PDA

View Full Version : إستراتيجية فوركس وأهداف التداول بأسواق العملات

el andaloussi
08-10-2014, 19:06
أبقي عينيك على الجائزة، و أبقي حواسك على أتم استعداد، وعيونك مفتحة. كل هذه نصائح مهمة بالاعتماد على مدى تقبلك للأقوال القديمة. و لكن عندما تقوم بالتداول في أسواق فوركس، فإن أفضل نصيحة في الواقع تستحق الإتباع هي "التزم وأثبت على إستراتيجية فوركس خاصة بك".
إذا لم يكن لديك إستراتيجية فوركس مكتوبة، عليك أن تتوقف عن قراءة هذا المقال، و أن تقوم بكتابة إستراتيجيتك. أما إذا كان لديك إستراتيجية فوركس مكتوبة،و تعتبر متينة و تشعر بالطمأنينة تجاهها، فإن عليك إتباعها في كل الظروف.

هناك الكثير من المتداولين في فوركس ممن يقومون بتحديد أهداف شخصية لأنفسهم، و هذا أمرٌ ممتاز، طالما أن هذه الأهداف هي عبارة عن مما يمكن تشبيهه لسقوط مرة تلو الأخرى في وادي عميق، و لكن إذا ما كان الهدف يتضمن أي شيء له صلة بالأموال التي تنوي ربحها، في أي يوم من خلال التداول في فوركس، فإن عليك أن تعيد النظر في طريقة تفكيرك، لأن هذه وصفة للدمار. لا يجب أن تضع في بالك أنك سوف تقوم بتحقيق عدد معين من النقاط في كل يوم، أو كمية معينة من الأرباح في اليوم من خلال التداول في فوركس. لأنه و ببساطة، هناك الكثير من الأمور غير السارة التي قد تحدث و تحول احتمالات التداولات الناجحة إلى عكس ما كنت تتوقعه بدرجة كبيرة.

تبدأ المشكلة عندما يصبح لديك نقص في الأموال، أو في أهداف النقاط في أي يوم من الأيام. ماذا تفعل الآن؟ عليك أن تعوض الخسائر، و الوصول إلى الهدف المحدد في اليوم التالي، و من يرغب في هذا النوع من الضغوط؟ ويوجد هناك نوع آخر له نفس النتائج النفسية الصعبة، هو عندما تقوم بتحقيق أرباح أكثر مما كان مفترض منك حسب إستراتيجية فوركس الذي وضعت لنفسك.عندها تحتار، هل تقوم بأخذ اليوم التالي كأجازة؟ أو هل عليك التراخي فقط؟ و في كلا الحالتين، يتحول الوضع إلى وضع خاسر. هناك الكثير من الضغوط خلال تداول فوركس دون الحاجة إلى إضافة التفكير السلبي إليها. لذلك يجب أن تستخدم إستراتيجية ملائمة عند التداول.

عليك الالتزام بإستراتيجية عند التداول، و إذا ما اكتشفت في نهاية اليوم أنك قد تعرضت للخسارة، فإن هذا الأمر يتخذ جزءاً من اللعبة. لأن إستراتيجية فوركس التي وضعت يجب أن تضع بالحسبان احتمالات الربح/للخسارة، و أنت تعلم أنه سوف يأتي أيام مثل هذه. و لكن، في الوقت الحالي، و في يوم التداول التالي، يمكنك البدء بنشاط، دون التفكير في الأمور التي حدثت أو لم تحدث في اليوم السابق. إذا ما كانت الإستراتيجية الخاصة بك متينة، (و هو الأمر الذي أنت أكيد منه، لأنك قمت بكمية كبيرة من الأبحاث، و قمت بالتدريب عليها عن طريق حساب تجريبي قبل أن تبدأ بتطبيقها بشكل حقيقي..... أليس كذلك؟!!) عندها سوف تحقق الأرباح على المدى البعيد، و المدى البعيد هو الهدف الذي يجب أن تسعى إليه في أسواق فوركس.

إذا ما سألك متداول آخر عن أهدافك اليومية في أسواق فوركس، يجب أن تكون إجابتك ببساطة و إحترام "أنني أستطيع التداول في الغد" ، و عليك أن لا تضع أي رقم مع تلك الإجابة، لأن ذلك الرقم سوف يرتد عليك بطريقة سلبية. هناك بعض الفرص الرائعة للتداول في فوركس الآن،و لا يوجد داعٍ لأن تحدد نفسك. يجب أن يكون هدفك تحديد إستراتيجية فوركس خاصة بك والالتزام بها.:bravo::bravo::ok::ok:;)

