PDA

View Full Version : "المركزي" يرفع قيمة الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري إلى 400 ألف جنيه

darsh
08-15-2014, 01:30
السلام عليكم
كشف هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري عن ان مصرفه قرر رفع سقف قيمة الوحدات السكنية التي سيتم تمويلها من البنوك في اطار مباردة التمويل العقاري الى 400 الف جنيه للوحدة الواحدة بدلا من 300 الف جنيه كحد اقصي، وبسعر عائد 8% لمدة 20 عاما.

وقال رامز فى تصريحات لـ "الوطن" ان قرار رفع قيمة الوحدات السكنية التى سيتم تمويلها فى اطار المبادرة لشريحة متوسطي الدخل تأتي في اطار العمل على تنشيط القطاع العقاراي وما يرتبط به من صناعات، وتحريك الاقتصاد ككل، وذلك عبر اتاحة التمويل لعدد اكبر من الوحدات السكنية.

واطلق البنك المركزي مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة قدرها 7% و 8% على الترتيب، حيث اعلن المركزي انه سيوفر للبنوك امولا قدرها 10 مليارات جنيه كمرحلة اولى تستخدم فى التمويل الموجه لتلك الشريحتين من المواطنين، وبسعر فائدة منخفض على اجل 20 سنة.

ووفقا للمبادرة فان شريحتى محدودي ومتوسطي الدخل يستطيعون الحصول على تمويلات بسعر فائدة مخفض يوازي 50% من سعر الفائدة السائد فى سوق التمويل العقاري المحلي ككل، ولاجال اطول تصل الى 20 عاما مقارنة بمتوسط اجل للتمويل يصل الى 7 سنوات.

محمد السيد محمد
08-15-2014, 02:24
"المركزي" يرفع قيمة الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري إلى 400 ألف جنيه بدل 300الف
لا كده كتير وحرام احنا كده بنصعب على الناس .. وده هيقف في وجه ناس كتير .. والامر سيترتب عليه تذمر

hamidgarfi
09-08-2014, 12:19
انا فعلا كنت محتاج المعلومات دى و دورت عليها كثيرا فى النت و فى المنتديات و لم اجدها شكرا
جدا لحضرتك و ربنا يبارك فى حياتك

---------- Post added at 09:19 AM ---------- Previous post was at 09:18 AM ----------

والله العظيم يا باشا موضوع فى قمه الروعه وبجد فعلا انا اتفق معك ان اهم حاجه هى اداره راس المال
وننتظر مزيدك يا باشا ويارب دايما بالتوفيق