتم التداول فية على ترليونات الدولارات وهو اضخم سوق لذا
يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

Algn48
02-26-2016, 13:00
شكرا اخي علي هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري ................................
وجزاك الله خيرا

xmenflis1
03-31-2016, 00:07
مرحباً شكراً على إضافة
استراتيجية مجرد خروجها من السوق بعد ثمانية أيام. هذا يتركنا عرضة
بتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
03-31-2016, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حول سوق العملات لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار المزيد
بالتوفيق

belabied
03-31-2016, 02:26
شكرا جزيلا لك على المعلومات اخي الكريم .. و بالفعل افدتني .. لكن هناك مشكلة انه السوق لا يشتغل معي طول النهار يعني هناك اوقات يكون السوق متوقف عن الحركة .. عن كل حال شكرا لك و دمت بود