الخليل
08-10-2014, 23:38
اجمل ما قرأت :
إذا ما سألك متداول آخر عن أهدافك اليومية في أسواق فوركس، يجب أن تكون إجابتك ببساطة و إحترام "أنني أستطيع التداول في الغد" ، و عليك أن لا تضع أي رقم مع تلك الإجابة، لأن ذلك الرقم سوف يرتد عليك بطريقة سلبية. هناك بعض الفرص الرائعة للتداول في فوركس الآن،و لا يوجد داعٍ لأن تحدد نفسك. يجب أن يكون هدفك تحديد إستراتيجية فوركس خاصة بك والالتزام بها.
فعلاً اخي العزيز ، هذا ما ينبغي قوله فقط

a7med84
08-11-2014, 01:22
عموما كا متاجر واسلوبه فى التداول بس ايا كان الاسلوب

لابدان يكون هناك هدف من الصفقه واغلبنا بيخرج قبله خوفا من ضياح ربح عائم

soooonor
08-11-2014, 02:53
من وجهة نظرى ان اهم مميزات الاستراتيجية التى يعمل اى متاجر من خلالها ان تمكنه من المحافظة على رأس المال اطول فترة ممكنة مع تحقيق ارباح و تحمل الخسائر فى حال حدوثها

shoshotamer
08-11-2014, 03:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز علي هذا الموضوع الرائع ونتمني من حضرتك كل جديد وتزودنا بما لديك من معلومات

moora
08-11-2014, 04:15
السلام عليكم اخوااتي الاغزااء وشكراً علي كل هذة الاستراتيجيه فورك سوف احاول القيام بها والعمل والله ولي التوفيق

zinga7
08-11-2014, 15:48
ومخارج جيدة وتوقف،
لكن يفقد المال، فإنها يمكن إصلاحه عن طريق الاستفادة المثلى أطوال المؤشرات. سأفعل
الحديث عن الأمثل مطولا في الفصل 7، الأمثل، وارتفع نقرا مزدوجا

doaa sary
08-11-2014, 16:34
هدفى احقق ربح شهرى
100% من راس المال
هى مخاطرة كبيرة لاكن
انا هبتدى اطبقها من الشهر القادم
بالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
08-11-2014, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة عن الاستراتيجيات في الفركس جزاك الله خير
تقبل مروري

Amine27482
08-11-2014, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع
موفق إنشاء الله

baite
08-11-2014, 17:38
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

houdabluegolden
08-11-2014, 22:11
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز
وطبعا اهم شيء في الفوركس لكل متاجر انه يكون ليه استراتيجية واضحة يثق فيها

zinga7
08-14-2014, 16:09
لذلك أخذت التجارة، وتعهد باتخاذ كل التجارة اللاحقة حتى السوق
مغلقة. لم أكن أريد لمتابعة بلدي الميل والإقلاع عن التدخين. وأود أن تقييم
استراتيجية بعد أن أغلقت الأسواق، وليس خلال ساعات السوق. خلال ساعات السوق،

scan
08-19-2014, 14:05
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

baite
08-19-2014, 16:34
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

مصطفى حمدان
08-24-2014, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظرى ان هذه القاعدة هى اساس الاستمرار فى سوق الفوركس عش لتقاتل فى يوم اخر فامخاطرة بالحساب لا تؤدى الا الى تصفير الحساب

YMTMAX
09-30-2014, 19:08
أحسنت أخي لكريم .. مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي .. عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة ..

antonioforex
10-01-2014, 00:04
اللسلام عليكم
شكرا لك اخي على تحديد كيفية وضع استراتيجية للفوركس و الهدف من ادراء
تداولات في سوق الفوركس لاني استفدت من موضوعك كثيرا و بالتوفيق.

host
12-02-2014, 04:32
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

mr-x
12-07-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص استراتيجية فوركس واهداف التداول تقبل تحياتى وبالتوفيق

alaa eldeen
12-31-2014, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اهداف التداول فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

Wassa04
12-31-2014, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
12-31-2014, 19:22
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

adil17
01-16-2015, 17:52
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مفيدة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-17-2015, 00:50

لابدان يكون هناك هدف من الصفقه واغلبنا بيخرج قبله
خوفا من ضياح ربح عائم.

ibrahim forex
02-24-2015, 00:49

لابدان يكون هناك هدف من الصفقه واغلبنا بيخرج قبله خوفا من ضياح ربح عائم

متوكلة
03-04-2015, 10:12
السلام عليكم و رحمة اله و بركاته
مشكور اخي الكريم على مشاركتك لنا بهذه النصائح و هذه الاستراتيجية المميزة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

samyalkenawi
11-09-2015, 21:13
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
8888888888888

