PDA

View Full Version : شرح كيفية عمل الباك تيست

YMTMAX
08-16-2014, 12:40
لكي يستطيع البرنامج عمل باك تيست يقوم أولا بإنشاء جدول بالأسعار للعملة المختارة في الفترة المحددة ثم بعد ذلك يقوم بعملية فحص أداء الاكسبيرت بناء على هذه الأسعار التي جمعها .أي أنه

يحاول

الوصول إلى الأسعار اللحظية Tick بطريقتين :

- الطريقة الأولى : من خلال الأسعار الحقيقية الموجودة في الفريمات الأصغر للفريم المحدد في الاختبار.- الطريقة الثانية : من خلال معادلات رياضية عقدية للحصول على الأسعار غير المسجلة لديه على أي فريم .

الآن بدمج الطريقتين السابقتين يستطيع الحصول على جدول الأسعار اللحظي للفترة المحددة .وتكون نسبة جودة النمذجة Modeling quality هي عبارة عن نسبة الأسعار الحقيقية مقارنة بالأسعار المستخرجة رياضيا.وكلما زادت هذه النسبة زادت صحة الفحص للفريم المستخدم فقط .ولتزيد هذه النسبة عندك بشكل عام حاول أن يكون الهيستوري عندك مليء بالمعلومات لجميع الفريمات ولأطول فترة زمنية سابقة.والآن نأتي لشرح طرق الفحص الثلاث :

1- الطريقة الأولى : Every Tick

يقوم البرنامج بعمل جدول الأسعار بالإعتماد على جميع الفريمات السابقة للفريم المحدد للحصول على الأسعار الحقيقية والمستخرجة رياضيا.مثال :حددنا فريم الساعة فيقوم البرنامج باستخراج جدول الأسعار من فريم الساعة ثم النصف ساعة والربع ساعة والخمس دقائق والدقيقة ويضيف إليها الأسعار المحسوبة رياضيا لينشيء في الأخير جدول أسعار لحظي كامل للفترة المحددة .كلما كانت المعلومات متوفرة أكثر في الهيستوري لجميع الفريمات السابقة لنفس الفترة كانت جودة الجدول أدق لأنه اعتمد على أسعار حقيقية وليس أسعار وهمية رياضية .

2- الطريقة الثانية : Control Points

نفس الطريقة السابقة إلا أنه يعتمد فقط على الفريم السابق للفريم المحدد وليس لجميع الفريمات السابقة .كما أنه يحدد عدد أعظمي للأسعار الحسابية بـ 12 مستوى متعشش فقط .

3- الطريقة الثالثة : **** Prices Only

ومن اسمها يتضح أنه يعتمد فقط على سعر الفتح لكل شمعة في الفريم المحدد وهي أقل الطرق دقة ولكنها الأسرع .وتلاحظون أنه عند استخدام هذه الطريقة فإنه لا تظهر نسبة للنمذجة لأنه لا يحسب الأسعار رياضيا أبدا.ويعتمد فقط على سعر الفتح لكل شمعة .هذه هي الطرق الثلاث للفحص وطريقة عملها بشكل مبسط وواضح .لذلك إذا أردت الوصول إلى أدق النتائج فعليك ما يلي :

- أن يكون لديك في الهيستوري معلومات جميع الفريمات السابقة للفريم الذي تريد إجراء الفحص عليه ولنفس الفترة للجميع .- أن تستخدم الطريقة الأولى أو الثانية فهما الأدق في حال كان الفريم المستخدم خمس دقائق فما فوق .

في حالة اكسبيرت supaplex فإن الفريم المستخدم غير مهم لأنه لا يعتمد على مؤشرات والتي تعتمد بدورها على فريم معين .لذلك كانت أفضل طرق الفحص هي بالإعتماد على فريم الدقيقة بإحدى الطريقتين الأولى أو الثانية .والآن لماذا تختلف النتائج بين كل طريقة وأخرى ؟؟السبب يعود لطريقة حساب الأسعار اللحظية وكمية المعلومات الحقيقية المتوفرة في الهيستوري .وهناك نقطة أخيرة هامة وهي أن جميع الطرق السابقة ليست دقيقة 100 % لأننا ببساطة لا نملك الأسعار اللحظية ولا أعرفلماذا لا يوفرها برنامج التداول ويعتمد عليها.وعندها فقط تصبح نتائج الفحص دقيقة جدا .

host
08-21-2014, 22:51
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

a7med84
08-21-2014, 22:56
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الهام جدا من اجل

تجربه الاستراتيجيه بالباك تيست واعتقد ان لا غنى عن تجربتها لايف ايضا

ProForex
08-23-2014, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على شرح كيفية عمل الباك تيسر لاستراتيجية مهم أن نقوم بهذه العملية لكي نعرف نجاح الاستراتيجية

مصطفى حمدان
08-24-2014, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الذى يساعد المتاجرين على الاطلاع على تاريخ عملة محددة او قياس مدى نجاح استراتيجية معينة

YMTMAX
09-30-2014, 19:20
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد
وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على
هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام
والتقدير .

antonioforex
09-30-2014, 23:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح طريقة وضع الباك تيست لاني لم اكن اعرفها وموضوعك افادني
بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز.

haffoudhi
10-01-2014, 00:29
انا مازلت لا استطيع استيعاب الباكتاست لاني لم اتطرق اليه في بحثي الى الان ومازلت لم استوعب عديد الاشياء التي توصلني لفهمه والتعامل معه

payoneer
10-01-2014, 01:59
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على هذا الموضوع

alihar316
06-30-2015, 20:09
شرح مميز جدا والله مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح فالمعلومة مميزة و قيمة وهامة أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

snnaky
02-28-2016, 23:39
طب ياباشا هو ينفع حضرتك تشرح بدون خطوات مشروحة بالصور ولا حضرتك لما نقلت الموضوع او نسخت الموضوع دة مكانش فية صور
طب لو مكانش فية صور طب مش حضرتك تحاول تعمل حاجة مفيدة وتبقى فى النهاية عملت بصمة او اضافة للموضوع ولا بردة تنقل وتنسخ الموضوع بدون اى اضافة ؟
طب كنت حاولت تضيف اى صور تشرح ازاى الباك تيست بالصور