PDA

View Full Version : الفرق بين التحليل الفني و التحليل الأساسي

فوركسوريا
08-23-2014, 20:26
هنالك عدة فروقات بين التحليلين, و لكن من أبرز تلك الفروقات برأيي هي:

التحليل الفني يعتمد على دراسة و تحليل تغيرات الأسعار بغض النظر عن مسبباتها.
أما التحليل الأساسي فيعتمد أكثر في تحليل الأسباب التي أدت لتغير الأسعار و أثر التحولات و الأخبار الاقتصادية على توجهات الأسعار في المستقبل
و غالبا ما يكون التركيز على الأثر النفسي في التحليل الأساسي
بينما يكون في التحليل الفني محاولة دائمة لخلق أو اكتشاف علاقة "حتى لو كانت مؤقتة" بين الأسعار في الجلسات اليومية.

و تبقى الاستراتيجية الأنسب هي في فن مزج التحليلين سوياً للوصول إلى أفضل التوقعات.

أتمنى ممن يستطيع أن يساعدنا بالتمييز بين التحليلين أن يشاركنا خبرته

مصطفى حمدان
08-24-2014, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على توضيح هذا الفرق بين التحليلين ولكن يجب ان نكون ملمين بكافة انواع التحليل حتى يتسنى لنا العمل بشكل صحيح لتجنب الخسائر

messaoud3
08-26-2014, 17:32
مستفدين جدا من الموضوع
ومتابعين معاكم
متابعين معانا انا انا بعرض مشكله وده داخل يقولى متابعين معاكم
واللى يقولى الحمد لله
الحمد لله على ايه انا داخل اتسول
ياجماعه بجد حرام عليكم
اللى عنده رد يرد واللى معندوش االهى الماوس بتاعه يبوظ
ومن الاخر اللى يشوف موضوع لى محدش يرد على ...الا اللى عايز يكتب

هيثم سيد
08-26-2014, 18:54
التحليل الفنى والاساسي الاثنين يكملان بعضهما في تحديد اتجاة سعر العملة قبل عقد اى صفقة وقبل اتخاذ اى قرار فيجب القراءة كثيرا في هذا الموضوع وتعلمة جيدا ويجب المتابعة الجيدة لاهم الاخبار الاقتصادية والسياسية التى تؤثر في ازواج العملات التى تتابعها لعقد الصفقات عليها

---------- Post added at 03:54 PM ---------- Previous post was at 03:03 PM ----------

التحليل الفنى والاساسي الاثنين يكملان بعضهما في تحديد اتجاة سعر العملة قبل عقد اى صفقة وقبل اتخاذ اى قرار فيجب القراءة كثيرا في هذا الموضوع وتعلمة جيدا ويجب المتابعة الجيدة لاهم الاخبار الاقتصادية والسياسية التى تؤثر في ازواج العملات التى تتابعها لعقد الصفقات عليها

Gate11
08-26-2014, 19:09
السلام عليك
مشكور اخي على التوضيح لنا ،
كما ذكرت ، معرفة الفرق بين التحليلين هو جيد و معلوماتك واضحة ، مشكور

doaa sary
08-26-2014, 19:29
التحليل الفنى يختلف عن الاساسى
الاساسى يعتمد ع الاخبار الاقتصادية كالفاءدة والاجمالى المحلو وسعر المستهلك وغيرها ويتم معرفة الاخبار من الاجندة الاقتصادية
والتحليل الفنى
عن طريق الترندات والدعوم والمقاومات والمؤشرات

ProForex
08-28-2014, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفني يعتمد على الأدوات الموجودة في المتاتريدر اما التحليل الأساسي يعتمد على الأخبار في المتاجرة

asl26
09-06-2014, 02:05
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

host
09-08-2014, 15:23
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
09-08-2014, 21:02
[size=4]التحليل الفنى هو الاعتماد على المؤشرات والادوات فى السوق من اجل ايجاد الفرص

وزالتحليل الاساسى بيكون من خلال متابعه لتقارير والاخبار فى هذا السوق

YMTMAX
09-24-2014, 01:26
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

feras abo dimmu
09-24-2014, 01:38
انا شخصياً لا اجد أهمية كبيرة للتحليل الأساسي كمتاجر صغير يكسب رزقه بشكل يومي او بصفقات مدتها ساعة او اكثر التحليل الأساسي للمنشأت الكبيرة

sanadiab
09-24-2014, 03:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نعم اخى الكريم التحليل الفنى يوضح لنا كيف تغير السعر والتحليل الفاساسى يبين لنا السبب وراء ذلك التاثر
من راى الى الان ان افضل الطرق هو قراءه السياقات فى التحليلين سياق السوق فى التحليل الفنى وفقا لبيئته الاخباريه
تقبل مرورى

men
09-27-2014, 02:54
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

shoshotamer
09-27-2014, 03:27
شكراً جزيلاً أخي العزيز هده مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

key
10-01-2014, 16:24
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

AMLAK
10-10-2014, 14:43
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم التحليل الفنى والاساسي الاثنين يكملان بعضهما في تحديد اتجاة سعر العملة قبل عقد اى صفقة وقبل اتخاذ اى قرار فيجب القراءة كثيرا في هذا الموضوع وتعلمة جيدا ويجب المتابعة الجيدة لاهم الاخبار الاقتصادية والسياسية التى تؤثر في ازواج العملات التى تتابعها لعقد الصفقات عليها بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mohammed hussien
10-12-2014, 01:57