---------- Post added at 06:13 PM ---------- Previous post was at 06:07 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

ahmed bakry
11-16-2015, 16:34
مشكور جزيل الشكر اخى الحبيب على توضيحك لتالك الاستراتيجية واهداف التداول فى اسواق العملات وبطلب منك مزيد من الموضوعات

hawas12
11-16-2015, 17:03
التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية الترويج للسلع والخدمات، إضافة إلى الإعلان والدعاية لتلك السلع والخدمات، بما فيها خدمات قبل وبعد البيع. وتتضمن التجارة الإلكترونية ذات المستوى البسيط
كثير من المستثمرين يندرجون تحت هذا التصنيف

AHMED91
11-16-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
يجب ان تتاكد من الاستراتيجيه التي تعمل عليها وتحاول التطوير فيها ايضا

ahmed bakry
11-22-2015, 05:37
كل تحياتى ليك والتقدير اخى الكريم على مووضوعك والمعلومات الهامة جدا التى تقدمت بيها وتقبل مرورى دايما بالترحاب على مضووعاتك

razgallah
11-22-2015, 06:37
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
موضوع اكثر من رائع تشكر
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

tareq sleem
11-22-2015, 09:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

viva
06-01-2016, 07:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
06-01-2016, 13:37
هواك الكتير من الأسترجي ولكي ندورك أيكون أن أتختر الأسترتجية التي أو دتنسبك جيدة ونة أتكون منلنس الدي يعملون بشكل صحيح وحدة شيء داري يا أكإهي لهدا فكر صبان أتفعل أي شيء مثور

mourada
06-01-2016, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول استراتيجية التداول و اهميتها و هذا كرم منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

bassem star
06-01-2016, 17:34
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
إستراتيجية فوركس

مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل
في انتظار مشاركاتك المييزه

housseyn cherachir
06-01-2016, 18:17
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

haggui
06-01-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

INFOGAIN
06-01-2016, 18:56
حياكم الله اخي الفاضل وشكررا على الموضوع القيم والاستراتيجية المميزة
ادارة رأس المال له دور مهم في التداول او بالاحرى في كل التجارات ..
ان اردت الربح ... قنع بالقليل ويأتيك الكثير ...
وااصل..

xmenflis1
06-04-2016, 04:08
مرحباً شكراً على إضافة
لكن يفقد المال، فإنها يمكن إصلاحه عن طريق الاستفادة المثلى أطوال المؤشرات
بتوفيق للجميع

mourada
06-04-2016, 12:46
اسللام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا التوضيح لاستراتيجية التداول و الهدف المحقق منها و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

reyad badawy
06-11-2016, 01:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة

kaaris
10-27-2016, 00:45
شكراً أخي على هدا الرد إستراتيجية فوركس وأهداف التداول بأسواق العملات الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

ebn masr
11-08-2016, 09:36
الاستراتيجيات كثيرة ومتعددة الاسلوب والشكل والتخطيط ومش كل المتداولين يشتغلون بنفس الاستراتيجيات نظرا لعوامل كثيرة جدا منها الخبرة وعوامل اخرى كثيرة

xmenflis1
11-08-2016, 21:22
مرحباً شكراً على إضافة
لكن يفقد المال، فإنها يمكن إصلاحه عن طريق الاستفادة المثلى أطوال المؤشرات. سأفعل
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
11-08-2016, 23:11
تحياتي اخواني الفوركس يحتاج لتحليل فني و اساسي اضافة الى
انضباط نفسيو التزام بخطة العمل شكرا على المشاركة تقبلوا مروري

xmenflis1
11-23-2016, 00:50
مرحباً شكراً على إضافة
لكن يفقد المال، فإنها يمكن إصلاحه عن طريق الاستفادة المثلى أطوال المؤشرات
بتوفيق للجميع

waelmma
11-23-2016, 08:33
;):)):tie:بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع
ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الهامة اخى الكريم وربنا يوفقك ان شاء الله

aymansaleh
11-23-2016, 13:12
الاخ الكريم
هذه هي الحقيقه بالفعل, لابد من تبني استراتيجيه قويه وتجربتها والتأكد من نجاحها ثم الثبات عليها والالتزام بها طوال التداول وعدم تغيير اي جزئيه خلال سير الصفقه الا بمرونه وحرفنه
تقبل مروري

xmenflis1
11-23-2016, 16:29
مرحباً شكراً على إضافة
لكن يفقد المال، فإنها يمكن إصلاحه عن طريق الاستفادة المثلى أطوال المؤشرات.
بتوفيق للجميع

adamarwan
11-23-2016, 17:43
نعم اخى لبد من ان تتمكن من ان تختار الخطة
الجيد الدى بها ممكن ان تتعلم وان تتمكن من ان تفهم
ك هدا الامور الاولية
وحظ موفق اخى الغالى