PDA

View Full Version : كيف تؤثر الأخبار على سوق الفوركس

YMTMAX
08-16-2014, 12:57
الاحداث التي تؤثر بأسرع شكل على المشهد المالي هي بالطبع اعلانات السياسة النقدية. أي قرار يتم اتخاذه من قبل الحكومة او البنك المركزي ينعكس في الاسواق. على سبيل المثال .. يوجد لتوقعات نشر معدلات الفائدة تأثير عل السوق قبل ان يتم نشرها وذلك لان معدلات الفائدة تؤثر بشكل رئيسي على اسعار صرف العملات. ارتفاع معدلات الفائدة يشجع المستثمرين سواء المحليين او الاجانب على التمسك والاستثمار بعملة الدولة وبهذا الشكل يرتفع الطلب عليها مما يزيد من قيمة العملة.

البيانات الاقتصادية الكلية والجزئية هي العامل التالي الذي يؤثر على سوق الفوركس. متداولي الفوركس من جميع المستويات يترقبون صدور هذه البيانات عن كثب حيث يمكن ان تؤثر على اسعار العملات والأسهم وحتى السلع. التقارير الاقتصادية الايجابية في أي دولة تجذب المستثمرين الى عملة الدولة والتقارير السلبية تؤدي الى ابتعادهم عنها ليجدون الملاذ الامن لدى سندات اخرى.

حتى الاحداث الجيوسياسية قد يكون لديها تأثيرا في تحديد الاسعار. من الممكن ان تؤثر الاحداث الاقتصادية على الاوضاع الاقتصادية سواء كانت كوارث طبيعية او من صنع الانسان حيث انها قد تبطيء الانتاج الامر الذي قد يؤثر على اسعار الأسهم والسلع. وهذه بدورها قد تؤثر على اسعار العملات لان الناس سيحتاجون الى اكثر او اقل من عملة الدولة لشراء البضائع.

تعمل الاسواق المالية ووسائل الاعلام العالمية 24 ساعة في اليوم 7 ايام في الاسبوع. هذا يعني انك ستحصل على المعلومات دائما وسيكون بإمكانك ان تستخدمها في جميع الاحوال وبكل شكل تريد التداول به. ولكن لان حركة السوق تتغير في لحظة صدور اخبار الفوركس, عليك كمتداول ان تتصرف بنفس السرعة.

حجم المعلومات الهائل قد يكون عارما او اكبر من اللازم, ولكن هناك احداث معينة وواضحة عليك ان تنتبه اليها. البيانات الرئيسية مثل ملك المؤشرات ومعدلات البطالة وبيانات العقارات وحتى خطابات البنوك المركزية قد تؤدي الى تقلبات حادة في السوق. من المفضل ايضا ان تركز جهودك على الأقتصاد في الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة والمانيا واليابان.

بشكل عام أي حدث في العالم قد يؤثر على اسواق المال سواء كان بشكل مباشر او غير مباشر. اذا اردت ان تصبح متداولا ركز على اعلانات الاحداث الاقتصادية والاخبار التي تؤثر بأكبر شكل على السندات التي تحب التداول بها ولكن من المفضل كذلك ان تنتبه الى الاحداث الحالية الرئيسية.

host
08-21-2014, 22:45
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
08-21-2014, 22:57
شكرا لك اخى الكريم موضوعاتك مميزه فعلا عموما الاخبار والتحليل الاساى

فى هذا السوق هو المحرك الاساسى له وعلى ذلك مهم جدا ان يكون هناك معرفه بمتابعه الاخبار المؤثره على السعر

ProForex
08-23-2014, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخبار تؤثر بشكل كبير في الفوركس خصوصا أن كانت أخبار مهمة على الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي

مصطفى حمدان
08-24-2014, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالاخبار المؤثرة تمثل عامل هام فى تحقيق المكاسب لبعض التجار وتحقيق الخسائر للبعض الاخر

majidhomsy
01-29-2015, 22:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

antonioforex
01-29-2015, 23:29
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول فائدة الاخبار و كيف نستفيد منها
في عملنا بهدا المجال و اتمنى لك التوفيق اخي الفاضل سلام.

Tro
02-09-2015, 04:13
الاخبار بتأثر على كل حاجه سواء بقى سياسيه او اقتصاديه بمعنى اكتر الاخبار القتصاديه بتأثر على حركه العملات صعودا وهبوطا فى سوق التداول بشكل كبير
جدا وكذلك كافه القرارات والاوامر اللى بيصدرها البنك المركزى بردوا

samirovski
02-09-2015, 05:19
بارك الله فيك اخي لقد انجزت اضافة جديدة الى سجل معلوماتي بهدا الشرح
المميز و الصريح عن الاخبار و اهميتها فى السوق الفوريكس شكرا

BYE
02-09-2015, 11:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

متوكلة
02-23-2015, 12:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لكيفية تاثير الاخبار على سوق العملات و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ibrahim forex
02-23-2015, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخبار لها تاثير كبير جدا على السوق والعملات السياسية والاقتصادية وخاصة الاقتصادية تؤثر على العملات
فى الصعود والهبوط لازم ان نتابع الاخبار جيدا ونحللها صح اتمنى التوفيق للجميع

mazouz
02-23-2015, 15:32
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

catw
02-23-2015, 15:39
مشكور اخى على موضوعك
كيف تواثر الاخبار على سوق الفوركس
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

Wassa04
02-26-2015, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

angelos
08-23-2015, 09:44
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

abolina
09-11-2015, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

troybradbit1
09-22-2015, 23:16
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن كيف تؤثر الأخبار على سوق الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

محمد السيد
09-23-2015, 01:16
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص تأثير الأخبار على سوق الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

amramr777
09-23-2015, 11:20
السلام عليكم
اخي عليك ان تكتب في كلمة السر حروف و ارقام
كي يتم قبولها لك لانه في كثير من الاحيان لا يتم قبول
الكلمات فقط و اتمنى ان اكون قد افدتك و بالتوفيق لك اخي
تحياتي سلام.

snnaky
11-05-2016, 23:21
يمكن وصف أسواق فوركس بأنها وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معهاولكن لاشك ان الأخبار تشكل وتصنع حركة السعر بما لا يقل عن 80% لهذا هى مهمة جدا ولا يمكن اغفالها فالخبر هو ما يصنع السعر وليس الأشكال او الأنماط الفنية

hussein1985
11-06-2016, 00:17
بالفعل اخى الكريم الاخبار تؤثر بشكل كبير وانا ايضا اجد مجموعة من المتداولين يفضلون
التداول فى وقت الاخبار لان العملة تتحرك بشكل كبير وقت الاخبار ومنها تربح ارباح كبيرة

tazi larbi
11-06-2016, 00:24
السلام عليكم شكرا اخي للموضوع الممتاز واضيف ان الاخبار لها فعل السحر على الاسعار ترى الشارت يتحرك بجنون كبير ارى ان الخلر هو من يتحكم فيكل التحليلات و تريم الشارت على هواها اتمنى لكم النجاح والله الموفق

aymansaleh
11-06-2016, 00:33
الاخ الكريم
تأثير الاخبار على الاسعار في سوق الفوركس مسلم بها ولكن تتفاوت قوى تأثير كل خبر حسب قوة الخبر واهميته ولكن الخطورة تكمن في ان التأثير المتوقع لا يمكن ان يكون صحيحا في كل مره او انه لا يحدث بنفس التأثير والقوه
تقبل مروري

csebai12
11-06-2016, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يكون تاثير الاخبار بالاساس تاثير نفسيي على المتداولين و هذا ما يؤثر في نسبة العرض و الطلب في سوق الفوركس

mariamrz
11-18-2016, 02:30
بصراحه اخى انا بحاول ابعد عن وقت الاخبار والاحداث المهمه دى لانى للاسف مش بفهم هى هتاثر ع انهى عمله ف علشان اكون داخل صفقتى وانا مرتاح
بدخل ف اوقات تانيه بعيده عن الاخبار واللى هى بتكون ما بعد الساعه 3 عصرا ف القاهره ده انسب وقت ليا وطبعا بيختلف من دوله للتانيه
وبشكرك ع هذه النصائح والتى تفيد بالاكتر المبتدئين لان اصحاب الخبره يعلمون هذا الكلام جيدا
بالتوفيق

Ayman ElSayed
11-18-2016, 10:33
السلام عليكم
كلامك مظبوط وموضوعك على قد عالي من التنثيق والتوضيح
وفعلا الاخبار تؤثر بالسب احيانا وبالايجاب احيانا على الفوركس

xmenflis1
11-19-2016, 16:12
مرحباً شكراً على إضافة
الاخبار بتأثر على كل حاجه سواء بقى سياسيه او اقتصاديه بمعنى اكتر الاخبار القتصاديه بتأثر على حركه العملات صعودا وهبوطا فى سوق التداول بشكل كبير
بتوفيق للجميع

hesham zarad
11-19-2016, 16:29
شكرا اخي علي هذه المعلومات
فانا جديد في هذا المجال
واتمني ان اتعلم جيدا
اتمني التوفيق لي ولك وللجميع
وانتظر المزيد من الموضوعات الهامه
شكرا لك

doaa sary
11-19-2016, 16:33
طبعا للاخبار الاقتصادية تاثير كبير
لكن تاثير وقتى بينتهى مع انتهاء وقت الخبر الا ف بعض الاخبار القوية زى مثلا الانتخابات الامريكية استمر التاثير ايام
وف حالة الفايدة بيستمر ايام

sob81
11-19-2016, 16:36
اخى يكون للاخبار تاثير كبير على الفوركس والحركة السعرية وتعمل على تذبذبب السوق بدرجة كبيرة ولذلك يجب التاكد من عدم
المتاجرة فى وقت صدور الخبر للمحافظة على الرصيد

adamarwan
11-19-2016, 21:24
نعم اخى لدى لبد من ان تتمكن
من ان ترقب السوق وان تتمكن من ان تفهم
كل التحركات التى فى هدا الصدد
اخى الغالى
وحظ موفق

yeslam
11-19-2016, 21:42

الاخبار الاقتصادية كما هو معروف من اهم العوامل التي توثر علي حركة سوق الفوركس
كما ان اخبار الفوركس تلعب دور مهم جدا في التاثير علي حركة العملات في السوق ومن ثم يجب علي اي متاجر في الفوركس ان يكون علي دراية كاملة
باهمية الاخبار الاقتصادية وبمدي تاثرها علي العملة التي يتداول عليها حتي
يكون محصن نفسة تماما من تلقبات السوق التي قد تحدث مرة واحدة دون سابق انذار

تقبل مروري وتحياتي لك

xmenflis1
11-20-2016, 17:10
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

islammowafy
11-22-2016, 13:31
جدا وكذلك كافه القرارات والاوامر اللى بيصدرها البنك المركزى بردوا