معتصم سباعنة
10-12-2014, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع فعلا يستحق التقييم والتثبيت

RomanyMoreed
10-21-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شكرآ للموضوع وكلام سليم التحليل الفني والاساسي يجب الربط بينهم في اتخاذ القرارت لان هذا هام للغاية

تحياتي

moamen mostafa shaker
10-22-2014, 00:26
اخي الكريم احب ان اذكر في هذا المقام ان التحليل الاساسي يطغي علي التحليل الفني اذا كان الفريم المستخدم في المتاجرة صغير اي بمعني اخر اذا كان راتس مال التاجر صغير اما اذا كان التاجر كبير ويتاجر علي فريم كبير فان التحليل الفني يكون الاساس

YMTMAX
10-25-2014, 11:48
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

Wassa04
10-25-2014, 23:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد بالنسبة للتحليل
الفني و الاساسي شكرا لك تقبل مروري

محمد السيد محمد
10-25-2014, 23:51
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

antonioforex
10-26-2014, 02:48
السلام عليكم
نعم اخي هما يختلغان تماما كتحليل و لكن علينا ان ندمجهما مع بعض كي نستطيع
تحقيق نتائج جيدة بهما و بالتوفيق لك.

جوهراني
10-26-2014, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله

مشكور أخي على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام
والتقدير .

والله المستعان

xdorex
02-09-2015, 14:52
الفرق كبير بين التحليل الفني والتحليل اللاساسي وايضا لا يمكن التخلي عن اي واحد منهم لان التحليل الاساسي يكمل التحليل الفني
وفقك الله وشكرا لك على الموضوع... ودي وتقديري

rafiq18
02-09-2015, 15:59
بسم الله الرحمان الرحيم
الادوات و الوسائل المتاحة في منصة التداول متاتريدر هي التي تساعد في الحصول على أفضل تحليل فني يكفي معرفة قراءتهها جيدا.
تقبل مروري.

basim
02-09-2015, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا على هذا الموضوع فعلا اخي ان الفرق بين التحليل الفني يعتمد على الشارت
والمؤشرات اما التحليل الاساسي يعتمد على تحليل الاخبار الاقتصاديه والسياسيه

ibrahim forex
02-28-2015, 00:35
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

mazouz
02-28-2015, 03:09
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abdoute
02-28-2015, 14:25
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

katreenaziz
03-01-2015, 20:48
شكرا اخى الكريم توضيح الفرق بين التحليلين واظن ان المبتدئين المعلومة دية تكون مهمة بلنسبالهم عن نفسى اعتمد على الفنى فقط وبلتوفيق للجميع

متوكلة
03-02-2015, 10:06
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح القيم الذي قدمته لنا بخصوص الفرق بين التحليل الاساسي و التحليل الفني و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

tazi larbi
03-02-2015, 10:18
السلام عليكم الاهم في كل هذا اننا لا يمكن الاستغناء عن اي منهما في عملنا لا المؤشرات ولا تعقب الاخبار اتمنى لكم النجاح والله الموفق

salahgold
10-30-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مفيد جدا ويستحق التقييم خمسة نجوم بالفعل نستفيد جزاك الله خيرا

ahmed bakry
11-10-2015, 11:43
بالطبع اخى الكريم انت تقدمت بشرح كبير ووافى وكافى للتحليلات وانواعها واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

engaym
11-10-2015, 11:59
السلام عليكم اخى مرة اخرى اشكرك على هذا الموضوع المهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى
تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

toty beauty
11-10-2015, 12:23
مشكوور أخي الله يعطيك العافية وأنا الحين اتداول بشركة بانكو أفكس وهي شركة رائدة بمجال التداول بالفوركس كما انها مرة موثوقة ومن واقع تجربتي بالتداول بها أنصح بها لانها تمنح ميزات مرة لعملائها والدعم الفني بها عن جد رائع

aldeeb
11-10-2015, 13:44
بسم الله الرحمان الرحيم
مجهود رائع شكرا على هذا الموضوع و تقبل تحياتي
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

snnaky
12-11-2016, 01:03
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

mohamedsonbol
12-11-2016, 02:50
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

Ayman ElSayed
12-11-2016, 06:44
السلام عليكم
فعلا اخي الكريم الاستراتيجية دائما في قوة ودعم ويكون الوضع دائما
افضل كمان لو معاك مؤشرات سليمة وقوية بتوضحلك تحليل لبياناتك

aymansaleh
12-11-2016, 06:47
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست الفرق بين التحليل الفني والتحليل الأساسي والذى سيفيد جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى